المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليج القابضة خيبت الآمال

السهم99
15-07-2008, 09:35 AM
ظهرت نتائج النصف الاول لشركة الخليج القابضة وكما يعلم الجميع كانت النتائج مخيبة للآمال فنتسائل عن هذه النتائج وماهي اسبابها وعن النظرة الاستراتيجية للشركة ونشاطها.

شويهينــه
15-07-2008, 09:40 AM
:confused::confused::confused:

شلون مخيبه للامال والشركه محققه ارباح تقريبا 3 مرات اكثر من السنه الماضيه

انت ايش كنت متوقع من الشركه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أفصحت شركة الخليج القابضة (إسمنت الخليج سابقاً) عن بياناتها المالية للفترة المنتهية في 30/06/2008, حيث حققت الشركة صافي ربح قدره 43.5 مليون ريال قطري مقابل 13.2 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الماضي. فيما بلغ العائد على السهم 0.54 ريال قطري للنصف الأول من العام 2008 مقابل 0.16ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه

هاجر
15-07-2008, 09:40 AM
:weeping::omg::weeping::omg::weeping:

السهم99
15-07-2008, 09:42 AM
يااخي الكريم الشركة صار لها وقت اكثر من سنة ولم تاتي بارباح مرجوة (خلنه نصير واقعيين)

الدانه22
15-07-2008, 09:46 AM
يااخي الكريم الشركة صار لها وقت اكثر من سنة ولم تاتي بارباح مرجوة (خلنه نصير واقعيين)

احسك تتغشمر الله يهديك بس انطر عالسهم ولاتتوقعه بينقز وبيصير 100 علطول ترى السالفه يبيلها طولة بال

ويعتبر هذا السهم من الاسهم المضمونه بإذن الله على المدى الطويل

والله يوفقك ويصبرك

كلمة مرور
15-07-2008, 09:53 AM
السهم 99.....................عجيب امرك..........يا انك تتغشمر او انك تطلع من السوق لان تفكيرك ممكن يخسرك كثير

مكنتوش
15-07-2008, 10:05 AM
ماخيبت الامال بالعكس الارباح ممتازة لكن البعض بالمنتدى سوو حفلة

وضخمو من الارباح وعشمو بدخول فلان وعلان والي اخر من هذا الكلام

ويوم اعلنو الارباح كان الخبر سلبي ع السهم لقلة العائد

السهم99
15-07-2008, 10:10 AM
يااخواني هذه ليست ارباح شركة اسمنت في بلد مثل قطر بلد ناهض بقوة وللعلم الشركة تمارس اعمالها منذ اشهر

السهم99
15-07-2008, 10:11 AM

اي ارباح بارك الله فيك خلونا نصير واقعيين لماذا نكذب على انفسنا

مكنتوش
15-07-2008, 10:20 AM
اي ارباح بارك الله فيك خلونا نصير واقعيين لماذا نكذب على انفسنا

معله ياخوي انت تشوف 43 مليون خسائر وانا اشوفها ارباح

خلك واقعي ولا تظلل

السهم99
15-07-2008, 10:24 AM
معله ياخوي انت تشوف 43 مليون خسائر وانا اشوفها ارباح

خلك واقعي ولا تظلل

هذه ارباح لاكن ليست مرجوة ولامتوقعة لهذه الشركة

قطري طموح
15-07-2008, 10:24 AM
اخوي السهم انت تقول انها ارباح مخيبه للأمال !!!!! طيب هل ممكن تحسب لي نسبة النمو في الارباح للنصف الثاني لهذا العام مقارنه بارباح النصف الثاني للعام الماضي ؟ احسبها وانا أؤكد لك انك ستقتنع انها ارباح ممتازه وخصوصا ان الشركة لم تبداء نشاطها الرئيسي في انتاج وتسويق الاسمنت .

السهم99
15-07-2008, 10:31 AM
اخوي السهم انت تقول انها ارباح مخيبه للأمال هل ممكن تحسب لي نسبة النمو في الارباح للنصف الثاني لهذا العام مقارنه بارباح النصف الثاني للعام الماضي ؟

اخي الكريم هناك نمو وانا لاانكر ذلك لكن هذا النمو يتحرك ببط ومن حق المستثمر التحقيق في ذلك وانا من اشد المعجبين بهذه الشركة ومن حقي التسائل عن هذا النمو البطي .
يااخي ارباح الربع الثاني 7مليون فقط هذا المبلغ ممكن تحقيقة بصفقة واحدة في بلد قوي مثل قطر

قطري طموح
15-07-2008, 10:35 AM
اخي الكريم هناك نمو وانا لاانكر ذلك لكن هذا النمو يتحرك ببط ومن حق المستثمر التحقيق في ذلك وانا من اشد المعجبين بهذه الشركة ومن حقي التسائل عن هذا النمو البطي .
يااخي ارباح الربع الثاني 7مليون فقط هذا المبلغ ممكن تحقيقة بصفقة واحدة في بلد قوي مثل قطر

اخوي لو حسبت معدل النمو ستعرف ان النمو ليس بطيئ كما ذكرت احسبها اولا

ثانيا يبدولي ان هناك خلل في المبلغ اللي ذكرته وهو 7 مليون في الربع الثاني ارجع الى المعلومات الصحيحه بارك الله فيك .

