المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجل بلا رجوله!!

الامل القديم
14-07-2008, 09:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلمه تعودنا على سماعها من سي السيد الرجل القوام من وهبه الله القوامه فانظروا ماذا تعني له كلمه

انا رجل

هو رجل ولكن رجولته هذي يتسكع بها في حوانيت الهوى وأزقه الرذيلة مخلفا وراءه شرفا وعفه لا تعني لرجولته سوى التقييد

نعم ولكن رجل في الاسواق يتسكع بها متبخترا بسيارته الفاخره معاكسا هذه ومغازلا تلك ويعود منهكاا اخر الليل ولو سالته لقال انا رجل

نعم هو رجل ولكن رجولته هذه لا تكتمل الا بالسفر للخارج واتخاذ بنات الهوى فخرا له هناك يمسك هذه ويقبل تلك ويقضي اخر الليل مع هذه وهلم جره..............

ومن ثم يعود لوطنه واهله وزوجته وقد حمل باخطر الامراض ومفاخرا امام اصدقائه بما فعله من رجوله هناك !!

ولكن كيف يكون رجلا اذا ما هجر المسجد وفرش الطرقات هو ومجموعه من الرجال امثاله وجعلوا من الطرق متكأ لهم لترصدوا بالغادي والرائح ولبنلصصوا على حرمه ذلك المنزل وتلك المرأه ولترتفع اصواتهم قهقه وضحكا والناس في المساجد يصلون وهم ينعمون برجولتهم وسط اجواء الموسيقى الصاخبه ويلمزون الداخل للمسجد ويؤذون الخارج منه وكل ذلك لماااااااذا لانهم رجال

هو رجل ولكن كيف يكون رجلا الا اذاا مارس رجولته على تلك المرأه والتي قد تكون اخته او زوجته او ابنته

نعم يمارس رجولته ليثبت انه رجل بالضرب والقمع والحبس في المنزل والتهديد والوعيد ورفع الصوت والصراخ ومن ثم يقول اناااا رجل

لحظه لا تغضب وان غضبت فكم من جدار قد شيد وبني للغاضبين امثالك فراسك اولى بهذا الجدار

ايها الرجل اذا كنت ترى ان رجولتك تسمح لك ان تفعل الخطأ وتقول انا رجل فانت مخطأ فالدين قد فضلك على المرأه في بعض الحقوق والواجبات ولكن ساوى بينك وبينها في الحدود والعقوبات اتعلم لماذا لانك والمرأه سواء في الخطيئه

ايها الرجل الذي تمارس عنفوانك ورجولتك في الحرام وتقول انا رجل ولا يعيبني اقولها لك بل يعيبك ويعيبك ويعيب اهلك اولئك الذين سهروا وربوا ورعوا وفي الاخير يكون جزاءهم ابن يمارس رجولته في الخطا لياتوا من هم اصلح منه ليلعنوا اهله لانهم ربوه وليس للاهل ذنب سوى انهم خلفوك

ايها الرجل المتسكع في دروب الرذيله وحوانيت الهوى وازقه الفجور

تنبه:

ليس الرجل من نام في حضن الآف النساء بالحرام ليثبت رجولته بل الرجل من قال اني اخاف الله رب العالمين وعف نفسه بالحلال

ليس الرجل من ترصد بنات الناس وتتبع عوراتهم وسلط كاميراته عليهم دون ذنب ليغنم بفضيحه ينشرها لتثبت انه رجل

انما الرجل من ستر على محارم غيره

ايها الرجل عفوااا ثم عفوووااا عد الى نفسك دقيقه واسال نفسك ماذا تبقى فيك من الرجوله الحقه

اقول لك انا لانك لست جريئا لتقولها انت

لم يتبق سوى ثوب وغتره وعقال وحتى الاشناب التي كنا نتفاخر بها في الماضي وكان يقف الطير عليها اصبحت سكسوكات وخناجر للاسف حتى الطير يخجل ان يقف عليهاا !!

ان كنت تريد ان تعرف ماذا تبقى لك من انقاض الرجوله فعد الى ورقه وقلم واكتب بصدق ماذا يؤهلني لكي اكون رجلا حقا ان وجدت اكثر من 7 او 8 صفات هذاا ان وجدت

فقد يكون هناك بادره رجوله باقيه فيك!!

منقول

عاشق الشهادة
14-07-2008, 09:57 AM
لم يتبق سوى ثوب وغتره وعقال وحتى الاشناب التي كنا نتفاخر بها في الماضي وكان يقف الطير عليها اصبحت سكسوكات وخناجر للاسف حتى الطير يخجل ان يقف عليها:funny::funny: الرجل هو الاب والاخ والزوج وهو الكادح في هذه الحياه علشان بيته واولاده ؟ اسمحيلي لو التفكير وصل عندكم يـ معشر النساء لهذه الدرجه أقول وبصراحه على الدنيا السلام الله يرحم بنات ونساء الأول والله يكون بعون أولادكم ؟؟!!!

