المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السوق يتخبط وحركته غريبه وأختلف في وصفه المحللون !!!!!

بوخالد الذيب
06-07-2008, 06:10 PM
الاخوه الاعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك حاله من التخبط في توجه السوق والمؤشرات وقد أصبح محل اختلاف بين المحللين في تفسير حالته الحاليه واتجاهه الحالي0 ((على المدى القصير))0

أنا شخصيا أصبحت في حيره من الاجابه على السائلين :

**هل أقول لهم تمسكوا بأسهمكم فأنا محق ((لأن ذلك هو المتوقع )) مع قرب الافصاحات التي من المتوقع لها ان شاء الله أن تكون على خير مايرام 0

أم

**أقول لهم اخرجوا من السوق ونبقى متفرجين الى ماسيؤول اليه وضع السوق والى أن نطمئن الى حركته 0

بكل أمانه الوضع مريب على المدى المنظور والمؤشر من الصعب وصف حالته سوى بقول أنه غير محدد المعالم والاتجاه بشكل عام وقد لاتكون أي توصيه في صالحكم 0

اخواني كل تلك النظره تتعلق بوضع السوق قبل مواعيد الافصاحات 0

وسبق ونبهنا الى طول فترة الترقب والانتظار التي حذرنا من عواقبها0

اخواني من شدة خوفي عليكم لم أعد أعرف ماذا أقول لكم!!!

وأتمنى لكم التوفيق والسداد

alsahran
06-07-2008, 06:38 PM
بيض الله وجهك اخوي.. الصراحه مطلوبه ومن قال لا اعلم فقد افتى.

مقيم
06-07-2008, 07:36 PM
اخي بو خالد
كل مايحدث في السوق .. هو بيع من بعض المحافظ ... وشراء من محافظ اخرى
اغلب الشركات .. محافظة على سعرها
وحالة الترقب .. تجعل البعض يفضل المشاهدة بدل الشراء والبيع
وهي حالة متكررة قبل بداية كل اعلانات .. مثلما حدث في شهر ابريل ومايو الماضي
الان .. ماهو العمل
هناك فرص .. لبعض الاسهم التي ظلت مكانها لفترة
ستتحرك بداية الاسبوع القادم
اما الاسبوع الحالي
فهو .. برايي
للمشاهدة فقط

غريب الحال
06-07-2008, 08:01 PM
الاخوان الكرام

بوخالد الذيب ومقيم المحترمين

رايكم يوخذ بعين الاعتبار

في شبكة الاسهم القطريه لكم مواضيع لا يستهان فيها ولها فائده انتفع بها كثير من الاعضاء

مجهودكم مبارك واسال الله ان تحسب في ميزان حسناتكم

ولى ملاحضه بسيطه ان المحافظ الاجنبيه تضغط على المحافظ القطريه من حيث البيع ولولا ثبات المحافظ

القطريه في عملية الشراء لكان الموشر فقد ضعفين او ثلاثة اضعاف ما فقده في هذا اليوم ارجو التعليق

ولكم الشكر

بوخالد الذيب
06-07-2008, 08:09 PM
بيض الله وجهك اخوي.. الصراحه مطلوبه ومن قال لا اعلم فقد افتى.

جزاك الله خير

شكرا على المرور والتعليق الطيب

بوخالد الذيب
06-07-2008, 08:15 PM
اخي بو خالد
كل مايحدث في السوق .. هو بيع من بعض المحافظ ... وشراء من محافظ اخرى
اغلب الشركات .. محافظة على سعرها
وحالة الترقب .. تجعل البعض يفضل المشاهدة بدل الشراء والبيع
وهي حالة متكررة قبل بداية كل اعلانات .. مثلما حدث في شهر ابريل ومايو الماضي
الان .. ماهو العمل
هناك فرص .. لبعض الاسهم التي ظلت مكانها لفترة
ستتحرك بداية الاسبوع القادم
اما الاسبوع الحالي
فهو .. برايي
للمشاهدة فقط

أتفق معك ولكن

هذه الفتره من المشاهده سيستغلها مجموعه من المستثمرين (الكبار)على حساب مجموعه أخرى (صغار المستثمرين ) وهذه المعلومه هى مانود ايصاله الى الجميع لكي يستغل هذه الحاله لصالحه 0

فاءما أن يضارب بحذر أو أن يبقى خارج السوق مع المتفرجين حتى يستفيد من أي تصحيح في الاسعار 0