السهم99
15-07-2008, 10:39 AM
كيف اقارن بالعام الماضي والشركة في العام الماضي لم تعمل كيف؟؟؟

قطري طموح
15-07-2008, 10:56 AM
كيف اقارن بالعام الماضي والشركة في العام الماضي لم تعمل كيف؟؟؟

للعلم اخوي وحتى هذا اليوم الشركة لم تعمل في نشاطها الرئيسي ولم تنتج كيس واحد اسمنت .

الدانه22
15-07-2008, 11:06 AM
يااخواني هذه ليست ارباح شركة اسمنت في بلد مثل قطر بلد ناهض بقوة وللعلم الشركة تمارس اعمالها منذ اشهر

بنفسك قلتها صار لها اشهر ولم تبدأ نشاطها الفعلي فكيف خيبت آمالك؟؟؟

اتوقع اخوي انك انت من فاق التصور وارى ان ارباحها فعلا معقوله واستغرب تفكيرك

almo
15-07-2008, 11:18 AM
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يعطي الكل على حسب نيته قولوا آمين.

اكتتاب خاص
15-07-2008, 12:42 PM
احسك تتغشمر الله يهديك بس انطر عالسهم ولاتتوقعه بينقز وبيصير 100 علطول ترى السالفه يبيلها طولة بال

ويعتبر هذا السهم من الاسهم المضمونه بإذن الله على المدى الطويل

والله يوفقك ويصبرك

:nice:

:nice: :nice:

:nice: :nice: :nice:

اكتتاب خاص
15-07-2008, 12:52 PM
ظهرت نتائج النصف الاول لشركة الخليج القابضة وكما يعلم الجميع كانت النتائج مخيبة للآمال فنتسائل عن هذه النتائج وماهي اسبابها وعن النظرة الاستراتيجية للشركة ونشاطها.

اخوي سهم

صدقني لوللا الاداره الممتازه التي تمسك بزمام امور الخليج القابضه وحسن تصرفهم

لكان المفترض ان ترى هذه الملايين من الارباح بالسالب ، يعني خساير

ولكن لانها اداره كفؤ فهي تحقق اربااااح واربااااح ممتازه جداً في حين ان نشاط الشركه الاساسي ومصنع الاسمنت مازال قيد الانشاء

اذن الشركه ناجحه والاداره ناجحه جداً

وعليه اقول لك

اريد منك ان تأتي اخر السنه 30/12/2008م وتنظر وتذكرني كيف سعر الخليج القابضه وارباحها وذلك فقط بعد ان يكون قد مضى على افتتاح المصنع شهرين فقط تقريبا

الوعد2016
15-07-2008, 02:06 PM

اعتقد من خلال كلامك ان هناك من اجبرك على شراء سهم ولم تكن توصيه ورغبه لمن يشتري السهم فعليه بالشراء ولم تكن هناك دعوه لبيع وقمت بالبيع وبعدها ارتفع السهم
ودخول فلان وعلان نعم هناك دخول وقوي ولكن انت كم تملك سهم في الشركه وبكم اشتريت السهم ومتى اخوي المستثمر طويل الاجل يشتري اي سهم يرغب بالاحتفاض به باي سعر وباسعار مختلفه ولعلمك اي سهم يقوم بالارتفاع بمقدار نسبه 150% وبالتدريج هذا الارتفاع يكون ممتاز وليس هناك اي نزول قوي للسهم وعند اعلان الارباح لم ينزل السهم بالحد المسموح به وكان هناك شراء وبكميات كبيره والسهم عليه مضاربه قويه واكثر الاشخاص الذين قاموا بالبيع كانوا مع البيع بسعر السوق وهم من يقوم بالشراء عند الارتفاع
السهم ارباحه ممتازه مقابل اسعر وارباح لشركات خسرانه ولديها دعم من الكبار والدوله تدعم الشركات بالارض والخدمات وغيرها والخليج القابضه من الشركات التى لها ارباح وتطور باستمرار وهي لم تقوم بتشغيل المصنع وكان الربح من استثمارات من خارج ارباح المصنع التشغيليه والاساسيه
نصف ريال في النصف الاول ونصف ريال في اخر العام يكون ريا ومنغير الكم درهم انتبه لشركه وارباحها قبل التشغيل وبعد التشغيل وراس المال البسيط والربح الممتاز في المستقبل عندما ذكرة ارتفاع السهم ودخول مستثمر لم اكن اقصد التطبيل من اجل ارتفاع السهم والاستفاده لوحدي حتى لو كان عندي من اسهم الشركه 10000 الف سهم فغيري لديه اكثر ولو كنت ادير محفظه فغيري يدير محافظ وقام بالشراء بسعر اقل من سعر 35 والى عندها قمت بالتوصيه اذا اشتريت السهم وخسرت فيه فغيرك ربح ومازال يقوم بالشراء باي سعر عند توفر السيوله او عند المضاربه في اول التداول والشراء في نصف الجلسه و قبل الاغلاق ومن يربح 50 درهم يومين يكون ربحان في الشهر 13 ريال احسبه قبل السوال وتعرف كل شي قبل اي سوال وتاكد من متابعة السهم مازل اوصي بالسهم وانا لست من يقوم بالتوصيه من اجل مصالح شخصيه او من اجل التطبيل عشان شخص لديه نفوذه المالي لان في سوق اسهم والمناصب لاتتستطيع التحكم في الاسعار فالبونس هو الملك في السوق وكلمته مسموعه

