المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتفاقيه السعوديه القطريه

الوجبه
08-07-2008, 06:52 AM
الوجبه يسلم علي الجميع

بختصار وما ابغي افتح موضوع يكون فيه (تأويل) وشد وجذب او (تحريف) ..

احنا كشعب نبغى تفاصيل الاتفاقيه المبرمه مع المملكه العربيه السعوديه من ناحيه

الخرائط ونبغي نعرف حدود قطر والمناطق المتنازع عليها سابقا .. نبغي نعرف مصير

(سودانثيل) و ( الخفوس) و(العديد) وغيرها ..

نبغى شفافيه في هذا مع الخرائط وتعرض للشعب ..

صحيح الامور والعلاقات رجعت مع المملكه العربيه السعوديه ولكن :

وين حدودنا .. وين حدود قطر في القطاع الجنوبي .. هل هناك تعيين لنقاط جديده

وما مصير المساحه الضخمه الفاصله بين المركزين السعودي والقطري ..

نبي نعرف زدنا ولا نقصنا

اساله كثيره .. اتمنى (اغزر) بس دام العلاقات رجعت (الاهم) (الاراضي) رجعت ولا

عادها ..

الموضوع حساس شوي .. لكن نبي نكون في الصوره في هذا الموضوع .. لانه

في الاخير

كل قطعه من قطر هي قطعه منا (وكفايه) اللي راح من قبل .. واللي ما يعرف

حدود قطر الاصليه قبل .. (البريه) و(البحريه) اعتقد لو يعرف بتصيده (صدمه) نفسيه و

(عصبيه)

و(انفعاليه) مع (رعاش) هذا في تاريخ (حب الخشوم) ..

والله كريم وسلامتكم

طارق
08-07-2008, 07:26 AM
هالسؤال يدور في رأس كل قطري

BoFahed
08-07-2008, 08:02 AM
اخي الكريم نحن ثقتنا بالله اولا وبقائدان البلدان الحكيمان كبيرة جدا وكلنا ثقة بان سوف يتم التوصل الى تفاهم واتفاقية مرضية لجميع الاطراف لانه كل المعطيات توكد بان النية صادقة بالاتفاق موجودة والحمد لله واكبر دليل على ذلك مستوى الزيارات من كل الطرفين واتفاقيات التعاون التي تمت في الايام الماضية نسال المولى عز وجل زيادتها واحنا دائما تعودنا من قيادتنا الرشيده الصدق والشفافية والباب المفتوح لجميع المواطنين والامثله التي توكد ذلك عديدة والجميع يعرفها ومن اشهرها مناقشات التجار والمثقفين الصريحة مع معالي رئيس مجلس الوزراء .

وهناك نقطة اخي الكريم بان المرحلة والاحداث التي تقصدها هي قديمة وفي مرحلة حكم سابقة لم يكن للقيادة الحالية القرار في منع حدوثها اعتقد ما في داعي لنكئ الجراح احنا ثقتنا بسمو الامير حفظه الله كبيره .

اخي العزيز العلاقة بين البلدين و الشعبين مترسخه وضارب جذورها في الارض واكبر بكبير من اي سوء فهم او اي خلاف حدودي وهذا دائما ما يؤكد عليه المسئولين من كل الطرفين .

تفائلوا بالخير تجدوه

سهم بن سهم
08-07-2008, 08:10 AM
يالوجبه كلامك صحيح واتفق وياك ويجب على كل قطري معرفة حدود بلده بكل شفافية ووضوح .. نعرف أيش اللي لنا واللي علينا واللي خذناه واللي خذوه منا :victory:

أتذكر وأنا صغير ..... يقول لي الوالد الله يغفر له يابوك احنا حدودنا لين الحزم ذاك ......... :weeping:

ومن الجنوب لنا كل اللي تشوفه قدام عينك ........... :weeping:

ومن الشرق لين قبل ديرة خوالك بشوي ................ :weeping:

وفي البحر لي شفت البويه العوده لاتوقف عندها ... تعداها ترى حدودنا عقبها ............!!

الحين لين سألونا عيالنا شنقول لهم ؟؟؟؟؟؟

:rolleyes2::rolleyes2::omen2:

hamoor4ever
08-07-2008, 08:38 AM
الوجبه يسلم علي الجميع

بختصار وما ابغي افتح موضوع يكون فيه (تأويل) وشد وجذب او (تحريف) ..

