المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البورصة المصرية تتأهب لانطلاقة جديدة بعد عطلة العيد



مغروور قطر
05-11-2005, 07:59 AM
مدعومة باستثمارات سعودية وخليجية جديدة
البورصة المصرية تتأهب لانطلاقة جديدة بعد عطلة العيد

القاهرة: محمد الضبعان
توقع محللون مصريون أن تشهد البورصة المصرية مرحلة انتقالية جديدة عقب إجازة عيد الفطر مباشرة وأن تصعد المؤشرات إلى مستويات قياسية جديدة.
وقالوا إن الاتجاه الإيجابي للبورصة تدعمه مجموعة من العوامل الهامة وتشمل طرح أوراق مالية جديدة تابعة لقطاعات حيوية مثل البتروكيماويات والاتصالات مما سيترتب عليه جذب أموال خليجية كبيرة خاصة من قبل السوقين السعودي والكويتي واللذين يشهدان تدفقا هائلا في السيولة في ظل ارتفاع أسعار البترول إلى مستويات قياسية في الآونة الأخيرة.
وقال المحلل المالي تامر يوسف إن طرح الشركة المصرية للاتصالات المقرر في ديسمبر المقبل سيكون نقلة نوعية للبورصة المصرية ومرحلة جديدة للأسهم خاصة الأسهم صغيرة القيمة السوقية والتي شهدت بالفعل خلال الفترة الأخيرة ارتفاعات كبيرة إلا أنه مازال أمامها فرص كبيرة للنمو في ظل الإقبال الشديد عليها لافتا إلى تطبيق نظام الشراء بالهامش. ومن المنتظر أن يتم تنفيذه بعد العيد مباشرة مما سيؤدي إلى ضخ سيولة إضافية إلى السوق مما يترتب عليها طلب متزايد على الأسهم.
وقال عضو مجلس إدارة شركة النصر للأوراق المالية حنفي عوض إن أسهم الغزل والنسيج إضافة إلى بعض الأسهم المنتقاة الأخرى ستكون فرس الرهان خلال الفترة المقبلة مدعومة من توسيع نطاق اتفاقية "الكويز" لتضم 700 شركة مستفيدة منها بما يعزز أرباحها إضافة إلى أن أسهم الغزل في الأساس منخفضة القيمة السوقية مما يؤدي لزيادة الإقبال عليها في ظل جاذبيتها.
وكشف حنفي عن رغبة مستثمرين سعوديين وخليجيين دخول البورصة المصرية للاستفادة من الأرباح الرأسمالية الكبيرة التي تحققها الأسهم خلال الفترة الأخيرة مشيرا إلى أن حوالي ملياري جنيه تنتظر الدخول مع طرح أوراق جديدة هامة خاصة أسهم شركة ميدور والتي تم الإعلان عن طرحها خلال الفترة المقبلة عقب الانتهاء من طرح المصرية للاتصالات والتي تنتظرها السوق بفارغ الصبر