المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعلم تقدير ذاتك !

The Edge
21-03-2005, 01:20 AM
تعلم تقدير ذاتك !

لا للمقارنة :

حبذا عدم عقد المقارنات بينك و بين الآخرين ، لأن المقارنات كثيراً ما تكون مضللة و تشعرك بالوحدة و قد تقودك إلى اليأس و القنوط و تحبط عزيمتك مع مع تضعضع قوة الإرادة .

مميزاتي :

ضرورة إقناع ذاتك بتميزها ، فأنت بالتأكيد تتمعن بشيء يميزك عن غيرك و هذا يمثل المصدر لإعجاب الآخرين بك كما أنه أداة طائعة لتحقيق الأهداف الخاصة و العامة .

تجاهل العيوب :

تقدير كل الصفات الخاصة بك و حتى العيوب البسيطة أيضاً مثل شكل الأنف أو حجم الجسم و محاولة عدم التفكير بأنها جوانب سلبية لأن ذلك يجلب لك الإحباط فحاول أن تكيف نفسك معها بمرونة أكثر .

أنا الأحسن :

التركيز على إبراز معالم التميز الخاصة بك عن غيرك فهذا كفيل بأن يمنحك شعوراً بالثقة و يخرجك من دائرة الإحباط كما يجب أن تعتقد أنك الأحسن و إذا لم تكن الأحسن تظاهر بأنك الأحسن فهذا سينعكس على تصرفاتك .

حدد الهدف :

تمسك بقراراتك الصائبة و كن صارماً في تحديد أهدافك ، و قراراتك التي تتناسب مع قدراتك الشخصية فذلك يدعم قدرتك اللاحقة على القبول أو الرفض ويكسبك احترام الذات .

عبّر :

حاول عدم كبت انفعالاتك ، لذا من الضروري التعبير عن الانفعالات الإيجابية و السلبية كي تكسب ، و هذا من أساسيات الثقة بالنفس و القدرة على المواجهة ، كما أن كبت المشاعر خاصة السلبية يتسبب في الإحساس بالتعاسة .

اللوم :

احرص على عدم لوم نفسك ، فأحياناً لا تسير الأمور كما تتمنى فلا تلوم نفسك كما لا تلوم الآخرين و الظروف و المواقف فإنك بذلك تعطيهم القوة لقهرك .

إشارات النجاح :

تمكن من الإصرار على عدم ترك نفسك فريسة للشعور بالأسى على ذاتك مع إزالة بعض الأفكار السلبية من ذهنك عن الذات كلياً مثل أنا لا أساوي شيئاً ، أنا لا أستحق النجاح ، كلما قمت بتجربة أي جديد لا أنجح ، أنا فاشل ، و الاستعاضة عنها بأنا قوي و أتمتع بصحة ممتازة ، أنا أثق بنفسي و في قدراتي على النجاح .

البسمة :

لا تنسى أبداً الابتسامة الدائمة إذ ترتبط القدرة على التغلب على الصعاب بقدرتك على الابتسام الذي يدعم الاستجابات الجيدة حتى إذا لم تكن تشعر أنك تريد التبسم فتظاهر بذلك لأن العقل الباطن لا يفرق بين الشيء الحقيقي و الغير حقيقي.

قطر
21-03-2005, 12:41 PM
يعطيك العافية

:)

عليان
22-03-2005, 12:22 AM
اصلاح الذات من الذات اصعب ما في الوجود.

الحزين
22-03-2005, 08:11 AM
يعطيك العافية اخوي

بيـــزات
25-03-2005, 02:43 AM
يعطيك العافيه الغالي

على الحكم الروعه

عزيز
01-04-2005, 08:34 PM
يعطيك العافيه اخوي

بصراحه الموضوع يستاهل التثبيت واتمني من اخواني المراقبين تثبيته فعلا موضوع مهم :)

The Edge
03-08-2005, 11:55 PM
اشكركم عالمرور جميعا

RayeG
04-08-2005, 12:09 AM
يا مسااااااااااااااااااااااااااء الخير ...

يقولون وقود لمت اب اليوم :p

The Edge
04-08-2005, 12:11 AM
مساء الفل يا جمييييييييييييييييييييييييييييييييييل
وان شاء الله لمت اب كده على طووووووووووووول

RayeG
04-08-2005, 12:21 AM
مساء الفل يا جمييييييييييييييييييييييييييييييييييل
وان شاء الله لمت اب كده على طووووووووووووول

بلاش الطمع يا زا اج .. خلي عندك قناعه اماااااااااال .. احنا عاوزينو لمت اب سنه و نص بس .. حلوين

The Edge
04-08-2005, 12:25 AM
اووووه كده رضا اوي اوي و نبوس ايدينا وش و ظهر

سهم اعوج
04-08-2005, 12:58 AM
شكرا على المعلومة القيمه :) ويعطيك الف عافية

The Edge
04-08-2005, 01:01 AM
العفو يالشيخ
و تسلم عالمرور

البندري
07-08-2005, 09:22 AM
والله يا ذا ايدج ماشالله سياسة ومرأة وذات ودين....ززز ماشاءلله تبارك الرحمن عساك عالقوة :app: :app: :app: :nice:

The Edge
07-08-2005, 09:26 AM
والله يا ذا ايدج ماشالله سياسة ومرأة وذات ودين....ززز ماشاءلله تبارك الرحمن عساك عالقوة :app: :app: :app: :nice:
مشكورة يالغالية كلج ذوق والله :D