المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من ترشح لرئاسة تحرير صحيفة الراية الغراء؟

عبدالله العذبة
17-07-2008, 10:52 AM
السلام عليكم و رحمة الله

من ترشح لرئاسة تحرير الراية بعد أن استقال الأستاذ يوسف درويش؟
و هل تتوقع أن يتحسن مستوى التحقيقات و المحليات بعد أن استقال السيد درويش في الراية؟

ما هي عيوب الراية التي تود تلافيها مستقبلا؟
‏ ‏
هل هناك حرية صحفية عندنا في قطر أسوة بقناة الجزيرة؟ أم الجزيرة قصة مختلفة؟

um abdulla
17-07-2008, 10:54 AM
الجزيرة قصة مختلفة
الجزيرة في كوكب آخر

شكرا لك على الطرح يا بو محمد

سهم بن سهم
17-07-2008, 10:58 AM
أرشح لها الأستاذ يوسف الحرمي أقدم صحفي قطري في الراية

:dance:)

جمال العبدلي
17-07-2008, 11:01 AM
بالنسبه للترشيح هناك اسماء كثيره ولكن من وجهة نظري ارشح الزميل الاستاذ حسن المحمدي ..

اما بخصوص ما اتمنى زواله من الرايه هي صور الاعلانات الخاصه باحدى شركات الموجوهرات والساعات والتي يمتلكها احد اعضاء مجلس ادارة الجريدة لان اغلب هذه الصور تخدش الحياء وصور اقل ما نقول عنها (( وصخه )) ..

اما ما يتعلق بالحرية الصحفيه فالحرية الصحفيه تتبع رئيس التحرير فالحرية تتفاوت من رئيس تحرير لآخر فلا يوجد سقف محدد او معين للحرية الصحفية لصحفنا المحليه فالحريات تتفاوت بتفاوت عقليات رؤساء التحرير انفسهم ... في الاخير اتمنى التقدم والرقي والتحرر لصحافتنا المحلية ولكافة الزملاء الصحفيين

عبدالله العذبة
17-07-2008, 11:04 AM
الجزيرة قصة مختلفة
الجزيرة في كوكب آخر

شكرا لك على الطرح يا بو محمد

أم عبدالله شكرا لك على المداخلة!
و من ترشحين لرئاسة تحرير الراية؟
و هل تتوقعين أن تتراجع أم تتقدم الراية؟
أعتقد أن الجزيرة تعبر عن انفصام شخصية في إعلامنا القطري و تشعر الكثير من الصحفيين و الكتاب القطريين بحالة اكتئاب مركبة!

سهم عربي
17-07-2008, 11:06 AM
الدكتور : محمد المسفر

عبدالله العذبة
17-07-2008, 11:07 AM
أرشح لها الأستاذ يوسف الحرمي أقدم صحفي قطري في الراية

:dance:)

شكرا أخي سهم بن سهم
وماذا عن الشخصيات الجديدة على الإعلام و الصحافة كما حدث في الوطن؟
و هل لديك أسماء إعلامية أخرى؟

الوجبه
17-07-2008, 11:10 AM
اتمنى يلغون شي اسمه جرايد ..لا نها فاشله كلها

في ذمتكم جريده مثل الرايه ما عندها مواضيع الا من الانترنت ومن مواضيع الاعضاء وياليت تكتب منقول

اذكر من فتره لهم فضيحه يوم نقلو موضوع في منتدى كويتي والموضوع هذا كان من خيال صاحبه

الجماعه ما صدقو (كوبي بيست) ..

انا اقترح يسوون 4 مدونات في الانترت

مدونه الرايه ومدونه العرب ومدونه الشرق و الوطن وتكون مفتوحه للاعضاء وكل يوم واحد يحط خبر ..

وسلامتكم

ابن قطر
17-07-2008, 11:10 AM
جابر الحرمي باذن اللة

عبدالله العذبة
17-07-2008, 11:12 AM
بالنسبه للترشيح هناك اسماء كثيره ولكن من وجهة نظري ارشح الزميل الاستاذ حسن المحمدي ..

اما بخصوص ما اتمنى زواله من الرايه هي صور الاعلانات الخاصه باحدى شركات الموجوهرات والساعات والتي يمتلكها احد اعضاء مجلس ادارة الجريدة لان اغلب هذه الصور تخدش الحياء وصور اقل ما نقول عنها (( وصخه )) ..

اما ما يتعلق بالحرية الصحفيه فالحرية الصحفيه تتبع رئيس التحرير فالحرية تتفاوت من رئيس تحرير لآخر فلا يوجد سقف محدد او معين للحرية الصحفية لصحفنا المحليه فالحريات تتفاوت بتفاوت عقليات رؤساء التحرير انفسهم ... في الاخير اتمنى التقدم والرقي والتحرر لصحافتنا المحلية ولكافة الزملاء الصحفيين

شكرا أخي جمال
وهل هناك أسماء أخرى بالإضافة إلى الأخ حسن المحمدي؟
قت أن هناك أسماء أحرى
هل من الممكن أن تذكرها؟

و هل أنت متأكد أن الأمر يرجع إلى رئيس التحرير دون سواه؟ بالنسبة لسقف الحرية

um abdulla
17-07-2008, 11:12 AM
المرشحون ؟
يجب نضع في الاعتبار محددات معينة للمرشح المعيّن لشغل رئاسة التحرير في احدى الصحف
على سبيل المثال لا الحصر
انظروا الى جريدة العرب تتبع سياسة التطبيع بالدس .. الا بالعلن
نشرت مقالا بعنوان
تحالف بين الحضارات
لاسرائيلي
شلومو بن عامي
2008-02-22

وهو وزير خارجية إسرائيل الأسبق، ونائب رئيس مركز توليدو الدولي للسلام.
والمقال خاص بـ «العرب»،
بالتنسيق مع بروجيكت سنديكيت.
وبالامس نشرت الجريدة مقالا بعنوان
السلام.. على كافة الجبهات؟ شلومو بن عامي
اقول شالوم على العرب

سهم بن سهم
17-07-2008, 11:13 AM
شكرا أخي سهم بن سهم
وماذا عن الشخصيات الجديدة على الإعلام و الصحافة كما حدث في الوطن؟
و هل لديك أسماء إعلامية أخرى؟

في كثير أخوي خريجين اعلام وأصحاب كفاءة وناس فيهم خير وراعيين ضمير ويفهم في الكار الصحفي احسن من أمهات البناطلين ...... لكن ربعنا يشوفون اللي هم يبونهم وبس والمقربين من مجلس الإداره ....................:secret:

AmOuR
17-07-2008, 11:14 AM

أخوي جماال .. بصراااااحهـ .. قويـــــــــــــــــــــــــــــــــهـ ..

من الآخر ..

" اللي على راسهـ بطحهـ ............... "

um abdulla
17-07-2008, 11:14 AM
جابر الحرمي باذن اللة

هاه عندك خبر يا ولد العم ؟؟

سهم بن سهم
17-07-2008, 11:15 AM
هاه عندك خبر يا ولد العم ؟؟

جابر الحرمي ماسك الشرق واناخوك

جمال العبدلي
17-07-2008, 11:19 AM
شكرا أخي جمال
وهل هناك أسماء أخرى بالإضافة إلى الأخ حسن المحمدي؟
قت أن هناك أسماء أحرى
هل من الممكن أن تذكرها؟

و هل أنت متأكد أن الأمر يرجع إلى رئيس التحرير دون سواه؟ بالنسبة لسقف الحرية

بالنسبه للاسماء الاخرى فلدي تحفظ لذلك خلنا مع حسن المحمدي ...

اما ما يتعلق بالحريات ساضرب لك مثال بسيط .. عندنا كنت انشر في الرايه في التسعينيات كانت هناك امور امنع من الكتابه فيها وكان يتعرض مقالي للحذف والبتر .. عندما اتقلت للوطن فكل ما كنت امنع من نشره في الرايه على ايام الاستاذ ناصر العثمان مسموح لي في الوطن على ايام الاستاذ احمد علي وكل ما هو مسموح لي في الوطن يوجد عليه تحفظ عندما ذهب للكتابه في الشرق وبالتالي ايقنت ان الحرية في الصحف المحليه يحدد سقفها مسؤولي الصحافة عندنا انفسهم ولا توجد حدود وظوابط ثابته وراسخه للحريات في صحفنا المحليه ..

الزعفراني
17-07-2008, 11:23 AM
د. أحمد عبدالملك

جمال العبدلي
17-07-2008, 11:27 AM
د. أحمد عبدالملك

ماعتقد :)
لان المذكور اكثر شخص تقلد مناصب واقيل منها قصراً :secret:

um abdulla
17-07-2008, 11:33 AM
اخوي بو محمد
السؤال من ترشح لرئاسة التحرير في الراية راجع لنا ومن نراه نحن جديرا بالترشيح
او ما نعتقد بان الاخرين يعدونه مرشحا من وجهة نظرهم هم ؟؟

القانوني
17-07-2008, 11:34 AM
ارشح لمنصب رئاسة التحرير الراية

د . ربيعة الكواري

عيوب الجريدة
اود ان يتم تعديل ملحق الاعلانات فهو مليئ بالاعلانات الطبية

الوجبه
17-07-2008, 11:34 AM
والله كثير مهتمين بجرايدنا وشايلين همها .. انا ما اشوف فيها الا (قالو) (سمعت) (نص ونص)

(خمسين في خمسين) (يحكى ان) ويجيك بعدها رءيس التحرير يكتب مقال نص صفحه او صفحتين

ويتركه 5 شهور على اساس انه شي مهم وهذا اهم مافي الجريده وهو حشو محد مستفيد منه لا المواطن

ولا المسئول ولا ياثر على الراي العام ..

انا اتمنى احد يشوف اي جريده .. في ذمتكم

وين التحليل الصحيح للمواضيع .. انا اعرف واحد محتفظ بجريده خليجيه (ما احب اذكر اسمها) من كبرها

كنها مجله .. كلها تحليلات للمواضيع السياسيه وفيها من الكتاب الكثير من مواطنيها ...

وجرايدنا اول صفحه خبر واحد سياسي في الهيد جنبها كم خبر اقتصادي وكله موجود في وكالات الانباء

وانت داخل على الوفيات والاعراس وماخذ لك لفه على الاعلاانات الكثيره وصفحه بيع وشراء كلها

ارقام تليفونات وتفاخر خلت عيالنا يتباهون بارقام السيارات وزادت اسعارها وغير ارقام التليفونات

عملت لهم سوق ومثل ما تفضل اخونا الصحفي فوق البعض استقل لترويج بضاعته ..

بذمتكم

ايش استفيد انا كمواطن

وسلامتكم

um abdulla
17-07-2008, 11:38 AM
ارشح لمنصب رئاسة التحرير الراية

د . ربيعة الكواري

عيوب الجريدة
اود ان يتم تعديل ملحق الاعلانات فهو مليئ بالاعلانات الطبية

جا على بالي ان د ربيعة يمكن يعطى رئاسة تحرير مجلة الدوحة

عبدالله العذبة
17-07-2008, 11:39 AM
الدكتور : محمد المسفر

أخي العزيز سهم عربي شكرا لك
ولكن لا أعتقد أن الدكتور المسفر عمل في المجال الإعلامي.
و هل توجهاته القومية تناسب سياسة الراية؟

um abdulla
17-07-2008, 11:39 AM
والله كثير مهتمين بجرايدنا وشايلين همها .. انا ما اشوف فيها الا (قالو) (سمعت) (نص ونص)

ويتركه 5 شهور على اساس انه شي مهم وهذا اهم مافي الجريده وهو حشو محد مستفيد منه لا المواطن

ايش استفيد انا كمواطن

وسلامتكم

:ok::ok::ok:

um abdulla
17-07-2008, 11:41 AM
أخي العزيز سهم عربي شكرا لك
ولكن لا أعتقد أن الدكتور المسفر عمل في المجال الإعلامي.
و هل توجهاته القومية تناسب سياسة الراية؟

سمعت انه مسك الراية فترة قصيرة
كل حاجة جايزة !!

عبدالله العذبة
17-07-2008, 11:42 AM
اتمنى يلغون شي اسمه جرايد ..لا نها فاشله كلها

في ذمتكم جريده مثل الرايه ما عندها مواضيع الا من الانترنت ومن مواضيع الاعضاء وياليت تكتب منقول

اذكر من فتره لهم فضيحه يوم نقلو موضوع في منتدى كويتي والموضوع هذا كان من خيال صاحبه

الجماعه ما صدقو (كوبي بيست) ..

انا اقترح يسوون 4 مدونات في الانترت

مدونه الرايه ومدونه العرب ومدونه الشرق و الوطن وتكون مفتوحه للاعضاء وكل يوم واحد يحط خبر ..

وسلامتكم

شكرا أخي الوجبة
من الواضح أنك ساخط على تدني و تخلف مستوى صحافتنا القطرية مقارنة بالصحف الخليجية التي يحررها مواطنيها و تحظى بقراء كثر لجدية الطرح فيها.

الزعفراني
17-07-2008, 11:46 AM

وين التحليل الصحيح للمواضيع .. انا اعرف واحد محتفظ بجريده خليجيه (ما احب اذكر اسمها) من كبرها

كنها مجله .. كلها تحليلات للمواضيع السياسيه وفيها من الكتاب الكثير من مواطنيها ...