ارباح الشركه ارتفعة بنسبه كبيره ولكثر من 265% الم يعجبك الارتفاع والعائد على السهم ارتفع من 16% الى اكثر من 54% لم تعلم بان سوق الاسهم سوق مضاربات والبيع والشراء يتحكم في السوق وليس العواطف والمحسوبيات وفلان خسران نبي نربحه هذا الكلام ليس حتى قائم في شركات التامين والتى تومن على الممتلاكات
اتمنى الاستفاده وعند التحدث عن سهم وتطبيل تذكر اسم المحلل او من قام بالتطبيل للسهم
اعتقد ان ربح 5 ريال في السهم واكثر من 5 ريال ممتاز ولكن هل قمت باعطاء من طبل لك على سهم باعطائه جزاء من الارباح حتى لو ريال من كل الف سهم اعتقد لا
المهم اذا تبي تبيع سهمك انت حر واذا بتستثمر انت حر واذا تبي تشتري فانت حر ولكل شخص ميوله ورغباته وسيولته وظروفه الخاصه والعامه
ناسف على الرد الغير دبلوماسي ولكن من دق الباب جاه الجواب

عضو دائم
15-07-2008, 02:23 PM
اخوي سهم

ولكن لانها اداره كفؤ فهي تحقق اربااااح واربااااح ممتازه جداً في حين ان نشاط الشركه الاساسي ومصنع الاسمنت مازال قيد الانشاء

وعليه اقول لك

اريد منك ان تأتي اخر السنه 30/12/2008م وتنظر وتذكرني كيف سعر الخليج القابضه وارباحها وذلك فقط بعد ان يكون قد مضى على افتتاح المصنع شهرين فقط تقريبا

انا معجب بردك ... وردك منطقي والشركة والأدارة ناجحة والوعد في 30/12/2008

وانت عشرة x عشرة

الوعد2016
15-07-2008, 02:55 PM
اخوي سهم

وعليه اقول لك

وانت عشرة x عشرة

رد مين حدد عشان نتابع الرد

مكنتوش
15-07-2008, 05:12 PM
ماخيبت الامال بالعكس الارباح ممتازة

محد يجبرني وانا خوك اشتري ولا اسمع الكلام من هنا وهنا

اقراء الكلام مضبوط ولاتقرا بالمقلوب

العتب على من كان يطبل هنا وهنا بالارباح ودخول بوزهدي للاستحواذ

على اكبر الكميات

هذه الكتابات متعودين عليها عند الارتفاعات

خاطري اعرف وين راحو اللي دخلو بكامل السيولة ؟

قول ان شاء الله

نشوفها 51.3عن قريب :telephone:

عضو دائم
15-07-2008, 08:21 PM
[QUOTE=ابوطراد;2877607]اخوي سهم

وعليه اقول لك

وانت عشرة x عشرة

ماذكرة الأخ ( اكتتاب خاص ) هوا عين العقل ولدية بعد نظر اهنيه عليها .. وابصم له بالعشر

السهم99
15-07-2008, 10:24 PM
اخواني الكرام عيب الشركة انها تريد ان تكون كل شي تجارة عامة وهذه من العيوب الخطيرة لاي شركة

السهم99
15-07-2008, 10:27 PM
الم تقرءو نشرة الاصدار للشركة وصافي الربح اول سنة كيف يحققو هذا الرقم وهو اكثر من 120 مليون صافي الربح للسنة الاولى وهم في هذا الربع لم يحققو الا7 مليون

N7eEeS
15-07-2008, 10:59 PM
انشوف ارباحها من وين جات :)
بيع عقارات !! يعني لو الشركة ماباعت العقار كان ارباحها أقل المشكلة ان احنا نعرف ان اي شركة جديده تحقق خسائر او على الاقل ارباح قليلة وهذا شي مسلم في بداية نشاطها بس المشكلة ان مجلس الادارة مو راضي يفهم ان الارباح الغير مكرره صعبه تتكرر كل سنه فهو يخدع ملاك الاسهم بعمليات البيع ذي .
هي الشركة متى بداءت بانتاج الاسمنت ؟؟

http://up101.arabsh.com/my/65f7bde.bmp (http://up101.arabsh.com)

Bu Rashid
15-07-2008, 11:13 PM
المشكلة معظم الشركات صارت قابضة...
يبون يصيروووون بتاع كلة....
الشرة مب عليهم... الشرة على الي عطاهم الموافقة

اكتتاب خاص
15-07-2008, 11:29 PM
[QUOTE=ابوطراد;2877607]اخوي سهم

وعليه اقول لك

وانت عشرة x عشرة

ماذكرة الأخ ( اكتتاب خاص ) هوا عين العقل ولدية بعد نظر اهنيه عليها .. وابصم له بالعشر

هلا بك اخوي ابو طراد

ومشكور على ردك وتأييدك

ونسأل الله ان نكون وفقنا في الطرح

في امان الكريم

اكتتاب خاص
15-07-2008, 11:36 PM
بيع عقارات !! يعني لو الشركة ماباعت العقار كان ارباحها أقل المشكلة ان احنا نعرف ان اي شركة جديده تحقق خسائر او على الاقل ارباح قليلة وهذا شي مسلم في بداية نشاطها بس المشكلة ان مجلس الادارة مو راضي يفهم ان الارباح الغير مكرره صعبه تتكرر كل سنه فهو يخدع ملاك الاسهم بعمليات البيع ذي .

