المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليمات من فوق !!

صحفي قطري
14-07-2008, 01:59 PM
يعمد كثير من صغار الموظفين الذين يعملون في مؤسسات ومراكز مهمة للزج باسماء شخصيات هامه عندما يتعاملون مع وسائل الإعلام , وعلى شاكلة : ( تعليمات عليا , سمو الشيخة موصية , ولي العهد قالنا ) يمرر هؤلاء الموظفون الخائبون مايريدون حيث يصدق الموظف المسكين مايدعون والنتيجة ان هؤلاء الموظفين تمادوا في ذلك واعتبروها لعبة لتمرير مصالحهم بالدرجة الأولى ومش مهم لأن محد بيقدر يوصل لهالشخصيات المهمة ويسألهم اذا هم موصين ولا لا !
شخصيا تعرضت كثيرا لمثل هذه المواقف اثناء عملي وغالبا ماكان المدعي يتكلم بإنفعال بعد نشر خبر او تحقيق ويقول وهو منفعل ( فلان زعلان ) ولازم تنزلون اعتذار في الجريدة !.
منذ 8 سنين كتبت موضوعا عن احد المراكز المعنية بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ونقلت الحقيقة أن هذا المركز لايلبي احتياجات هذه الفئة وانه محل انتقادات واسعة من الأطفال وأولياء امورهم وعلى إثر هذا التحقيق قامت الدنيا ولم تقعد وانبرى العديد من الموظفين في المركز للهجوم وقالوا لي بالحرف الواحد ( انت مجنون ,, الشيخة زعلانة وبتفنشك ) قلت لهم ولماذا تفنشني ؟ هل لأني اساهم في تنوير الرأي العام أم لأنني فضحت سوء ادارتكم وقلت لهم انني أتوقع أن أتلقى كتاب شكر من مكتب الشيخة , وبالفعل لم تمض أيام حتى أحيل هؤلاء الموظفون للتحقيق وتنفشوا :nice:
من هنا ومن منتدى الأسهم الذي يلعب دورا فاعلا في تنوير الرأي العام أود توصيل رسالة للمسئولين الكبار بأن هناك من يتلاعب باسمائكم , ورسالة للمسؤولين الصغار بأن يعرضوا عن هذا وأن ينتبهوا لما كلفوا به لأن هذا يسمى فسادا ادارايا .

um abdulla
14-07-2008, 02:11 PM
من هنا ومن منتدى الأسهم الذي يلعب دورا فاعلا في تنوير الرأي العام أود توصيل رسالة للمسئولين الكبار بأن هناك من يتلاعب باسمائكم , ورسالة للمسؤولين الصغار بأن يعرضوا عن هذا وأن ينتبهوا لما كلفوا به لأن هذا يسمى فسادا ادارايا .

جزاك الله خيرا يا صحفي قطري
لقد جازفت والله نجاك بجلدك
واضم صوتي لصوتك واقول من هنا من منتدى الاسهم - منبر من لا منبر له - اقول للمسئولين الكبار لماذا لا تحسنون اختيار المسئولين الصغار ؟
ولماذا لا يهابون استغلال سلطاتهم ؟
ولماذا لا تسمحون للناس بالوصول اليكم ؟ لماذا تتخذون وسيطا
وهذا الوسيط يقرر من يدخل عليكم ؟ كيف سيفتضح امرهم وهم يحجبون عنكم الناس واصوات الناس ؟ وماذا لو الوسيط غير قطري ويتحكم في القطريين ؟
وعندما يصرخ الناس من وراء ساتر ومن وراء الحيط لماذا تصدقون الحاجب ولا تصدقون الناس ؟؟

صحفي قطري
14-07-2008, 02:18 PM
اقول للمسئولين الكبار لماذا لا تحسنون اختيار المسئولين الصغار ؟
ولماذا لا يهابون استغلال سلطاتهم ؟
ولماذا لا تسمحون للناس بالوصول اليكم ؟ لماذا تتخذون وسيطا
وهذا الوسيط يقرر من يدخل عليكم ؟ كيف سيفتضح امرهم وهم يحجبون عنكم الناس واصوات الناس ؟ وماذا لو الوسيط غير قطري ويتحكم في القطريين ؟
وعندما يصرخ الناس من وراء ساتر ومن وراء الحيط لماذا تصدقون الحاجب ولا تصدقون الناس ؟؟

شكرا ياأم عبدالله , وبالفعل هناك سوء اختيار للموظفين والفساد الإداري أصبح مستشريا جدا

فارس الكلمة
14-07-2008, 02:19 PM
هذا الكلام .. قد ينطبق على قطاعات خدمية كثيرة ..