احنا كشعب نبغى تفاصيل الاتفاقيه المبرمه مع المملكه العربيه السعوديه من ناحيه

الخرائط ونبغي نعرف حدود قطر والمناطق المتنازع عليها سابقا .. نبغي نعرف مصير

(سودانثيل) و ( الخفوس) و(العديد) وغيرها ..

نبغى شفافيه في هذا مع الخرائط وتعرض للشعب ..

صحيح الامور والعلاقات رجعت مع المملكه العربيه السعوديه ولكن :

وين حدودنا .. وين حدود قطر في القطاع الجنوبي .. هل هناك تعيين لنقاط جديده

وما مصير المساحه الضخمه الفاصله بين المركزين السعودي والقطري ..

نبي نعرف زدنا ولا نقصنا

اساله كثيره .. اتمنى (اغزر) بس دام العلاقات رجعت (الاهم) (الاراضي) رجعت ولا

عادها ..

الموضوع حساس شوي .. لكن نبي نكون في الصوره في هذا الموضوع .. لانه

في الاخير

كل قطعه من قطر هي قطعه منا (وكفايه) اللي راح من قبل .. واللي ما يعرف

حدود قطر الاصليه قبل .. (البريه) و(البحريه) اعتقد لو يعرف بتصيده (صدمه) نفسيه و

(عصبيه)

و(انفعاليه) مع (رعاش) هذا في تاريخ (حب الخشوم) ..

والله كريم وسلامتكم

هاذي مشكلتنا تعلمنا على الكرم وتوزيع خير البلاد على الغير بس اتوقع الاتفاق هاذي بيكون احسن من غيره وبيحفظ لنا حقوقنا اللي بقت

طارق
08-07-2008, 09:11 AM
هاذي مشكلتنا تعلمنا على الكرم وتوزيع خير البلاد على الغير بس اتوقع الاتفاق هاذي بيكون احسن من غيره وبيحفظ لنا حقوقنا اللي بقت

:nice::nice::nice:

عبدالله العذبة
08-07-2008, 09:15 AM
أخي الوجبة حفظه الله

الذئب لا يهرول عبثا؛ و لولا أنك متشائم لم تقم بكتابة هذا الموضوع.

أفصح بارك الله فيك!

بوخالد2
08-07-2008, 09:22 AM
صحيح اخوى الوجبه

ولكن سوالى لك لين عرفت شنو بتسوي !!!!!

طارق
08-07-2008, 09:29 AM
صحيح اخوى الوجبه

نعرف يا خوي احسن من مانعرف

الوجبه
08-07-2008, 09:39 AM
بو خالد المحترم ..

شوف انا بوضح لك وانت افهم عشان الحساسيات بين الدول ..

كنا في فتره نعدي جزيره (شراعوه) ونوصل للي بعدها وكان معروف انها قطريه هي واللي جنبها ..

بعد فتره وبقدره قادر وبجلسه قهوه بين الشيبان صارت مش لنا وممنوع الاقتراب منها ..

قطر ذاك الوقت مالها اي سلطه وعلى بالهم ان الجماعه بيحشمون او عارفين انها لنا .. لكن في الاراضي

والخير والثروات الكل يشوف نفسه ..

قبل التسجيل ( تسجيل الاراضي في قطر ) كانت الاراضي على مد النظر من بيوتنا وكان جدي الله يغفر له

يقول هذي كلها لكم (من بيجيكم) :) وما تسجلت .. جات الحكومه ودخلت الاراضي واللي مسجل مسجل

واللي مش مسجل راح علينا :) ..

اللي ابي اوصل له ..

نبي الحدود الرسميه لقطر واتكون واضحه ..

وايش اسفرت عنه اتفاقيه الحدود ومن تنازل اكثر .. لان معروفه مطالب قطر السابقه في الحدود مع انها

مطالب بعد ما (ضاعت قرناطه) ..

اتمنى انه يتم الكشف عن المحادثات الجاريه في هذا الخصوص وايضا اتمنى انه زياره الشيخ تميم

بن حمد ال ثاني للمملكه العربيه السعوديه تثمر عن (مفاجاه) في فتح معبر قطري اماراتي حتى يتم

التسهيل على القطريين في العبور للامارات او تتم الموافقه على عمل جسر بين الامارات وقطر

لان اللمملكه مطالبه انها تجد حل لنا في قطر لتسهيل المعابر .. اما انها تحتكر اراضيها (بوصيه) قديمه ..

فهذا ما يجوز .

اخوي عبدالله .. والله كله تلميحات انت عارف سياسه الحذف والمنتدى مش سياسي :)

بوخالد2
08-07-2008, 10:05 AM
نعرف يا خوي احسن من مانعرف

:nice::nice::nice::nice::nice:

بو خالد المحترم ..

شوف انا بوضح لك وانت افهم عشان الحساسيات بين الدول ..

كنا في فتره نعدي جزيره (شراعوه) ونوصل للي بعدها وكان معروف انها قطريه هي واللي جنبها ..

بعد فتره وبقدره قادر وبجلسه قهوه بين الشيبان صارت مش لنا وممنوع الاقتراب منها ..

قطر ذاك الوقت مالها اي سلطه وعلى بالهم ان الجماعه بيحشمون او عارفين انها لنا .. لكن في الاراضي

والخير والثروات الكل يشوف نفسه ..

قبل التسجيل ( تسجيل الاراضي في قطر ) كانت الاراضي على مد النظر من بيوتنا وكان جدي الله يغفر له

يقول هذي كلها لكم (من بيجيكم) :) وما تسجلت .. جات الحكومه ودخلت الاراضي واللي مسجل مسجل

واللي مش مسجل راح علينا :) ..

اللي ابي اوصل له ..

نبي الحدود الرسميه لقطر واتكون واضحه ..

وايش اسفرت عنه اتفاقيه الحدود ومن تنازل اكثر .. لان معروفه مطالب قطر السابقه في الحدود مع انها

مطالب بعد ما (ضاعت قرناطه) ..

اتمنى انه يتم الكشف عن المحادثات الجاريه في هذا الخصوص وايضا اتمنى انه زياره الشيخ تميم

بن حمد ال ثاني للمملكه العربيه السعوديه تثمر عن (مفاجاه) في فتح معبر قطري اماراتي حتى يتم

التسهيل على القطريين في العبور للامارات او تتم الموافقه على عمل جسر بين الامارات وقطر

لان اللمملكه مطالبه انها تجد حل لنا في قطر لتسهيل المعابر .. اما انها تحتكر اراضيها (بوصيه) قديمه ..

فهذا ما يجوز .

اخوي عبدالله .. والله كله تلميحات انت عارف سياسه الحذف والمنتدى مش سياسي :)

كلامك اخوى كله على عيني وراسي ولكن احنا الشعب مب مستفيدين الاستفاده للدولة قطر

ولكن اخى الوجبه انا كنت اقول للربع من فتره الزيارات هذه من الممكله مب بسيطه وراها شي هم ابخص فيه الحكام ......

وتنمى ان تهدف الزيارات هذه فيما يرضى ويحب الشعب القطري والسعودي معا الى مايحبه ويرضاه

شكرا على ردك اخى

الوجبه
08-07-2008, 10:08 AM
ممممممم بوخالد الشعب اساس قطر :)

عبدالله العذبة
08-07-2008, 10:12 AM
:nice::nice::nice::nice::nice:

كلامك اخوى كله على عيني وراسي ولكن احنا الشعب مب مستفيدين الاستفاده للدولة قطر

ولكن اخى الوجبه انا كنت اقول للربع من فتره الزيارات هذه من الممكله مب بسيطه وراها شي هم ابخص فيه الحكام ......

وتنمى ان تهدف الزيارات هذه فيما يرضى ويحب الشعب القطري والسعودي معا الى مايحبه ويرضاه

شكرا على ردك اخى

أخي الكريم أبو خالد وفقه الله.

الدولة = أرض + شعب + حكومة + برلمان + رئيس للدولة.

بوخالد2
08-07-2008, 10:13 AM
ممممممم بوخالد الشعب اساس قطر :)

يسلم راسك يالوجبه

تقبل احتراامي

بوخالد2
08-07-2008, 10:14 AM
أخي الكريم أبو خالد وفقه الله.

الدولة = أرض + شعب + حكومة + برلمان + رئيس للدولة.

