المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محفظة الاستثمار العالمي



مغروور قطر
04-11-2005, 07:42 AM
محفظة الاستثمار العالمي
20% زيادة في أرباح تايم وارنر

واشنطن- د.ب.أ- اعلنت مجموعة تايم وارنر الاميركية العملاقة للاعلام زيادة أرباحها خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 60% بفضل المبيعات القوية لقنوات التلفزيون المدفوع التابعة لها.

وذكرت الشركة التي تتخذ من نيويورك مقراً لها ان صافي ارباح تايم وارنر بلغ خلال الربع الاخير من العام الحالي 897 مليون دولار مقابل 499 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وزادت مبيعات الشركة بنسبة 6% لتصل الى 10.5 مليارات دولار ليصل اجمالي حجم مبيعاتها خلال الاشهر التسعة الأولى من العام الحالي على 31.8 مليار دولار.

وتايم وارنر هي ثاني اكبر شركة موفرة لخدمة القنوات التلفزيونية المدفوعة في الولايات المتحدة ومن بين ممتلكاتها شبكتا سي. ان. ان واتش. بي. أو.


-

بفضل تدفق أموال ألمانية ويابانية

التشيك: الاستثمارات الأجنبية تتجه إلى رقم قياسي

براغ- د.ب.أ- اعلنت هيئة التوظيف التشيكية ان استمرار تدفق الاستثمارات الالمانية واليابانية الى التشيك سيساعد في وصول الاستثمارات الاجنبية المباشرة في التشيك الى مستوى قياسي خلال العام الحالي.

وتشير التقديرات الأولية للاستثمارات الاجنبية المباشرة في التشيك الى انها بلغت 220 مليار كرون تشيكي (9.1 مليارات دولار) وهو ما يعادل ضعف الاستثمارات الاجنبية المباشرة التي تدفقت العام الماضي وتتجاوز الرقم القياسي المسجل عام 2002 وكان 8.4 مليارات دولار.

وكان البنك الاهلي التشيكي الذي يرصد الاستثمارات الاجنبية في البلاد اشار الى ان حجم الاستثمارات الاجنبية المباشرة التي وصلت الى التشيك خلال النصف الاول من العام الحالي بلغ 6.7 مليارات دولار.

وقال متحدث رسمي تشيكي ان قطاعي التصنيع ومراكز التنمية التكنولوجية في مقدمة القطاعات الجاذبة للاستثمارات الاجنبية المباشرة في التشيك.

ومازالت الشركات الالمانية والهولندية والنمساوية في مقدمة الشركات الاجنبية التي تستثمر في التشيك رغم تقدم الشركات اليابانية. وبلغ عدد الشركات اليابانية التي تستثمر في التشيك حالياً اكثر من 60 شركة منها تويوتا للسيارات وتساهم بحوالي 20 في المائة من اجمالي الاستثمارات الاجنبية المباشرة في جمهورية التشيك خلال السنوات العشر الماضية.


-

أديداس تتوقع

ارتفاع الأرباح.. حتى قبل ضم ريبوك


هرتسوجنا وراخ (المانيا)- د.ب.أ- ذكرت شركة اديداس للملابس الرياضية انها تتوقع ارتفاع الارباح بنسبة اكثر من 10% العام المقبل عندما يذيع صيتها عالمياً بصفتها راعياً لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 .

وقالت ثاني اكبر شركة لانتاج الملابس الرياضية في العالم من مقرها في هرتسوجنا وراخ في المانيا ان مبيعات 2006 ستزيد بأقل من 10% فيما سترتفع الارباح بأكثر من 10% دون الاخذ في الاعتبار نتائج شرائها لشركة ريبوك الاميركية للملابس الرياضية.

-

صن مايكروسيستمز تقلص خسائرها

ربع السنوية


سان فرانسيسكو ـ د.ب.ا ـ اعلنت شركة الكمبيوتر الاميركية صن مايكروسيستمز تقليص خسائرها خلال الربع الاول من العام المالي الحالي حتى 30 سبتمبر الماضي بفضل زيادة مبيعاتها من اجهزة كمبيوتر الخادم وبرمجيات الكمبيوتر بنسبة 7.3%.

وذكرت الشركة العريقة في وادي السيليكون بمدينة سان فرانسيسكو التي وقعت اتفاق تحالف مع شركة خدمات الانترنت الشهيرة غوغل في وقت سابق ان خسائرها خلال الربع الاول من العام المالي الحالي بلغت 123 مليون دولار مقابل خسائر قدرها 133 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وزادت ايرادات الشركة الى 73.2 مليار دولار مقابل 63.2 مليار دولار خلال الربع الاول من العام المالي الماضي. ويرى محللون ان هذه النتائج استفادت من صفقة استحواذ صن على شركتي سي بيوند تكنولوجي كورب وستوردج تكنولوجي كورب.

