المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة من أخواني عاجلة

سمو الاميرة
14-07-2008, 02:42 PM
السلام عليكم ,,

انا كلي ثقة في الاعضاء في مساعدتي انا موظفة وعملي في الشؤون الادارية والمالية وتم تغيير مدير الادارة وطلب مني مديري الجديد عمل دراسة للقسم وتم عمل الدراسة والحلول لمشاكل الادارة .
ولكن المدير طلب مني تغيير النهج القديم والعمل بطرق حديثة علماً أن الادارة تعمل بشكل بدائي جداً ويبي الدراسة خلل اسبوع .
اتمنى منكم المعاونة ,,,

من ضمن مقترحاتي :
1-عمل شبكة داخلية بالادارة .
2-وضع برنامج اوراكل .

وشكراً على تعاونكم

Media
14-07-2008, 02:56 PM
ولا يهمج اختي بقدملج بعض المقترحات بس هل ممكن اعرف طبيعة الادارة؟ يعني تخصصها، انتي ذكرتي الشؤون الادارية والماليه بس هل ممكن توضيح اكثر؟ لان هالمسمى عام ويختلف مرات من مكان لمكان.

وشكرا

سمو الاميرة
14-07-2008, 03:50 PM
والله كل الامور المتعلقة بشؤون الافراد والادارية والمالية والمخازن تابعة للادارة
امور الطباعة المتعلقة بالادارة.

Media
14-07-2008, 04:27 PM
السلام عليكم

هلا اختي، شكرا على التوضيح وسعة صدرك.

تفضلي هذي بعض الاقتراحات اللي اتمنى انها تفيدك وباذن الله باقي الاخوان والاخوات اللي بالمنتدى بيكملون على هالاقتراحات لان ماشاءالله اغلبهم اصحاب خبره.

سأبدأ بالاقتراحات التي ذكريتها انتي ومن ثم اكمل عليها:

1-وضع برنامج اوراكل: اقتراح جميل جدا ولكن تأكدي ان يتم تركيب البرنامج الذي به خصائص تجعل الموظفين قادرين على مراجعة بياناتهم كالرواتب والعلاوات والدرجات وليس هذا فحسب بل ايضا عمل الطلبات، حيث ان هذا البرنامج به ميزه التوصيل مع الادارات الاخرى، لنفرض مثلا ان الموظف اراد ان يطلب اجازه، بكل بساطه يستطيع ان يدخل على موقع هذا البرنامج والذي سيكون جاهزا بعد تركيبكم له ويطلب الاجازه، ومن ثم يرسل الطلب بشكل اوتوماتيكي الى مديره للموافقه او الرفض.. وهكذا، نفس الموضوع مع الطلبات الاخرى كالاجهزه والمكاتب وغيرها من حاجياتكم.

2- عمل شبكة داخلية بالادارة: ايضا اقتراح جيد ولكن لما لا تجعلينه مثالا للادارات الاخرى لانشاء شبكات خاصه بهم ايضا ومن ثم ربط كل هذه الشبكات تحت مظله واحده، انصحك بتقديم هذا الاقتراح الى مدير الادارة بحيث انكم تقومون بإنشاء شبكة داخليه خاصه بكم وايضا تحفيز الادارات الاخرى لانشاء شبكاتهم الخاصه وربطها جميعا تحت مظلمه (شبكة) واحده كبيره.

هذا سيسهل لكم امورا كثيره، منا ان تعاملاتكم ستكون اغلبها بالبريد الالكتروني ولا حاجة بعد هذا للاوراق الا في المعاملات الرسمية الخارجيه او الرسمية جدا، ايضا ستستطيعو توفير تكلفة الاجهزه مثل الطابعات حيث انكم يمكنكم توصيل 10 اجهزه او اكثر بطابعة واحده كبيره.

اقتراح آخر متعلق بالموضوع وهو الـ Fax Server وهو برنامج يتم ايضا تركيبه على الشبكه يمكنكم من ارسال الفاكسات عبر الكمبيوتر مباشرة دون الحاجه الى طبع الرساله او الكتاب ومن ثم ارساله.. وبالتأكيد يمكنكم استخدام الطريقه التقليدية ايضا بالاضافة الى الكمبيوتر.