ابوحمد مسيك بالخير

يقولك : ولي تعوص وتضرب الحاجز يساار ...

كلامك على عيني وراسي

عبدالله العذبة
08-07-2008, 10:16 AM
ابوحمد مسيك بالخير

يقولك : ولي تعوص وتضرب الحاجز يساار ...

كلامك على عيني وراسي

تسلم طال عمرك. :nice::nice::nice:

_QTR_
08-07-2008, 10:17 AM
الله كريم

سهم بن سهم
08-07-2008, 10:18 AM
طيب شالمانع بان تكون واضحة للشعب حتى يعرف المسافر حدود دولته والدول اللي بيمر منها

وحتى يعرف راعي البحر حدود دولته البحرية مش في عرض البحر وانت في أمان الله ماتسمع الا إطلاق النار عليك ودوريات وراك وتسجيل تهمة دخول مياة اقليمية لدولة اخرى بطريقة غير مشروعه !!!!!!!!!!!!

وحتى يعرف البدوي بان هذا أرضه وما يرعى حلاله في ارض غيره !

شالمانع بان تكون واضحه للجميع ؟؟؟؟؟؟

دلة الرسلان
08-07-2008, 05:44 PM
المفروض انه خلاص ترسمت الحدود يوم جابوا شركة اجنبية لرسم الحدود اذا تذكرون

الحين والله العالم وقت مقايضه ذي بدال ذاك بس هاه شيكوا المخزون النفطي قبل كل شيء.

الوجبه
08-07-2008, 06:07 PM
اعتقد في زياره الشيخ تميم القادمه للمملكه بتوضح الكثير من الامور ويتم الاعلان بشكل رسمي .. لان ما

يجوز يتم الاعلان اذا فيه حاجه في حظور الشيخ حمد بن جاسم :)

اتمنى يكون تحليلي صحيح :)

barod
08-07-2008, 06:23 PM
بانتظار الايام القادمه ولو اني ما اتوقع فيه زياده لنا خصوصا لما يكون الطرف السعوديه ويعطيك العافيه اخوي الوجبه على الموضوع

الوجبه
08-07-2008, 06:30 PM
بارود اخوي وانا معاك .. لانه هناك وصيه من الملك السابق ( عبدلعزيز) تاخذ ولا تعطي .. في المقابل

هناك وصيه له موصي على اهل قطر بحسن التعامل معاهم :) .. وهذا معروف

Darco
08-07-2008, 07:48 PM
بارود اخوي وانا معاك .. لانه هناك وصيه من الملك السابق ( عبدلعزيز) تاخذ ولا تعطي .. في المقابل

يقال أن الملك عبدالعزيز سأل الوالد جاسم بن محمد: لي وين حدودي معك؟ قال له: لين الدوحة .. ورد وسأله الوالد جاسم نفس السؤال, وقال له الملك عبدالعزيز: لين الرياض.

الدولة تنازلت عن الكثير من أملاكها سابقاً, جزر كثيرة راحت والعديد راح أغلبه. أنا أعتقد أن الدولة مهب مستعدة أنها تقدّم تنازلات أكثر في رقعتها, خاصة إذا عرفنا أن مسألة قناة الجزيرة وما تبعها من علاقات متوترة مع السعويّة كانت بدايتها بسبب مسألة الخفوس..

اعتقد أن الدولة لاتزال متمسكة بأراضيها كما كانت في فترة أزمة الخفوس. الله كريم بس.

al-fahad
08-07-2008, 07:59 PM
في مثل أمريكي يقول

Seeing is believing

عبدالله العذبة
09-07-2008, 12:09 AM
اعتقد في زياره الشيخ تميم القادمه للمملكه بتوضح الكثير من الامور ويتم الاعلان بشكل رسمي .. لان ما

يجوز يتم الاعلان اذا فيه حاجه في حظور الشيخ حمد بن جاسم :)

اتمنى يكون تحليلي صحيح :)

أتوقع أن يعلن بعد زيارة سمو ولي العهد حفظه الله للسعودية الشقيقة عن البدء في مشروع جسر قطر - أبوظبي.

هذا ما أتوقعه و الله أعلى و أعلم.

BoFahed
09-07-2008, 07:42 AM
أتوقع أن يعلن بعد زيارة سمو ولي العهد حفظه الله للسعودية الشقيقة عن البدء في مشروع جسر قطر - أبوظبي.

هذا ما أتوقعه و الله أعلى و أعلم.

املنا الكبير اخي العزيز هو اعادة افتتاح مركز سودانثيل اما الجسر اذا تم التوصل الى اتفاق بخصوص الجسر اعتقد ان هذا المشروع بالرغم من تكلفته الكبيره( قدرفوق ال 40 مليار) الا انه مفيد من الجانب الاقتصادي بالنسبة للجميع على المدى الطويل .

عبدالله العذبة
09-07-2008, 09:28 AM
املنا الكبير اخي العزيز هو اعادة افتتاح مركز سودانثيل اما الجسر اذا تم التوصل الى اتفاق بخصوص الجسر اعتقد ان هذا المشروع بالرغم من تكلفته الكبيره( قدرفوق ال 40 مليار) الا انه مفيد من الجانب الاقتصادي بالنسبة للجميع على المدى الطويل .

أخي العزيز BoFahed وفقه الله.

أتوقع أن التحديد يختص بالحدود البحرية و بعض الأمور المتعلقة بخور العديد، وأن هذه الحدود البحرية ستتيح التواصل بين قطر و أبوظبي.

و كما تفضلت الجسر سيكون حيوياً و استراتيجياً لدولتنا على المدى المتوسط و البعيد.

كما أن الأمور الحالية ستتيح لدول الخليج و شمالا منها الإستفادة من الغاز الطبيعي القطري.

كاتم الاسرار
09-07-2008, 09:17 PM
احنا الصراحه بس نبغي مركز سودانثيل والله يعطيهم العافيه مايقصرون لاحقين على جسر ابوظبي وغيره الله وين ايام الحلوه مركز القديم والحدود بعد ان شالله انعرف وين احدودنا

الوعد2016
09-07-2008, 09:36 PM
صحيح اخوى الوجبه

بيطلب ارض على اخر الحدود بيقوم بتاجيرها شاليه او مركز حدودي
من يومين اقراء جريده سعوديه يتحدث الامير نايف عن الانتهاء والتفاهم والاتفاق على الحدود بين الدولدين قطر والسعوديه بدون تحديد اماكن ومواقع بس ان الموضوع منتهى لطرفين فقط والحمدالله على كل حال
وبارك الله في القيادتين على حل اي خلاف يقع بينهم لاي سبب

السندان
10-07-2008, 03:56 AM
القرار عند اهل القرار

واكيد راح تعلن النتائج بعد الاتفاق النهائي

اما راينا ماله من ياخذه

ومشكورين

سهم مديون
10-07-2008, 04:52 AM

اخي الوجبة هذه الوصية ليست كتاب منزل ولكن متفائلين خير من القيادات الحالية وماتوصلوا اليه من اتفاق ومثل ماقال المثل اول الغيث قطره !!

DEMAC
12-07-2008, 03:44 AM
في معركة الخفوس خسرت قطر احد ابنائها شهيد نسئل الله له المغفرة

دلة الرسلان
12-07-2008, 12:54 PM
في معركة الخفوس خسرت قطر احد ابنائها شهيد نسئل الله له المغفرة

ما اعتقد حادثة الخفوس يمكن تاخذ مسمى معركة وان شاء الله تكون الأمور افضل بين

الجارتيين لمصلحة شعبينا الشقيقين .

الوعد2016
12-07-2008, 03:46 PM
الخفوس ليست معركه وكان سواء تفاهم بين المركزين القطري والسعودي واختلاف اداى الى ما اداى اليه
ولم يكن لي طرف وقياده دور فيه بل دم انهاء الموضوع فورآ ولم تتحرك اي قوه من الطرفين
والافضل عدم نبش المشاكل وهم القاده يتفاهمون مع بعض ولكآ منهم اراءه وكلامه والى يبونه بيصير وهو الحكام
سواء كان سيدي الشيخ حمد امير البلاد او الملك عبدالله وهم اهل القرار السديد وهم اكبر من الجميع
والدولدين تمثل بعض في كثير من الامور ولا يوجد اي اختلاف او اي سواء تفاهم بين الدولدين حاليا والزيارات هي الدليل على صفاء الاجواء السياسيه وهنا الاختلاف ام باقي الامور فلا اختلاف بها