المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (عقوق الوالدين )ودار العجزة ..دعوووة للنقاش الهادف

سوق واقف
14-07-2008, 11:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني وأخواتي
أحببت أن أكتب لكم هذا الموضوع وانا كلي ألم لما سأكتبه ولكن سأكتب لكم شيء من واقعنا الغريب الذي نعيشه هل أصبحنا بلا إحساس ولا ضمير أم ماذا هل أصبحت الزوجة .والمال أهم من الأب و الام أم ماذا أيها الأخ ويا أيتها الأخت منذ فترة طويلة وأنا أتابع بعض المسلسلات الخليجية وأرى ظلم الأولاد والبنات على الأباء والأمهات ولكن كنت أقول أن هذا مجرد مسلسل ولكن ذهبت إلى مركز المسنين زيارة وياليتني لم أذهب لأنني لم أنم اليوم ولم أكل أي شيء من شدة الحزن هل صحيح أصبح الرجال يخافون من زوجاتهم لدرجة أنه يرمي أمه وابوه في دار المسنين ..لذا سأتكلم وأقول لهذا الشاب أيها الشاب لا تخف ستكون أنت مثل أبيك عندما تكبر ولا تعتبر نفسك برجل في هذه الدنيا مهما لبست من ثياب وركبت السيارات الفارهة والسفرات التي تسافرها مع زوجتك التي جعلتك تطرد أمك وأبوك من بيتك والله لم تعيش مرتاحا في هذا الدنيا وسيعذبك الله في الدنيا قبل الآخرة ...
وأيضا الشاب الذي يرمي أبوه المسكين الذي كبر في السن ويقول لدار المسنين أنه ناقص عقل وانا أخاف على أطفالي منه لذا جئت به الى هنا سبحان الله يا أيها الشاب كيف ستعيش في الدنيا هل تعرف أقول لك أخي تعال عطني أذنك ... سيعذبك الله في حياتك قبل مماتك .....لا تقول أني أريد راحة أبي ..راحـــة أبوك ليس في دار المسنين ...

تعالوا نذهب الى الزوجة الظالمة والى بنات هذا الزمن أختي هل ضميرك مات أم ماذا أختي راحة البال ليست بأموال الدنيا ولا بالسفر الى الدول الأجنبية للسياحة مع الزوج الظالم لا وانما بالإعمال الصالحة وصلة الرحم كيف ستعيشين سنوات عمرك في الدنيا كيف أسمعيني لأنني لم أعد أسمع شيء سوى بكاء الأباء والأمهات في دار العجزة والله شيء يبكي القلوب قبل العيون لا أدري لا أدري هل ستعيشين مرتاحة البال أم لا لأنني أخاف عليك من عذاب يوم عظيم أختي العزيزة والله أني خائف عليك من نار جهنم سأقول لك كلمة أذا كنت قد رميت أم زوجك أو والده أذهبي بنفسك وأرجعيهم الى ولدهم لعل الله يرحمك في الدنيا قبل الأخرة وتوبي الى الله سبحانه وتعالى توبة صادقة لكي يعفو الله عنك بسرعه أختي لا تؤخري الوقت ...
............
لقد أصبحت بعض العقول والقلوب كالحجارة الصماء التي لا تسمع ولاترى ولكن بنظري الحجر له فوائد كثيرة ولكن هذا الإنسان المتحجر القلب والعقل لا فائدة منه نهائيا في هذه الدنيا مهما فعل ...ولكني أكثر أستغرابا هل تعرفون لماذا لأنه الأكثرية هم من أهل العلم والشهادت أما بكالوريوس أو ماجستير أو يقول الشخص أنني ذاهب الى أمريكا أو أحد الدول الأوروبية للدراسة ولا أستطيع أن أفعل شيء لوالدي ووالدتي ...لأنني ذاهب الى الدراسة فكيف سأتكفل بهم سبحان الله .. يا له من ولد عاق أنت يا ولد أنت يا من تريد الذهاب الى الدراسة هل تعرف من الذي أوصلك لهذا المستوى أبوك أمك هل تعرف هذا أم لا بدعائهم وصلت الى هذه المرحلة من حياتك والآن تريد أن تتركهم لكي تذهب الى الدراسة وترميهم في دار العجزة بحجة الدراسة أخي والله الشهادة التي سوف تأخذها لا فائدة منها هل تعرف أم لا مهما كنت صاحب منصب كبير أو ستكون في المستقبل لافائدة من علمك لأنك ستكون فاشل في حياتك والله فاشل صدقني فاشل ولن تجد أحترام أي أنسان في هذه الدنيا ولن يحبك احد يمكن مجاملات فقط .. أذا ما الفائدة من شهادتك التي سوف تأخذها لا فائدة ... أذاما العمل ما ذا تفعل لكي تكون ناجحا في حياتك .

