المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإجارة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2008

nyzk
17-07-2008, 01:20 PM
أفصحت الشركة الوطنية للإجارة القابضة عن بياناتها المالية للنصف الأول للفترة المنتهية في 30/06/2008, حيث حققت الشركة صافي ربح قدره 31.3 مليون ريال قطري مقابل 23.4 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الماضي.

فيما بلغ العائد على السهم 1.04 ريال قطري للنصف الأول من العام 2008 مقابل 0.78 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه .

بوجبر
17-07-2008, 01:21 PM
ارباح دون المستوى

عاصفة الصحراء
17-07-2008, 01:44 PM
أفصحت الشركة الوطنية للإجارة القابضة عن بياناتها المالية للنصف الأول للفترة المنتهية في 30/06/2008, حيث حققت الشركة صافي ربح قدره 31.3 مليون ريال قطري مقابل 23.4 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الماضي.

فيما بلغ العائد على السهم 1.04 ريال قطري للنصف الأول من العام 2008 مقابل 0.78 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه .

ارباح الربع الاول 2008 ( 15.1 مليون ريال )

ارباح الربع الثاني 2008 ( 31 مليون ريال )

أي بزيادة ( 100% ) عن الربع الاول لنفس العـــام ، اظن الاعلان بهالطريقه بالنسبه للاجاره اقوى :victory:

نمر بن عدوان
17-07-2008, 01:51 PM
العائد على سهم الخليج القابضة 52درهم وسعرها في السوق 38 والعائد على سهم الاجارة 1.4 وسعره 38 اعتقد سهم الجارة مع هذه الارباح يستحق 40ريال على الاقل . ولاننسى بيع اراضي لوسيل في الربع الثالث الي شرتها الاجارة ومتوقع من وراها ارباح كبيرة.

milan
17-07-2008, 01:56 PM

أي بزيادة ( 100% ) عن الربع الاول لنفس العـــام ، اظن الاعلان بهالطريقه بالنسبه للاجاره اقوى :victory:

:nice::nice::nice:

مبروك لملاك السهم

حرف العين
17-07-2008, 02:00 PM
ارباح ممتازه مبروك لملاك السهم

المغترب 123
17-07-2008, 02:17 PM

اعتقد اخي الكريم عاصفة الصحراء الارباح ونسبة النمو لاتحسب بهذه الطريقة والله اعلم يجب مقارنة الربع الاول بنفس الربع للعام الماضي وهكذا للنصف الخ ,,,,, حتى نستطيع ان نقارن بطريقة سليمة ومدروسة ومن الاعلان الذي صدر من الشركة وكما انه سيعلن في الصحف بهذه الطريقة تقريبا بنظرة سريعة وبحسبة بسيطة الارباح ونسبه النمو بلغت اقل من 12% وليس 100% كما تفضلت اخي الكريم مايدل على انها اقل من العادية والله اعلم وارجوا ان تتقبل رايي ووجه نظري بصدر رحب والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــع

ابن البيطار
17-07-2008, 02:25 PM
الاحظ ان اعلان الاجارة هو افضل اعلان من بين جميع الشركات . من حيث نمو ارباح الربع الثاني عن الاول بنسبة 100% يعني الشركة حققت نفس مستوى ارباح الربع الاول لهذا العام. عكس جميع الشركات الي اعلنت حتى الان ولاحظنا تراجع في ارباح الربع الثاني عن ارباح الربع الاول.

ابن البيطار
17-07-2008, 02:28 PM
اعتقد اخي الكريم عاصفة الصحراء الارباح ونسبة النمو لاتحسب بهذه الطريقة والله اعلم يجب مقارنة الربع الاول بنفس الربع للعام الماضي وهكذا للنصف الخ ,,,,, حتى نستطيع ان نقارن بطريقة سليمة ومدروسة ومن الاعلان الذي صدر من الشركة وكما انه سيعلن في الصحف بهذه الطريقة تقريبا بنظرة سريعة وبحسبة بسيطة الارباح ونسبه النمو بلغت اقل من 12% وليس 100% كما تفضلت اخي الكريم مايدل على انها اقل من العادية والله اعلم وارجوا ان تتقبل رايي ووجه نظري بصدر رحب والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــع

اخوي المغترب بمقارنة ارباح العام مع السنة نسبة النمو اكثر من 30%

المغترب 123
17-07-2008, 06:37 PM
اخوي المغترب بمقارنة ارباح العام مع السنة نسبة النمو اكثر من 30%

