المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة التربيه والتعليم .. عيب والله اللي يصير

مستثمره جديده
05-07-2008, 01:28 AM
السلام عليكم ..
طبعا الكل عارف ان اتجاه الدوله الى تطوير التعليم ( كما يسمونه ) عن طريق استبدال المدارس الحكوميه بالمدارس المستقله ومايتبع ذلك الى تشريد " نعم تشريد " المدرسين والمدرسات الذين يجهلون مصيرهم بعد ان تم اختيار مدارسهم لتكون مستقله وتوزيعهم

بطريقه عشوائيه على البقيه الباقيه من المدارس الحكوميه التي أصبحت تغص بالمدرسات المنقولات من المدارس التي تحولت الى مستقله ومايتبعها من تكدس وعدم وجود اماكن

للمدرسات المحولات مما اضطر بعض الادارات الى السماح لهن بالتوقيع فقط والانصراف

لعدم وجود اماكن تستوعب هذا العدد من المدرسات ..

السؤال الذي يطرح نفسه الان هو لماذا لم تقوم وزارة التربيه والتعليم بخطه جيده

لتوزيع المدرسات حيث ان لديها العلم بتحويل تلك المدارس منذ بداية الفصل الثاني
فلماذا لم يتم توزيع المدرسات بطريقه منظمه تختلف عن الطريقه التي اتخذت حاليا من سوء توزيع المدرسات على المدارس الحكوميه ؟؟؟ فهل يعقل ان يكون مكان سكن المدرسه
في منطقة الخيسه وتنقل من مدرستها بعد تحويلها لمستقله الى مدرسه حكوميه في السيليه

لكي توقع وتنصرف !! هل يعقل ان تقطع كل هذه المسافه من اجل ان توقع حضور فقط وتعود لمنزلها مرة اخرى لعدم وجود مكان يستوعبها هي وزميلاتها لتبدا المعاناة مع الازدحام في الشوارع من جديد ..

هذه المأساة هي الحديث السائد حاليا لدى المدرسات المعنيات اللواتي يتحسرن على الفتره التي قضوها في تعليم أجيال الغد والتي استمرت لاكثر من 15 سنه وبعد ذلك يتبهدلون هذه
البهدله التي سببها سوء التوزيع والتنظيم في وزارة التربيه والتعليم ..
مع العلم بان مكاتب المسؤولين في هذه الفتره تعج بالمدرسات المحتجات على ذلك التوزيع الجائر ونرجو بأن لايتهرب المسؤولون ويسافروا الى خارج البلد وأن يبقوا ليحلوا الأزمه الحاليه للمدرسات .. وفوق كل هذا يقولون مشوا بوزكم من البند المركزي :eek5:.. يعني وين يروحون :weeping:
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ياوزارة التربيه والتعليم :victory:

التيما
05-07-2008, 01:39 AM
اختي هالأمور بتنحل كلها صدقيني مع قرارا من الأمير بصلاحيات وزارة التعليم والتعليم العالي والغاء المجلس الأعلى والمدارس المستقله .. وبعدين اختي حاليا بسبب هالموضوع سمحت رئاسه التعليم للمدرسات حسب مناطقهم خاصه لو بعيده انهم يوقعون في مدارس قريبه من بيتهم وبعضهم يداومون في مدارس قريبه مؤقت لان مدارسهم بعيده .. زميله لي بيتها في الخور ومدرستها في المناطق المحيطه بالدوحه سمحت لها الرئاسه توقع في مدرسه في الخور بدل ما تنزل الدوحه ..

مستثمره جديده
05-07-2008, 01:50 AM
هلا التيما ..

يمكن حاله وحده من مئات الحالات اللي سمحوا لها .. انا الي اعرفه ان الرئاسات

ردوا على اللي احتجوا من المدرسات المنقولات بأن عليهم التوقيع في المدارس

اللي نزلت عليها اسمائهم في الكشف ومافيه مجال للتغيير حاليا لان اغلبية المدارس

مكتظه بالمدرسات وماعندهم مكان واذا فتحت المدارس السنه القادمه بيعيدون توزيعهم

الله يعينهم على التبهدل اول السنه .. رمضان وحرَ وتبهدل وطريق مزدحم ومديرات مايرحمون ولا يعذرون وقوانين جائره .. الله يعينهم بس ودعواتي لهم انهم ياخذون البند المركزي ويرتاحون في بيوتهم عقب سنين الشقى اللي شافوها مع الطلاب :weeping:

auto body
05-07-2008, 01:55 AM
السلام عليكم ..
طبعا الكل عارف ان اتجاه الدوله الى تطوير التعليم ( كما يسمونه ) عن طريق استبدال المدارس الحكوميه بالمدارس المستقله ومايتبع ذلك الى تشريد " نعم تشريد " المدرسين والمدرسات الذين يجهلون مصيرهم بعد ان تم اختيار مدارسهم لتكون مستقله وتوزيعهم

بطريقه عشوائيه على البقيه الباقيه من المدارس الحكوميه التي أصبحت تغص بالمدرسات المنقولات من المدارس التي تحولت الى مستقله ومايتبعها من تكدس وعدم وجود اماكن

للمدرسات المحولات مما اضطر بعض الادارات الى السماح لهن بالتوقيع فقط والانصراف

لعدم وجود اماكن تستوعب هذا العدد من المدرسات ..

السؤال الذي يطرح نفسه الان هو لماذا لم تقوم وزارة التربيه والتعليم بخطه جيده

لتوزيع المدرسات حيث ان لديها العلم بتحويل تلك المدارس منذ بداية الفصل الثاني
فلماذا لم يتم توزيع المدرسات بطريقه منظمه تختلف عن الطريقه التي اتخذت حاليا من سوء توزيع المدرسات على المدارس الحكوميه ؟؟؟ فهل يعقل ان يكون مكان سكن المدرسه
في منطقة الخيسه وتنقل من مدرستها بعد تحويلها لمستقله الى مدرسه حكوميه في السيليه

لكي توقع وتنصرف !! هل يعقل ان تقطع كل هذه المسافه من اجل ان توقع حضور فقط وتعود لمنزلها مرة اخرى لعدم وجود مكان يستوعبها هي وزميلاتها لتبدا المعاناة مع الازدحام في الشوارع من جديد ..

هذه المأساة هي الحديث السائد حاليا لدى المدرسات المعنيات اللواتي يتحسرن على الفتره التي قضوها في تعليم أجيال الغد والتي استمرت لاكثر من 15 سنه وبعد ذلك يتبهدلون هذه
البهدله التي سببها سوء التوزيع والتنظيم في وزارة التربيه والتعليم ..
مع العلم بان مكاتب المسؤولين في هذه الفتره تعج بالمدرسات المحتجات على ذلك التوزيع الجائر ونرجو بأن لايتهرب المسؤولون ويسافروا الى خارج البلد وأن يبقوا ليحلوا الأزمه الحاليه للمدرسات .. وفوق كل هذا يقولون مشوا بوزكم من البند المركزي :eek5:.. يعني وين يروحون :weeping:
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ياوزارة التربيه والتعليم :victory:

ان الله مع الصابرين تفالؤا بالخير تجدوه

ابـو مــحــــمـــــد
05-07-2008, 01:55 AM
الله يعينكم ويصبركم
بكل امانه التخطيط في ها البلد صــفــر

والغاء المجلس الأعلى والمدارس المستقله .. ..

