المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبراء باريس الرجاء الدخول مطلوب مساعده..

RJ83
05-07-2008, 02:54 AM
السلام عليكم..

ان شاء الله رايح فرنسا اسبوعين منهم 5 ليال في باريس.. والباقي في جزيرة كورسيكا..

الاستفسار الاول:
انا شفت في المواقع انواع مختلفة من بطاقات الخصومات و التنقل المجاني في باريس منها كرت باريس باس وباريس فيزيتي ..وغيرها .. بغيت نصيحتكم سواء اللي جرب او يعرف من جرب هذي البطاقات ..علما باني ابي كرت يغطي الزون1-6..

أي أحسن نوع من هذي البطاقات ؟؟
وهل الاطفال اقل من 3سنوات تنحسب عليهم تذاكر او بطاقات من نفس هذا النوع؟؟

الاستفسار الثاني:
بما اني اول مره اروح باريس.. بغيت اعرف اشلون التنقل من مطار شارل ديغول الى المنطقة اللي بسكن فيها وهي 157 rue de l'université وعلى اي خط للميترو..؟؟
واشلون التنقل بالميترو والرير الى ديزني لاند من هذي المنطقة؟؟

وين تنصحوني بالذهاب في هذي ال5 ايام، اماكن سياحية، مولات...الخ

ابي نصائح لدزني لاند مع العلم اني شريت التذاكر من موقعهم الرسمي ليومين للحديقة والاستوديو.. احنا عائلة معانا طفل و2كبار يحبون المغامره:) ؟؟

الاستفسار الثالث:
هل يشتغل جهاز الجارمن في جزيرة كورسيكا الفرنسية وممكن يطلع لي المناطق؟؟ لان اجرنا سيارة وبندور بروحنا في الجزيرة :)

الاستفسار الرابع:
اشلون الجو في باريس علما اني هناك من تاريخ 10-15 الشهر الجاي؟؟ وشنوع الملابس اللي اخذها معاي؟؟

اي نصائح اخرى بكون شاكر لكم..

وتسلمون جميعا..

hamadt
05-07-2008, 04:51 AM
باالتوفيق

Rashid554
05-07-2008, 04:54 AM
الله اعلم باريس مو شي ..

shagrh
06-07-2008, 09:22 AM
تبى الصج باريس مملله مافيها الا الشانز
ههههههه ماتلاقى فيه الا الناس ايلى قاعدين ومتحنطين يعنى راااقييين ايلى الواحد منهم بغى يعطس يخاف ان برستيجه يخترب فيروح الغرفه يعطس ويرجع يقعد بالكوفى شوب مره ثانيه

RJ83
06-07-2008, 07:10 PM
أنا بقعد فيها 5 ايام وانا ما رحتها قبل شنو اللي يملل في الموضوع؟؟!!

بانتظار رد البقية على الاسئلة .. ويعطيكم العافية

hamoor4ever
06-07-2008, 08:52 PM
اخوي صراحه انا مب خبره في باريس بس فعلا باريس وناسه واحلا من لندن وفيينا وميونخ وبتستانس بس بصراحه اللي يقول لك باريس مافيها شي يسمح لي هاذه لانه مايعرف فيها الا الشانز ولا هي فيها مناطق وايد وماتمل منها بصراحه ، بخصوص اسئلتك صراحه مااعرف ارد عليك لكن بالنسبه للكرت اعتقد موجود بس ماجربت استخدمه والطفل احتمال يكون مجاني بس تأكد انت بعد ، بخصوص التنقل انا كنت بالبركه ساعات اركب ميترو وساعات تكسي وهاذه افضل خاصه اذا عندك عيله وطفل ، واذا انت من النوع اللي يحب القعده مع العيله والسوالف بتستانس في باريس وشهر عشره اتوقع الجو بيكون عجيب حده خاصه اذا انت اتحب اتشتي بس اشوي ، يعني ود لك ملابس شتاء لان اتوقع الجو بيكون بارد بحدود ال 15 اقل او زايد شوي

بخصوص الجزيره مارحتها وانا بصراحه افكر اروح كان او نيس لاني سمعت عنهم واجد بس مارحتهم بس صراحه باريس حياه ووناسه والناس فيها طول الليل وكفايه التمشي في دواعيس باريس وانت تتمشه تلاقي لك محلات اشكال وانواع . توكل ع الله ولا تغير رايك

shagrh
07-07-2008, 08:53 AM
اكيد فيها وااايد اشياء بس هو يسال عن باريس بالتحديد وبالفعل باريس مافيها الا الشانز ايلى الحركه واللوووويه

