المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هناك عواقب لزواج القطرية بغير قطري؟؟؟ طلب مشوره

مخالفة في الاسم
06-07-2008, 09:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم....أولاً فضلت وضع موضوعي هنا لعلمي من خلال متابعتي الدائمة له ان المنتدى له صبغة رسمية وأعضاءه عقولهم راجحة وهو موضوع أفكر فيه حاليا (مع العلم اني ماحب اخلي الناس يعرفون اني بنت في المنتديات لكن اليوم اضطريت لأني ابي اسمع آراء مختلفة).......لو أراد شخص غير قطري الزواج بقطرية هل توجد لهذا القرار عواقب قانونية؟؟؟؟ أنا حالياً عارضة علي اخت أعرفها هذا الشي والشخص يكون صديق زوجها وهو شخص بريطاني متدين جداً أسلم من 14 سنة وهذا الشي اللي مخليني أفكر مع ان الموضوع صعب بس تشجعت اني افكر فيه لأنه متدين وزوجها مدحه لها كثير وهو مهندس ووضعه المادي زين وأنا عمري 23 سنة وهو 37 سنة وماسبق لي خطبة أو شي من هذا القبيل مع اني من بيت علم وأخلاق الجميع يشهد لها لكن مالي في الأماكن الي غالبا البنات ينخطبون منها في مجتمعنا فهذا الشي بعد احسه دافع لأن أخاف يمر العمر علي لأن وماتكون عندي فرصة مستقبلية أنتوا تعرفون ان حلم كل بنت انها تصير ام......حاليا الصعوبة في اقناع الأهل ومفاتحتهم شي أكيد لأن سالفة الأصل حتى على القطري تطلع فشلون شخص بريطاني لكن متأملة خير ان شاءالله لأن علاقتي في أمي وأبوي ممتازة جداً الحمدالله وبينا لغة حوار دائماً وان شاءالله قبل ماخذ اي خطوة بفكر ألف مره قبل مافاتحهم......بس اللي مخوفني اني سمعت ان هذا ممنوع قانوناً يعني لو الله كتب في لها عواقب قانونية تتعلق بالجنسية مثل اسقاطها عن القطرية ولها شروط صعبه؟؟؟؟ ابي اعرف عن هالأمور لو في حد عنده فكره يعني شروط قوانين واعتذر لو في حد بيعتبر موضوعي جريء بس يعلم الله اني ابي المشوره كأنكم تشورونها على أحد من خواتكم أصدقوني النصيحة وجزاكم الله خير

عبدالله الخوار
06-07-2008, 09:36 PM
ولد البلد .. احسن لج من الغريب .. ب 1000 مرة ولكن

لو انج شفتي فيه رجال بيحافظ على كرامتج مثل القطري

وعلى سمعتج وبأصلج العربي .. وخلاص قررتي تاخذينه

هذي حياتج .. وانتي اللي ادرى بها

اما عن سؤالج :

مافيه على القطرية اي قانون يردعها من الزواج بأجنبي

لا اسقاط جنسية ولا عواقب وخيمة مثل ما تقولين :)

الا بالعكس .. تزوجي اذا كنتي متخوفة يفوتج قطار الزواج

وتدشين نادي العنوسه :)

لج حقوقج كقطرية .. مثلج مثل أي قطرية تعيش على هالارض

والله يوفقج يارب مع خطيبج :)

SaryQatar
06-07-2008, 09:40 PM
مافيه على القطرية اي قانون يردعها من الزواج بأجنبي

القطريه مثلها مثل القطري , يجب ان تقدم على طلب الزواج من أجنبي على لجنة الزواج من الأجانب , وانا معك في بقية كلامك ,

سداوي&مدريدي
06-07-2008, 09:45 PM
لاتعليق

بدور
06-07-2008, 09:51 PM
فكري زين يا بنت توج صغيره ولاتلعب بج العواطف الحين وبعدين تندمين مثل غيرج

تزوجوا واصروا بالزواج من اجنبي وبعد ماراحت السكره وارجعت الفكره وجابت الاعيال

تطلقت وتضرب كف بكف تبي الجنسيه القطريه ل عيالها

الله يستر عليج لاتستعجلين بالزواج اعتبريني اختج الكبيره

واذا انتي مصره واهلج ماعندهم مانع ما اعتقد توجد عقبات لزواجج

اتمنى تفكرين بعقلج واتركي العاطفه ومدح صديقتج ... انتي صغيره توج والله عورني قلبي عليج

الله يستر عليج ...

سلفي
06-07-2008, 10:09 PM

تزوجوا واصروا بالزواج من اجنبي وبعد ماراحت الفكره وارجعت الفكره وجابت الاعيال

اتمنى تفكرين بعقلج واتركي العاطفه ومدح صديقتج ... انتي صغيره توج والله عورني قلبي عليج

الله يستر عليج ...

1- كلامك في محلة 100 %

2 - مري على المحكمة قسم الشؤون الزوجية
وتعرفي على نسبة المطلقات والمعلقات والواتي
فقدنا فلاذات اكبادهم بسبب الزواج من اجني
وكم منهم هرب من البلاد بلا رجعة وكم وكم وكم

3- والحمدلله دولة قطر لا تسمح لا للقطري
ولا للقطرية الزواج من اجنبي حتى يحصل
على الموافقة من وزارة الداخلية وبشرط

4- والله العظيم لو انتي أختي
لا ثم لا ثم لا ثم لا

5 - لا مجال للعواطف في الموضوع

6 - واخيرآ الاستخارة هي وحدها تكفيك
وتفرج همك أنشاء الله تعالى

7 - دعائي لك بالتوفيق في الدنيا والاخرة

هدوء 2
06-07-2008, 10:12 PM
ابن البلد اكييييييييييييد أولى :nice:بس اذا كان الاجنبي هذا راح يعيشج على الاقل بنفس المستوى ئلي انتي عايشته بمعنى منتي محتاجة لحد الله يوفقج:victory: واذا ابن البلد مب جاي بقولج القلب داعيلج:nice: بس تذكري العيال العيال العيال وجرايد الايام ئلي راحت خير دليل صدقيني اعرف ناس متزوجين اجانب وعايشين بطول والعرض ( المقتدرة ):) والناس الغير مقتدرة والله مش متحسفة بس تفكر اذا راحت من الدنيا.....؟ برد اقولج لعيال العيال العيال مليون الف مرة:(

ذيبه مزاجيه
06-07-2008, 10:12 PM
فكري بعيالج ومصيرهم بعد هالزوااااااااااااااااج

عطي نفسج نظره مستقبليه بغض النظر عن العواطف مثل ما قالت الاخت بدور

فكري بعقلج ولا تخافين من العنوسه

ترا العانس بكرامتها احسن من اللي تتزوج وتتطلق لا سمح الله بسبب الانقياد ورا العاطفه

وبالنهايه نصيحه لله اذا كانت مشورة البشر ما دشت مخج شاوري رب العالمين بصلاة الاستخاره اذ ان له العلم بكل شيء

والله يستر عليج ويوفقج دنيا واخره

وتقبلي مروري

Bin Hood
06-07-2008, 10:27 PM
الله يسر لج امرج ويرزقك زوج يسعدك

ان شاء الله الشباب يفيدونج

الامل القديم
06-07-2008, 10:28 PM
اختي عليك بالاستخاره هي حلك الوحيد

فليس كل قطري زوج مثالي وليس كل اجنبي فاشل
يقول الله عز وجل في كتابه( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) وقال صلى الله عليه وسلم ( لافضل لعربي على عجمي إلا بالتقوى) و ( إذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه)
ولا يجوز التعميم على هذا الزواج بالفشل من مجرد قصص معدودة
فأيضا هناك من يتزوج من الداخل لأغراض شخصيه

زمان الصمت
06-07-2008, 10:30 PM
الله يوفقج اختي والزواج قسمه ونصيب سواء من اجنبي او غيره اهم شي انه يقدرج ويحافظ عليج ويستر

عليج ولا فرق بين اعجمي او اعرابي الا بالتقوى ...

بس قبل كل شي صلي الاستخاره ثم اذهبي الى مركز الاستشارات العائلية بالقرب من مستشفى الولادة

وهناك بتلقين الجواب الشافي من مضار ومنافع وسلبيات وايجابيات

مع اني افضل ابن البلد لان محد بيفهج غير المجتمع الي انتي عايشه فيه الزواج شي مش سهل

اعالي الجنان
06-07-2008, 10:35 PM
الله يكتب لج اللي فيه الخيراختي

وانصحج بالاستخاره ماخاب من استخار

والله يسر امورج فكري فيها من كل النواحي من الي

وطمنينا عنج واي خدمه حاظرين اختي

بنQATARت
06-07-2008, 10:39 PM
اختي انتي توج صغيره فكري عدل
فكري في كل شي ..... في الغربه.... اذا مرضتي....بعيد عن امج وبوج وخواتج
اذا زعلتي معاه .....الحياه مب كلها عسل
الزواج من اجانب له مشاكل مختلفه
اذا حصل طلاق لا سمح الله...مع من بيروحون الاولاد
يوم الخميس والجمعه ...تقدرين اتزورين هلج وخوانج ويمعت الاهل
الاهل عزووه...بيعرفون اعيالج هلمعاني هناك في بلد الانجليز
ترى نصيحه ...مافي ريال يستاهل اتهدين ابلادج وهلج علشانه مهما بلغ الحب بينكم
اخيرا ....القرار لج حسبيها صح
وقوليلنا ايش قررتي

كيان
06-07-2008, 10:40 PM
تحمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلي وفكري زين ,,,

ولاتنسين انه بريطاني حتى لومسلم ... يعني انتي وين وهو وين

سلفي
06-07-2008, 10:45 PM

يقول الله عز وجل في كتابه( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) وقال صلى الله عليه وسلم ( لافضل لعربي على عجمي إلا بالتقوى) و ( إذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه)

والنعم بلاستخارة وصحيح ليس كل قطري
زوج مثالي ولكن مر الله يخليك الشؤون الزوجية
في المحاكم حتى تتعرف على قضصاياهم
ومر كذالك على الشؤون الاجتماعية
وتعرف على القطريات المهددات بالطرد
من منازلهم بسبب الزواج من اجني

اذا كان المطلقة من القطري تعاني مرة
فالمطلقة من الاجنبي تعاني الف مرة!!!

صوت قطر
06-07-2008, 10:50 PM
البريطاني المسلم أكثر إسلاما من القطري المسلم

ولكن

هذه ليست دعوة للزواج به

فمثل ما قال بعض الأخوة حول الطلاق وحضانة

زقرتي ومزاجي
06-07-2008, 10:51 PM
ابشرج عواقب مستقبليه وخيمه
للأسف

اتمنى لج التوفيق

سهم طايش
06-07-2008, 10:51 PM
لا

NO

انتي صغيرة و الزواج من اجنبي له عواقب مستقبلية وخيمة

زقرتي ومزاجي
06-07-2008, 10:52 PM
لا

NO

انتي صغيرة و الزواج من اجنبي له عواقب مستقبلية وخيمة

صحيح انا معاك
:)

hamoor4ever
06-07-2008, 11:02 PM
اختي انا اقول استخيري

أم نوره
06-07-2008, 11:07 PM
اختي بنصج وانتي كيفج
اول شيء فكري بمستقبلج انتي قبل كل شيء واخذي ورقة وقلم واكتبي ايش ايجابيات هذا الزواج
وسلبياته بالنسبه لج لان اهم شيء انتي تكونين مقتنعه من داخلج ومش بس عشان الناس وكلاهم
أو او لالالالالالا
وثاني شيء هو ايش راح يسوي لج وهل يكفيج وهل مستعده

اتمنى لج كل الخير

شيخ الشباب
06-07-2008, 11:13 PM
نصيحتي لج . . .

لاتسرعين على رزقج

توج في بداية عمرج

وصلي الاستخارة قبل كل شي

وتذكري . . .

عيالج بيفتخرون انهم قطريين وابوهم قطري

اكثر من انهم من جنسية ثانية

مثل ماحنا نفتخر ونحمد ربنا على النعمة

وحلات الثوب رقعته منه وفيه :)

اتمنى لج التوفيق انشالله

صوت قطر
06-07-2008, 11:22 PM
الجنسية ليست مشكلة بالنسبة لج

فعيالك جنسيتهم بريطانيون

واليوم القطري الذي يشتغل مهندس في وظيفة راتبة على سبيل المثال عشرة آلاف ريال

بس البريطاني الذي يشتغل مهندس في نفس الوظيفة راتبة على سبيل المثال خمسون ألف ريال

إنتي مش متزوجة هندي أو سيلاني أو أندونيسي

إنتي متزوجة بريطاني

ولكن أعيد وأقول هي ليست دعوة للزواج أو دعوة لعدمه

بس توك صغيرة

دلة الرسلان
06-07-2008, 11:23 PM
ابسط شيء القدرة على التعبير تخيلي اشلون حاجز اللغة حتى لو كنت تجيدين الانجليزية :(

محمد2
06-07-2008, 11:34 PM
على كيفج ألأختيار (بس لا تقولين في يوم من ألأيام , ابي جواز لعيالي وهم عاشوا على هذة ألأرض وتربوا فيها وألأبو هدهم وراح وعيالي ما لهم حد غيري في هاالديرة وما عندي بيت اسكن انا وعيالي فيه ,الخ.............. من هاالصياح ) فكري عدل وقرري

الزعفراني
06-07-2008, 11:45 PM
اللي فهمته من سؤالج انج تسألين عن اي عواقب او مشاكل قانونية تنتج عن هذا الزواج وأحب افيدج بمعلوماتي المتواضعه والبسيطة ولن اتطرق الى فكرة زواجج من بريطاني لان بعض الاخوة اسهبوا في الموضوع وقد لا تكون تلك غايتك من طرح الموضوع :

1- يجب للبريطاني ولك التقدم بطلب للحصول على الموافقة من الداخلية لكي يسهل عليكم اتمام عقد الزواج والإعتراف به .

2- بدون موافقة الداخلية لن يستطيع اي قاضي او مأذون شرعي أن يعقد بينكما !

3- في هذه الحالة عليك عمل عقد للزواج خارج قطر ، وحسب ما عرفت ان هناك اتفاقيات بين دول مجلس التعاون في حالة زواج المواطنة الخليجية من مواطن غير خليجي عليها احضار شهادة موافقة على الزواج من اجنبي من بلدها الأصلي ( مش متأكد من هالمعلومة لكن أذكر صارت في السعودية ) .

4- في حالة اتمامك عقد الزواج خارج قطر لنقل في اي دولة اخرى فإنه لا يتم الاعتراف به في قطر بحكم انك لم تاخذي موافقة على هذا الزواج من الداخلية .

5- في حالة عدم الاعتراف بالعقد فأن كثير من الامور والتي لها صلة بهذا الزواج لن يتم الاعتراف بها ( مثلا هوية ونسب الابناء وحقوقهم وحقوقك الاخرى المرتبطة بالزواج مثل السكن والعمل وغيره )

6- كثير من الحالات تزوجت بهذه الطريقة وبقيت فترة كبيرة تعاني لكن استطاعت الحصول على الموافقة بعد فترة طويلة وبعد ذلك تم الاعتراف بالحقوق المترتبة على هذا الزواج على سبيل المثال ( قطري تزوج هنديه وعايشه في الهند وعنده عيال منها اكبرهم عمره 13 سنه تزوج بدون موافقة الداخلية لكن بعد هذا العمر تمكن من الحصول على الموافقة وادخال زوجته وابنائها للبلد ) .

7- مالذي يمنع ان تتقدمي ويتقدم هو للحصول على الموافقة من الداخلية الامر اصبح سهل الآن والموضوع ما عاد يتأخر مثل قبل .

هذا مالدي واذا كنت اخطأت اتمنى من الاخوة التصحيح لي :)

الله يوفقج لما فيه الخير .