الخيميائي
14-07-2008, 11:32 PM
عندما ينسى الاباء تعليم ابنائهم ابسط معاني الحب والوفاء واساسيات الدين ومبادىء الاخلاق من المفترض ان لا يصدموا عندما يعاملهم ابنائهم بهذه الطريقة

والله المستعان ياسوق واقف بتتكلم وايد ولكن في الاخير الى قلبه حجر بيظل حجر ولكن يمكن الكلام يكون مثل الشلال يقدر يحفر في هذا الحجر مع الزمن :(

زقرتي ومزاجي
14-07-2008, 11:33 PM
جعلني امووووت قبل لا اوصلهم هذي الدار

سوق واقف
14-07-2008, 11:36 PM
عندما ينسى الاباء تعليم ابنائهم ابسط معاني الحب والوفاء واساسيات الدين ومبادىء الاخلاق من المفترض ان لا يصدموا عندما يعاملهم ابنائهم بهذه الطريقة

والله المستعان ياسوق واقف بتتكلم وايد ولكن في الاخير الى قلبه حجر بيظل حجر ولكن يمكن الكلام يكون مثل الشلال يقدر يحفر في هذا الحجر مع الزمن :(

والله يا خوي أب علم ولده لين صار في القمة وانت تقول ما علم ولده يا خوي هذا أب وهي أم
روح بنفسك شوف والله أول مرة أدخل هذي المكان شفت أشياء يبكي لها القلب قبل العين
تصدق مريت صدفه وقلت ابي أشوف بعيني وزرت البعض ..

المخفي
14-07-2008, 11:44 PM
تعرف ايش السبب ليش الاولاد يرمون أبهاتهم في مستشفى العجزة تدري ليش

لانه الأب أكل ولده فلوس حرام فكيف تبي ربك يبارك في ولده

لأنه صرف على ولده فلوس حرام فكيف تبيه يبر في والدينه

فلذلك يا أخوان أتقوا في أنفسكم وأولادكم و أبتعدوا عن الحرام

الخيميائي
14-07-2008, 11:45 PM
والله يا خوي أب علم ولده لين صار في القمة وانت تقول ما علم ولده يا خوي هذا أب وهي أم
روح بنفسك شوف والله أول مرة أدخل هذي المكان شفت أشياء يبكي لها القلب قبل العين
تصدق مريت صدفه وقلت ابي أشوف بعيني وزرت البعض ..

علمه يصير دكتور والا مهندس والا مزارع مانختلف ياسوق واقف :p

بس انا اقصد نسى يعلمه اساسيات التعامل مع الناس فزرع ماحصد لا تتوقع الواحد ينزل من بطن امه وقلبه قاسي :weeping:

سوق واقف
14-07-2008, 11:45 PM
تعرف ايش السبب ليش الاولاد يرمون أبهاتهم في مستشفى العجزة تدري ليش

لانه الأب أكل ولده فلوس حرام فكيف تبي ربك يبارك في ولده

لأنه صرف على ولده فلوس حرام فكيف تبيه يبر في والدينه

فلذلك يا أخوان أتقوا في أنفسكم وأولادكم و أبتعدوا عن الحرام

اخي العزيز ليس كل الآباء بارك الله فيك كثير من الأباء لا يعرفون الحرام ولكن الأبن الظلم يمشي وراء كلام زوجته الشريرة

سهم مديون
14-07-2008, 11:47 PM
سوق واقف بروا بإآبائكم تبركم ابناءكم صدقني يا اخي العزيز من فعل بوالديه سوف يراه في ابناءه برا او عقوق هذه سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلا !!!

