المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار

مضارب
20-03-2005, 04:08 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

ارجو ان تقبلوني كصديق جديد لكم في هذا المنتدى الجميل

عندي استفسار بسيط وهو .......... عندما تنزل شركه ناقلات للسوق هل سنتمكن من البيع و الشرا في نفس اليوم ام ان هناك ما يسمى بفتره تعويم السهم ..... و كم تستمر هذه الفتره ..... و ما هم معنى تعويم السهم .. ولمذا يقومون بذلك ..

و كذلك عندي سؤال اخر و حيث اني مبتدئ في هذا المجال و هو ..... اذا قمت بفتح حساب لدى المجموعه مثلا فهل يمكنني بيع اسهم امتلكها و من ثم الشراء في نفس اليوم في شركه اخرى .... و اذا كان ذلك ممكن فلماذا يقولون انك تحتاج الى فتره ثلاثه ايام ؟؟؟؟؟

شاكر لكم تعونكم يا الربع :)

A S O
20-03-2005, 04:34 PM
أخوي يمكنك البيع و الشراء في اول يوم تنطرح فيه الأسهم في السوق يعني في 7/4/2005 والتعويم معناه تتم العروض وتتم الطلبات وتحدث عملية البيع والشراء والسعر الي يقفل عليه اليوم الأول هو السعر الي يبدأ به اليوم الثاني

اما بالنسبة للأستفسار الثاني للأسف انا اتعامل مع بنك واحد يعني اقدر ابيع وأشتري في نفس الوقت حتى لو الكاش ما يكفي والي بعته يغطي يشتري لي .

سهم عتيج
20-03-2005, 06:22 PM
بالنسبة لتعويم سعر السهم في اليوم الأول هو ان سعر السهم لا يتداول بين سعرين محددين ك 5% ارتفاع او نزول,, فقد تجد ان سعره في بداية التداولات مثلا 80 ريالا وبعدها مباشرة يرتفع الى 200 ريال وبعدها ينزل الى 30 ريالا وهكذا,, وبامكانك البيع او الشراء في ذلك اليوم ولكن يجب عليك التنسيق مع وسيطك قبل ذلك التاريخ بفترة حتى تستطيع القيام بذلك..

وبالنسبة اذا كان عندك أسهما,, فممكن التنسيق مع المجموعة على ان تبيع اسهمك عن طريقهم ,, وان تقوم المجموعة بالاحتفاظ بالمبلغ في رصيدك لديهم للشراء مرة اخرى وهكذا,, وبالنسبة للشراء بعد 3 ايام من تاريخ البيع فلا علم لي بذلك,, ولكن من خلال اعلانات المجموعة بالصحف انك تستطيع القيام بعملية البيع والشراء عدة مرات في نفس اليوم دام رصيدك يسمح بذلك
والله اعلم

مضارب
22-03-2005, 12:12 AM
السلام علبكم و رحمه الله وبركاته

اخواني A S O و سهم عتيج

مشكورين على الاجابه على استفساراتي ويعطيكم العافيه و انشالله نتم على اتصال دائم من خلال هذا المنتدى الرائع

بيـــزات
22-03-2005, 12:55 AM
اخوي مضارب

بالنسبة للاستفسار الثاني.. تقدر تبيع وتشتري بنفس المبلغ في اليوم الواحد

مافيه اي مشكله... يعني مثلا تشتري السلام اليوم وترد تبيعها في نفس اليوم وتشتري شركه اخرى..

اما عن لماذا تحتاج لثلاثة ايام فهذا لاستلام الشيك.. لان لو بتلاحظ يقولك اذا بتبيع تبيه شيك والا في الرصيد

والله الموفق

مضارب
22-03-2005, 02:18 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

فعلا اخوي بيزات كلامك صحيح و اليوم احد الاصدقاء قالي نفس الشي

بارك الله فيك ومشكور على مرورك بالموضوع

بيـــزات
22-03-2005, 11:35 PM
العفو اخوي

وحاضرين للطيبين