المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاستشاريون شغله لم ليس لة شغل تفضلوا حقيقة بعض مكاتب الاستشارات الهندسية

المغترب 123
30-06-2008, 07:24 PM
الاستشاريون شغله لم ليس لة شغل تفضلوا حقيقة بعض مكاتب الاستشارات الهندسية

اخواني الكرام البعض من هذه المكاتب استغل الترخيص في الربح السريع وحيث ان كل من هو يقوم بمشـــــروع كبير او صغير فيجب ان يوفر استشاري تعالوا لنرى بعض هولاء الاستشارين القضية مشابهة لقضية التريلات ولكن الان بابطال جدد ومخرج جديد بعض هذه المكاتب الاستشارات الهندسية شغلهم الشاغل الكسب المباح والغير مباح نبذه بسيطة عن عمل الاستشاري يشرف فقط في كل مرحلة او قبل البداء في اي مرحلة ياتي للموقع ويلقي نظرة قد لايستغرق ذلك فترة عشر دقائق ويقدم ملاحظاته بعدها لكل زيارة في الشهرين مرة وبعضهم يتاخر وياخر المقاول والمالك بحجة انه يجب ان ياخذو موعد معه قبلها بفترة اسبوع اقل شي لبداء المرحلة كي يفرغ للحضور للموقع نعم الاستشاري ضمان للمالك ولكن ماذا يحدث تحت الطاولة ودون علم المالك(( بعضهم يصر على ان يفرض راية لكي يضغط على المقاول بطريقة مباشرة او غيــر مباشرة وهو للحصول على كميشن تعبهم ومجهودهم وهو الذهاب لموقع العمل لمدة ساعة وقد يصادف ذلك كل شهرين مرة كما يسميها بعضهم واصبح التعنت واختراع الاسباب والاخطاء والاصطياد في الماء العكر شغلهم الشاغل نعم اخطاء المقاولين ويمكن تدركها ولكن بالكميشن )) وغير ذلك قيمة 2 او اكثــر من قيمة العقد الاجمالية التي يدفعها المالك لهذا الاستشاري وبضعهم يطلب مقدم مثلا ربع قيمة العقد اذا لماذا وجود الاستشاري هل هو لسلب من المالك الذي ياخذ منه المقاول و و و و الخ بعضهم لايكفية هذه النســبة ويتطلع للكميشن ,,,, نعم الان مكاتب الاستشارات هي المشروع الدار للذهب كما يقولون
اصبحت المسئلة عند البعض كانها وظيفة لم ليس لة وظيفة بعضهم يحمل شهادات تؤهلة بالاشراف ويستحق كلمة استشاري او مهندس وبعضهم لا اعتقد بانه يحمل اي مؤهل علمي يؤهله لذلك لذلك اعتقد باننا نحتاج الى مكتب عام تصنف تحته هذه المكاتب ولا يوقع اي عقد الا باشراف وعلم هذا المكتب ويكون مطلع على جميع التفاصيل الخ ,,, وكذلك لايوظف من لايحمل شهادة علمية تؤهلة للاشراف على مواقع العمل ويحاسب اي مكتب استشاري يقوم بتوظيفهم تحت مسميات استشاري ويغرم وكذلك يجب ان يكون لدى المالك ابسط الابجديات في المقاولات ويشرف شخصيا ويتاكد من كل شيء ولا يترك الحبل على القارب والمال السايب يعلم السرقة وان وجد اي تهاون او اي تلاعب يوقف العمل فورا ويعرف الاسباب وكذلك يحاسبهم قانونيا ولا يتهاون ويتسامح
وكما يقول المثل

(( رزق القطاوة على الخاملات )) واعذروني عن التعبير

والله يوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــع

الوعد2016
30-06-2008, 07:27 PM
صح كلامك وخصوصآ ان بعض اصحاب المكاتب الاستشاريه يبيع المشروع لشركات بمبالغ خياليه وانا اسمع من اصحاب الشركات ان اصحاب المكاتب وخصوصآ المهندسين هم من ياخذ كوميشن عند ارسال او اعلان او التوصيه اوتوقيع الاتفاق مع الشركه هنا ياخذا العموله وسلام وبعدها ولا يهمه