والله الموفق

بوخالد الذيب
06-07-2008, 08:20 PM
الاخوان الكرام

رايكم يوخذ بعين الاعتبار

في شبكة الاسهم القطريه لكم مواضيع لا يستهان فيها ولها فائده انتفع بها كثير من الاعضاء

ولى ملاحضه بسيطه ان المحافظ الاجنبيه تضغط على المحافظ القطريه من حيث البيع ولولا ثبات المحافظ القطريه في عملية الشراء لكان الموشر فقد ضعفين او ثلاثة اضعاف ما فقده في هذا اليوم ارجو التعليق

ولكم الشكر

هلا والله بالاخ العزيز/غريب الحال

نتمنى أن لايضر الله برأينا أحدا ((هذا والله الخوف))

جزاك الله خير

أتفق معك بمقولة ضغط المحافظ الاجنبيه بنسبه كبيره وخاصة بعد دخول ((البورصة الامريكيه)) شراكة مع سوق الدوحه ولكن علينا الاستفاده من ذلك 0

كما أتفق معك بخصوص المحافظ القطريه لم يلاحظ لها خروج خلال هذا الشهر0

مقيم
06-07-2008, 09:14 PM
الاخوان الكرام

رايكم يوخذ بعين الاعتبار

ولى ملاحضه بسيطه ان المحافظ الاجنبيه تضغط على المحافظ القطريه من حيث البيع ولولا ثبات المحافظ

القطريه في عملية الشراء لكان الموشر فقد ضعفين او ثلاثة اضعاف ما فقده في هذا اليوم ارجو التعليق

ولكم الشكر
اخي غريب الحال
عندما يكون هناك صراع بين الكبار .. المحافظ
نجن الصغار نصف جانبا ونتفرج .. لنكون مع الفائز الذي يقود السوق من جديد
المحافظ الاجنبية مهما بلغت كمياتها .. فهي غير قادرة على انزال السوق الى مالايحمد عقباه ..
فالسوق لازال ممسوك من اهله ... ولو تلاحظ اي نزول يقابله تعويض بعد ايام
وحتى النزول يكون بشكل عرضي افقي وليس عمودي مؤذي
ولذلك قلنا في السابق
اساس الربح ... هو ان تعرف متى تدخل او تخرج
ولذلك المشاهدة الان والترقب .. قبل الدخول الجديد بالنسبة لي على الاقل
اما من خاف من السوق ... فالاسهم هي اعلى ادوات الاستثمار خطورة
ولذلك ارباحها عالية
وخسائرها فادحة
انا اراقب في هذه الايام
وعيني على عدة اسهم .. انتظرها في الايام القادمة .. لتفصل في امرها

بن مسلم
06-07-2008, 10:15 PM
يا جماعة سوقي دبي قاعد ينزل بشكل كبييير وايضا سوق مصر والله يستر جان مايجينا الدور

شقران2
06-07-2008, 11:29 PM
بوخالد الذيب

العمليه واضحه بدون حيره السوق طالع لا محاله

ولكن البقاء للاقوى

الي يبي يطالع القيمه السوقيه كل يوم ترتفع ولا بيبكي ولا هو متحمل السوق الله يعينه

السوق ما قصر طلع وطلع وطلع

والحين شوية تصحيح مش مستحملينهم

انتهى التصحيح القوي شوية صبر

سافروا صدوا عن البورصه وابشروا بالخير وغن ياليل

خبير البورصه
07-07-2008, 12:40 AM
اجمل مافي السوق انه يعطي المزيد من الفرص لتحقيق مزيد من الربح لمن يستطيع اقتناص الفرص

ماحصل اليوم ضرب المؤشر بعدد من الأسهم القياديه كالوطني والتجاري والدوحه في الساعه الاخيره وقد كان السوق على ارتفاع قبل ذلك.

يلاحظ مع كل خبر عن التوترات الأمنيه في المنطقه يتم استغلال الأخبار بتركيع اسواق المنطقه وبعد يومين يروح مفعول الخبر ويرد السوق بالأرتفاع.