بوجواهر
07-07-2008, 12:40 AM
تزوجي ولد ديرتج احسن لج

مخالفة في الاسم
07-07-2008, 12:44 AM
أخوي عبدالله الخوار أنا أصلاً عمري ماكنت متخيلة اني بتعرض لموقف مثل موقفي الحين.....يعني أنا وايد وطنية ومتعصبة لكل شي قطري فما بالك بشريك المستقبل وماكنت مبرمجة نفسي على وضع آخر لكن انا ذكرت ان الشي اللي خلاني افكر فيه بجدية ومارفض الفكرة من أولها هو التزامه الديني وتخوفي من المستقبل،،، وعن العوائق هل هذا شي مؤكد ؟؟؟ انا قريت كلام عن اً شرط عن العمر وعن كلام عن اسقاط الجنسية لكن مافي شي متأكدة منه جزاك الله خير اخوي

أخوي SaryQatar شكرا لك

أخوي سداوي&مدريدي شكراً لك تمنيت يكون في تعليق لأن هالكلمة عطتني شعور انك تقصد شي سلبي على العموم شكرا

أختي بدور حبيبتي أنا الحين قاعدة أفكر بس مب أكثر وكنت ابي اسمع آراء مختلفة لأني متخوفة وايد ومحتارة وكنت ابي أشوف آراء غير راي صديقتي لأن لين الحين ماقررت شي يعني ادري لو وحدة تجيني وتستشيرني بقولها لا عن زواج الأجانب لكن الشي اللي مخليني افكر انه شخص متدين وخلوق وصدقيني والله مافكر بعاطفة ابدا اصلا ماعرفه عشان يكون لي عاطفة اتجاهه الشي الوحيد اللي اتمناه اني اصير ام واخاف اذا تميت جذي ماصير لأن مثل ماقلت انا ماطلع وايد واروح واجي يعني الأماكن اللي يعرفون البنات منها ويشوفونهم نادرا ما اروحها.... واهلي اعرف صعب يقتنعون لكن اكيد لو فاتحتهم بيكون في حوار طويل بينا وآمين يارب وعلى جميع بنات المسلمين مشكورة أختي على رايج

بوخالد2
07-07-2008, 12:53 AM
على كيفج ألأختيار (بس لا تقولين في يوم من ألأيام , ابي جواز لعيالي وهم عاشوا على هذة ألأرض وتربوا فيها وألأبو هدهم وراح وعيالي ما لهم حد غيري في هاالديرة وما عندي بيت اسكن انا وعيالي فيه ,الخ.............. من هاالصياح ) فكري عدل وقرري

:nice::nice::nice::nice::nice:

اختى فكري ولاتجعلي افكارج المراهقه تغلب عليج

او الحب الجنوني والمراهقي للبنات اللى في سنك يخلي البنت تفعل المستحيل للحب

وبعدين ااااااااااااااااااااااااااااه يالندم و يازين لو كنت ماخذه قطري بين اهلى و اهل ديرتي

حتى هم لهم وطن يحنون له و مردهم يرجعون صوووبه

اتمنى التفكير العميق في الموضوع ولاتنسين كبري عقلج فيه

LOLOO
07-07-2008, 12:59 AM
نار ولد بلادك ولا جنة الانجليزي

ANONYMOUS
07-07-2008, 01:00 AM
مافي اي اختلاف من حيث المبدأ حيث ان الرجل كتدين بغض النظر عن الجنسيه والحقوق و و و و كل الاشياء الدنيويه

بس على كلامج عمرج 23 سنه.. في هالوقت 23 سنه = 14 سنه في السبعينات

الزبده

انسي الموضوع وعيشي حياتج...

وعقب 7 سنين .. اذا الله ماكتب لج بمعرس.. فكري في هالسالفه.. واذا الله احيانا بنعطيج الشور..

LOLOO
07-07-2008, 01:05 AM
:nice::nice::nice::nice::nice:

اختى فكري ولاتجعلي افكارج المراهقه تغلب عليج

او الحب الجنوني والمراهقي للبنات اللى في سنك يخلي البنت تفعل المستحيل للحب

ماتحبه...ماتحبه

هي خايفة ماحد يجيها...

تقول ماترووح السوق ماتطلع واجد...

والله مافكر بعاطفة ابدا اصلا ماعرفه عشان يكون لي عاطفة اتجاهه الشي الوحيد اللي اتمناه اني اصير ام واخاف اذا تميت جذي ماصير لأن مثل ماقلت انا ماطلع وايد واروح واجي يعني الأماكن اللي يعرفون البنات منها ويشوفونهم نادرا ما اروحها....

الألماسي
07-07-2008, 01:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم....أولاً فضلت وضع موضوعي هنا لعلمي من خلال متابعتي الدائمة له ان المنتدى له صبغة رسمية وأعضاءه عقولهم راجحة وهو موضوع أفكر فيه حاليا (مع العلم اني ماحب اخلي الناس يعرفون اني بنت في المنتديات لكن اليوم اضطريت لأني ابي اسمع آراء مختلفة).......لو أراد شخص غير قطري الزواج بقطرية هل توجد لهذا القرار عواقب قانونية؟؟؟؟ أنا حالياً عارضة علي اخت أعرفها هذا الشي والشخص يكون صديق زوجها وهو شخص بريطاني متدين جداً أسلم من 14 سنة وهذا الشي اللي مخليني أفكر مع ان الموضوع صعب بس تشجعت اني افكر فيه لأنه متدين وزوجها مدحه لها كثير وهو مهندس ووضعه المادي زين وأنا عمري 23 سنة وهو 37 سنة وماسبق لي خطبة أو شي من هذا القبيل مع اني من بيت علم وأخلاق الجميع يشهد لها لكن مالي في الأماكن الي غالبا البنات ينخطبون منها في مجتمعنا فهذا الشي بعد احسه دافع لأن أخاف يمر العمر علي لأن وماتكون عندي فرصة مستقبلية أنتوا تعرفون ان حلم كل بنت انها تصير ام......حاليا الصعوبة في اقناع الأهل ومفاتحتهم شي أكيد لأن سالفة الأصل حتى على القطري تطلع فشلون شخص بريطاني لكن متأملة خير ان شاءالله لأن علاقتي في أمي وأبوي ممتازة جداً الحمدالله وبينا لغة حوار دائماً وان شاءالله قبل ماخذ اي خطوة بفكر ألف مره قبل مافاتحهم......بس اللي مخوفني اني سمعت ان هذا ممنوع قانوناً يعني لو الله كتب في لها عواقب قانونية تتعلق بالجنسية مثل اسقاطها عن القطرية ولها شروط صعبه؟؟؟؟ ابي اعرف عن هالأمور لو في حد عنده فكره يعني شروط قوانين واعتذر لو في حد بيعتبر موضوعي جريء بس يعلم الله اني ابي المشوره كأنكم تشورونها على أحد من خواتكم أصدقوني النصيحة وجزاكم الله خير

اسمحيــلي اخـتي اشــوف " تنــاقــض " نوعـا مـا بالكـــلام . .

الحيــن هـ البريطــانـي بينـــج وبينـــه " حـــب " . .!!

إنتـي مستعجلـــه ع الزواج لهــدرجــه . .!!

علاقتـج تقوليـن ممتازه بينـج وبيـن والديــج . . يعني ماعندج عوائــق في البيـــت تخليــج تفكــرين " تنتحــرين " وتعيشين مع شخــص غيــر " خليجــي " على الأقــل . .!!

نصيحـتي لـــج وإنتــي براحتــــج ياعزيزتــي . .

الزواج من شخــص غربـــي وحتى لــو كان مسلــــم ومتديــن على حد تعبيـــرك . . تختلــف امور العادات والتقاليـــد بينكم وراح تواجهيــن صعوبــات بهـ الشئ . .

بدايه الزواج لــو باركــوا هـ الزواج راح يكونون " بايعينـــج " للأســـف . .
واســف على استخدام كلمـــه " بايعينـــج " . .
لأن الحيــاه في بريطانيــــا اصبحــت " مقرفــه " لقوانينهـــم اللــي ضـــد الأسـلام والمسلميــن . .

بدايه حياتــــج الزوجيــه بتكونين فرحــانه بهـ الزوج البريطانـي المسلــم المتدين جدا . .
هـل تعرفينـــه عــدل عشـان تحكميــن على اخلاقـــه الدينيـــّــه . .!!

المشكلـه الرئيسيـــه انـج بعـد كم سنــه من الزواج اللـه بيرزقــكم بعيـــال وبنـــات . .
وصعـب التحكــم بهـ العيـــال اول مايوصلــون سن الــــ 18 . .

هـل عنـدج استعداد بعــد كم سنــــه . . تجي بنتــــج و تعرفـــج على هيــر Boy Freind . .!!

بتقـوليــن لــي ابوهــا " متديــن جــدا " . . اقولـــج بعـــد " عمــر " طويـــل . . يمكن يفنقــش . .!!

اتمنى تعيــد حساباتــج بالفكـــره . . وانتـي توج صغيـــره ودامج ماوصلتــي الثلاثيــن . . انتي شيخـــه على غيــــرج . .

: )

Fahad Alqahtani
07-07-2008, 01:21 AM
صلي صلاة الاستخاره وفكري في الموضوع عدل مب عشان اجنبي لا فكري في المستقبل
اما سالفه ولد البلد احسن ومشاكل الاجانب واجد فترى القطري مهب ملاك والزوجة تتبع زوجها وين ماراح بريطانيا قطر جنوب افريقيا والمسلم ماتختلف عاداته سواء كان بريطاني او قطري الحمد لله العادات الاسلاميه على جميع المسلمين ..
والله يكتب اللي فيه الخير

Qatarii
07-07-2008, 01:28 AM
لعلي أساهم في طرح اعتقد أول مره اقرأ عنه بجرائه...
بالنسبة للزواج من أجنبي (سواء عربي أو غير عربي) أعتقد انتي مو الأولى تقومين في التفكير بهذا النوع من الزواج, وبالنسبة للأجراءات القانونية أعتقد بتكون سلسه ومرنه مع الطرفين. لكن اعتقد في نقاط المفروض تنطرح قبل الخوض في هالموضوع:
- فعلا مشكلة الزواج تاخذ تفكير معظم البنات هالأيام, والخوف من العنوسة واللي تعتبره البنات اكبر تهديد لسعادتها, لكن ثقي بالله ان الأستخاره مثل ما اسلفوا الأخوان خير طريق للأتخاذ القرار
- ابعد عن الفصحة واتكلم باللغة اللي نعرفها...زواج الأجنبي السلبيات من التجارب السابقه خير دليل على أنه زواج فاشل بمعنى الكلمة سواء من اجنبي غربي أو اجنبي عربي. الدليل؟
- كل زواج يتعرض لمشاكل (الزواج الخالي من المشاكل يعتبر فيه خلل) لكن ترى انتي او غيرج من الأخوات تعودو على نمط حياة مختلف ويحتاج الأمر لمدة للتأقلم, اما بالنسبة في حالة انتقال الزوجة الى بلد الزوج, هناك اعتقد صعوبة لقبول هالخيار, وحتى لو صار هالشي البنت الخليجية بيتم التفكير بالرجعة حتى لو اختلقت مشكله يمكن تكون السبب في فشل هذا النوع من الزواج تقصد فيه الرجوع الى بلدها, وحبل الصبر اللي بين الزوجين (المختلفين في العرق والنسب) بيكون حبل ضعيف في بعض الأحيان.
- لاتفكرين بالزواج اختى العزيزه من شخص غريب حتى لو تقدم عمرج لأكثر من 30 سنه, يمكن سبحان الله القدر مخبي لج الخير كله. ومثل ما ذكر احد الأخوان ملفات القضايا بين الأزواج تزيد وتتكاثر ولعلي اذكر مشكله حدثت بين زوج وعائلة زوجته والسبب المال, وهنا هي بين نارين الأول للزوج المتغطرس والثاني والدها الطاعن في العمر...هنا الزوج طلب مغادرة قطر وخيرها بين خيارين الأول اللحاق به أو الطلاق...اختارت مغادرة اهلها وتكون مع زوجها....بعد هذه الرحلة لم تكمل اكثر من شهر رجعت ومعها ورقة الطلاق, لأن الزوج يود الأنتقام من والدها وكانت هي الضحية لأنها لم تعلم ماخلف هذا الزواج.
وأعتقد هذا الموضوع يحتاج للتفكير والمشوره ...وشزين البنت بين اهلها وديرتها وعيالها قطريين....
واتمنى للجميع التوفيق

Bluetooth
07-07-2008, 01:28 AM
و الله اختي انا اتمنى انج تفكرين اكثر في الموضوع

المثل يقول حلات الثوب رقعته منه وفيه

للغة الحوار بكره بينج وبينه كلها بالانجليزي

حتى لو كنتي تجدين اللغه الانجليزيه احنا عندنا كلمات مستحيل تترجم

ممكن تترجم كامعنى لكن ما تترجم كاحساس

بعدين انتي ما تتمنين زوجج يكون عنده عادات وتقاليد البلد

من طريقة الكلام والعادات والتقاليد ؟

بكره في المجالس يتشرفون فيه اخوانج وابوج

اهو صحيح مسلم بس مراح يتعلم عادتنا وتقاليدنا

بعدين انتي قلتي انه اسلم من 14 سنه

يعني بكره جد عيالج وعمامهم وعماتهم غير مسلمين

وبكره عيالج غير قطرين .. هل تتمنين تزوجينهم قطريات بعد ؟

وبتقدرين تزوجينهم قطريات وبنات ناس ؟

اختي الاسباب الي ذكرتيها من الارتباط بهذا الشخص غير مقنعه بصراحه

العمر انتي توج صغيره وشوفي في هذا الوقت كم اعمارهم الي يتزوجون

بعدين ما تدرين المعرس يتقدم في لحظه ممكن بكره ممكن بعد اسبوع

اما الاتزام فهو شي حلو انج تفكرين في شخص ملتزم

بس شباب البلد بعد فيهم الخير ولو قلتي خليجي كان ارحم من انه يكون اجنبي

بختصار نصيحتي سكري هذا الباب وادعي الله يعوضج باحسن منه

المشط
07-07-2008, 01:42 AM
صلي صلاة الاستخاره اختي
ولا عليج من كلام البعض ان هذا تهور وسن مراهقه وان ولد البلد افضل من الاجنبي
الظاهر بعض الاعضاء صارو يعرفون الغيب وصارت الجنسيه افضل من التدين عند البعض

الامل القديم
07-07-2008, 02:20 AM
والنعم بلاستخارة وصحيح ليس كل قطري
زوج مثالي ولكن مر الله يخليك الشؤون الزوجية
في المحاكم حتى تتعرف على قضصاياهم
ومر كذالك على الشؤون الاجتماعية
وتعرف على القطريات المهددات بالطرد
من منازلهم بسبب الزواج من اجني

اذا كان المطلقة من القطري تعاني مرة
فالمطلقة من الاجنبي تعاني الف مرة!!!

ياترى ما وقفت مره وقفة صراحه وقلت بنفسك ليش القطريه المتزوجه من اجنبي تعاني

رجاءا لا تقول المال او الجنسيه في اجانب اغنى بكثير من الخليجيين الموضوع مو بس ماده او جنسيه ليش الغلط دائما يكون من الاجنبي اذا حدث طلاق رجاءا انك تعمل مقارنه ليش القطري يوم ياخذ اجنبيه تنجح العلاقه وليش العكس يحدث يوم القطريه تاخذ اجنبي هل العادات بالتاكيد لا
لان كل البلاد العربيه لها نفس العادات معناه وين الغلط يا ترى

مخالفة في الاسم
07-07-2008, 02:26 AM
شكراً للجميع لي عودة لجميع الردود لكن ابي ارد على بعض الأمور في مشاركة أخوي الألماسي لأني اشوفها لازم تتوضح عشان محد توصله فكرة غلط

الألماسي;2848807][FONT="Book Antiqua"][SIZE="4"][COLOR="Navy"][CENTER]اسمحيــلي اخـتي اشــوف " تنــاقــض " نوعـا مـا بالكـــلام . .

مافهمت وين التناقض لكن هذا هو الوضع بإختصار

الحيــن هـ البريطــانـي بينـــج وبينـــه " حـــب " . .!!

إنتـي مستعجلـــه ع الزواج لهــدرجــه . .!!

هذا السبب الرئيسي لردي يعلم الله اني مابيني وبينه لا علاقة معرفة ولا حب ولا أي شي ولا هو ولا غيره ممكن يخليني أشعر بشيء حرام اتجاهه وأخون ثقة أهلي وأخسر ديني أنا تكلمت عن شيء شرعي انا رديت على هاذي النقطة لأني لمحتها في رد عضو ثاني........أما مستعجلة هو مب استعجال بس أنا شرحت ليش

علاقتـج تقوليـن ممتازه بينـج وبيـن والديــج . . يعني ماعندج عوائــق في البيـــت تخليــج تفكــرين " تنتحــرين " وتعيشين مع شخــص غيــر " خليجــي " على الأقــل . .!!

اي الحمدالله علاقتي بوالديني فوق الممتازة وماعندي اي عوائق ولا نقص ولا من أي ناحية لا ماديا ولا عاطفيا ولا شي ولا حتى في اشرافهم على دراستي حتى وانا في هالعمر الحمدالله أهلي من أكبر نعم الله علي في هالدنيا عشان جذي التفكير صعب في هذا الموضوع ينقصني شعور واحد وأي بنت بتفهمه هو الأمومة.......