عفوا اخي نحيس لي مداخله على ما طرحت وهي للتوضيح واظهار الحقيقه

او توضيحها

اولا اخي بالنسبه للعقارات وبيعها ، فهي ليس عقارات ثابته للشركه ، بل استثمارات عقاريه

وطبعا الفرق كبير ، استثمار عقاري ، يعني الشركه شرة عقار بغرض الاستثمار ثم باعته بربح ، وليس ان العقار مبنى اساسي للشركه واضطرت الى بيعه والتخلي عنه من اجل تحقيق ارباح او زيادتها ،
(اذن استثمار عقاري وهو يدخل في اختصاص الشركه بعد تحولها الى قابضه )

التعليق الثاني

بخصوص ارباح مبيعات اسمنت

وكان تسأولك ، وهي الشركه انتجت الاسمنت اصلا عشان تحقق ارباح ؟

واحب اوضح لك ان الشركه لم تبدأ في انتاج الاسمنت وهذا صحيح ، ولكن الارباح المتحققه هي من المتاجره بمادة الاسمنت ، يعني الشركه تشتري اسمنت جاهز من الخارج وتبيعه في السوق المحلي وعليه تم تحقيق الارباح

وهنا ايضا هذا يحسب للشركه ولمجلس ادارتها، لانها تقوم بتشغيل السيوله المتوفره لديها حاليها وتحقق ارباح منها ، وهذا افضل من ان تتم السيوله مجمده ويتم السحب منها لصالح بناء المصنع فقط

اذن اخي الا تتفق معي ان الشركه تتمتع بمجلس اداره يعي ما يفعل ويهمه بالاساس مصلحه الشركه ومساهميها :nice:

هذا ما حبيت ان اوضحه

وعموما اخي المؤتمر الصحفي لاسمنت الخليج بعد ايام قليله وفيه سيتم توضيح الكثير من التساؤلات لدى المستثمرين كافه

الوعد2016
16-07-2008, 12:09 AM
ممممكن نعرف متى موعد الاجتماع حتى تعم الفايده للجميع

قطري طموح
16-07-2008, 08:29 AM

اخوي نحيس ليش الارباح صعب تتكرر ؟ هذي ارباح تشغيليه 100% من الشركة العقاريه التابعه للشركة الام ومن المتوقع جدا ان تحقق ارباح تفوق هذي الارباح في الفتره والاعوام القادمه .

اكتتاب خاص
16-07-2008, 08:51 AM
ممممكن نعرف متى موعد الاجتماع حتى تعم الفايده للجميع

(15/07/2008) الخليج القابضة تعلن عن موعد انعقاد مؤتمرها الصحفي في 16/7/2008

أعلنت شركة الخليج القابضة - (اسمنت الخليج سابقآ ) عن عزمها على عقد مؤتمر صحفي للرد على استفسارات المستثمرين والصحفيين والمهتمين حول البيانات المالية للشركة عن نصف السنة المنتهية بتاريخ 30/6/2008، وذلك يوم الأربعاء الموافق 16/7/2008 ،في تمام الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الزبارة _ فندق الملينيوم.

N7eEeS
16-07-2008, 01:41 PM
عفوا اخي نحيس لي مداخله على ما طرحت وهي للتوضيح واظهار الحقيقه

او توضيحها

اولا اخي بالنسبه للعقارات وبيعها ، فهي ليس عقارات ثابته للشركه ، بل استثمارات عقاريه

وطبعا الفرق كبير ، استثمار عقاري ، يعني الشركه شرة عقار بغرض الاستثمار ثم باعته بربح ، وليس ان العقار مبنى اساسي للشركه واضطرت الى بيعه والتخلي عنه من اجل تحقيق ارباح او زيادتها ،
(اذن استثمار عقاري وهو يدخل في اختصاص الشركه بعد تحولها الى قابضه )

التعليق الثاني

بخصوص ارباح مبيعات اسمنت

وكان تسأولك ، وهي الشركه انتجت الاسمنت اصلا عشان تحقق ارباح ؟

واحب اوضح لك ان الشركه لم تبدأ في انتاج الاسمنت وهذا صحيح ، ولكن الارباح المتحققه هي من المتاجره بمادة الاسمنت ، يعني الشركه تشتري اسمنت جاهز من الخارج وتبيعه في السوق المحلي وعليه تم تحقيق الارباح

وهنا ايضا هذا يحسب للشركه ولمجلس ادارتها، لانها تقوم بتشغيل السيوله المتوفره لديها حاليها وتحقق ارباح منها ، وهذا افضل من ان تتم السيوله مجمده ويتم السحب منها لصالح بناء المصنع فقط