الاخت التيما انت متاكد من خبر الغاء المدارس المستقله
الي نعرف تم الدمج مش الغاء

التيما
05-07-2008, 01:56 AM
في هالشي اتفق معاج فعلا طالبين منهم يداومون في مدارسهم والتنقلات بتنزل بعد الاجازة .. أصلا من متى يرحمونا ويرحمون الطلاب وينزلون التنقلات قبل الاجازة عالاقل ما يتغير الوجه عالطلاب كل شوي مدرسه بس خبرج تخلف وزاري مستانسين عليه وايد وعاجبهم .. ناس حاطينهم عالبند المركزي بعشرات السنوات ولمن ازهقوا من القعده براتب كامل ودروا ان في زياده للمدرسين قرروا يرجعون عشان كذا قالوا ان الي محولينهم للبند من فتره حصلو لهم وظايف " مب مصخره " واحنا نكرف من سنين وبنيين حتى الاجازة المرضيه يخصمون منها ؟ حبيبتي وزارتنا كلها لعبه بلعبه .. لكن دام في حقوق انسان احنا لها .. والياي اكبر يا وزراه التربيه والتعليم وبتتحسرون على زمنا لان الجيل الياي لكم جيل بياخذ منهكم الأولي والتالي ولا بتقدرون عليهم .. وزمن اللعبه ولى ..

حنيــن
05-07-2008, 01:57 AM
اختي هالأمور بتنحل كلها صدقيني مع قرارا من الأمير بصلاحيات وزارة التعليم والتعليم العالي والغاء المجلس الأعلى والمدارس المستقله .. وبعدين اختي حاليا بسبب هالموضوع سمحت رئاسه التعليم للمدرسات حسب مناطقهم خاصه لو بعيده انهم يوقعون في مدارس قريبه من بيتهم وبعضهم يداومون في مدارس قريبه مؤقت لان مدارسهم بعيده .. زميله لي بيتها في الخور ومدرستها في المناطق المحيطه بالدوحه سمحت لها الرئاسه توقع في مدرسه في الخور بدل ما تنزل الدوحه ..

هو في شي طلع أو حد سمع شي عن هالموضوع؟؟؟

التيما
05-07-2008, 01:58 AM
الله يعينكم ويصبركم
بكل امانه التخطيط في ها البلد صــفــر

الاخت التيما انت متاكد من خبر الغاء المدارس المستقله
الي نعرف تم الدمج مش الغاء

اخوي ابو محمد الي وصلني انه في دمج للمجلس الأعلى .. بس وصلني بعد ان هالشي ماراح يتوضح الا بصدور قانون من الأمير بعد فتره بسيطه يوضح صلاحيات كل وزارة .. ووصلني بعد باحتمال الغاء المدارس المستقله او تحديدها وتقنينها والله اعلم ..

التيما
05-07-2008, 02:00 AM
هو في شي طلع أو حد سمع شي عن هالموضوع؟؟؟

من متى يتكلمون هم ؟ ولا يعترفون بفشلهم .. بس صدقيني اختي بتحدد صلاحياتها وبترجع مدارس عاديه .. انا توقعت بعد كم سنه وماتوقعتها قريب .. بس انطروا قانون تحديد الصلاحيات من سمو الأمير هو بيبين كل شي ..

غرفاوي
05-07-2008, 02:06 AM
احسن حل انهم يغيرون الشغل مافي فايده

حسبي الله ونعم الوكيل

حنيــن
05-07-2008, 02:07 AM
من متى يتكلمون هم ؟ ولا يعترفون بفشلهم .. بس صدقيني اختي بتحدد صلاحياتها وبترجع مدارس عاديه .. انا توقعت بعد كم سنه وماتوقعتها قريب .. بس انطروا قانون تحديد الصلاحيات من سمو الأمير هو بيبين كل شي ..

والله يا ألتيما من بعد الظلم اللي شفته من " هيئة التعليم " واللي للحين أشوفه أتمنى من ربي ترجع الوزارة بعزها

ما أدري شلون مسؤولين وزيفون الحقائق ويكذبون فيها مع إن الحق واضح وكل شي موثق بأدلة ..
لكنها المكابرة في الإثم .. وحسبي الله ونعم الوكيل

مقهووووووورة منهم :anger1:
لكن وكلت أمري لربي فيهم :victory:

هدوء 2
05-07-2008, 02:13 AM
انتي تصرخين في جربة مقطوعة مع كل الاحترام والتقدير :nice:لكن.... تذكري دائما بأنكن الفئة المنفية :weeping:
والتي صدره حكمها باالمؤبد :weeping: ولكن هناك عدة تسؤلات

ماهو الغرض من الدوام المستمر لغاية الان هل هو فعلا لتسجيل الطلاب؟
ماهو الهدف الحضور بالساعة السابعة او السابعة والنصف والذهاب الساعة التاسعة او العاشرة؟:eek5:
التكدس ليس فقط لعدد المدرسين للمدرسة شمل ايضا عدد الطلاب في الفصل الواحد وصل ال40 اذا لم يكن اكثر وكم صار عدد الفصول للمرحلة الواحدة ( وهل كان لهذا دراسة مسبقة
هل المدرسة ستشيد بناء لفصول جديدة للطلاب للحد من من اي شء او للاستيعاب الجيد للمنهج
ماهو الهدف من تقليل فترة الاجازة وزيادة عدد ايام العمل دون تواجد طلبة
ماهي مكافئات موظفي التربية والتعليم ( التدريس):secret:
هل كان من الصعب من وزارة التربية والتعليم ان تستقبلكم في وزارتها الموقرة وتهىء لكم المكان المناسب لحين توفير المكاتب والاماكن بالمدارس الاخرى والبعد عن الاكتظاظ

ولكن الواحد يقول الشكوى لغير الله مذله وعذرا للاطالة

eXpert*
05-07-2008, 02:19 AM
والله يا ألتيما من بعد الظلم اللي شفته من " هيئة التعليم " واللي للحين أشوفه أتمنى من ربي ترجع الوزارة بعزها

ما أدري شلون مسؤولين وزيفون الحقائق ويكذبون فيها مع إن الحق واضح وكل شي موثق بأدلة ..
لكنها المكابرة في الإثم .. وحسبي الله ونعم الوكيل

مقهووووووورة منهم :anger1:
لكن وكلت أمري لربي فيهم :victory:

شي طبيعي ،، مايبون يعترفون بأنه تجربتهم المستقلة فشلت مثلما فشلت الكويت ،،، (( خوفاً من الشماته )) :secret:

هدوء 2
05-07-2008, 02:22 AM
:

حسبي الله ونعم الوكيل

:nice::nice::nice::nice::victory:

هدوء 2
05-07-2008, 02:26 AM
شي طبيعي ،، مايبون يعترفون بأنه تجربتهم المستقلة فشلت مثلما فشلت الكويت ،،، (( خوفاً من الشماته )) :secret:

وبعد في دولة خليجية ثانية طبقته وشالتة ( تلاحقت الامر:secret:

essa12
05-07-2008, 02:13 PM
في ناس اعرفهم بعد خدمة 19 سنة تم تتكريمهم بارسالهم لتتدريس في مناطق اخرى
( معيذر) علماً المدارس التي كانوا بها لاتبعد عن مناطق سكاناهم مئات الامتار( الهلال )