مرحبا اخي الكريم ابن البيطار نعم هذا ما اقصده بانها تقريبا 30% وليست 100% هناك فرق بين الاثنين تقريبا 70% فيجب الانتباه لهذه الامور جيدا وخاصة للمستثمر هناك فرق بين نمو واعلان ممتاز ونمو واعلان متوسط ونموواعلان تقريبا كان متوقع وعادي وان وجدت الوقت الكافي باذن الله وتوافرت لي بعض البايانات ان شاءالله ساقوم بحسبتها لكم بشكل تقريبي جداوكذلك ساحاول احتساب لكم افضل سعر للسهم او مايسمى بالسعر العادل وكم يستحق بشكل تقريبي من حيث العائد والمكرر ونسبة النمو وقوة الشركة الخ ,,,,,,,, وهذا ماقدمته مره في اجتهاد خاص بعد اعلان الدولي لنتائجة قبل فترة بسيطة وبفضل الله ولله الحمد ها هو قريب منه جدا اما في اعلان نتائج الاجارة فلازلت عند رايي ووجه نظري بانها ارباح شبة عادية والله اعلم وهذا كما ذكرت سابقا بانها نظرة سريعة ووجه نظر خاصة والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـع

PoBox
17-07-2008, 09:35 PM

الاجارة دمجت الربع الاول والربع الثاني في بياناتها المالية ( ارباح 6 شهور )
وليس 3 شهور فقط
المفروض تعلن كل ربع مفصول وتحط عمود آخر لمجموع الربعين في البيانات المالية
على العموم تحصل في احسن العائلات
هذي البيانات مفصولة في الجدول الثاني Q1 + Q2 2008

http://www.qatarshares.com.qa/data/11/13/storm_1430964471_1124730721.jpg

عاصفة الصحراء
17-07-2008, 09:44 PM
وليس 3 شهور فقط

يعطيك العافيه اخوي بوبكس - كلامك في محله

واقتباسي بالاعلى

وعذرا ارباح الربع الثاني ( اقصد بها ارباح النصف الاول )
( الربع الاول + الربع الثاني )

والقصد ان الربع الثاني حقق زيادة عن الربع الاول بمقدار 100%

شكرا لك اخوي بوبكس

وفعلا تحصل في احسن العائلات وفي أرقى الشركات
:shy:

العقيد
18-07-2008, 12:34 AM
وليس 3 شهور فقط

يعطيك العافية اخي بوكسنج . الملاحظ ارتفاع موجودات الشركة بشكل كبير من 400مليون الى 700مليون وبحدود 65 %

اكتتاب خاص
18-07-2008, 01:30 AM
يعطيك العافيه اخوي بوبكس - كلامك في محله

واقتباسي بالاعلى

وعذرا ارباح الربع الثاني ( اقصد بها ارباح النصف الاول )
( الربع الاول + الربع الثاني )

والقصد ان الربع الثاني حقق زيادة عن الربع الاول بمقدار 100%

شكرا لك اخوي بوبكس

وفعلا تحصل في احسن العائلات وفي أرقى الشركات
:shy:

صحيح اخي

انا لاحظت انكم اخطاتم في حساب الارباح

فالمجموع 30 مليون وهو مجموع الربع والاول والثاني وليس ارباح الربع الثاني فقط

كما احب ان انبه ان ارباح الربع الثاني لم تنموا كما قلت انت 100%

بل ارباح الربع الثاني ظلت مثل ارباح الربع الاول تماما تقريبا

فلو تحسبها ستجد الاتي
مجموع ارباح النصف الاول من السنه ( الربع الاول والثاني ) هو 30 مليون تقريبا

ارباح الربع الاول 15 مليون تقريبا

اذن ارباح الربع الثاني هي في حدود 15 مليون ايضا

اذن ليس هناك نمو في الربع الثاني بنسبه 100% بل الارباح هي مساويه لارباح الربع الاول

ولكن نقول ان اداء الشركه في الربع الثاني استمر بنفس قوه وارباح الربع الاول وبدون زياده او نقصان ولذلك كانت ارباح الربع الثاني مماثله لارباح الربع الاول

عاصفة الصحراء
18-07-2008, 02:13 AM
صحيح اخي

انا لاحظت انكم اخطاتم في حساب الارباح

فالمجموع 30 مليون وهو مجموع الربع والاول والثاني وليس ارباح الربع الثاني فقط

كما احب ان انبه ان ارباح الربع الثاني لم تنموا كما قلت انت 100%

بل ارباح الربع الثاني ظلت مثل ارباح الربع الاول تماما تقريبا

فلو تحسبها ستجد الاتي
مجموع ارباح النصف الاول من السنه ( الربع الاول والثاني ) هو 30 مليون تقريبا

ارباح الربع الاول 15 مليون تقريبا

اذن ارباح الربع الثاني هي في حدود 15 مليون ايضا

اذن ليس هناك نمو في الربع الثاني بنسبه 100% بل الارباح هي مساويه لارباح الربع الاول

ولكن نقول ان اداء الشركه في الربع الثاني استمر بنفس قوه وارباح الربع الاول وبدون زياده او نقصان ولذلك كانت ارباح الربع الثاني مماثله لارباح الربع الاول

احياك الله اخوي اكتتاب

شكرا لك على الااضافه اخوي اكتتاب

اخوي اكتتاب بخصوص ان ليس هناك نمو ي الربع الثاني بل الارباح مساوية للربع الاول .