واذا حب يغيير راح السان ميشل

hamoor4ever
07-07-2008, 10:25 AM
اكيد فيها وااايد اشياء بس هو يسال عن باريس بالتحديد وبالفعل باريس مافيها الا الشانز ايلى الحركه واللوووويه

عندك اخوي غير الشانز ، الحي اللاتيني ، وعندك ديزني لاند ، جالاري لافاييت (سوق) ، متحف اللوفر ، ساحه برج ايفل ونهر السين ، قصر فرساي ، وزياره لبعض الاماكن الدينيه وفي بعد ساحه فيها ترفيه ناسي اسمها ، وعندك بعض المجمعات .
كل برنامج يبي لك يوم تقريبا له اذا تبي تزوره كامل يعني اللوفر اخوي يحتاج ثلاث ايام لكن اذا تبي تمر مرور شي ثاني . ونفس الشي بالنسبه لديزني تبي يومين اقل شي

بس مشكله ربعنا مايروحون الا الشانز . وبصراحه كفايه البرد الحلو بدل اللي يروح يخسر على ماليزيا واخرتها حر ورطوبه

RJ83
07-07-2008, 12:35 PM
اخوي صراحه انا مب خبره في باريس بس فعلا باريس وناسه واحلا من لندن وفيينا وميونخ وبتستانس بس بصراحه اللي يقول لك باريس مافيها شي يسمح لي هاذه لانه مايعرف فيها الا الشانز ولا هي فيها مناطق وايد وماتمل منها بصراحه ، بخصوص اسئلتك صراحه مااعرف ارد عليك لكن بالنسبه للكرت اعتقد موجود بس ماجربت استخدمه والطفل احتمال يكون مجاني بس تأكد انت بعد ، بخصوص التنقل انا كنت بالبركه ساعات اركب ميترو وساعات تكسي وهاذه افضل خاصه اذا عندك عيله وطفل ، واذا انت من النوع اللي يحب القعده مع العيله والسوالف بتستانس في باريس وشهر عشره اتوقع الجو بيكون عجيب حده خاصه اذا انت اتحب اتشتي بس اشوي ، يعني ود لك ملابس شتاء لان اتوقع الجو بيكون بارد بحدود ال 15 اقل او زايد شوي

بخصوص الجزيره مارحتها وانا بصراحه افكر اروح كان او نيس لاني سمعت عنهم واجد بس مارحتهم بس صراحه باريس حياه ووناسه والناس فيها طول الليل وكفايه التمشي في دواعيس باريس وانت تتمشه تلاقي لك محلات اشكال وانواع . توكل ع الله ولا تغير رايك

يعطيكم العافية .. انا خلاص حجزوزاتي مأكدة .. بس ابي اعرف المعلومات اللي طلبتها..

the engneer
07-07-2008, 12:41 PM
اخوي الي تبقية احنا انلبية
عندي خارطة باريس وبوضحلك كل المحطات الي تحتاجها
ونصيحة ....دام عندك اطفال لاتركب المترو من المطار
لوجوحقائب وشنط والعملية ما تسوى
اما باقي المناطق المترو سهل وما عندك مشكلة
لو تبقي اجلس معاك ارسلي جوالك وفالك طيب

moaam_79
07-07-2008, 01:02 PM
جزاك الله خير على الموضوع

LOLOO
07-07-2008, 01:06 PM
اخوي.... باريس حلوووة ماعليها كلام...

بالنسبة للبطاقات ماعندي فكرة..
اللهم بطاقة UNDERGROUND مااعرف اسمها
تسوي بطاقة اسبوعية اوشهرية وكل مازادت المدة قل السعروتسوي البطاقة في المحطة ....

وعلى فكرة بقولك شي بالنسبة لدزني لاند في تذاكر اسعارها غالية شوي للVipاخذها بدوون تردد
ولا بتلووووع كبدك وانت صاف طابوور تتنظر دورك بيدخلونك من جهة ثانية ولا بيرووح اليووم بدون فايدة...

ومن رايي تاخذ سيارة او تاكسي لمكان السكن ..لين تعرف المكان زين...وخاصة انكم عائلة

ورحلة موفقة ان شاء الله

hamoor4ever
07-07-2008, 03:02 PM
اخوي.... باريس حلوووة ماعليها كلام...