Online Scanner: هو جهاز بسيط جدا وله عدة مسميات وميزته هو انه يتم توصيله بالشبكه ويساعدكم على عمل مسح ضوئي للكتب والملفات والاوراق الاخرى وارسالها مباشرة الى اي بريد الكتروني تريدونه، لنقل انك اردت ان ترسل نسخه من كتاب الى البريد 123@abc.com.. فقط تقومين بوضع الورقه بالجهاز، وكتابة البريد الالكتروني عبر الكيبورد الملحق بالجهاز (الكيبورد ياتي من ضمن الجهاز) وضغط ارسال.. الجهاز سيقوم بكل شئ من مسح ضوئي وارسال..الخ

3- ايضا يمكنكم تركيب نظام ارشفه الكترونيه مدمج مع الشبكة او بدونها.

4- خادم الملفات File Server: وهو ايضا متصل بالشبكة حيث انه سيساعدكم على تخزين الملفات المهمه وترتيبها بدلا من ان تكون الملفات مبعثره في اجهزة الموظفين.. كالصور وغيرها.. اي انه سيكون كل شي في مكان واحد وسهل توصلونله:) ويحتاج فقط خادم.. وبرنامج.. قسم تكنلوجيا الكمبيوتر في مكان عملك سوف يساعدك في ذلك عند تركيب الشبكه ان شاءالله.

5- حاولو بقدر الامكان التخفيف من استخدام الورق، حيث ان اغلب الشركات والمؤسسات الحديثه حاليا تحاول بقدر المستطاع ان لا تستخدم الاوراق، اي paperless وطبعا البديل هو الكمبيوتر.

6- Presentations العروض التقديمية: استخدمو طريقة العروض التقديمية في عرض مشاريعكم، خصصو غرفه من الغرف للاجتماعات وقومو بتزويدها ب Projector وشاشه كبيره وقومو بتصميم العروض التقديمية المحتويه على الصور لعرض افكاركم خلال الاجتماعات بدلا من الورق والعروض العادية الكلامية.

7- الاستفتاءات: نعم، قومو بسؤال بعضكم البعض عن ماينقص الادارة، اسألو الادارات الأخرى عن رأيهم بإدارتكم.. ضعي مكامن النقص وقومي بتطويرها وحل المشاكل، حيث ان الادارات الاخرى ايضا تعتبر جمهور لادارتكم ويحتاجون اليها.
يمكنك عمل هذا الاستفتاء على الورق كبدايه ومن ثم على الكمبيوتر عندما تكون هناك شبكة كبيره تصل جميع الادارات في عملك.

8- ان كانت ادارتك تختص بالتطوير والتدريب فاقترحي ان يتم الطلب من جميع الموظفين في المؤسسة او الشركة التي تعملين فيها ان يكتبو مايحتاجونه من تدريب وتطوير وليس قصر ذلك على المدراء.. فرأي الموظف ومديره افضل من رأي المدير فقط..

9- ان كان التقييم يندرج تحت ادارتك فأقترح عليك ان تقومي بوضع نظام تقييم واضح وصريح وعادل للموظفين، ويتم ذلك بأن يتم الطلب من الموظف ان يقيم نفسه وايضا يتم الطلب من المدير تقييم موظفه ومن ثم مقارنة التقييمات والاتفاق بين المدير والموظف بعد المناقشه على التقييم الذي يجب ان يقدم الى ادارتكم، وبالتالي يكون هناك رضى من طرف الموظف ومديره وايضا تتلافون مشكلة الظلم الحاص من المدراء للموظفين، يمكن عمل ذلك من خلال الشبكه الكبيره التي تصل كل الادارات وبرنامج اوراكل بعد برمجته.

10- ان كان لديكم بعض الشروط والسياسات الخاصه بالشركة او المؤسسة او حتى الادارة قومو بوضعها على شكل كتيبات وتوزيعها على الموظفين، اجعلو ادارتكم متواجده ومعروفه لدى الكل وليس فقط ادارة للحاجه.