و ليست مقتصرة فقط في المجال الصحفي ..

um abdulla
14-07-2008, 02:29 PM
هذا الكلام .. قد ينطبق على قطاعات خدمية كثيرة ..

و ليست مقتصرة فقط في المجال الصحفي ..

يا فارس
الناس تلجأ الى الصحف
والصحف تخاف من جرة الحبل
فيذهبون الى وطني الحبيب صباح الخير ويكذبون على المخرج حتى يطلعون على الهوا ويقولون ما يريدون !!
ولان البرنامج اضطر مؤخرا مع ضغط المطالب واستشراء المشكلات الى فتح الباب للتنفيس
اكتشفنا ان الناس لا يصلون عبر الابواب الرسمية !!
حتى اصغر مدير ادارة يحط له حاجب !!فكيف بالوزير ؟ وكيف بمن هو اكبر قدرا ؟
ولكن من يضع بوابا فليضع مؤتمنا !!
احيانا يطلع مقال في الخارج لا تنشره صحافتنا العتيدة علشان لا يزعل من يزعل ويصل غصبا الى سمع المسئول العود فلماذا لا يفتح الملفات ولماذا يزعل من اللي بلسوا ولا يزعل من تكتموا ؟؟

Media
14-07-2008, 03:02 PM
السلام عليكم

فعلا مثل ماذكروا بعض الاخوان ان الكثير من الناس اللي يستخدمون الاسماء الكبيره لتحقيق اغراض خاصه او للضغط على الصحف ووسائل الاعلام او حتى الجهات الاخرى لتنفيذ مايرغبون به.

ولكن لدي تعليق بسيط من خلال عملي حيث انني اضطر الى استخدام هذا الاسم ان كان فعلا هو من طلب مني ان اقوم بذلك حيث انه في بعض الاحيان تضطر الى تحقيق امر عاجل او لديك حالة طارئه وعندما تحاول تفسيرها لبعض الاعلاميين يقومون بالتطنيش لك هذا ان لم يقوموا بالضحك.. وحتى انهم في بعض الاحيان لا يصدقون ان فعلا ذلك الشخص صاحب الاسم الكبير طلب ذلك.. وهذا بسبب ان كثيرا من الناس مثلما ذكرتكم يستخدمون هذه الاسماء لذلك اصبح لدى وسائل الاعلام نفور من هذا الاسلوب.

العملية في وجهة نظري من طرفين.. والحل الامثل هو تحقيق تفاهم واضح ونظام متفق عليه بين الطرفين لتلافي استخدام الاسماء وايضا تحقيق المرونه المطلوبه.

ولكم تحياتي
اخوكم Media

عاشق الشهادة
15-07-2008, 02:50 AM
ان بعد الظن اثم:shy:

Qa6ar
15-07-2008, 02:58 AM
لا في مدراء يقولون لاتقابلني الا بأذن ولا بأسجنك

شفتوا شلون.... اتهقون الوزير يعرف بها السالفه مع ان الوزير يقابل الناس وماكأنه وزير

لكن المدير الظاهر في باله انه رئيس مجلس وزراء ومحد يحاسبه

حسبي الله ونعم الوكيل

almulla
15-07-2008, 04:40 AM
تعجبني اخوي وزين سويت فيهم

الزعفراني
15-07-2008, 07:55 AM
يارجال اذكر مره كانت لي معاملة في احدى الجهات الحكومية ومستوفية كل الشروط القانونية منها والعرفيه ، لكن لجهل البعض في هذه الجهة ولخوف المسؤول الكبير عندهم من تمرير هذه المعاملة لانه مش واثق من مسؤلياته ، اضطريت اقابله واستفسر منه عن سبب هالرفض وقام يبرر ويختلق لي اعذار مالها وجود لين في الاخير قالي هذي تعليمات من فوق ! ايحسب اني بخاف اذا سمعت الجملة ذي :)

قلت له من وين من فوق ، فوق السطح والا من فوق النخل ؟! والا تقصد من عند سمو الأمير ، أول ما قلت له هالكلام درى ان السالفه خربانه ، قام وقالي راجعنا عقب كم يوم وان شاء الله نشوف لك حل في هالموضوع :) .

هذا موقف من المواقف اللي تصير ، واللي مع الأسف البعض من ضعاف النفوس يستخدمون مثل هالجمله ، والعتب دوم على المواطن او الشخص المراجع ، لأن أشياء كثيرة يحكمها القانون خصوصا في المعاملات الحكومية ولها اجراءاتها المتعارف عليها .

