المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طيران الإمارات: الوقت غير مناسب لطرح الأسهم للبيع



مغروور قطر
15-07-2008, 09:09 AM
طيران الإمارات: الوقت غير مناسب لطرح الأسهم للبيع

البيان 15/07/2008

قال تيم كلارك الرئيس التنفيذي لـ «طيران الإمارات» ان الوقت الآن ليس مناسبا لطرح اكتتاب أولي عام أو طرح أسهم الشركة للبيع.

وأضاف كلارك الرئيس التنفيذي للشركة والتي تعد اكبر عميل لشركة «ايرباص» لصناعة الطيران ليس الوقت مناسبا الآن لطرح اكتتاب أولي عام في هذا المجال. صرح كلارك بذلك في مقابلة تلفزيونية مع بلومبرغ خلال معرض فارنبرة للطيران في بريطانيا.

وقال كلارك إن طيران الإمارات تحافظ على عناصر التحميل وهو مقياس المقاعد المشغولة على طائراتها. وتتوسع في رحلاتها الدولية خاصة إلى الهند وطلبت حتى الآن شراء 58 طائرة ايرباص ايه 380 العملاقة.

ومن جانب آخر قال كلارك لداو جونز خلال المعرض إن شركات الطيران تواجه مأزقا بفعل ارتفاع أسعار الوقود. لكنه قال إن طيران الإمارات تتخذ إجراءات لتخفيض التكلفة ولا تعلن عنها في كل الأحيان.وحذر كلارك من أن بعض القرارات سوف يكون لها تأثير على صناعة الطيران في أنحاء العالم.

وتوقع كلارك أن يستقر سعر النفط عند 80/90 دولارا للبرميل بعد هدوء المضاربة. وقال إن الأضرار التي يمكن أن تحدث لا يتوقعها احد. وإذا وصلت الأسعار إلى 150/200 دولار للبرميل فإن صناعة الطيران سوف تواجه أضرارا شديدة