11- قومو بتركيب برنامج على الكمبيوتر لحساب الكميات في المخازن، هناك بعض البرامج التي تقوم بحساب الكميات بدقه عاليه مع توفير الاحصائيات الشهرية والمصروفات وغيرها مع تنبيه الادارة ان كان هناك نقص في اي صنف.

12- ايضا برنامج للشؤون الماليه مربوط بالشبكه وبرنامج اوراكل حيث انه يندرج تحته كل شئ من رواتب ومصروفات وغيرها وبالتالي يكون من السهل حساب ميزانية الادارة وكيفية تحسينها واستغلالها بالشكل الأمثل، فقد تجدون ان هناك الكثير من الاموال تصرف على اشياء لا تحتاجونها.

13- الإجتماعات الأسبوعية او الشهريه: نعم بحسب نظام العمل، اقترح ان تجتمع الادارة بجميع موظفيها بشكل اسبوعي او شهري على حسب نظام العمل والضغط، وان يتم في هذه الاجتماعات اطلاع الجميع على المشاريع والخطط التي تقوم الادارة بالعمل عليها وان يقوم كل موظف بالتحدث عن ما يقوم به، هذا سيجعل الجميع على اطلاع بما تقوم به الادارة والموظفين وايضا سيفتح باب الاقتراحات والحلول للمشاكل التي تواجه الادارة، أمركم شورى بينكم:).

هذا ماخطر في ذهني حاليا وباذن الله لي عودة لكتابة المزيد، اتمنى لك التوفيق لك وفي عملك ولا تترددي في مخاطبتي ان اردت اي مساعده او توضيح.

اخوك Media

اعالي الجنان
14-07-2008, 04:36 PM
^
^

ماشاءالله كفييت ووفيييت ماقصرت

كان ودي اساعد بس مالي بالامور هذي

الله يسهل لج امورج ان شاءالله

سمو الاميرة
14-07-2008, 11:41 PM
الله يعطيك العافية أخوي وما قصرت ومانحرم من منتدى المميز

سوق واقف
14-07-2008, 11:48 PM
وين تشتغلين علشان أقولك

سمو الاميرة
14-07-2008, 11:51 PM
أخواني شو افضل برنامج للمخازن زدوني بأسمة حيث يكون دقيق وينبه عند اقترب الكمية من النفاذ

عندي مشكله مع الاختام واستلامها وكثرة أخطاءها .. ومع حبر مكينات التصوير والطابعات والفاكسات

سمو الاميرة
15-07-2008, 12:00 AM
في وزارة العدل

سوق واقف
15-07-2008, 12:03 AM
سؤال أنتي أمينة مخزن يعني

الوعد2016
15-07-2008, 12:10 AM
بس كيف دراسه لاكثر من قسم في اقل من اسبوع
يجب فصل كل اداره عن الاخراء وتكون لكل اداره رئيس ولكل ولكل قسم اكثر من فرع
والمخازن بلحالها تحتاج لقسم
الشبكه الداخليه مش موجوده والنظام قديم والمدير اكيد جديد ويبي يطلع في الصوره وبيعفس السالفه التغير مايكون في يوم وليله والدراسه تحتاج لوقت والاقسام تحتاج الافراد وطاقم يعمل ويكون عارف وش عليه من واجباتويكون عارف البرامج والدورات الى تناسب العمل
للاسف كل مدير يجي بدل ما يصحح العمل يخرب العمل بطريقه غير مباشره وذالك من باب التطوير والتنظيم الممتاز
يجب العمل بمهل واقتناع من الشي قبل كل شي

سهم مديون
15-07-2008, 12:22 AM
هناك كتب قيمة في علم الإدارة موجودة في مكتبة جرير لانها ليست مجرد مكتبة !!!