الوفي
14-07-2008, 10:10 AM
والعكس صحيح ؟؟؟؟؟

هاجر
14-07-2008, 10:12 AM
اييييه يالأمل عند الناس والمجتمع للأسف اسمه رجال وعلى قولتهم الرجال مايعيبه شيء :( حتى لو وجدت كل الصفات اللي ذكرتيها فيه :( والله شيء يقهر :( المجتمع يطبطب عليه والمرأة لازم تصبر وتسكت وتعيش بالقهر والذل عشان نظرة المجتمع اللي ما يرحم صحيح مب الكل لكن الأغلبية من هاااي النوووعية والنمااااذج الواقعية كثيرة حوالينا شفناها شوف العين مب نقل واشاعات وبهارات، مانقول غير الله كريم

والله يهدي شبابنا وبناتنا ويرزق شباب المسلمين زوجات صالحات، ويرزق بنات المسلمين أزواج صالحين اللهم آمين omen

Ghost
14-07-2008, 10:20 AM
اذكرو ربكم يـ بنات هذا الزمن ....

الامل القديم
14-07-2008, 10:22 AM
لم يتبق سوى ثوب وغتره وعقال وحتى الاشناب التي كنا نتفاخر بها في الماضي وكان يقف الطير عليها اصبحت سكسوكات وخناجر للاسف حتى الطير يخجل ان يقف عليها:funny::funny: الرجل هو الاب والاخ والزوج وهو الكادح في هذه الحياه علشان بيته واولاده ؟ اسمحيلي لو التفكير وصل عندكم يـ معشر النساء لهذه الدرجه أقول وبصراحه على الدنيا السلام الله يرحم بنات ونساء الأول والله يكون بعون أولادكم ؟؟!!!

للاسف يا الشهاده لي هذا واقع نعيشه وليس موجود في عقول النساء

اما للاولاد فلا تنسى انها ايضا من التزامات الرجل وليس المراه فقط

متفائله
14-07-2008, 10:23 AM
كلمة حق تقال

وأيضاً البنات أمهات المستقبل لم يعد بعضهن يصلح للأمومه ولا للزواج

الامل القديم
14-07-2008, 10:25 AM
والعكس صحيح ؟؟؟؟؟

وجهة نظر

الامل القديم
14-07-2008, 10:26 AM
اييييه يالأمل عند الناس والمجتمع للأسف اسمه رجال وعلى قولتهم الرجال مايعيبه شيء :( حتى لو وجدت كل الصفات اللي ذكرتيها فيه :( والله شيء يقهر :( المجتمع يطبطب عليه والمرأة لازم تصبر وتسكت وتعيش بالقهر والذل عشان نظرة المجتمع اللي ما يرحم صحيح مب الكل لكن الأغلبية من هاااي النوووعية والنمااااذج الواقعية كثيرة حوالينا شفناها شوف العين مب نقل واشاعات وبهارات، مانقول غير الله كريم

والله يهدي شبابنا وبناتنا ويرزق شباب المسلمين زوجات صالحات، ويرزق بنات المسلمين أزواج صالحين اللهم آمين omen

اللهم امين

شاكره مرورك اختي هاجر

عاشق الشهادة
14-07-2008, 10:27 AM
كلمة حق تقال

كلمه حق يـ متفائله وبارك الله فيج وبأمثالج بس مين الي يسمع ؟ والمشكله أكثر المواضيع
نسخ ولصق ولالها هدف ولا مضمون !!!

الامل القديم
14-07-2008, 10:29 AM
كلمة حق تقال

هذاااااااااا أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأكيد ولا عليه اعتراض ابدا

بس باعتقادك ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟ وما السبب ؟؟

الامل القديم
14-07-2008, 10:53 AM
اذكرو ربكم يـ بنات هذا الزمن ....

واذكرواااااا ربكم يا رجال هذا الزمن

الامل القديم
14-07-2008, 11:14 AM
كلمه حق يـ متفائله وبارك الله فيج وبأمثالج بس مين الي يسمع ؟ والمشكله أكثر المواضيع
نسخ ولصق ولالها هدف ولا مضمون !!!

الرجولة والانوثة عملتين ضاعوا في زمن واحد ولا يمكن يرجعوا الا مع بعض ! لان الرجل الحقيقي ماهو الا نتاج تربية امرأة حقيقية
المثل يقول : "لا توجد امراه قويه ولكن يوجد رجل ضعيف"

عاشق الشهادة
14-07-2008, 11:58 AM
المهم الواحد يخل عنه وجع الرأس يطلع ويسافر ويسهر ولا حد يقوله برم
يرجع الفجر يرجع بعد شهر محد له شغل نصيحه من أخو اترك فكره الزواج وخلك حراً طليق !!!