اذن اخي الا تتفق معي ان الشركه تتمتع بمجلس اداره يعي ما يفعل ويهمه بالاساس مصلحه الشركه ومساهميها :nice:

هذا ما حبيت ان اوضحه

وعموما اخي المؤتمر الصحفي لاسمنت الخليج بعد ايام قليله وفيه سيتم توضيح الكثير من التساؤلات لدى المستثمرين كافه

شكرا للتوضيح فكرتي ماوصلت لك أن اقصد الاستمرار في تحقيق هذه الارباح على المدى الطويل بدل مابيع اليوم والسنه الجايه اتوهق او حتى على الاقل في الربع الثالث!! وبعدين بما انك مطلع كثير بخصوص الشركة اتمنى ان تظهر الحقائق بخصوص العقار من خلال البيانات التالية .
العقار تم شراءه قبل ماتتحول الشركة الى شركة قابضة .

http://up101.arabsh.com/my/7ef788a.bmp (http://up101.arabsh.com)

العقار في 31/12/2006 تم تقييمه !!! 53 مليون!!!

http://up101.arabsh.com/my/be9dcda.bmp (http://up101.arabsh.com)

طبعا احنا الحين في 7/2008 كم تم بيع العقار ؟؟

ب 31 مليون !! مادري اذا

الصورة الاخيره بعد ماتم بيع العقار ويظهر ان الاستثمار اصبح صفر.

الخلاصه من كلامي انا لست ضد مجلس إدارة الشركة او اي شركة مساهمة اخرى بس اتمنى المجالس تنظر للمدى البعيد ومش تحت رجلها!!

http://up101.arabsh.com/my/ded9ad9.bmp (http://up101.arabsh.com)

StockXchange
17-07-2008, 01:12 AM
عندي سؤال محيرني

شلون العائد على السهم في الربع الاول هو 0.449 وفي النصف الاول هو 0.54
يعني في الربع الثاني العائد على السهم هو 0.091

ربح الربع الاول هو 36 مليون تقريبا وفي النصف الاول هو 43 مليون يعني زياده 7 مليون فقط في الربع الثاني؟؟؟؟؟

شي صراحة يخرع ... هل ارباح الربع الاول استثنائية؟
لو حد عنده توضيح ياريت يفيدنا ... صراحة خيب امالي .. كنت متوقع ارباح اكثر وعائد اكثر في النصف الاول

الحمدلله ما توهقت فيه :)