سمو الاميرة
15-07-2008, 12:30 AM
أخواني ,,

انا احب التطوير والافكار المميزة ولكن للاسف تعمل دراسة وتتعب وفي الاخر ينحط الموضوع على الرف

الوعد2016
15-07-2008, 12:45 AM
أخواني ,,

انا احب التطوير والافكار المميزة ولكن للاسف تعمل دراسة وتتعب وفي الاخر ينحط الموضوع على الرف

اي موضوع واي رف

Affable Lady
15-07-2008, 01:05 AM
أختي .. لاتضيعين نفسج في التفاصيل .. وخاصة إن عند اسبوع بس

فكري بشكل جيد وتصوري الإدارة بوضوح .. وضعي الخطوط العريضة للتطوير

جزء من التطوير هو ادراج المشاكل والعقبات واقتراح الحلول لها.

المقترح المتكامل ياخذ وقت أكبر ويتطلب فريق عمل مب شخص واحد!..

اطلبي وقت أكبر بعد ما تقدمين المقترح الموجز

وأتوقع .. المدير يختبرج .. يشوفج اشتبين تقدمين<<< هذي حركات المدراء:rolleyes2:

موفقة يارب :)

دهــن العود
15-07-2008, 01:18 AM
للاسف كل مدير يجي بدل ما يصحح العمل يخرب العمل بطريقه غير مباشره وذالك من باب التطوير والتنظيم الممتاز
يجب العمل بمهل واقتناع من الشي قبل كل شي

استغربت من هالكلام بصراحة !!!!

هذا بدل ماتشجع البنت تدعوها للتكاسل بطريقه غير مباشره !!!!!

اخي مو كل المدراء نفس الشي .. الظاهر مديرها فاهم الوضع وشافها قد المسؤليه ولا كان ما كالفها بدراسة في اسبوع ..!!

اسمعي كلامي اختي انتي ثقي في نفسك وتاكدي انك راح تنجحين .. لان هالسالفه صارت معاي شخصيا .. ومع مديري والحمد لله الحين انا بدرجه وظيفية ممتازه ..

ساعدي مديرج على تطوير الادارة واهم شي بيني له جوانب الضعف في الإدارة وسبل علاجها ..
شي ثاني الحين بكل الوزارات الربط الالكتروني او الشبكة الداخليه حاولي تركزين عليها من كونها مطلب اساسي للوزارة ..

هذا الي جا ببالي الحين .. بس حبيت ابين لج ان الثقه بالنفس مطلوبه للنجاح

موفقه يالغلا

:)

عاشق امل
15-07-2008, 01:21 AM
في البداية نصيحة اخوية حطي الخطة بشكل عام وبعدها فكري بالتفاصيل

معنا عضوة في المنتدى ساعدتني في موضوع مشابه قبل فترة ان شاء الله تقدر تفيدج لو حابة ممكن اذكر لج اسمها

اتمنى لج التوفيق

الوعد2016
15-07-2008, 01:30 AM
استغربت من هالكلام بصراحة !!!!

هذا بدل ماتشجع البنت تدعوها للتكاسل بطريقه غير مباشره !!!!!

اخي مو كل المدراء نفس الشي .. الظاهر مديرها فاهم الوضع وشافها قد المسؤليه ولا كان ما كالفها بدراسة في اسبوع ..!!

اسمعي كلامي اختي انتي ثقي في نفسك وتاكدي انك راح تنجحين .. لان هالسالفه صارت معاي شخصيا .. ومع مديري والحمد لله الحين انا بدرجه وظيفية ممتازه ..

ساعدي مديرج على تطوير الادارة واهم شي بيني له جوانب الضعف في الإدارة وسبل علاجها ..
شي ثاني الحين بكل الوزارات الربط الالكتروني او الشبكة الداخليه حاولي تركزين عليها من كونها مطلب اساسي للوزارة ..