ومن العوامل الايجابية ايضا اعادة هيكلة خط انتاج الشركة بحيث يتماشى مع تراجع الطلب على منتجها الرئيسي التقليدي وهو اجهزة الخادم غالية الثمن في ظل ظهور اجيال جديدة من اجهزة الكمبيوتر رخيصة الثمن التي يمكن ان تحل محلها.


-

تليفونيكا تتمدد إلى سوق

النقال المـحتدم في بريطانيا

لندن - رويترز - توصلت شركة تليفونيكا الاسبانية الى اتفاق بشأن عرض شراء شركة او 2 البريطانية للهاتف النقال نقدا في صفقة قيمتها 7،17 مليار جنيه استرليني (6،31 مليار دولار) مما اثار الامال في نشوب معركة للسيطرة على الشركة البريطانية التي تتصدر قائمة الشركات المستهدفة في عمليات الاندماج في قطاع الاتصالات. وقالت شركة تليفونيكا خامس اكبر شركة اتصالات في العالم من حيث القيمة السوقية انها ستدفع 200 بنس لكل سهم من اسهم أو 2 ومقرها بريطانيا بعلاوة نسبتها 22% على سعر اغلاق سهم الشركة يوم الجمعة.

وزاد سهم أو 2 سادس اكبر شركة في اوروبا للهاتف النقال اكثر من 25% الى مستوى قياسي بلغ 75،206 بنسات، فيما راهن السوق على ما اذا كان اكبر عرض شراء نقدي في اوروبا سيثير عرضا منافسا من آخرين سبق ان سعوا لشراء الشركة مثل دويتشه تليكوم الالمانية.

وامتنعت دويتشه تليكوم التي تخلت في اغسطس عن محادثات تمهيدية مع شركة كيه. بي. ان الهولندية بشأن عرض مشترك محتمل لشراء أو 2 عن التعليق.

وظلت شركة كيه. بي. ان، التي رفض العام الماضي عرضها الخاص لشراء او 2، مصرة على انه ليس لديها اي خطط لتكرار المحاولة.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت او 2 تتوقع عرضا منافسا قال ديفيد اركولوس رئيس الشركة ان المرء لا يستطيع التكهن بالمستقبل.

لكنه قال في مؤتمر صحفي في مدريد ان «التوافق بين الشركتين جيد بشكل غير عادي لا اعتقد ان احدا آخر يمكن ان يحقق توافقا كهذا».


-

قيمة الصفقة 25 مليار دولار

اندماج جونسون اند جونسون وجايدانت

يحظى بموافقة سلطات الاحتكار الأميركية

واشنطن - رويترز ـ أعلنت سلطات مكافحة الاحتكار الاميركية انها وافقت على عرض جونسون اند جونسون شراء جايدانت كورب في صفقة حجمها 25.4 مليار دولار.

وقالت اللجنة التجارية الاتحادية انها لن تعارض الصفقة طالما ان جونسون اند جونسون اوفت بشروط معينة.

ووفقا لشروط اتفاق الاندماج امام جونسون اند جونسون 48 ساعة بعد صدور موافقة اللجنة لاستكمال الصفقة.

وقال مصدر على دراية بالاتفاق ان جونسون اند جونسون تجري محادثات بهدف خفض السعر.


-

66% زيادة في أرباح

مازدا نصف السنوية


طوكيو - د.ب.أ - اعلنت شركة السيارات اليابانية مازدا موتور كورب زيادة ارباحها خلال النصف الاول من العام المالي الحالي حتى 30 سبتمبر الماضي بنسبة 66% بفضل زيادة المبيعات بصورة اساسية.

وتوقعت الشركة اليابانية تحقيق ارباح قياسية خلال العام المالي الحالي ككل.

وبلغ صافي ارباح مازدا خلال الفترة من ابريل الى سبتمبر الماضيين 09،31 مليار ين (7،266 مليون دولار) مقابل 7،18 مليار ين خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وابقت الشركة على توقعاتها بشأن صافي ارباح العام الحالي ككل والذي ينتهي في 31 مارس المقبل ويبلغ 55 مليار ين وهي ارباح قياسية لكنها قلصت توقعات ارباحها من 84،2 تريليون الى 82،2 تريليون ين.


-

آبل تبيع مليون ملف فيديو آي بود


سان فرانسيسكو - د.ب.أ - اعلنت شركة الكمبيوتر الاميركية آبل بيع مليون ملف تعمل على مشغل مواد الفيديو المحمول الذي تنتجه الشركة آي بود الذي طرحته منذ عشرين يوماً فقط في متجرها الافتراضي على الانترنت آي تيونز.