وجرايدنا اول صفحه خبر واحد سياسي في الهيد جنبها كم خبر اقتصادي وكله موجود في وكالات الانباء

وانت داخل على الوفيات والاعراس وماخذ لك لفه على الاعلاانات الكثيره وصفحه بيع وشراء كلها

ارقام تليفونات وتفاخر خلت عيالنا يتباهون بارقام السيارات وزادت اسعارها وغير ارقام التليفونات

عملت لهم سوق ومثل ما تفضل اخونا الصحفي فوق البعض استقل لترويج بضاعته ..

بذمتكم

ايش استفيد انا كمواطن

وسلامتكم

تستفيد تنشيط للذاكرة من خلال حل الكلمات المتقاطعة :secret:

عبدالله العذبة
17-07-2008, 11:46 AM
جابر الحرمي باذن اللة

أخي ابن قطر شكرا لك
لفظ الجلالة يكتب 'الله' و ليس بتاء التأنيث 'ة'

هل تتوقع أن يترك الأستاذ جابر الحرمي الشرق ليعمل في الراية؟

الزعفراني
17-07-2008, 11:54 AM
غريبة محد رشح أي عنصر نسائي لرئاسة التحرير ؟! :secret:

um abdulla
17-07-2008, 11:54 AM
قدم د.حمد الكواري ورقة أمام منتدي التنمية لدول الخليج العربي
نوهت بها الراية في عددها يوم
الإثنين12/2/2007
جاء فيها:

ويجب ان نسجل ان عددا من الصحف هو اقرب الي ان يكون مشروعا تجاريا بهدف الربح ليس الا والربح ليس عيبا ولكن للصحافة رسالة اخري لايمكن التضحية بها.

واخيرا لكي نتمكن من ايجاد اعلام خليجي عربي قادر علي التأثير والمنافسة لابد من وضع الامور التالية في الاعتبار:

- الاصلاح السياسي وهو الاساس لكل جوانب الاصلاح الاخري.

- قوانين مطبوعات عصرية تحقق عوامل الشفافية وحرية التعبير وتمكن الاعلام الخليجي من القدرة علي الصمود والمنافسة.

- دعم وتدريب الكوادر المهنية القادرة علي المساهمة في تطوير الاعلام.

-قيام المجتمع المدني بدوره في الاعلام ان من خلال الملكية او من خلال التواجد النشط والفعال.

وقبل كل هذا وذاك توفر الارادة السياسية الصادقة لخلق واقع اعلامي قادر علي القيام بدوره في صناعة القرار وفي التعبير عن هواجس الامة وتطلعاتها.

:telephone: الووووووووووو يا وزير الثقافة

الوجبه
17-07-2008, 11:57 AM
اخوي العزيز عبدالله

تعرف الصحافه الكسوله .. الصحافه القطريه مافي اكسل منهم .. تبيهم اسرع حاجه بس قولهم

في حادث قريب منكم او فيه عرس (شييوخ) :) شوف شلون المصورين يطيرون ويغطون الخبر ..

وبعدين سمعت اي تحقيق صحفي اثر على وزاره معينه او جهه مسئوله ..

انا درست في الخارج في دوله شقيقه .. والله ياعبدالله ما اشوف ولا جريده قطريه في الفنادق او المكاتب

بعكس دول الخليج اللي كانت موجوده وبكثره .. ما ادري اذا وصلت الحين ..

فيه اهمال اكثر من هذا ..

فيه اهمال اكثر من انه معظم الكادر الصحفي اجانب ومن دول عربيه ..

سبحان الله تشوف مباني الجرايد تقول قصر (الاليزيه) او قصر ( البارون) :)

وعلى كبرها تقول بنشوف ملاحق واخبار وتحقيقات كبيره ومهمه .. واخر شي صفحه سياسيه وتكلمه داخل

وصوره نص صفحه لاعب مجنس عاملين معاه لقاء وصفحه خاصه طلاسم ما تعرف حلها ..

الله كريم واتمنى نطور في يوم .. ولين هذا اليوم

خلكم في الترشيح البدائي والمنصب خالص من زمان :)

um abdulla
17-07-2008, 12:01 PM
غريبة محد رشح أي عنصر نسائي لرئاسة التحرير ؟! :secret:

يمكن انطرح اسم او اسمين بالكثير امام اللي فوق
لكني ابصم لك على العشرة لا تصلح ولا واحدة من وجهة نظري !!
الا اذا بيحطون وحده في الواجهة ومعها نائب يسير الامور كما يجري كثيرا في صحفنا واحد قاعد في ظل الاخر
حتى الواحد منا يتخربط ما يدري من رئيس التحرير في الشرق ؟ ومن رئيس التحرير في الوطن ومن يخيط وبيط في العرب ؟؟
كلام الناس واجد برييييييييييييييييييييييه.

um abdulla
17-07-2008, 12:06 PM
اخوي العزيز عبدالله

تعرف الصحافه الكسوله .. الصحافه القطريه مافي اكسل منهم .. تبيهم اسرع حاجه بس قولهم

في حادث قريب منكم او فيه عرس (شييوخ) :) شوف شلون المصورين يطيرون ويغطون الخبر ..

انا درست في الخارج في دوله شقيقه .. والله ياعبدالله ما اشوف ولا جريده قطريه في الفنادق او المكاتب

فيه اهمال اكثر من هذا ..

الموضوع بااااااااااايخ بدون لمساتك يالوجبه !!
بس تعال بذمتك الموضوع موضوع كسل ؟ واهمال ؟؟
يا راااااااااااجل
الصحافة كم رجل نفضته وبهدلته وطلع قفاه يقمر عيش !!

heartofqatar
17-07-2008, 12:15 PM
الأستاذ احمد جاسم الحمر مدير ورئيس تحرير وكالة الانباء القطرية //الأسبق//

سهم بن سهم
17-07-2008, 12:17 PM

بيصير سفير عقبال عندك يارب :nice:

عكاس
17-07-2008, 12:41 PM
اتمنى يختفي القص واللصق من الانترنت وسرقة الصور من الانترنت ووضعها على الجريده بدون ذكر مصدرها او الحقوق الفكرية الخاصه بها ، حتى مواضيع منتديات قاموا يحطونها في الراية

شاي كرك
17-07-2008, 12:51 PM
اتمنى يختفي القص واللصق من الانترنت وسرقة الصور من الانترنت ووضعها على الجريده بدون ذكر مصدرها او الحقوق الفكرية الخاصه بها ، حتى مواضيع منتديات قاموا يحطونها في الراية

بالعكس ياخوك ... شي انا اعتبره مفخره حق المنتدى ... بس ياليت يذكرون المصدر... وعلى فكرة ... أخبار جرايد الدوحة تقراهم في ثواني ... علشان كذا ما تلاقي الاخبار كثيرة ... واحد مصري يقولي ... : انا قبل لا جي الدوحة كنت ما اعرف دولة فالعالم اسمها (قطر) ..لان ألاخبار عندنا في مصر ما تلحق تقراها ... ومن كثرها ما يمديك تقرا أخبار الدول إلي حواليك ...(خلهم يترزقون) ..

um abdulla
17-07-2008, 02:40 PM
بالعكس ياخوك .. ...(خلهم يترزقون) ..

اخوي شاي كرك
خل يترزقون
وحن بعد نطلب منك في رمضان الله يبلغنا واياك تغير توقيعك او تحطه بعد الافطار وتوقفه قبل الامساك بربع ساعة
رجااااااااااااااااااااء

قطرى مزمن
17-07-2008, 02:53 PM

لا حمر ولا خضر نبى قطرى يعرف البلاد وتاريخها ووديانها وحزومها ونباتاتها وياكثرهم منصب رئيس التحرير شرفى والصحافه حكوميه انا مع اهل قطر اللى ينص عليهم قانون الجنسيه الحالى

al-fahad
17-07-2008, 03:06 PM
لا حمر ولا خضر نبى قطرى يعرف البلاد وتاريخها ووديانها وحزومها ونباتاتها وياكثرهم منصب رئيس التحرير شرفى والصحافه حكوميه انا مع اهل قطر اللى ينص عليهم قانون الجنسيه الحالى

لا حول ولا قوه الا بالله

حتى في هالأمور دخلتوا قانون الجنسية الحالي
ماادري هالي ينادون بهالامور هل فعلا همهم مصلحة البلاد ؟
أقصد أستبعاد ثلاث أرباع شرائح البلد تماما كما يفعل الأستعمار في أي بلاد
تقسيم الناس
نظرية فرق تسد ؟
مع العلم مو من كثرنا بس يالله في ناس تحب تستعلي على ناس وناس تحب تشوف مصلحتها بس طيب والمصلحة العامه من سئل فيها ؟

الجنوبي 11
17-07-2008, 03:12 PM
اتمني يكون واحد يخاف الله ويتحرى عن كل موضوع يطرح ولا يخاف لومة لائم .

lalamar
17-07-2008, 03:25 PM
أرشح نفسي

um abdulla
17-07-2008, 03:41 PM

:telephone: الوووووووو يا اللي فوق
طيب يا قطري مزمن
انت تبي هل قطر يشرفون المنصب والا هو اللي يشرفهم ؟
طيب خل نرشح د علي خليفة الكواري حق رئاسة تحرير الدوحة

ونرشح لرئاسة تحرير الراية الكاتب الاستاذ عبد العزيز الخاطر

um abdulla
17-07-2008, 03:45 PM
أرشح نفسي

قدم c v حقتك لقطري مزمن ومر علينا بعد قرن في نفس هالوقت
وجب معك اثبات انك تعرف حزوم قطر وحيودها حيدة حيدة ولا مانع من ارفاق الضبان اللي صدتها مع السيرة الذاتية مع ابراء ذمة وكتاب لمن يهمه الامر بانك لم تدن قط من قبل وزارة البيئة بانتهاك الحياة البرية

قطرى مزمن
17-07-2008, 03:53 PM
وجب معك اثبات انك تعرف حزوم قطر وحيودها حيدة حيدة ولا مانع من ارفاق الضبان اللي صدتها مع السيرة الذاتية مع ابراء ذمة وكتاب لمن يهمه الامر بانك لم تدن قط من قبل وزارة البيئة بانتهاك الحياة البرية

لا انتى تبين واحد ينطق الشقب بفتح القاف وافراح فى ديار ال فلان وال فلان ولايعرف من قطر كون الجسره وشارع الكهرباء ومن العوائل اللى يرئسه وعند مايطيح هو اول من ينكبه

lalamar
17-07-2008, 03:53 PM
طيب يا قطري مزمن

وانا ويني

almulla
17-07-2008, 03:55 PM

تعجبني

وانا عن نفسي اتمنى ان يترأس التحرير الاستاذ عبدالله حجي السليطي

lalamar
17-07-2008, 03:55 PM
تعجبني

هذا اللي ناقص بعد

lalamar
17-07-2008, 03:57 PM

انا عندي كل المؤهلات اللي يبيها قطري مزمن :telephone:

um abdulla
17-07-2008, 04:00 PM
تعجبني

قد سمعت من سنوات عديدة ان الاستاذ عبد الله السليطي رشح لرئاسة الراية وكان على قاب قوسين منها بل اني لاذكر له مقالات سياسية على خلفية خلاف بين قطر ودولة مجاورة شقيقة كانت بمثابة الافتتاحيات واظنه كان قريبا من منصة الراية . ليش لا ؟ حتى شرط قطري مزمن ينطبق عليه.

lalamar
17-07-2008, 04:03 PM
قد سمعت من سنوات عديدة ان الاستاذ عبد الله السليطي رشح لرئاسة الراية وكان على قاب قوسين منها بل اني لاذكر له مقالات سياسية على خلفية خلاف بين قطر ودولة مجاورة شقيقة كانت بمثابة الافتتاحيات واظنه كان قريبا من منصة الراية . ليش لا ؟ حتى شرط قطري مزمن ينطبق عليه.

من صجكم عاد انتوا

ماعندكم الا حجي بو نص كلمة

lalamar
17-07-2008, 04:05 PM
انا من رأيي يحطون هالمره رئيسة تحرير بدال رئيس تحرير

Affable Lady
17-07-2008, 04:06 PM

:omg:
!!!!!؟؟؟؟؟

طلعت عنصري يا مزمن !!!!