هذا الي جا ببالي الحين .. بس حبيت ابين لج ان الثقه بالنفس مطلوبه للنجاح

موفقه يالغلا

:)
انا مكسر المجاديف ولكن هل يعقل من مدير يرغب بتطوير العمل والاداره يطلب بشي صعب وفي اقل من اسبوع الدراسه تحتاج لشهر باقل القليل والتنظيم مثل ماذكرت الاخت مازال تحت ومش مطور
اتمنى التوفيق لها قبل كل شي وانا واعوذ باله من كلمة انا والجميع في خدمتها

سمو الاميرة
15-07-2008, 01:54 AM
الله يعطيكم العافية يا أحلى منتدى

الوعد2016
15-07-2008, 02:11 AM
الله يعطيكم العافية يا أحلى منتدى

الله يعافيك بس قولي للمدير ياخر الدراسه لمدة شهر عشان تكون الدراسه شامله كل شي يالغاليه

ناصر11
15-07-2008, 02:30 AM
اختي بحكم خبرتي المتوضعه في فن القياده وألاداره ...انا بقولك وباالعاميه مايدور في تفكير ومخ مديرك وهو كلفج أبمهمه صعبه موجهود كبير يتطلب فريق عمل او لجنه ترفع تقرير عن الية النهج الجديد الذي سيكون علي سير العمل .........وتلقينه امكلفه ناس اخرين في قسم ثاني بنفس أ لاسلوب أذا سار خطأ انتي مسئوله.. وهو مرتاح .. اخر شي بقولك مشكوره ....وهو بيطلع في الصوره امام مرئوسه أو الوكيل او الوزير وفي الخير المدير وهو الذي سوف يأكل الشهد ... من عرقك انتي

دهــن العود
15-07-2008, 02:15 PM
انا بقولك وباالعاميه مايدور في تفكير ومخ مديرك وهو كلفج أبمهمه صعبه موجهود كبير يتطلب فريق عمل او لجنه ترفع تقرير عن الية النهج الجديد الذي سيكون علي سير العمل .........وتلقينه امكلفه ناس اخرين في قسم ثاني بنفس أ لاسلوب أذا سار خطأ انتي مسئوله.. وهو مرتاح .. اخر شي بقولك مشكوره ....وهو بيطلع في الصوره امام مرئوسه أو الوكيل او الوزير وفي الخير المدير وهو الذي سوف يأكل الشهد ... من عرقك انتي

تطوير العمل في اي مكان لا يتم من عن طريق المدير او الوكيل او الوزير
انما التطوير ينبع من اصغر موظف وبطريقه تصاعديه فكلما تطورت طريقة العمل بالمستوى الادنى فأن هذا ينعكس على تطور المستويات العليا ...
فإذا كان المدير يكلف الموظفين بمختلف الاقسام بتقديم خطط التطوير فهذا يدل على ديمقراطيتة وايمانة بان التطور يجب ان ينبع من كل قسم في مجال عملة .
وفي رأيي الشخصي ان المدير لو كان دكتاتوريا ويحب الظهور في الصوره فقط لكان من الاسهل عليه ان يكلف احد الخبراء ( الاجانب ) لعمل خطة تطوير ثم يقوم المدير بفرضها فرضا على الموظفين ..

ولكن يجب ان نتخلى عن عقدة ( الخبير الأجنبي ) وان نثق في قدراتنا كقطريين ..

سؤال ارجو الاجابة عليه :
متى ينفك الترابط بين مسمى خبير وبين الاجانب ؟؟
لماذا لايكون كل الخبراء في الوزارات المختلفة قطريين ؟؟

ياسمو الاميره مديرك اعطاك فرصه ذهبية لإبراز قدراتك فأثبتي له بأن ظنه فيكي لن يخيب..!!
لذا شدي الحيل واستعيني بزميلاتك في العمل وضعي يدك على مواطن الخلل والتسيب في العمل واقترحي لها الحلول المناسبة ..
وكلنا معكِ

Media
15-07-2008, 04:43 PM
انما التطوير ينبع من اصغر موظف وبطريقه تصاعديه فكلما تطورت طريقة العمل بالمستوى الادنى فأن هذا ينعكس على تطور المستويات العليا ...
فإذا كان المدير يكلف الموظفين بمختلف الاقسام بتقديم خطط التطوير فهذا يدل على ديمقراطيتة وايمانة بان التطور يجب ان ينبع من كل قسم في مجال عملة .
وفي رأيي الشخصي ان المدير لو كان دكتاتوريا ويحب الظهور في الصوره فقط لكان من الاسهل عليه ان يكلف احد الخبراء ( الاجانب ) لعمل خطة تطوير ثم يقوم المدير بفرضها فرضا على الموظفين ..