وابدت الشركة التي تسيطر على سوق مشغلات الوسائط الرقمية المحمولة ارتياحها لتحقيق هذا الرقم خلال فترة قليلة باعتباره مؤشرا على قوة سوق ملفات الفيديو التي تعمل على المشغلات المحمولة التي تمتلك شاشة لا تتجاوز مساحتها خمسة سنتيمترات.

ويبلغ سعر ملف الفيديو الذي تعرضه الشركة للبيع عبر الانترنت 99،1 دولار، وتشمل الملفات الاغاني المصورة لعدد كبير من المطربين مثل مايكل جاكسون والمسلسلات التلفزيونية الناجحة مثل «زوجات يائسات».


-

أعاصير أميركا تطيح أرباح «باسف» الألمانية


لودفيغشافن (ألمانيا) - د.ب.أ - اعلنت شركة الكيماويات الالمانية العملاقة «باسف» ان نتائجها خلال الربع الاخير من العام المالي المنتهي في 30 سبتمبر الماضي ستتأثر سلبا في الخسائر الناجمة عن موسم الاعاصير العنيفة الذي تعرضت له الولايات المتحدة.

وذكرت الشركة ان ارباحها خلال الربع الاخير من العام الحالي ستصل الى 120 مليون يورو (143 مليون دولار) وهو رقم سيئ جدا مقارنة بارباحها خلال الفترة نفسها من العام الماضي التي كانت قد استفادت من ضعف الدولار الاميركي في ذلك الوقت.

وتدير باسف وهي اكبر شركة كيماويات وادوية في العالم مصانع في مختلف انحاء المعمورة، وتمتلك الشركة مصانع في ولايات اميركية عدة منها تكساس ومسيسيبي ولويزيانا وهي من الولايات التي تضررت بشدة من موجة الاعاصير الاخيرة.


-

انخفاض أسوأ

من المتوقع لأرباح بي.ام.دبليو

فرانكفورت ـ رويترز ـ اعلنت شركة بي.ام.دبليو اكبر شركة في العالم للسيارات الفاخرة انخفاضا اسوأ من المتوقع في ارباحها قبل خصم الضرائب في الربع الثالث من العام بسبب ضعف نتائج انشطتها الرئيسية في صناعة السيارات.

وقالت الشركة ان ارباحها قبل الضرائب انخفضت الى 647 مليون يورو (6.776 مليون دولار) من 779 مليون يورو قبل عام بينما بلغ متوسط توقعات المحللين 739 مليون يورو في استطلاع اجرته رويترز.

واكدت الشركة التزامها بهدف تحقيق ارباح سنوية تعادل الارباح القياسية التي تحققت في العام الماضي والتي بلغت 55.3 مليارات يورو قبل الضرائب.

وفي الاشهر التسعة الاولى انخفضت الارباح قبل الضرائب 5.12% الى 38.2 مليار يورو.

وتأثر اداء الشركة سلبا بارتفاع اليورو واسعار المواد الخام وتزايد حدة المنافسة. وانخفضت الارباح الفصلية لانشطة السيارات 9.7% الى 639 مليون يورو بينما كان المتوقع 708 ملايين يورو.

وادى انخفاض القيمة العادلة لسند قابل للتداول يرتبط باستثمارات الشركة في شركة رولزرويس البريطانية لمحركات الطائرات الى خفض 175 مليون يورو من الارباح في الربع الثالث.

-

أرباح يو بي اس تقفز 71%

زيورخ ـ رويترز ـ اعلن بنك يو.بي.اس السويسري ان ارباحه الصافية ارتفعت بنسبة 71% في الربع الثالث من العام لتتجاوز التوقعات وتصل الى 77.2 مليار فرنك سويسري (16.2 مليار دولار) ليسجل بذلك افضل اداء فصلي. وتحقق هذا الاداء بفضل ارتفاع ارباح عمليات بيع وشراء الاوراق المالية.

وبلغ متوسط توقعات المحللين للارباح في استطلاع اجرته رويترز 354.2 مليار فرنك بزيادة 41% عن الفترة المقابلة من العام الماضي. وقال البنك وهو سابع اكبر بنك في العالم ان صافي التدفقات المالية الجديدة على وحدة ادارة الثروات التي تدير ثروات الاغنياء بلغ مستوى قياسيا عند 1.31 مليار فرنك على مستوى العالم ارتفاعا من 2.20 مليار في الربع الثاني.

وبذلك ارتفعت الاصول الاستثمارية التي يديرها البنك الى 666.2 تريليون فرنك

السيليه
04-11-2005, 02:51 PM
جزيت خير على المجهود الا قاعد تبذله للمنتدى