المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ رئيس دولة الإمارات يقلل من أهمية التحذيرات الأمنية الغربية في بلاده +++



jajassim
01-07-2008, 12:25 AM
قلل رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في مقابلة نشرتها الصحف المحلية أمس الأحد من أهمية التحذيرات الأمنية التي أطلقتها بريطانيا والولايات المتحدة حول احتمال حصول اعتداءات إرهابية في الدولة.

ورداً على سؤال حول هذه التحذيرات، قال الشيخ خليفة في المقابلة التي أجرتها صحيفة النهار اللبنانية ونقلتها الصحف المحلية: «من حيث المبدأ نحن نقدر حق كل دولة في اتخاذ ما تراه من إجراءات لحماية مواطنيها». وأضاف: «لكننا نعتقد أن ما صدر عن تلك الهيئات لا يعدو أن يكون جزءاً من عرف تتبعه بعض البعثات الدبلوماسية الأجنبية في التعامل مع أي معلومة أو إشاعة تصل إليها مهما كانت مصداقيتها».

وأضاف: «نحن وللـه الحمد ننعم بمستوى من الأمن والاستقرار تغبطنا عليه الدول الأخرى، وهذا الأمن لا يتحقق بفعل ما نتخذه من احتياطات أمنية فقط بل بتوفير سبل العيش والكسب الشريف في أجواء من الاحترام لكل من يعيش على هذه الأرض».

وأكد الشيخ خليفة أن الإمارات تصبح بفضل هذه المنطلقات «بيئة طاردة لكل من يحاول أن يعبث بأمنها واستقرارها أو يحاول الاعتداء على حرماتها».

وكانت بريطانيا والولايات المتحدة حذرتا هذا الشهر رعاياهما في الإمارات العربية المتحدة من مخاطر حصول اعتداءات إرهابية في هذا البلد الذي تقطنه أغلبية من الأجانب ويؤوي أكبر جاليات غربية في الشرق الأوسط.

إلا أن البلدين لم يطلبا من مواطنيهما مغادرة الإمارات أو عدم التوجه إليها. ولم يصدر قبل ذلك أي تعليق رسمي إماراتي رفيع المستوى على هذه التحذيرات.

جريدة الوطن السورية