Affable Lady
17-07-2008, 04:08 PM
طيب يا قطري مزمن

من وين طلع علي خليفة الكواري

أول مرة أسمع فيه:rolleyes2:

um abdulla
17-07-2008, 04:09 PM
لا انتى تبين واحد ينطق الشقب بفتح القاف وافراح فى ديار ال فلان وال فلان ولايعرف من قطر كون الجسره وشارع الكهرباء ومن العوائل اللى يرئسه وعند مايطيح هو اول من ينكبه

يا كتري مزمن
اليوم هناك اجانب برص حلس ملس في اعلى مقام من الهيئات والمجالس ويتولون التخطيط والادارة وانت تعترض على كتريين سيم سيم انت (مع فارق زمني ) في مناصب شرفية؟
ايش يعني ما يعرفون حزوم والا شوارع والا عوائل يا اخونا انظر الى الاجيال القادمة خريجة المدينة التعليمية وش تعرف عن التاريخ السياسي للبلد او المنطقة حتى فلسطين نسوها ابشرك
على العموم تطبيق شرطك يتطلب اعفاء وزراء ومدراء وسفراء ويسوي نكبة في البلد ممكن يكون لصالح العيون الزرق... مش الناطقين القاف غاف .غطر للغطريين وغطر سباقة

قطرى مزمن
17-07-2008, 04:11 PM

رئاسه التحرير تعنى فكر مهب مدير التحرير يسوى كل شى ويتفرغ الرئيس للمناسبات والاعراس والمجاملات جيب رئيس تحرير مقاله زى الناس الصفحه الاولى ليست مكرسه للكلام المحلى واحد يكتبلى عن المنطقه الصناعيه والثانى عن سكن العزاب والثالث عن المجارى فى الصفحه الاولى لا ويبون تنتشر خارجيا

um abdulla
17-07-2008, 04:11 PM
!!!!!؟؟؟؟؟

طلعت عنصري يا مزمن !!!!

من وين طلع علي خليفة الكواري

أول مرة أسمع فيه:rolleyes2:

عظم الله اجرك في المثقف المناضل يا كريزي
هذا حال الدنيا

lalamar
17-07-2008, 04:14 PM
يا كتري مزمن
اليوم هناك اجانب برص حلس ملس في اعلى مقام من الهيئات والمجالس ويتولون التخطيط والادارة وانت تعترض على كتريين سيم سيم انت (مع فارق زمني ) في مناصب شرفية؟
ايش يعني ما يعرفون حزوم والا شوارع والا عوائل يا اخونا انظر الى الاجيال القادمة خريجة المدينة التعليمية وش تعرف عن التاريخ السياسي للبلد او المنطقة حتى فلسطين نسوها ابشرك
على العموم تطبيق شرطك يتطلب اعفاء وزراء ومدراء وسفراء ويسوي نكبة في البلد ممكن يكون لصالح العيون الزرق... مش الناطقين القاف غاف .غطر للغطريين وغطر سباقة

بــــــــعــــــــــد قلتــــــــيها

قطرى مزمن
17-07-2008, 04:17 PM
!!!!!؟؟؟؟؟

طلعت عنصري يا مزمن !!!!
لا الله يسلمج الرجوع للحق لا يسمى عنصريه انا احترم الجميع ولكن ما عاد به شى باقى نتمسك به سوى الهويه وجرايدنا هى هويتنا امام العالم تعرفين انه حتى فى امريكا دوله المواطنه الاولى فى العالم بعض العوائل التاريخيه لها صدى واعتبار عائله كنيدى مثلا امر كلنتون بالبحث عن فقيدها الذى سقطت به الطائره منذ سنوات ولما سئل عن ذلد فى الكونغرس قال تاريخها وكانتها جعلنى اتصرف كذلك

um abdulla
17-07-2008, 04:18 PM
رئاسه التحرير تعنى فكر مهب مدير التحرير يسوى كل شى ويتفرغ الرئيس للمناسبات والاعراس والمجاملات جيب رئيس تحرير مقاله زى الناس الصفحه الاولى ليست مكرسه للكلام المحلى واحد يكتبلى عن المنطقه الصناعيه والثانى عن سكن العزاب والثالث عن المجارى فى الصفحه الاولى لا ويبون تنتشر خارجيا

هذا الكلام العدل لكن وش دخل القطري الاصلي في الموضوع ؟ انت تبي ناس اصليين معينين والا تقود حملة عامة لكل الاصليين ؟
وتعتقد الاصلي لن يكتب عن المجاري وسكن العزاب وازمة البيض والشعر النبطي ؟

قطرى مزمن
17-07-2008, 04:19 PM
عظم الله اجرك في المثقف المناضل يا كريزي
هذا حال الدنيا

لا ضعت بين النسوان احسن اروح اشوف شغلى

um abdulla
17-07-2008, 04:20 PM
بــــــــعــــــــــد قلتــــــــيها

تصدق ما كتبتها اول مرة
كتبتها في التعديل
ابي اقهرك . وقطر سباقة:tease:

قطرى مزمن
17-07-2008, 04:26 PM
هذا الكلام العدل لكن وش دخل القطري الاصلي في الموضوع ؟ انت تبي ناس اصليين معينين والا تقود حملة عامة لكل الاصليين ؟
وتعتقد الاصلي لن يكتب عن المجاري وسكن العزاب وازمة البيض والشعر النبطي ؟

المفروض يكون عنده رؤيه قديكتب فى شان محلى لكنه لا زم يعطيه بعد اكبر حتى تنتشر الجريده ولا واحد فيهم فى مستوى اقرانه الخليجيين على الاقل

Affable Lady
17-07-2008, 04:28 PM
المفروض يكون عنده رؤيه قديكتب فى شان محلى لكنه لا زم يعطيه بعد اكبر حتى تنتشر الجريده ولا واحد فيهم فى مستوى اقرانه الخليجيين على الاقل

يعني مطلبك يدخل من ضمن ثقافة رئيس التحرير وسعة اطلاعه وأفقه

والأصل والفصل مالهم علاقة برئاسة التحرير!!

Affable Lady
17-07-2008, 04:34 PM
لا الله يسلمج الرجوع للحق لا يسمى عنصريه انا احترم الجميع ولكن ما عاد به شى باقى نتمسك به سوى الهويه وجرايدنا هى هويتنا امام العالم تعرفين انه حتى فى امريكا دوله المواطنه الاولى فى العالم بعض العوائل التاريخيه لها صدى واعتبار عائله كنيدى مثلا امر كلنتون بالبحث عن فقيدها الذى سقطت به الطائره منذ سنوات ولما سئل عن ذلد فى الكونغرس قال تاريخها وكانتها جعلنى اتصرف كذلك

الحق أحق أن يتبع ..

نعم أنا معك أن من يمسك الجريدة لازم يكون قطري بمعنى الكلمة .. في المكان والميلاد والنشأة والدراسة والإقامة ..

ولكن ..

أرانا نتشبث بصغائر أمور وندع الكبائر .. أيهما أهم

أن نرسم ونقوم ونصحح مسار الجريدة .. وإلا نناقش سالفة قطري اصيل ومب أصيل ..و كله عشان خاطر جريدة ..

المسألة كلها مثل ما قلت " فكــــر" ... والفكر السليم يأتي من الضمير السليم !!

قطرى مزمن
17-07-2008, 04:36 PM
يعني مطلبك يدخل من ضمن ثقافة رئيس التحرير وسعة اطلاعه وأفقه

والأصل والفصل مالهم علاقة برئاسة التحرير!!

تكون ثقافته المحليه واسعه حيث ان صحافتنا محلية الطابع بس تجيبينلى واحد ما يعرف الاسامى القديمه ولا المواقع فى البلاد اللى هابين فيها اليوم وهى اسامى قديمه ويسمون فيها مناطق حديثه مثل محيرجه والوعيب وام القهاب والصنع والصنيع وجريان الباطنه وروضه الفرس وجفن ضب ويضيع فى الطوشه ويخلى اخوانا المصارروه يعلنونها ديار ال فلان وديار ال علان طالما ان صحافتنا محليه الطابع فلابد من محليه الصحفى وفى مقدمتهم رئيس التحرير يا تدولها كالجزيره وتجيبلها عناصر اخرى

Affable Lady
17-07-2008, 04:39 PM
تكون ثقافته المحليه واسعه حيث ان صحافتنا محلية الطابع بس تجيبينلى واحد ما يعرف الاسامى القديمه ولا المواقع فى البلاد اللى هابين فيها اليوم وهى اسامى قديمه ويسمون فيها مناطق حديثه مثل محيرجه والوعيب وام القهاب والصنع والصنيع وجريان الباطنه وروضه الفرس وجفن ضب ويضيع فى الطوشه ويخلى اخوانا المصارروه يعلنونها ديار ال فلان وديار ال علان طالما ان صحافتنا محليه الطابع فلابد من محليه الصحفى وفى مقدمتهم رئيس التحرير

انزين

الجود من الموجود ..

احنا لاقيين صحفي مخضرم كامل المواصفات .. وقلنا لأ ... !!

يالله إحنا فيها كانك أنت صحفي مخضرم وعندك المام واسع بالثقافة المحلية ..

برشحك من الحين .. ولا يهمك:nice:

قطرى مزمن
17-07-2008, 04:42 PM
انزين

الجود من الموجود ..

احنا لاقيين صحفي مخضرم كامل المواصفات .. وقلنا لأ ... !!

يالله إحنا فيها كانك أنت صحفي مخضرم وعندك المام واسع بالثقافة المحلية ..

برشحك من الحين .. ولا يهمك:nice:

مواصفاتى ما تصلح ورفجتج ما اطول شوى واقاله على طول

almulla
17-07-2008, 05:30 PM

ليش الحمر مب قطري ؟

شكلك اخوي ماتعرف ديمغرافية البلد

وفريج النجادة

ولا شكلك انت ساكن في برج عاجي وماخذت لك (طلة) على عوايل الدوحة

almulla
17-07-2008, 05:32 PM
من صجكم عاد انتوا

ماعندكم الا حجي بو نص كلمة

على الاقل يسمح للمواطنين انهم يبثون همومهم من خلال الجريدة

ماشفت مقال الكاتب المرزوقي اللي عن اللي يحسدون القطريين

انشره في مقاله

احنا مانبي الا اللي يحط هموم القطري

Media
17-07-2008, 05:37 PM
لدي الكثير من النقاط حول صحيفة الرايه وسياستها ومحتواها.. ولكن احتفظ بذلك لنفسي لثقتي التامة بأن ذلك لن يتغير.

ولكن سأتطرق لنقطه مهمه جدا واتمنى ان يتفهمني الجميع حيث انه لا يوجد اي عداء شخصي بيني وبين الجريده بل على العكس فهناك احترام متبادل والذي سأقوله يكون من باب العتب للجريدة التي اعتبرها من اكثر الجرائد انتشارا وطلبا والعاملين بها يعتبرون من افضل الصحفيين وذلك بشهادتي وتعاملي الشخصي معهم.

في الحقيقه لن ارشح احدا لتولي رئاسة تحريرها وسأترك هذا الموضوع لغيري، ولكن ما اتمنى تغييره هو ذلك الرداء الذي تلبسه الجريده وهو رداء الصحف الصفراء حيث التركيز على الإثارة والصور الشبه فاضحه والحوادث والجرائم والفن.. بالإضافة الى الفيضان الإعلاني..

هذا لا يعني ان الصحف الاخرى لا تحتوي على هذا المواد، ولكن صحيفة الرايه تكثر بها مثل هذه الصور والمواد لدرجة انني لم اعد اقرأها الا نادرا.

اتمنى أن ارى صحيفة الرايه بأجمل صورة وبرداء اكثر رزانة ومواضيع وسياسه اكثر جديه.

وبالتوفيق للجميع.

almulla
17-07-2008, 05:43 PM
^^^^^

اتفق معاك

انا كل يوم لازم اقرا الراية ومع ذلك اكثر واحد انتقدها

لو كانت في رداء ملتزم مثل الشرق جان صارت احسن

واقراها لوجود الكتاب المتميزين وقسم المحليات ممتاز فيها

قطرى مزمن
17-07-2008, 06:06 PM
ليش الحمر مب قطري ؟

شكلك اخوي ماتعرف ديمغرافية البلد

وفريج النجادة

ولا شكلك انت ساكن في برج عاجي وماخذت لك (طلة) على عوايل الدوحة

لالالا العفو الحمر عندنا حمرين واحترمهم جميعا ولكن استقطروا والنعم فيهم

قطرى مزمن
17-07-2008, 06:10 PM
طيب يا قطري مزمن

تبين الصج هل قطر بعد متهربين من المسؤوليه رشحوا د على الكوارى لرئاسة تحرير الدوحه فرشح الخاطر والخاطر رشح الخليفى محمد هلال محد واثق من الوضع

ابن قطر
17-07-2008, 07:06 PM
قطري مزمن ذبحتنا اصلي ومو اصلي كن ابن من شئت واكتسب ادبا يغنيك محموده عن النسبي واخيرا الي واثق من نفسة كل ساعة ما يقرفنا بالسالفه هذه الي مصخت كلش واقول فاقد الشي لا يعطية لو ايش ما كان وهذا الكلام والله عن محبه صادقة لك من ابن قطر اصلي او حتى مو اصلي بس ارجو اخذ الكلام بالاعتبار

lalamar
17-07-2008, 07:38 PM
على الاقل يسمح للمواطنين انهم يبثون همومهم من خلال الجريدة

ماشفت مقال الكاتب المرزوقي اللي عن اللي يحسدون القطريين

انشره في مقاله

احنا مانبي الا اللي يحط هموم القطري

لاهبب ولاسوا شي ولانفع بشي

lalamar
17-07-2008, 07:39 PM
قطري مزمن ذبحتنا اصلي ومو اصلي كن ابن من شئت واكتسب ادبا يغنيك محموده عن النسبي واخيرا الي واثق من نفسة كل ساعة ما يقرفنا بالسالفه هذه الي مصخت كلش واقول فاقد الشي لا يعطية لو ايش ما كان وهذا الكلام والله عن محبه صادقة لك من ابن قطر اصلي او حتى مو اصلي بس ارجو اخذ الكلام بالاعتبار

شنو اصلي ومب اصلي

هو في اصلي وفي تقليد ؟؟

احنا نقول اصيل وغير اصيل

lalamar
17-07-2008, 07:42 PM
الحين ياهل قطر كلكم الا كم واحد ووظائف أتخاذ القرار بارين بها الشقر والصفر والبزران

وأنتوا في عركه على من يرأس تحرير جريده واصيل وغير اصيل
وحزوم وعشب ووديان وبران

،ماينلامون لين أركنوكم و..

