المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدارة بنك الشارقة توافق على رفع رأسمال بنك الإمارات ولبنان



مغروور قطر
22-06-2008, 04:30 PM
إدارة بنك الشارقة توافق على رفع رأسمال بنك الإمارات ولبنان التابع لها إلى 50 مليون دولار وتباشر شراء عمليات وفروع بنك "بي ان بي اي – لبنان "

أرقام 22/06/2008

قال بنك الشارقة المدرجة أسهمه في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، إن مجلس إدارته المنعقد اجتماعه اليوم ظهرا قد وافق على بنود جدول الأعمال كما يلي:

. أولا: الانتهاء من الإجراءات القانونية لتغيير اسم بنك البقاع ش.م.ل إلى بنك الإمارات ولبنان ش.م.ل، واتمام عملية زيادة رأسمال البنك من 10 مليون دولار إلى 50 مليون دولار. مع مساهمة نقدية بمبلغ 100 مليون دولار بحيث يصبح مجموع حقوق المساهمين 150 مليون دولار.

. ثانيا: مباشرة بنك الإمارات ولبنان بشراء عمليات وفروع بنك بي ان بي أي – لبنان وتقديم استدعاء للبنك المركزي اللبناني للحصول على الموافقة التنظيمية للتملك والشراكة معه، وبموجب الاتفاقات المبرمة بين الطرفين والتي لا تزال خاضعة لموافقة مصرف لبنان المركزي.

وسوف يستحوذ بنك الشارقة عبر بنك الإمارات ولبنان على أصول وخصوم "بنك ناشيونال دو باري انتركونتيننتال" (bnpi) التابع لمجموعة "بي. ان. بي. باريبا" بنسبة 19%.

كما سيقوم بنك الإمارات ولبنان بعقد اتفاق تعاون مع بنك "بي. ان. بي. باريبا" يشمل مستويات عدة منها الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الأصول.

وأفاد المدير العام لبنك الشارقة ورئيس مجلس إدارة بنك الإمارات ولبنان "فاروج نركيزيان" أن البنك يعتزم عرض نسبة 30% من الأسهم على مجموعة منتقاة من المستثمرين من القطاع الخاص في لبنان والخليج، بعد الموافقات الرسمية.

وبنك "بي.ان. بي. باريبا" هو بنك أوربي ينشط في أنحاء العالم خصوصا في أوربا، بحيث تشكل فرنسا وإيطاليا السوقين المحليين للخدمات المصرفية للتجزئة بالنسبة له.

أما بنك "ناسيونال دو باري انتركونتيننتال" فينشط في لبنان منذ 1944م، عبر شبكة من 5 فروع، ولديه مجموعة من العملاء (أفراد وشركات) في لبنان.