المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وأد البنات ....!!

جمال العبدلي
06-07-2008, 08:38 AM
جاء الاسلام وجاء الرسول الكريم عليه ازكى الصلاة والسلام ليخرجوا البشر من ظلمات الجهل الى نور الحق .. ومن ضمن العادات الجاهليه الاولى التي حرمها الاسلام واستاصلها من جذورها (( وأد البنات )) تلك العاده الظالمه والتي تعارض كل القيم والمبادئ الانسانية واتفقت الكتب السماوية جميعها على تحريمها ... الان وللاسف الشديد مازالت رتوش من تلك العادة متواجده فيما بيننا ونحن مسلمين واعيد واقولها للاسف الشديد فالى الان مازال البعض يخجل ويشعر بالعار عندنا يرزق بمولود (( انثى )) رغم ان ذلك بمشيئه الله سبحانه وتعالى ولكن هؤلاء لديهم ضعف ايمان وجهل وتفكير ارعن والا ماذا يعني ان يرزق الله احد هؤلاء مولوده البكر (( انثى )) ولا يعلن ذلك ولا يعلم بذلك احد سوى المقربين منه فقط بينما لو رزق بمولود (( ذكر )) لا يترك أحد الا ويخبره ويقيم موائد ضخمه للغداء والعشاء احتفاءا بمولوده الذكر بينما عندما يرزق ببكر انثى لا يخبر احداً وكأن ذلك سيلحق به العار مدى الحياة ... انا لا ابالغ فهناك الكثير الذين لاحظت فيهم كتمان موضوع المولودة الانثى خصوصا ان كانت البكر ... اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفاء منا

طارق
06-07-2008, 08:57 AM
بنت والا ولد
الي يجي من الله حياه الله
اهم شيئ يطلع سليم

الامل القديم
06-07-2008, 09:01 AM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( خيركم من بكر بالأنثى)

وعن عائشة رضي الله عنها زوج النبي صلي الله عليه وسلم قالت جاءتني امرأة معها ابنتان تسألني فلم تجد عندي تمرة واحدة فأعطيتها فقسمتها بين ابنتيها ثم قامت فخرجت فدخل النبي صلى الله عليه وسلم فحدثته فقال

" من ابتلى من هذه البنات بشيء فأحسن إليهن كن له ستراً من النار " متفق عليه

al-fahad
06-07-2008, 10:40 AM
كثير من مظاهر الجاهلية أو جزئيات منها كما تفضلت لا زالت تمارس بيننا
كل الشكر اخوي جمال على الموضوع

نووون
06-07-2008, 11:36 AM
نعم اخي الفاضل جمال
نحن نفرح بميلاد البنون
ولا ينفعنا عندما نكبر غير البنات
اللي يروح مستشفى حمد يشوف الغالية العظمى من كبار السن وياهم بناتهم
واللي يروح المستشفى يشوف كبار السن ينام وياهم بناتهم
وهذا الابن اللي نفرح فيه لما يجي زيارة لوالده كانه ضيف خمس دقائق على اعصابه
وين يالحبيب والله بروح حق ربعي
ونسأل الله العافية
مافي اجمل وأنفع من البنات
ورزق الله الجميع البنين والبنات
وما يعرف قيمة البنت الا العقيم
اللي يتمنى اي شي

عاشق الشهادة
06-07-2008, 11:45 AM
خلاص انا من اليوم يـ سيد جمال يالغالي بأخذ بنتي معاي الى العمل وبتفاخر بها أمام اصحابي

وخلاني وهذا كله علشان هي بكر ( العولمه بتودينا في ستين داهيه واناأخوك )

ماهو عيب اذا قال الواحد ان البكر بنت الا اذا هي بنت ؟؟؟؟ والعياذ بالله هذا موضوع ثاني

سلم لي على ابوعلي (حسن المحمدي) وقوله أخوك وصديقك( ابومحمد )

في عملك القديم يسلم عليك ؟

تسلم أخوي جمال على هذا الطرح الي فيه شي من الظلم على مجتمعنا الخير بارك الله فيك !!!

جمال العبدلي
06-07-2008, 12:35 PM
خلاص انا من اليوم يـ سيد جمال يالغالي بأخذ بنتي معاي الى العمل وبتفاخر بها أمام اصحابي

ماهو عيب اذا قال الواحد ان البكر بنت الا اذا هي بنت ؟؟؟؟ والعياذ بالله هذا موضوع ثاني

تسلم أخوي جمال على هذا الطرح الي فيه شي من الظلم على مجتمعنا الخير بارك الله فيك !!!

هلا وغلا بالغالي والعزيز والحبيب ..
ياخي يكفيني شرف مرورك الكريم والله ... والموضوع صدقني عشان البعض يحمد ربه ويتقبل كل اللي يجيه من رب العالمين بالحمد والشكر لا بالكتمان والتحسر والندم (( عسى ان تكرهوا شيئاً وهو خير لكم )) ... والسلام ان شاء الله يوصل للعزيز والغالي استاذي حسن المحمدي.. تقبل تحياتي اخوي العزيز

جمال العبدلي
06-07-2008, 12:38 PM

هلا وغلا بالغالي والعزيز والحبيب ..
ياخي يكفيني شرف مرورك الكريم والله ... والموضوع صدقني عشان البعض يحمد ربه ويتقبل كل اللي يجيه من رب العالمين بالحمد والشكر لا بالكتمان والتحسر والندم (( عسى ان تكرهوا شيئاً وهو خير لكم )) ... والسلام ان شاء الله يوصل للعزيز والغالي استاذي حسن المحمدي.. تقبل تحياتي اخوي العزيز