ابن قطر
17-07-2008, 07:45 PM
مع السلامة

lalamar
17-07-2008, 07:47 PM
مع السلامة

فمان الله

Affable Lady
17-07-2008, 07:50 PM
تبين الصج هل قطر بعد متهربين من المسؤوليه رشحوا د على الكوارى لرئاسة تحرير الدوحه فرشح الخاطر والخاطر رشح الخليفى محمد هلال محد واثق من الوضع

إذا حطوا الأجنبي على الكرسي .. وإلا المرأة ..
لا تقعدون تتكلمون .. وتقولون القطري وابن البلد .. والأصيل والمستقطر ..
محد ظلم ابن البلد الا ابن البلد !!!!

نشوف في دول مثل مصر والسودان .. المثقفين الكبار يخوضون معارك وحروب بس لأنهم أصحاب مبدأ أو قضية وموقف .. ويفنون عمرهم كله عشان قضاياهم .. من حزب أو فكر هم مقتنعين به .. والمثقفين الكبار اللي عندنا ومتأملين فيهم خير خايفين على أعمارهم .. و يدورون الراحات وين ... عجبي والله !!!!

lalamar
17-07-2008, 07:53 PM

نشوف في دول مثل مصر والسودان .. المثقفين الكبار يخوضون معارك وحروب بس لأنهم أصحتب مبدأ أو قضية وموقف .. ويفنون عمرهم كله عشان قضاياهم .. من حزب أو فكر هم مقتنعين به .. والمثقفين الكبار اللي متأملين فيهم خير خايفين على أعمارهم .. و يدورون الراحات وين ... عجبي والله !!!!

أنت:nice:

Bohamad
17-07-2008, 08:04 PM
ارشح الاستاذة ام عبدالله

هداف
18-07-2008, 12:11 AM
منصب رئيس تحرير اي جريده في الدنيا يجب ان يشغله كاتب وصحفي محنك وقدير لديه خبره السنوات الطويله في عالم الصحافه وليس كما نرى اليوم من مجاملات وشغل مناصب للتشريف وليس للتكليف

الظاهر جريده الرايه مصيرها مثل جريدة الوطن ولا احمد السليطي شنهي مؤهلاته يصير رئيس تحرير !!

almulla
18-07-2008, 12:47 AM

نشوف في دول مثل مصر والسودان .. المثقفين الكبار يخوضون معارك وحروب بس لأنهم أصحاب مبدأ أو قضية وموقف .. ويفنون عمرهم كله عشان قضاياهم .. من حزب أو فكر هم مقتنعين به .. والمثقفين الكبار اللي عندنا ومتأملين فيهم خير خايفين على أعمارهم .. و يدورون الراحات وين ... عجبي والله !!!!

:nice::nice::nice::nice::nice:

بنت الحرمي
18-07-2008, 01:13 AM
( من وجهة نظري ) ليس من المهم من هو \ هي الي من الممكن ان يتولون منصب رئاسة التحرير؟
بل ماهي الصفات التي يجب توافرها في من سوف يرأس التحرير ؟

طبعاً بما ان الصحيفة قطرية فلابد ان يكون رئيس التحرير قطري ، ليعطي الجريدة الصبغة القطرية، العربية ،، والتي تعكس واجهة الاعلام القطري ،،

الخبرة ايضاً مطلوبة ، وليست اي خبره بل خبره في الاعلام بشتى انواعه اي المقروء ، المسموع ، المرئي ،، والخبره كما تعلمون جميعاً لا تُكتسب بين ليلة وضحاها ،، بل تكتسب بمرار السنين ومن خلال تجارب واقع الصحافة المحلية منها والعالمية ،،

من سوف يتمتع بلقب ( رئيس التحرير) يجب ان يراعي ضميره ، واخلاقيات المهنة ،، ويعرف اننا في دولة يحكمها الدين والعٌف والعادات والتقاليد والتي تدخل في حياتنا بشكل يومي ، اي ما أعنيه وهذا مأخذ على جريدة الراية ، للأسف يتم نشر بعض الصور والأخبار التي لا تسوى قيمة الحبر المطبوع به ! ناهيك عن بعض عنواين الصفحة الأخيرة والتي تشعرك وكأنك تقرأ جريدة
(الأخبار، الأهرام ، الجمهورية ) :)

بدأت في الكتابة في الراية منذ 8 سنوات ومن ذاك اليوم الى يومنا هذا ارى في الجريدة تقدم ملحوظ يشاد به ،، وان كانت لازالت بعض النقاط السلبية

من اسبوعين تقريباً كنت في مكتب الاستاذ الفاضل بابكر عيسى ،، ناقشته في امور شتى تخص المجال الاعلامي بشكل عام وجريدة الراية بشكل خاص ،، فكلمني عن التطور الكبير الذي شهدته الراية والاعلام القطري منذ 20 عام الى يومنا هذا ، وان شاءالله هذا التقدم في استمرارية ،،

يحزنني كلما مشيت في اروقة جريدة الراية خلوها من العنصر القطري ،، وفي نفس الوقت لا اريد ان اقلل من شأن اخواننا العرب بالعكس فلهم من الفضل الكثير والذي لا يمكن نكرانه ، ولكن اليس من الأجدى ان تكون الجريدة القطرية 50% منها من القطريين انفسهم !!
اعتقد اذا تم هذا الأمور سوف يكون صباحنا عنابي :) أي سوف تشعر بأن ( السلطة الرابعه) لها دور محسوس ملموس اكثر في الشارع القطري ! لأن لن يشعر احد بقضايانا وهمومنا ومايؤرق فكرنا الا نحن الا القطريين انفسهم !!

اتمنى من رئيس\ــة التحرير القادم ، بأن يخاف الله في الامانه الملقاه على عاتقه وان يجعل من الاعلام القطري (كما عهدناه دوماً ) اعلاماً مشرف ، يخدم المواطن ويسعى الى نشر اهداف الاعلام الصادق الحر ،،

وفقنا الله واياكم الى ما يحب ويرضى ،،

عبد الرحمن77
18-07-2008, 01:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرشح واحد كلكجي : يعني جمبازي يخوره .........
:omen2:للأسف صحافتنا المحلية فاشلة، تعتمد على تجارة الوهم والإثارة !!!!!!!!!.

um abdulla
18-07-2008, 01:33 PM
شنو اصلي ومب اصلي

هو في اصلي وفي تقليد ؟؟

احنا نقول اصيل وغير اصيل

للتوضيح فقط

حتى الاصيل (القبيلي ) يكون غير اصلي اذا لم يستقر اهله في قطر بشكل مستمر منذ ما قبل عام 1930

um abdulla
18-07-2008, 01:44 PM

منذ الامس وانا افكر في هذه الجملة (محد واثق من الوضع )
واقلبها في راسي !! واكلم نفسي طول الوقت : ما الحل اذن !! عندما يعرض الامر على من هم اهل له ثم يعتذرون فما معناه ؟؟
تقول كريزي ليدي :لا تقعدون تتكلمون .. وتقولون القطري وابن البلد .. والأصيل والمستقطر ..
وانا احس بان في كلامها جزءا من الحقيقة والجزء الباقي ان هؤلاء الافراد يعتذرون لانهم يخشون ان يصطدموا بالسيستم نفسه وبالاشخاص الطفيليين الذين يغذون السيستم ويترزقون منه !! ماذا يستطيع ان يفعل شخص يسبح ضد التيار كله !!
سوف تكل ذراعاه وتحبط كل محاولاته !!
وددت بيني وبينكم لو قبل د علي خليفة الكواري مقعد رئاسة تحرير مجلة الدوحة
حتى لوتصادم سريعا مع دوغمائية الصورة الثقافية الجاهزة وسجل موقفا وخرج منها مستقيلا وفضح الصورة الملمعة لحرية الاعلام وتشدق المسئولين ومياعة القوالب الثقافية المزيفة !!

المخفي
18-07-2008, 01:49 PM
محمد عبداللطيف

سهم مديون
18-07-2008, 01:53 PM
ارشح من لديه حمل الامانة الاعلامية بإخلاص وفي مقدمتها هموم المواطن بالدرجة الاولى !

um abdulla
18-07-2008, 02:00 PM
ارشح من لديه حمل الامانة الاعلامية بإخلاص وفي مقدمتها هموم المواطن بالدرجة الاولى !

هؤلاء اذا رشحوا عن العين والنفس اعتذروا لانهم يعلمون بان اختيارهم يعني مقصلتهم
بالعربي الفصيح تاخذ الجواد الجموح وتعسفه عساف وتحطه على المنصة وتعلق عليه الزينة وامامه ميكرفون وعلى ظهره السرج وفي فمه لجام وفي يدك خطامه من يرضاها ؟؟

um abdulla
18-07-2008, 02:13 PM
اخي عبد الله العذبة شكرا لموضوعك
شكرا لملحك على جروحنا
ولكن ليس السؤال من نرشح ؟ بل من ترشحه الظروف الراهنة بمواضعاتها المغلوطة ؟؟

يجب ان نضع الامور بحسب الاولويات
والمقدمة المنطقية تقول يجب اصلاح حال الصحافة وحال الاعلام القطري بل يجب اصلاح اوضاع البلد العامة قبل ان نتوقع صلاح الافراد

ماذا يستطيع الافراد ان يغيروا ؟ وما هي احتمالات توفيقهم ؟؟

لن ينهض اعلام وصحافة قادرة علي التأثير والمنافسة
بدون الاصلاح السياسي الحقيقي مبني على الارادة السياسية الصادقة لاقامة نظام ديمقراطي بكل ادواته ومؤسساته وآلياته
اين المجتمع المدني بمؤسساته الرقابية والمدافعة والموجهة للرأي العام
يا سادة يا كرام وين قانون مطبوعات فاعل ومفعل يضمن تماما حرية التعبير
في ظل اربع مؤسسات صحفية يملك ثلاث منها شخص واحد !!

سهم مديون
18-07-2008, 02:27 PM
اخي عبد الله العذبة شكرا لموضوعك
شكرا لملحك على جروحنا
ولكن ليس السؤال من نرشح ؟ بل من ترشحه الظروف الراهنة بمواضعاتها المغلوطة ؟؟

يجب ان نضع الامور بحسب الاولويات
والمقدمة المنطقية تقول يجب اصلاح حال الصحافة وحال الاعلام القطري بل يجب اصلاح اوضاع البلد العامة قبل ان نتوقع صلاح الافراد

ماذا يستطيع الافراد ان يغيروا ؟ وما هي احتمالات توفيقهم ؟؟

لن ينهض اعلام وصحافة قادرة علي التأثير والمنافسة
بدون الاصلاح السياسي الحقيقي مبني على الارادة السياسية الصادقة لاقامة نظام ديمقراطي بكل ادواته ومؤسساته وآلياته
اين المجتمع المدني بمؤسساته الرقابية والمدافعة والموجهة للرأي العام
يا سادة يا كرام وين قانون مطبوعات فاعل ومفعل يضمن تماما حرية التعبير
في ظل اربع مؤسسات صحفية يملك ثلاث منها شخص واحد !!
في ظل اربع مؤسسات صحفية يملك ثلاث منها شخص واحد
شدعوه !! متأكده من هالكلام ياأم عبدالله ؟؟

lalamar
18-07-2008, 02:31 PM
انا ارشح مريم آل سعد:telephone::telephone:

um abdulla
18-07-2008, 03:59 PM
في ظل اربع مؤسسات صحفية يملك ثلاث منها شخص واحد
شدعوه !! متأكده من هالكلام ياأم عبدالله ؟؟

اخي جاما مان
هذا ما نما الى علمي !
شخص واحد يملك اكبر سهم من حصص ثلاث صحف العرب والوطن والشرق
ومن يملك اكبر نسبة ترجح الكفة لصالحه
هل هناك احد عنده تصحيح او تأكيد
:nice:

هتـان قطر
18-07-2008, 04:13 PM

:eek5:

:telephone:

lalamar
18-07-2008, 05:23 PM
:eek5:

:omen2::omen2::omen2:

:victory:

سهم بن سهم
18-07-2008, 05:30 PM
أنا أرشح نفسي

ليش زعلانين ؟؟؟؟؟؟

الخبير العقاري
18-07-2008, 05:38 PM
ارشح يوسف حسين كمال بالإضافة إلى منصبة الاقتصاد والمالية

سهم عتيج
18-07-2008, 05:42 PM
آنه عن نفسي أرشح اخونا العزيز قطري(صاحب المنتدى) لحكمته وطريقته في ادارة المنتدى..

وأعتقد أن أي شخص بمواصفات الأخ قطري راح ينجح في أي مكان يشغله..

طبعا يمكن راح تستغربون من كلامي كوني احد أفراد الادارة,, ولكن حقيقة فان مواصفات الأخ قطري أتمنى أن أراها في أي رئيس تحرير جريدة او مجلة..