بالنسبة للبطاقات ماعندي فكرة..
اللهم بطاقة UNDERGROUND مااعرف اسمها
تسوي بطاقة اسبوعية اوشهرية وكل مازادت المدة قل السعروتسوي البطاقة في المحطة ....

وعلى فكرة بقولك شي بالنسبة لدزني لاند في تذاكر اسعارها غالية شوي للVipاخذها بدوون تردد
ولا بتلووووع كبدك وانت صاف طابوور تتنظر دورك بيدخلونك من جهة ثانية ولا بيرووح اليووم بدون فايدة...

ومن رايي تاخذ سيارة او تاكسي لمكان السكن ..لين تعرف المكان زين...وخاصة انكم عائلة

ورحلة موفقة ان شاء الله

تعقيب اختي بخصوص بطاقات الفي اي بي تراها لبعض الالعاب مب كل الالعاب

Chambray
07-07-2008, 10:58 PM
هلا الشيخ قلت لك انا ان وصلت باريس اتصل ولا تشيل هم .. اخوك موجود ان شاء الله
بخصوص الشارع الي انت بتسكن فيه اعتقد انه قريب من برج ايفيل ..
عموماً الشيخ بخصوص المواصلات من مطار شارديغول إلى الفندق اعتقد في حدود ال 50 يورو وافضل وسيلة التاكسي ، لكن إذا انت لوحدك احسن وسيلة Rer وهو قطار سريع يوصلك .. بس متعب شوي لان فيه تغيير محطات كثيرة .. لا انصح فيه صراحة إلا اذا كنت لوحدك ورايق هههههههه
بخصوص الميترو فستخدامه بسيط وسهل جداً ، فقط اطلب خارطة الميترو ، وحدد الاماكن الي بتروحها قبل لاتركب الميترو ، وروح للرسبشن خله يحدد لك المحطات الي بجانبها الاماكن الي بتروح لها ، واستخدامه سهل جداً
بالنسبة للتذاكر فهناك تذاكر يومية واسبوعية وشهريه ، احجز على حسب الي انت محتاجة ، وعلى حسب الزون الي انت محتاجه
مثلاً .. خارطة الميترو محدده على حسب 6 نطاقات . أنت تحدد كم نطاق تبي على حسب الاماكن الي تبيها أو خذ ال 6 نطاقات كلها وهذا يسمح لك التنقل لكل باريس بالمترو ..
اعتقد ان البطاقة تسمح لك بركوب الباصات ايضاً ،، أسأل عنها هناك لاني مش متأكد بالضبط ..

اي استفسار اتصل ولاتتردد

Chambray
07-07-2008, 11:05 PM
السلام عليكم..

ان شاء الله رايح فرنسا اسبوعين منهم 5 ليال في باريس.. والباقي في جزيرة كورسيكا..

الاستفسار الاول:
انا شفت في المواقع انواع مختلفة من بطاقات الخصومات و التنقل المجاني في باريس منها كرت باريس باس وباريس فيزيتي ..وغيرها .. بغيت نصيحتكم سواء اللي جرب او يعرف من جرب هذي البطاقات ..علما باني ابي كرت يغطي الزون1-6..

أي أحسن نوع من هذي البطاقات ؟؟
وهل الاطفال اقل من 3سنوات تنحسب عليهم تذاكر او بطاقات من نفس هذا النوع؟؟

الاستفسار الثاني:
بما اني اول مره اروح باريس.. بغيت اعرف اشلون التنقل من مطار شارل ديغول الى المنطقة اللي بسكن فيها وهي 157 rue de l'université وعلى اي خط للميترو..؟؟
واشلون التنقل بالميترو والرير الى ديزني لاند من هذي المنطقة؟؟

وين تنصحوني بالذهاب في هذي ال5 ايام، اماكن سياحية، مولات...الخ

ابي نصائح لدزني لاند مع العلم اني شريت التذاكر من موقعهم الرسمي ليومين للحديقة والاستوديو.. احنا عائلة معانا طفل و2كبار يحبون المغامره:) ؟؟

الاستفسار الثالث:
هل يشتغل جهاز الجارمن في جزيرة كورسيكا الفرنسية وممكن يطلع لي المناطق؟؟ لان اجرنا سيارة وبندور بروحنا في الجزيرة :)

الاستفسار الرابع:
اشلون الجو في باريس علما اني هناك من تاريخ 10-15 الشهر الجاي؟؟ وشنوع الملابس اللي اخذها معاي؟؟

اي نصائح اخرى بكون شاكر لكم..

وتسلمون جميعا..

نسيت اجاوب على بعض الاستفسارات ، اعتقد الاطفال ماتنحسب عليهم التذاكر .. بس بعد اسأل هناك افضل .
RER مش اسمه رير ههههههه اسمه ( أغويغ ) ..
بخصوص ديزني حلوه للاطفال والكبار ، لكن يومين اعتقد يوم بتقضيها في الحديقة الكبيرة ويوم في الحديقة الصغيرة الي هي الاستيديو مع العلم ان الاستيديو يصكر الساعة 6 او 7 بعكس الكبيرة .
انا اكثر من 6 مرات رحت ديزني خاطري اروح الاستيديو ماقدر لان مافي وقت ههههههههه
كل يومي يروح في الحديقة الكبيرة
بخصوص المغامرة انصحك في ملاهي استريكس افضل مليون مرة من ديزني لاند من ناحية الالعاب الخطرة والمرعبه هههههههههه

القارمن يشتغل في كل مكان ، والجزيرة ماهي صغيره علشان تقول مايشتغل بها القارمن ! الجزيرة اكبر من قطر تقريباً ..او اصغر منها بشئ بسيط .. ولو حاب تتأكد ، شغل القارمن وقرب الصورة بتجاه الجزيرة وإذا طلعت الشوارع والفنادق والاماكن الي موجوده تأكد ان القارمن راح يشتغل 100% مع اني متأكد 99.99999% انها راح تشتغل ان شاء الله ..

الجو في اي شهر تقصد
هذا الشهر ولا اغسطس؟

ترى الجو متقلب من قلب في فرنسا
اول امس حرررررررر مووت تقول الدوحة ، اليوم الجو بااااااااارد مع هوااااا .. والله مايندرى عن هالجو . بكرة مطر والي بعده شمس ، يعني لاتعطي الجو امان ابداً هههههههه

لو تعطيني اسم الفندق بالضبط يالغالي باقولك اي محطة ميترو بجانبك .. لكن مادري والله انت في اي فندق ..
لك خالص تحياتي

RJ83
08-07-2008, 03:09 PM
نسيت اجاوب على بعض الاستفسارات ، اعتقد الاطفال ماتنحسب عليهم التذاكر .. بس بعد اسأل هناك افضل .
Rer مش اسمه رير ههههههه اسمه ( أغويغ ) ..
بخصوص ديزني حلوه للاطفال والكبار ، لكن يومين اعتقد يوم بتقضيها في الحديقة الكبيرة ويوم في الحديقة الصغيرة الي هي الاستيديو مع العلم ان الاستيديو يصكر الساعة 6 او 7 بعكس الكبيرة .
انا اكثر من 6 مرات رحت ديزني خاطري اروح الاستيديو ماقدر لان مافي وقت ههههههههه
كل يومي يروح في الحديقة الكبيرة
بخصوص المغامرة انصحك في ملاهي استريكس افضل مليون مرة من ديزني لاند من ناحية الالعاب الخطرة والمرعبه هههههههههه

القارمن يشتغل في كل مكان ، والجزيرة ماهي صغيره علشان تقول مايشتغل بها القارمن ! الجزيرة اكبر من قطر تقريباً ..او اصغر منها بشئ بسيط .. ولو حاب تتأكد ، شغل القارمن وقرب الصورة بتجاه الجزيرة وإذا طلعت الشوارع والفنادق والاماكن الي موجوده تأكد ان القارمن راح يشتغل 100% مع اني متأكد 99.99999% انها راح تشتغل ان شاء الله ..

الجو في اي شهر تقصد
هذا الشهر ولا اغسطس؟

ترى الجو متقلب من قلب في فرنسا
اول امس حرررررررر مووت تقول الدوحة ، اليوم الجو بااااااااارد مع هوااااا .. والله مايندرى عن هالجو . بكرة مطر والي بعده شمس ، يعني لاتعطي الجو امان ابداً هههههههه

لو تعطيني اسم الفندق بالضبط يالغالي باقولك اي محطة ميترو بجانبك .. لكن مادري والله انت في اي فندق ..
لك خالص تحياتي

يعطيك العافية أخوي ما قصرت.. انا أجرت شقة في باريس ..بطرش لك تفاصيلها عالخاص وفيها الموقع بالضبط عالجوجل..
بنكون في باريس من تاريخ 10-15أغسطس وقبلها من تاريخ3 بنكون في كورسيكا ما ادري شيسمونها الفرنسيين في منطقة سانت فلورانت، بنكون 3 ومعانا طفل واحد..