قطري كاشخ
17-07-2008, 01:36 AM
أكد د. عمر ياجي المدير العام لشركة الخليج القابضة ان قطر تشهد نهوضاً كبيراً في المجالات كافة خاصة في مجال البناء والتشييد حيث رصدت الأحصاءات الأقليمية تميز قطر من حيث حجم الأستثمارات ووتيرة النمو لهذا القطاع مشددا على أن شركة الخليج القابضة ملتزمة ببناء قطر فهي تسير بنجاح في إستكمال مشروعاتها لإنتاج الاسمنت لتلبية احتياجات البلاد المتزايدة والتي تفوق 25الف طن يوميا جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة للرد على إستفسارات المستثمرين والصحفيين والمهتمين في كل ما يتعلق بالمعلومات والأرقام المتضمنة في التقارير المالية النصف سنوية للبيانات المالية التي أصدرتها الشركة في 13/7/2008.
وكشف المدير العام للشركة أنه بعد استكمال مصنع الاسمنت حيث تم الانتهاء من المرحلتين الاوليين وبدات المرحلة الثالثة المتمثلة في تركيب المصنع فانه سينتج 5الاف طن يوميا مشددا على وجود توسعات لانتاج كميات اكبر تم وضعها في الخطة المستقبلية مشيدا بالنجاح الذي يحققه مصنع تحت الانشاء في ظل مرحلة نهضة وتشييد غير مسبوقة في العالم خاصة في الخليج حيث تشهد قطر نهضة عمرانية هائلة
وكشف ياجي ان مصنعي الاسمنت في اوروبا واسيا لديهم كميات هائلة من العروض على توريد معدات والتي كانت تستغرق في الماضي 7اشهر لتوريدها واليوم تحتاج الى 34شهرا لتوريدها
ونفى مدير عام الشركة وجود اي احتكارات او وكلاء للشركة في توزيع الاسمنت المستورد بالاسواق مؤكدا على ان اشكالية الاسمنت الان في المصادر الرئيسية كاشفا ان قطر تستهلك من 21الى 25الف طن يوميا وتلبي الشركة الوطنية جزءا منها والباقي يستورد من الدول المجاورة
وقال ياجي ان الشركة سعت الى تنويع مصادر دخلها حيث كان العنصر الاساسي للدخل السنة الماضية هوودائع البنوك أما الان فقد زادت الانشطة ودخلت شركات جديدة
لقد جاءت البيانات المالية والتي توضح المركز المالي للشركة للفترة النصف سنوية المنتهية في 30/6/2008:وقال المدير العام ان صافي ربح الفترة للستة أشهر الأولي المنتهية في 30/6/2008 بلغ (43.5) مليون ريال قطري مقابل ( 13) مليون ريال قطري عن نفس الفترة من عام 2007 بنسبة زيادة 234%.وان العائد علي السهم للستة أشهر الأولي المنتهية في 30/6/2008 (54) درهما قطريا مقابل (16) درهما قطريا عن نفس الفترة من العام 2007
مشددا على ان حقوق المساهمين للستة أشهر الأولي المنتهية في 30/6/2008 قد زادت لتصل إلي (907) ملايين ريال قطري بعد أن كانت (867) مليون ريال قطري في 31/12/2007.كما زاد إجمالي الموجودات للستة أشهر الأولي المنتهية في 30/6/2008 لتصل إلي (985) مليون ريال قطري بعد أن كانت (894) مليون ريال قطري في 31/12/2007.
وقال ياجي انه تنفيذاً لقرار الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة في 26/2/2008 والخاص بتحويل الشركة إلي شركة قابضة فأننا نفيدكم بأنه تم تنفيذ التحويل وإبلاغ سوق الدوحة للأوراق المالية بذلك، وقد أصبحت الشركة قابضة لشركة الخليج للإٍسمنت وهي شـركة متخصصة في إنتاج الإسمنت البورتلاندي بطاقة إنتاجية 5000طن يومياًمؤكدا انها في طريقها إلي مضاعفة الأنتاج بإضافة خطوط إنتاج جديدة.اضافة الى شركة الخليج للإستثمار والتطويروهي شركة متخصصة في الإستثمارالعقاري والإستثمار في الأوراق المالية.وشركة الخليج للتجارة والوكالات الصناعية وهي كذلك شـركة متخصصة في تجارة الإسمنت ومواد البناء المختلفة.
مضيفا انه فيما يتعلق ببناء مصنع الإسمنت، فان الشركة بدأت المرحلة الثالثة المتمثلة في تركيب المصنع بعد أن إنتهت من المرحلتين الأوليين حيث استكملت الدراسات الهندسية في الموقع، ودراسات المحجر والتربة، وإعداد التصاميم الهندسية والحصول علي التصاريح والموافقات الرسمية.وتنطوي المرحلة الثالثة هذه علي الأعمال المدنية و الإنشائية الميكانيكية في الموقع حيث ترد المعدات والنظم الميكانيكية والكهربائية علي نحو منتظم. وقطعت الأعمال شوطاً بعيداً يقربنا من المرحلة الرابعة والنهائية لإٍستكمال التركيب وإجراء تجارب التشغيل.
وكشف أنه حسب البرنامج الزمني من المتوقع أن يتم تشغيل جزء هام من المصنع في نهاية الربع الأول من عام 2009 وذلك بتشغيل طواحين الإٍسمنت لطحن الكلنكر المستورد، ويمكن للشركة عند ذلك طرح الإسمنت في الأسواق.
كاشفا عن أن الشركة قامت بتخطيط الموقع علي أساس قابلية التوسع المستقبلي بحيث يسع خطي إنتاح إضافيين بسعة 5الاف طن يوميا لكل منهما.مشددا على ان المصنع يتمتع بأحدث التكنولوجيا التي تتوفر في العالم، وبعض أجزائها تعتبر فريدة في المنطقة مما يجعل من المصنع نموذجاً يحتذي به في صناعة الإسمنت.مشيرا إلي نظام الأختبارات الأوتوماتيكي ونظام ضبط التدرج الحبي للإسمنت المنتج حيث يعتبر هذا النظام بمثابة الضمانة التامة لنوعية الإسمنت المنتج ويمثل قفزة كبيرة في الضبط التكنولوجي في الصناعة. مشيرا الى انه يتم طحن المواد الخام كما الإسمنت في الطواحين الحديثة العمودية، والتي توفر حوالي 30% من إٍستهلاك الطاقة الكهربائية قياساً بالطواحين الأنبوبية التقليدية، هذا بالإضافة إلي الخصائص التكنولوجية التي تمكن من إنتاج المواد حسب خيارات مواصفات قياسية دقيقة.

واوضح المدير العام ان نظم التحكم الأشعاعي لضبط نوعية خام الحجر الجيري قبل وصوله إلي المراحل الإنتاجية المتقدمة في خط الأنتاج. وعملت الشركة علي إستخدام أحدث الأساليب الرقمية في دراسة محجر الحجر الجيري وتخطيط عملية التعدين بحيث تلبي المتطلبات النوعية للحجر الجيري المنتج بالإضافة إلي الحفاظ علي البيئة بالإستخدام المُرشد لمخزون الحجر.
واكد د.عمر ياجي المدير العام أن الأعمال كافة تسير وفقاً للبرنامج المخطط للمشروع رغم الظرف الأستثنائي لصناعة الإسمنت حيث تشهد طفرة غير مسبوقة علي الصعيدين الأقليمي والدولي.مشددا علي متانة الموقف المالي للشركة، و حسن السياسة والإدارة المالية وتوافر الإمكانات كافة لتلبية المتطلبات الضرورية لإستكمال هذا الصرح الأقتصادي الهام.