هتـان قطر
14-07-2008, 12:02 PM
:eek5:

نصيحه ليست في محلها....

الزواج سكن وراحه وطمأنينه..:)

ومايصح الا الصحيح..

عاشق الشهادة
14-07-2008, 12:09 PM
:eek5:

نصيحه ليست في محلها....

الزواج سكن وراحه وطمأنينه..:)

ومايصح الا الصحيح..

كلامج على عيني وبعد على رأسي بس لو فيه وحده تعرف معنى الحياه الزوجيه ما تتعمل مع زوجها كأنها خبله يوم كانت ببيت أبوها ؟ والسموحه ياأخت هتان ترى من القهر على بنات اليوم والي أشوفه يطلع منهم من مياعه وعدم المسؤاليه تجاه الزوج والله يخلف عليهم !!!

عذوبـة قلم
14-07-2008, 12:14 PM
للامانــه الموضوع في قمـة الروعه .. فالرجاء التقيد بذلك المحور .. وليس الزواج ..

ومواصفات الزوجه الصالحـه ..

فلما كلما عُرض موضوع .. وكلمة حق ..

يحاول كلن منكم جاهداً بتغير المحور .. بل لا تهتمون الا بزاويـة واحده

.. الإساءة للآنثى .. وتحميلها كل اللوم ..

لي عودة غاليتي لنقطـة موضوعكِ الرائع .. كوني فإنتظاري ..

ملاحظـة: تعجبني نوعيـة مواضيعكِ محبوبتي في الله .. وفقك الله لمايحبه ويرضاه ..

هتـان قطر
14-07-2008, 12:17 PM
كلامج على عيني وبعد على رأسي بس لو فيه وحده تعرف معنى الحياه الزوجيه ما تتعمل مع زوجها كأنها خبله يوم كانت ببيت أبوها ؟ والسموحه ياأخت هتان ترى من القهر على بنات اليوم والي أشوفه يطلع منهم من مياعه وعدم المسؤاليه تجاه الزوج والله يخلف عليهم !!!

دولتنا ما قصرت حتى في امور الزواج ..في مركز الاستشارت العائليه

هناك دورات تثقيفيه للمقبلين على الزواج للجنسين..بنات وشباب

يفهمونهم ويوعونهم لامور يجهلها الاغلبيه ..كل مافي الامر ان يشترك

الاثنان في هذه الدورات وراح تتم الاستفاده بإذن الله ..:telephone:

لاتخافون من الزواج...." وجعلنا بينهم مودة ورحمة"

الامل القديم
14-07-2008, 12:23 PM
للامانــه الموضوع في قمـة الروعه .. فالرجاء التقيد بذلك المحور .. وليس الزواج ..

ومواصفات الزوجه الصالحـه ..

فلما كلما عُرض موضوع .. وكلمة حق ..

يحاول كلن منكم جاهداً بتغير المحور .. بل لا تهتمون الا بزاويـة واحده

.. الإساءة للآنثى .. وتحميلها كل اللوم ..

لي عودة غاليتي لنقطـة موضوعكِ الرائع .. كوني فإنتظاري ..

ملاحظـة: تعجبني نوعيـة مواضيعكِ محبوبتي في الله .. وفقك الله لمايحبه ويرضاه ..

تسلمين اختي عذوبه قلم على ردك

وانا في انتظار عودتك

سلامي للكل
14-07-2008, 12:34 PM
ترى من القهر على بنات اليوم والي أشوفه يطلع منهم من مياعه وعدم المسؤاليه تجاه الزوج والله يخلف عليهم !!!

اخــــوي اسمح لي بـ هالمداخلــــة البسيطـــة:shy:

العتــب مو على البنت العتــب على زوجهـــا اللي مايعـــرف يسنعهـــا:anger1:

صحيــح ممكــن تكـــون البنت جايــة بــ هالصفـــات(السيئــة) من بيــت ابوهــــا بس بالاخيـــر هي عنــد زوجهـــا, يعنــــي زوجهـــا هــو المســـؤل الأول والاخيـــر عن تصرفاتهـــا سواءً اتجاهه او اتجاه الآخـــرين...