سؤال ارجو الاجابة عليه :

ياسمو الاميره مديرك اعطاك فرصه ذهبية لإبراز قدراتك فأثبتي له بأن ظنه فيكي لن يخيب..!!
لذا شدي الحيل واستعيني بزميلاتك في العمل وضعي يدك على مواطن الخلل والتسيب في العمل واقترحي لها الحلول المناسبة ..
وكلنا معكِ

كلام من ذهب.

كفيتي ووفيتي.

ناصر11
16-07-2008, 02:19 AM

سؤال ارجو الاجابة عليه :

وكلنا معكِ

أشكرك أخي دهن العود علي أرد أطيب ولكن انا اختلف معاك وكان لي خاطر اشرحلك نقطته الاختلاف في الرائي لكن نظران لظيق الوقت ....الخبير القطري اهو لانسان الغير مرغوب فيه من قبل الي فوقه فى يركنونه علي جنب تحت مسمى خبير حتى يتم احالة للبند المركزي

ابوعبدالعزيز
16-07-2008, 11:44 AM
الدراسة الصحيحة يجب أن يقوم بها شخص مختص على إطلاع تام بحاجات القسم أو الأقسام الفعلية الحالية والمستقبلية ، إضافة إلى الإمكانيات المتوفرة والتي يمكن توفيرها ، ويحتاج لإتمام الدراسة أصحاب الخبرة من العاملين في الأقسام .

أما توكيل موظف في قسم بعمل دراسة حول عدد من الأقسام فأعتقد أن المدير الجديد ضارب له صحن " أرويد " على الصبح وطلعت له الفكرة .

تحياتي .

سارونه
16-07-2008, 11:50 AM
الدراسة الصحيحة يجب أن يقوم بها شخص مختص على إطلاع تام بحاجات القسم أو الأقسام الفعلية الحالية والمستقبلية ، إضافة إلى الإمكانيات المتوفرة والتي يمكن توفيرها ، ويحتاج لإتمام الدراسة أصحاب الخبرة من العاملين في الأقسام .

أما توكيل موظف في قسم بعمل دراسة حول عدد من الأقسام فأعتقد أن المدير الجديد ضارب له صحن " أرويد " على الصبح وطلعت له الفكرة .
تحياتي .

:fight:

سمو الاميرة
16-07-2008, 03:34 PM
مرحبا وانا في طور عمل الدراسة تفاجأت المدير يطلب من موظفة أخر عمل دراسة على القسم الذي اتبع له وهذة الموظفة من قسم أخر بحجة التخصص الجامعي (أدارة أعمال) وانا جامعية ولكن تخصص تاريخ ولكن عندي خبرة 8 سنوات بالادارة وهي من سنتين وتعمل بالتدقيق الطباعة.
شو رايكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ناصر11
17-07-2008, 12:14 AM
مرحبا وانا في طور عمل الدراسة تفاجأت المدير يطلب من موظفة أخر عمل دراسة على القسم الذي اتبع له وهذة الموظفة من قسم أخر بحجة التخصص الجامعي (أدارة أعمال) وانا جامعية ولكن تخصص تاريخ ولكن عندي خبرة 8 سنوات بالادارة وهي من سنتين وتعمل بالتدقيق الطباعة.