ويعطيكم الف عافية..

Abdulla Ahmed
18-07-2008, 05:50 PM
من فضل الله تعالى علينا أن جمع لنا في كتابه العزيز ركيزتين أساسيتين من ركائز القائد، فجعلهما الله بمثابة جذور شجرة القيادة، ومن ثم يتفرع عنهما جذوع وفروع وأغصان وأوراق تمثل صفات القائد ومهاراته، فتعالوا بنا نتعرف على تلك الركيزتين من خلال آية واحدة في صورة القصص يقول فيها المولى جل وعلا: ((قالت إحداهما يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين)) [القصص:٢٦]، فهما ركيزتا القوة والأمانة

رحال
18-07-2008, 07:16 PM
آنه عن نفسي أرشح اخونا العزيز قطري(صاحب المنتدى) لحكمته وطريقته في ادارة المنتدى..

طبعا يمكن راح تستغربون من كلامي كوني احد أفراد الادارة,, ولكن حقيقة فان مواصفات الأخ قطري أتمنى أن أراها في أي رئيس تحرير جريدة او مجلة..

ويعطيكم الف عافية..

أقســــم بالله أن ماكتبته كان على بالي ولكني كنت متردد ، خوف أن أواجه

ردود بعض الأخوان بأنني مجامل ومنافق ، رغم أني أعرف شخصه الكريم

عن قرب وتربطني به صداقه قوية !!!

ان منتدانا صرح كبير ويديره شخص يمتلك قوة عقلية وذهنية وادارية من

الدرجة الأولى ، فهذه الكفاءة تبصم بأن هناك بصيص من الخير في شبابنا

موجود ، لا حرمنا الله منك يا بومحمد ، وان كانت شهادتي فيك مجروحة

في وقت نواجه فيه أزمة ثقافة وتربية وحوار وتوجيه وأنت حققت

المعادلة ، لذا أأوكد على كلامك نحن بحاجة الى مواصفات صاحب هذا

المنتدى !!!

um abdulla
18-07-2008, 07:26 PM
أقســــم بالله أن ماكتبته كان على بالي ولكني كنت متردد ، خوف أن أواجه

ردود بعض الأخوان بأنني مجامل ومنافق ، رغم أني أعرف شخصه الكريم

عن قرب وتربطني به صداقه قوية !!!

ان منتدانا صرح كبير ويديره شخص يمتلك قوة عقلية وذهنية وادارية من

الدرجة الأولى ، فهذه الكفاءة تبصم بأن هناك بصيص من الخير في شبابنا

موجود ، لا حرمنا الله منك يا بومحمد ، وان كانت شهادتي فيك مجروحة

في وقت نواجه فيه أزمة ثقافة وتربية وحوار وتوجيه وأنت حققت

المعادلة ، لذا أأوكد على كلامك نحن بحاجة الى مواصفات صاحب هذا

المنتدى !!!

اخي الكريم
انا ما اعرف قطري ولكن والنعم فيه وفي كل القطريين الاكفاء
فأنا متأكدة بان هناك الكثير من الكفاءات المجمدة تحت الصفر
ولكني اعرف ايضا بان الضوابط اللي تحكم المنتدى وتحتم حذف المواضيع واغلاقها موجودة بره في عالم الصحافة بالهبل و بصورة اكبر واكثر شراسة ووضوحا !!
لا اعتقد بان المرشحين للمناصب على اختلافها قلائل
ولكن اؤكد لكم بان المرشحين مقيدين بالسلاسل
لعل قطري نفسه يفضل اجواء البحبحة النسبية في المنتديات عنها في الصحافة
على الاقل هنا يستشف المحددات بنفسه وباستشارة اخرين
ولكن هناك الجالس على كرسي ادارة التحرير اما ان يتحسس المسامير تحته او يقف على جذور راسه

هتـان قطر
18-07-2008, 07:35 PM
اخي الكريم
ولكني اعرف ايضا بان الضوابط اللي تحكم المنتدى وتحتم حذف المواضيع واغلاقها موجودة بره في عالم الصحافة بالهبل و بصورة اكبر واكثر شراسة ووضوحا !!
ولكن هناك الجالس على كرسي ادارة التحرير اما ان يتحسس المسامير تحته او يقف على جذور راسه

الكلام الكبير اللي قلتيه اكيد جا عن تجربه يام عبدالله..

اسأل مجرب ولا تسأل طبيب..

رحال
19-07-2008, 01:57 AM
اخي الكريم

أختي العزيزة أم عبد الله

أنا من أشد المعجبين بأطروحاتك ومناقشاتك وما سطرت يدك

فهنيئا لنا بهذا القلم المميز الذي يثري هذه المواضيع المطروحة

متمنيا لك النجاح والتوفيق !!!

وكلامك عين العقل !!!:nice:

شكري وتقديري
19-07-2008, 02:27 AM
يا جماعة الخير :

أعطوا أنفسكم الراحة ، لابد أن الموضوع محسوم لصالح إيرادات الجريدة أولا وأخيرا .

وهذا ما تحققه الإعلانات بالصفحات الكاملة ، ومن سيستثمر ذلك سيفوز بالرئاسة ويستمر فيها .

um abdulla
19-07-2008, 08:57 AM
أختي العزيزة أم عبد الله

أنا من أشد المعجبين بأطروحاتك ومناقشاتك وما سطرت يدك

فهنيئا لنا بهذا القلم المميز الذي يثري هذه المواضيع المطروحة

متمنيا لك النجاح والتوفيق !!!

وكلامك عين العقل !!!:nice:

شكرا لك يا رحال على كلماتك الرقيقة الداعمة
وسعيدة بالتوافق في آرائنا
(كنه كبر راسي شوية ):rolleyes2:

يا جماعة الخير :

أعطوا أنفسكم الراحة ، لابد أن الموضوع محسوم لصالح إيرادات الجريدة أولا وأخيرا .

وهذا ما تحققه الإعلانات بالصفحات الكاملة ، ومن سيستثمر ذلك سيفوز بالرئاسة ويستمر فيها .

اختي دباس
احترم وجهة نظرك مع ان كلامك لا يستقيم مع المنطق ولا الواقع
فالمنطق يقول كما يوجد في توقيعك (
الأوطان تبنى بالعقول والقلوب لا بملء الجيوب )
اما الواقع فان اشخاصا قد اختيروا من قبل كرؤساء تحرير قبل ان يتأكد او يتوقع ان يستثمر وجودهم لصالح رفع منسوب الايرادات
بل ان الوطن تعاني كما يتناقل من تضعضع مؤشر توزيعها واعلاناتها .. وايراداتها
والعرب يتندر الناس بالاشاعة التي سبقت اطلاقها بانها ستكون وستعمل وستسبق وها هي تحافص مكانها بقيادة ادارتها !!
ترى برأيك ما الذي يحدد سياسة الصحيفة الداخلية ؟؟
وهل لكل صحيفة سياسة وصبغة ام انها نكهة اصطناعية فحسب ؟
وهل تتعارض الايرادات عكسيا مع خط حرية الصحيفة في اتخاذ مواقف وابدائها ؟
ومن هو رئيس التحرير في الصحيفة ؟
هل هو الرقيب المسئول
هل هو الشخصية الفخرية
هل هو المنسق العام بين مجلس الادارة وادارة التحرير
هل هو شخص يمكن الاستغناء عنه لعدة سنوات دون ان يؤثر غيابه ؟
هل هو المضمر اللي يضيق على موظفي الصحيفة وعمالها ويجني الجوائز ولكن لا ياخذها ؟

um abdulla
19-07-2008, 09:11 AM
الكلام الكبير اللي قلتيه اكيد جا عن تجربه يام عبدالله..

اسأل مجرب ولا تسأل طبيب..

الحقوا هتان تبيني اجرب رئاسة التحرير .. اقول يمكن تجوز لي !! باخذك معي مديرة تحرير
يالله يا عضوات المنتدى جهزن انفسكن سنغزو الصحافة القطرية
:fight::fight::fight:

هتـان قطر
19-07-2008, 09:47 AM

الحقوا هتان تبيني اجرب رئاسة التحرير .. اقول يمكن تجوز لي !! باخذك معي مديرة تحرير
يالله يا عضوات المنتدى جهزن انفسكن سنغزو الصحافة القطرية
:fight::fight::fight:

مالها الا نسوانها...:victory:

شكري وتقديري
19-07-2008, 01:49 PM
(أختي دباس
احترم وجهة نظرك مع ان كلامك لا يستقيم مع المنطق ولا الواقع
فالمنطق يقول كما يوجد في توقيعك
( الأوطان تبنى بالعقول والقلوب لا بملء الجيوب )
اما الواقع فان اشخاصا قد اختيروا من قبل كرؤساء تحرير قبل ان يتأكد او يتوقع ان يستثمر وجودهم لصالح رفع منسوب الايرادات
بل ان الوطن تعاني كما يتناقل من تضعضع مؤشر توزيعها واعلاناتها .. وايراداتها
والعرب يتندر الناس بالاشاعة التي سبقت اطلاقها بانها ستكون وستعمل وستسبق وها هي تحافص مكانها بقيادة ادارتها !!
ترى برأيك ما الذي يحدد سياسة الصحيفة الداخلية ؟؟
وهل لكل صحيفة سياسة وصبغة ام انها نكهة اصطناعية فحسب ؟
وهل تتعارض الايرادات عكسيا مع خط حرية الصحيفة في اتخاذ مواقف وابدائها ؟
ومن هو رئيس التحرير في الصحيفة ؟
هل هو الرقيب المسئول
هل هو الشخصية الفخرية
هل هو المنسق العام بين مجلس الادارة وادارة التحرير
هل هو شخص يمكن الاستغناء عنه لعدة سنوات دون ان يؤثر غيابه ؟
هل هو المضمر اللي يضيق على موظفي الصحيفة وعمالها ويجني الجوائز ولكن لا ياخذها ؟ )

أم عبدالله :

أتمنى كما تتمنين أن يكون لكل صحيفة قطرية سياسة واضحة ونكهة إعلامية مميزة وخط سير

محدد الأهداف .

وأترك لك تحديد نوعية عمل رئيس التحرير لأي جريدة وإجلاء سر شخصيته المطلوبة فأنت كما

يبدو من أهل جهينة وعندك الخبر اليقين .

وبإنتظار إجلائك غموض ما طرحته على شخصي المتواضع من أسئلة بالمنطق والواقع .

جزاك الله خيرا .

um abdulla
19-07-2008, 04:16 PM
أم عبدالله :

أتمنى كما تتمنين أن يكون لكل صحيفة قطرية سياسة واضحة ونكهة إعلامية مميزة وخط سير

محدد الأهداف .

وأترك لك تحديد نوعية عمل رئيس التحرير لأي جريدة وإجلاء سر شخصيته المطلوبة فأنت كما

يبدو من أهل جهينة وعندك الخبر اليقين .

وبإنتظار إجلائك غموض ما طرحته على شخصي المتواضع من أسئلة بالمنطق والواقع .

جزاك الله خيرا .

لست جهينة ولا من اهل جهينة
ولكني من ربع ام ناصر( لسان طويل والحيل قاصر)
:tease:

heartofqatar
19-07-2008, 04:37 PM

اخوي العزيز((قطرى مزمن)) عيب عليك اترد بهاي الردود عن اشخاص انت ماتعرفهم ولاتربط اي علاقه شخصيه بهم و في كثير من الاشخاص قاعدين على مناصب وهم من اهل قطر وفي كثير من الاشخاص الي انذكروا في الاعلى غير قطرين ومابي اذكر اسامي وفي كثير من الاشخاص يتقاضون رواتب عاليه مايتكم كلمتين على بعض ((( وعلى فكرة يمكن هو يدل الدوحة اكثر منك)))

جمال العبدلي
19-07-2008, 05:00 PM

ويعطيكم الف عافية..

لايختلف اثنان على نجاح منتدى شبكة الاسهم القطرية حتى اصبح من اقوى واجرأ واكثر منتدى لديه شعبية عريضه في قطر ولا ابالغ ان قلت ان هذا المنتدى ذاع صيته حتى في الدول المجاورة بسبب مصداقيته وتنوعه وقوة اقسامه ولا شك ان هذا النجاح لم ياتي من فراغ بل جاء بسبب اشراف صاحب المنتدى والقائمين عليه لذلك جميعنا يتفق ان صاحب المنتدى شخص ذو فكر وابداع وادارة عالية ولكن .................... هل يصلح ان يترأس صاحب المنتدى صحيفة على مستوى الدولة؟ ماهكذا تورد الابل يا عزيزي :) ...

اسمحلي ان لا اوافقك الرأي فالاشراف على منتدى ليس كالاشراف على صحيفة تضم في جنباتها اقسام التحرير والاخراج والتنفيذ والارشيف والاقتصاد والملاحق الاعلانيه والتسويق والاعلان والاخبار والكثير من الاقسام المختلفة .