:anger1:حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا وزارة التربية والتعليم

AL HAJRI
05-07-2008, 04:15 PM
للأسف وزارة التربيه والتعليم في تخبط كبييييير جداً جداً ,,

وللأسف حتى قرار دمج المجلس الاعلى بالوزاره لم يعلم به موظفين الوزاره بشكل رسمي ,,

وللأسف ان رواتب موظفين الوزاره هو أقل راتب من بين وزارات الدوله كلها حيث المتزوج

من كبار الموظفين لايتجاوز راتبه 10800 ريال في حين في جميع الهيئات الاخرى مابين

الــ 20000 والـــ 28000 ريال ,,

وللأسف مافيه اي تقدير من قبل المسؤولين في الوزاره لهؤلاء الموظفين سواءً مدرسين

ومدرسات او موظفين ,,,

وللأسف ان كبار المسؤولين في الدوله لم يلتفتوا ولو بنظرة عدل لهؤلاء الموظفين المظلومين

امور كثيره اعجز عن سردها لأن يبيلها موضوع كامل قريباً انشالله وليس رد ,,

مشكوره اختي على الموضوع ,,,

شيزكيك
05-07-2008, 08:25 PM
صح ترى رواتبنا احنا الاقل في البلد

وما اعتقد بيلغون المدارس المستقله هذاهم كل سنه يفتحون عدد كبير ولو يبون يلغونها ليش مالغوها

من اول سنه مب الحين عقب خمس سنوات

مستثمره جديده
06-07-2008, 12:26 PM
شكرا على ردودكم وماقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل

بنQATARت
06-07-2008, 04:48 PM
1-اذا يبون ايعدلون الوزارة اول شي لازم ايشلون العييايز اللي في الوزاره صار لهم دهر
لا يطورون ولا ايحبون حد ايطور 2-

2-ايطبقون نفس طريقة المدارس المستقله اللي عندها القدره على الاداره تاخذ مدرسه او يحطونها مديره مب لين عجزة الوحدة حطوها مديره او وكيله وتكون بدون شخصيه اتمشيهها صديقاتها والشله المنافقين الي حواليها لازم الاختيار للادارة يكون موضوعي وتنطبق عليها شروط مسبقه

3- كلنا انعرف ان الطلاب خلصوا من شهر (مايو) يعني قعدتنا في المدارس لين نص سبعه شسالفتها كل مديره اتحكم على كيفها ناس ايداومون سبع وناس سبع ونص وناس ثمان
ونفس الشي الطلعه كل يوم اهواش مع المديرات

4- بالنسبه للدور الثاني ممكن ايجمعون الطلاب في مدرسه والطالبات في مدرسه وباقي المدارس اتسكر والي تحب ادرس الدور الثاني لها بدل حالنا مثل حال الاشغال الثانيه

5- المدارس المستقله نظام امريكي وطبقته سويسرا وفشل

6- زادو ايام الدوام بدون زيادة الايام العارضه يعني المريضه اوعيالها مرضه تغيب بدون راتب
لان وزارة التربيه هي الوحيدة اللي مشدده على المدرسات بالتعاون مع وزارة الصحة ومانعه الاجازه المرضيه عن المدرسات فقط

7- بس هذا وبعد بس مقدر صادني احباط وانا اتكلم
واذا بتكلم يبيلي لين بكره
:omen2::omen2::omen2:

سامحوني طولت عليكم بس قلبي متروس

شيزكيك
06-07-2008, 07:24 PM
بالنسبه للدور الثاني ممكن ايجمعون الطلاب في مدرسه والطالبات في مدرسه وباقي المدارس اتسكر والي تحب ادرس الدور الثاني لها بدل حالنا مثل حال الاشغال الثانيه

والله انها خوش فكره وصج الي تبي تدرس يعطونها مكافأة وخلاص مع ان الحمدلله هالسنه ما عندي اي وحده لها دور ثاني

بس الاجازات المرضيه انا ممكن اخالفك صديقيني انا مدرسه واشوف الي قاعد يصير

ايش رايك في المدرسات الي لين بدت الامتحانات راحوا عند المستشفيات الخاصه

وخذوا اجازات مرضيه

ولين بدا التصحيح بعد راحوا خذوا اجازات مرضيه

وفي نوعيه ثانيه اذا عطوها 18 حصه من ثاني يوم ما تشوفين رقعه ويهها

الاخت خذت اجازة وعاديت توهق المدرسه وتشيل ربعا اكثر من نصابهم

وهالكلام صحيح وكله مر علي

يعني في مدرسات ما شاء الله قمه في الالتزام في الدوام والامتحانات والتصحيح

ومدرسات الله لا يرويك قمه في الاستهتار ولا يهمهم شي وحتى امحانات الشهاده

كانت تبدا الساعه 8 وهم يداومون على ال8 وربع علشان ما يدخلون مراقبه

وهالشي يسبب ربكه وظلم على باقي المدرسات لانهم راح يكونون البديل

وانا اقول هاذيلين ما يخافون ربهم وحتى الانصراف ما يوقعون

اف تعبت الله يعين المديرات على هالفئه من المدرسات

mooona
06-07-2008, 07:48 PM
-اذا يبون ايعدلون الوزارة اول شي لازم ايشلون العييايز اللي في الوزاره صار لهم دهر

[COLOR="Blue"]يقولون يااختي لازم يخلونهم عشان تعرفون انهم يمثلون الوزارة لانهم يمثلون حقيقة الوزارة في العقلية سواء كانوا نسوان ولا رجال هم يشوفون نفسهم صح والغريبة انهم يساندون بعض على الغلط
ومافي مجال اخذ وعطاءوانا اشوف
لوطبعوا صورهم على الكتب والدفاتر والمقالم شعار وزارة التربية تقولهم....يقول لك احلبوهCOLOR]

بنQATARت
06-07-2008, 09:05 PM
بس الاجازات المرضيه انا ممكن اخالفك صديقيني انا مدرسه واشوف الي قاعد يصير

ايش رايك في المدرسات الي لين بدت الامتحانات راحوا عند المستشفيات الخاصه

وخذوا اجازات مرضيه

ولين بدا التصحيح بعد راحوا خذوا اجازات مرضيه

وفي نوعيه ثانيه اذا عطوها 18 حصه من ثاني يوم ما تشوفين رقعه ويهها

هذلين اختي الي اقصدهم من فئة المنافقين حولين المديره ولا المفروض اذا المديرة لها شخصية ان تقدم فيهم كتاب تحقيق هذي اللعبة والمحسوبيه هي اللي ذابحتنا

وربع الوكيله الجدول لهم والحصص تنحط على كيفهم لا حسيب ولا رقيب
والاحتياط بعيد عنهم بعد المشرق عن المغرب

هدوء 2
06-07-2008, 09:25 PM
1-اذا يبون ايعدلون الوزارة اول شي لازم ايشلون العييايز اللي في الوزاره صار لهم دهر

2-ايطبقون نفس طريقة المدارس المستقله اللي عندها القدره على الاداره تاخذ مدرسه او يحطونها مديره مب لين عجزة الوحدة حطوها مديره او وكيله وتكون بدون شخصيه اتمشيهها صديقاتها والشله المنافقين الي حواليها لازم الاختيار للادارة يكون موضوعي وتنطبق عليها شروط مسبقه