مهمـــا تكـــون البنــت حاملـــة لصفـــات سيئـــة, الرجــال هـــو اللي يسنعهـــا

والقصـــد من ذلك ليـــس بالضــرب والشتم والتهديد وانما بــ العقــل والكــلام الطيب والاقتنــاع

واذا شفــت هــ الايام اي صفـــات "مياعه وعدم المسؤاليه تجاه الزوج" اعلــم ان الزوج ليس الا زوج اي كـــلام وليس لديه ادنــــى احســـاس بــ المسؤليـــة

السمـــوحة :shy: من صاحبــة الموضـــوع لاني طلعــت برع الموضـــوع

عذوبـة قلم
14-07-2008, 12:40 PM

صحيــح ممكــن تكـــون البنت جايــة بــ هالصفـــات(السيئــة) من بيــت ابوهــــا بس بالاخيـــر هي عنــد زوجهـــا, يعنــــي زوجهـــا هــو المســـؤل الأول والاخيـــر عن تصرفاتهـــا سواءً اتجاهه او اتجاه الآخـــرين...

مهمـــا تكـــون البنــت حاملـــة لصفـــات سيئـــة, الرجــال هـــو اللي يسنعهـــا

والقصـــد من ذلك ليـــس بالضــرب والشتم والتهديد وانما بــ العقــل والكــلام الطيب والاقتنــاع

واذا شفــت هــ الايام اي صفـــات "مياعه وعدم المسؤاليه تجاه الزوج" اعلــم ان الزوج ليس الا زوج اي كـــلام وليس لديه ادنــــى احســـاس بــ المسؤليـــة

لم يخيب ظني فيك يوماً .. أو إعجابي في شخصك وتفكيرك الراقي ..

.. سلامي للكل ..

جعلك الله قدوة لشباب هذا الجيل ..

ووفقك الله لما يحبه ويرضاه .. أختك في الله تكن لك إحترام وتقدير خاص ..

.. ع ـذوبة الـ ق ـلم ..

وكر الذيب
14-07-2008, 01:10 PM
وين حريم زمان اللي صج حريم بمنى الكلمة اللي تخدم وتقوم بعيالها وزوجها بنفسها مش تعتمد على الخدامه حتى في اتفه الامور اللي تصبر وتربي احسن تربية وين جل امهاتنا وجداتنا جيل مستحيل راح يتكرر امهات صج خرجوا رجال من مدارسهم رجال بمعنى الكلمة واذا كان في الرجل او الشاب عيب فهذا يرجع للتربية الخاطئة (الام مدرسة إذا اعددها اعددت شعب طيب الاعراق )

متفائله
14-07-2008, 01:11 PM
الأمل القديم حبيبتي شرايك ترجعينا لمواضيعك الصحيه المفيده مع الفواكه والمكسرات أنا خايفه عليك بس بيغتالونك

عاشق الشهادة
14-07-2008, 01:19 PM
وين حريم زمان اللي صج حريم بمنى الكلمة اللي تخدم وتقوم بعيالها وزوجها بنفسها مش تعتمد على الخدامه حتى في اتفه الامور اللي تصبر وتربي احسن تربية وين جل امهاتنا وجداتنا جيل مستحيل راح يتكرر امهات صج خرجوا رجال من مدارسهم رجال بمعنى الكلمة واذا كان في الرجل او الشاب عيب فهذا يرجع للتربية الخاطئة (الام مدرسة إذا اعددها اعددت شعب طيب الاعراق )

أيش اقول لك يـ وكر الذيب كفيت ووفيت وما أقول الا الله يرحم زمان اول !!!

عاشق الشهادة
14-07-2008, 01:21 PM
الأمل القديم حبيبتي شرايك ترجعينا لمواضيعك الصحيه المفيده مع الفواكه والمكسرات أنا خايفه عليك بس بيغتالونك

وما يصح الا الصحيح يـ متفائله :app::app: !!!

هتـان قطر
14-07-2008, 01:46 PM
أيش اقول لك يـ وكر الذيب كفيت ووفيت وما أقول الا الله يرحم زمان اول !!!

الخيل من ركابها..

:)

الامل القديم
14-07-2008, 01:51 PM

خذ راحتك
وكل كلمه قلتها كانت في محلها
شاكره مرورك

الامل القديم
14-07-2008, 01:54 PM

هيك رايك

عاشق الشهادة
14-07-2008, 02:00 PM
الخيل من ركابها..

افا:anger1:

هتـان قطر
14-07-2008, 02:04 PM
افا:anger1:

ليش..؟ عندك اعتراض..؟

الخيل من ركابها..والنار من شبابها

عاشق الشهادة
14-07-2008, 02:08 PM
ليش..؟ عندك اعتراض..؟

الحين جات على الخيال !!

الامل القديم
14-07-2008, 02:09 PM

ماتوا مع الرجال :) :)

عبدالله الخوار
14-07-2008, 02:37 PM
التربية صارت ثقافة وانفتاح .. والتربية صارت المرأة تشتغل .. والتربية صارت المرأة

تهيمن على الرجل وتسيطر عليه .. والتربية صارت تطفيش الرجل من البيت ..