المغترب 123
30-06-2008, 07:32 PM
صح كلامك وخصوصآ ان بعض اصحاب المكاتب الاستشاريه يبيع المشروع لشركات بمبالغ خياليه وانا اسمع من اصحاب الشركات ان اصحاب المكاتب وخصوصآ المهندسين هم من ياخذ كوميشن عند ارسال او اعلان او التوصيه اوتوقيع الاتفاق مع الشركه هنا ياخذا العموله وسلام وبعدها ولا يهمه

جزاك الله خيــــــــــر اخي الكريم وهي كلها على راس المالك المسكين اصبح كالكعكه الكل يريد ان ياخذ منه قطعة ويترك له الصحن فاضي والله يوفقك ويوفق الجميــــــــــــــــــــــــع

بويوسف
30-06-2008, 07:57 PM
هلا اخوي شاكر لك الموضوع بس للامانة ليس الكل .. هناك الكثير من المكاتب الاستشارية التي تعمل بضمير وتراعي اصول المهنة وتحترمها..

المغترب 123
30-06-2008, 08:00 PM
هلا اخوي شاكر لك الموضوع بس للامانة ليس الكل .. هناك الكثير من المكاتب الاستشارية التي تعمل بضمير وتراعي اصول المهنة وتحترمها..

وجزاك الله بمثــــــــــــــــلة اخي الكريم انا اقول البعض اخي الكريم ومن له احتكاك بهم سيجد فعلا بان البعض انعدم لديهم الضمير لحب المال والربح السريع لذلك اخي الكريم حرص ولا تخون وهو بمثابة تنبية للاخوة من ستكون لهم معاملات مع بعض هذه المكاتب حتى تتضح لهم الصورة ويسمعون بالنصيحة ويشرفون شخصيا ولكي تكون الامور مكشوف لديهم و النقاط فوق الحروف والله يوفقك ويوفق الجميــــــــــــــــــــــــــــــــع

حمد
30-06-2008, 09:31 PM

اخواني الكرام البعض من هذه المكاتب استغل الترخيص في الربح السريع وحيث ان كل من هو يقوم بمشـــــروع كبير او صغير فيجب ان يوفر استشاري تعالوا لنرى بعض هولاء الاستشارين القضية مشابهة لقضية التريلات ولكن الان بابطال جدد ومخرج جديد بعض هذه المكاتب الاستشارات الهندسية شغلهم الشاغل الكسب المباح والغير مباح نبذه بسيطة عن عمل الاستشاري يشرف فقط في كل مرحلة او قبل البداء في اي مرحلة ياتي للموقع ويلقي نظرة قد لايستغرق ذلك فترة عشر دقائق ويقدم ملاحظاته بعدها لكل زيارة في الشهرين مرة وبعضهم يتاخر وياخر المقاول والمالك بحجة انه يجب ان ياخذو موعد معه قبلها بفترة اسبوع اقل شي لبداء المرحلة كي يفرغ للحضور للموقع نعم الاستشاري ضمان للمالك ولكن ماذا يحدث تحت الطاولة ودون علم المالك(( بعضهم يصر على ان يفرض راية لكي يضغط على المقاول بطريقة مباشرة او غيــر مباشرة وهو للحصول على كميشن تعبهم ومجهودهم وهو الذهاب لموقع العمل لمدة ساعة وقد يصادف ذلك كل شهرين مرة كما يسميها بعضهم واصبح التعنت واختراع الاسباب والاخطاء والاصطياد في الماء العكر شغلهم الشاغل نعم اخطاء المقاولين ويمكن تدركها ولكن بالكميشن )) وغير ذلك قيمة 2 او اكثــر من قيمة العقد الاجمالية التي يدفعها المالك لهذا الاستشاري وبضعهم يطلب مقدم مثلا ربع قيمة العقد اذا لماذا وجود الاستشاري هل هو لسلب من المالك الذي ياخذ منه المقاول و و و و الخ بعضهم لايكفية هذه النســبة ويتطلع للكميشن ,,,, نعم الان مكاتب الاستشارات هي المشروع الدار للذهب كما يقولون
اصبحت المسئلة عند البعض كانها وظيفة لم ليس لة وظيفة بعضهم يحمل شهادات تؤهلة بالاشراف ويستحق كلمة استشاري او مهندس وبعضهم لا اعتقد بانه يحمل اي مؤهل علمي يؤهله لذلك لذلك اعتقد باننا نحتاج الى مكتب عام تصنف تحته هذه المكاتب ولا يوقع اي عقد الا باشراف وعلم هذا المكتب ويكون مطلع على جميع التفاصيل الخ ,,, وكذلك لايوظف من لايحمل شهادة علمية تؤهلة للاشراف على مواقع العمل ويحاسب اي مكتب استشاري يقوم بتوظيفهم تحت مسميات استشاري ويغرم وكذلك يجب ان يكون لدى المالك ابسط الابجديات في المقاولات ويشرف شخصيا ويتاكد من كل شيء ولا يترك الحبل على القارب والمال السايب يعلم السرقة وان وجد اي تهاون او اي تلاعب يوقف العمل فورا ويعرف الاسباب وكذلك يحاسبهم قانونيا ولا يتهاون ويتسامح
وكما يقول المثل