3- كلنا انعرف ان الطلاب خلصوا من شهر (مايو) يعني قعدتنا في المدارس لين نص سبعه شسالفتها كل مديره اتحكم على كيفها ناس ايداومون سبع وناس سبع ونص وناس ثمان
ونفس الشي الطلعه كل يوم اهواش مع المديرات

4- بالنسبه للدور الثاني ممكن ايجمعون الطلاب في مدرسه والطالبات في مدرسه وباقي المدارس اتسكر والي تحب ادرس الدور الثاني لها بدل حالنا مثل حال الاشغال الثانيه

5- المدارس المستقله نظام امريكي وطبقته سويسرا وفشل

6- زادو ايام الدوام بدون زيادة الايام العارضه يعني المريضه اوعيالها مرضه تغيب بدون راتب
لان وزارة التربيه هي الوحيدة اللي مشدده على المدرسات بالتعاون مع وزارة الصحة ومانعه الاجازه المرضيه عن المدرسات فقط

7- بس هذا وبعد بس مقدر صادني احباط وانا اتكلم
واذا بتكلم يبيلي لين بكره
:omen2::omen2::omen2:

سامحوني طولت عليكم بس قلبي متروس

اشلون ايشيلونهم وهم بنت عم وبنت خال وبنت جد الا العائلة الكريمة المتكونة من ذكور واناث:weeping: هذول ايش عندهم ...... ينتظرون النو ياكلهم :anger1: ولي يعافيج شحلات الطابق اذا كان مستور

هدوء 2
06-07-2008, 09:36 PM
هذلين اختي الي اقصدهم من فئة المنافقين حولين المديره ولا المفروض اذا المديرة لها شخصية ان تقدم فيهم كتاب تحقيق هذي اللعبة والمحسوبيه هي اللي ذابحتنا

وربع الوكيله الجدول لهم والحصص تنحط على كيفهم لا حسيب ولا رقيب
والاحتياط بعيد عنهم بعد المشرق عن المغرب

اذا بيتحاسبون من قبل المديرة راحت المصالح والغريب والعجيب يخلون نفسهم من اهل الحل والعقد ويقولون حجينا بعد مادري من وين في الاخير مانقول لهم الا تقبل الله

مستثمره جديده
06-07-2008, 09:39 PM
والله فكرة تجميع الطلاب اللي عليهم دور ثاني في مدرسه وحده فكره ممتازه واللي يبون يدرسون لازم يعطونهم بدل حالهم حال بقية الوزارات لان هالشغل مب ملزومه به المدرسه وهي ماقصرت طول السنه واذا يبونها تشتغل زياده لازم يكون بمقابل محد يشتغل ببلاش لكن وين اللي بيسمعج ولا بينفذ .. المسؤولين في وزارتنا مايبون يتعبون نفسهم ويطلعون قوانين جديده ويدرسون الافكار والمقترحات لأن اللي ماسكينها أصلا منتهيه صلاحيتهم ومافيهم حيل لدراسة الافكار ولا مناقشتها ..

احنا نطالب بتجديد الدماء في الوزاره خل يعطون الشباب المناصب الي ماسكينها
العيايز والشياب اللي كل وحده وواحد فيهم متمسكين بالكرسي ولو الود ودهم جان ودوه معاهم القبر .. الصراحه والصراحه ماتزعل نص اللي ماسكين المناصب في الوزاره مايعرفون يستخدمون الكمبيوتر ومايعرفون من اللغه الانجليزيه غير يس و نووو بس واذا قالوا لهم بنعطيكم دوره في الحاسب الالي قالوا الحين مافيه فايده يوم شاب ودوه الكتَاب ..

ونرررجع لموضوع المدارس المستقله :weeping:

الحين نبي نعرف ايش مصير المدرسات القطريات اللي حوَلوا مدارسهم مستقله ؟؟؟؟
اعتقد ان السنه المسأله خلاص انفجرت وبيًن للمسؤولين التكدس اللي نتج عن تحويل المدارس الحكوميه الى مستقله وصارت المدارس الحكوميه الباقيه ماتستوعب الاعداد
الهائله من المدرسات والاداريات المنقوله لها .. زين ايش الحل ؟؟
المدرسات مايبون يشتغلون بالمدارس المستقله لان دوامهم طويل ( لين الساعه 3 ) هذا غير الاجتماعات اللي تصير في ايام اجازة نهاية الاسبويوم بغوا يشجعون المدرسات على العمل في المدارس المستقله اعلنوا عن زياده قيمتها 2000 ريال للقطريات .. بذمتكم في ظل هالظروف الاقتصاديه الالفين ريال تسويلها شي ؟؟ ماتسوى تعب العمل بالمدارس المستقله ..

انا اناشد اميرنا الغالي بومشعل وحرمه سمو الشيخه موزه انهم ينظرون لهالموضوع بعين الاعتبار والنظر في حال الكوادر القطريه اللي بتندثر في البيوت وهي في عز عطائها وشبابها ..

ينظرون للمدارس المستقله والمباني اللي خسرت عليها الدوله الملايين من الريالات واللي صاروا يتمتعون فيها المدرسات الأجانب من هنديات وسودانيات وغيرهم في حين ان المدرسات القطريات قضوا كل هالسنوات في مدارس مبانيها قديمه واجهزة تكييف مستهلكه ومع ذلك محد تذمر ولا حد اشتكى وكل هذا في سبيل خدمة الوطن ويجون على النهايه وعقب كل هالسنوات ينقطون في مدارس ماتستوعبهم ومالهم حتى مقاعد يقعدون عليها !!!!! هذا تكريم الوزاره لهم بعد كل هالسنين ؟؟

اتمنى وهي مجرد امنيه انهم يرجعون كل المدارس المستقله الى حكوميه وطبعا يطورون التعليم فيها بس تكون على نفس النظام الحكومي ويرجعون فيها المدرسات بنات الوطن
اللي محد بتهمه مصلحة ابناءنا غيرهم .. وطبعا بيكون تدريس بنت الوطن واهتمامها بالطلاب غير عن تدريس الاجنبيه اللي بتدرس مده معينه وبترجع لبلادها ..

معليش شكلي واايد تكلمت بس اعذروني من الضيم والقهر اللي في قلبي واللي تعاني منه كل مدرسه متبهدله بسبب تحويل مدرستها لمستقله . .الله يعين الجميع ودعواتكم لنا :weeping: .

بنQATARت
06-07-2008, 10:05 PM
..

ونرررجع لموضوع المدارس المستقله :weeping:

..[/COLOR

[COLOR="Red"]اتمنى وهي مجرد امنيه انهم يرجعون كل المدارس المستقله الى حكوميه وطبعا يطورون التعليم فيها بس تكون على نفس النظام الحكومي ويرجعون فيها المدرسات بنات الوطن
اللي محد بتهمه مصلحة ابناءنا غيرهم .. وطبعا بيكون تدريس بنت الوطن واهتمامها بالطلاب غير عن تدريس الاجنبيه اللي بتدرس مده معينه وبترجع لبلادها ..

:weeping: .

