المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توجه للتركيز على قطاعات العقارات والأسهم والسندات في طوكيو



Bo_7aMaD_Q8
18-07-2008, 10:23 AM
توجه للتركيز على قطاعات العقارات والأسهم والسندات في طوكيو
مصطفى الشمالي: الكويت لن تضخ استثمارات في «فاني ماي» و«فريدي ماك» وتتطلع لفرص في اليابان والصين عبر «الهيئة»
قال وزير المالية مصطفى الشمالي امس ان الهيئة العامة للاستثمار وهي صندوق ثروة سيادي كويتي لا تعتزم الاستثمار في أي أوراق دين جديدة لعملاقي الرهن العقاري الامريكيين فاني ماي وفريدي ماك.
وكان الشمالي يتحدث الى الصحفيين اثر اجتماع مع نظيره الياباني وقال ان الهيئة تدرس تعزيز الاستثمارات في اسيا وبخاصة في اليابان والهند والصين.
وأضاف أن الهيئة التي تدير أرصدة هائلة من ايرادات النفط الكويتية تتطلع الى الاسهم والسندات والعقارات في اليابان وجميع القطاعات في الهند والصين.
وقال ان الصين والهند واسيا عموما هي اسواق جديدة واعدة اخذة في النمو وان عوائد الاستثمار هناك جيدة.
وردا على سؤال بشأن الاستثمارات في اليابان قال ان الكويت تدرس حصريا القطاعين المالي والاستثماري وان كثيرا من الاستثمارات يتجه الى الاسهم والسندات.وقال ان الكويت تفكر حاليا في قطاعات أكبر وقد تتجه الى قطاع العقارات.
ولدى سؤاله عن القطاعات التي تدرسها الكويت للاستثمار في الصين والهند قال الشمالي ان الكويت تدرس جميع القطاعات.
والتقى وزير المالية مصطفى الشمالي امس وزير المالية الياباني نوكاغا فوكوشيرو حيث اكد الجانبان عمق العلاقات التي تربط بين البلدين على جميع الاصعدة.
وقال بيان صحافي من وزارة المالية ان الشمالي تبادل مع الوزير الياباني والوفد المرافق له وجهات النظر حول اوجه التعاون بين البلدين في شتى المجالات الاقتصادية.
واكد الشمالي تقديره لزيارة الوزير الياباني ولقاءاته بالمسؤولين الحكوميين مستذكرا الزيارة التاريخية التي قام بها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى طوكيو في عام 2004 والتي مهدت الطريق الى مزيد من التعاون الثنائي.
من ناحيته اكد الوزير الياباني اهمية التعاون بين الدول المنتجة والمستهلكة للنفط حيث تعد اليابان شريكا تجاريا مهما على صعيد الصادرات النفطية الكويتية.
واشار الوزير الياباني الى أن الزيارة التحضيرية لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح الى طوكيو تأتي تمهيدا للزيارة الرسمية المرتقبة لصاحب السمو امير البلاد الى اليابان.
وقال البيان ان الاستثمارات الكويتية في اليابان تتمثل في الاسهم والسندات كما ان هناك توجها لدى الهيئة العامة للاستثمار نحو الاستثمارات غير المباشرة هناك.
ويقوم نوكاغا حاليا بزيارة للكويت يرافقه فيها عدد من المدراء التنفيذيين من البنوك التجارية اليابانية والشركات المالية الكبيرة في اليابان وذلك لتعميق الروابط الاقتصادية بين اليابان والكويت.