الشيئ المضحك ويعرفه من هم على اطلاع ببواطن الامور ان المحافظ الاجنبيه مقسمه لعدة محافظ تبيع الاسهم على بعضها اما بالنزول او الارتفاع في ظروف معينه.

almaf1a
07-07-2008, 07:34 AM
شكرا لصراحتك

rayyan2001
07-07-2008, 08:38 AM
اخي غريب الحال
عندما يكون هناك صراع بين الكبار .. المحافظ
نجن الصغار نصف جانبا ونتفرج .. لنكون مع الفائز الذي يقود السوق من جديد
المحافظ الاجنبية مهما بلغت كمياتها .. فهي غير قادرة على انزال السوق الى مالايحمد عقباه ..
فالسوق لازال ممسوك من اهله ... ولو تلاحظ اي نزول يقابله تعويض بعد ايام
وحتى النزول يكون بشكل عرضي افقي وليس عمودي مؤذي
ولذلك قلنا في السابق
اساس الربح ... هو ان تعرف متى تدخل او تخرج
ولذلك المشاهدة الان والترقب .. قبل الدخول الجديد بالنسبة لي على الاقل
اما من خاف من السوق ... فالاسهم هي اعلى ادوات الاستثمار خطورة
ولذلك ارباحها عالية
وخسائرها فادحة
انا اراقب في هذه الايام
وعيني على عدة اسهم .. انتظرها في الايام القادمة .. لتفصل في امرها

انا أؤيد كلامك اخي مقيم. هذا الوقت فعلا للمضاربين الشرسين فقط وهذه احدى صفات موجات التصحيح اقتباس وفي الاسفل اقتبست مشاركة بوخليفه من موضوع المؤشر العام وايضا يؤكد على نفس الموضوع.وهنا اتوقع أن الريان هو من سوف يقود الارتدا بحكم انه يعكس صراع المحافظ ورمز المضاربات الشرسه.

المشاركة كتبت بواسطة بوخليفة

اقتربنا من مناطق دعم جيده مابين 11880 الى 11830

ووقتها ان شالله سنرى ارتداد مضاربي جيد ممكن ان يصل بنا الى مستويات
12360 الى 12400 تقريبا
ركز على الاسهم الاكثر نشاط والاسهم التي دائما ترونها عند الارتداد هي من تقود الارتداد

بوخالد الذيب
07-07-2008, 06:53 PM
يا جماعة سوقي دبي قاعد ينزل بشكل كبييير وايضا سوق مصر والله يستر جان مايجينا الدور

الله كريم يااخي العزيز

شكرا على المرور

بوخالد الذيب
07-07-2008, 06:54 PM
بوخالد الذيب

العمليه واضحه بدون حيره السوق طالع لا محاله

ولكن البقاء للاقوى

الي يبي يطالع القيمه السوقيه كل يوم ترتفع ولا بيبكي ولا هو متحمل السوق الله يعينه

السوق ما قصر طلع وطلع وطلع

والحين شوية تصحيح مش مستحملينهم

انتهى التصحيح القوي شوية صبر

سافروا صدوا عن البورصه وابشروا بالخير وغن ياليل

والله ياعزيزي شقران هذا مانتمناه ولكن التحذير واجب لمن أراد الاستفاده في هذه الفتره من التصحيحات الحاصله والمتعمده0

شكرا على المرور والتفاؤل

بوخالد الذيب
07-07-2008, 06:55 PM
اجمل مافي السوق انه يعطي المزيد من الفرص لتحقيق مزيد من الربح لمن يستطيع اقتناص الفرص

ماحصل اليوم ضرب المؤشر بعدد من الأسهم القياديه كالوطني والتجاري والدوحه في الساعه الاخيره وقد كان السوق على ارتفاع قبل ذلك.

يلاحظ مع كل خبر عن التوترات الأمنيه في المنطقه يتم استغلال الأخبار بتركيع اسواق المنطقه وبعد يومين يروح مفعول الخبر ويرد السوق بالأرتفاع.

الشيئ المضحك ويعرفه من هم على اطلاع ببواطن الامور ان المحافظ الاجنبيه مقسمه لعدة محافظ تبيع الاسهم على بعضها اما بالنزول او الارتفاع في ظروف معينه.

شكرا على المرور والاضافه ياخبيرنا

بوخالد الذيب
07-07-2008, 06:56 PM
شكرا لصراحتك

لاشكر على واجب يااخي العزيز

شكرا على المرور

بوخالد الذيب
07-07-2008, 06:56 PM
انا أؤيد كلامك اخي مقيم. هذا الوقت فعلا للمضاربين الشرسين فقط وهذه احدى صفات موجات التصحيح اقتباس وفي الاسفل اقتبست مشاركة بوخليفه من موضوع المؤشر العام وايضا يؤكد على نفس الموضوع.وهنا اتوقع أن الريان هو من سوف يقود الارتدا بحكم انه يعكس صراع المحافظ ورمز المضاربات الشرسه.

