المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل القطرى عنصرى . مواجهات لابد منها

قطرى مزمن
19-07-2008, 02:41 PM
هل القطرى عنصرى ماهى الدلائل على عدم ذلك وما هى المؤشرات على وجود ذلك ثم هل هو كذلك مع غيره فقط من الجنسيات او حتى بينهم البين .

شمس
19-07-2008, 02:50 PM
هل القطرى عنصرى . مواجهات لابد منها

--------------------------------------------------------------------------------

هل القطرى عنصرى ماهى الدلائل على عدم ذلك وما هى المؤشرات على وجود ذلك ثم هل هو كذلك مع غيره فقط من الجنسيات او حتى بينهم البين .

سؤالك اتهام يحتاج تبرير

um abdulla
19-07-2008, 02:52 PM
:nice:مرحبا بعودتك
اليوم صار لك يومين ما سجلت دخول !
انا متابعة
اللقافة مب زينة باشارك بعدين

سهم بن سهم
19-07-2008, 02:55 PM
لا مش عنصري

الدليل شيباننا عاشوا مع كل شرائح المجتمع على مر التاريخ على الحلوة والمره ودخلو وياهم الغوص وخاضوا معهم البحر وعندما ظهر البترول تقاسمو لقمة العيش معهم ولم يكونوا يوما من الايام عنصريين او فيهم نزعة عنصرية بل كانوا يحنون على الغريب أكثر من الصاحب والصديق والخير عم الجميع ولا أذكر أو سمعت أحد من شيباننا ينعت أحد بالنعوت والأوصاف التي نسمعها الآن ........................................!!!

رحمة الله عليهم لم يعرفوا العنصرية ولم نتعلم العنصرية منهم ويكفي القطري أنه معروف عنه بالكرم والتسامح :victory:

فارس الكلمة
19-07-2008, 02:55 PM
و ما الذي حملك على هذا السؤال ..؟

قطرى مزمن
19-07-2008, 02:58 PM
و ما الذي حملك على هذا السؤال ..؟

لاننا لانطرح اسئلة المواجهه ونستبدلها باسئلة الموافقات

أبشروابالخير
19-07-2008, 03:02 PM
نعم القطري عنصري وبالدليل القاطع ,,

العنصريـة صارت منتشرة بشدة ,,
مع انها في النهاية ,, جهل,,
حتى انها ماهي من عادتنا وتقاليدنا,,
ولا تمت بأخلاقا وشيمنا ,, بأي صلة ,,
والإسلام حرمها ,, (لافرق بين عربي واعجمي الابالتقوى)
وللأسف مع ذلك بنشوفها كثير ,,
بس مفروض اننا نرتقي بأخلاقنا,,
ونشوف انه احنا مسلمين ,, واحنا اعلى بكثير ,, وارفع منزلة من هذه الأمور,,

um abdulla
19-07-2008, 03:03 PM
لا مش عنصري

الدليل شيباننا عاشوا مع كل شرائح المجتمع على مر التاريخ على الحلوة والمره ودخلو وياهم الغوص وخاضوا معهم البحر وعندما ظهر البترول تقاسمو لقمة العيش معهم ولم يكونوا يوما من الايام عنصريين او فيهم نزعة عنصرية بل كانوا يحنون على الغريب أكثر من الصاحب والصديق والخير عم الجميع ولا أذكر أو سمعت أحد من شيباننا ينعت أحد بالنعوت والأوصاف التي نسمعها الآن ........................................!!!

رحمة الله عليهم لم يعرفوا العنصرية ولم نتعلم العنصرية منهم ويكفي القطري أنه معروف عنه بالكرم والتسامح :victory:

نعم ولكن الى متى الكرم والتسامح ؟ وعلى حساب من ؟
صحيح عرفنا الهجرات ولكنها كانت هجرات متباعدة متجانسة من الجزيرة العربية
وكانت هجرات محدودة وكنا اكثرية وقادرين على احتوائها وصبغها بصبغتنا
اما اليوم فمن المتوقع الا نكون على المستوى نفسه من الكرم والتسامح اليس كذلك ؟؟

