المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحف وسرقة المقالات ( القبس)

بوخليفة
22-06-2008, 04:14 PM
السلام عليكم

دائما نسمع عن سرقة بعض الكتاب بالصحف لمقالات او تحاليل عن طريق المنتديات

وحصل هذا الكلام في جريدة القبس الكويتيه والكل يعرف انها تهتم بالاقتصاد القطري كثيرا

كتبت موضوع تحت اسم التضليل باستخدام التحليل هذا رابطة
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=182317&highlight=%C7%E1%CA%D6%E1%ED%E1

وتفاجات اليوم وانا اتصفح جريدة القبس الكويتيه
انهم استخدمو تقريبا نفس العنوان فقط الغو كلمة باستخدام
واستخدمو التضليل بالتحليل
ومضمون الموضوع نفس الموضوع اليي تكلمت به سابقا
وهذا رابط الموضوع في الجريدة تجدونه في اخر الفقرة

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=406137

العيبان
22-06-2008, 04:33 PM
اخوى بو خليفه اسمحلى ولاتزعل انت كاتب بدايه الموضع انك ماخذه من احد المنتديات

عنوان الموضوع اخذته من احد المنتديات وعجبني جدا لاني ارى فعلا انه هناك
من يتعمد هذا الاسلوب وهو التضليل باستخدام التحليل

هناك بعض الشركات المهتمة بالتحاليل الفنيه وتنشرها بالصحف اليوميه

ويمكن يكون صاحب الموضوع الاصلى اهو محلل مالى بمنتديات سوق الكويت بعنوان
للإسف يتم التصريف علينا بغطاء التحليل الفني وتحت مسمى ( إعطى إشارة شراء ) ..!!! - 12-06-2008, 12:49 PM
وهذا موضوعه

السلام عليكم

لايزعلون علينا المحللين الفنيين ... وهي ألاحظها بكثير من الأسهم (( طبعا ليس الكل )) ..

على الأغلب وعندنا بالسوق الكويتي ..

مثلا : سهم يتداول عند اسعار ال270 و275 فلس ... وبعدها يصعد إلى 295 فلس ( صعد 10% ) وياتي التحليل الفني ليقول بان السهم اعطى إشارة شراء ...!!! وأهداف السهم ( ربح 14% ) ...!!!

وبعدا ياتي الدخول على أساس التحليل الفني ... والشراء على أسعار 300 و305 و310 فلس على أساس البيع ب 340 و350 فلس ...!!!

لكن يفشل التحليل .. ويبدأ السهم بخسران ماكسبه بالجلسات السابقة والرجوع من حيث أتى .

نعيد بكثير من الأحيان هو حاصل ....

أعتقد بان مدير المحفظة هو يتعمد يعطي إشارات خاطئة ل ( اللبيع والشراء ) للتصريف والتجميع ...

وإن كان ماأقوله صحيح .. مالعمل لتجنب تلك الكارثة ....! ( إشارة شراء )

الفرق بينكم بتاريخ كتابه الموضوع انت بتاريخ13-6 والاخ محلل مالى بسوق الكويت كاتبه 12-6
اى كاتب الجريده لايتحمل اى عتب من احد لان مواضيع المنتديات غير موثقه بصفه رسميه ويمكن يكون كاتب الجريده هو نفسه ملل مالى صاحب الفكره الاساسيه وان اختلف المضمون

واسمحلى على الاطاله

الوعد2016
22-06-2008, 06:46 PM
الكل يسرق من اي منتداى اهم شي الشهره للجريده والتلاعب بمقالات الناس على احساب مصلحتهم وهذ يعاقب عليه القانون اذا كان موثق ومسجل بالجهات الرسميه مثل الكتب والقصص وافلام واغاني واي شي عليه شعار محفوظ في كذا برقم كذا
هههههههههههههههههههههه
والجريده تبي الراحه والصحفي ياخذ بالجاهز

بوخليفة
23-06-2008, 12:29 AM
اخوى بو خليفه اسمحلى ولاتزعل انت كاتب بدايه الموضع انك ماخذه من احد المنتديات

ويمكن يكون صاحب الموضوع الاصلى اهو محلل مالى بمنتديات سوق الكويت بعنوان
للإسف يتم التصريف علينا بغطاء التحليل الفني وتحت مسمى ( إعطى إشارة شراء ) ..!!! - 12-06-2008, 12:49 Pm
وهذا موضوعه

الفرق بينكم بتاريخ كتابه الموضوع انت بتاريخ13-6 والاخ محلل مالى بسوق الكويت كاتبه 12-6
اى كاتب الجريده لايتحمل اى عتب من احد لان مواضيع المنتديات غير موثقه بصفه رسميه ويمكن يكون كاتب الجريده هو نفسه ملل مالى صاحب الفكره الاساسيه وان اختلف المضمون

واسمحلى على الاطاله

اخوي العيبان
على الاقل انا ذكرت انني اقتبست الموضوع وذكرت انه من احد المنتديات ولم ادعي بان الموضوع لي وانا صاحب السبق

ولكن الجريدة لم تتطرق الى هذا الموضوع بتاتا ولم تذكر انها اخذت هذا الكلام من المنتديات بل يقول انه اخذه من محللين ماليين
واتصلت بكاتب الموضوع وتكلم بامور اخرى بحيث ذكر لي انه وسيط مالي اللي اعطاه الفكرة
واعتذر وقال انه ربما الوسيط قرا الكلام ونقله لي وطبعا انا اعرف انه هو اللي قرا وليس الوسيط
بالجريده يقول ذكر محللون ماليون ولما كلمته قال وسيط مالي

ويا اخ العيبان هناك فرق بين كلامي وكلام كاتب الموضوع في المنتدى الكويتي
هو يتكلم عن التحليل الفني وان مدير المحفظة يتعمد كسر مقاومة وهمية
بينما كلامي انا عن الشركات المتخصصه بالتحليل والتوصيات وكثيره جدا من غير ذكر اسامي
يعني انا اتكلم عن شركات تتلاعب بالتحاليل
وهذا ماتكلم عنه الاخ اللي كتب في الجريدة

FG
23-06-2008, 12:55 AM
بارك الله فيك بوخليفه ..

هذا مشكلة صحافتنا العربيه أغلبها نسخ لصق .. بدون أظافة وأبتكار شي جديد ..

تحياتي الحارة لفكرك وقلمك المبدع ..

The future
23-06-2008, 01:25 AM
وتفاجات اليوم وانا اتصفح جريدة القبس الكويتيه
انهم استخدمو تقريبا نفس العنوان فقط الغو كلمة باستخدام
واستخدمو التضليل بالتحليل
ومضمون الموضوع نفس الموضوع اليي تكلمت به سابقا
:omg:

يعطيك العافيه على المتابعه..

بس انا لأحظت انا الشبه بس في الموضوع بينما يختلف في المضمون:)

important
23-06-2008, 02:46 PM
مع احترامي الشديد لك ياأبو خليفه،،،، أنا ما أشوف هناك أي سرقة،، مجرد تشابه أفكار... بعدين اللغه وحده يعني لازم يكون هناك تشايه