المشاركة كتبت بواسطة بوخليفة

اقتربنا من مناطق دعم جيده مابين 11880 الى 11830

ووقتها ان شالله سنرى ارتداد مضاربي جيد ممكن ان يصل بنا الى مستويات
12360 الى 12400 تقريبا
ركز على الاسهم الاكثر نشاط والاسهم التي دائما ترونها عند الارتداد هي من تقود الارتداد

شكرا جزيلا على المرور والاضافه التي أتفق معها في كل ماجاء بها

بوخالد الذيب
08-07-2008, 08:06 PM
المهم أن لاينخفض تحت النقطه((11830))
اذا وصلها ولم يرتد منها فهذا مؤشر سيء

وهنا وجب الحذر بشده

نتمنى أن لايحدث

المغترب 123
08-07-2008, 08:10 PM
المهم أن لاينخفض تحت النقطه((18300))
اذا وصلها ولم يرتد منها فهذا مؤشر سيء

وهنا وجب الحذر بشده

نتمنى أن لايحدث

اخي الكريم بوخالد الذيب الله واعلم بان الرقم الذي ذكرته بالاعلى خطاء ربما تقصد
11.830 والله اعلم والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــع

بوخالد الذيب
09-07-2008, 06:00 PM
السوق يزيدنا حيره في عدم تفاعله مع كل تلك البيانات الممتازه

وأصبح الحذر واجب والتنبيه عليه جاد جدا

أبوفارس
09-07-2008, 11:00 PM

السوق هالايام يبي قلب قوي:fight:...ومعظم المضاربين خارج السوق بانتظار الاستقرار بعد اعلان النتائج..:whistling:

بوخالد الذيب
13-07-2008, 02:17 PM
السوق هالايام يبي قلب قوي:fight:...ومعظم المضاربين خارج السوق بانتظار الاستقرار بعد اعلان النتائج..:whistling:

هلا والله بالاخ العزيز /ابوفارس

شكرا على المرور والتعليق

بوخالد الذيب
13-07-2008, 02:18 PM
رغم أن وضع السوق اليوم كان صدمه للكثير من الاخوه الاعزاء الا أنه في حقيقة الامر ليس مفاجئا لنا وسبق لنا التنبيه الى ذلك0

ولكن تفائلوا خيرا فما حدث اليوم رغم سوئه الا أنه كان خطوه ضروريه ومتقدمه لكي يسهم في التصحيح المتوقع الذي لم ينتهي بعد 0

الان السوق من تخصص المضارب والتجميع المتدرج الحذر بالنسبه للمستثمر0

بالتوفيق وأعتقد أنه لايزال هناك تراجعات متوقعه 0

أبوفارس
14-07-2008, 08:27 AM
رغم أن وضع السوق اليوم كان صدمه للكثير من الاخوه الاعزاء الا أنه في حقيقة الامر ليس مفاجئا لنا وسبق لنا التنبيه الى ذلك0

ولكن تفائلوا خيرا فما حدث اليوم رغم سوئه الا أنه كان خطوه ضروريه ومتقدمه لكي يسهم في التصحيح المتوقع الذي لم ينتهي بعد 0

أعتقد ان يوم امس كان فرصة ذهبية لشراء بعض الاسهم ...مثل الريان والناقلات..وأخرى:victory: ,اتمنى ان الجميع يكون استفادوا من النزول :victory:وفي انتظار ارتداد قوي اليوم بإذن الله...

غريب الحال
14-07-2008, 01:05 PM

اخوي بوخالد الذيب بارك الله فيك وانا اشهد وما قصرت يالغالي وتحسب في ميزان حسناتك

وش رايك اخوي بارتفاع اليوم القوى 251 نقطه وعند 11792 ولك مني الف تحيه

بوخالد الذيب
14-07-2008, 07:11 PM
أعتقد ان يوم امس كان فرصة ذهبية لشراء بعض الاسهم ...مثل الريان والناقلات..وأخرى:victory: ,اتمنى ان الجميع يكون استفادوا من النزول :victory:وفي انتظار ارتداد قوي اليوم بإذن الله...