هذا اخوي في حال تمت مقارنة النصف الاول او الربع الثاني بنفس الفتره من العام السابق

( انا قارنته بالربع الاول لهذا العام )

فـ ال 15 مليون ... نمت خلال 3 اشهر واصبحت 30 مليون ريال

وان قلنا الشركة لم تحقق أي نمو ! معنى ذلك ان ارباح الربع الاول مستقله عن الربع الثاني ولن تجمع مع بعضها البعض .

مثال : كمقارنة ارباح النصف الاول بالنصف الاول للسنه السابقه
فلو افترضنا كانت ارباح النصف الاول للعام السابق 30 مليون ....( هي ارباح مستقله لسنه سابقه )

وهذا العام الارباح النصف سنوية كانت ايضا 30 مليون ..( فبذلك نقول الشركة لم تحقق نمو مقارنة بالسنه السابقه )
لكن ان كانت الشركة حققت مثلا في الربع الاول ( مليار ريال ) وفي الربع الثاني حققت مليار اخر ، فاصبح الربح المحقق للنصف الاول ( 2 مليار )

العائد الربع الاول نصف ريال ، وبعد النمو اصبح في الربع الثاني ، ريال، أي بزيادة 100% عن الربع الاول
بمعنى لو استمر هذا النمو فالعائد المتوقع اخر العام 2.0 ريال )

هل الشركة لم تحقق نمو واستمرة مثل الربع الاول بدون زياده او نقصان ) !

اتمنى اكون قدرت اوصلك ما اقصد

وشكرا

اكتتاب خاص
18-07-2008, 07:16 PM
احياك الله اخوي اكتتاب

شكرا لك على الااضافه اخوي اكتتاب

اخوي اكتتاب بخصوص ان ليس هناك نمو ي الربع الثاني بل الارباح مساوية للربع الاول .

هذا اخوي في حال تمت مقارنة النصف الاول او الربع الثاني بنفس الفتره من العام السابق

( انا قارنته بالربع الاول لهذا العام )

فـ ال 15 مليون ... نمت خلال 3 اشهر واصبحت 30 مليون ريال

وان قلنا الشركة لم تحقق أي نمو ! معنى ذلك ان ارباح الربع الاول مستقله عن الربع الثاني ولن تجمع مع بعضها البعض .

مثال : كمقارنة ارباح النصف الاول بالنصف الاول للسنه السابقه
فلو افترضنا كانت ارباح النصف الاول للعام السابق 30 مليون ....( هي ارباح مستقله لسنه سابقه )

وهذا العام الارباح النصف سنوية كانت ايضا 30 مليون ..( فبذلك نقول الشركة لم تحقق نمو مقارنة بالسنه السابقه )
لكن ان كانت الشركة حققت مثلا في الربع الاول ( مليار ريال ) وفي الربع الثاني حققت مليار اخر ، فاصبح الربح المحقق للنصف الاول ( 2 مليار )

العائد الربع الاول نصف ريال ، وبعد النمو اصبح في الربع الثاني ، ريال، أي بزيادة 100% عن الربع الاول
بمعنى لو استمر هذا النمو فالعائد المتوقع اخر العام 2.0 ريال )

هل الشركة لم تحقق نمو واستمرة مثل الربع الاول بدون زياده او نقصان ) !

اتمنى اكون قدرت اوصلك ما اقصد

وشكرا

هلا بك اخي عاصفه

انا فاهم اللي انت تحاول توصله

والمعلومه وصلت

وانا معك ان الشركه حققت ارباح

وعموما الشركه تستمر بأداء جيد جدا ومتوقع لها عوائد اكبر في الربعين ا لاخيرين من السنه ،

اتمنى التوفيق لملاك اسهم الشركه

ولك الشكر اخي عاصفه على التوضيح

بارك الله فيك

ahmed jasim
18-07-2008, 08:00 PM
أجارة حافظت على نفس كمية الأرباح فى الربع الثاني
بس شكلها صارت ختياره

http://www.qatarshares.com.qa/data/179/182/storm_1760747507_1049967995.bmp