شكرا لك اخوي صحفي قطري والسموحة إذا كنت طلعت اشوي عن مسار موضوعك لكن حبيت اذكر هالشي في مداخلتي .

وطن
15-07-2008, 07:59 AM
صار لي موقف على نفس الشاكلة تقريباً

رئيس القسم يقول لي مدير الادارة مانع

قلت له طيب بروح له بكلمه
قال لي لا خلاص انا بشوف
ثاني يوم اللي ابيه صار من غير ما اروح حق مدير الادارة ولا أكلمه

:)

دلة الرسلان
15-07-2008, 08:02 AM
تصير وااااجد ويكرهون باللي فوق وتلصق بهم صفاااااااات بعضها كذب وتلفيق .

صحفي قطري
15-07-2008, 02:57 PM
لا في مدراء يقولون لاتقابلني الا بأذن ولا بأسجنك

شفتوا شلون.... اتهقون الوزير يعرف بها السالفه مع ان الوزير يقابل الناس وماكأنه وزير

لكن المدير الظاهر في باله انه رئيس مجلس وزراء ومحد يحاسبه

حسبي الله ونعم الوكيل

أخوي العزيز أشكرك والمشكلة من بوابين المدراء والوزراء هذول ساعات يكون نفوذهم أقوى من الوزير نفسه !!

صحفي قطري
15-07-2008, 02:58 PM
تصير وااااجد ويكرهون باللي فوق وتلصق بهم صفاااااااات بعضها كذب وتلفيق .

فعلا يالدله ! سمعت كثيرا من يشتم هؤلاء الموظفين والي فوق !! حسبي الله ونعم الوكيل

صحفي قطري
15-07-2008, 03:00 PM
السلام عليكم

فعلا مثل ماذكروا بعض الاخوان ان الكثير من الناس اللي يستخدمون الاسماء الكبيره لتحقيق اغراض خاصه او للضغط على الصحف ووسائل الاعلام او حتى الجهات الاخرى لتنفيذ مايرغبون به.

ولكن لدي تعليق بسيط من خلال عملي حيث انني اضطر الى استخدام هذا الاسم ان كان فعلا هو من طلب مني ان اقوم بذلك حيث انه في بعض الاحيان تضطر الى تحقيق امر عاجل او لديك حالة طارئه وعندما تحاول تفسيرها لبعض الاعلاميين يقومون بالتطنيش لك هذا ان لم يقوموا بالضحك.. وحتى انهم في بعض الاحيان لا يصدقون ان فعلا ذلك الشخص صاحب الاسم الكبير طلب ذلك.. وهذا بسبب ان كثيرا من الناس مثلما ذكرتكم يستخدمون هذه الاسماء لذلك اصبح لدى وسائل الاعلام نفور من هذا الاسلوب.

العملية في وجهة نظري من طرفين.. والحل الامثل هو تحقيق تفاهم واضح ونظام متفق عليه بين الطرفين لتلافي استخدام الاسماء وايضا تحقيق المرونه المطلوبه.

ولكم تحياتي
اخوكم Media

تورطت مؤسسة كبرى قامت بالزج بإسم شخصية كبيرة بالدولة لتحقيق غرض معين عند احدى الصحف ونحمدالله أن هذه الصحيفة لم تستجب وقامت بالإتصال بمكتب هذا المسؤول الكبير جدا فأفادهم المكتب بعدم علمه وتم معاقبة هؤولاء الموظفين

عذب الكلام 1
15-07-2008, 03:03 PM
اى والله صدقت كله تعليمات من فوق بس عشان يشرد من المعامله وكنه يقول قف عند حدك

Media
15-07-2008, 04:35 PM
تورطت مؤسسة كبرى قامت بالزج بإسم شخصية كبيرة بالدولة لتحقيق غرض معين عند احدى الصحف ونحمدالله أن هذه الصحيفة لم تستجب وقامت بالإتصال بمكتب هذا المسؤول الكبير جدا فأفادهم المكتب بعدم علمه وتم معاقبة هؤولاء الموظفين

زين سوو فيهم لان الاغراض الخاصه عمرها مالازم تتحقق باستخدام اسماء الشخصيات.