بدايه الزواج لــو باركــوا هـ الزواج راح يكونون " بايعينـــج " للأســـف . .
واســف على استخدام كلمـــه " بايعينـــج " . .
لأن الحيــاه في بريطانيــــا اصبحــت " مقرفــه " لقوانينهـــم اللــي ضـــد الأسـلام والمسلميــن . .

لا والله أهلي ناس مافي منهم في الدنيا كلها الله يخليهم لي وانا ادري انهم مب موافقين شي اكيد لكن قلت بيصير حوار طويل وماعندي فكرة عن نهايته لكن لو ربي أراد شي فإرادته فوق كل شي والموافقة على الزواج ماتعني ان الأهل بايعين بنتهم وشي احب اوضحه هو مقيم في قطر وماعنده نية يروح وهي قالت لي عن أشياء هو مستعد يقدمها وتضمن هالشي

بدايه حياتــــج الزوجيــه بتكونين فرحــانه بهـ الزوج البريطانـي المسلــم المتدين جدا . .
هـل تعرفينـــه عــدل عشـان تحكميــن على اخلاقـــه الدينيـــّــه . .!!

المشكلـه الرئيسيـــه انـج بعـد كم سنــه من الزواج اللـه بيرزقــكم بعيـــال وبنـــات . .
وصعـب التحكــم بهـ العيـــال اول مايوصلــون سن الــــ 18 . .

هـل عنـدج استعداد بعــد كم سنــــه . . تجي بنتــــج و تعرفـــج على هيــر Boy Freind . .!!

بتقـوليــن لــي ابوهــا " متديــن جــدا " . . اقولـــج بعـــد " عمــر " طويـــل . . يمكن يفنقــش . .!!

اتمنى تعيــد حساباتــج بالفكـــره . . وانتـي توج صغيـــره ودامج ماوصلتــي الثلاثيــن . . انتي شيخـــه على غيــــرج . .

وكلامك الباقي أحترمه واحتمالات لازم أفكر فيها عشان أوصل لقرار ناضج وهذا سبب رئيسي لكتابتي للموضوع....وأنا اليوم صغيرة بكرة بكبر وصعب أوعى على نفسي في يوم وأنا بروحي......شكرا لك وجزاك الله خير أخوي

ناصر11
07-07-2008, 02:31 AM
خلج من هل لانجليزي والله لو تمديحينه منيه الي يوم الدين ؟
اهو قصده يتزوجج زواج سياحي او أفرند وبعد ماينتهي عقده مع جهة عمله وتنلغي أقامة مب أمطلاقج الي بيسافر عنج ومب سائل فيج يعني فرار......
2 وأذا انتي محتده علي ازوج روحي جمعية قطر الخير طبي واتنقي من الي يبون زواج من الرجال عندهم كشف بأسماء شباب اصغار ومتوسطين واكبار في العمر وفي من العوائل ولاقبايل وفي من الي مالهم حق التصوت والانتخاب .... والي قايمين على توفيق راسين في حلال كله مطاوعه وفهم الخير والبركه

Bluetooth
07-07-2008, 02:38 AM
ياترى ما وقفت مره وقفة صراحه وقلت بنفسك ليش القطريه المتزوجه من اجنبي تعاني

رجاءا لا تقول المال او الجنسيه في اجانب اغنى بكثير من الخليجيين الموضوع مو بس ماده او جنسيه ليش الغلط دائما يكون من الاجنبي اذا حدث طلاق رجاءا انك تعمل مقارنه ليش القطري يوم ياخذ اجنبيه تنجح العلاقه وليش العكس يحدث يوم القطريه تاخذ اجنبي هل العادات بالتاكيد لا
لان كل البلاد العربيه لها نفس العادات معناه وين الغلط يا ترى

فرق كبير اختي بين الاثنين

زواج القطري من اجنبيه

و زواج القطريه من اجنبي

بعيد عن الماده

القطري لما يتزوج اجنبيه الاجنبيه بنتعيش معاه في بلاده وعياله بيتربون في قطر

والاجنبيه واكثرهم عربيات اكيد بتكون مستانسه على مستوى المعيشه الي بيتربون فيها

عيالها في قطر

اذا الاجانب الي عاشوا في قطر سواء مدرسين او غيرهم يقلون نخاف على عيالنا اذا ردينا

بلادنا قطر احفظ لهم .

القطريه اذا تزوجت اجنبي هل هذا الاجنبي طول عمره بيقعد في قطر ؟

هل هي مستعده تترك اهلها وتسافر معاه بلاده

وتعتقدين بلاد هذا الاجنبي افظل من قطر

حتى لما يحصل طلاق فرق بين لما تكون متزوجه قطري ولما تكون متزوجه اجنبي

الاجنبي وخاصه الاروبي يسحب عياله غصب عنها وويديهم معاه

hamad320
07-07-2008, 02:48 AM
إذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه

بس اقول مثل الاخوان الاستخاره وانشاءالله راح تلقين القرار الصحيح
بس فكري بعقلج وليس بقلبج

عزوز المضارب
07-07-2008, 02:54 AM
باختصر تعليقي

شوفي اختي الكريمه انا لو بنت افكر اولا ارضي الله عزوجل والوالدين هذا اولا

ثانيا الموضوع ماله علاقه لا بالعادات والتقاليد ولا غيره لانه هناك حالات موجوده

على ارض الواقع وهناك اللي راضيه بزوج غير قطري وهناك من ندمت اصابع يدك

مش مثل بعض .

الموضوع بما انه الجنسيه بريطاني او امريكي بالذات او غربي اوروربي خلنا نقول

اصبح الزواج يحتاج الى تفكير وياريت تسالين شخص عنده خبره من اهلك فيه

يجب ان تفكري بشيء واحد فقط بكره بتتزوجين البريطاني صحيح انه مسلم

وعلى عيني وراسي لكن عيالك اختي الكريمه اول ناس راح يتجندون في الجيش

البريطاني وراح يحملون السلاح في وجه اخوانك العرب وهذا اخطر شيء

ان رضيتي بان احد اولادك في المسقبل تتلطخ يده بدم المسلمين فهذا الامر راجع لكواعتقد الزواج قسمه نصيب وبكره بجي اللي احسن منه وعربي على الاقل او خليجي

وقطري ....واضح من موضوعك ما حددي هدف الزواج من ذلك الشخص

وعلى فكره فارق السن كبير بينك وبينه يعني لوكان الفارق بين 4 الى 7 سنوات

يكون افضل ..اما الفارق بينك وبينه اكثر من 14 سنه صعبه شوي اختي

يعني لما اسلم من 14 سنه كان عمره بعمرج لحين وكان عمرج 11 سنه :)

بكره بيجي نصيبك لباب البيت توكلي على الله فهو حسبك :)

اما قانونيا فلا يوجد ما يمنع لو حصلتي على موافقه من الداخليه

سداوي&مدريدي
07-07-2008, 09:07 AM
أخوي عبدالله الخوار أنا أصلاً عمري ماكنت متخيلة اني بتعرض لموقف مثل موقفي الحين.....يعني أنا وايد وطنية ومتعصبة لكل شي قطري فما بالك بشريك المستقبل وماكنت مبرمجة نفسي على وضع آخر لكن انا ذكرت ان الشي اللي خلاني افكر فيه بجدية ومارفض الفكرة من أولها هو التزامه الديني وتخوفي من المستقبل،،، وعن العوائق هل هذا شي مؤكد ؟؟؟ انا قريت كلام عن اً شرط عن العمر وعن كلام عن اسقاط الجنسية لكن مافي شي متأكدة منه جزاك الله خير اخوي

أخوي SaryQatar شكرا لك

أخوي سداوي&مدريدي شكراً لك تمنيت يكون في تعليق لأن هالكلمة عطتني شعور انك تقصد شي سلبي على العموم شكرا

أختي بدور حبيبتي أنا الحين قاعدة أفكر بس مب أكثر وكنت ابي اسمع آراء مختلفة لأني متخوفة وايد ومحتارة وكنت ابي أشوف آراء غير راي صديقتي لأن لين الحين ماقررت شي يعني ادري لو وحدة تجيني وتستشيرني بقولها لا عن زواج الأجانب لكن الشي اللي مخليني افكر انه شخص متدين وخلوق وصدقيني والله مافكر بعاطفة ابدا اصلا ماعرفه عشان يكون لي عاطفة اتجاهه الشي الوحيد اللي اتمناه اني اصير ام واخاف اذا تميت جذي ماصير لأن مثل ماقلت انا ماطلع وايد واروح واجي يعني الأماكن اللي يعرفون البنات منها ويشوفونهم نادرا ما اروحها.... واهلي اعرف صعب يقتنعون لكن اكيد لو فاتحتهم بيكون في حوار طويل بينا وآمين يارب وعلى جميع بنات المسلمين مشكورة أختي على رايج

هلا أخــتي

اولا اسمحيلي الواحد مرات يتنرفز ومايدري شيقول

وانا مع أخـوي عـزوز المضارب في كل الي قاله

باختصر تعليقي

شوفي اختي الكريمه انا لو بنت افكر اولا ارضي الله عزوجل والوالدين هذا اولا

ثانيا الموضوع ماله علاقه لا بالعادات والتقاليد ولا غيره لانه هناك حالات موجوده

على ارض الواقع وهناك اللي راضيه بزوج غير قطري وهناك من ندمت اصابع يدك

مش مثل بعض .

الموضوع بما انه الجنسيه بريطاني او امريكي بالذات او غربي اوروربي خلنا نقول

اصبح الزواج يحتاج الى تفكير وياريت تسالين شخص عنده خبره من اهلك فيه

يجب ان تفكري بشيء واحد فقط بكره بتتزوجين البريطاني صحيح انه مسلم

وعلى عيني وراسي لكن عيالك اختي الكريمه اول ناس راح يتجندون في الجيش

البريطاني وراح يحملون السلاح في وجه اخوانك العرب وهذا اخطر شيء

ان رضيتي بان احد اولادك في المسقبل تتلطخ يده بدم المسلمين فهذا الامر راجع لكواعتقد الزواج قسمه نصيب وبكره بجي اللي احسن منه وعربي على الاقل او خليجي

وقطري ....واضح من موضوعك ما حددي هدف الزواج من ذلك الشخص

وعلى فكره فارق السن كبير بينك وبينه يعني لوكان الفارق بين 4 الى 7 سنوات

يكون افضل ..اما الفارق بينك وبينه اكثر من 14 سنه صعبه شوي اختي

يعني لما اسلم من 14 سنه كان عمره بعمرج لحين وكان عمرج 11 سنه :)

بكره بيجي نصيبك لباب البيت توكلي على الله فهو حسبك :)

اما قانونيا فلا يوجد ما يمنع لو حصلتي على موافقه من الداخليه

في النهايه أتمنالج التــوفيق في حياتج

شهبندرالتجار
07-07-2008, 09:07 AM
"]إلى مخالفة في الاسم :-[/COLOR]
موضوعك له شقين قانوني واجتماعي :
من الناحية القانونية تطرق له الأخ " الزعفراني " وأخريين وأضيف علية :
1- يتطلب أتمام الزواج من الأجنبي للقطري أو القطرية تقديم طلب للموافقة على هذا الزواج من أجنبي إلى " لجنة الزواج من الأجانب " التابعة لوزارة الداخلية .
2- لك الحق بالاحتفاظ بجنسيتك القطرية وان تزوجتي بهذا الأجنبي . المادة (10) من القانون رقم (38) لسنة 2005م بشأن الجنسية القطرية .
3- أذا تجنستي بجنسية زوجك الأجنبي يجوز بقرار أمير أسقاط الجنسية القطرية عنك أذا كنتي قطرية أساسية أو سحب الجنسية منك أذا كنتي قطرية بالتجنس . " المادة (11) والمادة (12) من قانون الجنسية . " وهذا ما سوف يحصل لأن القانون يحظر الجمع بين الجنسية القطرية وأية جنسية أخرى إلا بقرار من الأمير م (18) "
4- يجوز أن تستردي الجنسية القطرية إذا تنازلتي عن الجنسية الأخرى م (10) .
5- أولادك ليس لهم الحق بالحصول على الجنسية القطرية وأنما سوف يمنحون جنسية الأب " الزوج الأجنبي " .
من الناحية الاجتماعية أسهب فيه الكثير وأضيف علية :-
نصيحة لا توافقي على هذا الزواج مع تقديري لتدينه – وذلك لأسباب كثيرة ذكرها الأعضاء وأهمها في المستقبل "على ما أعتقد " في حال الانفصال وأنتي في بلده يستطيع أن يحرمك من حضانة أطفالك إذا إرتي مغادرة بلدة – إما وانتي في بلدك فلا أحد يستطيع أن يحرمك من هذا الحق حتى وان كانت بلد زوجك بريطانيا العظمى .

والله معك[/SIZE]

بوخالد2
07-07-2008, 09:11 AM
"]إلى مخالفة في الاسم :-[/COLOR]
موضوعك له شقين قانوني واجتماعي :
من الناحية القانونية تطرق له الأخ " الزعفراني " وأخريين وأضيف علية :
1- يتطلب أتمام الزواج من الأجنبي للقطري أو القطرية تقديم طلب للموافقة على هذا الزواج من أجنبي إلى " لجنة الزواج من الأجانب " التابعة لوزارة الداخلية .
2- لك الحق بالاحتفاظ بجنسيتك القطرية وان تزوجتي بهذا الأجنبي . المادة (10) من القانون رقم (38) لسنة 2005م بشأن الجنسية القطرية .
3- أذا تجنستي بجنسية زوجك الأجنبي يجوز بقرار أمير أسقاط الجنسية القطرية عنك أذا كنتي قطرية أساسية أو سحب الجنسية منك أذا كنتي قطرية بالتجنس . " المادة (11) والمادة (12) من قانون الجنسية . " وهذا ما سوف يحصل لأن القانون يحظر الجمع بين الجنسية القطرية وأية جنسية أخرى إلا بقرار من الأمير م (18) "
4- يجوز أن تستردي الجنسية القطرية إذا تنازلتي عن الجنسية الأخرى م (10) .
5- أولادك ليس لهم الحق بالحصول على الجنسية القطرية وأنما سوف يمنحون جنسية الأب " الزوج الأجنبي " .
من الناحية الاجتماعية أسهب فيه الكثير وأضيف علية :-
نصيحة لا توافقي على هذا الزواج مع تقديري لتدينه – وذلك لأسباب كثيرة ذكرها الأعضاء وأهمها في المستقبل "على ما أعتقد " في حال الانفصال وأنتي في بلده يستطيع أن يحرمك من حضانة أطفالك إذا إرتي مغادرة بلدة – إما وانتي في بلدك فلا أحد يستطيع أن يحرمك من هذا الحق حتى وان كانت بلد زوجك بريطانيا العظمى .

والله معك[/SIZE]

:nice::nice::nice::nice::nice::nice:

ابدعت بالرد والله

super jet
07-07-2008, 11:29 AM
لاء ثم لاء ثم لاء من غير نقاش

qatar700
07-07-2008, 11:51 AM
اختي العزيزه مافي قانون صريح بهذا الشأن ومافي قانون صريح بشأن اكتساب الجنسية للمقيمين او زوجاتهم قطريات في المستقبل لضمان الاستقرار ولانه مفقود كل هذا القوانين وانا انصحج بعدم اتخاذ هذه الخطوه الا بعد المشوره والتاكد من اولى الامر...
لابد اتعرفين لو انهوا خدمات زوجج الوافد لو سمح الله شنو بيكون مصيرج !!ومصير ابنائك !!! ولج حرية الاختيار
ويقولج المثل (حلاة الثوب رقعته منه وفيج ) ولج تحياتي

كاروهات
07-07-2008, 11:58 AM
حلاة الثوب رقعته منه وفيه

التيما
07-07-2008, 04:58 PM
ما أأيد أختي .. مع انه بريطاني ويمكن جوازه يضمن لعيالج منه الكثير من الأمان والراحه في بلدنا .. بس انتي توج صغيره 23 سنه وتحاتين العنوسه ؟ عيل لين وصلتي 30 شبتحاتين ؟ مثل ما قالولج الإخوان والخوات انطري لين 25 سنه وبعدين خافي على العمر الي يجري .. وعليج " بالاستخاره "

anything99
07-07-2008, 05:36 PM
أختي ما اعتقد اي حد في المنتدى ممكن يفيدك .. الموضوع مش موضوع جنسية ولا راتب .. الموضوع اكبر الموضوع زواج واسرة واولاد .. مستقبلك .. انسان بتشاركيه لحظات وساعات عمرك القادمة باذن الله .. انا ما اعتقد في قدرتي اقول لك اقبلي او ارفضي لانها كلمة ساحاسب عليها امام الله .. ولكن رأي والديكي هم الاساس رأيهم وتقيمهم للموضوع لانهم من واقع معرفتهم الوثيقة فيكي .. وخبرتهم في الحياة .. وتقيمهم للانسان اللي تقدم .. ورأي شيوخ الدين .. ما خاب من استخار ولا ندم من استشار ...