والتربية ان بعض الامهات يربون عيالهم على الثقافات الغربية

المشــــــــكلة في التربية فقــــط

بالاول الرجل له قيمته .. لي دخل البيت الكل فز له .. احتراما له .. الحين البنت اذا

وصل عمرها 20 اشتغلت ولاهي محتاجه له ولا كلامة الزايد

وصل الحال كلن يعتمد على نفسه (التربية وثقافه العصر)

اللوم ليس على الرجل .. اللوم على المجتمع الذي أدخل المرأة بشكل

غير صحيح .. وخطير في نفس الوقت على اعيالنا

يعطيج العافية يا لامل القديم

ام محمد ن
14-07-2008, 02:59 PM
يعطيج العافية اختي الامل القديم اغلب اللي ذكرتي واقع وصحيح بس ما يمنع ان الدنيا لسة بخير وعندنا شباب ماشاء الله عليهم الله يحفظهم ويبارك فيهم ويكثر من امثالهم

الامل القديم
14-07-2008, 07:13 PM
التربية صارت ثقافة وانفتاح .. والتربية صارت المرأة تشتغل .. والتربية صارت المرأة

تهيمن على الرجل وتسيطر عليه .. والتربية صارت تطفيش الرجل من البيت ..

والتربية ان بعض الامهات يربون عيالهم على الثقافات الغربية

المشــــــــكلة في التربية فقــــط

بالاول الرجل له قيمته .. لي دخل البيت الكل فز له .. احتراما له .. الحين البنت اذا

وصل عمرها 20 اشتغلت ولاهي محتاجه له ولا كلامة الزايد

وصل الحال كلن يعتمد على نفسه (التربية وثقافه العصر)

اللوم ليس على الرجل .. اللوم على المجتمع الذي أدخل المرأة بشكل

غير صحيح .. وخطير في نفس الوقت على اعيالنا

يعطيج العافية يا لامل القديم

صح الله لسانك

شاكره مرورك الجميل

هسلان
14-07-2008, 09:34 PM
في البداية احييك على الاسلوب الجميل في تسليط الضوء على جانب سيء لدى بعض الرجال
الزمن الحالي ندر فيه الرجل الحق والذي يهتم ببيته وعائلته وهذا يرجع لخلل في التربية منذ الصغر وقد يلام الأب والأم على حدً سواء
الدلال الزائد وعدم تكليف الولد بمهام الرجال والجلوس في المجالس ومخالطة الرجال جعله لايعرف شيء عن الرجولة سوى أنه ينتمي لهذا الصنف .
وأنا في نظري أن المرأة هي من يصنع من الرجل رجل حقيقي سوى كانت زوجة أو أم
وفي النهاية يبقى الرجل هو الرجال بكل ما تحمله الكلمة من معنى ويستثني من ذلك ما ذكرتي من أصناف الرجال
تحياتي للجميع

الامل القديم
14-07-2008, 09:38 PM
في البداية احييك على الاسلوب الجميل في تسليط الضوء على جانب سيء لدى بعض الرجال
الزمن الحالي ندر فيه الرجل الحق والذي يهتم ببيته وعائلته وهذا يرجع لخلل في التربية منذ الصغر وقد يلام الأب والأم على حدً سواء
الدلال الزائد وعدم تكليف الولد بمهام الرجال والجلوس في المجالس ومخالطة الرجال جعله لايعرف شيء عن الرجولة سوى أنه ينتمي لهذا الصنف .
وأنا في نظري أن المرأة هي من يصنع من الرجل رجل حقيقي سوى كانت زوجة أو أم
وفي النهاية يبقى الرجل هو الرجال بكل ما تحمله الكلمة من معنى ويستثني من ذلك ما ذكرتي من أصناف الرجال
تحياتي للجميع

شاكره مرورك الجميل

وشاكره كلماتك الرائعه

الامل القديم
15-07-2008, 12:52 AM
يعطيج العافية اختي الامل القديم اغلب اللي ذكرتي واقع وصحيح بس ما يمنع ان الدنيا لسة بخير وعندنا شباب ماشاء الله عليهم الله يحفظهم ويبارك فيهم ويكثر من امثالهم

اختي ام محمد انا لي كل الشرف بمرورك الجميل

الله يحفظهم ان شاء الله

وكر الذيب
15-07-2008, 07:06 AM
ارجع واقول الام مدرسة اذا اعددهاعددت شعب طيب الاعراق

هاجر
15-07-2008, 07:22 AM
ارجع واقول الام مدرسة اذا اعددهاعددت شعب طيب الاعراق

"يخلق من ظهر العالم فاسد، ومن ظهر الفاسد عالم"