انا اضم صوتي لصوتج
لان المدراء اللي حاطينهم الحين رجعونا للسبعينات ايام ست فله وست عبله وست رؤوفه
اللي مايفهم بلمسطره تكفخ وين ما صابت يابت:court:
لا وعلى الفرصه يحطون كسلانه على ظهر البنت
السنه هذي سمعنا عنهم مره ثانيه
وحده منهم اضربت ولد على راسه وبطت اذونه
والثانيه حطت روج حج الولد
لكن احنا نص راتبنا على الطلاب جوائز وحفلات و وسائل وتزيين المدرسه ....و....و....الخ
الحين صرنا كخه...على قولت ...المصريين

اقول
مايحك اينيبك غير اضفيرك

kitmat
06-07-2008, 10:11 PM
إحنا الدولة الوحيدة الي قاعدة تتخلص من المدرسين القطرين والمدرسات القطريات وفتح المجال للاجنبيات والاجانب كل هذه في ذمة مين الي قاعد يصير

مستثمره جديده
06-07-2008, 10:14 PM
:weeping:
انا اضم صوتي لصوتج
لان المدراء اللي حاطينهم الحين رجعونا للسبعينات ايام ست فله وست عبله وست رؤوفه
اللي مايفهم بلمسطره تكفخ وين ما صابت يابت:court:
لا وعلى الفرصه يحطون كسلانه على ظهر البنت
السنه هذي سمعنا عنهم مره ثانيه
وحده منهم اضربت ولد على راسه وبطت اذونه
والثانيه حطت روج حج الولد
لكن احنا نص راتبنا على الطلاب جوائز وحفلات و وسائل وتزيين المدرسه ....و....و....الخ
الحين صرنا كخه...على قولت ...المصريين

اقول
مايحك اينيبك غير اضفيرك

والله انج صادقه عيالنا الحين ذكرونا بحالتنا قبل يوم كانوا المدرسات ست نبويه وست نبيله وكل وحده تمشي والمسطره بيدها ولو ابتسمتي بس وهي تشرح عطتج على ظهرج :weeping:

في ذمتج اختي ناس جايين يشتغلون مدرسات في بلادنا ليش حق سواد عيون عيالنا ؟؟
لا طبعا جايين يجمعون لهم كم بيزه ويبنون مستقبلهم ولين ضمنوه خلوا القرعه ترعى
وقدموا استقالاتهم وخذوا المقسوم ورجعوا بلادهم ..
اما بنات البلاد غير اذا درسوا عيالنا درسوهم من قلب وبذمه وضمير لانهم عارفين انهم هم الجيل الواعد اللي بيشيل البلاد لين كبر .. ومثل ماقلتي نص معاشنا يطير على الهدايا للطلاب وتزيين الصف وحفلات تشجيعيه للمتفوقين ومع ذلك محد قدَر هالشي ..

مقيوله .. عومه مأكوله ومذمومه :weeping:

kitmat
06-07-2008, 10:19 PM
حنا قطريات ونعرف الاجانب كيف يشتغلون والله حرام فيهم الفلوس الي ياخذونها من الدولة أشكرة يقولون إحنا نشتغل على قد فلوسهم يعني مب عاجبهم الراتب ليش ما قعدو في دولهم يوم مو عاجبهم الراتب والله لو أقولكم شنهو يقولون أويسون بتحطون يدكم على راسكم لكن في الاخير الخير لهم وإحنا برع

اعالي الجنان
06-07-2008, 11:05 PM
ضربت عالجرح والله

خلوها على الله مهما تكلمنا صوتنا ماراح يوصل

من قامت المدارس المستقله واحنا حالتنا حاله

الكلام حلو بس وين التطبيق ياجماعه؟؟؟

منو اللي بياخذ بكلامنا ونقاشنا ؟؟؟

اتمنى من كل قلبي ان المدارس المستقله الين هني ويوقفونها خلاص يكفي اللي خذوه والباقي يخلوه

مب لازم كل المدارس يحولونها مستقله واحنا وين يكون مصيرنا البند المركزي حامض علينا

غير يقطونا مناطق بعيده عن السكن يعني سفر من الصبح

خلوها على الله بس

مستثمره جديده
07-07-2008, 12:40 AM
ضربت عالجرح والله

خلوها على الله مهما تكلمنا صوتنا ماراح يوصل

من قامت المدارس المستقله واحنا حالتنا حاله

الكلام حلو بس وين التطبيق ياجماعه؟؟؟

منو اللي بياخذ بكلامنا ونقاشنا ؟؟؟

اتمنى من كل قلبي ان المدارس المستقله الين هني ويوقفونها خلاص يكفي اللي خذوه والباقي يخلوه

مب لازم كل المدارس يحولونها مستقله واحنا وين يكون مصيرنا البند المركزي حامض علينا

غير يقطونا مناطق بعيده عن السكن يعني سفر من الصبح

خلوها على الله بس

وزيدي عليها التحويلات اللي تفر الراس والرالي الصباحي مع الشاحنات

يعني ماتوصلين المدرسه الا وعيونج محولَه وراسج داير والطامه الكبرى

اذا عندج الحصه الاولى :tease:

هدوء 2
07-07-2008, 01:07 AM
:weeping:

والله انج صادقه عيالنا الحين ذكرونا بحالتنا قبل يوم كانوا المدرسات ست نبويه وست نبيله وكل وحده تمشي والمسطره بيدها ولو ابتسمتي بس وهي تشرح عطتج على ظهرج :weeping:

في ذمتج اختي ناس جايين يشتغلون مدرسات في بلادنا ليش حق سواد عيون عيالنا ؟؟
لا طبعا جايين يجمعون لهم كم بيزه ويبنون مستقبلهم ولين ضمنوه خلوا القرعه ترعى
وقدموا استقالاتهم وخذوا المقسوم ورجعوا بلادهم ..
اما بنات البلاد غير اذا درسوا عيالنا درسوهم من قلب وبذمه وضمير لانهم عارفين انهم هم الجيل الواعد اللي بيشيل البلاد لين كبر .. ومثل ماقلتي نص معاشنا يطير على الهدايا للطلاب وتزيين الصف وحفلات تشجيعيه للمتفوقين ومع ذلك محد قدَر هالشي ..

مقيوله .. عومه مأكوله ومذمومه :weeping:

بصراحه حبوبة يوم قلتي المقسوم ذكرتيني بفرفة حسب الله هههههههههه المعذرة الغالية اوضح شغلة انتي قطرية وشغالة بوزارة التربية والتعليم راتبج كم وصل .... مع الايام انتي تبين زيادة وبطالبين وبترفعين كلامج وصوتج بكذا وسيلة اعلامية علشان ينصفونج :anger1: اما الجنسيات الثانية راتب مقطوع عاجبكم ولا نجيب غيركم

مستثمره جديده
07-07-2008, 01:55 AM
بصراحه حبوبة يوم قلتي المقسوم ذكرتيني بفرفة حسب الله هههههههههه المعذرة الغالية اوضح شغلة انتي قطرية وشغالة بوزارة التربية والتعليم راتبج كم وصل .... مع الايام انتي تبين زيادة وبطالبين وبترفعين كلامج وصوتج بكذا وسيلة اعلامية علشان ينصفونج :anger1: اما الجنسيات الثانية راتب مقطوع عاجبكم ولا نجيب غيركم

من هذي فرفة حسب الله ليكون من المدرسات المخضرمات اللي كانوا يمارسون انواع التعذيب عليكم قبل ولين الحين تجيج كوابيسها بالليل :eek5:
انصحج اقري الدعاء قبل لاتنامين علشان ماتطلع لج مره ثانيه :victory:

مهما كان راتبنا حبيبتي فبيبقى قليل مقارنه باللي نقدمه للطلاب ومقارنه برواتب
الموظفين في الوزارات الاخرى والهيئات وفي ظل هالطفره الاقتصاديه اللي تشهدها
البلاد .. اناماجبت طاري الراتب لانه مهما طالبنا بزيادته ماراح ينظرون في امره
انا موضوعي الاصلي عن التشتت اللي قاعدين يعانونه هالايام المدرسات اللي تسكرت مدارسهم وتحولت الى مستقله وابي اعرف ايش بيكون مصيرنا وخصوصا انهم قالوا لنا مشوا بوزكم من البند المركزي :weeping::weeping:

دنيا الاسهم
07-07-2008, 05:57 PM
من هذي فرفة حسب الله ليكون من المدرسات المخضرمات اللي كانوا يمارسون انواع التعذيب عليكم قبل ولين الحين تجيج كوابيسها بالليل :eek5:

انا موضوعي الاصلي عن التشتت اللي قاعدين يعانونه هالايام المدرسات اللي تسكرت مدارسهم وتحولت الى مستقله وابي اعرف ايش بيكون مصيرنا وخصوصا انهم قالوا لنا مشوا بوزكم من البند المركزي :weeping::weeping:

اولا اقدم شكري لكاتبة الموضوع اللي داست على الجرح
الاخت الفاضلة مستثمرة جديدة
حسبي الله ونعم الوكيل في وزارة التربية والتعليم على تخبطها وعشوائيتها في نقل المدرسات
اختي الفاضلة :
انا من المدرسات اللي نقلوني من مدرستي الى منطقة نائية جدا عن منطقة سكني بسبب تحويل المدرسة الى مستقلة .. اختي رغم اننا والحمدلله مدرسات قديرات وخدمنا الوزارة بكل امانة وصدق وتفاني وكنت اشتغل زيادة على شغلي اقسم بالله اني عمري ما عارضت شي الا بالحق
والحمدلله عمري ما اخذت اجازة على طول سنوات خدمتي فكنت طوال تلك السنوات مواظبة بفضل من الله وكنت اشتغل شغلي وشغل غيري .. يعني بالاضافة لعملي اقوم باعنمال اضافية غيرالامتحانات وغيرها وغيرها من الامور الطلابية التي انتي على علم بها .. ويعلم الله اني ايضا لم اعترض على نقلي الى مدرسة بعيدة عن منطقة سكني من فترة .. لكن طريقة انقل العشوائية التي تم بها نقلنا هذة المرة ودون ان يكون لنا راي فيها اعتبرها قمة الظلم والتعسف ..
اختي هل تعلمين ان الوزارة تحكمها الواسطات والمحسوبيات فقد علمنا انهم ينقلون من يعرفون الى مناطق قريبة من سكنهم ومن لا يعرفونهم او من ليس منهم وفيهم الى مناطق بعيدة .. فكيف للمدرسة والادارية ان تكون مرتاحة وتؤدي عملها على اكمل وجة وهي في مكان غير راغبة في العمل بة.
اليس من ابسط حقوق الانسان الذي يتشدقون بة ان يعمل في بيئة مناسبة لوضعة وظروفة العائلية .
_ هل هذا جزاء نهاية خدمتنا في وزارة التربية والتعليم
_ هل هذا جزاء عطائنا وجهودنا وحبنا لهذا البلد وتفانينا في خدمتة وخدمة ابنائة وبناتة وتعليمهم وارشادهم الى الطريق القويم :weeping:
_ هل هذا جزائنا يا مسؤلين عن وزارة التربية والتعليم
_هل هذا جزائنا يا مسؤولين الوزارات الاخرى ويا رجالات قطر ونساء قطر وكل شريف يعمل على ارض قطر
_ رغم قلة رواتب وزارة التربية والتعليم التعيسة التي تعد اقل رواتب في الوزارات كلها
هل استخسرتم فينا ايضا الراحة النفسية وقرب مكان العمل (المدرسة ) نسبيا بمكان السكن
_هل هذا جزائنا يا قطر :(
_هل جزاء الاحسان الا الاحسان
لكن ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد
حسبي الله ونعم الوكيل في وزارة جعلت الواسطة لهم ولربعهم من نفس المجموعة
نتمنى ان يوصل صوتنا الى اعلى جهة في البلد لانصافنا

بنQATARت
07-07-2008, 08:34 PM
اختي هل تعلمين ان الوزارة تحكمها الواسطات والمحسوبيات فقد علمنا انهم ينقلون من يعرفون الى مناطق قريبة من سكنهم ومن لا يعرفونهم او من ليس منهم وفيهم الى مناطق بعيدة .. فكيف للمدرسة والادارية ان تكون مرتاحة وتؤدي عملها على اكمل وجة وهي في مكان غير راغبة في العمل بة.
اليس من ابسط حقوق الانسان الذي يتشدقون بة ان يعمل في بيئة مناسبة لوضعة وظروفة العائلية .

_ هل هذا جزائنا يا مسؤلين عن وزارة التربية والتعليم

حبيبتي اذا حطوج قريب من مدرستج او منطقتج وين ايودون ربعهم وجماعتهم
لدرجة ان مديره من المديرات ربعهم حولوا مدرستها الى مدرسه مستقله وأجرولها مكان
صغير بس علشان يبقى اسمها مديره وماتفشل اما باقي المديرات الى ماعندهم واسطه خبرج
ايوقعون كل اسبوع في الوزاره وبعضهم الي طايح حظها كلش على البند المركزي رويسي والي مب عاجبه crazy

kitmat
07-07-2008, 09:13 PM
وإذا خلوكم اليوم في المدرسة أكو قاعدين يراكضون على الفوج السادس وبكرة مدرستكم بتتحول الى مستقلة

Abdulla Ahmed
07-07-2008, 09:23 PM
أعوذ بالله العظيم من الشيطان الرجيم

{ وَضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مّطْمَئِنّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مّن كُلّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللّهِ فَأَذَاقَهَا اللّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ } النحل :112.

بنQATARت
07-07-2008, 09:27 PM
أعوذ بالله العظيم من الشيطان الرجيم

{ وَضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مّطْمَئِنّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مّن كُلّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللّهِ فَأَذَاقَهَا اللّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ } النحل :112.

مافهمنا اشتقصد وضح
الجمعيات الخيريه في قطر وخارج قطر عايشين على المدرسات المؤمنات القانتات الغافلات
وعمرنا ما كفرنا بنعمه الله لكن هذي اعتقد بلاء الذي لا يصيب الا المؤمنين

هدوء 2
07-07-2008, 09:57 PM

كل الاحترام والتقددير للمدرسات بصراحة ومن غير نكران في المراحل الاولى انا وين درست صح المدرسة تبذل مجهود مو الكل بس انا وهلي كان لنا الجزء الاكبر في المتابعة وثقي ان في الوقت الحالي ماتستجرء مدرسة تمارس اي نوع من التعذيب علينا مهما كانت جنسيتها والزمن تغير

قطريه ماركه
07-07-2008, 10:45 PM
هالوزارة وصلت سن الشيخووخة ...الله المستعاان ...