jassim_007
19-07-2008, 03:05 PM
الشياب جميعهم مافيهم عنصريه

ولكن بعض الشباب فيهم عنصريه <<هذي بحكم الي اشوفه من تعامل مع الهنود مثلاً

ولكن بشكل عام ماصادفني عنصريه مع إي حد الحمدلله

نمر بن عدوان
19-07-2008, 03:06 PM
لقطري ولد العرب الاصيل عمرة ماكان عنصري . اذا شفت قطري عنصري اعرف انة وحدة من الثنتين يا انة عالة على المجتمع لاشغل ولا مشغلة صايع ومهرتة بس الحقد على هذا وحسد هذاك وشاطر انة يقول عن الاخرين كلوا فلوسنا وخذوا حلالنا ونهبونا وهو وانت بكرامة عيزان يمش (......) . والنوع الثاني هذا فية عرق ناقص ويحاول يغطي النقص بأظهار العنصرية على الجنس الاخر من المغتربين وحتى على لقطريين انفسهم.

أبشروابالخير
19-07-2008, 03:08 PM
جالست مجموعات كثيره احاديثهم بالشكل هذا :
شوف هالعبد ليش ماخذ هالمنصب !
شوف هالبدوي الكح جاء امس من السعوديه والحين ماسك منصب !!
شوف هالحضري جاي امس على اخشبه من ايران والحين ماسك منصب !!

almulla
19-07-2008, 03:30 PM
في بعض القطريين عنصريين ولكن مب كلهم

um abdulla
19-07-2008, 03:42 PM

وش يعني عنصري ؟؟
متعصب لعرقه ؟؟ وما عرقه ؟ العربي يعني ؟؟ واذا عنده تمييز عرقي ضد الاخرين ؟؟ ومن هم الاخرين ؟؟
بالعربي الفصيح وضح كلامك ؟

بنت الحرمي
19-07-2008, 04:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

والله اخوي (من وجهة نظري) القطري بطبعه ليس عنصري ،، ولكن (البعض) لديه نوع من الاستعلاء والكِبر على جنسية معينة ، فئة معينة من الناس ،،الخ..

اي ليس هنالك عنصرية متأصله في القطريين بالعكس التواضع ، التسامح ، نقاء السريره وصفاء النفس هي السمة البارزة والغالبة، والدليل مثلاً اذا رحت اي دولة عربية ولا اوروبية اسأل عن سمعة القطريين ، ما بتسمع الا كل اللي يسرك :)

البيئة
19-07-2008, 04:11 PM
عنصرية القطري هي عنصريه وطنيه بمعنى انه يحب وطنه حتى العنصريه.
العنصريه ضد الاشخاص كشخص او كعرق غير موجوده ولكننا نراها ونلمسها عند سفرنا لبعض الدول العربيه مثل (الشام) ومصر عندما ينعتونك (ياعرب يا جرب)!!!!!!!!!!
لم نرى اي مظهر من مظاهر العنصريه في قطر ضد الاجانب فمن لفظه وطنه لم يشعر بانسانيته الا في (قطر).
لم نفرض عليهم ديننا ولم يحترموا قيمنا وعاداتنا ولم يجدوا من يحاسبهم على عريهم(فاين العنصريه)
فتحنا هم اكبر كنيسه في الشرق الاوسط ومن فلوس الحكومه(وينا للعنصريه)!!!!!!!!!!
عنصريتي هي وطنيتي والعنصريه في حب الوطن مطلوبه

خالـــــد
19-07-2008, 04:18 PM
العنصريه ممقوته بكل اشكالها

ومن الصفات الحميده ان يوصف الرجل بالتواضع

ومن تواضع لله رفعه

اما بالنسبه للشعور بالفخر ............ فاظن ان الفخر بالدين هو المهم وكان عمر رضي الله عنه يضطر الكافرين الى اضيق الطرق ولا يقدم كافر عليه وذلك فخرا بالايمان الذي في القلوب

اما بالنسبه لنا القطريين نعم هناك بعض التعالي ولكن هذه لا تعتبر صفه عامه ولا نستطيع تعميمها

ولكل انسان احترامه

تقبل تحياتي

VIPLady
19-07-2008, 04:20 PM
الناس طبقات

أبشروابالخير
19-07-2008, 04:43 PM
الشياب جميعهم مافيهم عنصريه

ولكن بعض الشباب فيهم عنصريه <<هذي بحكم الي اشوفه من تعامل مع الهنود مثلاً

ولكن بشكل عام ماصادفني عنصريه مع إي حد الحمدلله

الشياب راحوا وجيلنا جيل شباب عنصري بالدرجة الأولى !
عندك البلوتوث من الأدله القاطعه !! يعبرون عن العنصرية بشكل متخفي !!