وأستدل بكلامي هذا بقصة الغلام الذي قتله الخضر، وكان سبب ذلك أنه كان يرهق أبويه المؤمنين لعصيانه وعقوقه " بالرغم من أن أبواه صالحان كما ذكر الله سبحانه وتعالى في سورة الكهف إلا ان ابنهم كان نشئ سيء ولم يكن طيبَ الأعراقِ"

وكر الذيب
15-07-2008, 07:58 AM
اللي على راسه بطحه يحسسها والرجال بيتم رجال والمرة بتم مرة لو شتسوي ( الرجال قوامون وعلى النساء ) والنساء ناقصات عقل ودين . والمرأة خلقت من ضلع اعوج . وعامة اهل النار من النساء . واسمحولي على كلامي هذا لانه هذا الصج

هاجر
15-07-2008, 08:25 AM
اللي على راسه بطحه يحسسها والرجال بيتم رجال والمرة بتم مرة لو شتسوي ( الرجال قوامون وعلى النساء ) والنساء ناقصات عقل ودين . والمرأة خلقت من ضلع اعوج . وعامة اهل النار من النساء . واسمحولي على كلامي هذا لانه هذا الصج

هذي هي نظرة المجتمع ونظرة أغلب الناس، الرجال بيتم رجال، لو يسكر لو مايصرف لو يعربد لو خاين لو لعاب ولو ولو ولو....الخ وعلى شنو مادري، عمرها النظرة ماراح تختلف، بس أنا أقول أشباه الرجال اللي ذكرتهم أختي العزيزة الأمل القديم مالهم أي لزمة ولا يستحقون حتى كلمة أشباه رجال لأنها بصراحة تخب عليهم :)

طارق
15-07-2008, 08:33 AM
هذي هي نظرة المجتمع ونظرة أغلب الناس، الرجال بيتم رجال، لو يسكر لو مايصرف لو يعربد لو خاين لو لعاب ولو ولو ولو....الخ وعلى شنو مادري، عمرها النظرة ماراح تختلف، بس أنا أقول أشباه الرجال اللي ذكرتهم أختي العزيزة الأمل القديم مالهم أي لزمة ولا يستحقون حتى كلمة أشباه رجال لأنها بصراحة تخب عليهم :)

:(
:( لقد قرصني الحنش :(

الامل القديم
15-07-2008, 09:04 AM

اخي الفاضل الرجاء قبل ما تقول شيئ تحاسب عليه مثل الباقين هل لك ان تكمل الحديث لماذا خلقت المرأه من ضلع اعوج

ولماذا النساء ناقصات عقل ودين

والرجال قوامون على النساء لماذا

لا تاخذ الموضوع تحدي

شاكره مرورك

هاجر
15-07-2008, 09:06 AM
:(
:( لقد قرصني الحنش :(

ومالقصد من هذا المثل!!!!!!!!!!!!!!!!!

وكر الذيب
15-07-2008, 10:35 AM
في خاطري سؤال ؟ من اللي يصرف عليج وعلى البيت ؟ من اللي يشيل المسؤلية ؟ من اللي يعطي ما ياخذ ؟ من اللي تشتكين لة اذا ضاقت بج الدنيا غير الوالد و الوالدة الله يعطيها الصحة وطولة العمر. مش زوجج ؟ اسم من يشلون اعيالكم امهم ولا ابوهم ؟من اللي عطاج المهر وتحمل اديون اسنين عشان عيونج ؟ من هو ولي امرج بعد ابوج ؟ كلهم رجال والنعم فيهم . بغض النضر عن الحلات الخاصة . بذمتكم مايستاهلون كلمة شكر . هذا اكبر دليل عليكم انكم ناكرين للجميل ولايعجبكم شي وفي وجهة نظركم الكلمة اللي يستحقها الرجل اللي سوى وسوى وسوى ( رجل بلا رجولة ) لاحد يعمم مثل مافية رجال مايستاهل ترى فية بنات مايستاهلون وفي النهايه بقول ان اللي تربي الابناء هي الام والابو يصرف هذي سنة الحياة . واي اقصور في الابن ترى يرجع للام رضيتم ام ابيتم . واسمحوا لي اذا طلعت مني كلمة ماتعجبكم .