جزاك الله خيــــــــــر اخي الكريم وهي كلها على راس المالك المسكين اصبح كالكعكه الكل يريد ان ياخذ منه قطعة ويترك له الصحن فاضي والله يوفقك ويوفق الجميــــــــــــــــــــــــع

انا متعجب جدا من كلامك

لان من يومين بس .... انا اسولف مع الربع وقلت كلامك بالضبط لهم ... لان صادتني امور الله ليراويك

اتضيع بين هالاستشاريين ... وصدقت في كل الي قلته . وزيد عليك بعد :

عندي مجموعة فلل ابنيهم عن طريق البنك ... والبنك اشترط علي اني اجيب له توقيع المقاول والاستشاري على كل مرحله عشان يسلمني الدفعه .

تصدق لو اقولك انه طلب مني ... على كل توقيع ( مرحلة ) مبلغ مالي ... يعني خمس مراحل !!!!!!!!!

علما ان الاتفاق كان معاه انه ياخذ مقدم مبلغ ... وعشان اخذ ورقة اتمام البناء مبلغ اخر ... ولا له خص في اي شي .

واضطريت اني اغير طريقة المعاملة بالبنك ... بس عشان هالموضوع . .. يعني صراحه فوق قصاب البنك ... بعد ... يبي يعطيك شمخه على الماشي ويسحب منك كم ريال !!!!!!!!!

الزبدة ... حياتنا .... صارت غريبه ... كلها استغلال ... على كل شي ... حتى لو كان بسيط جدا

المغترب 123
30-06-2008, 10:04 PM
انا متعجب جدا من كلامك

لان من يومين بس .... انا اسولف مع الربع وقلت كلامك بالضبط لهم ... لان صادتني امور الله ليراويك

اتضيع بين هالاستشاريين ... وصدقت في كل الي قلته . وزيد عليك بعد :

عندي مجموعة فلل ابنيهم عن طريق البنك ... والبنك اشترط علي اني اجيب له توقيع المقاول والاستشاري على كل مرحله عشان يسلمني الدفعه .

تصدق لو اقولك انه طلب مني ... على كل توقيع ( مرحلة ) مبلغ مالي ... يعني خمس مراحل !!!!!!!!!

علما ان الاتفاق كان معاه انه ياخذ مقدم مبلغ ... وعشان اخذ ورقة اتمام البناء مبلغ اخر ... ولا له خص في اي شي .

واضطريت اني اغير طريقة المعاملة بالبنك ... بس عشان هالموضوع . .. يعني صراحه فوق قصاب البنك ... بعد ... يبي يعطيك شمخه على الماشي ويسحب منك كم ريال !!!!!!!!!

الزبدة ... حياتنا .... صارت غريبه ... كلها استغلال ... على كل شي ... حتى لو كان بسيط جدا