الهاوي28
14-07-2008, 11:48 PM
رجال اعرفه قط امه في دار العجزه والسبب زوجته

وتوفت الام من الحسره والالم

وبعدها بكم سنه اقطعو رجله بسبب مرض السكر وتم فتره وعقبها توفى

سوق واقف
14-07-2008, 11:51 PM
سوق واقف بروا بإآبائكم تبركم ابناءكم صدقني يا اخي العزيز من فعل بوالديه سوف يراه في ابناءه برا او عقوق هذه سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلا !!!

أخي العزيز منذ ستة أيام وجدا رجل في الستين من العمر في أحد المساجد
هذا الرجل أربع سنوات ينام في مسجد ومن أيام عرفوا واخذوه المسكين الى دار العجزة ..
أخي ليش شرطا أن يكون والده كان عاق لوالده لا أخي
هذا الزمان الرجل يمشي ورى كلام زوجته وبس

شاهين
لا أجد أعظم من قول الله عزّ وجل:
"إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما
فلا تقل لهما أف ولاتنهرهما
وقل لهما قولاً كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا"
صدق الله العظيم
اللهم أعيننا على أداء ولو جزء من حقوقهم علينا
وبرهما وإدخال السرور عليهما

تصدق أخوي سوق واقف
مره وحده في حياتي دخلت دار العجزه
وياليتني مادخلت من اللي شفته

هل جزاء الاحسان الا الاحسان الام صبرت على الامها وسهرها لولدها
والاب يعمل من اجل ان يتعلم ابنه
بالله عليكم هل نرد هذا الجميل بان نضعهم في دور العجزة
والله حرام على الي يضع والديه بدار العجزة

الوعد2016
مشكور اخوي على الموضوع الرائع والجميل والممتاز ولي فيه الاجر الكثير وذالك من حيث تقديم النصيحه عن طريق الموضوع
المهم الي ابي اقوله كما تودين تودان
وما سويته في والديك اعيالك بسونه فيك
وماسوته العنز عند قرنها
لان من يقصر بحق والديه لا يعتبر انسان عاقل والحيوان ارحم منه

سوق واقف
14-07-2008, 11:52 PM
رجال اعرفه قط امه في دار العجزه والسبب زوجته

وتوفت الام من الحسره والالم

وبعدها بكم سنه اقطعو رجله بسبب مرض السكر وتم فتره وعقبها توفى

لا حول ولا قوة الابالله

سوق واقف
14-07-2008, 11:53 PM
وقل لهما قولاً كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا"
صدق الله العظيم

تصدق أخوي سوق واقف

صدقت أخوي
تدري طول اليوم وانا ساكت ومب عارف أتكلم من الي شفته

سوق واقف
14-07-2008, 11:54 PM
مشكور اخوي على الموضوع الرائع والجميل والممتاز ولي فيه الاجر الكثير وذالك من حيث تقديم النصيحه عن طريق الموضوع
المهم الي ابي اقوله كما تودين تودان
وما سويته في والديك اعيالك بسونه فيك
وماسوته العنز عند قرنها
لان من يقصر بحق والديه لا يعتبر انسان عاقل والحيوان ارحم منه

جزاك الله خير أخوي
نعم كما تدين تدان

سداوي&مدريدي
15-07-2008, 12:26 AM
صدق الله العظيم

تصدق أخوي سوق واقف

انا معاك في كل الي قلته

والله يعينا على رد لو جزء من الجميل

شكرا على المـوضوع سوق واقف

بوجواهر
15-07-2008, 12:32 AM
يا ويله اللي يقط والدينه في دار العجزه والله ثم والله ما بيشوف الا السخط والغضب من رب العالمين ولا بيتوفق لا في دنيا ولا في أخره 00 لا حول ولا قوة الا بالله والله موضوعك يقطع القلب ياسوق واقف

روعه
15-07-2008, 12:48 AM
اللهم لا حول ولا قوة إلا بالله العلب العظيم

اخوي سوق واقف اشكرك على فتح باب المشاركة في هذا الموضوع الي يثير كثير من الأسئلة ..