كلشن كوف
07-07-2008, 05:46 PM
تخيلي انه وداج بلاده وجاكم ارمضان هناك
هو ماشالله عليه بس الجيران على اليمين كافر وعلى اليسار كافر
وطبعا بيسكنج في شقه يعني بعد
من فوقج كافر ومن تحتج كافر
يعني العن ابوها من عيشه
وبدال ريلج يقولج هاه شخبار المكبوس خلص ولا لا
راح يقولج شخبار الهوت دوق
ونتي تعرفين فرق كبير بين الهوت دوق والمكبوس؟

بوهميان
07-07-2008, 06:02 PM
بل بل بل بل... مرة وحدة أنجليزي والله ماعندج وقت . خلي عنج السوالف والاحلام الي ماراح أتوديج ألى ألى نهاية قريبة جدا مظلمة . والله لو أخوج كان كلام كان لا يمكن أقبل الله لايبلينا...

وبدين أشوف ترددين ماعجبج في هالانجليزي أكثر شئ دينة ودينة و دينة ليكون ما في قطريين متدينين ... ترى أستغفرالله في متدينين يطلقون زوجاتهم والبعض يمد يدةعلى المرأة والبعض يزوج 4 زوجات والبعض يمثل على الناس أنة ملتزم بغاية هو يريدها.... ألخ .
ليكون هالانجليزي غير عنهم ... وأذا كان غير أيش دراج وهالامور ماتنكشف ألا بالعشرة .
أنا شوري سوي مثل الحبيبescapeعشان بعدينcrazy وتقولين الي جرى ماكان....
وترى ماقلت هذا الكلام الى أنج قطرية وغيور على بنات بلادي وأخاف عليهم من المرتزقه والطماعين:weeping:

قطريه ماركه
07-07-2008, 06:16 PM
الله يعينج ويكتب لج الخير والصلاح حيث كان ...

سهم طايح
07-07-2008, 06:33 PM
شاوري هلج !

انصحج تصرفين النظر عن هالموضوع !!!!!!

لان بعد مشاورة الأهل في هالموضوع اعتقد راح يصكون عليج مضبوط !

الصراحة اشلون هنتي على صديقتج ؟ اشلون رضت عليج ؟

مخالفة في الاسم
07-07-2008, 07:44 PM
أخوي سلفي شكراً وجزاك الله خير بالنسبة للمحكمة أنا على علم تام صدقني اخوي لأن لي انشطة سابقة في مجال ابناء المطلقات ووايد منهم عيال اجانب والحمدالله أعتبر نفسي انسانه واعية وعلى قدر من الثقافة يعني مب انسانه مطيوره والدليل ان صديقتي يوميا تكلمني عن الموضوع لكن حتى وهي صديقتي ماسمح لها تأثر على رايي واستعجل واكلم اهلي في شي يمكن يزعلهم لو ما كنت متأكده 100% من قبولي ومن معرفة الكلام اللي بقوله .......بس أنا شرحت الشي الوحيد الللي خلاني اقبل بالتفكير وشو وهو تدينه والالتزام شي مهم عندي شهادته زينه ووضعه المادي زين و يعني شي واضح لي مب طمع بشي أنا قاعدة أقول المبررات اللي خلتني اتردد ومارفض من البدايه رفض قاطع.......بالنسبة للقوانيين أنا متأكدة من وجودها بس اسأل عنها؟؟؟؟ابي اعرف اذا حد عنده فكرة اكيدة.........واللهم آمين واياك شكراً اخوي على رأيك

هدوء 2 جزاج الله خير.........نظرتج محل تقدير

ذيبه مزاجية أنا مب خايفه من العنوسه حياتي عند هلي اعرف ولا مليون رجال بيوفر لي نفسها الله يخليهم لي لكن خايفه ماصير أم اخاف و العمر يركض هذا شي مخوفني وايد مابي اتزوج عشان اتزوج وبس لكن كل بنت تبي تصير ام......وهذا مجرد موضوع للتفكير يعني انا مارديت على البنت ومب راده قبل ماشاور هلي اكيد .......شكر اا

بن هوود اللهم آمين وللمسلمين جميع شكرا اخوي

ملاحظه حبيت اقولها مع اني ماحب اكون في وضع دفاع عن نفسي لكن متأكدة في سوء فهم وأكرر لأخوي اللي يقول الله لا يبلينا ومتأكده هو قالها عن حسن نيه بس ماتهون علي نفسي انا انسانه اعرف ربي والحمدالله طاهرة وعفيفة من يوم انولدت لين اليوم ويشهد الله اني حتى المجمعات في الدوحه ماروحها ولا اطبها لكرهي لأجواءها وعمري مارفعت عيني في عين رجال حتى دكاترتي في الجامعه والله يشهد علي من فوق سبع سموات وعمري ماعرفت الحرام ولا بعرفه ان شاءالله واهلي مضرب مثل عند الجميع في تربيتهم ..... انا استشير في شي شرعي عرضته علي صديقتي ومجرد استشاره ومثل ماقلت ماخاب من استشار مب مشروع قائم واكيد......... اعذروني على الملاحظة بس انا مابي احد يحسسني ان اخلاقي ماهي زينه او كني على معرفة فيه لأني عمري ماعرفته لا هو ولا غيره وتمعنوا في الردود يمكن توضح شي انتوا ماشفتوه في الموضوع الرئيسي وراح بالكم لأشياء أخرى.........وجزاكم الله خير ارئكم ساعدتني وفتحت عيني على بعض الأشياء

طارق
07-07-2008, 08:17 PM
<<<<<<<<<<<<< هذا العضو لايريد ان يعلق :secret:

بدور
07-07-2008, 08:44 PM
اختي الغاليه ... هناك ردود قاسيه انا معاج بس لاتلومينهم محترق قلبهم عليج

توج صغيره وتقولين تخافين من العنوسه انتي عند هلج معززه مكرمه ونصيبج اللي الله سبحانه وتعالى كاتبه لج بجي لج يعني لاتستعجلين بالزواج من شخص بريطاني او اي جنسيه ثانيه غير قطري

شوفي القطريات من حولج وش صار فيهم من الزواج بالاجنبي وما امدح القطريين فيهم الزين وفيهم الشين

القطريه تبهدلت وتصارخ تبي جنسيه لعيالها وتبي بيت يضمها وتبي وتبي وتبي لها مطالب كثيره

وتقول حقها مهضوم ومظلومه لانها تزوجت اجنبي وماتبي عيالها ينظلمون مثلها

انتي عاقل ورزينه من اسلوبج ومحترمه واكبر دليل على نقاوتج انك تأثرتي من مدح صديقتج

لصديق زوجها ... يعني اعجبتي بشخصه ودينه واخلاقه ولكن ما مصير زواجج في المستقبل

والى متى هالشخص بيعيش في قطر .. انتي خايفه على الجنسيه ومش خايفه تتركين وطنج واهلج

مش مشكله عيالج بياخذون الجنسيه البريطانيه وبيعيشون في بريطانيا معززين مكرمين

بس انتي هل بتتأقلمين في العيشه ببريطانيا وبتنسين طفولتج والارض اللي تربيتي فيها

سؤالج هل بتنسحب جنسيتج دليل ارتباطج بالوطن والاهل والاقرباء والصديقات ما ودج تخسرينهم

حبيبتي انتي تمرين بحالة نفسيه مرهقه احتمال تكون من البيت والجو اللي انتي عايشه فيه من

ضغط ومعاناة وهذا اللي يفسر انك تبين ترتبطين بشخص سمعتي به واول شخص انعرض عليج

ابديتي الموافقه .... ليش؟؟؟

انتي توج صغيره والمستقبل قدامج لاتفكرين بالعنوسه والكلام الفاضي حتى عمرج ما يهيأج

تكونين ام بهذا العمر ... حاولي تشيلين فكرة العنوسه من راسج وتعوذي من ابليس

ونصيبج ان شاء الله جايج وادعي ربج بالستر والهدايه والزوج الصالح

الله يوفقج ان شاء الله ويرزقج الزوج الصالح

al-fahad
07-07-2008, 08:52 PM
والله أختي أسئل الله أنه يوفقج لما يحبه ويرضاه ونصيحه من اخوج أكثري من الدعاء والاستغفار وانشالله الله راح يكتب لج كل الي فيه خير ولا تنسين ان الخيره في ماختار الله

رهج السنابك
08-07-2008, 02:53 AM
مرحبا أختي

بالـــــــــــرغم أني مقله جداً في المشاركة في المنتدى حيث أني غالباً ما أكون متصفحة فقط لا أكثر لكن بما أن موضوعك شخصي واشعر انك لم تطرحي الموضوع إلا للاستشارة وهذا حق مشروع مهما كانت الوسيله ...

حبيبتي وأختي الغالية ,,, قد قرأت الكثير من الردود حول موضوعك ويؤسفني بعضها من إساءة الظن لكن لا تلوميهم فهذا هو حال مجتمعنا الشرقي عموماً والخليجي خاصةً ( لا أعلم لماذا أي شيء يخص المرأة يذهب التفكير مباشرةً إلى الظن السيء !!!! ) ...

غاليتي أكثر نقطة شعرت أنك ملحة حولها تتمحور في هذه النقطة :

أنك انسانه تقريباً لا يعرفها أحد وتخشين أن لا يتقدم أحد لك غير هذا الشخص وبالتالي يضيع حلمك والذي هو حلم كل فتاة في أن تصبح أماً !

عزيزتي .. أنت تعلمين جيداً ان النصيب والاقدار بيد الله وحده وحلم الأمومه لن يضيع منك إلا بعد أن تصلي إلى عمر الأربعين تقريباً ... فلازال هناك وقت :)

ثم أن تضعي نفسك في دوامة من الحيرة والتفكير والخوف من المستقبل الذي لا تملكينه سيثقل رأسك ويرهقك دون فائدة ... فكل ماهو بعلم الغيب لن تستطيعي أن تتحكمي فيه فدعيها على ربك ...
والزواج من الأجنبي وإن كان شخصاً جيداً من ناحية تدينه ووضعه المادي ليس كافياً وخاصة أنك لم تناقشيه ولم تتحاوري معه ولا تعرفي طريقه تفكيره فليس بالإمكان الحكم على شخص من خلال سمعته فقط وليس بالإمكان طبعاً أن أقول لك أذهبي وتعرفي على الرجل !! فهذا بالطبع يتنافى مع كافة القيم والمباديء ... فانتبهي جيداً لهذه النقطه

ويجب أن تحاول عن طريق صديقتك معرفة نوايا هذا الرجل مستقبلاً أي ماهو هدفه من الزواج بك هل مثلاً ينوي بعد أن ينتهي عقد عمله أن يأخذك لتعيشي معه في وطنه وانت كفتاة مسلمة متحفظه هل لديك الاستعداد الكافي لأن تعيشي في وسط بيئه غير اسلامية وماهو مستقبل اطفالك ؟؟ فكري جيداً

وأخيراً ... اقول لك

لا تتعجلي أبداً ولازلت صغيره جداً ولن يجري العمر فالأرزاق مكتوبه ومقدره عليك بالدعاء والاستخاره حتى لو أكثر من مره استخيري وفكري جيداً قبل أن تقرري .. وفقك الله وأنار بصيرتك بنور الإيمان وشرح قلبك لما هو خير لك في الدنيا والآخرة

فهد24
08-07-2008, 03:07 AM
حرام عليج..
توج صغيره..
وبتتغربين عن هلج وناسج وبلادج..
واذا بكره الله رزقج بعيال..((فكري شلون بتربينهم على الدين في وسط هالمعمعه اللي صايره فهالزمن وخصوصا هناك))..هني والواحد يحاتي شلون يربي عياله..مابالج هناك..
والعادات التقاليد..((الجيران...رمضان؟؟..الاعياد؟؟العنصريه؟؟ ..الحاله الماديه؟؟والنفسيه؟؟))
فكري بعقل بدون عواطف.. استخيري ربج,, واستشيري هلج وربعج ومن هم كفو لهالمواضيع..
وفالنهايه اقول
الله يكتبلج الي فيه الخير ويوفقج ويسعدج..

لجين قطر
08-07-2008, 03:10 AM
لا ما انصحك ابدا راح تندمين بعدين فكري في المستقبل لا تفكرين في الحاضر فقط وبعدين توك صغيره

qatari1
08-07-2008, 11:05 AM
لفت انتباهي في الموضوع أن الأخت السائلة تريد أن تكون أماً!

وهل زواجها بالأخ البريطاني المسلم سيضمن لها الإنجاب؟!

ماذا لو كان فيه عيب يمنعه من الإنجاب؟!

وماذا لو كنت أنتِ لا تنجبين- لا قدر الله؟!

في تقديري المتواضع لا أؤيد زواج القطرية من أجنبي، ولا زواج القطري من أجنبية إلا في حالات خاصة.

وحالتك بالظروف التي شرحتيها لا تعتبر حالة خاصة على الإطلاق!

الامل القديم
08-07-2008, 11:27 AM
لفت انتباهي في الموضوع أن الأخت السائلة تريد أن تكون أماً!

وهل زواجها بالأخ البريطاني المسلم سيضمن لها الإنجاب؟!

ماذا لو كان فيه عيب يمنعه من الإنجاب؟!

وماذا لو كنت أنتِ لا تنجبين- لا قدر الله؟!

في تقديري المتواضع لا أؤيد زواج القطرية من أجنبي، ولا زواج القطري من أجنبية إلا في حالات خاصة.

وحالتك بالظروف التي شرحتيها لا تعتبر حالة خاصة على الإطلاق!

وما هي الحالات الخاصه اذا سمحت

طارق
08-07-2008, 11:28 AM
وماهي الحالات الخاصه في نظرج :omg:

الظعاين
08-07-2008, 11:56 AM
السلام عليكم
انصحج بالتروي نظرا للمفارقة الكبيرة لاسباب كثيرة منها
احتمالية كثرة تغيير مكان الاقامة لطلب الرزق

مخالفة في الاسم
08-07-2008, 01:15 PM
اختي الأمل القديم......هل بإمكاني الإستخاره حتى وهي بس فكره بس يعني مافي اي خطوه ولا اعرف راي هلي الى الحين؟؟؟؟وانا خايفه وايد حاليا من الفكره مع انها فكره بس وماخذت قرار فيها هذا شعور اكيد بيأثر علي حتى لو صليت استخاره في هـ الوقت ......وكلامك الباقي انا معاه مشكوره اختي وجزاك الله خير

زمان الصمت آمين وكل المسلمين.......وانا عارفه الواقع مثل ماذكرت كانت لي فتره تطوعت وسويت انشطه في مجال المطلقات وابنائهم واعرف ان الزواج المختلط صعب بس اغلب الاحوال اللي شفتها اي حد بيحكم بفشلها قبل الزواج يعني الظروف بين الزوجين مختلفه في كل شي يعني لا تعليم ولا غيره..... بس انا اللي شجعني على (التفكير) مثل ماذكرت من قبل اكثر من مره تدينه والتزامه وصفاته اللي انقالت لي.......وطبعا الكل يفضل حد يشبهه ومن مجتمعه لكن لو ماجا...... مشكور اخوي وجزاك الله خير

اعالي الجنه امين مشكوره على دعواتك وجزاك الله خير.........

بوحارب
08-07-2008, 01:19 PM
بالتوفيق

الامل القديم
08-07-2008, 02:08 PM
اختي الأمل القديم......هل بإمكاني الإستخاره حتى وهي بس فكره بس يعني مافي اي خطوه ولا اعرف راي هلي الى الحين؟؟؟؟وانا خايفه وايد حاليا من الفكره مع انها فكره بس وماخذت قرار فيها هذا شعور اكيد بيأثر علي حتى لو صليت استخاره في هـ الوقت ......وكلامك الباقي انا معاه مشكوره اختي وجزاك الله خير

زمان الصمت آمين وكل المسلمين.......وانا عارفه الواقع مثل ماذكرت كانت لي فتره تطوعت وسويت انشطه في مجال المطلقات وابنائهم واعرف ان الزواج المختلط صعب بس اغلب الاحوال اللي شفتها اي حد بيحكم بفشلها قبل الزواج يعني الظروف بين الزوجين مختلفه في كل شي يعني لا تعليم ولا غيره..... بس انا اللي شجعني على (التفكير) مثل ماذكرت من قبل اكثر من مره تدينه والتزامه وصفاته اللي انقالت لي.......وطبعا الكل يفضل حد يشبهه ومن مجتمعه لكن لو ماجا...... مشكور اخوي وجزاك الله خير

اعالي الجنه امين مشكوره على دعواتك وجزاك الله خير.........