أخي دهن العود أنظر الي ألاقتباس ..........
بعيدن عن اشعارت الناصريه والعربيه والوطنيه خلنه علي أرض الواقع بعيد عن الوهم الوظيفي البوطولات في العمل
لوبشرحلك يبلي مجلد كامل عن الصراع ألوظيفي داخل كل وزاره... والمصلحه الشخصيه أهم من ألوزاره أبكبره ..مسكين الموظف أو الموظفه المجتهده والمثابره وتفتكر انه الوزاره شركة أبوها تكرف بظمير عشرين سنه وهي موظفه وياويله لوتغالط او تعارض نقل او البند المركزي
وبعد هل العمر في الوظيفه تطلع مديونه لابيت وله استثمار راتب تقاعد فقط....
عاد تبي من لاخر أذا لاخت في وزارة العدل انا باقولك في صراع واظيفي بين الوكيل السويدي والوزير قام الوزير بينقل مدرا من الوكيل حتى يقلقص الوكيل وتعين مدرا جدد والمدرا المنقولين تحت مسمى خبير في مكتب الوزير........ وسلامتكم

Affable Lady
17-07-2008, 12:24 AM

توقع هالحركة أحد الأخوان اللي فوق :nice:

عزيزتي ...

هالنوع من المدراء ... مايعرف شي .. وجاي يبي يثبت للناس إن شوفوني .. أنا أعرف .. وباسوي وبخطط ... يعني استعراض عضلات إدارية.

شافج نشيطة وشغولة .. قال هذي هي.. خلني أشغلها .. وآخذ الزبدة منها ... والتقرير اللي بيعجبه بياخذه .... اذا اعجبه ... وتوقعي ينقط في سلة المهملات .... عادي.

سوي اللي عليج أختي .. اخلصي واتقني .. بس لاتذبحين نفسج في التقرير .. وكوني أذكى منه واحتفظي بسر المهنة لج إنتي بس!

يؤسفني إني أقولج هالكلام .. بس هذا هو الواقع :discuss:

عبدالمحسن
17-07-2008, 11:59 AM

سؤال ارجو الاجابة عليه :

وكلنا معكِ

مرحبا يا دهن العود

انتي وين عايشه !؟ :)

اشوف تفائل كبير واجتهاد ويجب ان يعطى القطري فرصه . الخ <<------ كنت كذا انا من زمان :)

للأسف الشديد انصدمت بالواقع

الكل هنا يريد ان يحمل اخطائه الغير وان بدى من الغير حسنه نسبها لنفسه ، ولا يتم من خلال التطوير سوى سرق الأفكار ويتم بعدها الجحود لها الموظف البسيط..

اول ماقريت موضوع سمو الاميره عرفت الآتي من خلال تجربتي في الاداره..

اي مدير يحاول ان يغير في اداره حتى يقال ( والله فلان عفسهم ) وغير وسوى :)

حركات قديمه ولازالت نافعه في ظل التطور الكبير اللذي نعيشه

ولكن يبقى الانسان هو الانسان ، مع انني لا اعمم على الكل بل اقول الأغلبيه

..

سمو الاميره

نصيحتي بأن لا تأخذي افكار الأعضاء لأنهم لا يعلمون احتياجات القسم

ولكن حددي ماذا تحتاجون ومن بعدها هناك مؤسسات تأخذ بالتصور المطروح وتعمل لك اليه يمكنك من خلالها تنفيذا في القسم

احترامي

ناصر11
18-07-2008, 12:16 AM
سمو ألاميرة ......
ايش أخر أتطورات مع المدير وين وصلتي معاه

الوعد2016
18-07-2008, 12:26 AM
سمو ألامير ......
ايش أخر أتطورات مع المدير وين وصلتي معاه

نفس السوعال احم احم السوال

سمو الاميرة
18-07-2008, 12:42 AM
للحين مصر على رايه ومدير دكتاتوري

الوعد2016
18-07-2008, 12:43 AM

ارسلي اسمه واي وزاره وراح يتغير اذا تكتوري ما يعرف ان البلاد ديمقراطي ولازم يروح ويتطور من الدكتاتوريه ارسلي اسمه واذا ما انشال في غضون كم يوم ما كون الوعد 2016

Affable Lady
18-07-2008, 01:08 AM

أختي تقولين إنه جديد .. امداكم تحكمون عليه انه دكتاتوري؟!

الادارة يبي لها في بعض المواقف دكتاتورية .. أو خلنا نسميه حزم.