بالنسبة للجو تنصحني اجيب شي شتوي .. وكم تقريبا درجة الحرارة في بداية 8

حبيت اعرف احسن كروت التنقل اللي ممكن اشتريها من المطار ل5 ايام ؟؟

يعطيك العافية

Chambray
08-07-2008, 04:57 PM
الحرارة في الصيف في باريس مابين 16 - 35
اما في الجزيرة مابين 22 - 37
والله اعلم

بخصوص التفاصيل عطني اسم الشقة وموقعها خلني اقرى اقرب محطة ميترو لها .. علشان اعرف وين موقعها ضمن خارطة ميترو باريس

PoBox
08-07-2008, 05:18 PM
والله يالبدر لازم يحطون تحت اسمك
" فزعة المنتدى لفرنسا "
:app2:

LOLOO
09-07-2008, 02:56 PM
تعقيب اختي بخصوص بطاقات الفي اي بي تراها لبعض الالعاب مب كل الالعاب

صحيح اخوي ...اعتقد الي عليها زحمة.....

يعطيك العافية...

Chambray
09-07-2008, 05:21 PM
والله يالبدر لازم يحطون تحت اسمك
" فزعة المنتدى لفرنسا "
:app2:

حاضرين لك يالشيخ وتسلم على تعليقك الرائع ، والله انا الي اسويه شئ قليل لأعيال وبنات بلادي :) وفي خدمتهم 24 ساعة ومابي منهم إلا الدعاء لي بالتوفيق :)

Chambray
09-07-2008, 05:38 PM
اخوي RJ83

بالنسبة لك فأنت محظوظ ماشاء الله عليك
الميترو قريب جداً من الفندق ..
وفيه محطتين مترو ، ومحطة اغويغ

قطار rer اغويغ RER C
مترو خط رقم (8) بنفسجي ، وخط رقم (13) أزرق

محطتك اسمها ( Invalides‏ ) << أحفظ الاسم عدل :)

محطة وحده بس لين الشانز ، بس للاسف محطة الشانزليزية بتكون الاخيرة للشانز ، مش في قلب الشانز ، قلب الشانز يكون في محطة جورج V ( جورج سانك ) ومحطة ( فرانكلين روزولفيت ) بالخط الاصفر ..

لاحظ الخط رقم 13 الازرق يقطك على طول إلى الشانزليزية :) ..

الخط الازرق لاحظ انه مايكتبون فيه في محطات المترو إلا لون المحطة او رقمها + اسم أول محطة وآخر محطة بس
يعني انت رايح للشانز بتحصل في المحطة طريقين
الاول مكتوب عليه
châtillon - montrouge
وهذا يوديك جنوب ،، يعني يوديك عكس طريق الشانز
ومخرج مكتوب عليه St-Denis- Université هذا يوديك إلى محطات الشانز والمحطات الشماليه
شوف خارطة الميترو بتفهمني اكثر :)

اما الخط 8 البنفسجي فيقطك بعد كم محطة إلى محطة اوبرا و و و وإلخ ،،

بالنسبة لديزني لاند .. انت إذا رحت محطة الشانزليزية الي فوقك بمحطة وحدة لازم تبدل الميترو إلى الخط الاصفر المتجه إلى Château de Vincennes وانزل في محطة gare de loyn ، من هذا القاغ ( المحطة ) أنزل واركب RER الي راح تشوف علامات تشير إلى ديزني لاند وهو خط A1 الاحمر المتجه مباشرة إلى ديزني لاند ، اقطع تذكرة وتوكل على الله ..

الامور سهله جداً ولاتشيل هم
والسموحه على القصور
شوف الاتاشمنت وضحت في محطتك بالضبط :)

http://www.qatarshares.com/vb/attachment.php?attachmentid=30101&stc=1&d=1215614261

RJ83
13-07-2008, 03:37 PM
مشكور أخوي وما قصرت .. كفيت ووفيت