المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي رايكم ونصايحتكم .... ؟

قدام
26-06-2008, 02:59 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركااته
اخواني الاعزاء اعضاء المنتدي انا ناوي افتح مكتب تاجير سياارات ... بس ابي رايكم ونصيحتكم للمشرووع وهل هو ناجح او لا وهل يبيله راس مال كبير او لا
ارجو من الاعضاء اصحاب الخبره و التجربه المشاركه
وشكرااااا

al-fahad
26-06-2008, 07:42 PM
أخي الكريم من واقع خبرة وتجربة لا أنصح بذلك .. لقد تم التشبع من هذا المجال في السوق - أنصحك بمحل تنظيفات أو ليموزين - نصيحة أخرى أي مشروع تريد أن تبدأ فيه يجب عمل دراسة جدوى والأفضل ان تعملها بنفسك وأذا لا تعرف فهناك كتب ودورات تساعدك .. وشكرا ..

الوعد2016
27-06-2008, 03:01 AM
التنظيفات ولوميزين مشاكل بصراحه فيه مشروع مربح ملاييييييين
شركة عقارات بناء وهدم وترميم ونصيحه جرب المشروع ويبيلك مهندسين شاطري وايدي عامله وراح تجني الملايييييييين

قدام
28-06-2008, 01:53 PM
[QUOTE=al-fahad;2815987]أخي الكريم من واقع خبرة وتجربة لا أنصح بذلك .. لقد تم التشبع من هذا المجال في السوق - أنصحك بمحل تنظيفات أو ليموزين - نصيحة أخرى أي مشروع تريد أن تبدأ فيه يجب عمل دراسة جدوى والأفضل ان تعملها بنفسك وأذا لا تعرف فهناك كتب ودورات تساعدك .. وشكرا .
مشكوررر ع النصيحه اخوي بس انا اعرف وااحد من الربع عنده تاجير سياراات و يمدح هالنشااط وحمسني بعد اما بخصوصمحل تنظيفاات حلو واايد بس يبيله سكن للعماال ومتطلباات اكثر من التاجير
اشرااايك

قدام
28-06-2008, 01:53 PM
التنظيفات ولوميزين مشاكل بصراحه فيه مشروع مربح ملاييييييين
شركة عقارات بناء وهدم وترميم ونصيحه جرب المشروع ويبيلك مهندسين شاطري وايدي عامله وراح تجني الملايييييييين

مشكووور اخوي ع المروور و النصيحه

قدام
28-06-2008, 02:58 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

al-fahad
29-06-2008, 09:06 AM
[QUOTE=al-fahad;2815987]أخي الكريم من واقع خبرة وتجربة لا أنصح بذلك .. لقد تم التشبع من هذا المجال في السوق - أنصحك بمحل تنظيفات أو ليموزين - نصيحة أخرى أي مشروع تريد أن تبدأ فيه يجب عمل دراسة جدوى والأفضل ان تعملها بنفسك وأذا لا تعرف فهناك كتب ودورات تساعدك .. وشكرا .
مشكوررر ع النصيحه اخوي بس انا اعرف وااحد من الربع عنده تاجير سياراات و يمدح هالنشااط وحمسني بعد اما بخصوصمحل تنظيفاات حلو واايد بس يبيله سكن للعماال ومتطلباات اكثر من التاجير
اشرااايك

أذا حاب تقدر تبتدي بس أهم شي تدرس المشروع وحاول ماتكلف فيه كثير عشان اذا بعد فتره ماعجبك تقدر تغير النشاط او تسكره .. لكن أرجع أقول لك حاول تشوف شي مافيه تشبع .. يعني المنافسه مب كبيره .. حاول تحتك اكثر بأصحاب تأجير السيارات وشوف بنفسك أذا الموضوع مجدي أو لا .. كل الشكر أخوي أتمنى اكون قدرت أفيدك وحاضر لك أي وقت ..

قدام
29-06-2008, 01:09 PM
[QUOTE=saeed 55;2820347]

أذا حاب تقدر تبتدي بس أهم شي تدرس المشروع وحاول ماتكلف فيه كثير عشان اذا بعد فتره ماعجبك تقدر تغير النشاط او تسكره .. لكن أرجع أقول لك حاول تشوف شي مافيه تشبع .. يعني المنافسه مب كبيره .. حاول تحتك اكثر بأصحاب تأجير السيارات وشوف بنفسك أذا الموضوع مجدي أو لا .. كل الشكر أخوي أتمنى اكون قدرت أفيدك وحاضر لك أي وقت ..

مشكور يا الغالي

Abdulla Ahmed
30-06-2008, 05:26 AM
محل المنيوم وجي آر سي ابرك لك

Qatarii
30-06-2008, 06:46 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياسعيد صباحك خير بحول الله...ما دام اشوف علامات الاستفهام هذي أعتقد محد برد قلبك برد سنع....خذ من عندي الزين, واتمنى اكون فدتك.
بالنسبة للمشروع:
مشروع جيد لكن اخطاره اكثر من الفايدة المتوقعه والتجربة تأكد كلامي لعدة نقاط وهي كالتالي:
- السيارات اللي في السوق كلها سيارات جديده وبعض المكاتب غطت السوق بسيارات فخمة وتأجير اعتقد معقول, وانت مثل ما ذكرت "تبي تبدي" يعني اجارك بيكون سيارات اقتصادية ياهوندا او هونداي, والسبب اكثر انتشار في سوق التأجير وأرخص....خلنا نبني المشروع على سيارات الهوندا سيفيك 2008, وسعرها بيكون حول الثمانين كاش, ويبي لك ست سيارات على أقل تقدير تبدي فيه المشروع, اما كاش او اقساط....اول شي كاش (6 * 80000= 480000 ريال كاش) هذا سعر السيارات, محل؟ دور لي محل مايطلب خلو والمفروض يكون الموقع في مكان حيوي, يعني خلو عالي (السد, الريان, الغرافة,.....الخ) نقول متوسط 100000 ريال خلو , والاجار قصه ثانية, يعني نفرض الأجار بيكون اقل شي 5000 ريال (5000 * 12 شهر= 60000 ريال في السنة) ونتوقع المكتب جاهز وما يبي له اثاث (يعني الاثاث مو محسوب وعلى فكره يعتبر اساس في سوق التأجير + سجل عندك عامل عربي او هندي او فلبيني يشتغل نظام شفتين لأنك تدور على أقل تكاليف, راتبة لا يقل عن 2500 ريال (2500 * 12= 30000 ريال بالسنة) ....نحسب كم دفعت بداية في السنة (480000 + 100000 + 60000 + 30000= 670000 ريال في اول سنة, هذا غير الفلوس اللي تطيرها حق الشاي والقهوة, الكهربا والماي, تنظيف السيارات,صيانة السيارات من ايل وفلتر وخرابات من هني وهناك, التلفون, تأمين السيارات, يعني يبي لك تعد وفي النهاية؟ تبي تأجر كل سيارة على ثمانين؟ (80* 30 يوم= 2400 * 12 شهر= 28800 طول الموسم سياراتك مأجره "افتراضية" (28800 * 6 سيارات= 172800 في السنة وسياراتك طول السنة شغاله وأنت دافع 670000 ريال في سنة....يعني يبي لك تقريبا اربع سنوات وترد راس مالك
وعلى فكرة اللي نصحك بسوق التأجير اتمنى تسأله عن مشاكل بعض المؤجرين اللي بيطفرونك ويكرهونك في حلالك....نصيحه من اخو لخوه ابعد واشرد عن هالسوق تراه ما يجيب الا الفقر

سوري اني طولت, سلام عليكم

Abdulla Ahmed
01-07-2008, 05:50 AM
إذا كان رأس المال 3 ملايين وفوق عندي لك رأي على الخاص

قدام
01-07-2008, 01:52 PM
ياسعيد صباحك خير بحول الله...ما دام اشوف علامات الاستفهام هذي أعتقد محد برد قلبك برد سنع....خذ من عندي الزين, واتمنى اكون فدتك.
بالنسبة للمشروع:
مشروع جيد لكن اخطاره اكثر من الفايدة المتوقعه والتجربة تأكد كلامي لعدة نقاط وهي كالتالي:
- السيارات اللي في السوق كلها سيارات جديده وبعض المكاتب غطت السوق بسيارات فخمة وتأجير اعتقد معقول, وانت مثل ما ذكرت "تبي تبدي" يعني اجارك بيكون سيارات اقتصادية ياهوندا او هونداي, والسبب اكثر انتشار في سوق التأجير وأرخص....خلنا نبني المشروع على سيارات الهوندا سيفيك 2008, وسعرها بيكون حول الثمانين كاش, ويبي لك ست سيارات على أقل تقدير تبدي فيه المشروع, اما كاش او اقساط....اول شي كاش (6 * 80000= 480000 ريال كاش) هذا سعر السيارات, محل؟ دور لي محل مايطلب خلو والمفروض يكون الموقع في مكان حيوي, يعني خلو عالي (السد, الريان, الغرافة,.....الخ) نقول متوسط 100000 ريال خلو , والاجار قصه ثانية, يعني نفرض الأجار بيكون اقل شي 5000 ريال (5000 * 12 شهر= 60000 ريال في السنة) ونتوقع المكتب جاهز وما يبي له اثاث (يعني الاثاث مو محسوب وعلى فكره يعتبر اساس في سوق التأجير + سجل عندك عامل عربي او هندي او فلبيني يشتغل نظام شفتين لأنك تدور على أقل تكاليف, راتبة لا يقل عن 2500 ريال (2500 * 12= 30000 ريال بالسنة) ....نحسب كم دفعت بداية في السنة (480000 + 100000 + 60000 + 30000= 670000 ريال في اول سنة, هذا غير الفلوس اللي تطيرها حق الشاي والقهوة, الكهربا والماي, تنظيف السيارات,صيانة السيارات من ايل وفلتر وخرابات من هني وهناك, التلفون, تأمين السيارات, يعني يبي لك تعد وفي النهاية؟ تبي تأجر كل سيارة على ثمانين؟ (80* 30 يوم= 2400 * 12 شهر= 28800 طول الموسم سياراتك مأجره "افتراضية" (28800 * 6 سيارات= 172800 في السنة وسياراتك طول السنة شغاله وأنت دافع 670000 ريال في سنة....يعني يبي لك تقريبا اربع سنوات وترد راس مالك
وعلى فكرة اللي نصحك بسوق التأجير اتمنى تسأله عن مشاكل بعض المؤجرين اللي بيطفرونك ويكرهونك في حلالك....نصيحه من اخو لخوه ابعد واشرد عن هالسوق تراه ما يجيب الا الفقر

سوري اني طولت, سلام عليكم

مشكووور وجزااك الله خير .......... الله يكثر من امثاالك

al-fahad
01-07-2008, 08:07 PM
أخوي اذا حاب افتح محل عصيرات وهامبرجر فرانشايز

قدام
02-07-2008, 02:00 PM
محل المنيوم وجي آر سي ابرك لك

ممكن توضح اخوي اكثر عن المنيوم اكثر
والصرااحه انا ما اعرف معنى جي ار سي
شكراا

براماتا
06-07-2008, 10:07 AM
اخوى الحبيب .....

من واقع تجربة....مشروع مزعج وفيه عوار راس

يعنى احنا الاجنبى ناخذ جوازه مقابل تاجيرة السيارة ( على الاقل تضمن حقك ) لكن المصيبة

كان فيه عربى ماجر سيارة وقبل ما يسلم السيارة قال عطونى الجواز....قالوا له ما نعطيك الا تسلم

السيارة ...راح اشتكى عند الشرطة..........جوا الشرطة: قالوا كيف تاخذون جوازه الاصلى !!!1

ممنوع!!!............طيب انت كصاحب مكتب كيف تضمن حقك من الغير مواطن؟؟؟؟

ثانى يوم يغادر ويحط بظهرك الفين والا ثلاثة ويقولك باااااى !!!

لكن القطرى على الاقل تاخذ منه شيك....وحقك تاخذه لو بعد حين.

مشروع مزعج فعلا. اللموزين ابرك وايد

.............

الله يوفقك اخوى الحبيب

بو فهد
06-07-2008, 12:20 PM
مشروع صغير و ناجح 100 % البداية مائتين الف ريال

يتكون من
ثلاثة اشخاص
مدير محل
كهربائي
بايب فيتر
مع توفير السكن ومتوفر بكثرة في المطاعم الهندية السرير 300 ريال + بيكب مستعمل
توفير البضاعة من الشركات الكبيرة
بضمان بنكي في مدة لاتقل عن ستة شهور ولاتزيد على سنة
والله يوفقك.
انا اشوف لو ابتديت بنفس المشروع مثل هذا ممكن تتطور في زمن قياسي

قدام
06-07-2008, 02:27 PM
مشكور اخوي بوفهد ................. بس ما فهمت قصدك يعني افتح بايب فيتر وموااد كهربائيه

وحش قطر
06-07-2008, 04:29 PM
ابعد عن الشر وغنيلة

اذا تبي تعيش التجربة طرش لي رقمك على الخاص بوديك مكتب النسيب يوم كامل >>>> برنامج الواقع

وشوف المشاكل بعينك

بو فهد
08-07-2008, 01:51 AM
مشكور اخوي بوفهد ................. بس ما فهمت قصدك يعني افتح بايب فيتر وموااد كهربائيه

اكيد وبتتعديلي

مشروع ذهب ...........واكثر الناس تاركتة للاجانب .