المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فولكسفاغن» تقترب من الفوز بعقد مع «بورش»



مغروور قطر
06-11-2005, 07:07 AM
فولكسفاغن» تقترب من الفوز بعقد مع «بورش»




قالت مصادر مقربة من شركة »بورش » الألمانية لتصنيع السيارات الرياضية إن شركة »فولكسفاغن« على وشك الفوز بعقد لتصنيع الهيكل الخارجي للطراز الجديد من السيارات الرياضية الذي تعتزم »بورش« إنتاجه باسم »باناميرا« وهي سيارة من فئة سيارات الكوبيه ذات الأربعة مقاعد والأربعة أبواب.


المعروف أن »بورش« تمتلك نحو 20 في المئة من أسهم «فولكسفاغن« التي تصنع بالفعل الهيكل الخارجي للسيارات التي تنتجها »بورش« من طراز »كاين« الرياضية متعددة الاستخدامات التي تحقق مبيعات كبيرة. وتستخدم »فولكسفاغن« هذا الهيكل أيضاً في تصنيع سياراتها من طراز »تواريغ« وهو ما يفسر التشابه في المظهر بين سيارات كلا الطرازين.


وستتولى وحدة الإنتاج الرئيسية لفولكسفاغن في مدينة فولفسبرغ مهمة تصنيع ودهان الهيكل الخارجي للسيارات من طراز »باناميرا« قبل شحنها إلى وحدة التجميع التابعة لــ»بورش« في مدينة لايبزيغ الواقعة شرقي ألمانيا وذلك عندما يبدأ إنتاج هذا الطراز من السيارات خلال عام 2009.


ومن المقرر أن تصبح سيارات »بورش« من طراز »باناميرا« ذات الحجم الصغير والمظهر الأنيق الطراز الرابع للشركة بعد كل من »119« ذلك الطراز التقليدي الذي توضع محركات السيارات ذات الحجم العائلي المنتمية له في النصف الخلفي للمركبة و»بوكستر« الذي تتسم سياراته برخص سعرها وكفاءتها المنخفضة مقارنة بغيرها من طرز السيارات التي تنتجها الشركة إلى جانب »كاين«.


وأوضحت المصادر أن التعاون بين »بورش و«فولكسفاغن« في إنتاج »باناميرا« سيعطي الشركة الأخيرة الفرصة لتصنيع الجانب الأكبر من السيارة الجديدة وكذلك سيؤدي إلى تقليل التكاليف المتوقعة لإنتاج هذه السيارة والتي تبلغ نحو مليار يورو (1.2 مليار دولار).


(وكالات)