هل الزوج يفض زوجته على والديه ولماذا؟ ما هي الأسباب التي تدفعه لذلك ؟؟ وهذا صحيح ليس مجرد سؤال عابر عندي لكم قصة قد تكون مؤلمة جدا للبعض ولكن سوف تلقون الإجابة في هذه القصة التي سوف اسردها لكم بإختصار شديد طبعا .. للإجابه على هذا لسؤال الذي طرحته في بداية ردي على الموضوع ..

ام لها حوالي ست ابناء الكل منهم تزوج وعاش حياته البعض منهم بار بها والبعض منهم لم يكن بار بها وكانت دائما تسأل عنه وتبحث عنه وتذهب إلى منزله لترى ابنها الذي احبته وهذا قلب الام مهما قست فيظل ابنها في النهاية ، كانت زوجة ابنها هي التي تبعده عنها .. اذا جاءت لزيارته لا تبلغه بذلك فيا أخي لو كانت الزوجة حريصة على رضى زوجها كانت احبت امه فهذا يدل على مبتحها له .. المهم الام كل يوم تبكي على ابنها وتخاف من عقوبة الوالدين عليه .. في يوم من الايام جمعت جميع العائلة في لتناول الغداء وهي من قامت بطبخ هذا الغداء لكل العائلة كل منهم اتى مع اسرته وعائلته هو كان مسافر وهذا درس له .. فقد توفيت في هذا اليوم ابنائه كانوا موجودين توفت في هذا اليوم ... الكل من ابنائها رؤها وحضروا دفانها الا هو الابن الذي كان يسمع لكلام زوجته .. ذهبت الام التي كانت تنتظر دخوله لها و السؤوال عنها ،، ولكن ذهبت بقلبها المحروق على هذا الولد .. واللهم لا شماته فأنا لا اتشمت ولكن هذا الابن احترق قلبه بأنه لم يراها قبل موتها ولا لحظات موتها فاحترق قلبه وحس بالندم ولكن بعد ماذا ؟؟؟ الله يرحمها برحمته ويغمد روحها الجنة ان شاء الله .

هذي قصة واقعيه للزوجه فهناك الكثير من الزوجات بهذا الاسلوب وبهذه الحياة .. تكره ام زوجها فتكره ابنها فيها لماذا ؟؟ هل لديك ام هل انتي باره بها ايها الزوجة وتخافين عليها مثل ما انتي لديك ام حتى زوجك لديه ام ربته وتعبت عليه وحضنته وسمت عليه .. ولكن آه وآه من تلك الزوجات اتمنى انهم يفكرون بعقلانية مهما كانت ام الزوج قاسية او ايا كانت فهي ام في الاول والاخير وكبيرة في السن ومنهم من اخذهم المرض لسنوات طويلة فعلينا الصبر عليهم فتذكري مثل ما انتي لديك ام فهو ايضا لديه ام يجب ان يخاف عليها ويحضنها .

واقرب مسلسل تكلم عن هذا الموضوع هو (الخراز) اتمنى من الكل يشاهد هذا المسلسل ففيه الكثير من العبر التي يجب ان نقف امامها.

واسفة على الاطاله

سوق واقف
15-07-2008, 01:00 AM
اللهم لا حول ولا قوة إلا بالله العلب العظيم

اخوي سوق واقف اشكرك على فتح باب المشاركة في هذا الموضوع الي يثير كثير من الأسئلة ..

هل الزوج يفض زوجته على والديه ولماذا؟ ما هي الأسباب التي تدفعه لذلك ؟؟ وهذا صحيح ليس مجرد سؤال عابر عندي لكم قصة قد تكون مؤلمة جدا للبعض ولكن سوف تلقون الإجابة في هذه القصة التي سوف اسردها لكم بإختصار شديد طبعا .. للإجابه على هذا لسؤال الذي طرحته في بداية ردي على الموضوع ..

