المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة إماراتية تعتزم إطلاق مشروع في سوريا بتكلفة 300 مليون دولار



Bo_7aMaD_Q8
16-07-2008, 01:56 PM
مسؤول رأى في تحرك عملية السلام عاملا إيجابيا
شركة إماراتية تعتزم إطلاق مشروع في سوريا بتكلفة 300 مليون دولار


تفاصيل غامضة
حوافز استثمار



وحيد عطا الله-عضو مجلس إدارة شركة "ركين" العقارية



دبي-جمعة عكاش

كشفت شركة إماراتية نيتها ضخ 300 مليون دولار لاستثمارها بمشروع عقاري في سوريا، قالت: "إنه سيحوي أبراجا سكنية وتجارية ستشيد على أطراف العاصمة دمشق".

وقال عضو مجلس إدارة شركة "ركين" العقارية التي ستطور المشروع "وحيد عطا الله": "إن مسؤولين من الشركة أجروا 3 زيارات إلى سوريا لمعاينة وفحص عدد من قطع الأراضي، لكنهم لم يستقروا بعد على إحداها".


تفاصيل غامضة

ولفت لـ"الأسواق.نت" في حديث خاص "أن شركة ركين التي تعمل من إمارة رأس الخيمة تعتزم إطلاق مشروع عقاري قرب دمشق بتكلفة تصل إلى 300 مليون دولار سيحوي مكاتب تجارية، وشققا سكنية، ومركز تسوق، ومرافق معدة للاستخدامات الأخرى".

ولم يرغب المسؤول الإماراتي في الحديث عن تمويل المشروع والجدول الزمني لتنفيذه، معتقدا أنه من المبكر الخوض في هذه التفاصيل بانتظار الحصول على الأرض والتراخيص اللازمة للبدء بالعمل".


حوافز استثمار

وأضاف عطا الله: "إن سوريا تشهد تحولا واضحا في سياساتها الاقتصادية، وانفتاحا على المستثمرين من المنطقة والعالم، وهذا ما يوفر بيئة عمل مناسبة للاستثمار"، مشيرا في الوقت نفسه "إلى وجود عقبات وتحديات من الممكن التغلب عليها، تأتي البيروقراطية على رأسها".

واعتبر تحرك عملية السلام بين سوريا وإسرائيل إشارة إيجابية لمستقبل الاستثمارات في هذا البلد العربي الذي يقود الصراع مع إسرائيل منذ عام 1948، مؤكدا "أن سوريا في كل الأحوال بلد مستقر، ولا نرى أن استثمارنا هناك ينطوي على أي مخاطر".

ويعد استثمار شركة ركين في سوريا ثامن استثمار خارجي لها، حيث سبق لها أن أطلقت استثمارات في عدد من الدول من بينها جورجيا، والكونغو، وغرغيستان.