S A L M A N
17-07-2008, 02:57 AM
اخواني بسئلكم

هل الخليج القابضه مضمونه لمدة سنة في المستقبل؟؟

يعني انا عندي اسهم .. هل ابيع جميع الاسهم واخليها فقط للخليج القابضه

هل الربح مضمون في السنه الجايه ؟؟ انا واحد مالي خبره في الاسهم؟

عاشق الشهادة
18-07-2008, 03:56 PM
ويش سالفه الخليج القابضه لها كم يوم وهيه في نزول نبيع او لا ؟؟؟؟؟

مضارب دوسري
18-07-2008, 04:03 PM
السوووووووووق كله في نزول اخووووي

اذا بتسمع النصيحه انساها لين بداية رمضان ان شاء الله

RSI
19-07-2008, 03:03 PM
خبر تاجيل تشغيل المصنع الي السنة القادمة سلبي وممكن ينزل الي 32

الحكيم
19-07-2008, 03:16 PM
الخليج القابضه شركه قويه جدا واهي الحين تحقق ارباح والمصنع لم يشتغل انشاء الله بتوصل السبعيان في الايام الجايه وصدقني بتذكر كلامي هذا

بوجبر
19-07-2008, 04:09 PM
الخليج القابضه شركه قويه جدا واهي الحين تحقق ارباح والمصنع لم يشتغل انشاء الله بتوصل السبعيان في الايام الجايه وصدقني بتذكر كلامي هذا

اكيد شاري على 40:nice:

المرقاب
19-07-2008, 04:51 PM
ماجانا من شركة الخليج القابضة الآن فايدة كبيرة لان المصنع للآن لم يفتح لاتستعجلون على عشاكم الخير في الطريق

ANONYMOUS
19-07-2008, 05:03 PM
مالك الا ترد ع العقاريه

:p

السهم99
19-07-2008, 06:28 PM
ماجانا من شركة الخليج القابضة الآن فايدة كبيرة لان المصنع للآن لم يفتح لاتستعجلون على عشاكم الخير في الطريق

الى متى بعد ولكم في شركة صناعات المثل حققت ارباحها بسرعة بسبب الادارة الحكيمة التي تقدر الوقت لاتسوف

السهم99
19-07-2008, 07:32 PM
ليس من الحكمة ان اجمد المستثمر ثلاث سنوات وبعد ذلك اقول له المصنع ماشتقل بعد
ليس هكذا يلعبو بعقول المستثمرين
المستثمر يريد نتائج ويريد عمل والا سيذهب لمكان اخر

السهم99
19-07-2008, 07:50 PM

هذا مصنع اسمنت او طائرات

العيسائي
19-07-2008, 08:11 PM

توقعت ان تكون الارباح افضل من التي تحققت وخاصة اذا تمت مقارنتها بأرباح الربع الاول لكن اخي العزيز الشركة لم تبدء العمل في النشاط الاساسي لها في تصنيع الاسمنت علما بأن العمل الحقيقي فيها يبدء في الربع الاول من العام القادم 2009 ان لم يطرا اي جديد مع التحية

السهم99
19-07-2008, 08:46 PM
توقعت ان تكون الارباح افضل من التي تحققت وخاصة اذا تمت مقارنتها بأرباح الربع الاول لكن اخي العزيز الشركة لم تبدء العمل في النشاط الاساسي لها في تصنيع الاسمنت علما بأن العمل الحقيقي فيها يبدء في الربع الاول من العام القادم 2009 ان لم يطرا اي جديد مع التحية

قالو هالكلام من قبل وقالو ستعمل الشركة في الربع الاول من2008

الوعد2016
20-07-2008, 12:10 AM
ماهو سبب التاجيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولماذا عند الاجتماع وعقد الموتمر لم نشاهد اي قطري من اعضاء مجلس الاداره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الارباح ممتازه بدون تشغيل المصنع وذالك من استثمارات اخرى ولكن هل بعد الغاء السعوديه التصدير وانخفاض ارباح المصانع السعوديه والخاصه بالاسمنت تاثير على ارباح الشركه في الربع الثالث ام هناك مخاطبات من الدوله من اجل الغاء قرار منع التصدير من السعوديه وان لم يكن هناك قرار فل مصيبه كبيره على الجميع لماذا لم يتم عقد اجتماع لمجلس الوزراء الموقر كم حدث في مملكه البحرين ومخاطبه المملكه العربيه السعوديه من اجل الغاء القرار وفتح التصدير؟؟؟
انخفاض سعر السهم ليس من اجل اخبار الارباح او تاجيل افتتاح المصنع ولكن مع نزول السوق بصفه عامه ينزل السهم والحمدالله النزول الى الان لم يكن قوي وهناك اكثر من فرصه للمضاربه لسهم كل يوم للمضارب ومن يرغب بعمل افرج كل يوم من اجل تعديل سعر الشراء السابق

الوعد2016
20-07-2008, 12:34 AM
ابشر بعزك
وابشر بالخير
وياليت الاخوان يشاركون معي وهم الاساتذه المحللين الفاهمين اكثر مني
والسهم ما نزل كثير وكل يوم فيه مضاربه والتجميع مازال على السهم بطريقه ممتازه وفنانه
البيع لا انصح بالبيع
واذا عندك سيوله فهو الافضل للجميع والسهم اذا رجع راح يكسر حاجز نفسي كبير للملاك السهم
فيه تحليل ان السهم راح يوصل ل33 ولكن اعتقد انه ماراح يكسر ل35.50 وراح يرتد منها لان اكثر التجميع ابتداء من سعر 35 ريال من الجميع