بويوسف
18-07-2008, 01:13 AM
انه اقول اشتغلي شغلج العادي واهم شي ترضين الله سبحانه وبس .. والا مابيفيد مدير ولاغيره .. اعملي تقرير عن المشاكل اللتي تشوفينها بكل وضوح وصراحة ولتكن نيتك التحسين والتطوير واجرج عند رب العالمين.

ناصر11
18-07-2008, 01:20 AM
أختي سمو الاميرة..........
كي تنجحين في العمل لازم تحطين المدير في مخباج وتشمين فيه يعني أتفكين شفرة المدير او البسورد الي في مخه ...... يعني قومي بجميع لاعمال الي يطلبه منك واوفقه علي جمعي قرارته وله تعارضينه ....بس باسلوب تحسسينه انه انتي مهمه ومعاه قلبن وغالبا" وانه انتي مهمه بنسبه له ومع كل مساعده تقومين فيه حق المدير لازم تتطلبينه منه شي لتحسين وضعك الوظيفي مثل دوره تدربيه أو درجه واظيفيه والمثله كثيره .....ودايمن خلي طموحج في الوظيفه والمناصب بل حدود وحطي عنيج علي المنصب الي فوققك .....وهكذا
العمل مثل لعبة الشطرنج .....في نهايه العمل الوظيفي لازم يكون اهناك فائز واخاسر

Affable Lady
18-07-2008, 01:28 AM
أختي سمو الاميرة..........
كي تنجحين في العمل لازم تحطين المدير في مخباج وتشمين فيه يعني أتفكين شفرة المدير او البسورد الي في مخه ...... يعني قومي بجميع لاعمال الي يطلبه منك واوفقه علي جمعي قرارته وله تعارضينه ....بس باسلوب تحسسينه انه انتي مهمه ومعاه قلبن وغالبا" وانه انتي مهمه بنسبه له ومع كل مساعده تقومين فيه حق المدير لازم تتطلبينه منه شي لتحسين وضعك الوظيفي مثل دوره تدربيه أو درجه واظيفيه والمثله كثيره .....ودايمن خلي طموحج في الوظيفه والمناصب بل حدود وحطي عنيج علي المنصب الي فوققك .....وهكذا
العمل مثل لعبة الشطرنج .....في نهايه العمل الوظيفي لازم يكون اهناك فائز واخاسر

الله يهداك ياخوي

هالكلام يصير بين الرجال بحكم إنهم نفس الجنس .. وعادي .. لازم حد يفوز وحد يخسر

أما مراة تطلب من رجال .. دورة .. أو درجة ..

هذي قانون الخدمة يقرها لها ولا منة المدير .. ولا تبين عند المدير كإمرأة انتهازية .. وبعدين تتطور الأمور إلى مالاتحمد عقباه !!!!!!!!!!!!

بويوسف
18-07-2008, 01:38 AM
صدقوني ياجماعة كلها ارزاق اللي يقول نافقي المدير وامشي على اللي يبيه غلطان ... الواحد يعمل بضميره ويرضي ربه وبس ،، والا محد بينفعك ... اذا الله كاتب لج درجة او منصب بتحصلينه غصبا عن اي حد ..

دهــن العود
18-07-2008, 03:32 PM
أشكرك أخي دهن العود علي أرد أطيب ولكن انا اختلف معاك وكان لي خاطر اشرحلك نقطته الاختلاف في الرائي لكن نظران لظيق الوقت ....الخبير القطري اهو لانسان الغير مرغوب فيه من قبل الي فوقه فى يركنونه علي جنب تحت مسمى خبير حتى يتم احالة للبند المركزي

المقصود بالخبير خبير" مشتغل " بحيث نستغني عن الفكرة الراسخة من أن الخبير يجب أن يكون مرتديا بدله!

دهــن العود
18-07-2008, 03:39 PM

ماعلاقة تخصص التاريخ بالشؤون الاداريه !!!!!

فقد اتفق اساتذة الجامعات على تعريف الإدارة بأنها " علم وفن " والعلم لايكون كما هو معروف إلا بالتخصص الجامعي ..