متفائله
15-07-2008, 10:45 AM
في خاطري سؤال ؟ من اللي يصرف عليج وعلى البيت ؟ من اللي يشيل المسؤلية ؟ من اللي يعطي ما ياخذ ؟ من اللي تشتكين لة اذا ضاقت بج الدنيا غير الوالد و الوالدة الله يعطيها الصحة وطولة العمر. مش زوجج ؟ اسم من يشلون اعيالكم امهم ولا ابوهم ؟من اللي عطاج المهر وتحمل اديون اسنين عشان عيونج ؟ من هو ولي امرج بعد ابوج ؟ كلهم رجال والنعم فيهم . بغض النضر عن الحلات الخاصة . بذمتكم مايستاهلون كلمة شكر . هذا اكبر دليل عليكم انكم ناكرين للجميل ولايعجبكم شي وفي وجهة نظركم الكلمة اللي يستحقها الرجل اللي سوى وسوى وسوى ( رجل بلا رجولة ) لاحد يعمم مثل مافية رجال مايستاهل ترى فية بنات مايستاهلون وفي النهايه بقول ان اللي تربي الابناء هي الام والابو يصرف هذي سنة الحياة . واي اقصور في الابن ترى يرجع للام رضيتم ام ابيتم . واسمحوا لي اذا طلعت مني كلمة ماتعجبكم .

كلام صحيح% وأيضاً يوجد عكسه صحيح يعني ما نقدر نعمم لا على الرجال ولا على النساء
واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

هاجر
15-07-2008, 10:46 AM

ايييييييييييه هذا كلام مأخوذ خيره للأسف :( احنا مانتكلم عن هذي الفئة ولا احنا ناكرين للجميل ولله الحمد والام والاب شيء وفي كفه والزوج شيء آخر وفي الكفة الثانية والله شتاااااااان مابينهما، أنا مادري انته موجه كلامك لمن بس اعتقد انك تخاطب المرأة بشكل عام وأنا برد عليك كذلك بشكل عام، وبناء على الحالات اللي حوالينا واللي نشوفها في الوقت الحالي واللي المحاكم مليانه وفايضة منها انه المرأة هي اللي تربي وتكافح وتصرف مو بس على بيتها وعيالها لا وإنما كذلك على الرجل اللي محسوب عليها أمام الناس زوج وسند، وانته بعد المفروض ماتعمم لأنه لو الرجال قايم فعلا ببيته وبواجباته وبالصرف مثل ماتقول كان ماطفحت قضايا النفقات في المحاكم، وطبعاً لكل قاعدة شواذ ولو خليت خربت والحمدلله انه لازال على الأقل فيه رجال وإن كانوا عملة نادرة بوقتنا هذا :(

عاشق الشهادة
15-07-2008, 10:49 AM

وكر الذيب أذكروربكم بارك الله فيك وكل من الرجل او المرأه لهما أحترامهم !!

طارق
15-07-2008, 11:28 AM
المرأه الي واثقه من حب الرجال لها عمرها ماتحس ابعقده من الرجال:)
لكن الي تنازلت حق حقوقها من البدايه :weeping:لأنها وسط وتحت الوسط:(
تزعل من الحقيقه بعد ضياع السكره:rolleyes2: وأتيان الفكره
مع كل الأحترام لكل النساء المحترمات

lalamar
15-07-2008, 11:44 AM
[QUOTE=وكر الذيب;2873176]وين حريم زمان اللي صج حريم بمنى الكلمة اللي تخدم وتقوم بعيالها وزوجها بنفسها مش تعتمد على الخدامه حتى في اتفه الامور اللي تصبر وتربي احسن تربية وين جل امهاتنا وجداتنا جيل مستحيل راح يتكرر امهات صج خرجوا رجال من مدارسهم رجال بمعنى الكلمة واذا كان في الرجل او الشاب عيب فهذا يرجع للتربية الخاطئة (الام مدرسة إذا اعددها اعددت شعب طيب الاعراق )[
حريم زمان تبغى رجال زمان،خلنا نقول اللي لنا واللي علينا

lalamar
15-07-2008, 11:48 AM

يقول سبحانه الرجال ياوكر الذيب ولم يقل الذكور،يعني لابد أن يتميز بسمات الرجوله وليس الذكورة.كل رجل ذكر وليس كل ذكر رجل

lalamar
15-07-2008, 11:58 AM
الحين جات على الخيال !!

وهي صاجة ،الخيل على خيالها والمرأه على ريالها.الحين حتى المرأه لوما طلعت عدله لين تزوجت يامن أبوها اللي ماسنعها هي وأمها أو من زوجها اللي ماعلمها السنع لو كان هو سنع .يبه أنت في قطر مب أوروبا

قــلم الرحيــل
15-07-2008, 11:59 AM
ليش..؟ عندك اعتراض..؟

صح لسانج :victory:

عاشق الشهادة
15-07-2008, 12:03 PM
وهي صاجة ،الخيل على خيالها والمرأه على ريالها.الحين حتى المرأه لوما طلعت عدله لين تزوجت يامن أبوها اللي ماسنعها هي وأمها أو من زوجها اللي ماعلمها السنع لو كان هو سنع .يبه أنت في قطر مب أوروبا

واذا الخيلاضلعت ويش مصيرها بيكون؟

جاوب الله يخليك !!