اختي الاستخاره مو بس مجرد فكره اي شي بدك تساويه في حياتك لازم تعملي قبله استخاره
انت عم تخاطبي رب العالمين بالاستخاره في كل امور حياتك سواء زواج او غيره من الامور
وصدقيني اختي الخيره فيما اختاره الله لنا

طويل النفس
08-07-2008, 08:54 PM
انتي للحين 23 سنة ... اعتقد ان العمر لا يسمح بأتخاذ القرار الصحيح .... مع كل احترامي

ضناني الشوق
08-07-2008, 09:23 PM
مرحبا أختي

بالـــــــــــرغم أني مقله جداً في المشاركة في المنتدى حيث أني غالباً ما أكون متصفحة فقط لا أكثر لكن بما أن موضوعك شخصي واشعر انك لم تطرحي الموضوع إلا للاستشارة وهذا حق مشروع مهما كانت الوسيله ...

حبيبتي وأختي الغالية ,,, قد قرأت الكثير من الردود حول موضوعك ويؤسفني بعضها من إساءة الظن لكن لا تلوميهم فهذا هو حال مجتمعنا الشرقي عموماً والخليجي خاصةً ( لا أعلم لماذا أي شيء يخص المرأة يذهب التفكير مباشرةً إلى الظن السيء !!!! ) ...

غاليتي أكثر نقطة شعرت أنك ملحة حولها تتمحور في هذه النقطة :

أنك انسانه تقريباً لا يعرفها أحد وتخشين أن لا يتقدم أحد لك غير هذا الشخص وبالتالي يضيع حلمك والذي هو حلم كل فتاة في أن تصبح أماً !

عزيزتي .. أنت تعلمين جيداً ان النصيب والاقدار بيد الله وحده وحلم الأمومه لن يضيع منك إلا بعد أن تصلي إلى عمر الأربعين تقريباً ... فلازال هناك وقت :)

ثم أن تضعي نفسك في دوامة من الحيرة والتفكير والخوف من المستقبل الذي لا تملكينه سيثقل رأسك ويرهقك دون فائدة ... فكل ماهو بعلم الغيب لن تستطيعي أن تتحكمي فيه فدعيها على ربك ...
والزواج من الأجنبي وإن كان شخصاً جيداً من ناحية تدينه ووضعه المادي ليس كافياً وخاصة أنك لم تناقشيه ولم تتحاوري معه ولا تعرفي طريقه تفكيره فليس بالإمكان الحكم على شخص من خلال سمعته فقط وليس بالإمكان طبعاً أن أقول لك أذهبي وتعرفي على الرجل !! فهذا بالطبع يتنافى مع كافة القيم والمباديء ... فانتبهي جيداً لهذه النقطه

ويجب أن تحاول عن طريق صديقتك معرفة نوايا هذا الرجل مستقبلاً أي ماهو هدفه من الزواج بك هل مثلاً ينوي بعد أن ينتهي عقد عمله أن يأخذك لتعيشي معه في وطنه وانت كفتاة مسلمة متحفظه هل لديك الاستعداد الكافي لأن تعيشي في وسط بيئه غير اسلامية وماهو مستقبل اطفالك ؟؟ فكري جيداً

وأخيراً ... اقول لك

لا تتعجلي أبداً ولازلت صغيره جداً ولن يجري العمر فالأرزاق مكتوبه ومقدره عليك بالدعاء والاستخاره حتى لو أكثر من مره استخيري وفكري جيداً قبل أن تقرري .. وفقك الله وأنار بصيرتك بنور الإيمان وشرح قلبك لما هو خير لك في الدنيا والآخرة

وفيتي وكفيتي :nice:

nooora
08-07-2008, 09:55 PM
صلي الاستخاره وتوكلي على الله ويمكن تاخذين جنسيه بريطانيه بس تختبرين اللغه الانجليزيه هذا شرط عندهم :) والله يا أختي العزيزه لا تهتمي بامور الدنيويه بعدين هنا الاجانب لهم معامله خاصة في كل مكان وانتي عارفه هالشي :) والله يوفقج ويبارج فيج

اسعاف
09-07-2008, 12:20 AM

اولا
الزواج قسمة ونصيب واذا الله كتب لك هذا الزوج فسوف تتزوجينه اكيد
ثانيا
في حالة موافقة واليك
لازم يذهبوا بأوراقك الشخصية مع خطيبك للجنة تنظيم الزواج من اجانب
وهناك في فحص طبي لكليكما
ومقابلة مع اللجنة
واذا وافقت اللجنة
ترفع كتاب الى وزير الداخلية
لأصدار كتاب الموافقة الرسمية
علما بأن الجنسية لا تسقط بسبب زواج القطرية من اجنبي
الا اذا بدلت جنسيتها تبعا لزوجها
وبالتالي هي تتنازل عن الجنسية القطرية
ثالثا
اود ان اعرض عليك بعض التساؤلات وانتي فكري فيها جيدا
1- هل استخرت الله (اسألي المشايخ عن طرقة الاستخارة)
2- هل ستعيشين معه في قطر على طول
ام في بلاده
3- فرضا عشت في بلده
ففكري في تربية ابناءك هل سيتربون مثل ما تريدي انت في قطر
4 - فرضا طلقك في الخارج فأين تقيمين واين تاوين؟
5 - فرضا توفي زوجك وانت في الخارج
فكيف ستقسم تركت زوجك؟؟؟
وهل ستستمرين لوحدك هناك بين ظهراني الكفار
ومن سيصرف عليك ومن يحميك هناك؟
6 - ثم انت لماذا لا تختلطي مع بنات جنسك في قطر
ولماذا لا تحضري في مناسبات اهلك خاصة اذا عرست احدى قريباتك
ايش العيب ان تتجملي في العرس (في حدود الشرع)وتشاركي في افراح اهلك واصدقائك
وتأكدي انك ليس بجمالك الجسمي سوف تختارك الخطاب
بل بأخلاقك ودينك ودماثة اخلاقك وسمتك
وبعدين انت لم تبلغي سن العنوسة واليأس بعد
واخيرا ادعي الله ان يرزقك ولد الحلال في سجودك قبل السحر ( قبل الفجر)
وان متأكد ان الله سوف يستجيب لك ويهب لك زوجا ترتضينه
ويسعدك في دنياك وآخرتك
اخوك
اسعاف

كنكورد قطر
09-07-2008, 07:47 AM
السلام عليكم ...
اختي العزيزة الموضوع له عدة نواحي 1-ناحيتج انتي مع هلج راح يكون موقفهم سلبي مليون في %
2-من ناحيت العيال مارح يكون لهم جواز قطري او اي مخصصات مثل القطرين
اختي اذا الرجل تزوج امريكية او بريطانية وصار بينهم سوء تفاهم خذت العيال وشاتته ولا حد يقدر يقولهم شي
الاخ يشتغل هنا بس لمعلوماتج مرده ينتهي عقدة
(((( والمرجع الرئيسي))) الاستخارة اختي افضل الحلول وثاني شي انتي لحد الحين صغيرة والعمر جدامج لاتستعجلين والله يجدملج كل خير

miss-qatr
09-07-2008, 08:08 AM
اختي الغاااليه

ماقصرو خواني كفو ووفو الا اني اعارض البعض بالرأي

اختي انتي بعد ماقلتي خليجي ولا حتى عربي

بريطاني مره وحده ؟؟؟

حتى لو مسلم ياختي .. انتي ماسمعتي قصه السعوديه من كم سنه اللي كانت تدرس ببريطانيا وتعرفت على بريطاني وكان مسلم وتزوجته .... تلتهت عقبها لانه رجع عن الاسلام وطالب بالعيال وانتي تعرفين قوانين الغرب مافي بعدين وقت للندم ولا يمه ارحميني

مااقولك ان الكل من هالنوع بس انا اضرب لك مثال هم من بيئه واحنا من بيئه

احنا لنا عاداتنا وتقاليدنا واهم كذلك

ترا الاجنبي اللي انشوفه بالافلام والمسلسلات بالواقع غير ياختي

والله اني انصحك نصيحه اخت اذا كانو يقولون لك الاخوان فكري عدل وتزوجي انا اعارض واقولك انسي الموضوع من اصله

وتوك صغيره والحياه قدامك وربي بيرزقك واحد من ديرتك بيعزك ان شاء الله وبتكونين بين هلك لان الواحد مايلقي نفسه بالتهلكه

وهذا رايي الشخصي

مخالفة في الاسم
09-07-2008, 05:10 PM
أخوي acadia هو مقيم هني والبنت قالت ان هو بيقدم ضمان ان هو مب مغادر الدوحه كلش يعني بيكون مقيم هني على طول يعني انا قبل مااكتب الموضوع كانت شارحه لي وضعه هو بيتم هني وعنده بيته وبادي مشرروع خاص ويتكلم عربي عدل وحافظ لعدد من أجزاء القرآن ومن هـ الأمور ......ولين الحين ماقررت ولا كلمت هلي احترت وهني الردود خوفتني زياده مع اني حاطه كل الاحتمالات في بالي ........جزاك الله خير اخوي

كيان شكرا اخوي واكيد انا قاعده افكر واحاول اوصل لقرار ناضج.........وهو بريطاني اكيد بس مسلم ملتزم وهذا سبب تفكيري في الموضوع الله يعيني على اتخاذ القرار الصحيح جزاك الله خير

زقرتي ومزاجي شكرا لك اخوي رايك اقدره

سهم طايش شكرا لك اخوي وجزاك ربي خير

هامور فور ايفر لازم بستخير اكيد.......جزاك الله خير اخوي

أم نوره أنا مقتنعه جزئياً لكن مب مستعده وتقدرين تشوفين هذا الشي من حيرتي وترددي.... وانا لين الحين ماشاورت هلي اكيد كلمتهم هم الاولى والأخيره.... وانا ماعرفه عشان اعرف ايجابياته وسلبياته لكن زوج صديقتي انسان محترم ومطوع وهو يمدحه وايد وكل الصفات اللي قالها كانت ززينه وهو مستعد لأي شي ينطلب منه لكن انا لين الحين ماقلت اي شرط ولا رديت ب إي او لا ........وجزاج الله خير مشكوره

عـيـون قـطـر
09-07-2008, 05:21 PM

الله يستر عليج ...

فكري عدل وكلام اختي بدور عدل اتركي العاطفه وفكري بعقلج عدل مايفيد الندم

:nice:ربي يرزقج بولد الحلال

الوعد2016
09-07-2008, 05:34 PM

الله يستر عليج ...
بدور كلمك كله صريح وياليت الكل يعرف بهذا الشي وبعدين البنت توها ضغيره قبل اذا وصلت البنت ل18 ومتزوجة يقولون ليش وبعدها ل20 وكل فتره تكبر المده حتى وصل الامر ل25 سنه يقولون يبون يخططون صح وتبني الحياه صح
بس سوال ليش بريطاني ؟؟؟؟؟

سوال تعرفين من اصله ومن فصله ومن ابوه وعمه وخواله تعرفين اخوانه واخواته ومن عمان اعيالج وربعهم

وعزوتهم اهم شي النسب حتى للبنت والنسب مش لرجل بس لا زم الرجل يكون حسب ونسب ودين واخلاق ومكانه اجتماعيه ومركز مالي يقدر يصرف على البنت
اعرفي كل شي
اقول تزوجي خليجي ابرك لج ولعلمك نصيبج بيجيج من اي مكان

The future
10-07-2008, 01:51 AM
الصبر

qatari1
10-07-2008, 03:49 AM

الحالات الخاصة على سبيل المثال لا الحصر:-

1. كبيرة في السن: تعدت الثلاثين مثلاً، بينما الأخت لا تزال في ريعان الشباب ما شاء الله.

2. مطلقة أو أرملة، وهي لا هذه ولا تلك.

3. معاقة جسدياً أو عقلياً: والحمد لله لا تعاني من ذلك كما أعتقد على الأقل!

4. وحيدة، وليس لديها عائل مثلاً: وهي والحمد لله تعيش في كنف أسرتها، ولا تعاني ضيق الحال، والحمد لله.

سلمان_1
10-07-2008, 09:00 AM
ممنوع القطرية تتزوج من اجنبي :anger1:

واللي مب عاجبها تشرب من البحر

هذي اخرتها ... :anger1::anger1::anger1:

قطريه ماركه
10-07-2008, 09:54 AM

والقطري بعد ممنوع يتزوج أجنبيه :victory:

علشان ما تظطر تتزوج أجنبي :nice:

هسلان
10-07-2008, 10:08 AM
مالي في الأماكن الي غالبا البنات ينخطبون منها في مجتمعنا فهذا الشي بعد احسه دافع لأن أخاف يمر العمر علي لأن وماتكون عندي فرصة مستقبلية أنتوا تعرفون ان حلم كل بنت انها تصير ام

ربما يكون ردي متأخر ولكن حبيت أن ادلو بدلوي في الموضوع لعلي أن افيد وأستفيد

الواضح أختي أنك تعانين من مشكلة نفسية
الخوف الشديد بعدم تكرار الفرصة مسيطر عليكي بوضوح
وكأن هذي الفرصة هي الاخيرة بالنسبة لكي
أختي ليس الزواج مرتبط بمكان تنخطب منه البنت كما تفكرين وأنما هو مسألة نصيب وتقدير من رب العالمين
لا تتسرعي في اتخاذ القرار وثقي بنفسك
أتمنا لكي التوفيق

um abdulla
10-07-2008, 11:52 AM
اختي مخالفة لا تكوني مخالفة لنفسك وثقافتك بالارتباط بشخص اجنبي عنك تماما
حتى لو كان الطريق ممهدا ومحفوفا بالتسهيلات (وهو ليس كذلك)
ان الخليجي عند البعض يعد اجنبيا وهو من نفس العجين الحضاري فكيف بشخص من عالم مختلف !! ستلتقيان فقط اذا كان احدكما على استعداد لخلع جلده والتماس جلدة اخرى فهل تتنازلين عن شخصيتك ؟؟ وهويتك ؟؟
حتى تدين المسلمين في اسيا او اوربا او استراليا هو تدين آخر يتبع ثقافة وخصوصية معينة !!
اسألي نفسك لماذا اختارك ؟؟
لماذا لم يختر اخرى من جنسه ؟ او اوروبية اقرب اليه ؟ لماذا انت ؟ ما دافعه ؟
ربما تميلين اليه ولكن هل تعرفينه ؟؟

موظف بالبورصه
10-07-2008, 01:36 PM
انتي تقولين انا ماطلع ولا اروح الأماكن الي البنات يروحونها

انا ماقط مره سمعت واحد شاف وحده بمجمع ولحقها للبيت يخطبها ..

باختصر لج الكلام ..

نصيبج بيجيج لو انج قاعده بين اربع طوف ..

وفكري بعيالج بعدين وايش بيكون شعورهم مع عيال خالتهم وفي المدرسه وفي الفريج ..

وبالتوفيق لج ..

