المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرف قطر الإسلامي وشركات خليجية تبدأ ممارسة أنشطتها في ماليزيا



ROSE
17-07-2008, 06:43 AM
كوالالمبور تتوقع استثمارات من دول التعاون بقيمة 2.8 مليار دولار ...مصرف قطر الإسلامي وشركات خليجية تبدأ ممارسة أنشطتها في ماليزيا




كوالالمبور – رويترز :
قال مسؤولون امس الاول الثلاثاء ان ماليزيا تتوقع جذب استثمارات من دول الخليج العربية قدرها تسعة مليارات رنجيت (8ر2 مليار دولار) في السنوات العشر المقبلة.
وقالت جليلة بابا رئيسة هيئة تشجيع الاستثمار الماليزية "ميدا" ان البلاد استقبلت استثمارات خليجية بقيمة 5ر4 مليار رنجيت منذ العام 1980 وحتى مايو من العام الحالي.
وأضافت: "استنادا الى ... بعض المشروعات المزمعة بالفعل فانني على ثقة تامة بأن حجم الاستثمارات سيتجاوز بكثير 5ر4 مليار رنجيت. ربما يكون مثلَيْ ذلك".
ومن الشركات الخليجية التي بدأت في الاونة الاخيرة مزاولة أنشطة في ماليزيا مصرف الراجحي وبيت التمويل الكويتي ومصرف قطر الاسلامي.
وكان اتحاد شركات تقوده الخليج للبترول المحدودة ومقرها قطر حصل على موافقة في ابريل لاقامة مجمع للنفط والبتروكيماويات في ماليزيا باستثمارات خمسة مليارات
دولار.
وكانت جليلة تتحدث خلال حفل توقيع اتفاق مع اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي لاقامة مركز في كوالالمبور لدعم التجارة والاستثمار مع دول رابطة دول جنوب شرق اسيا "اسيان".
وقال حمد علي السفران وهو مسؤول كبير بالاتحاد ان نسبة كبيرة جدا من اموال دول الخليج اعيد توجيهها الى منطقة الاسيان منذ هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة.
ويمثل الاتحاد 760 الف شركة من السعودية والبحرين وقطر والكويت والامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان التي يتألف منها مجلس التعاون الخليجي.

ابو مشعل
18-07-2008, 06:13 PM
شكرا على النقل