قناص الاسهم
20-07-2008, 12:36 AM
ويش سالفه الخليج القابضه لها كم يوم وهيه في نزول نبيع او لا ؟؟؟؟؟

ذكرتني بايام الجهاز والله هههههه .. نداء نداء الى جميع الشباب .. وعلى الكم تسمعني .. والارسال عندي اوفر يالطيب ههههههههه
طبعا هالكلام ما راح يفهمه الا شياب المنتدى بس :nice:
الماضي الاليم هع هع هع
موفق يالغالي ان شاء الله :nice:

الوعد2016
20-07-2008, 12:42 AM
ذكرتني بايام الجهاز والله هههههه .. نداء نداء الى جميع الشباب .. وعلى الكم تسمعني .. والارسال عندي اوفر يالطيب ههههههههه
طبعا هالكلام ما راح يفهمه الا شياب المنتدى بس :nice:
الماضي الاليم هع هع هع
موفق يالغالي ان شاء الله :nice:

نبي تحليلك الفني

قناص الاسهم
20-07-2008, 12:48 AM
نبي تحليلك الفني

حرام عليك يالوعد .. انا مجرد تلميذ مبتدىء في مدرستك انت والاخوة المحللين المعروفين بالمنتدى .. ورحم الله امرىء عرف قدر نفسه يا خوي :nice:

الوعد2016
20-07-2008, 12:50 AM
حرام عليك يالوعد .. انا مجرد تلميذ مبتدىء في مدرستك انت والاخوة المحللين المعروفين بالمنتدى .. ورحم الله امرىء عرف قدر نفسه يا خوي :nice:

يكيفين تواضعك ومرورك ونبي تحليل بسيط منك او توقعاتك الرنانه والى لها تباشير بكل خير

قناص الاسهم
20-07-2008, 12:52 AM
يكيفين تواضعك ومرورك ونبي تحليل بسيط منك او توقعاتك الرنانه والى لها تباشير بكل خير

بعطيك توقعي يالغالي لاني مب محلل الصراحه ولا زلت تحت التعليم في هالمجال :)
اتوقع ان هناك من يريد نزول السهم لتجميعه بأكبر قدر ممكن ومن اسعار تحتية .. ولكن بشكل عام .. لا خوف على المستثمر ان شاء الله .. والله اعلم يالغالي :)

العيسائي
20-07-2008, 12:53 AM
:weeping::weepin:weeping
قالو هالكلام من قبل وقالو ستعمل الشركة في الربع الاول من2008

لا وازيدت من الشعر بيت قالوا ايضا سوف يبدء عمل المصنع في الربع الثالث من هذه العام واصيحت الان الربع الاول من العام القادم ولا اخفيك سرا قد قمت بشراء اسهم القابضة على اساس ان اقتتاح المصنع في الربع الثالث من هذا العام لكن ما باليد حيلة غير الانتظار

:weeping::weeping::weeping::weeping:

الوعد2016
20-07-2008, 12:56 AM
بعطيك توقعي يالغالي لاني مب محلل الصراحه ولا زلت تحت التعليم في هالمجال :)
اتوقع ان هناك من يريد نزول السهم لتجميعه بأكبر قدر ممكن ومن اسعار تحتية .. ولكن بشكل عام .. لا خوف على المستثمر ان شاء الله .. والله اعلم يالغالي :)
تصدق مراح احد يقدر يساعد هذا الشخص الا الي متخوف راح يبيع لين ينزل السهم ولكن اذا الكل مسك سهمه ومباع راح يرتفع السهم ولكنه الهامور راح يضغط على السهم عشان يجبرهم بالبيع ولكن اذا تمسكوا للمره الثانيه مراح يقدر وراح يقوم هو بشراء ما باعه باسعار مرتفعه او بنفس السعر وبعدها يرفع السهم

الوعد2016
20-07-2008, 06:52 PM
استقرار الخليج القابضه اليوم على سعر 37.70 درهم اقل بدرهم واو ارتفاع بدرهم دليل على ان الجميع يرغب التملك السهم وان هناك ارتفاع للسهم قريبآ

RSI
20-07-2008, 07:22 PM
هذا مصنع اسمنت او طائرات

لاطائرات ولا مصنع مسامير
جميع اخبار الشركة مادعمت السهم سوقيا لا ارباح ولا تأجيل تشغيل المصنع
غرونا بالاخبار والاخبار مادعمت

RSI
20-07-2008, 07:27 PM
استقرار الخليج القابضه اليوم على سعر 37.70 درهم اقل بدرهم واو ارتفاع بدرهم دليل على ان الجميع يرغب التملك السهم وان هناك ارتفاع للسهم قريبآ

اعتقد هذا يحصل عند تشكل الراس والكتفين يقل التداول

الحكيم
20-07-2008, 07:33 PM

باذن الله وارباحها حلوه قبل افتتاح المصنع ولو تقارنها بشركه اعمال اللذي سعرها في الثمانيين وحققت عايد على السهم في النصف الاول تقريبا نفس الخليج القابضه فالخليج القابضه انشاء الله الي العلالى وهذه ليست دعوه للشراء او البيع والله الموفق

اسير الصمت
22-07-2008, 11:23 PM
ماباقي شي ع شهر 8 ^__^