وثيقة قطرية
10-07-2008, 10:30 PM
والله تزوجي وعلى راحتج حالتي أصعب من حالتج بواجد
اذا بيجي أجنبي يتقدملي يرفضون يقولون انتي قطرية
واذا بيجي قطري ويتقدملي يرفضون ويقولون انتي أجنبية
مافي قانون يمشون عليه سلطه في سلطه
حسبي الله ونعم الوكيل منهم

طبعا اختج صاحبة وثيقة قطرية بدووووووووون

Bin Hood
10-07-2008, 10:33 PM
والله تزوجي وعلى راحتج حالتي أصعب من حالتج بواجد
اذا بيجي أجنبي يتقدملي يرفضون يقولون انتي قطرية
واذا بيجي قطري ويتقدملي يرفضون ويقولون انتي أجنبية
مافي قانون يمشون عليه سلطه في سلطه
حسبي الله ونعم الوكيل منهم

طبعا اختج صاحبة وثيقة قطرية بدووووووووون

الله يسر لج امرك

وان شاء الله تفرج كربتج

وثيقة قطرية
10-07-2008, 10:36 PM
الله يسر لج امرك

وان شاء الله تفرج كربتج

:) آمين والله يعطيج على قد نيتج

مخالفة في الاسم
10-07-2008, 10:41 PM
أخوي شيخ الشباب شكراً لردك وجهة نظرك محل تقدير وأنا اتفق معاها 100% يعني نفس المبدأ عندي لكن مثل ماذكرت في الموضوع اشياء محدده هي اللي غيرت تفكيري يعني في صفات والله يرشدني للصح جزاك الله خير

اخوي صوت قطر شكرا لرايك بس الموضوع اكبر بوايد من الجوانب الماديه والراتب جزاك الله خير اخوي

اخوي دلة الرسلان هو يجيد العربي عدل حسب ماانقال لي وانا انجليزيتي جيده جدا لكن طبعا هذا الشي من الجوانب المهمه وفتحت عيني عليها اكثر جزاك الله خير

اخوي محمد2 انا لين خذت قراري مستحيل ماكون مفكره عدل في كل هاذي الاشياء المستقبيليه وهو مستعد يضمن هاذي الجوانب واللي ينطلب لو صار شي فعلي جزاك الله خير

اخوي الزعفراني مشكور على ردك الوافي......موافقة الداخلية انا تأكدت منها لابد تنأخذ سألت عنها امس بس بعد انقال لي ومن ناس يشتغلون هناك 99% بينرفض الزواج لانهم يصرحون لبنات من عمر اكبر من 35 وبعد مايحصلونها ولا تكون فيهم اعاقه معينه استغفرالله واذا هذا الشي صج اشوفه انه قرار مب عادل وظالم مب عشان موضوعي لاني ماقررت بس لأنهم يمنعون شرع الله ...... جزاك الله خير اخوي

اسهم قطر الله يكتب اللي فيه الخير ذكرت من قبل اسبابي جزاك الله خير اخوي ومشكور

اخوي بوخالد شكرا على رايك وانا انسانه اعتبر نفسي متوازنه يعني الحمدالله مااعيش مراهقه ابدا وتفكيري في هذا الموضوع مايدل على مراهقه ولا على صغر عقلي لأني فكرت في التزامه وتدينه قبل كل شي ..... والسالفه مافيها حب جنوني اخوي ولا اعرفه ذكرت هذا الشي اكثر من مره ولو قاعده اسوي المستحيل كان فاتحت هلي ورديت على صديقتي اللي يوميا تذكر الموضوع وتبي رد انا متأنيه جدا وحذره وقاعده احاول افكر واوصل لقرار صح.......جزاك الله خير

لولو جزاج الله خير

أبا خطاب الهلالي
10-07-2008, 10:59 PM
وأنا لي تجربة خاطب بنت من دولة عربية من أكثر من سنة وللحين أنتظر موافقة من اللجنة
وعذرهم اني صغير في السن فقط !
وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه أخرجه مسلم.

اسعاف
11-07-2008, 11:18 PM
الحالات الخاصة على سبيل المثال لا الحصر:-

1. كبيرة في السن: تعدت الثلاثين مثلاً، بينما الأخت لا تزال في ريعان الشباب ما شاء الله.

2. مطلقة أو أرملة، وهي لا هذه ولا تلك.

3. معاقة جسدياً أو عقلياً: والحمد لله لا تعاني من ذلك كما أعتقد على الأقل!

4. وحيدة، وليس لديها عائل مثلاً: وهي والحمد لله تعيش في كنف أسرتها، ولا تعاني ضيق الحال، والحمد لله.

وهناك حالات كثيرة جدا اعرفها ليس فيها سبب من الأسباب الذي ذكرته
واحيانا الواسطة لها دور كبير

qatari1
12-07-2008, 04:35 AM

أخي الكريم..

أنا لا أقصد الحالات التي تسمح بها لجنة الزواج من أجانب للموافقة على زواج القطري أو القطرية من أجنبي أو أجنبية.

أقصد أن الأخت صاحبة الموضوع تكون معذورة، ويمكن أن نتعاطف معها لو كانت تنطبق عليها إحدى هذه الحالات أو بعضها.

أما اللجنة المذكورة فأصبحت متساهلةً كثيراً في هذه الموضوع عن ذي قبل، وربما تلغى هذه اللجنة عما قريب.

طارق
12-07-2008, 07:43 AM

اخي اسعاف
اللجنه تتساهل مع طلبات القطريات المتجنسات او بنات المتجنسين وهم اكثر فئه تتزوج من الأجانب ( خاصه اذا جابت موافقه عدم ممانعه من ولي الأمر )
اما بنات القبائل وهم من القله المتقدمه , اللجنه لاتتساهل ابدا مع طلباتهم وتحقق بتركيز على الطلب

وهم السنين
12-07-2008, 07:33 PM
الاستخاره هي الجواب الشافي

وضحى قطر
12-07-2008, 07:44 PM
اعرف وحده كانت بتاخذ اجنبي وبعد تقديم الطلب قعدت سنه كامله تنطر الموافقه لين طقت جبدها وقالت خلاص هونت مابيه كرهت الزواج <<وفعلا اكرهت الزواج << بس بصراحه القطري احسلها من كل النواحي لها فالمستقبل ولمستقبل عيالها وحقوقهم وكل شي وغيره وغيره القطري افضل بكل المقاييس

مخالفة في الاسم
12-07-2008, 09:12 PM
أخوي ANONYMOUS شكرا وجزاك الله خير........انا ماشوف 7 سنين فرق كبير ويمكن اكون صغيره شوي اليوم لكن الأيام تركض اخاف تكون فرصه ويكون انسان مايتعوض وانا مااستغليت هاذي الفرصه وبعد خايفه من خطوه زوج مب قطري لاني كلش ماخطر على بالي هذا الشي يعني التفكير وايد صعب ولو وفقوا هلي ابوي احس في ناس مرضى يمكن يأذونه بالكلام ويضغطون عليه مع ان البريطاني يمكن يكون احسن منهم بمليون مره على الأقل عارف ربه ودينه مادري التفكير صعب الله يفرجها

لولو مشكوووره لأنج فاهمتني وحاولتي توضحين الصوره في ناس لين الحين مافهموا اني ماحبه ولا اعرفه جزاك الله خير

الشقاوي جزاج الله خير على ردج ريحني وايد........وانا قبل ماحط موضوعي كان في بالي الشي اللي قلتيه دامه ملتزم وانا اللي قايلين لي عنه ناس اعرف انهم يبون مصلحتي ومستحيل يصورون لي شي غلط صج الردود خوفتني شوي عشان المستقبل بس لين الحين أحس اذا هو ملتزم لهاذي الدرجه ومتدين ومستعد يضمن شروط معينه احس الوضع مايفرق وبيكون عون في الدنيا والآخره الله يساعدني على اختيار الصح مشكوره

um abdulla
12-07-2008, 10:11 PM
أخوي ANONYMOUS شكرا وجزاك الله خير........انا ماشوف 7 سنين فرق كبير ويمكن اكون صغيره شوي اليوم لكن الأيام تركض اخاف تكون فرصه ويكون انسان مايتعوض وانا مااستغليت هاذي الفرصه وبعد خايفه من خطوه زوج مب قطري لاني كلش ماخطر على بالي هذا الشي يعني التفكير وايد صعب ولو وفقوا هلي ابوي احس في ناس مرضى يمكن يأذونه بالكلام ويضغطون عليه مع ان البريطاني يمكن يكون احسن منهم بمليون مره على الأقل عارف ربه ودينه مادري التفكير صعب الله يفرجها

لولو مشكوووره لأنج فاهمتني وحاولتي توضحين الصوره في ناس لين الحين مافهموا اني ماحبه ولا اعرفه جزاك الله خير

الشقاوي جزاج الله خير على ردج ريحني وايد........وانا قبل ماحط موضوعي كان في بالي الشي اللي قلتيه دامه ملتزم وانا اللي قايلين لي عنه ناس اعرف انهم يبون مصلحتي ومستحيل يصورون لي شي غلط صج الردود خوفتني شوي عشان المستقبل بس لين الحين أحس اذا هو ملتزم لهاذي الدرجه ومتدين ومستعد يضمن شروط معينه احس الوضع مايفرق وبيكون عون في الدنيا والآخره الله يساعدني على اختيار الصح مشكوره

اختي مخالفة استغربت انك تنفين تماما انك تميلين للخاطب البريطاني او انك تحبينه
مع ان السبب الوحيد اللي يشفع لك بالزواج من اجنبي غربي هو الحب وحده !!
وش يخليك تهدين عيال البلد وعيال العرب وتقفزين هالقفزة
وش الجسر اللي يصل بينك وبينه ؟
بصراحة اذا ما كنت تحبينه وش يجبرك عليه ؟ بالاحرى وش تتوقعين يؤلف بين قلبيكما ؟
تعاطفت معك لانني ظننت انك تعرفينه معرفة محبة وانك اخترتيه اختيارا وانك مرتبطة به عاطفيا اما انك بتقذفين بنفسك في حضن اجنبي غربي او اسيوي او امريكي فأنت تخطئين لان اجادة اللغة الانجليزية لا تعني ابدا احتضان نفس المفاهيم والقيم والموروث !
ستجدين ان هذا الشخص يألف بني جلدته وانك تحنين الى بني جلدتك خصوصا انه ليس بينكما حب ولا يحزنون

شاهيناز
12-07-2008, 10:21 PM
مب مصدقه قطريه تتزوج بريطاني

بعد عربي بلعناها

الحين بريطاني وامريكي

الله يستر من الجاي
اختي الموضوع مايبي استشاره

الموضوع مرفوض

احنا لنا عاداتنا وطبعنا
حتى لو مسلم

بس مسلم قطري خليجي اوكي

غير جذيه الزواج محكوم بالفشل
بس امه موافقه ولا لها راي ثاني...؟

ام عزوز
12-07-2008, 11:17 PM
شوفي انا ما حب اعلق على هل الامور لانه موضوع شخصي بس حبيت اذكرك ان الزواج تكافؤ من كل النواحي وهذا عن تجربه شخصية وتراك باول عمرك نصيحة لك لاياك ولد ابلادك انشالله احفظي كلام الرسول صلى الله عليه وسلم اقلهن مهر اكثرهن بركه ولا تنسيني من الدعاء تذكري كلامي عدل وشوفي بين السطور

اسعاف
12-07-2008, 11:21 PM
أخي الكريم..

أنا لا أقصد الحالات التي تسمح بها لجنة الزواج من أجانب للموافقة على زواج القطري أو القطرية من أجنبي أو أجنبية.

أقصد أن الأخت صاحبة الموضوع تكون معذورة، ويمكن أن نتعاطف معها لو كانت تنطبق عليها إحدى هذه الحالات أو بعضها.

أما اللجنة المذكورة فأصبحت متساهلةً كثيراً في هذه الموضوع عن ذي قبل، وربما تلغى هذه اللجنة عما قريب.

لن تلغى ابدا
كلام اكيد

Qt.1
12-07-2008, 11:27 PM
صلي على النبي يابنت الحلال اصلاا الموضوع مش محتاج تفكير وين البريطاني عن القطريه فرق السما والاارض عادات تقاليد غربه اعيال بيضيعون في مجتمع اصلاا ضايع.......

واعيالج مابياخذون الجنسيه القطريه يعني جنسيتهم بريطانين معقوله ترضين ان اعيالج مب اقطريين من صجج ترضين ولدج اسمه جون واشقر ولاابس جنز والله مب قادر اتخيل هالشي لوعندي بنت في سن الزواج وايي واحد يفكر ايتقدم لبنت للزواج واجنبي اقول ليتعب نفسه بس اتعنس عندي والاا اعرسها اجنبي ................

يمكن ايكون كلامي قاسي لكن اذا تزوجتيه بتندمين طول عمرج....

مهما كان مسلم او ملتزم او حتى متدين محد بيحافظ عليج مثل ولدابلاادج في النهايه اهو اجنبي ومن بلد حر بلد مايعرف الغيره عادات سيئه وعيشه اسوء.....

وتوج اصغيره شنو 24 او 23 لتستعجلين وعقب بتندمين..... وصدقيني اي شخص يقولج فكري في الموضوع او حتى ممكن الزواج سأليه قولي له انت شخصيا لويتقدم حق اختك او بنتك بريطاني اتوافق اتحداه ايقول موافق وانا عند كلمتي اتحداه.

اسعاف
12-07-2008, 11:34 PM
اخي اسعاف
اللجنه تتساهل مع طلبات القطريات المتجنسات او بنات المتجنسين وهم اكثر فئه تتزوج من الأجانب ( خاصه اذا جابت موافقه عدم ممانعه من ولي الأمر )
اما بنات القبائل وهم من القله المتقدمه , اللجنه لاتتساهل ابدا مع طلباتهم وتحقق بتركيز على الطلب

هذا الكلام قديم
الان كما قال اخونا القطري1
بدأت اللجنة تتساهل
اول كان الطلب يقعد سنة سنتين واحيانا 10 سنوات ولا يردون عليك
اما الأن فالغالب تمكث الوافقة بين الشهرين والثلاثة
واذا بينهم قرابة تمكث اقل
واذا في واسطة+قرابة بين الزوجين تمكث اسبوع
كما حدث لبن عمي لما عقد على ابن خالته اللبنانية
خاصة اذا احضروا شهادة من المحكمة تثبت وجود نسب ولو من بعيد بين الزوجين
وهذه الشهادة من المتطلبات للموافقة بين الزوجين اذا كان احدهما قطري

أبا خطاب الهلالي
12-07-2008, 11:41 PM
فإنه: " لا فضل لعربي على أعجمي، ولا لعجمي على عربي، ولا لأبيض على أسود ، ولا لأسود على أبيض إلاّ بالتقوى ، الناس لآدم وآدم من تراب " كما قال صلى الله عليه وسلم ، رواه أحمد والبيهقي في شعب الإيمان .

وقال: " إن آل بني فلان ليسوا لي بأولياء، إنما وليي الله وصالح المؤمنين" . متفق عليه .

وقال: " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه، إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير". رواه الترمذي .

وقد زوج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش القرشية من زيد بن حارثة مولاه ، وزوج فاطمة بنت قيس القرشية من أسامة بن زيد ، وهو وأبوه عتيقان .

وتزوج بلال بن رباح الحبشي بأخت عبد الرحمن بن عوف الزهرية القرشية .
وزوج أبو حذيفة بن عتبة بن ربيعة القرشي ابنة أخيه الوليد سالماً مولاه ، وهو عتيق لامرأة من الأنصار .

وقال ابن مسعود لأخته : أنشدك الله أن تتزوجي إلا مسلماً وإن كان أحمر رومياً أو أسود حبشياً .

وفي قصر الزواج على أبناء الطائفة الواحدة جملة من المفاسد منها :حرمان كثير من النساء من الزواج أو تأخير زواجهن ،
ومنها تزويج البنات بغير أهل الصلاح في كثير من الأحيان، لأن المعول عليه هو الانتماء للطائفة وليس الخلق والدين ، ومنها مخالفة أمر النبي صلى الله عليه وسلم بتزويج صاحب الخلق والدين .

وما ذكرته من المقاطعة والحصار الاجتماعي المتبع ضد من يتزوج من خارج الطائفة ، منكر آخر ، وظلم واضح .

فالواجب الرجوع إلى ما قررته الشريعة في ذلك ، قال الله تعالى : ( ومن أحسن من الله حكماً لقومٍ يوقنون)

قال الله سبحانه وتعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ) الحجرات/13

اسعاف
12-07-2008, 11:43 PM
مب مصدقه قطريه تتزوج بريطاني

بعد عربي بلعناها

الحين بريطاني وامريكي

الله يستر من الجاي
اختي الموضوع مايبي استشاره

الموضوع مرفوض

احنا لنا عاداتنا وطبعنا
حتى لو مسلم

بس مسلم قطري خليجي اوكي

غير جذيه الزواج محكوم بالفشل
بس امه موافقه ولا لها راي ثاني...؟

الداعية الدكتور طارق سويدان
زوّج بنته من مواطن امريكي من سلالة احد حكام الولايات المتحدة الامريكية
وهذا الزوج الأمريكي
مسلم
ملتزم اكثر من عشر سنين وهو داعية للأسلام
انا لا ادعو الى زواج القطرية من غير بلدها
لكن التشنيع على غير القطريين وان كانو مسلمين ملتزمين هذا لا يصح
قال تعالى(( إنّ أكرمكم عند الله اتقاكم ))

طارق
12-07-2008, 11:45 PM
وهذا الزوج الأمريكي
مسلم

انا معاك بهذا الشيئ

Qt.1
12-07-2008, 11:54 PM
وهذا الزوج الأمريكي
مسلم

اخوي اسعاف انت ذكرت الداعيه الدكتور طارق السويدان وممكن بعد تذكر لي عشرة حالاات تم في الزواج من امريكي والاا بريطاني............ماظن لان هالحالاات نادره خاص مجتمعنا الخليجي المحافظ......