اعالي الجنان
08-07-2008, 07:43 AM
^
^

كلها سنتين وله ثلاث وبجيها التقاعد

مستثمره جديده
09-07-2008, 01:10 PM
شكرا لكل من مرَ من هنا وسجل رده الكريم .. يعطيكم العافيه

عبدالله العذبة
10-07-2008, 10:17 PM

الوزيرة والملفات الساخنة!

بداية نزف لسعادة وزيرة التعليم والتعليم العالي سعادة الاستاذة شيخة أحمد المحمود التهنئة على الثقة الاميرية واختيارها ضمن التشكيلة الوزارية الجديدة..

انا شخصيا استبشر خيرا بسعادة الوزيرة وهي اخت فاضلة وبشارة خير على مجتمعنا والتعليم ونسأل الله ان يتأسى مَن تحتها من مسؤولين ومسؤولات بشخصيتها وحسن طبائعها الانسانية.

لعل التساؤل المطروح على الساحة التربوية التعليمية وما يشغل اهتمام وتفكير كل من ينتسب الى التعليم هو الوضع الجديد الذي ستعيشه الساحة التعليمية بعد التعديل الوزاري..

هل سيحدث تغيير في الادارات التعليمية؟
هل سيحاسب أولئك الذين تسببوا بالفوضى التعليمية التي تشهدها المدارس المستقلة؟
هل سيتم التخلص من الادارات المتواضعة؟ هل سيتم استحداث الجديد واصلاح المنكسر وتصويب السلبيات؟

كل الاسرة التعليمية تنظر الى هذا الامر وتطرح كل هذه التساؤلات ومن حقها..

هل التوجيه الفني باق؟
هل المدارس الحكومية باقية؟
هل سيعاد «غربلة» و«فلترة» مديري واصحاب تراخيص المستقلات لان بعضهم اداؤه لا يرقى الى مستوى الطموحات!
ما مصير طلاب «المسائي» و«المنازل»؟

لماذا لا يتم استحداث آلية جديدة مع المدارس الخاصة؟
أين دور رئاسة التعليم الاهلي؟ لنكن صرحاء مع انفسنا ووزيرتنا سعادة الاستاذة شيخة احمد المحمود التي نكن لها التقدير والاحترام، والاعتزاز بجهودها ومحاولاتها الطيبة في دعم المسيرة التعليمية..

نتساءل: هل ستكون هناك صيغة جديدة وآليات جديدة ستتخذ للنهوض بالعملية التعليمية المتعثرة؟
وما هو مصير الهيئات التعليمية الثلاث والمسؤولين عنها التابعة للمجلس الاعلى للتعليم؟

وما هو مصير الوزارة؟ هل ستتوسع مسؤولياتها؟ أم ستتقلص؟

تقول بعض المصادر «الثقة» والتي نتشرف ونعتز بعلاقتنا معها ان سعادة الوزيرة تنتظرها عدة ملفات ساخنة وشائكة اهمها ملفات التقطير في المدارس المستقلة والنهوض بالخدمات التعليمية ورفع رواتب الكادر في المدارس الحكومية وتحسين اوضاع «مديري المدارس» الحكومية والقيادات العليا في المدارس والثغرات الادارية «المركزية» كمثال ومواجهة منهج «الترقيع» في ادارة الازمات!

وحبذا لو يضاف الى القائمة مواجهة التناقض بين الاقوال والافعال وتفعيل ادارات العلاقات العامة والاتصال والاعلام وترقية من يستحق الترقية وتكريم من يستحق التكريم ومواجهة «التسرب» من المدارس المستقلة وهيئة التعليم ومحاسبة المتسبب فيه!

والله لو أتيحت الفرصة «للبعض» في جو خال من التهديد والوعيد والتفنيش لنطقوا باستهجانها وذكروا الاسماء بمسمياتها.

يا سادة التعليم يمثل هم الرأي العام «رجل الشارع» والقيادة وحديثنا عنه بمفردات ساخنة مبعثها غيرتنا عليه لاننا جزء منه وفقدان الكفاءة الادارية الفعالة مهنيا والفعالة انسانيا مع فقدان نظام مرن وفعال تعتبر كلها عوامل مسؤولة عن تدهور التعليم وتدني قيمته وعدم انجذاب القطريين والقطريات اليه كمهنة جاذبة.

نعتقد ان كل ما يجري من اخطاء في مجال التعليم بحاجة الى اعادة نظر واذا لم ننظر الى هذه الملاحظات والتساؤلات والسطور فكأننا ننقل وزارة التربية الى وزارة التعليم والتعليم العالي «تغيير في المسميات فقط»!

كمن ينقل اثاث بيت قديم الى القصر «المنيف»! ليس إلا!

بصراحة نريد عقليات جديدة مع تعليم جديد وفي عالم جديد متغير..

شبعنا من الكلام «والترقيع» وتحسين الصورة!

كلنا أمل في سعادة وزيرة التعليم والتعليم العالي سعادة الاستاذة شيخة أحمدالمحمود ان تسعى بكل ما أوتيت من علم وكفاءة وقوة و«شاعرية» الى تحسين وضع التعليم وتحسين صورته بعد ان تمت الاساءة اليه وفي منح مهنة التعليم عافيتها.

وعلى الخير والمحبة نلتقي.

المصدر الوطن 10-7-2008
http://www.al-watan.com/data/20080710/innercontent.asp?val=yaqub1_1

شمس
10-07-2008, 11:57 PM
شالحكمه من الروحه والرده للتوقيع؟؟؟؟
الله يوفق من سعى للخير ويرد كيد الطامع
آمين

الجزيرة
11-07-2008, 02:48 AM
... عبر عن معناتنا الكاتب .......وبكل صراحه ...ووضوح ...............؟

الرسالة الفائزة ...معلم قطري في مهب الريح| تاريخ النشر:يوم السبت ,5 يُولْيُو 2008 2:21 أ.م.

إن من يحيا على أرض قطر، أرض العطاء والنماء المتسارع على كافة الأصعدة، يجد صوراً مختلفة من التغيير في جميع المجالات وأصبح هذا من ميزات هذه الدولة التي تطمح أن تكون في مصاف الدول المتقدمة بخطى حثيثة ومدروسة دراسة علمية واستخدام المنهج العلمي في كل خطوة وهذا ما يحسب لها.

ولكن ما يحدث من وجهة نظري بالنسبة للتعليم شيء مختلف، فبالرغم من النقلة الكبيرة كما وكيفاً في مجال التعليم من حيث القرارات والمخصصات، إلا أن ما يحدث على أرض الواقع أمر مختلف تماماً وبعيد عن التطور والتحديث بعداً شاسعاً، وتطبيق التجربة المعدة والمرسومة لمسار التعليم يبدو أنه سيلزمها سنوات عديدة في المدارس المستقلة التي يختلف نظامها اختلافاً كبيراً عن المدارس الحكومية، فلابد من تكثيف التدريب لهيئة التدريس فيها، وتدعيم قدراتهم بالدورات التدريبية والأساليب الحديثة لمواكبة التحديث في التعليم، وذلك حتى يتحقق الهدف المنشود منها، ولتنجح تلك التجربة التي أعد لها كثيراً وتصبح على أرض التطبيق واقعاً لا يشوبه ضباب.

