المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي مساعده مين منكم راااح سوريا

ام روضه
19-06-2008, 11:38 PM
السلام عليكم

ابي اعرف الاماكن الحلوه اللي فيها والاسواق اللي اسعارها حلوه ومعقوله وابي اعرف كيف طبع الناس هناك والعمله شنو ونحولها لشنو دولار والا عادي نستعمل عملتهم نفسها

ريم قطر
19-06-2008, 11:47 PM
ان شاء الله يفيدج سهممممممممممم:victory:

lalamar
20-06-2008, 02:17 AM
السلام عليكم

ابي اعرف الاماكن الحلوه اللي فيها والاسواق اللي اسعارها حلوه ومعقوله وابي اعرف كيف طبع الناس هناك والعمله شنو ونحولها لشنو دولار والا عادي نستعمل عملتهم نفسها

الناس اللي هناك تعاملهم تعبان واساليبهم في الكلام تعبانه وتستفز الواحد
الله يعينج عليهم ياام روضه

الهاوي28
20-06-2008, 02:19 AM

:nice::nice:

ام روضه
20-06-2008, 11:35 AM
مشكورين على الافادة

lalamar
20-06-2008, 06:02 PM
:nice::nice:

:shy:

lalamar
20-06-2008, 06:03 PM
مشكورين على الافادة

العفوو :nice:

حقيقه
21-06-2008, 02:33 AM
اوووف الله يعينس عليهم :rolleyes2:

طبعاً شمال سوريا حلو والجو يكون روعه حتى في الصيف :nice:

والاسعار طبعاً عاديه يعني تناسب كل المستويات
ومن الافضل اذا انتو موب عائله كبيره يعني 3 او 2 بس اخذو لكم فندق احسن من الشقق الوصخه يقولون لكم سوبر ديلوكس وشقه عشر نجوم وهي تعبانه وخساره فيها الفلوس
وطبعاً انتو موب قاعدين في السكن طول الوقت بتكونون كله برى يعني من الاحسن والامان اكثر اخذو فندق :nice:

بس تحملي منهم يعني اذا حد غلط والا حاول يتحرش ابعدو عنه لانهم مجرمين يعني اذا واحد غلط عليكم ورديتو عليه خلال لحظات تحصلين معاه فريق ماتدرين من وين يطلعون لس :nice: :rolleyes2:

البعضضضضضضضضضضضض موب الكل :tease:

عاشق الشهادة
21-06-2008, 02:41 AM
اوووف الله يعينس عليهم :rolleyes2:

طبعاً شمال سوريا حلو والجو يكون روعه حتى في الصيف :nice:

والاسعار طبعاً عاديه يعني تناسب كل المستويات
ومن الافضل اذا انتو موب عائله كبيره يعني 3 او 2 بس اخذو لكم فندق احسن من الشقق الوصخه يقولون لكم سوبر ديلوكس وشقه عشر نجوم وهي تعبانه وخساره فيها الفلوس
وطبعاً انتو موب قاعدين في السكن طول الوقت بتكونون كله برى يعني من الاحسن والامان اكثر اخذو فندق :nice:

بس تحملي منهم يعني اذا حد غلط والا حاول يتحرش ابعدو عنه لانهم مجرمين يعني اذا واحد غلط عليكم ورديتو عليه خلال لحظات تحصلين معاه فريق ماتدرين من وين يطلعون لس :nice: :rolleyes2:

البعضضضضضضضضضضضض موب الكل :tease:

صحيح هذا الكلام :omg::omg:

انا رايح اريح او رايح اتهاوش !!!!

حقيقه
21-06-2008, 02:48 AM
صحيح هذا الكلام :omg::omg:

انا رايح اريح او رايح اتهاوش !!!!

ايه والله انه صحيح :eek5:

بس نرد ونقول البعضضضضضضضضضضضضضضضضضض :nice:

الوجيه
23-06-2008, 03:54 AM
الله يعينج يا ام رووووضه هنا ك حراميه اشكره عينج عينج يعني يبقونج جدام عينج والتعامل تعبااااااااان كلش واسلوبهم مافي اقبح منهم وتحرش في الخليجيين وبذات البنااااااات . انا اقترح انج ما اتروحين لانج بتلعنيين اليوم الي فكرتي اتروحين فيه سوريه .