كذلك رئيس التحرير يجب ان يكون شخص مارس العمل الصحفي ولديه الخبره الكافيه في هذا المجال فعلى سبيل المثال لا تستطيع ان تولي ادارة مستشفى لمهندس معماري فالتخصص والخبره هنا مطلوبة فالتعامل مع الاخبار والتقارير تتطلب خبره في ذلك فهناك خبر يجب ان يتم الاختيار الوقت والمكان المناسب لنشره وهناك خبر لا يمكن نشره وهناك اخبار تحتاج لصياغة معينه فكل ذلك يتطلب رجل له المام كامل بهذا المجال ولا اعتقد الخبره في الاشراف على منتدى تؤدي ذلك الغرض كالاشراف على تحرير صحفيه محليه فالصحف يا عزيزي ( سلطة رابعه ) يجب ادارتتها بقتدار وتمكن وهنا تلعب الخبره دورها في ذلك .. عموما اعيد واكرر انا لا اشكك في قدرات صاحب المنتدى فهو شخص يستطيع ان يدير منتدى وينجح في ذلك ولكن ان يدير صحيفه ؟؟؟ لا اعتقد ذلك... والله من وراء القصد وتقبل تحياتي

um abdulla
19-07-2008, 05:09 PM
لايختلف اثنان على نجاح منتدى شبكة الاسهم القطرية حتى اصبح من اقوى واجرأ واكثر منتدى لديه شعبية عريضه في قطر ولا ابالغ ان قلت ان هذا المنتدى ذاع صيته حتى في الدول المجاورة :omg:بسبب مصداقيته وتنوعه وقوة اقسامه ولا شك ان هذا النجاح لم ياتي من فراغ بل جاء بسبب اشراف صاحب المنتدى والقائمين عليه لذلك جميعنا يتفق ان صاحب المنتدى شخص ذو فكر وابداع وادارة عالية ولكن [/:eek5:COLOR].................... هل يصلح ان يترأس صاحب المنتدى صحيفة على مستوى الدولة؟ ماهكذا تورد الابل يا عزيزي :) ...

اسمحلي ان لا اوافقك الرأي فالاشراف على منتدى ليس كالاشراف على صحيفة تضم في جنباتها اقسام التحرير والاخراج والتنفيذ والارشيف والاقتصاد والملاحق الاعلانيه والتسويق والاعلان والاخبار والكثير من الاقسام المختلفة .

كذلك [COLOR="red"]رئيس التحرير يجب ان يكون شخص مارس العمل الصحفي ولديه الخبره الكافيه في هذا المجال فعلى سبيل المثال لا تستطيع ان تولي ادارة مستشفى لمهندس معماري فالتخصص والخبره هنا مطلوبة فالتعامل مع الاخبار والتقارير تتطلب خبره في ذلك فهناك خبر يجب ان يتم الاختيار الوقت والمكان المناسب لنشره :omen2:وهناك خبر لا يمكن نشره وهناك اخبار تحتاج لصياغة معينه فكل ذلك يتطلب رجل له المام كامل بهذا المجال ولا اعتقد الخبره في الاشراف على منتدى تؤدي ذلك الغرض كالاشراف على تحرير صحفيه محليه فالصحف يا عزيزي ( سلطة رابعه ) :weeping:يجب ادارتتها بقتدار وتمكن وهنا تلعب الخبره دورها في ذلك .. عموما اعيد واكرر انا لا اشكك في قدرات صاحب المنتدى فهو شخص يستطيع ان يدير منتدى وينجح في ذلك ولكن ان يدير صحيفه ؟؟؟ لا اعتقد ذلك... والله من وراء القصد وتقبل تحياتي

اخوي جمال
والاستاذ عبد اللطيف المحمود عنده الالمام الكافي والخبرة الصحفية وهل مارسها ؟ وهل يمارسها حاليا ؟

al-fahad
19-07-2008, 05:18 PM
تبوون الصراحه عااد
أبتعاد الشباب القطري في الفتره الماضيه " بحكم عوامل كثيره " ماقدر ينتج من هو كفوء على تقلد مثل هالمناصب..
لأن الجرايد كانت ولا تزال مجرد أوركسترا أعلاميه ( فرقة حسب الله بشكل كلاس ) للتطبيل لكل مكرمه وقرار
ولم يكن للمواطن المطحون في أجندتهم الشيء المذكور ..
بخصوص من ترشح لمنصب رئيس تحرير ؟
لا أدري
أراهن على الجيل القادم أكثر ..

um abdulla
19-07-2008, 05:23 PM
تبوون الصراحه عااد
أبتعاد الشباب القطري في الفتره الماضيه " بحكم عوامل كثيره " ماقدر ينتج من هو كفوء على تقلد مثل هالمناصب..
لأن الجرايد كانت ولا تزال مجرد أوركسترا أعلاميه ( فرقة حسب الله بشكل كلاس ) للتطبيل لكل مكرمه وقرار
ولم يكن للمواطن المطحون في أجندتهم الشيء المذكور ..
بخصوص من ترشح لمنصب رئيس تحرير ؟
لا أدري
أراهن على الجيل القادم أكثر ..

يمكن ما ياتي الجيل القادم يالفهد !!
ننتظرهم ولا ياتون
دائما ياتي الطرد الخطأ
وحنا نفسنا
كان اللي قبلنا ينتظرون القادم (وجينا حنا وخيبنا ظنهم )

الله يهداك فقع ويطلع !! وين التربة والهوا والضوء (لزوم التمثيل الغذائي )

qdalwatan
19-07-2008, 05:32 PM

اوافقك الرأي ..
كما يمكن إضافة الأسماء التالية:
الكاتبة مريم الخاطر - خاصة وأنها عضوة في مجلس إدارة شبكة الجزيرة بالاضافة الى تخصصها في الاعلام ودرياتها الكبيرة بخفايا هذه المهنة لعملها فيها منذ سنوات طويلة
الكاتبة نورة آل سعد - بإمكانها شغل هذه الوظيفة لإلمامها أيضا بهذه المهنة وخفاياها، كما أنها صاحبة قلم قوي وشديد
الكاريكاتير: محمد عبداللطيف علماً بأنه كان على وشك استلام منصب مماثل في استاد الدوحة الذي ساهم في تأسيسها
رئيس القسم الرياضي بالراية حاليا الاستاذ: عبدالله المري لدوره الكبير في تطوير العمل في القسم الرياضي بالجريدة، وحنكته الإدارية

بالتوفيق للجميع

جمال العبدلي
19-07-2008, 05:32 PM
اخوي جمال
والاستاذ عبد اللطيف المحمود عنده الالمام الكافي والخبرة الصحفية وهل مارسها ؟ وهل يمارسها حاليا ؟

انا اتحدث من باب المقارنه في شخص بين ادارة منتدى وادارة جريده وعن امكانيه هذا الشخص في النجاح في ذلك ام لا ؟ الاستاذ عبداللطيف لا اعلم ان كان قد نجح في ادارة الشرق ام لا ولكن ما اعلمه جيداً ان الشرق ناجحة ويرأسها الاستاذ عبداللطيف المحمود ولكي ان تخمني ذلك :)

al-fahad
19-07-2008, 05:34 PM
يمكن ما ياتي الجيل القادم يالفهد !!
ننتظرهم ولا ياتون
دائما ياتي الطرد الخطأ
وحنا نفسنا
كان اللي قبلنا ينتظرون القادم (وجينا حنا وخيبنا ظنهم )

الله يهداك فقع ويطلع !! وين التربة والهوا والضوء (لزوم التمثيل الغذائي )

تقولين أم عبدالله ..وين لزوم التمثيل ..

وهل تلام النباتات على قساوة الغيوم ؟

بدل ماتبني دار نشر بملايين الملايين وبكل سهولة استجلبت كادر مستورد ..
هل فكرت قليلا بصرف الشي اليسير على بناء كادر محلي ؟

أم عبدالله

ألله كريم

almulla
19-07-2008, 05:44 PM
على فكرة اللي يقولون ان الصحافة المفروض ماتطبل

عيل ليش شلو الدكتور احمد سعيد المهندي من رئاسة تحرير استاد الدوحة

وحطو بداله واحد مغربي مرتزق عشان يمدحهم ويمدح سياساتهم الرياضية

وشنو عليه حرب وسفروا الصحفي اللي كتب عن التجنيس !

um abdulla
19-07-2008, 05:56 PM
اوافقك الرأي ..
كما يمكن إضافة الأسماء التالية:
الكاتبة مريم الخاطر - خاصة وأنها عضوة في مجلس إدارة شبكة الجزيرة بالاضافة الى تخصصها في الاعلام ودرياتها الكبيرة بخفايا هذه المهنة لعملها فيها منذ سنوات طويلة
الكاتبة نورة آل سعد - بإمكانها شغل هذه الوظيفة لإلمامها أيضا بهذه المهنة وخفاياها، كما أنها صاحبة قلم قوي وشديد
الكاريكاتير: محمد عبداللطيف علماً بأنه كان على وشك استلام منصب مماثل في استاد الدوحة الذي ساهم في تأسيسها
رئيس القسم الرياضي بالراية حاليا الاستاذ: عبدالله المري لدوره الكبير في تطوير العمل في القسم الرياضي بالجريدة، وحنكته الإدارية

بالتوفيق للجميع
ههههههههههههههههههههه
مريم الخاطر ماسكة مركزالدوحة لحرية الاعلام(الخارجي ) ليييييييييييه تبلشها بغيره ؟؟
ونورة صاحبة القلم القوي على قولتك فال الله ولا فالك !!(ما يعجبني اسلوبها شخصيا ) وشدخل اسلوبها في ادارة صحيفة ؟
اما الكاريكاترست محمد عبد اللطيف فيا ريته كان خلفا للمهندي في استاد الدوحة بدلا من المغربي !!
والمري اذا تولى جريدة فلن يكون اول شخصية قادمة من الملحق الرياضي !!
وليييييييييييييه كل الشخصيات من المتعاونين مع الراية ؟
اشرايك انا حاسة بانها شخصية من خارج الراية !! يمكن مرزوق بشير !!
ويحطون على الغلف تايمز غيره تراهن ؟؟

انا اتحدث من باب المقارنه في شخص بين ادارة منتدى وادارة جريده وعن امكانيه هذا الشخص في النجاح في ذلك ام لا ؟ الاستاذ عبداللطيف لا اعلم ان كان قد نجح في ادارة الشرق ام لا ولكن ما اعلمه جيداً ان الشرق ناجحة ويرأسها الاستاذ عبداللطيف المحمود ولكي ان تخمني ذلك :)

يعجبني اسلوب التورية فناااااااااااااااان يا جمال

جمال العبدلي
19-07-2008, 06:03 PM
[SIZE="4"][COLOR="Green"]يعجبني اسلوب التورية فناااااااااااااااان يا جمال

بعض مما عندكم :)

قطرى مزمن
19-07-2008, 06:17 PM
اخوي العزيز((قطرى مزمن)) عيب عليك اترد بهاي الردود عن اشخاص انت ماتعرفهم ولاتربط اي علاقه شخصيه بهم و في كثير من الاشخاص قاعدين على مناصب وهم من اهل قطر وفي كثير من الاشخاص الي انذكروا في الاعلى غير قطرين ومابي اذكر اسامي وفي كثير من الاشخاص يتقاضون رواتب عاليه مايتكم كلمتين على بعض ((( وعلى فكرة يمكن هو يدل الدوحة اكثر منك)))

لا اعنى احد حرفيا اعنى لا قلان ولاعلان وهو ذكر اسم الحمر فركبت الجمله دون قصد والنعم بالجميع

قطرى مزمن
19-07-2008, 06:21 PM
ههههههههههههههههههههه
مريم الخاطر ماسكة مركزالدوحة لحرية الاعلام(الخارجي ) ليييييييييييه تبلشها بغيره ؟؟
ونورة صاحبة القلم القوي على قولتك فال الله ولا فالك !!(ما يعجبني اسلوبها شخصيا ) وشدخل اسلوبها في ادارة صحيفة ؟
اما الكاريكاترست محمد عبد اللطيف فيا ريته كان خلفا للمهندي في استاد الدوحة بدلا من المغربي !!
رئاسه التحرير اداره وفكر وطالما ما فيه فكر فعليكم بالاداره ومش قلم وبس واذا حطو بشير ابشرى بفن الشكشكه وسوالف يمه فرنه وغيرها اللى حطها المسلمانى فى برنامجه الاول

رئاسه التحرير اداره وفكر وطالما ما فيه فكر فعليكم بالاداره ومش قلم وبس واذا حطو بشير ابشرى بفن الشكشكه وسوالف يمه فرنه وغيرها اللى حطها المسلمانى فى برنامجه الاول

قطرى مزمن
19-07-2008, 06:22 PM
ههههههههههههههههههههه

رئاسه التحرير اداره وفكر وطالما ما فيه فكر فعليكم بالاداره ومش قلم وبس واذا حطو بشير ابشرى بفن الشكشكه وسوالف يمه فلانه وغيرها اللى حطها المسلمانى فى برنامجه الاول

um abdulla
19-07-2008, 06:29 PM
رئاسه التحرير اداره وفكر وطالما ما فيه فكر فعليكم بالاداره ومش قلم وبس واذا حطو بشير ابشرى بفن الشكشكه وسوالف يمه فلانه وغيرها اللى حطها المسلمانى فى برنامجه الاول

والله طريت علي سوالف اول !!
ايام برنامج زكريا حجاوي الله يرحمه !! وسوالف اسوم الحارب وفرقتها !!