ام لها حوالي ست ابناء الكل منهم تزوج وعاش حياته البعض منهم بار بها والبعض منهم لم يكن بار بها وكانت دائما تسأل عنه وتبحث عنه وتذهب إلى منزله لترى ابنها الذي احبته وهذا قلب الام مهما قست فيظل ابنها في النهاية ، كانت زوجة ابنها هي التي تبعده عنها .. اذا جاءت لزيارته لا تبلغه بذلك فيا أخي لو كانت الزوجة حريصة على رضى زوجها كانت احبت امه فهذا يدل على مبتحها له .. المهم الام كل يوم تبكي على ابنها وتخاف من عقوبة الوالدين عليه .. في يوم من الايام جمعت جميع العائلة في لتناول الغداء وهي من قامت بطبخ هذا الغداء لكل العائلة كل منهم اتى مع اسرته وعائلته هو كان مسافر وهذا درس له .. فقد توفيت في هذا اليوم ابنائه كانوا موجودين توفت في هذا اليوم ... الكل من ابنائها رؤها وحضروا دفانها الا هو الابن الذي كان يسمع لكلام زوجته .. ذهبت الام التي كانت تنتظر دخوله لها و السؤوال عنها ،، ولكن ذهبت بقلبها المحروق على هذا الولد .. واللهم لا شماته فأنا لا اتشمت ولكن هذا الابن احترق قلبه بأنه لم يراها قبل موتها ولا لحظات موتها فاحترق قلبه وحس بالندم ولكن بعد ماذا ؟؟؟ الله يرحمها برحمته ويغمد روحها الجنة ان شاء الله .

هذي قصة واقعيه للزوجه فهناك الكثير من الزوجات بهذا الاسلوب وبهذه الحياة .. تكره ام زوجها فتكره ابنها فيها لماذا ؟؟ هل لديك ام هل انتي باره بها ايها الزوجة وتخافين عليها مثل ما انتي لديك ام حتى زوجك لديه ام ربته وتعبت عليه وحضنته وسمت عليه .. ولكن آه وآه من تلك الزوجات اتمنى انهم يفكرون بعقلانية مهما كانت ام الزوج قاسية او ايا كانت فهي ام في الاول والاخير وكبيرة في السن ومنهم من اخذهم المرض لسنوات طويلة فعلينا الصبر عليهم فتذكري مثل ما انتي لديك ام فهو ايضا لديه ام يجب ان يخاف عليها ويحضنها .

واقرب مسلسل تكلم عن هذا الموضوع هو (الخراز) اتمنى من الكل يشاهد هذا المسلسل ففيه الكثير من العبر التي يجب ان نقف امامها.

واسفة على الاطاله
جزاك الله الف خير

التيما
15-07-2008, 01:07 AM
ذكرتني بريال منصب وجاه وغنى .. سوا عزا ابوه في بيته وييتبجبج جدام العالم .. وعقب ثلاث سنوات بالصدفة وحده من اهلنا تقولنا ان الشيبه ابو فلان الي المفروض ميت في المستشفى بين الحياة والموت ولمن راح امي وابوي انصدموا ان الشيبه للحين حي وان ولده لا بارك الله فيه سواله عزا وقال للناس انه ميت مب حرام لاحول ولا قوة الا بالله .. بس سبحان الله شاف الضيم من ولده الحين ومره ولده مع انه مب عود الحين بس مرة ولده باقت من الاب العاق هي وريلها الي هو ولد هالعاق فلوس ابوه من الاسهم الي شاريهم باسمهم خذتهم كلهم الي باسمها واسم اعيالها حول 700 الف بغى يطب من طوله لمن درا .. ويتراوالي للحين ماشاف شي بدايتها عقوق ولده فيه والباقي ياي ..

اعالي الجنان
15-07-2008, 01:08 AM
يعطيك العافيه عالموضوع الراقي اخوي سوق واقف

ذكرتني من سنه تقريبا عزمنا نودي الطالبات رحله لمستشفى العجزه

وجهزنا لهم هدايا رمزيه للنساء والرجال وتوكلنا على الله ومشينا بالباص الرميله

المهم كنا موصين البنات ان لايطلعون صوت ولايضحكون ولايخافون اذا شافو تصرف منهم لانهم كبار بالعمر ومساكيين يتشفقون الواحد يمر عليهم

بدينا بقسم الرجال وانا مسويه نفسي اني قويه ولااخفي عليك ولا على اخواني كانت فيني رهبه
قويه لان اول مره ادش المكان ذي

بس مجرد ماشفتهم ماقدرت امسك نفسي ودموعي تتسابق منظر محزن كئيب والله ماينوصف

ويوم شافونا رحبو فينا ويسلمون علينا تقول يعرفونا من زمان

واحد فيهم ماقدرت انساااه الين اليوم كله يسال عن فلان استغربنا قلنا يمكن ولده

طلع مب ولده طلع شاب قطري يشتغل بالرميله وكان من دش الشيبه المستشفى وهومعاه ملازمه وينفذ كل طلباته ولي غاب عنه يطلبه واذا مرض مايخذ دواه ولا اكله اله منه هو