ام محمد ن
15-07-2008, 04:43 PM
الصراحة موضوعك رائع وفي الصميم صايرة الدنيا فوضى كل ما الواحد اشتغل في مكان بس يمرون فيه المسؤولين هدد الناس انة راح يسوي ويسوي مثلا عرفت عن واحد يشتغل في الديوان الاميري ( ترى حتى الفراش ممكن يشتغل في الديوان الاميري )
الله وكيلكم سمع اذني محد قالي ما يخلص معاملة ولا فيزا ولا اي شغل يخصة الا لازم يربط العمل بالشيخ وطويل العمر وغيرة من الاسماء الكبيرة اللي في الديوان والناس امصدقة انة بوديهم ورى الشمس اذا ما نفذوا اللي يبيه
مسكين ما يدري انه بيه يوم ويقلفعونه من المكان اللي هو فيه من كثر الكذب على خلق الله

ROSE
15-07-2008, 04:53 PM
فعلا كلامك صحيح اخوي وصارت كثير وسمعنا كثير من هالكلام وللاسف واقول لك بالفم المليان

ان اللي فوق عكس ما هم يصورونهم لنا وانهم مش راضيين ولا مايبون ولا بيسوون ترى

ولا عصبوا وفي الاخير العمل ذيه مب على رغبة الشخص نفسه ويلصقها باللي اعلى منه

بس لما تهدد وتقول بتكلم وبسوي بتشوفهم غيروا رايهم وصار اللي تبيه خوفا من الكلمه اللي قطوها

اشكرك على هذا الطرح الجرئ وان شاء الله يصل صوتك لهم

PoBox
15-07-2008, 04:54 PM
سؤال

وهل هالشخصية المقصوده بكلمة فوق ( سواء كان مدير او وزير او اعلى او انزل )
غافلة عما يحصل ؟؟

اذن المشكلة في الحاشية ؟؟؟
والمسؤولين كلهم طيبين ومايعرفون ؟!!
ولايقرون جرايد ولايدخلون مجالس ولايقرون منتديات
ولاتوصلهم تقارير من ربعهم او من مصادر خاصة او او

لاانكر ان فئة المستغلين المقصوده موجوده - استغلالا وتخريعا -

لكن فئة اخرى وتدرس في علم الادارة
مفادها ،،
ان اردت السمعة الطيبة ،، وابعاد صجة الناس في آن واحد
عين بواب -سكرتير - نائب أقشر
وان بدأ الناس بالمعايب والسب

بيسبون هذا البواب
ويقولون المسؤول والله طييييييييييييييييييب
مشكلته بواب بيته

من عين البواب ؟؟! :rolleyes2:

موضوعك صحيح اخوي صحفي واتفق معاك
لكن حبيت آخذ جانب آخر فيه

عليه العوض
15-07-2008, 05:10 PM
جزاك الله خير اخوي كلامك ما عليه غبار كثير ما نسمع هذه الكلمه توجيهات عليا ولماذا ماتكون
هذه التوجيهات مكتوبه و منشوره حتى يكون المراجع على بينه وما يقحم نفسه بشي حسم من اعلى سلطه

milan
15-07-2008, 06:06 PM
صار لي موقف على نفس الشاكلة تقريباً

رئيس القسم يقول لي مدير الادارة مانع

قلت له طيب بروح له بكلمه
قال لي لا خلاص انا بشوف
ثاني يوم اللي ابيه صار من غير ما اروح حق مدير الادارة ولا أكلمه

:)

وشرايج اذا كان سكرتير يمنع الموظفين من الدخول الى مدير ادارتهم :eek5:
وبعدها بفتره تغيرالمدير :victory:

طارق
15-07-2008, 06:14 PM
صحفي قطري
ورب الكعبه الموضوع كان في راسي من كم يوم وأبي اكتبه
وانشغلت في ردود أخرى
الى فوق
كلام الي ماعنده حيله
حتى الي فوق صايدته بارونيا الي فوق

شكرا عالموضوع

الخيميائي
15-07-2008, 10:24 PM
رسالة حق الى فوق

ترا الله فوق كل شيء

اتقوا الله :)

Bu-Faisal
16-07-2008, 08:52 AM
الله يعينا احنا المراجعين او صغار الموظفين مانقدر نعرف جان تعليمات من فوق والا بس اعذار

qatarairways2
16-07-2008, 12:59 PM
(( وفوق كل ذي علم عليم))

صحفي قطري
16-07-2008, 02:52 PM
أشكر الجميع على تفاعلهم وتجاوبهم ... وأتمنى أن الي فوق ينتبهون ويقتربون أكثر من المواطنين

um abdulla
16-07-2008, 02:59 PM
أشكر الجميع على تفاعلهم وتجاوبهم ... وأتمنى أن الي فوق ينتبهون ويقتربون أكثر من المواطنين

انا عندي تعليمات من فوق
كل اللي شاركوا في الموضوع
بيحصلون على مكافأة قادمة.. ترقبوها :eek5: