المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبى حل لسووووووق

سلطان زماني
07-11-2005, 06:59 AM
اناا اللى معقدنى انه السوق اذا ارتفع ما تلقى ولا عرض كله طلب

ولما ينزل ما تلقى ولا طلب كله عرض

وهذا اكبر خطااااااااا

واماااا باقى الدول تلقى فيها عرض وطلب واكوون

اسوق متوازى

فنبى حل

سهم طايش
07-11-2005, 07:55 AM
و انا محيرني اكثر منك

الشرقية
07-11-2005, 08:00 AM
وانا فاقع كبدي اكثر منكم ومادري متى تكون الاسهم متماسكة وان يكون ارتفاعه اسرع من نزولها

SeYaSeEe
07-11-2005, 10:36 AM
:) :) الله يسمع منكم ويقوى السوق ونصير نرقد مرتاحيـــــــــن :):)

qatari1
07-11-2005, 11:09 AM
المشكلة في المحافظ وصناع السوق هم وراء المضاربة، ويجرون الجميع وراءهم...

نورا
07-11-2005, 11:29 AM
اي والله صج

و انا محيرني اكثر منك

ريم
07-11-2005, 11:35 AM
اناا اللى معقدنى انه السوق اذا ارتفع ما تلقى ولا عرض كله طلب

ولما ينزل ما تلقى ولا طلب كله عرض

وهذا اكبر خطااااااااا

واماااا باقى الدول تلقى فيها عرض وطلب واكوون

اسوق متوازى

فنبى حل

بالعكس أخوي هاي أحلى شي والله في سوقنا بس اهم شي أتعرف اي سهم بيصير فيه طلب وعرض صفري وتدخل عليه قبلهم واذا جفته بينزل تطلع منه قبلهم وهاي أحلى طريقة :nice:

ابوعلي اليافعي
07-11-2005, 01:13 PM
الحل سهل جدا عندما تشاهد العروض بكميات متوسطه والطلب صفري والتشائم بادي على وجوه المستثمرين اشتر فالشركات القويه وذات العوائد الممتازه وضع في بالك الشراء للاستثمار لا للمضاربه وستجد انك حققت مكاسب ماديه ونفسيه ..

ماديه:لان اسهمك ستعاود الصعود من جديد وخاصه مع اقتراب اعلان النتائج..

وصحيه: لابتعادك عن ظغوط المضاربه والتفكير الدائم والتأثر باللمت اب وداون والونين الاحمر والاخضر..

أحمد اليافعي
07-11-2005, 01:30 PM
بإعتقادي أخي الكريم ، أن سوقنا سوق حديث وجديد ، وإلى الآن مع الأسف لم يصل إلى تلك المرحلة التي يمكن أن نقول خلالها أن مايحدث يعتبر منطقيا ، فسوقنا مع الآسف ( فنياً ) حير أغلب المحللين وخبراء السوق سواء في الداخل أو الخارج .

برأئي أن الوعي الإستثماري ، والفكر الإنساني تجاه سوق الأسهم وعالم البورصة والمال من قبل المستثمرين في السوق يلعب دور هام جدا ، في سلوك السوق وفي الوضع المتذمر الذي تشتكي منه ويشتكي منه الآخرون .

إضافة إلى ذلك هناك فئة من هوامير السوق تتلاعب بالسوق ( لعبا مشروعا دامت هي تملك أدواة هذا اللعب وقوته ) - وهذا حق مشروع لها - دون ان تجد قوة أخرى يمكن ان تقف أمامها في منافسة ومواجهة لهذا اللعب ، قد يقول البعض هناك محافظ استثماريه يمكن مواجهتهم بها ، لكن الطامة الكبرى حين نعلم أن هؤلاء يملكون الشي الكثير في هذه المحافظ إذا لم يكن البعض منهم يدير هذه المحافظ .

الحل برأيي رفع نسبة تملك الأسهم لغير المواطنين ، فنسبة 25% تحد من اقدام المستثمرين من الخارج على الدخول في هذه المعمعه لأنها تثق أن موقفها ضعيف في مقابل النسبة التي يمتلكونها وهي نسبة ضئيلة لا يستيطعون المغامرة فيها .

متى ما تواجدت في السوق قوتان متضادتان لخلق منافسة بينهم متى ما تواجدت أسعار تنافسيه يستفيد منها الجميع سواء بيع او شراء .

احترامي وتقديري لك وللجميع

سلطان زماني
08-11-2005, 12:47 AM
الحل برأيي رفع نسبة تملك الأسهم لغير المواطنين ، فنسبة 25% تحد من اقدام المستثمرين من الخارج على الدخول في هذه المعمعه لأنها تثق أن موقفها ضعيف في مقابل النسبة التي يمتلكونها وهي نسبة ضئيلة لا يستيطعون المغامرة فيها .

متى ما تواجدت في السوق قوتان متضادتان لخلق منافسة بينهم متى ما تواجدت أسعار تنافسيه يستفيد منها الجميع سواء بيع او شراء .

ياليت احمد اصير هالكلام وايصير مثل الخليج

وانا اتوقع بعد ما تكثر الشركاااات فى البووورصه

الكواري
08-11-2005, 12:52 AM
شاشة السوق
هي
المرآة الحقيقية لطبيعة المستثمريين والمضاربين.
يعني الخلل فينا أحنا (كلام واقعي وصريح)
ولا السوق وانظمته ماعليهم أي كلام :nice:

الفيصلي
08-11-2005, 01:48 AM
الخلل في تحديد نسبة الصعود والنزول 5% اتوقع لو ترجع مثل قبل راح تلاحظ مرونة في الصعود والنزول اكثر.

al-kaabi
08-11-2005, 02:18 AM
انا مع راي ( الاخ احمد اليافعي والفيصلي ) زيادة نسبة تملك الاجانب بشرط ماتعدي 40 % وفى نفس الوقت

زيادت اللمت اب

بدور
08-11-2005, 04:16 AM
الخلل في تحديد نسبة الصعود والنزول 5% اتوقع لو ترجع مثل قبل راح تلاحظ مرونة في الصعود والنزول اكثر.

انا مع رأيك أخوي ونحلم بعودة النسبه بس الله كريم

غير البشر
08-11-2005, 07:30 AM
أكيد أنها أكبر مشكلة في السوق

الحل دخول عدد أكبر من المحافظ الوطنية

ولهذا السبب أن نصف المبلغ الي عندي في سوق دبي أستثمار طوووووووووووويل