بس الوقت ذي كان باجازه او انه مسوي حادث وخاشين عن الشيبه ماتذكر والله

بس حاله يكسر الخاطر
قمت ادعي له من كل قلبي على فعله الطيب واهتمامه بالشيبه

اما الحريم مساااكين لاصوت ولاحس سكووووووت مخيف بقسمهم

والله لو كتبت ماراح اخلص ماسييهم كثيره اسال الله انه يفرج همهم ويهدي عيالهم

ويل للابناء من عقوق الوالدين
رب العالمين قرن طاعته ببرهم حتى لو هم مشركين شلون بنا احنا المسلمين الله يرحم الحال

جزاك الله خير اخوي وبتم متابعه للموضوع لانه جدير بالاهتمام

ام علي1981
15-07-2008, 01:22 AM
يوجد العديد من الابناء الذين يرمون اهاليهم في دار العجزه وحتى لا يزورونهم- وبغض النظر عن كيف عامل الاب ابه في السابق
يعني لو واحد سرق لازم يسرق ابنه في المستقبل اليس لديه القدره على التمييز
واذا لم نقل انه لايخاف ان يحدث معه هكذا عندما يكبر . ولكن يجب عليه ان يخشى الله وعقابه
وتسلو ع الموضوع ولعل فيه عبره

وحيد-الشوق
15-07-2008, 02:02 PM
موضوع محزن اخوي سوق واقف

كثير نسمع عن قصص عقوق الابناء لكن هل سمعنا عن عقوق الاباء والامهات :eek5:

للأسف في اباء في هالزمن مايستاهلون نعمة العيال :(

فهناك غصون التي ماتت

وتوفت بسبب التعذيب الجسدي الأليم الذي لحقها

وهذه البنت تبلغ من العمر 9 أعوام لم تبلغ العاشرة قدرها أنها ولدت لأب متسلط بل أب و حشي فقد معنى

الإنسانية كان يضربها و هي في رحم أمها !

هذا اب ذكوري و ليس رجولي

حرمها من التعليم في سن مبكر كانت تضرب اشد أنواع الضرب من قبل أولاد الزوجة الثانية

كانت تكبل و تصفد بالسلاسل

أكثر من مره حاولت الهرب من المنزل و لكن محاولتها بات بالفشل

عمها تقدم بشكوى في حقوق الإنسان و لكن الأب تدخل و قدم شكوى ضده في الشرطة

و جعل العم يكتب تعهد بعدم التدخل في شؤون الوالد !!!

بالله عليكم بأي ذنب ضربت و عذبت الى ان قتلت ؟

الحمدلله انها لم تمت و الحمدلله انها عايشه الان في منزل جدتها

و هذه قصه من بحر القصص من الوحشية و اللا انسانيه

وشوف هالموضوع في منتدانا شوف مشكلة الاخ

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=110024&page=55

في النهاية اقول بروا اولادكم يبروكم

عذب الكلام 1
15-07-2008, 03:09 PM
كل من حاول ان يرمي ابويه في هذا المكان سيجد نفسه في نفس المكان ولو بعد حين لان هذا الدين يلقاه في الدنيا قبل الاخره

سوق واقف
27-07-2008, 07:13 PM
جزاكم الله خير على المرور

الورده
27-07-2008, 08:02 PM
موضوع جميل وهادف والله قبل لا فيه قطاعيه يخرف الشائب والعجوز في بيت ولدهم ويقوم بهم والينت نفس الشئ ولا يفكرون ولا يطري عليهم يوديونهم العجزه حتي مستشفى العجزه ما سمعنا به الاقريب
الحين لا حول ولا قوة الابالله الولد والبنت قلبه قاسي ولا فيه حنان حتى والوالدين قويين وبصحتهم مايحس الابو والام بالوصل ولا البر نسأله العفو والعافيه
يعني انا اشوفهم في المستشفى جايبتها الخدامه والدريول والله انه يوجعني قلبي واجي ناس كثير تكون في غرفتها بلحالها ما يتحملون كلامها
وان اقول هذي ضريبة العولمه والتطور لان فيه شئ عجيب يصير في عالمنا