جزاك الله خيـــــــــــر اخي حمد وهذا شي بسيط مما يتعرض لة المالك وطبعا لا تنسى الكوميشن من المقاول والمقاول جميعا يعلم بانه لايدفع شي من جيبه بل يكون من حساب المالك ومواصفات مشروعة وهكذا وكميشن من شركة المقاولات كما يسميها بعض الاستشاريون وكذلك من المالك وماشاءالله احد الجنسيات العربية لايملك موهل علمي سواء الثانوية العامة ولم يشرف على طابوقة في بلدة ليشرف على بناء فلل وقصور وابراج فجاءه وفي ظرف ثلاث اشهر يتقاضى راتب لايقل عن 30 الف ريال وهذه غير الكميشن طبعا ومن سيارة سعرها لا يتعدى خمسة الاف الى لاند كرورز 2008 سعره 240 الف وحسابات بنكية الخ طبعا ليس حسد ولكن اعتقد بان ذلك شي غريب ,,, من يحاسبهم طبعا كل شي في السليم وموقع بعقود وتحت اشراف مكتب الاستشارات الهندسية المستفيد هو الاخر بالنسبة (( من سيحاسب من بما ان المالك سيدفع رضى ام اباء )) لذلك اخواني الكرام سمعة مكتب الاستشارات الهندسية وشركة المقاولات قبل اي شي وكذلك الاشراف الشخصي ويجب ان نتعلم الابجديات في المقاولات ومشاهدة عمل الشركة ان كانت استشارية او مقاولات على الواقع وقبل حتى الاتفاق والتوقيع والله يوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــع

hamoor4ever
30-06-2008, 10:29 PM
المواطن عباره عن كنز والكل يريد ان ياخذ حصته منه ، سواء بنك استشاري مقاول ، الله يرحمنا برحمته بس

بوحارب
30-06-2008, 10:53 PM
بالنسبة لي المغترب اشرفت على بيتي بنفسي

^ ــ ^

قال استشاري قال هع هع

الله يعطيك العافية

المغترب 123
30-06-2008, 11:56 PM

^ ــ ^

قال استشاري قال هع هع

الله يعطيك العافية

جزاك الله خيــــــــــــر اخي بوحارب على المرور والمشاركة ولكن كيف نفذت منهم اعتقد بان هناك اوراق يجب ان تختم منهم وهل ختمو لك بالمجان :victory::victory:
والله يوفقك ويوفق الجميــــــــــــــــــــــــــع

ANONYMOUS
01-07-2008, 11:42 AM

^ ــ ^

قال استشاري قال هع هع

الله يعطيك العافية

:eek5:

جزاك الله خيــــــــــــر اخي بوحارب على المرور والمشاركة ولكن كيف نفذت منهم اعتقد بان هناك اوراق يجب ان تختم منهم وهل ختمو لك بالمجان :victory::victory:

:secret:

MoHaMmEd114
01-07-2008, 01:34 PM
انا بجيب بوحارب عشان يشرف على بيتي

اوفر ومضمون

r07
01-07-2008, 01:52 PM
طيب شلون الواحد يعرف اذا الإستشاري زين او لا؟
هل في معايير لهذا الشيء يا ليت اللي عنده خبره في الموضوع يفيدنا لأني حاليا ادور استشاري امين يشرف على بناء البيت .....

المغترب 123
01-07-2008, 07:05 PM

اوفر ومضمون

ونعم الاختيار ابوحارب ونعم الرجل والرجال وفقت في الاختيار وهذه شهادة مني بذلك الاخ بوحارب لن يتردد في مساعدتك بدون مقابل ولن يتاخر في تقديم المساعدة لك او لاي شخص اخر والله يوفقك ويوفق الجميــــــــع
:nice::nice::nice:

المغترب 123
01-07-2008, 07:29 PM
طيب شلون الواحد يعرف اذا الإستشاري زين او لا؟
هل في معايير لهذا الشيء يا ليت اللي عنده خبره في الموضوع يفيدنا لأني حاليا ادور استشاري امين يشرف على بناء البيت .....