خل يشهرون جمعية الكتاب والادبا وان شاء الله يلتقي كل حي برفيقه

عبدالله العذبة
19-07-2008, 09:17 PM

الله ييعينك مزمن بأوجاع العنصرية و لا ناصر :)

الخيميائي
19-07-2008, 10:14 PM
كلهم واحد :)

الكرسي يغير المبادىء ويغير الشعارات تقول مسكون :p

سهم عتيج
20-07-2008, 12:45 AM
لايختلف اثنان على نجاح منتدى شبكة الاسهم القطرية حتى اصبح من اقوى واجرأ واكثر منتدى لديه شعبية عريضه في قطر ولا ابالغ ان قلت ان هذا المنتدى ذاع صيته حتى في الدول المجاورة بسبب مصداقيته وتنوعه وقوة اقسامه ولا شك ان هذا النجاح لم ياتي من فراغ بل جاء بسبب اشراف صاحب المنتدى والقائمين عليه لذلك جميعنا يتفق ان صاحب المنتدى شخص ذو فكر وابداع وادارة عالية ولكن .................... هل يصلح ان يترأس صاحب المنتدى صحيفة على مستوى الدولة؟ ماهكذا تورد الابل يا عزيزي :) ...

كذلك رئيس التحرير يجب ان يكون شخص مارس العمل الصحفي ولديه الخبره الكافيه في هذا المجال فعلى سبيل المثال لا تستطيع ان تولي ادارة مستشفى لمهندس معماري فالتخصص والخبره هنا مطلوبة فالتعامل مع الاخبار والتقارير تتطلب خبره في ذلك فهناك خبر يجب ان يتم الاختيار الوقت والمكان المناسب لنشره وهناك خبر لا يمكن نشره وهناك اخبار تحتاج لصياغة معينه فكل ذلك يتطلب رجل له المام كامل بهذا المجال ولا اعتقد الخبره في الاشراف على منتدى تؤدي ذلك الغرض كالاشراف على تحرير صحفيه محليه فالصحف يا عزيزي ( سلطة رابعه ) يجب ادارتتها بقتدار وتمكن وهنا تلعب الخبره دورها في ذلك .. عموما اعيد واكرر انا لا اشكك في قدرات صاحب المنتدى فهو شخص يستطيع ان يدير منتدى وينجح في ذلك ولكن ان يدير صحيفه ؟؟؟ لا اعتقد ذلك... والله من وراء القصد وتقبل تحياتي

يعطيك العافية اخونا جمال على المداخلة.. وأنا أقصد أتمنى أن يأتي من يدير أي جريدة بطريقة وحنكة اخونا العزيز قطري مرة ثانية..

شوف الادراة مثل مايقولون فن,, وليس شرطا أن يكون المدير الناجح متمرسا في العمل الذي يديره..

يعني ممكن الاداري الناجح يعرف الحد الأدنى من المهارات اللازمة ومن ثم يستطيع الانسان ادارة أية مؤسسة او هيئة او صحيفة..

يعني انت ضربت مثال عن ادارة مستشفى ,, وآنه أقول لك مش شرط ان مدير المستشفى لازم يكون طبيب,, ولكن ضروري أن يكون مدير المستشفى اداري يمتلك الحد الأدنى من المهارات اللازمة في الطب حتى ينجح في عمله.. واذا كان طبيبا اداريا فهذا أفضل بكثير..

بالنسبة للصحافة,, فمن خلال الردود على هذا الموضوع على الأقل أشوف أن الأعضاء متفقين على أن رؤساء التحرير قد يكونون صورة كما قرأت من ردود الأعضاء,, يعني المنصب شرفي أكثر منه تنفيذي..

لذلك فانني طرحت اسم الأخ قطري ليس الا كمثال للاداري الناجح الذي يستطيع أن يقود أية مؤسسة اذا توفر له الحد الأدنى من المهارات اللازمة لادارة تلك الصحيفة..

وعلى فكرة.. اذا كنت تتابع الرياضة,, فأحسن مدربي العالم لم يكونوا لاعبين ناجحين او حتى لم يكونوا لاعبين من الأساس,, ومع ذلك استطاعوا ان يقودوا فرقهم للبطولات والنجاحات الباهرة لأنهم تعلموا الحد الأدنى من المهارة اللازمة في الكرة مع وجود عنصر الادارة في شخصيتهم..

وهناك رؤساء دول كانوا اقل من العاديين,, ومع ذلك عندما وصلوا لكرسي الرئاسة قادوا بلادهم لنجاحات باهرة لأنهم كانوا اداريين من الدرجة الاولى في الأساس واستطاعوا تحقيق النجاح مع حد أدنى من تعلم المهارات اللازمة لقيادة دولهم لأنهم يتمتعون بصفات ادارية,,

مرة أخرى أكرر أن ليس كل شخص متمرس في اي مهنة قد يكون رئيسا ناجحا,, ولكن كل شخص يتمتع بصفات ادارية معينة ويتمتع بحد أدنى من المهارات اللازمة في أية مهنة ممكن يكون ناجحا.. بل وبدرجة امتياز

والله الموفق

Thamer_Qat
20-07-2008, 01:16 AM

أقول مالت عليك وعلى الفاظك وتفكيرك
الرجل قطري و ولد قطري وبكل سهوله وجدام الملأ تجرح عائلته
شوف لك واحد من جماعتك كفو يتقلد مناصب مثله

متعجب من ادارة المنتدى تسمح لواحد سخيف مثل هالوضيع يتجرا على اعيال ديرته بهالطريقه وأمام الملأ

Thamer_Qat
20-07-2008, 01:48 AM
وأتحداك تقول وين الهتمي وأسلطه والخليفات والغانم وباقي فرجان قطر القديمه. لأنك أصلا ماسمعت بها الا تالي ويمكن بتوديني للمناطق الجديده مب اللي اعنيها.

عيب تجرح في عيال ديرتك سواء من حضر وبدو

ولا يغرك أصلك
فيه اللي أأصل منك وبيجي اليوم اللي بيجيك من بيجرحك بأصلك وبيسكتك

وكل آفه ولها آفه صدقني

وأعتبر

عبدالله العذبة
20-07-2008, 06:50 AM
وأتحداك تقول وين الهتمي وأسلطه والخليفات والغانم وباقي فرجان قطر القديمه. لأنك أصلا ماسمعت بها الا تالي ويمكن بتوديني للمناطق الجديده مب اللي اعنيها.

عيب تجرح في عيال ديرتك سواء من حضر وبدو

ولا يغرك أصلك
فيه اللي أأصل منك وبيجي اليوم اللي بيجيك من بيجرحك بأصلك وبيسكتك

وكل آفه ولها آفه صدقني

وأعتبر

بيض الله وجهك البعض يقول أنه محروم من حقه في النفط و يتجه للعنصرية لدعم مطالبه بينما يجب أن يعرض على طبيب نفسي :)

Thamer_Qat
20-07-2008, 07:08 PM
بيض الله وجهك البعض يقول أنه محروم من حقه في النفط و يتجه للعنصرية لدعم مطالبه بينما يجب أن يعرض على طبيب نفسي :)

وجهك أبيض أستاذ عبدالله

سيدي سمو الأمير لم يفرق بين أبناء شعبه سواء في تشكيل وزاري أو في في مجلس الشورى أو في السلك الدبلوماسي او حتى في جميع دوائر وهيئات الدوله.

سموه يبحث عن الكفاءات اللي تبيض وجهه في جميع المحافل ولا يلتفت الى توافه ومجاملات على حساب الوطن والمواطن.

الله يهدينا ويهدي من يريد انه يرجعنا للخلف بعدما وصلنا للمقدمه بفضل الله ثم بفضل حكمة سموه

جعله الله ذخرا للوطن والمواطن وللأمة الأسلامية والعربيه

اسعاف
20-07-2008, 08:13 PM
انا ارشح الكاتب الفذ
عبدالله العذبة المري
كفو ان شاء الله
والله شتقول ولد عمي؟

اسعاف
20-07-2008, 08:56 PM
بالأمس جلست مع اعلامي كبير

وقلت له

ليش استقال بن درويش عن الراية ؟

قال : الي ( فوق ) هم الي طلبوا منه ذلك

يعني (أقيل) ما استقال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

قلت : انزين من بيحطون بدلا منه؟

قال : سيبحث الي فوق عن رئيس تحرير ( مسيار )!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:

قالها وهو مقهور:anger1:

لكن جات على شكل سخرية:tease:

السؤال هنا

هل في صحافة بلدنا حرية حقيقية؟

والله ضحك على الذقون؟:funny:

والله بس (( شوو )) على الفاضي :thumbup1:

ليقال ان عندنا حرية اعلامية

واذا دققت النظر فيها رايتها (( طويج))؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟: nop:

ها شتقول يا اخي العذبة؟:nice:

عبدالله العذبة
22-07-2008, 12:35 PM
اخوي العزيز عبدالله

فيه اهمال اكثر من هذا ..

فيه اهمال اكثر من انه معظم الكادر الصحفي اجانب ومن دول عربيه ..

سبحان الله تشوف مباني الجرايد تقول قصر (الاليزيه) او قصر ( البارون) :)

وعلى كبرها تقول بنشوف ملاحق واخبار وتحقيقات كبيره ومهمه .. واخر شي صفحه سياسيه وتكلمه داخل

وصوره نص صفحه لاعب مجنس عاملين معاه لقاء وصفحه خاصه طلاسم ما تعرف حلها ..

الله كريم واتمنى نطور في يوم .. ولين هذا اليوم

الأخ العزيز الوجبة وفقه الله

لماذا أنت ساخط على الصحافة المحلية؟:omg: هل تنتظر الجزيرة الدولية؟ :eek5:

عبدالله العذبة
22-07-2008, 12:36 PM
بالأمس جلست مع اعلامي كبير

وقلت له

قال : سيبحث الي فوق عن رئيس تحرير ( مسيار )!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:

قالها وهو مقهور:anger1:

لكن جات على شكل سخرية:tease:

السؤال هنا

هل في صحافة بلدنا حرية حقيقية؟

والله ضحك على الذقون؟:funny:

والله بس (( شوو )) على الفاضي :thumbup1:

ليقال ان عندنا حرية اعلامية

واذا دققت النظر فيها رايتها (( طويج))؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟: nop:

ها شتقول يا اخي العذبة؟:nice:

أخي العزيز إسعاف وفقه الله

الكلام كثير ولكن ما أورده لك الإعلامي مبتور.

سبب البتر أنه لم يذكر لك سبب استقالته. :telephone:

اسعاف
22-07-2008, 04:51 PM
أخي العزيز إسعاف وفقه الله

الكلام كثير ولكن ما أورده لك الإعلامي مبتور.

سبب البتر أنه لم يذكر لك سبب استقالته. :telephone:

اقولك
يقول صاحبي : أقيل
وليس
استقال

عبدالله العذبة
22-07-2008, 07:19 PM
اقولك
يقول صاحبي : أقيل
وليس
استقال

شكرا لك ولماذا أقيل؟ :eek5:

الشقيان
22-07-2008, 10:04 PM
أرشح شخص تهمه موااضيع اهل قطر ولا يخااف من حد

لا وزير ولا مدير ولا اي حد ((( اهم شي اهل قـــــطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر )))

اسعاف
22-07-2008, 10:46 PM
شكرا لك ولماذا أقيل؟ :eek5:

اسأل من أقاله!

qdalwatan
23-07-2008, 05:23 PM
الاستاذ الكبير أحمد علي .. بدأ حياته المهنية في الراية .. وهو الذي رسخ مكانتها بين الصحف القطرية ..
تتوقعون يعود رئيسا لتحرير الراية؟

جمال العبدلي
23-07-2008, 05:49 PM
الاستاذ الكبير أحمد علي .. بدأ حياته المهنية في الراية .. وهو الذي رسخ مكانتها بين الصحف القطرية ..

ماعتقد لان الاستاذ احمد علي هو المشرف العام وعضو مجلس ادارة جريدة الوطن

almulla
23-07-2008, 07:19 PM
^^^^

ما أيد كلش والدليل شوف الوطن اشلون سوقها طايح

شمس
23-07-2008, 07:39 PM
اسعاف :بالأمس جلست مع اعلامي كبير
وقلت له
قالها وهو مقهور 0

لا حول ولا قوة الا بالله

شكرا أخي الوجبة
من الواضح أنك ساخط على تدني و تخلف مستوى صحافتنا القطرية مقارنة بالصحف الخليجية التي يحررها مواطنيها و تحظى بقراء كثر لجدية الطرح فيها.

الشقيان :
أرشح شخص تهمه موااضيع اهل قطر ولا يخااف من حد
لا وزير ولا مدير ولا اي حد ((( اهم شي اهل قـــــطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر )))

عبدالله العذبة
24-07-2008, 11:01 AM

كل أمر وارد. :victory:

um abdulla
24-07-2008, 11:04 AM
كل أمر وارد. :victory:

أجل أرشح بابا لنغة ! (محمد اللنجاوي )

عبدالله العذبة
24-07-2008, 11:07 AM
أجل أرشح بابا لنغة ! (محمد اللنجاوي )

هل تستطيعين الجزم بأن انتقال أحمد علي للراية أمر غير وارد؟ :eek5:

um abdulla
24-07-2008, 11:14 AM
هل تستطيعين الجزم بأن انتقال أحمد علي للراية أمر غير وارد؟ :eek5:

اجزم بان عودة احمد علي الى الراية
هي القاصمة !!
هي 11 سبتمبر في واقع الصحافة القطرية

عبدالله العذبة
24-07-2008, 11:16 AM
اجزم بان عودة احمد علي الى الراية
هي القاصمة !!
هي 11 سبتمبر في واقع الصحافة القطرية

هل لك أن تطرحي اسماء لشغل هذا المنصب؟ ولا أقصد التوقع ولكن أريد أن أعرف مرشحيك. :victory:

um abdulla
24-07-2008, 11:28 AM
هل لك أن تطرحي اسماء لشغل هذا المنصب؟ ولا أقصد التوقع ولكن أريد أن أعرف مرشحيك. :victory:

قلت لكم من قبل هل السؤال هو
من تراه جديرا بادارة صحيفة ؟
ام من تتوقع ترشحه في قائمة الاسماء المطروحة بحسب المناخ القائم
هناك فرق من تجده مناسبا
وبين من عليه العين والنية ؟؟
هناك اسماء تتورع عن القبول لانها لا تريد اداء الثمن الباهظ للكرسي
من يبيع اسمه ورصيده بالرخص ؟؟ وبعدين يقال له : بره !!

عبدالله العذبة
24-07-2008, 11:31 AM
قلت لكم من قبل هل السؤال هو
من تراه جديرا بادارة صحيفة ؟
ام من تتوقع ترشحه في قائمة الاسماء المطروحة بحسب المناخ القائم
هناك فرق من تجده مناسبا
وبين من عليه العين والنية ؟؟
هناك اسماء تتورع عن القبول لانها لا تريد اداء الثمن الباهظ للكرسي
من يبيع اسمه ورصيده بالرخص ؟؟ وبعدين يقال له : بره !!

وها أنا أعيد السؤال.
لطفاً أريد الأسماء التي ترشحينها أنتي وليس من تتوقعين أن تشغله. :victory:

البارع
26-07-2008, 12:09 AM
انا ارشح
احد ابنا الرايه
(الدكتور حمد فرج المري)

Thamer_Qat
02-08-2008, 06:39 AM
صالح عفصان الكواري

مرشح قوي ليكون رئيس تحرير جريدة الراية بترشيح من قبل سعادة الشيخ حمد بن ثامر

السيد صالح بن عفصان الكواري من الكوادر القطرية بوكالة الأنباء القطرية

واعتقد انه مدير مندوبين الوكاله ويعتبر من مساعدين المدير

بس ماله تاريخ في المقالات الصحفيه والرؤية السياسيه

وبالتوفيق له

أستاذ عبدالله العذبه,
يرجى أحتساب السبق الصحفي لي أذا طلع قرار بتعيينه خلال الأيام القادمه

خبر سمعته بمجلس ثقه ويسامحوني جلاس المجلس

عبدالله العذبة
03-08-2008, 11:58 AM
صالح عفصان الكواري

وبالتوفيق له

أستاذ عبدالله العذبه,

الأخ الأستاذ ثامر قطر وفقه الله

اختلف الطرح الآن؛ و أنت أول من ذكر اسم مرشح لرئاسة تحرير الراية. :victory:

ولكن لماذا رشحه سعادة الشيخ حمد بن ثامر؟ هل الشيخ حمد بن ثامر له علاقة بالصحافة؟

هل لك أن تعطينا نبذة عن الأستاذ صالح بن عفصان الكواري من ناحية تخصصه الجامعي و عمره .. الخ؟

وجزاك الله خير على هذه المعلومة القيمة.

Thamer_Qat
03-08-2008, 08:37 PM
الأخ الأستاذ ثامر قطر وفقه الله

اختلف الطرح الآن؛ و أنت أول من ذكر اسم مرشح لرئاسة تحرير الراية. :victory:

ولكن لماذا رشحه سعادة الشيخ حمد بن ثامر؟ هل الشيخ حمد بن ثامر له علاقة بالصحافة؟

هل لك أن تعطينا نبذة عن الأستاذ صالح بن عفصان الكواري من ناحية تخصصه الجامعي و عمره .. الخ؟

وجزاك الله خير على هذه المعلومة القيمة.

الموقر أستاذ عبدالله

بحكم معرفتي ببعض كوادر الوكالة الا انني لا اعرف صالح الكواري شخصيا ولا اعرف تاريخه الصحفي.
ولكن أعتقد انه من الصحفيين القطريين اللذين لايظهرون على الساحه.
وعندما قلت انه لاتوجد له مقالات تذكر فهذا لايمنع انه قادر على رئاسة تحرير جريده فهذا منصب شرفي والحصول على شرف ذلك المنصب يتطلب علاقات ومحسوبيات اكثر من تاريخ وموهبه صحفيه وكتابيه.
كما هو معروف الجريدة ماشية" فيه او بلا اياه" يعني مدير التحرير أستاذ ابوبكر متواجد في مكتبه صباحا ومساء ويدير كل صغيره وكبيره في الجريده

مجرد دردشه مع بعض الأصدقاء المطلعين على خفايا الأمور والخبر شبه منتشر في ذلك المحيط
وأذا تربطك أي علاقة بلأخوان هناك, فيمكنك أن تتأكد وتعلمنا

وعلى أفتراض ان اللي نقلته لكم صحيح, ممكن تتغير الأمور في لحظه ويرشح شخص آخر
والتوفيق لهم:nice:

عبدالله العذبة
03-08-2008, 09:00 PM
الموقر أستاذ عبدالله

بحكم معرفتي ببعض كوادر الوكالة الا انني لا اعرف صالح الكواري شخصيا ولا اعرف تاريخه الصحفي.
ولكن أعتقد انه من الصحفيين القطريين اللذين لايظهرون على الساحه.
وعندما قلت انه لاتوجد له مقالات تذكر فهذا لايمنع انه قادر على رئاسة تحرير جريده فهذا منصب شرفي والحصول على شرف ذلك المنصب يتطلب علاقات ومحسوبيات اكثر من تاريخ وموهبه صحفيه وكتابيه.
كما هو معروف الجريدة ماشية" فيه او بلا اياه" يعني مدير التحرير أستاذ ابوبكر متواجد في مكتبه صباحا ومساء ويدير كل صغيره وكبيره في الجريده

مجرد دردشه مع بعض الأصدقاء المطلعين على خفايا الأمور والخبر شبه منتشر في ذلك المحيط
وأذا تربطك أي علاقة بلأخوان هناك, فيمكنك أن تتأكد وتعلمنا

وعلى أفتراض ان اللي نقلته لكم صحيح, ممكن تتغير الأمور في لحظه ويرشح شخص آخر
والتوفيق لهم:nice:

أخي الكريم ثامر قطر وفقه الله

نتمنى التوفيق للأخ صالح الكواري فهو من آل بو كوارة الكرام و لجميع أهل قطر.

وبالفعل عند اتصالي ببعض الأخوة هناك ذكروا لي أنه الاسم المرشح بقوة حتى الآن.

الأستاذ بابكر عيسى رجل دمث الخلق؛ وهو من تمر عليه مقالاتي الآن بينما كانت مقالاتي ومقالات البقية في حال تواجد الأستاذ يوسف درويش تمر عليه ويقرأها قبل تحويلها إلى مدير التحرير.

في جميع الأحوال نتمنى أن تحظى الراية برئيس تحرير على قدر المسؤولية و أن تكون أكثر رصانة في نوعية إعلانتها و المقالات التي تنشر فيها؛ والتي يجب أن تراعي تعاليم الإسلام والذي اتخذه الدستور مصدراً رئيسا للتشريع في قطر .

Thamer_Qat
03-08-2008, 10:43 PM

الأستاذ بابكر عيسى رجل دمث الخلق؛ وهو من تمر عليه مقالاتي الآن بينما كانت مقالاتي ومقالات البقية في حال تواجد الأستاذ يوسف درويش تمر عليه ويقرأها قبل تحويلها إلى مدير التحرير.

في جميع الأحوال نتمنى أن تحظى الراية برئيس تحرير على قدر المسؤولية و أن تكون أكثر رصانة في نوعية إعلانتها و المقالات التي تنشر فيها؛ والتي يجب أن تراعي تعاليم الإسلام والذي اتخذه الدستور مصدراً رئيسا للتشريع في قطر .

يعني تؤيدني يوم قلت ان منصب رئيس التحرير يعتبر شرفي وبرستيج "ولنك" بين مجلس الأداره والجريده من مدير وصحفيين وموظفين وقسم الأعلانات والمطبعه وغيرها

والشيخ حمد بن ثامر يقدر يوصل او يرشح أي أسم للمسؤلين وكلمته مسموعه المفروض.
ولاتنسى مدير الوكالة الحالي الشيخ جبر بن يوسف بن جبر أيضا يقدر يرشح وكلمته مسموعه أيضا

مع أحترامي ليوسف درويش, وفي نظري انه ماعادت تفرق يعينون أي شخص لمنصب رئيس تحرير وذلك بسبب وجود كفاءات أصلا تدير الجريده من مراسلين وصحفيين وكتاب على مستوى من الثقافه والمسؤوليه وعلى رأسهم الأستاذ أبوبكر عيسى

عاد لاتنسى السبق الصحفي طال عمرك وتوصي الأخوان يرقوني الى عضو مؤسس مثلك;)

الحساد زادوا الله يكافينا شرهمomen

عبدالله العذبة
14-08-2008, 07:09 PM
يعني تؤيدني يوم قلت ان منصب رئيس التحرير يعتبر شرفي وبرستيج "ولنك" بين مجلس الأداره والجريده من مدير وصحفيين وموظفين وقسم الأعلانات والمطبعه وغيرها

والشيخ حمد بن ثامر يقدر يوصل او يرشح أي أسم للمسؤلين وكلمته مسموعه المفروض.
ولاتنسى مدير الوكالة الحالي الشيخ جبر بن يوسف بن جبر أيضا يقدر يرشح وكلمته مسموعه أيضا

مع أحترامي ليوسف درويش, وفي نظري انه ماعادت تفرق يعينون أي شخص لمنصب رئيس تحرير وذلك بسبب وجود كفاءات أصلا تدير الجريده من مراسلين وصحفيين وكتاب على مستوى من الثقافه والمسؤوليه وعلى رأسهم الأستاذ أبوبكر عيسى

عاد لاتنسى السبق الصحفي طال عمرك وتوصي الأخوان يرقوني الى عضو مؤسس مثلك;)

الحساد زادوا الله يكافينا شرهمomen

أخي الكريم ثامر قطر وفقه الله.

هل من جديد؟ :telephone:

um abdulla
14-08-2008, 07:23 PM

زين هالشكل ؟
خربتوا على الرجال ؟
كنهم هونوا !! على العموم هانت يقال سيعتلي الفارس المنصة في الاول من سبتمبر
ما تفرق عندنا !! :rolleyes2:

عبدالله العذبة
14-08-2008, 07:24 PM
زين هالشكل ؟
خربتوا على الرجال ؟
كنهم هونوا !! على العموم هانت يقال سيعتلي الفارس المنصة في الاول من سبتمبر
ما تفرق عندنا !! :rolleyes2:

ومن هو الفارس؟ أحمد علي؟
ولماذا لا يعتلي المنصة في يوم الاستقلال المجيد 3-9؟ :telephone:

um abdulla
14-08-2008, 07:26 PM
ومن هو الفارس؟ أحمد علي؟
ولماذا لا يعتلي المنصة في يوم الاستقلال المجيد 3-9؟ :telephone:

يا ساتر !!
مب احسن لك !!:tease:

jassim_007
14-08-2008, 07:26 PM

:rolleyes2:جات على الاعلانات ! حتى الصور الي في صفحه الفن ...صور شبه خليعه

مع اني من المحبين لجريدة الرايه الا إن صور البنات في جريده الرايه اكبر سلبيه لهل الجريده :rolleyes2:

almulla
14-08-2008, 08:08 PM
^^^^^

اتفق معاك

وانا من محبي الراية والوطن والمواطن

اما الشرق فهي جريدة ممتازة بس مايجذبني فيها الا ملحق بالقطري الفصيح

والسبب اعتقد لقلة الكتاب القطريين المؤثرين

سهم بن سهم
15-08-2008, 01:31 PM
صالح عفصان الكواري

وبالتوفيق له

أستاذ عبدالله العذبه,

صالح الكواري خريج تاريخ من جامعة قطر يعني ماله علاقة بالصحافة الا من خلال وكالة الانباء شغله اللي يشتغله من ايام الجامعة وفرق بين الوكالة والصحافة من الناحية الاعلامية !

بعد خروج احمد الحمر رئيس تحرير الوكالة من الوكالة اصبح صالح وحيدا واعتقد خروج له من باب الوكالة بعد التغيير اللي طرأ عليها !!

:rolleyes2:

جروحي افضحتني
15-08-2008, 06:31 PM
عبدالله طالب المري .. رئيس القسم الرياضي بالرايه ..

هو المرشح الاقوى لتولي المنصب !!

الايام الجايه بتعرفون كلامي

abdulla999
15-08-2008, 09:14 PM
اخاف شلوه ماستقال