وسووؤال شخصي واسمح لي هل انت بترضى حد من هلك يتزوج امريكي مثلاا............!!!

مستحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــل !!

sandy
13-07-2008, 12:00 AM
حسب شنو يكون غير القطري ،،، قد يكون احد الاقارب ،، وهذا مافيه اعتراض بس اذا غريب ،، هنا الخطر

اسعاف
13-07-2008, 12:13 AM
اخوي اسعاف انت ذكرت الداعيه الدكتور طارق السويدان وممكن بعد تذكر لي عشرة حالاات تم في الزواج من امريكي والاا بريطاني............ماظن لان هالحالاات نادره خاص مجتمعنا الخليجي المحافظ......

وسووؤال شخصي واسمح لي هل انت بترضى حد من هلك يتزوج امريكي مثلاا............!!!

مستحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــل !!

انت تسألني وتجاوب عني كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟
على الأقل انتظر
حتى يأتي ردي لك بالموافقة من غيرها
والله كلامي غير صحيح؟

S A L M A N
13-07-2008, 12:45 AM
قضيتي على اعيالج بهالزواج

وقضيتي على حياااتج

الوعد2016
13-07-2008, 01:06 AM
الاخت اقتنعت بكلام الاخوان والاخوات او مازالت على كلامها واقتناعها بنفسها وبرائيها

بوحارب
13-07-2008, 01:08 AM

والقطري بعد ممنوع يتزوج أجنبيه :victory:

علشان ما تظطر تتزوج أجنبي :nice:

:looking:

طارق
13-07-2008, 11:39 AM
حسب شنو يكون غير القطري ،،، قد يكون احد الاقارب ،، وهذا مافيه اعتراض بس اذا غريب ،، هنا الخطر

اذا كانت متجنسه او ابنه شخص متجنس فأكيد القريب في معظم الحالات غير قطري

qatari1
13-07-2008, 12:03 PM
لن تلغى ابدا
كلام اكيد

أتمنى ذلك.. وأتمنى أن تشدد اللجنة على الرفض إلا في الحالات الخاصة التي ذكرتها.

وخاصةً أن نسبة العنوسة عندنا أصبحت مرتفعة للأسف!

وبالمقابل نتمنى من البنات وأولياء أمورهن أن يتساهلوا قليلاً، ويخففوا من مطالبهم المالية المرهقة للشباب حرصاً على الستر والإعفاف.

ما رأي صاحبة الموضوع في الآراء المطروحة، وهل لا زالت على قناعتها بالزواج من أخونا البريطاني المسلم؟!

!قطريـة بنت القمـر!
13-07-2008, 02:40 PM
اختي مخالفه :) ,,, اتمنى اني افيدج بالموضوع مثل باقي الاعضاء .... وبما اني بنت مثلج ومن بلادج فخوفي عليج وعلى مصلحتج اختي لاني مو مستفيده شي بالنهايه لما اقول لج رايي الشخصي .... كاني بنت مثلج فديتج واكبر منج بعد بالسن .... ومن النوع اللي ماطلع وايد ومايعرفوني الا فئه نادره من الناس .... مثل ما قال احد الاخوان لو لج نصيب اختي صدقيني لو انج محبوسه بين 4 اطوف بيجيج .... وايد بنات اعرفهم اجتماعيات والكل يعرفهم بس محد متقدم لهم او ما جاهم نصيب عدل ؟؟ وفي بنات مثلنا محد يدري عنا لكن اختي النصيب يتحكم يعني انا وايد جاوني مع اني دوم منخشه عن الناس ؟؟ وفي بنات مثلي بعد ؟؟ الزواج قسمة ونصيب حبيبتي .... ومافي شي يحدج تاخذين بريطاني وانت قطريه ؟؟ من اسس الزواج وشروطه التكافؤ ولاحظي اختي مافي تكافؤ بينكم وخصوصا انج حتى ماتعرفينه ولا قط كلمتيه من قبل ولا بينكم حب عشان تصرين على انج تاخذينه ...اختي اسمحي لي رفيجتج هاي والله ما تحب لج الخير لان لو فيها خير تجيب لج قطري وتكسب الاجر يوم انها توفق راسين بالحلال وتدرين اهلج وانتي راح تكونين مستانسين وراضيين لكن تجيب بريطاني وتقول اخذيه وتدري بالمصايب اللي بتستوي لان اهلج اكيد ومليون في الميه ما راح يوافقون وانتي ما تقدرين تعصينهم كبنت في هالشي لانهم عزوتج رحتي ولا جيتي صح ولا لا ؟؟.... اذا سالفة متدين هي اللي عاجبتج اختي وايد قطريين من شباب متدينين وملتزمين ؟؟ وفي عندج الخطابات تكلمينهم ويجيبون لج الريال اللي تختارين مواصفاته لباب بيتكم معززه مكرمه ولا تخافين عنوسه ولا هم يحزنون لانج صغيره الحمدلله والعنوسه بعيده عنج حاليا ؟؟ اانا ناس من اهلي شكثر متزوجات على الثلاثينات واللي عمرها اربعين وتوها جاها النصيب .... مثل ما قالو اللي قبلي فكري بعيالج ؟؟ انتي قلتي تبين تصيرين ام ؟؟ يعني انتي انسانه حنونه واتوقع من الحنان بعد تفكرين لما يجون هالعيال كيف بيتربون ؟؟ وهل تتوقعين انهم بيستانسون دامهم عايشين في قطر وامهم قطريه بس ماعندهم جواز قطري ؟؟ والله بتصير حسره في قلوبهم فوق ما اتصورين ويمكن ينقمون عليج في قلوبهم ؟؟ ماظنج اتمنين تصيدج خيبه الامل هاي بعد ما كان حلمج تجيبين العيال تلاقينهم لما يكبرون يكونون حاقدين عليج انج اتخذتي هالقرار وحرمتيهم من نعمة يستاهلونها لو خذيتي لج قطري ؟؟ وهالسالفه اهلج حتى لو الموت ما بيقبلونه ؟؟ شاللي يجبرج تواجهين هالمصايب كلها فديتج ؟؟ وان شاء الله اكون فاتحة خير لج اختي انا كان متقدم لي شخص ملتزم نوعا ما وهادي وماله الا شغله لين البيت ومن البيت للمسجد ومن عائله محترمه بس رفضت لاني حاليا مابي الزواج لين سنه سنتين اكمل الدراسه واتفرغ للتفكير في هالموضوع ؟؟ فاختي هم يدورون بنت الحلال اللي تبي الستر وتكون انسانه طيبه بنت ناس ومن كلامج واضح فديتج انج بنت حلال وفيج البركه واطرح هالشي قدام الكل وهالشي افضل لج من اللي تفكرين فيه وكاهو ولد البلد متقدم لج ومافي حجه انج تخافين العنوسه وتبين تجيبين عيال هذا اعتبريه نصيب وجايج اختي عسى الله يعطيني فيه الاجر فشنو قولج :) ....

مخالفة في الاسم
16-07-2008, 01:22 PM
أولاً أعتذر تأخرت في الرد بسبب سفره قصيره.......وحبيت أقول للأخ اللي سأل عن قراري لين الحين محتاره بس اني سألت بشكل قانوني وانقال لي مافي قانون مكتوب يمنع هذا الزواج المطلوب موافقة من وزارة الداخلية ومن هنا يصدر المنع يعني مافي معيار واضح للقبول والرفض لكن الجهة اللي طلبت منها الاستشاره بعد معرفة عمري ووضعي المادي والعائلي قالت مليون في الاميه بينرفض ممكن الأسباب اللي ينقبل فيها الطلب التقدم في العمر (ونادرا بعد يقبلون) والبنت تكون مريضه او فيها اعاقه معينه (الله يهديهم) للأسف انا ماتكلم على اساس قرار حابه اتخذه او على اساس اني وافقت لكن ليش يتدخلون في امر شخصي لهاذي الدرجه ؟؟؟ اعتقد اهم شي في هاذي المسائل موقف الأهل يعني الشباب زواجهم من الخارج سهل وايد وكلنا نعرف القطريين اللي يتزوجون مب قطريات عددهم كبير جداً فليش يكيلون بمكياليين يعني القطريه اذا ماتزوجت قطري يحرم عليها الزواج والأمومه للأبد شلون يحرمون شرع الله ويحرمون البنات من انهم يصيرون امهات؟؟؟.......ثاني شي انا سالت الوالده بس على اساس ان هو شي مش موجود يعني قلت لها (فرضا) وقالت لي (لا بدون نقاش ينرفض من البدايه) بس مادري صديقتي قالت لي لو شافت تدينه و انشطته الدينيه وانه بينفذ كل شي هم يقولونه بتغير رايها بس ا أنا صرت اميل للرفض حاليا مع اني كنت اتمنى شخص بمواصفاته والله يكتب لي الخير ....صديقتي بتزعل وايد لأنها تقول على الأقل يتقدم وتشوفونه ومايتعوض ومن هـ الكلام هي مصره لأنها تقول الشخص مايتعوض بس انا مابي اطول في موضوع واتعلق بشي احس ان الكل ضده خصوصا بعد مناقشتي للوالده و زواج ممنوع قانونا علي لأن مستحيل اطلع برا عشان زواج.....

أخوي قطري أشكرك على الرد الوافي........انا مافكر ولا افضل فكرة زواج القطريه من غريب بالعكس لكن في اشياء تستاهال ان البنت تتنازل شوي عشانها يعني لما يكون رجل صالح ومتدين ومستواه الدراسي والاجتماعي ومركزه الوظيفي بشكل فيه تكافؤ للبنت من ناحيه اجتماعيه هاذي اسباب لإعادة التفكير ......والمثال اللي ذكرته صحيح في مثله بعد وايد بس مهما كان كل تجربه لها ظروفها ومب كل اجنبي استغلالي ولا طمعان في فئات واضح من البدايه فشل الزواج فيها وفي ناس لا وبالعكس احسن من قطريين وايد.... واهم التوفيق من الله.......

اخوي بلوتوث انا فكرت وبعد قاعده افكر مع ان احس مافي امل بس الله يكتب اللي فيه الخير وهو مسلم ملتزم وايد يعني اكيد انه يعرف العدل من المايل اخوي .......وانا ماقلت ان عيال البلد مايفهم دينيين عيال قطر فيهم الخير اخوي......ومشكور

المشط انا صليت استخاره ه انا مرتاحه لصفاته وايد وكل شي لكن الظروف اللي تحيط هي الصعبه اللي خلتني متردده .......

أخوي ناصر جزاك الله خير واخوي لا تحط في ذمتك وتدخل في الأمور الغيبيه وشو زواج فرند الله يعافينا؟؟؟؟ بس ابي اوضح مع اني قلت اكثر من مره هو قال مستعد يضمن كل شي ومستعد ينفذ كل الشروط المطلوبه منه يعني انسان جاد....

أخوي حمد جزاك الله خير وانا لازلت في مرحلة التفكير.....

Ghost
16-07-2008, 03:59 PM
الله يستر عليك اولا بس عندي راي اولا فارق السن يعني بعد 15 سنة هو بيكون عنده 52 سنة وانتي بتكونين 38 توك ما كبرتي فرق 14 سنة وتأكدي من طباعه وتأكدي من اشياء كثيرة والله اني اتمنى لك التوفيق بس السالفة مدى الحياة مش تجربة فقط السالفة طويلة جدا وكما قالت الاخت ( الامل القديم ) عليك بالاستخارة والامشورة والله يوفقك
ملحوظة انا ليس ضد فكرة الزاج من الاصل لا فرق بين عربي والا اعجمي الا بالتقوى / وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفو الزواج احل الحلال وما تفكري انك بدشين نادي العنوسة زي ما رد عليك الاخ عبد الله الخوار بالعكس نصيبك بتاخدينه لانه مكتوب وكل شي عند الله ما هيروح وسامحيني

almulla
16-07-2008, 03:59 PM
ترا اللي جوازه بريطاني في قطر

يتعامل احسن من معاملة اللي جوازه قطري وفي قطر

واعرف اكثر من واحد قطري احتاار انه يعطي ولده الجواز البريطاني لانه انولد هناك

ولأنه يحب بلاده اخر شي اختار الجواز القطري

هايمة قطرية
16-07-2008, 04:01 PM
الله يوفقج ان شاء صلتي صلاة الاستخارة وماعليج من حد اذا اهلج موافقين:tease:

ANONYMOUS
16-07-2008, 06:23 PM
يمدحون لبرتش حق تحسين النسل

الله يهديج مصره وللحين تسألين

صحيح ماعندج سالفه.. هاي وتوج بزر.. شلون لو طفتي الثلاثين.. بتنجنين

احيانا يتطلب الحزم والقسوه لإيقاف بعض الامور

عـيـون قـطـر
16-07-2008, 07:16 PM
انا عن نفسي لا يوجد اي عواقب

المخفي
16-07-2008, 07:25 PM
اختي الصغيرة تدرين ايش مشكلتج
مشكلتج انج حالمة وتحبين الأطفال وايد وطيبة و على نياتك

الله يرزقج الزوج الصالح

hamoor4ever
16-07-2008, 07:30 PM
لو متقدم لج حد من اهل البلاد وقطري ومتدين بعد ماكان سويتي موضوع علشانه وكان انرفض على طول بسبب ان توج صغيره . الله يعينج

طارق
16-07-2008, 08:00 PM
لو متقدم لج حد من اهل البلاد وقطري ومتدين بعد ماكان سويتي موضوع علشانه وكان انرفض على طول بسبب ان توج صغيره . الله يعينج

يا هامور لاتوجع قلبك وتنصح
الي عندها أهل وجماعه , وماتبي تحرج ابوها وأخوانها ماتورط عمرها
اتقولك رفيجتها اتحن عليها
انا عارف موديلج يا أختي
توج متخرجه واشتغلتي في أحدى الشركات متعدده الجنسيات في قطر
وبما انج ذكرتي انج نوع ما انطوائيه , انبهرت باللكنه الأنجليزيه والعيون الزرق , وجاتج الأحلام والتخيلات , وجات رفيجتج أتحن بأذنج , وما ضن رفيجتج اقطريه و بما ان الشخص البريطاني مسلم , وأتحسين في قلبج انج راح اتكونين عائله مسلمه جميله , بنتج المتحجبه ام خشم سله سيف وعيون زرقاء , ودغدغه الأمومج تفكيرج
كل هالافكار جات في بالج ,
اخوانج وأبوج وش بحسون بهالشخص في المجلس متزوج بنتهم , هل تظنين ذكور عائلتج فرحانين بالأزرق, وهل تظنين ابوج بواجه لجنه الزواج من اجانب و بيحرج نفسه عشانج ,
لاتحرجين عمرج وأبوج , وحطي اسمج عند اي خطابه جانج مستعجله , وقولي حق الخطابه ابيه قطري عيونه زرقاء وشعره اشقر ( مهند ستايل ) والله يوفقجج /COLOR] [/COLOR][/COLOR]

almulla
16-07-2008, 08:38 PM
بووو اعرف وايد قطريين من ستايل مهند

الحين بيقوم سوقهم

الوعد2016
16-07-2008, 08:53 PM
بووو اعرف وايد قطريين من ستايل مهند

الحين بيقوم سوقهم

هل هم قطريني 100%

مطـر
16-07-2008, 08:57 PM
الله يهديك ياخوي طارق شذي انت ظلمت البنت بسرد الاحداث بالطريقه الي انت شايفها انت مسلم وتدري ان بعض الظن اثم
اما اختي صاحبت القصه فأسال الله انه يوفقها لمايحبه ويرضاه ويوفقها لما فيه الخير لها في الدنيا والاخره

وحيد-الشوق
16-07-2008, 09:07 PM
اختي مخالفه يمكن انا اصغر منج ومايحق لي انصحج ..

لكن فكرتي شنو بيكون مصير العيال شذنبهم عقب لما يكبرون تخيلي يمكن يلومنج يقولون ليش امنا متزوجه واحد بريطاني انتي عارفه نظره المجتمع وخاصتا اهنيه صديقني مايرحمون ماسمعتي سالفه المواطنه الي تزوجت واحد هندي وعيالها يعارونهم في الجامعة والمدرسة يقولون للبنت خدامة والولد يقولونه درويل تتوقعين شنو بيقولون عن عيالج ....