وعندما نتحدث عن المنظومة التعليمية فلابد أن نتطرق لذلك العنصر الذي يعد أساساً في هذه العملية ألا وهو المعلم، وتحديداً المعلم القطري.. فأين هو المدرس القطري بعد سنوات العطاء والجهد والخبرة والإنتاج؟

إن الإجابة على هذا السؤال تحتاج منا أن نقف وقفة صادقة مع أنفسنا، وأن نسأل أنفسنا أين تلك الكوكبة التي لطالما كانت قدوة في البذل والعطاء لسنوات طويلة تفني حياتها وجهدها في التدريس والتعليم لأجيال تتبعها أجيال دون كلل أو ملل. أين وصل أولئك الذين قطعوا شوطاً كبيراً في حقل التعليم مزودين أنفسهم بدراسات جامعية ودورات تأهيلية وورش عمل، وخبرات مكتسبة على مر السنين، وقد رسم كل معلم منهم لنفسه خطى ثابتة طموحة لا تتوقف عند السبورة والطبشور بل إلى أبعد من ذلك بكثير، إلى حيث حدود رسم استراتيجية للتعليم في دولة قطر. ومن حق كل إنسان أن يحلق بأحلامه إلى سماء الواقع.

ولكن.. وبعد هذا كله يجد المعلم القطري من الجنسين نفسه في مهب الريح، لتلقيه أمواج الواقع على صخور النكران، وليجد نفسه بعيداً عن طموحاته وعن حلمه الذي أصبح مستحيلاً خاصة بعدما قضت يد القوانين الخفية في المدارس المستقلة على المعلم القطري، حيث إن المتصرف والمتحكم في العملية التوظيفية هو هوى المالك للمدرسة، حتى تحولت تلك المدارس إلى مشاريع تجارية في الدرجة الأولى، ومن ثم مسألة التعليم في الدرجة الثانية، فالتوظيف يخضع لمزاج المشغل للمدرسة، ولا يكترث إن كان قطرياً أو غير ذلك، ولكن ما يكترث له هو من المعلم الذي سيقبل براتب منخفض من أجل أن يزيد هو في أرباحه، وكل ذلك على حساب العملية التعليمية وعلى حساب المعلم القطري المقهور.. الذي غدا لا حول له ولا قوة.

وهنا يصبح المعلم القطري في مهب الريح، ويجد نفسه بعد هذه الخبرة الطويلة محالاً إلى البند المركزي، وقد يتعبه البحث عن وظيفة أخرى، ولكن دون جدوى، لكن المعلم غالباً ما لا تتناسب دراسته وخبراته مع الوظائف الأخرى فلطالما كان معلماً.

وإذا خالفه الحظ ووجد وظيفة أخرى قد يعمل فقط من أجل الراتب الشهري ولكن دون أن يحمل في فؤاده تلك الرسالة التي كان يحملها عندما كان يعلم الأطفال وينشئ الأجيال، وهنا تكمن الكارثة لأننا نكون قد قضينا على شريحة واسعة في المجتمع لها مكانتها وتقديرها، ولها بصمتها التي تركتها في ثقافة الجيل ومعلوماته وحياته.

فلماذا؟..

لماذا لا يكون هناك اهتمام بالمعلم القطري؟ وإلزام من الجهات المختصة باستيعاب هذه الشريحة وإعطائها دورها الريادي في المسيرة التعليمية في الدولة، وإعطا ءالضوء الأخضر لها من أجل أن تأخذ حقها وفرصتها لإثبات وجودها، فأكثر ما أخشاه هو أن يأتي اليوم الذي لا نرى فيه معلماً قطرياً، وتغدو تربية أبنائنا وتعليمهم بأيد غير أيدينا.

................؟

kitmat
12-07-2008, 10:01 AM
الوزيرة متى بتحس فينا وما أعتقد إنها تعرف تتصفح الانترنت شاطرين كل يوم يعلنون عن زيادات للمجلس الاعلى وبس وزيادة جوابات الشكر تخيلو بعد أربعة جوابات شكر ولازم تكون ورا بعض 150 ريال يافرحتي على تعبي ومجهودي والوزيرة وينها ماتحس 150 أنا شاسوي فيها حتى خيشة عيش ماتجيب أي تشجيع هذا لكن ما قول غير حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم الله عليهم من فوق حسبي الله ونعم الوكيل

سحر الليالي
13-10-2008, 03:52 PM

حسبي الله ونعم الوكيل

الله يهدي وزارة التعليم بس
انا طلبت نقل لوزارة اخرى ورفضوا؟؟؟؟؟؟ليش؟؟؟؟؟؟؟؟
مع انه في شاغر بالوزارة الثانيه اللي بنتقل لها:omen2:

sendarala
13-10-2008, 06:38 PM
هالوزارة وصلت سن الشيخووخة ...الله المستعاان ...

لا والله مب الوزارة اللي وصلت سن الشيخوخة اللي في الوزارة هم اللي وصلوا لسن الشيخوخة وما تعبوا
بس ما نقول الا الله كريم ويسهل امورنا واحنا نشتغل ونكد وما في فايده

بنت^البحرين1
13-10-2008, 07:25 PM
مساكين والله يالمدرسات ، ملتمه عليكم من كل صوب، لا رواتب مثل الناس ولا تقدير ولا تشجيع والادارات صوب والطلبة والطالبات صووووووووب ثاني

الحال من بعضه،باختلاف طبعا حجم الرواتب في البحرين مقارنة بقطر، الا ان رواتب المدرسين والمدرسات في البحرين متدنية جدا وقد يعرف البعض ذلك وزد على ذلك إن المدرسين والمدرسات ضاقوا ذرعا بنفس المشاكل، وهي النقل المفاجيء والى مناطق بعيده عن سكن المدرسات،و استخدام بعض المديرات لسلطة الادارة كانها في مركز شرطة تآمر وتنهي

على قولة وحده اعرفها مدرسة تقول/ مخلينها مدرسة رياضيات مابين مدرستين تخيلو ! الاحد والثلاثاء والخميس تدرس في مدرسة، والاثنين والاربعا في مدرسة ثانية !!:omg: طبعا الحجة، مافي مدرسات أكفاء. وبالمقابل قوائم وطوابير العاطلات عن العمل يحملن مؤهلات في نفس التخصص، وبعدها بشهرين في الجرايد استقدام 400 مدرس ومدرسة من مصر والاردن وفلسطين لشغل هذه الوظائف !! وكان العذر لايوجد مدرسات بحرينيات ممن يحملون الكفاءة لذا تم الاستعانه بالخارج !!

يا جماعة الخير عندنا وعندكم خيييييييييييييييير

احتسبوا واصبروا وان شاءالله ان مع العسر يسرا والله يفرج همكم

яέέⓜ
13-10-2008, 07:36 PM
يعين الله
وش يقدرون ايسون هالمدرسات اللا يصبرون

الدوحه%
14-10-2008, 12:52 AM
وي مساكين قاعده اقرا واحاول افهم والله مايستاهلون المدرسات القطرياات
انا مالي علاقه بالتعليم بس لعيال في مستقله صج مثل ماقالو تجربه فاشله وبتتسكر؟؟؟!!!

غناتي1
14-10-2008, 06:52 AM
حكمة المحكمة بأن يبقى الحال على ما هو عليه 000

وعلى المتضرر اللجوء للمحاكم 000 هههههههههه

هاذي بتكون النهاية لأن هالموضوع صار له 5 سنين

وهو ينطرح بنفس المشالكل 000 وبدون حلول