هاجر
15-07-2008, 12:06 PM
حريم زمان تبغى رجال زمان،خلنا نقول اللي لنا واللي علينا

:) وشهدَ شاهدٌ من أهلها :)

قــلم الرحيــل
15-07-2008, 12:24 PM
الرجال مايعيبه .. ، وانا بنت / ابن قبايل .. وغيرها من هالكلام الي نضحك فيه

على نفسنا ، الرجال او الحرمه الي هذا ممشاه يكون تخلى عن رجولته ومروئته كرجل

ونفس الشي انتي يالبنت بمياعتج الفاظيه وقله الحيا الي نشوفها عند البعض

تكوني تخليتي عن تربيتج و اصلج الي هو عزاج الوحيد :secret:

ونفس الشي بالنسبه للرجال

والسموحه من كاتبة الموضوع على الهذر الزايد بس شي يبط الجبد

طارق
15-07-2008, 01:00 PM
مرأه جامعيه عمرها 22 سنه
لاتعرف السنع ولا حافظه شرفها
لاتقولولي التربيه لأنها جامعيه خلصت كل مراحل التعليم العالي
ومحد يقول ابوها ولا امها ماربوها : لأنهم ماقصرو وعلموها
بس قولو الحقيقه : هي عاجبتها حياه الكسل والتسوف وعدم المسؤليه

عاشق الشهادة
15-07-2008, 01:05 PM
مرأه جامعيه عمرها 22 سنه
لاتعرف السنع ولا حافظه شرفها
لاتقولولي التربيه لأنها جامعيه خلصت كا مراحل التعليم العالي
ومحد يقول ابوها ولا امها ماربوها : لأنهم ماقصرو وعلموها
بس قولو الحقيقه : هي عاجبتها حياه الكسل والتسوف وعدم المسؤليه وألتحلطم
على كل رجال مايعطيها وجه

وألتحلطم على كل رجال مايعطيها وجه ما عطوها وجه:funny::funny::funny::funny:

طارق
15-07-2008, 01:13 PM

اذا جات على نظام الخيل
الخيل اذا اضلعت جوعناها ولشطناها بالسوط
اذا تبون الخيل ستايل , وعاجبكم هالشيئ
سوق عمان مليان من الخيازرين الملونه
أشكرو ربكم وأحمدو النعمه
تبون تستبدلون المعامله الطيبه بالتلشط والخيازرين
وحده يوصل عمرها 22 سنه مسلمه جامعيه وغير ناضجه , لازم الشطها ابخيازرين عشان تتسنع وأثبت اني رجال ابنظركم ( لما استخدم العنف)
المرأه الخليجيه في ذاكرتها الجينيه الرجل الحقيقي هو الرجال
الخيال الي يجوع ويبكي ويلشط , هو الرجال بنظر بعض العضوات للأسف )

عجيبه

عاشق الشهادة
15-07-2008, 01:48 PM
اذا جات على نظام الخيل
الخيل اذا اضلعت جوعناها ولشطناها بالسوط
اذا تبون الخيل ستايل , وعاجبكم هالشيئ
سوق عمان مليان من الخيازرين الملونه
أشكرو ربكم وأحمدو النعمه
تبون تستبدلون المعامله الطيبه بالتلشط والخيازرين
وحده يوصل عمرها 22 سنه مسلمه جامعيه وغير ناضجه , لازم الشطها ابخيازرين عشان تتسنع وأثبت اني رجال ابنظركم ( لما استخدم العنف)
المرأه الخليجيه في ذاكرتها الجينيه الرجل الحقيقي هو الرجال
الخيال الي يجوع ويبكي ويلشط , هو الرجال بنظر بعض العضوات للأسف )

عجيبه

عندك اياهم ما ينفع معاهم الاالعين :anger1::anger1: الحمرا ؟ بس الخيازرين حرام
يقولون هم جنسهم لطيف وناعم :tease::tease: !!!

الامل القديم
15-07-2008, 01:52 PM
ياريت يا اخوان وخوات ما نطلع عن الموضوع هذه مقارنه بين الرجل بالامس والرجل اليوم
رجاءا انا ما قلت كل الرجال ولكن اصف رجل اليوم الذي خلع ثوب العزه كي يلاحق الموضه وغيرها
رجالنا الذين هجروا المساجد رجال الامه ليس جميعا هناك والنعم فيهم ولكن الفاكهه الخربانه تضرب الصالحه
ياريت بس تفهمو المعنى ولا تدخلوا النساء والامهات بالموضوع لان امك ليست معك بالمجالس والسفرات والرحلات والمخيمات والحق لا يوضع كله على النساء كلن له عقل براسه ويعرف خلاصه
هذه رساله كانت موجه لافئه معينه من الرجال لايجاد حل لها ولكن للاسف تم فهمها خطأ من ناحيتكم مع كل اسف