الله يرزقنا برعيالنا حيين وميتين

سوق واقف
28-07-2008, 12:24 AM
موضوع جميل وهادف والله قبل لا فيه قطاعيه يخرف الشائب والعجوز في بيت ولدهم ويقوم بهم والينت نفس الشئ ولا يفكرون ولا يطري عليهم يوديونهم العجزه حتي مستشفى العجزه ما سمعنا به الاقريب
الحين لا حول ولا قوة الابالله الولد والبنت قلبه قاسي ولا فيه حنان حتى والوالدين قويين وبصحتهم مايحس الابو والام بالوصل ولا البر نسأله العفو والعافيه
يعني انا اشوفهم في المستشفى جايبتها الخدامه والدريول والله انه يوجعني قلبي واجي ناس كثير تكون في غرفتها بلحالها ما يتحملون كلامها
وان اقول هذي ضريبة العولمه والتطور لان فيه شئ عجيب يصير في عالمنا

الله يرزقنا برعيالنا حيين وميتين

آمين يا رب العالمين

Ghost
28-07-2008, 12:27 AM
يا اخي اللي بيعمل خير في ابوه وامه بيلاقيه في عياله

الوعد2016
28-07-2008, 03:59 PM
الموضوع مهم ويرجى المشاركه من الجميع واذا احد يعرف احد عاق في والدلديه عليه بمقاطعتهم ويجب التعاون من الجميع

سوق واقف
28-07-2008, 04:08 PM
الموضوع مهم ويرجى المشاركه من الجميع واذا احد يعرف احد عاق في والدلديه عليه بمقاطعتهم ويجب التعاون من الجميع
:weeping:

الوعد2016
28-07-2008, 04:12 PM
:weeping:

ابشر بعزك لا تزعل ولا تضيق بالقوه او الطيب تكون راضي

الوعد2016
29-07-2008, 12:27 AM
وين تعليق الاخوان والاخوات على الموضوع واقتراحاتهم المهمه

!الشايمه!
29-07-2008, 05:56 AM

استوقفني كلامك كثير..ياترى الاطفال اللي نراهم حوالينا...اللي 24 ساعه على كتف الخادمة...
والطفل اللي الخادمة تاخذه لمواعيده في المستشفى!! والاطفال اللي نومهم يكون عند الخادمات!!
والام اللي ماترا عيالها الا كل يومين وثلاث!! كيف نتوقع بيكون مستقبلهم مع عيالهم ...
لاكبروا!!!
اذكر طفلة...الكل يعرف انها مهملة من امها.....وكنا نشاهد مسلسل عن عقوق الآباء...
وقسوة زوجة الابن لام الزوج....بكل هدؤ قالت الطفلة : انا لما اكبر بسوي بامي جذيه!!
والله يعين اباء هالايام.

اما الجانب الثاني..من الموضوع...ظلم الابناء لآبائهم...بسبب زوجة الابن..
فنراه كل يوم.....وتختلف الدرجات..يمكن ماتنرمي الام في دار العجزة..ولكن يكفي
ماتعانيه من حرمانها من ابنها وحرق قلبها عليه.......حسبي الله ونعم الوكيل.

والدنيا دروس...والجاهل فيها اللي مايتعلم من دروسها..

.ياما شفنا امهات ابنائهن عائقين لها بسبب زوجاتهن......ويخبروننا امهاتنا..
انها فعلت بالمثل لوالدي زوجها!!
..........
سبحان الله في عدله....ياما شفنا ناس...رقدوا على فراش المرض...لسنين وسنين
وسمعنا من حولنا...يتهامسون عن ماضيه...وكم كان ظالم!!

الظلم ظلمات في الآخرة....بين الناس.......فكيف بمن يظلم ابويه..يجدها في
في الدنيا قبل الآخرة.

ووسع صدرك.....ياخوي سوق واقف.

تحية

الوعد2016
31-07-2008, 02:08 AM
ياليت تتم المشاركه بالاراى والحلووووووووووول وانقاذ من في الدار وابنه صاحب مجمعات او متوفرله السكن المناسب وغيرها من امور