كانت نظره موفقه منك نتكنى أنك استفدت منها

بوخالد الذيب
14-07-2008, 07:23 PM
اخوي بوخالد الذيب بارك الله فيك وانا اشهد وما قصرت يالغالي وتحسب في ميزان حسناتك

وش رايك اخوي بارتفاع اليوم القوى 251 نقطه وعند 11792 ولك مني الف تحيه

هلا والله أخي العزيز/غريب الحال

جزاك الله خير على هذا الدعاء الطيب

أمامنا نقطة مقاومه قديمه وقويه وهى((11831)) وسبق لنا ذكرها في مشاركة ((المؤشر الى 13000)) فاءذا تجاوزناها باءرادة الله بقوه حجم وسيوله فاءننا نكون بذلك قد قطعنا شوطا كبيرا باءتجاه أهداف أكبر وأحسن ونكون في هذه الحاله فنيا نبتعد مرحليا عن شبح الهبوط ((مالم تكون هناك أخبار سيئه(اوضاع سياسيه) في المنطقه 0

اذا تحقق شرط تجاوز هذه النقطه نتجه الى نقطة مقاومه ليست صعبه وتبعد عنها((50)) نقطه تقريبا 0

تفائلوا خيرا باءذن الله

نتمنى أن يتمم الله الامان ونبلغ أهدافنا0

غريب الحال
14-07-2008, 11:25 PM
هلا والله أخي العزيز/غريب الحال

جزاك الله خير على هذا الدعاء الطيب

أمامنا نقطة مقاومه قديمه وقويه وهى((11831)) وسبق لنا ذكرها في مشاركة ((المؤشر الى 13000)) فاءذا تجاوزناها باءرادة الله بقوه حجم وسيوله فاءننا نكون بذلك قد قطعنا شوطا كبيرا باءتجاه أهداف أكبر وأحسن ونكون في هذه الحاله فنيا نبتعد مرحليا عن شبح الهبوط ((مالم تكون هناك أخبار سيئه(اوضاع سياسيه) في المنطقه 0

اذا تحقق شرط تجاوز هذه النقطه نتجه الى نقطة مقاومه ليست صعبه وتبعد عنها((50)) نقطه تقريبا 0

تفائلوا خيرا باءذن الله

نتمنى أن يتمم الله الامان ونبلغ أهدافنا0

بارك الله فيك يالذيب ما قصرت وتحسب في ميزان حسناتك

الوعد2016
15-07-2008, 12:58 AM

صح كلامك والسوق له الف مفتاح والف باب لتغير من الاسواء الى الافضل ومن الافضل الى الاسواء وهذا من اهم اسباب التخوف من الاخبار السياسيه والمضاربات والاجازات والارباح وغيرها من اخبار مهمه

اكتتاب خاص
15-07-2008, 12:56 PM
بس ودي اقول

انا اشهد انك ذيب يا بوخالد

والله يوفقك ويبارك لك في مالك وحلالك

بوخالد الذيب
16-07-2008, 07:18 PM
بارك الله فيك يالذيب ما قصرت وتحسب في ميزان حسناتك

الاخ العزيز/غريب الحال

جزاك الله خير على الدعاء الطيب

بوخالد الذيب
16-07-2008, 07:20 PM
صح كلامك والسوق له الف مفتاح والف باب لتغير من الاسواء الى الافضل ومن الافضل الى الاسواء وهذا من اهم اسباب التخوف من الاخبار السياسيه والمضاربات والاجازات والارباح وغيرها من اخبار مهمه

حياك الله يالوعد 2016

اسعدني مرورك وتوافقك معي في الرؤى

بوخالد الذيب
16-07-2008, 07:21 PM
بس ودي اقول

انا اشهد انك ذيب يا بوخالد

والله يوفقك ويبارك لك في مالك وحلالك

ماعليك زود

الله يوفق الجميع

والله يبارك لك فيما تملك من مال وأبناء

جزاك الله خير على طيب دعائك

بوخالد الذيب
16-07-2008, 07:52 PM
الاخوه الاعزاء

كما أنني كنت أحث الناس على الدخول والاستفاده من موجات الارنفاعات المتلاحقه والتي مرت خلال ماقبل الاسبوعين الماضيين وبما أن السوق قد فقد كثيرا من اسباب القوه الدافعه ((الافصاحات النصفيه)) دون التأثير الذي كان متوقعا فاءنني الان أقول لهم:

أن المؤشر كان مترددا خلال الاسبوعين الماضيين ولكنه حاليا شبه حدد اتجاهه في مسارهابط سيتخلله بعض الارتفاعات الوهميه منها والحقيقيه ولكنها ستكون ضعيفه فأعتقد أن الاتجاه العام للمؤشر على مدى شهر تقريبا منذ اليوم سيكون ((هابطا))0

