المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مكتب تمثيلي لمؤسسة تشجيع الاستثمار الأردنية في السعودية قريباً



مغروور قطر
07-11-2005, 03:52 AM
مكتب تمثيلي لمؤسسة تشجيع الاستثمار الأردنية في السعودية قريباً

عمان: محمد الفرشوطي
أكد المدير التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار الأردنية الدكتور معن النسور أن المؤسسة تعتزم فتح مكتب تمثيلي لها في السعودية قريبا وذلك لتقديم كافة التسهيلات والمعلومات التي يحتاجها المستثمر السعودي الراغب بالاستثمار في بلاده.
وقال النسور في حديث لـ"الوطن" إن الاستثمارات السعودية المستفيدة من قانون تشجيع الاستثمار في الأردن بلغت قيمتها حتى الآن أكثر من 247 مليون دولار أي ما يقارب مليار ريال.
وحظي قطاع الفنادق بالتركيز الأكبر من المستثمرين السعوديين بضخهم 139 مليونا في مشروعات فندقية، فيما تم استثمار 39 مليون دولار في الصناعة و27 مليونا في المستشفيات و18 مليونا في مشروعات زراعية و 13.5 مليونا في قطاع النقل البحري والسكة الحديدية و8.5 ملايين دولار في قطاع التسلية والترويج السياحي.
وكشف النسور عن وجود طلبات بعشرات مليارات الدولارات للاستثمار العقاري في الأردن من قبل مستثمرين سعوديين وخليجيين وأجانب.
وأبدى استعداد بلاده لتقديم كافة التسهيلات المطلوبة للمستثمرين السعودية قائلا "نمنح المستثمرين السعوديين والأجانب الفرصة الكبيرة للنفاذ إلى الأسواق العالمية فقد تم توقيع على العديد من اتفاقيات لتجارة الحرة والتي من أهمها اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة وأخرى مع الاتحاد الأوروبي واتفاقية التجارة الحرة واتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة، بالإضافة إلى العديد من الاتفاقيات الثنائية المتعلقة بالتجارة مع العديد من دول العالم وكان لهذه الاتفاقيات الأثر الإيجابي في إيجاد أسواق كبيرة للمستثمرين.. كما نمنح إعفاءات جمركية تصل من 25- 75 % و مزايا تفصيلية لرجال الأعمال".
وأكد إعفاء كافة الموجودات الثابتة المستوردة وقطع الغيار لأي مشروع على ألاَّ تزيد قيمة هذه القطع على 15% من قيمة الموجودات الثابتة من الرسوم والضرائب الجمركية.
وقال إن الأردن يعامل المستثمر السعودي معاملة المستثمر الأردني، حيث منح الحق بالتملك أو بالمشاركة أو بالمساهمة في معظم المشاريع الاقتصادية ويحق له كذلك إخراج رأس المال الذي أدخله للبلاد في أي وقت يشاء.

السيليه
09-11-2005, 03:39 PM
شكرا على نقل الخبر التعاون زين

مغروور قطر
09-11-2005, 04:10 PM
العفو اخوي وشكرا لك