اخي الكريم في رايي
ابحث عن الاستشاري ذو السمعة الطيبة وابتعد عن الشبعان ومن واضحة عليه سيارتة ملابسة والخ ,,, لانه لن يهتم لك ولن يشــرف على عملك بل سياخذ عمولتة منك بدون اي مقابل او اشراف ولو رفضت سيرفض وانت المجبر لتبحث عن اخر غيره ابحث عن المكتب المناسب والذي تثق في ادارتة وبانهم يحاسبون الاستشارين لديهم في حال تقصيرهم او تقاعسهم او تقديم اي شكوى ضدهم من الزبائن ويكون المدير معك وليس معهم وتهمه سمعة مكتبة اولا واخيرا الاسعار لا تختلف بين المكاتب كثيرا تقريبا اسعارهم متقاربة 2% من قيمة العقد والبعض ياخذها على كل مرحلة والافضل الاتفاق على استلام المشروع بالكامل وليس المراحل لانها ستكلفك اكثــر رغم تشابه العملين الا انهم في العقد يختلفون ابحث عن افضل عقد ولو تطلب الامر فرض غرامات مالية على الاستشاري لو تاخر ولم يذهب لموقع العمل في اي مرحلة كأ ان يخصم منه قيمة المرحلة افضل احد الزملاء وقع عقد مع احد المكاتب المصنفة الدرجة اولالى ومنذ اسبوعين وهو يبحث عن الاستشاري ليوقع على بداية العمل في الموقع ولازال العمل متوقف على ان يتم العثور على الاستشاري الغامض وبائت محاولات المالك بالفشل حتى انه قرر يبداء العمل بدون حضور الاستشاري للموقع ويتحمل مسولية الامر وحده ومن يتحمل التاخيــــــــر طبعا المالك وليس في صالحة التأخيــــــر والبحث عن مكتب اخر وتوقيع عقود جديدة يستغرق فتــرة اخرى لا تترك كل شيء للاستشاري اشـــــــــرف بنفسك على موقع العمل وتعلم الاساسيات وبين لهم بانك خبيـــــر وتفهم اكثر منهم وكون كثيرالاعتراض والمناقشة وفي كل مرحلة ناقشهم وافرض رايك ولكن باسلوب صحيح مثلا الحفر قالو لك متر و20 قول لهم لن اقبل باقل من متر و30 زيدهم عشــرة لن تفرق كثيرا ولكن كي يفهمو بانك فاهم مثلهم واكثر منهم ولو قالو لك لماذا الزيادة ال 10 قول لهم التربة والترسبات في موقع العمل تتطلب هذه العشره :victory:
احضر لموقع العمل بين كل فترة وفترة ولا تنساهم وفاجئهم بين الحين والاخر والافضل ان تاخذ الاستشاري في سيارتك الخاصة وتسصطحبه معك للموقع بين كل فترة حتى ان كانت ليست فترة انتهاء من مرحلة
لا تاخذ مكتب استشارات ذو علاقة بشركة المقاولات والافضل ان تخذهم مختلفين وليس لهم علاقة ببعض حتى ان كانت معرفة بسيطة والاحتلاف في كل شي حتى الجنسيات ان استطعت
والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــع

بوحارب
01-07-2008, 07:45 PM

هلا وغلا بالمغترب

الله يسلمك انا وقعت عقد مع احد المكاتب الأستشارية

وخليت الأستشاري يشرف لمدة شهر بسسسسسسسسسس

وعطيته حقه وبعدين قلت له استرييييييييح مابي اشوفك عند الأرض

ولا تيجي الا لين ما اتصلك والبيت الحين صارله سنه وبيخلص ولا اتصلتله:secret:

تحسة للأستشاريين التجاريين هع هع:tease:

بوحارب
01-07-2008, 07:46 PM
:eek5:

:secret:

اشقصد ان انا كذاب يعني

او ان المغترب صادني

:weeping: معليه يا سعر الدعم اللي يوديك معاه مرة ثانية الرحلة:weeping:

:shy:

بوحارب
01-07-2008, 07:47 PM

اوفر ومضمون

حاظرين للطيبين :shy:

بوحارب
01-07-2008, 07:50 PM
ونعم الاختيار ابوحارب ونعم الرجل والرجال وفقت في الاختيار وهذه شهادة مني بذلك الاخ بوحارب لن يتردد في مساعدتك بدون مقابل ولن يتاخر في تقديم المساعدة لك او لاي شخص اخر والله يوفقك ويوفق الجميــــــــع
:nice::nice::nice:

الله يرحم والديك يالمغترب

الحيين الأعضاء بيقرون كلامك هذا وبيقولون

بس بوحارب هذا هو الكل في الكل في المقاولات

وانا ما عندي الا ما عند جدتي:(

الله يعطيك العافية يالمغترب:)

m_taha123
01-07-2008, 08:16 PM

وكما يقول المثل

اخوي المغترب موضوع مميز بصراحة انا حسيت بالمشكلة هاي لما بديت احاول ابني الطابق الثاني عندي بالبيت واحتجت اني اروح لهم صراحة تجارة من لا تجارة له والظلم ظلمات يوم القيامة الله يجيرنا .
شكرا اخي