المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مريم آل سعد في الرأي الآخر : أين العناصر الوطنية من وظائف طيران القطرية..؟؟

عبدالله العذبة
25-06-2008, 11:15 PM
أين العناصر الوطنية من وظائف طيران القطرية..؟؟

حققت (القطرية) الناقل الوطني نجاحا عالميا رفعها ومعها اسم قطر إلي القمة، ليس هناك شك في تأصيل سمعة طيران (القطرية) في الخارج، وريادتها وقدرتها علي فرض اسمها قبل شركات خليجية وعربية سبقتها تاريخيا.

هذا الانجاز الذي يمثل رصيدا قوميا شامخا للبلاد ينقصه عامل مهم ، وهو وجود الموظفين القطريين فيها..!!

ففي الشركة تعمل جميع الجنسيات الأجنبية، بينما يكاد ينقرض العنصر الوطني منها، إنها اهانة كبيرة للشعب القطري بأن تعامله الشركة كأنه ليس بمستوي الانضمام إليها.

إن انفصال القطرية المتمادي عن المواطنين، واعتمادها علي النجاح الخارجي وتفوقها العالمي كمقياس علي اكتفائها وغناها عن الجهود المحلية، وصعودها المتألق نحوالقمة، الذي نفتخر به لأن نجاحها هو نجاح لقطر ولكل قطري، يجب ألا يكون سببا لاستغنائها عن مواطنيها أواستعلائها عليهم.

ان النظرية التي ترتكز عليها (القطرية) بعدم الاعتراف بقدرات شبابنا مرفوضة، ولن تخدمها علي المنظور البعيد، لأن شبابنا الوطني أثبت نفسه وبرهن علي كفاءته، وخرج من القوقعة ليفرض نفسه داخليا وخارجيا، ويمثل بلاده في المحافل الدولية ويؤكد حضوره وجدارته، ونجاح قطر في حل القضايا الدولية، واستضافة البطولات العالمية، وإقامة المهرجانات الثقافية والعلمية بإدارة قطرية فخر لنا ولكل وطني مخلص.

لقد حرص سمو ولي العهد علي أن يكون اللباس الرسمي القطري مقررا في كل المدارس العام الدراسي المقبل، فيا تري ما سبب هذا التطبيق، ان لم يكن الاعتزاز بهويتنا وتراثنا وأصولنا وعاداتنا وتقاليدنا..؟؟

إننا نريد أن نري ثيابنا القطرية وزينا المحلي وأولادنا وبناتنا ينتشرون ويملكون زمام القيادة والمسئولية والتفاعل في جميع مكاتب (القطرية) وأركانها ومراكزها في كل مكان، ونريد ان تتضح الهوية القطرية، ولا تمحي ولا تختفي ولا تتضاءل بين زخم اللغات والجنسيات الأجنبية المتعددة، وتكون اسما علي مسمي.

أسئلة كثيرة تنبئنا جميعها بأن (القطرية) مكتفية ذاتيا ولا تريد مساهمات محلية لإيمانها بأنها بدائية، وستجرها للتخلف بينما تصعد بسلاسة لسماء المجد والتقدم، وقديما قالوا بأن الغرور مقبرة، ونحن لا نتمني لشركتنا الوطنية التي تحلق باسم بلادنا في الخارج أن تتعرض لما يكدر جو طيرانها الصاعد، ولكننا نحذرها من مغبة التعالي والغرور، وفي النهاية لن يحك جلدك مثل ظفرك، وستبقي (القطرية) للقطريين كما لن يحمل قطر للمجد إلا شبابها الوطني.

ائما لن يبقي للبلاد إلا أبناؤها، ولن يكون للوطن سوي شبابه.

فمثلما تعطي تأخذ ومثلما تزرع تجني، هذا هو قانون الطبيعة وارث القدماء.

بقلم: مريم آل سعد
كاتبة قطرية
mariam.alsaad@gmail.com

منقول بتصرف
المصدر الراية الثلاثاء 24-6-2008 http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=358045&version=1&template_id=24&parent_id=23

ليث العرين
26-06-2008, 12:31 PM
القطرية ولا احلى كفاية نروح دايركت اي مكان نبغية اللة يرحم ايام طيران الخليج بس لو ينزلون اسعارهم شوي بسبب غلاء الاسعار

VIPLady
26-06-2008, 03:17 PM
القطرية شحلات خدماتها وقاعاتها .. خدماتهم راقيه و ماعليها كلام

بس للاسف الاجانب فيها نسبتهم اكثر من موظفين و حتى مسافرين ..
شبابنا ماشالله عليهم مو عارفين قيمتهم لو حطوهم بشي خاص عن قطر والله اتوقع بيبدعون بس للاسف سياسية القطريه كلها خارجيه من تعامل ومن موظفين و مسؤولين ليش مادري وماخذه اسم القطريه وانها تطلع من مطار الدوحه ...
مثل الي اسمها جميله و تجيك قبيحه مسكينه

فعادي يعني تقبلوا الوضع والله يوفقكم

سهم طايش
26-06-2008, 03:48 PM
أحلى طيران و خدمة شفتهم في القطرية

الساهرة
26-06-2008, 04:10 PM
وفي النهاية لن يحك جلدك مثل ظفرك، وستبقي (القطرية) للقطريين كما لن يحمل قطر للمجد إلا شبابها الوطني.

ائما لن يبقي للبلاد إلا أبناؤها، ولن يكون للوطن سوي شبابه.

فمثلما تعطي تأخذ ومثلما تزرع تجني، هذا هو قانون الطبيعة وارث القدماء.

نعم ( لن يحمل قطر للمجد إلا شبابها الوطني )
لذالك اتمنى النظر في امرهم وامر المسوؤل عن تهميشهم في الخطوط القطريه

بارك الله في الاخت مريم ال سعد وفيك اخوي عبدالله المري على هالاهتمام الجلي في هموم المواطن القطري

وتم التصويت و( كلنا قطر ) :victory:

الساهره

al-fahad
26-06-2008, 04:59 PM
للأسف الشديد الثروة الحقيقية لكل بلد هم أبنائهم ومن هنا وجب على كل الشركات الأنتباه لهذا الأمر ألا أذا كان لا تهمهم أن يكون لهذا البلد ثروة حقيقية .. نفس نظرة المستعمرين بكل تجريد .. النهب من خيرات البلد وعدم اعطاء المواطن منها شيئا وحتى على أبسط أمر وظيفة محترمة .. يبني بها نفسة ومستقبلة ..

الوعد2016
26-06-2008, 07:10 PM
مشكور على نقل الخبر ولكن القطريه اذا فيها تطور فيه تهور والافضليه للاجانب بسب لغه الموظف يستطيع يتكلم هندي عربي انجليزي
معلوم يس معلوم

عبدالله العذبة
26-06-2008, 08:16 PM
القطرية ولا احلى كفاية نروح دايركت اي مكان نبغية اللة يرحم ايام طيران الخليج بس لو ينزلون اسعارهم شوي بسبب غلاء الاسعار

أخي الكريم الكلام ليس عن خدماتها و لكن المقال عن تهميش القطريين فيها. :discuss:

ليث العرين
26-06-2008, 09:41 PM
كنت اتمنى من الكاتبة ايش تقصد بالضبط بالتعين بالخطوط القطرية وايش الوظائف المتوفرة وخاصة صعب جدا على القطري يشتغل مضيف جوي او ارضي او القطرية تشتغل مضيفة صعبة وااااااااااايد اما الوظائف الثانية ايضا بالمطار وخدمات ارضية صرفة وما يشتغل فيها الا اخوانا من اسيا او دول اخرى ويبقى ىوظيفة الكترينك التغذية وهذة بعد صعبة واااايد وما في الا وظيفة الطيار او الطيارة وبصراحة نبغي خدمات خمسة نجوم لا بد من الاستعانة بالخبرااااات واحنا اهل قطر ما ينعرف لنا كلة نشتكي وقت الصج بعد نشتكي ونامل من الكاتبة تكون اكثر واقعية حتى لا تحجب عنا مرة اخرى لمحبتنا وتقديرنا لها وشكرا للاخ عبداللة على نقل المقال

عبدالله العذبة
27-06-2008, 12:24 AM

شبابنا ماشالله عليهم مو عارفين قيمتهم لو حطوهم بشي خاص عن قطر والله اتوقع بيبدعون بس للاسف سياسية القطريه كلها خارجيه من تعامل ومن موظفين و مسؤولين ليش مادري وماخذه اسم القطريه وانها تطلع من مطار الدوحه ...

أختي الكريمة؛ لا أستطيع أن أعلق على خدمات القطرية.

و لكنني غير راض عن تهميش القطريين و خاصة الطيارين منهم.

آخر رحلة لي كانت للقاهرة عن طريق الإتحاد و كانت الخدمات أكثر من رائعة.

لا أستطيع أن أسافر على خطوط تهمش المواطن.

The future
27-06-2008, 12:28 AM
:):secret::)

bohilal191
27-06-2008, 12:39 AM
من فترة سمعت في وطني الحبيب شكوى الطيارين القطريين اللي يشتغلون بالخارج ومهمشين دورهم في القطرية وعقبها على طول اصدر معالي رئيس الوزراء توجيهاته بتكوين لجنة تحقق في الموضوع والى الآن لم نرى شيئا وكل مااسافر كابتن الطيارة والمساعد غير قطريين،،،

عبدالله العذبة
28-06-2008, 06:32 PM

أختي الكريمة لا إشكال مع جنسية الركاب و لكن هل من المنطقي أن تكون خطوط قطرية بون طيارين قطرية؟

smart trader
03-07-2008, 03:18 PM
تم التصويت ..

فارس العرب
11-09-2008, 12:08 PM
القطرية فيها وظايف أداريه العلاقات العامة والشوؤن الادارية والمالية والتسويق داخل المطار ومكاتب أقلمية في الهند ودبي ومصر وأفرقيا وأروباو أمريكا لكن المطلوب أجنبى :anger1::anger1::anger1::anger1::anger1::anger1::a nger1:

شعشوع
11-09-2008, 12:54 PM
خلي المزايين من المغاربه والدول الإسكندنافيه والشقر والحمر يرعون

ودقي يامزيكا .. وانت يالعنابي ازرع بصل ..

الله يرحمنا برحمته !!

almulla
11-09-2008, 01:51 PM
خاطري اعرف ليش بعض الاجانب حاسدينا على الجواز اللي عندنا

اشيبون فيه ؟

rakan-qatar
11-09-2008, 07:34 PM
انا بقول لك قصتي من شان اتعرف ان القطري في القطريه ليس له اي اهميه
انا حاصل على هندسه اساسية من قطر وبريطانيا وعملي على محركات التوربين اي محرك الطائرة وكنت اعمل في قطر للبترول لمدة 15 سنه
المهم قدمت اوراقي واجريت المقابله وتمت بنجاح وبعدين سمعت الاسطوانه المعتادة لكل قطري راح نتصل فيك
ومرت السنين ولم نسمع شي
المهم قدمت على فندق الماريوت وتوضفت مشرف صيانه وامن شاحنات اللي تنقل الاكل للطائرات وبعد كم سنه قررات الخطوط القطريه شراء الكيترنق وهو المزود للاكل الطائرات وتم اخذ اغلب الموظفين واستبعدنا احنا يا القطرين
يعني بالعربي ما يبون قطرين وانا لدي شهادة من فندق الماريوت انتي كنت ادير امن سلامه الشاحنات الى المطار وصيانتها المهم قلت يا ولد فرصة الشهادة موجوده والعمل يوجد بالقطرية وقدمت ونفس الطريقه راح نتصل فيك

وانا على استعداد مقابله اي شخص من الخطوط القطريه بشهاداتي

ذبحتهم الاجانب مدري ليش معا ان القطرين لديهم شهادات وعلى كفائة

almulla
11-09-2008, 11:51 PM
^^^^

اخوي ليش ماتصعد الموضوع لمعالي الشيخ حمد بن جاسم ؟؟

k.alkuwari
12-09-2008, 01:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بخصوص تهميش القطريين

لما يحصل بالقطريه بخصوص تهميش القطريين

يجب ان يتم تغير الاسم الى القطوط الجوية الهنديه ( وانتم اعلم بالسبب )

ان كنت قطري وتعمل بالخطوط الجويه القطريه وتريد ان يتم الاهتمام فيك والعناية بك

عليك ان تنمي علاقتك مع ( لستف الهندي ) المستعمر للقطريه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

almulla
12-09-2008, 01:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بخصوص تهميش القطريين

لما يحصل بالقطريه بخصوص تهميش القطريين

يجب ان يتم تغير الاسم الى القطوط الجوية الهنديه ( وانتم اعلم بالسبب )

ان كنت قطري وتعمل بالخطوط الجويه القطريه وتريد ان يتم الاهتمام فيك والعناية بك

عليك ان تنمي علاقتك مع ( لستف الهندي ) المستعمر للقطريه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:nice::nice::nice:

في كل مكان الاجانب مسيطرين

rakan-qatar
12-09-2008, 01:56 AM
تشتكي لمن للباكر يموت في شي اسمه هندي

Abdulla86
12-09-2008, 02:06 PM
حرام تتسمى بالقطرية

almulla
12-09-2008, 03:37 PM
تشتكي لمن للباكر يموت في شي اسمه هندي

وحمد بن جاسم يموت في شي اسمه قطري :nice:

حاول توصل له وجرب حظك

ريال قطري
12-09-2008, 04:43 PM
اخاف يجيني يوم

قطر خاليه من القطرين على وزن قطر خاليه من التدخين

بيصدنا الاستعمار الهندي

سبحان الله في وظايف عندنا من يمسكها مسئول جميع الموظفين يصيرون من نفس الجنسيه او الفصيل او العائله
ماتشوفون الطيران القطري حتى المدراجات صارت الليتات الي حق المهبط ماسكينها هنود والا هي من قبل كشفات حديد عادي بس عشان العماله الي من بلاده يشغلهم باي طريقه

Revamp
12-09-2008, 04:48 PM
وحمد بن جاسم يموت في شي اسمه قطري :nice:

حاول توصل له وجرب حظك

:eek5::eek5::eek5:

rakan-qatar
13-09-2008, 12:51 AM
المفروض تحل المشكلة قبل ان اروح للشيخ حمد بن جاسم
ليش القطري مهمش ولازم واسطة وانا ما احب اروح لحد من حقي كا قطري ان تذلل الصعاب لي في لقمة عيشي
هل على كل قطري ان يتوجة الى واسطة لك يعيش

الرميله
27-09-2008, 11:17 PM
اشكر مريم ال سعد
وللامانه ليس الخطوط القطريه فقط

الجهه مجهولة
28-09-2008, 03:03 AM
على كثر سفراتي ما اخبره قلبي قد شفت قطري يشتغل اي شغلة فالخطوط القطرية

مع العلم ان القطري ماعنده اي مشكلة في نوع الوظيفة

اهم شي يشتغل

والحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هو ان يترأس الخطوط القطرية قطري الاصل عشان يخدم عيال بلاده

الايرباص320
28-09-2008, 03:20 AM
كل الشكر للكاتبه مريم أل سعد وربي يوفقها ان شاءالله عالمقاله ..

وأشكر أخوي عبدالله العذبه عالنقل والاهتمام بمثل هذه المواضيع

وبصراحه أنا واحد كان حلمي وانا كنت صغير ادرس طيران والحمدالله تدرجت معلوماتي وعارف بشكل مجمل الطيران وهيأت نفسي لهذه الدراسه وكنت ناوي اني اتوكل على الله بعد الثانويه واتخصص في هالمجال حتى اني أساهم في رفع اسم قطر من خلال هذه الشركه ورفع شعار المهااا واللون العنابي عالي فوق , ولكن كنت أتفاجئ بطيارين قطرريين وأبناء البلد يتشكون من هذه الوظيفه والسبب اداره الشركه والي زاد الطين بله المقابله الي اجرتها احدى الصحف مع عدد كبير من الطيارين والي شكوا معاناتهم مع هذه الشركه ومن بينهم كابتن غسان السالم الي يعد من أقدم الطيارين في الشركه وجمال النعيمي واحمد الهيل من خلال متابعتي لمشكلتهم تبينت لي السالفه بأن حرام أخاطر وأدرس هالمجال وهو بشكل عام جزء من الغربه عن الاهل فما بال الواحد لو يشتغل في الخطوط الاماراتيه ولا اي خطوط ثانيه والله صعبه

والحمدالله على كل حال والله يوفق هالكم طيار قطري اللي للأسف ينعدون عالاصابع في هذه المهنه وإن شاءلله اتكون امورهم طيبه ومايطلعون لأن والله الواحد يفتخر اذا سمع اسم الكابتن قطري ..

وشكراً مره ثانيه لأخوي عبدالله العذبه ...

THE PILOT
28-09-2008, 09:16 PM
شكرا أخوي عبدالله للموضوع ....وشكرا لأهتمامك بقضيتنا ..اللي هي قضية أهل قطر كلهم
فتحت الجرح مره ثانيه أخوي عبدالله ....أنا كنت من ضمن الشباب القطريين اللي رحنا للتحقيق اللي أمر به سعادة رئيس مجلس الوزراء ,كنا 22 طيار في يوم واحد غير الشباب اللي راحوا قبلنا ,واللحين وبعد 9 شهور عرفنا أن مصيرنا راح يكون نفس مصير الشباب اللي قبلنا واللي الحين يخدمون برع البلاد ....ماخفي عليكم ياخوان معظم الشباب الموجودين اللي شاركوا في التحقيق قاعدين يتعرضون لظلم ,كعقاب لهم للمشاركه في التحقيق والأغلبيه ناطريين لبعد العيد قبل مايقررون البقاء ولا الأستقاله ...لأن طالعه أشاعه بتغيير الأدارة الحاليه....والله كريم أنشاء الله .

hamoor4ever
28-09-2008, 09:29 PM
الحمدلله مقاطعين القطريه ، فهي لاتحمل من من الوطن الا الاسم . الله يخلي الاماراتيه والخليج والاتحاد ، خدمات روعه والموظفون الخليجيون متواجدين فيهم