السوق أصبح ليس في افضل حالاته ولايبعث على الاطمئنان كما كنا نأمل فقد عكس اتجاهه من الاعلى الى الاسفل وعلينا الان الاهتمام بنقاط الدعم أكثر من النظر الى نقاط المقاومه0

هذا لايعني أن المؤشر لن يتجه الى اهداف كبرى فيما بعد ولكن أعتقد أن ذلك سيتأخر قليلا ولن يكون قبل شهر تقريبا منذ اليوم 0

في هذه الايام عليك أن تقرر في أي جانب أنت :

مستثمر:ابتعد عن الشاشه ((حتى لاتتعب)) وان بقيت ملتصقا بالشاشه فسترى مايزعجك كثيرا0

مضارب: يجب أن تكون محترف وسريع في اتخاذ القرار ((بنظرية التنظيف اليومي للمحفظه)) وقبول نظرية البيع والشراء على الناحيتين ((الربح والخساره))0

تذكروا دائما أن الاخبار السياسيه والاقتصاديه دائما تقلب الاوضاع 0

والله أعلم

هذه وجهة نظر قد يحالفها الصواب وقد يجانبها 0

بوخالد الذيب
23-07-2008, 08:10 PM
الاخوه الاعزاء

كما أنني كنت أحث الناس على الدخول والاستفاده من موجات الارنفاعات المتلاحقه والتي مرت خلال ماقبل الاسبوعين الماضيين وبما أن السوق قد فقد كثيرا من اسباب القوه الدافعه ((الافصاحات النصفيه)) دون التأثير الذي كان متوقعا فاءنني الان أقول لهم:

أن المؤشر كان مترددا خلال الاسبوعين الماضيين ولكنه حاليا شبه حدد اتجاهه في مسارهابط سيتخلله بعض الارتفاعات الوهميه منها والحقيقيه ولكنها ستكون ضعيفه فأعتقد أن الاتجاه العام للمؤشر على مدى شهر تقريبا منذ اليوم سيكون ((هابطا))0
السوق أصبح ليس في افضل حالاته ولايبعث على الاطمئنان كما كنا نأمل فقد عكس اتجاهه من الاعلى الى الاسفل وعلينا الان الاهتمام بنقاط الدعم أكثر من النظر الى نقاط المقاومه0

هذا لايعني أن المؤشر لن يتجه الى اهداف كبرى فيما بعد ولكن أعتقد أن ذلك سيتأخر قليلا ولن يكون قبل شهر تقريبا منذ اليوم 0

في هذه الايام عليك أن تقرر في أي جانب أنت :

مستثمر:ابتعد عن الشاشه ((حتى لاتتعب)) وان بقيت ملتصقا بالشاشه فسترى مايزعجك كثيرا0

مضارب: يجب أن تكون محترف وسريع في اتخاذ القرار ((بنظرية التنظيف اليومي للمحفظه)) وقبول نظرية البيع والشراء على الناحيتين ((الربح والخساره))0

تذكروا دائما أن الاخبار السياسيه والاقتصاديه دائما تقلب الاوضاع 0

والله أعلم

هذه وجهة نظر قد يحالفها الصواب وقد يجانبها 0

المضاربه خطره هذه الايام الا للمحترفين وبصعوبه أيضا

صعوبة المضاربه تكمن في النطاق السعري الضيق الذي يتحرك فيه السهم

والسوق يزيد المستثمرين حيره فالمؤشر يرتفع والسوق نازل أحيانا ويهبط والسوق صاعد أحيانا أخرى وهذا هواللعب على المؤشر بالقياديات ((كقطر الوطني والصناعات والمصرف والملاحه وغيرها))0

ولكن أسباب مايحدث من قلة سيوله وحجم تداول ضعيفين معروفه بالاضافه الى مالانعلمه

والمثل يقول((اذا عرف السبب بطل العجب))

والسبب يعود لقلة اللاعبين

صغارهم مسافرون أو متعلقون أوخائفون

وكبارهم منهم المسافرون ومنهم من ينتظرون ملل أو خوف أو حاجة صغارهم لبيع ما بحوزتهم من اسهم للتجميع بأسعار بخسه 0

ماترونه من سيوله أعتقد أنه مابين بائع محتاج أوخائف ومحافظ أوهامور يجمع ومضارب يلعب ليستفيد من الوضع 0

وهذا أعتقد أنه كل مافي الامر 0

والله أعلم

بوخالد الذيب
30-07-2008, 12:16 AM
يرفع للتذكير

نتمنى للجميع التوفيق