فكري الف مره قبل ماتتاخذين قرارج وعقب تتحسفين وتعضين اصابع الندم :weeping: خصوصا انتي توج صغيره وقدامج عمر ان شاء الله

والله يوفقج ويكتب لج الي فيه الخير

الأستشاري
16-07-2008, 09:16 PM
حـــــــــــــــرام بنات قطر يتزوجون أجانب وحــــــــــــرام شباب قطر يتزوجون أجنبيات .؟
المشكلة تمكن في التالي :

1. غلاء المهور ليس سبب بل غلاء ليلة الزفاف والتي تكلف ضعف أو أضعاف المهر وللأسف المهر بدل أن يذهب للزوجة وتدخره يذهب هبا" منثورا" في ليلة واحده . وهناك قصص غريبة وعجيبة في ليلة الزفاف والتي تكلف لدى البعض أكثر من مليونين ريال بدا" من التجهيز والتحضير إلى ذهاب الزوجة لبيت الزوجية . والسؤال هو مامصير هذه المبالغ في حالة الطلاق ؟؟؟؟

2. عدم وجود حلقة الوصل بين الراغبين بين الأثنين سوء خطابات متواضعات ولذلك نجد الكثير من حالة الزواج تحدث بين المسؤل في المناصب الأدارية وبين موظفات نتيجة لأنعجاب المسئول بأخلاق وتصرفات البنات وأغلب المسئولين متزوجين وهناك حالات زواج كثيره حدثت في وزارات الدولة والشركات .

3. أغلب المتزوجين يفضلون الأجنبية كزوجة ثانية . فأذا رغب الزوج الزواج من ثانية تقف أمامة عراقيل كثير فيتجة للزواج من أجنبية ويفضلها على القطرية .

almulla
16-07-2008, 10:44 PM
هل هم قطريني 100%

1000% بعد :nice:

almulla
16-07-2008, 10:47 PM
ارى البعض يقارن بين الهنود وبين البريطانيين

اقول مقارنتك باطلة الا عند السيد اكبر الباكر بس لان القرد في عين امه غزال

ياويييلكم من الملكة اليزابيث

..الاميرة..
16-07-2008, 11:22 PM
بريطاني !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! :eek5:

شوفي اختي الكريمه ما راح اضيف شئ جديد
الان كل الاخوان والاخوات ما قصروا
مع إني اختلف تماماً مع بعض الاراء

لكن رأيي الشخصي إذا كان خليجي ممكن، عربي بعد ممكن لكن إنجليزي لاااا ..
لان لا يوجد التكافاء الذي من المفترض يكون بين الزوجين ..
من عادات وتقاليد .. تربيه .. طريقه التفاهم والتخاطب ..
الاحساس بالمسؤوليه لان هذيلا كل شي عندهم سهالات
وما عندهم الغيره على محارمهم ..
غير لما يكون واحد ولد عرب ومن نفس العادات والتقاليد غييييييييير صدقيني ..

وسالفه انتي خايفة من الزمن !!!
هذا مب سبب مقنع ومحد يعرف الغيب وإلي مكتوب له
وإذا على الكلام إلي انقل لك عن طريق صديقتك إلي انبهرتي به
ترى مب كل شي ينقال صحيح حطي هالشي في بالك ..

وبعدين بصراح اغلب الانجليز عندنا اشوفهم يتزوجون فلبينيات (يعني زواج مؤقت)
وكلي امرك لرب العالمين والمكتوب مصيره يصير ..
وربي ينور بصيرك ويوفقك ويرزقك الزوج الصالح إلي يستر عليكِ ..

مخالفة في الاسم
16-09-2008, 08:27 AM
السلام عليكم أولاً انا كتبت الموضوع من شهرين وكنتم في اغلبكم خير أخوة وردودكم ساعدتني كثيراً وتوقفت عن الرد لأن بعض الردود كانت بظن سوء وكلام جارح اثر فيني وبما اني اطلعتكم على بداية ماحدث طمعاً في النصيحه جزاكم ربي خير فأنا اطلبها بعد حدوث بعض المستجدات في هاذي الفتره القصيره بعد توضيح للبس في رد الاخ طارق عشان محد يجي في باله صحة الكلام والله يسامحه

انا عارف موديلج يا أختي
توج متخرجه واشتغلتي في أحدى الشركات متعدده الجنسيات في قطر
وبما انج ذكرتي انج نوع ما انطوائيه , انبهرت باللكنه الأنجليزيه والعيون الزرق , وجاتج الأحلام والتخيلات , وجات رفيجتج أتحن بأذنج , وما ضن رفيجتج اقطريه و بما ان الشخص البريطاني مسلم , وأتحسين في قلبج انج راح اتكونين عائله مسلمه جميله , بنتج المتحجبه ام خشم سله سيف وعيون زرقاء , ودغدغه الأمومج تفكيرج
كل هالافكار جات في بالج ,
/COLOR] [/COLOR][/COLOR][/COLOR]

انا اشتغل في هيئه تابعه للحكومة اخوي والشخص المقصود مايشتغل معاي صديقتي "هي مسلمه عربيه" وصحيح مب قطريه بس هذا الشي مايفرق في الموضوع لأنها وحده عارفه ربها وصديقتي واكثر من اخت كانت الطرف الأساسي هي وزوجها في الكلام وأنا ياخوي ماني مراهقه ولا بنت تطالع بالرجال عشان يهمني شكل وشقار وعيون زرق ويشهد الله علي اني مارفعت عيني في عين رجل لا يحل لي في يوم من الايام من طفولتي الى الآن فوشو اللي بيخليني اطالع الشقار والعيون الزرق الله يهديك وفعلا الشي الوحيد اللي دفعني للتفكير هو الامومه

المستجدات طبعا فاتحت امي في الموضوع بشكل صريح قبل شهر ونص وقالت (لا) ومستحيل ابوي يرضى وقعدنا نتكلم وايد في الموضوع واللي ممكن يصير انا يوم كلمتني وشرحت لي خلاص ماحاولت اماطل عشان ماتعب نفسي وارسم شي مستحيل وكلمت البنت وقلت لها ماتطري الموضوع مره ثانيه وشرحت لها موقف هلي بس رجعت تكلمني من اسبوع بعد طلب من زوجها لأنه (الشخص البريطاني) طلب منه هذا الشي وهو شي والله ماكنت اعرفه هي البنت ماقالته لي سابقا يعني خشت عني لأنه ماكان حاب يقول ان هو حب يرتبط فيني من يوم اشرف على جزء في حملة تطوع شاركت فيها انا وصديقتي من سنتين ونص وترجم الحملة النسائيه لمطويات باللغه الانجليزيه (انا كلش ماربطت بين الشخص اللي ترجم لنا وبين الشخص اللي يبي يرتبط فيني ولا جى في بالي) طبعا ترجمة بس يعني ماشفناه وقعد معانا ولا شي عشان محد يروح باله لاختلاط وكلام واخذ ورد وسوء ظن المهم اللي عرفته من صديقتي ان بالنتيجه هو تقدم بإقتناع ومب على كلام ومدح مثل ماكنت متصوره ومثل ماصديقتي قالت لي قبل وهالشي يدور في باله من سنتين مثل ماقالت لي لأنه فاتح زوجها من سنتين وقاله انسى وشرح له الصعوبه لكن حاليا هو حاب هالشي وماقدر يشله من باله مثل ماانقال لي طول السنتين أنا رفضت المره السابقه وقبل معرفتي بهذا الأمر وقلت لصديقتي لكن من اسبوع رجعت تكلمني مثل ماقلت لكم بطلب منه انها تقول كل شي وتقول هو يعتقد ان هلي بيغيرون رايهم لين شافوه وسألوا عنه ويتمنى يشوف ابوي ويكلمه لو مره وحده عشان يكلمه ويقنعه ومستعد يقدم اي شي يطلب منه بدون رفض ومن اي ناحيه يعني هو مصمم (ابوي مثقف ودين وجامعي وعقلاني ومثل ماقلت علاقتي فيه علاقة صداقه اكثر منها علاقة اب ببنته لكن امي وعتني على صعوبة قبوله وشرحت لي انه مب موافق وبيعصب يعني احتمال 99% مايرضى واخاف تكون له ردة فعل انا ماتوقعها منه يعني يزعل مني ) أنا حاليا محتاره يعني شي صعب اللي عرفته واي بنت بيأثر فيها طبعا بالاضافه للأسباب السابقه في موضوعي ومن ناحيه ثانيه هلي شلون ارجع افاتح امي وشلون هي تكلم الوالد وتشرح له وتخليه يشوفه لان احتمال كبير بيرفض انا ماعندي امل كبير في الموضوع ومابي احلم بشي لكن رجعت افكر (غصب عني وطبعا محتاره) الرسول عليه الصلاة والسلام قال من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ليش ينحط للبنت عندنا موانع وحواجز ثانيه من المجتمع ومن الدوله وقانونها يعني اذا الله ماقسم للبنت الزواج من شخص قطري وشو يكون مصيرها؟؟؟؟ ليش كل التعقيد في الامور اللهم أنر بصيرتي واقسم لي الخير يارب

Gold Boy
16-09-2008, 08:34 AM

مؤيد كلامها 1000000%

دانـة قطـر
16-09-2008, 08:36 AM
مادري شقولج أختي

أول شي أنتي بعدج صغيره والمستقبل قدامج

يعني ما فكرتي بالغربه أقصد غربة المكان والناس وأنج طول عمرج مظطره تكلمينه انجليزي :rolleyes2:

افرضي دخل عليج وهو سكران أو طقج وين بتروحين ساعتها.. للسفاره القطرية؟؟

voodoo
16-09-2008, 10:43 AM
مافي احسن من ولد بلادج وتوج صغيره والمشوار جدامج طويل وهو مهما كان يبقى غريب وماراح يعاملج نفس القطري...لان عاداتنا وتقاليدنا غير عنهم ,,, حرام تظلمين نفسج بهذا الزواج واكبر مصيبه لو صار عندج عيال بيكونون اجانب :rolleyes2: والله حرام انا انصحج لاتقبلين بهذا الزواج وفكري شنو بيكون موقف اهلج مثلآ بنات وعيال عمج وخالج شبيقولون بنت عمنا خذت بريطاني :anger1: لاتاخذين الموضوع بسطحية تعمقي فيه وفكري في المستقبل كيف بيكون لاتكونين انانية وتفكرين بس في نفسج فكري لوصار عندج عيال شبيصير!!

hamoor4ever
16-09-2008, 10:52 AM
الله يعينج حالتج مأساويه

arcon
16-09-2008, 11:23 AM
الله يعينكم على هل تيميز يعني دينا الكريم بيقول من ترضون دينه وخلقه ما قال قطري ولا قطريه ولا عربي الله كريم وان شاءالله نرجع للدين الحنيف احسن الاديان

Engineer CA
16-09-2008, 11:30 AM
مافي احسن من ولد بلادج وتوج صغيره والمشوار جدامج طويل وهو مهما كان يبقى غريب وماراح يعاملج نفس القطري...لان عاداتنا وتقاليدنا غير عنهم ,,, حرام تظلمين نفسج بهذا الزواج واكبر مصيبه لو صار عندج عيال بيكونون اجانب :rolleyes2: والله حرام انا انصحج لاتقبلين بهذا الزواج وفكري شنو بيكون موقف اهلج مثلآ بنات وعيال عمج وخالج شبيقولون بنت عمنا خذت بريطاني :anger1: لاتاخذين الموضوع بسطحية تعمقي فيه وفكري في المستقبل كيف بيكون لاتكونين انانية وتفكرين بس في نفسج فكري لوصار عندج عيال شبيصير!!

agree

ضوى
16-09-2008, 11:34 AM
شخصيا

الاستخارة ومن بعدها خذي قرارج ، ولا تبنين حياة دائمة بأراء ناس ما تعرفينهم ابني حياتج بنفسج بقراراتج انتي حتى ما تلومين الا نفسج لو لا قدر الله ما استمرت هذي الحياة

بالتوفيق ان شاء الله

القلم الصريح
16-09-2008, 11:46 AM
الاخت الكريمة مخالفة

اذا جاوبتي على الاسئلة التالية بواقعية راح تعرفين مدى اقتناعج بالزواج من عدمه
واذا اقتنعتي بالاجابة .. اكيد راح تقنعين كل من حواليج

1. اولادك مستقبلا سوف يحملون جوازات سفر ابيهم .. موافقة او لا
2. اولادك مستقبلا سوف يعاملون كأجانب في قطر(تعليم ، صحه ، اسكان..الخ) ..موافقة او لا
3. اذا قرر الزوج السفر لانتهاء خدمته سوف ترافقينه انتي والاولاد .. نعم او لا
4. اذا لا قدر الله وحصل انفصال وبينكم اولاد .. ممكن الاولاد ياخذهم الاب ..موافقة او لا

اذا جاوبتي بصراحه ..راح ترتاحين
اتمنى لج مستقبل باهر .. وموفقه ان شاء الله

وتقبلي تحياتي

(حوريه)
16-09-2008, 11:51 AM
في نقطة مهمة في الموضوع

وهي عمر صاحبة المشكلة

الزواج بأجنبي مسموح لمن تعدت الاربعين ..

سهم المراقيب
16-09-2008, 11:53 AM
تحملي يوصل الموضوع للوالد ,,
لأنه بيسألش سؤال ما تعرفين جوابه ,,

شلون تعرفتي على الرجال؟ وخذي تحقيق ويمكن زعل ويمكن تصل للضرب (يمكن الله اعلم كيف بتكون ردة فعل الوالد) ,,

بوخالد2
16-09-2008, 12:21 PM
الحين خله البنات اللى عندهم ( الشقرا والسمرا ) و غير من الامور الجذابه عندهم

من الانفتاح و الثياب والقمصان القصيره

وجى في باله وحده لابسه دفه !!!

اعتقد اختي لاتستعجلين بارك الله فيج

بكرة تندمين ولا شي و تقعدين طول عمرج بحسرتج :(

مالك أمل
16-09-2008, 12:33 PM
تبين رأي سديد 100%
من منظور شرعي

عليج بالإستخارة ، فوالله بها سوف تنسي هم التفكير وسوف يحدد لج الخيار الصحيح من واقع تجربة
والإنسان إذا وقف على مفترق الطرق عليه أن يلجأ إلى ربه ويفوض إليه أمره ، ويسأله الدلالة على الخير . ومن أعظم العبادات حال تشتت الذهن ونزول الحيرة بالإنسان صلاة الاستخارة التي دل عليها النبي صلى الله عليه وسلم إذا قال : (( إذا هم أحدكم بأمر فليصلِّ ركعتين ثم ليقل : " اللهم إني أستخيرك بعلمك ، واستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب . اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر - ويسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ، ويسره لي ، ثم بارك لي فيه . وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري عاجله وآجله فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به " )) . [ البخاري ][/CENTER]

تنبيهات :
1- عود نفسك الاستخارة في أي أمر مهما كان صغيراً .
2- أيقن بأن الله تعالى سيوفقك لما هو خير ، واجمع قلبك أثناء الدعاء وتدبره وافهم معانيه العظيمة .
3- لا يصح أن تستخير بعد الفريضة ، بل لابد من ركعتين خاصة بالاستخارة .
4- إن أردت أن تستخير بعد سنة راتبة أو صلاة ضحى أو غيرها من النوافل ، فيجوز بشرط أن تنوي الاستخارة قبل الدخول في الصلاة ، أما إذا أحرمت بالصلاة فيها ولم تنوِ الاستخارة فلا تجزئ .
5- إذا احتجت إلى الاستخارة في وقت نهي ، فاصبر حتى تحلَّ الصلاة ، فإن كان الأمر الذي تستخير له يفوت فصلِّ في وقت النهي واستخر .
6- إذا منعك مانع من الصلاة - كالحيض للمرأة - فانتظر حتى يزول المانع ، فإن كان الأمر الذي تستخير له يفوت ، فاستخر بالدعاء دون الصلاة .
7- إذا كنت لا تحفظ دعاء الاستخارة فاقرأه من ورقة أو كتاب ، والأولى أن تحفظه .
8- يجوز أن تجعل دعاء الاستخارة قبل السلام من الصلاة - أي بعد التشهد - كما يجوز أن تجعله بعد السلام من الصلاة .
9- إذا استخرت فأقدم على ما أردت ولا تنتظر رؤيا في ذلك .
10- إذا لم يتبين لك الأصلح فيجوز أن تكرر الاستخارة .
11- لا تزد على هذا الدعاء شيئاً ، ولا تنقص منه شيئاً ، وقف عند حدود النص .
12- لا تجعل هواك حاكماً عليك فيما تختاره ، فلعل الأصلح لك في مخالفة ما تهوى نفسك .
13- لا تنس أن تستشير أولي الحكمة والصلاح واجمع بين الاستخارة والاستشارة .
وفقك الله لما فيه الخير والصلاح
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

وللإستزادة زوروا هذا الرابط :

http://www.saaid.net/Minute/m3.htm