و الله يوفقج انشاء الله

Qa10
23-06-2008, 04:23 PM
انا رحت لها فالشتاء

جو و ثلج و مطر و مافي زحمة وتعامل الناس كان ممتاز مع ان كنا كاشخين بغتر وعقل الاسعار رخيصة جدا جدا

بلودان هاادية جدا جدا فالشتاء

والبلاد الصراحة مافي احلى منها

خصوصا برع دمشق ( حماة واللي حولها )

مااعرف كلام الناس اللي اسمعة عمري ماشفته هناك

مادري الصراحة

اخس مافي البلاد المطار

تحت المؤشر
23-06-2008, 05:03 PM
الله يعين الخليجي اللي بيروح سوريا!!!

أقول ورا ما تغييرن رايك و تروحين اليمن! ترى أصرف : )

Ali Mohammed
23-06-2008, 09:51 PM
مرحبا أم روضة

من فترة كنت موجود في سوريا طبعا كالعادة سفرة عمل ، بصراحة رايي انه البلد مو بلد سياحة وخاصه في فترة الصيف .

والملاحظ انه في الفترة الأخيره بسبب توتر العلاقات السورية والسعودية اماثرة اشوي على الخلييجين بشكل عام .

يعني لو انتي معزمه على السفرة أعتقد انه أسبوع واحد يكفي ، لتغير الجو بالرغم انه مافيها شي يشجع لزيارة هالبلد خاصة اذا كانت هالزيارة عائلية .

الـمـحـنـك
24-06-2008, 04:26 AM
خوفتو المره ياعالم ههههههههههههههههههههههه

شوفي خلج في في حالج انتي وعائلتج وتوكلي على الله

لا سوريا ولا اهلها بيضرونج بشي دامج متوكله على الله

تحياتي الغالي بس

yahootwo
24-06-2008, 09:10 AM
ادخلي هذا المنتدى وستجدين ماتحتاجيه www.sfari.com/forums/sfari7

m_taha123
24-06-2008, 12:16 PM
انا رحت لها فالشتاء

جو و ثلج و مطر و مافي زحمة وتعامل الناس كان ممتاز مع ان كنا كاشخين بغتر وعقل الاسعار رخيصة جدا جدا

بلودان هاادية جدا جدا فالشتاء

والبلاد الصراحة مافي احلى منها

خصوصا برع دمشق ( حماة واللي حولها )

مااعرف كلام الناس اللي اسمعة عمري ماشفته هناك

مادري الصراحة

اخس مافي البلاد المطار
كل بلد في الشين والزين
:nice:

لوليتا قطر
08-07-2008, 10:06 AM
اختي التعاامل معااهم زفت واذا قالوا لج سعر الجلابية ب 1000 ليرة قولي لهم 100 ليرة مستعد يعطيج ايااة
بس مكاان وااحد اللي استاانست فية هووو صلنفة
روووووووعه

والله يعينج عليهم

LOLOO
08-07-2008, 10:17 AM

:nice::nice::nice:

عنابي 2010
08-07-2008, 11:15 PM
السلام وعليكم الشيخه دامج ناويه تروحين توكلي علي الله انشاء الله تستانسين.العمله اليره اول ماتنزلين من الطياره تختمي ليرهن الجوازات بتاخ\ين الجواز بتمرين من الباب بيكون هنك شرطي بيسالج اول مره تجين سورياء بالعربي يبي اكراميه لاتعطيه خليه يولي بعدين فيه مكتب التكاسي تقريبن بياخذ من 400 الي700 ليره قوليله ابي فندق الشام هنك نص العاصمه فيه اكثر من فندق احسن الفنادق فندق الشام وقريب منه محلات الصرافه وتغير العمله 100 اقطري تساوي 1400 ليره اي تكسي تاخ\ينه اشترطي وياه لويقول مانختلف خلؤيؤه يولي واخ\ي غيره التكاسي هنك اكثر من الناس في جبل قاسيون يبعد عن نص المينه عشر دقايق روحوه بعد صلاه العصر احسن منضر.روحوالحميديه سوق تراثي مثل سوق واقف قرب من العاصمه 5 دقيق تكسي اي شي تبي تشتري اي شي لوقال 3000 ليره اخذيها من 1000 الي1300 ليره خاصه الجلابيات لاتضهرين فلوسج قدامهم فيه مطعم اسه اولقيري قريب من فندق الشام حلو واكله طيب.بلودان حلوه تبعد من الشام 45 دقيقه البلد حلو وطيب بس الناس حلتهم تعبانه بعدين لوتشوفين فقير او طرار خليه يولي عيار بس يطر من الخليجين ولوتعطين واحد بجون وراه 10 الاسواق كلها قريبه من بعضهاء في الحمراء خذي بنص السعر الشرطه موجودين في كل زاويه الاتخافين.حاولي ماتحتكين بالحريم الطرارات كانج ماتشوفين حد .انا مابج تتخوفين البلد حلو بس خذي حذرج الله يوفقكم

راعي ال2008 الاسود
09-07-2008, 02:40 AM
اختي نصيحة سوريا ماتنفع حق عوايل تنفع حق شباب لان العوايل تخافين من السرقة او الخطف هناك
فا نصيحة لاتروحين هناك غيري الوجه يمكن ابرك لج روحي تايلند ول ماليزيا هذيك البلدان حلوة

وبالتوفيق ان شاء الله لج

تداول
09-07-2008, 12:47 PM
السلام عليكم تحياتي لكل الردود على الموضوع , تراء سوريا من احلى البلدان في السياحة اختي اذا بغيتي تروحين توكلي على الله لاني اعرف هذي البلد مثل معرفتي لقطر , اخذي مني بعض النصايح :

اولا : بالنسبة للتحرش لاتخافين تراء شرطة السياحة في الشوارع اكثر من الناس يعني ارفعي صوتج اشوي وبتحصلين عشرين الف شرطي ايساعدج .

ثانيا : في التسوق طبعن ايحاولون انهم ايزيدون لاسعار ماخذين الكلام الي ايقول ( التجارة شطارة ) بس تقدرين اتوصلين السعر الي اقل من النصف الي ايقولة ونتي وشطارتج .

ثالثا: بالنسبة للتسوق اكبر سوق عندهم يسمى الحمدانية ( الحرامية ) وعندش شارع الحمراء والشوارع الي حولة , وعندش سوق المسيح يسمى سوق تومي , وسوق النحاس وسوق الملابس , والسوق القديم

رابعا : اذا جبيتي تتمشين وتقعدين في مكان حلو روحي مطاعم المطار الجو عجيب عندهم .

خامسا: لاتاخذين شقق عندهم تراهاكلها كشرة وعندهم فنادق طيبة مثل فندق سميرامس وسعرة جيد , وفندق الماريوت والشيرتوان .

سادسا : اذا رايحين في سيارة تقدرون اتروحون منطقة كسب وصلنفة مناطق روعة ونتي قاعدة بين السحاب

سابعا : المبلغ النقدية خليها بالدولار وصرفي من اهناك مب اي سعر اقولج اتوفقين علية تقريبا المائة دولار تساوي 14 الف ليرة سورية .

ثامنا : نصيحة اخيرة حاسبي من التاكسي الصفر ايسمونهم تكسي كرم يعني اذا ركبتي فية لاتاخذين منة اي خدمة مثل الصرف او اقولج فية شقق بس خليهم للتوصيل وحاولي كل مرة اتروحين معا تاكسي غير

واي استفسار انا حاضر ( وفية كتيبات في السفارة السورية راح تستفدين منها )

وتروحين وترجعين بالسلامة

× الجــوري ×
09-07-2008, 01:20 PM
اختي محد بيفيدج غير مراسلنا في سوريا

سهـم علوني :telephone: