المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذير من بيع اسهم ناقلات في السوق السوداء



البرفيسور
20-03-2005, 11:46 AM
تحذير من بيع أسهم ناقلات قبل الإدراج

الدوحة - الراية :حذر سعادة الشيخ محمد بن أحمد بن جاسم آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة، رئيس لجنة سوق الدوحة للأوراق المالية من أن قيام بعض الأشخاص ببيع أسهم شركة ناقلات قبل إدراجها للتداول في السوق، يعد مخالفة للأنظمة واللوائح المرعية في السوق، واستغلالا لا أخلاقياً للمكرمة الأميرية المتمثلة في توفير الظروف الملائمة لصغار المستثمرين من المواطنين لتجميع ادخاراتهم وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأوضح أن اقدام البعض علي اللجوء إلي أساليب للتحايل علي القوانين من خلال التوكيلات أو التفاويض أو غير ذلك، لا يعفيهم من المساءلة القانونية والأخلاقية، لمخالفتهم أحكام المادة (5) من قانون إنشاء السوق، التي تنص علي أنه: يكون تداول الأوراق المقيدة في السوق، والمقبول التعامل فيها، وفقاً للشروط والقواعد التي تقررها اللجنة، ويجب أن يتم التداول داخل قاعة السوق، وعن طريق أحد الوسطاء المقيدين لديها . وأكد سعادة رئيس اللجنة أن توجيهات قد صدرت لإدارة السوق لاتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة بالحيلولة دون تنفيذ أي عمليات بيع وشراء قبل إدراج أسهم الشركة.

يذكر أن موعد ادراج أسهم ناقلات في السوق اعتبارا من 7 أبريل.

ابوسعود
20-03-2005, 03:17 PM
والله بيندمون على البيع

التحذير لصالحهم ياليتهم يعرفون

Le7dan-Qatar
20-03-2005, 03:22 PM
اي والله

فقد اعذر من انذر= مادري المثل صحيح جذيه:)

ومشكور اخوي عىل نقلك للتصريح والتنبيه والتحذير

ولكم سلامي

السهم الذهبي
20-03-2005, 04:16 PM
ابي اعرف ياجماعة بالدورة التي طرحتها احد المعاهد
او اذا حد سجل في الدورة الاولى عشان نستفيد منه لان نبي ندخل في الدورة الثانيه واللي مدتها خمسة ايام في النادي الدبلوماسي