السهم الذهبي
19-07-2008, 04:46 PM
لا مش عنصري

معاك بنفس الراي نعم شيابنا ماعرفوا العنصرية وذلك تطبيقا
لقوله سبحانه وتعالى "ياأيها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا انا اكرمكم عند الله اتقاكم "
ولاكن مثل هالمواضيع للاسف تحرك النفس العنصرية وتثيرها بالتافضل والتفاخر بالانساب فياريت الحد من قدر الامكان .

al-fahad
19-07-2008, 04:46 PM
تبون الصراحة عاد
والله مسكين هالقطري
مافي شي ماحطواا فيه
قالوا مايشتغل
قالوا غير منتج
قالوا حسود
والحين عنصري
ياجماعة ومن يكون هالقطري
أكيد انه انا انت والموجودين حولنا ربعنا اخوانا ..
يعني ماهو كائن غريب عشان نخضعه للتجربة والاختبار كل فترة وحين ..
انا اقوول خل نكون يد وحدة ونحاول قد مانقدر نبتعد عن تلفيق الاتهامات .. عفوا الصفات
الي لا تسمن ولا تغني من جوع
وعلشان ماتلتصق فينا من غير مانحس
الله يستر باجر تروح الجامعه تلقاهم يدرسون سمات القطري
ومن سمات القطري انه فرد غير منتج حسود عنصري
بعيدا عن هذا كلة
ممكن يكون فيه عدد بسيط مريض نفسيا يعاني من هالعاهات
ولكن تعميم الأمر لما نقول القطري
معناها خصينا الكل
وهالشي غير منطقي غير عادل ولا يقبل بتاتا ..
وبعدين
لو سلمنا جدلنا ان القطري عنصري
على شنو ياحسرة ؟ وضد من ؟ وهل عنده القدرة المعنويه والنفسية على العنصرية ؟
غصب عنه لازم يتعايش مع تناقضات الواقع
سو بدي أحكي لأحكي ..
قال عنصري قال..
لو قلت لي على سبيل المثال ان الأجانب عندهم عنصرية ضد القطري
بقول لك نعم انا معاك
لو قلت لي انه في التجاره تبي تفتح محل عرفوا يسكرونه لك والسبة العنصريه ضد القطري
أو متوظف جديد عرفوا يطفشونك والسبه العنصرية ضد القطري
أو أو أو
تقول القطري عنصري ؟
ليش هو شنو في يدة ياحسره ..

الزعفراني82
19-07-2008, 04:52 PM
يا اخوان كل شي بالدنيا نسبي , يعني يوم نتكلم و نحلل ما نقدر نقول ان قطر و قطريين عنصرين او غير عنصرين ولكن اذا تبغون الصج هناك بعض الامور واقعه للاسف و موجوده عند بعض الناس سواء كانت اغلبيه او اقليه لكن ممكن حد يجاوبني ليش نسمع هالتعابير :

انت يا البنغالي تعال اهني , يا الخال يا العبد , ما عليك هذا بدوي , شوف القراشي مسوي نفسه بدوي
اسمح لي يا ولدي انت مب مستوي قبيلتنا ,

طبعا القطري اعلا مستوي من البنغالي بس ممكن اعرف ليش , عشان بس انه مسكين محتاج شغل و جاي الدوله يسترزق ؟

و العبد او الخال بس عشان انه اسود او اكحل البشره يكون غير , يعني لو كان ازرق بشرته كان اعلا من اصحاب البشره البيضاء ؟

و اشفيهم البداوه ؟ يعني هلك قبل 100 سنه و زود وين كانوا عايشين في الفورسيزن ؟

القراشي و الهولي و الحضري و اهالي البحر اشفيهم ؟ عيل اهالي قطر قبل النفط من وين كانوا يسترزقون ؟

نعم العنصريه موجوده و القبليه موجوده و الي قاعد يقول غير هالشي يكون اعمي ولكن نفس ما قلت لكم كل شي نسبي بالاخير يا صاحب الجنسيه القطريه سواء بالتجنس او بالولاده سواء كنت بدوي او حضري او هولي او شيخ او مهما كان اصلك , عنصريتك تدمر وحده بلادك ولا تنسي فرحه قطر تشمل الكل و حزن قطر بيشمل الكل و الله لا يجيب احزان

علا العموم تراني مب قطري . بس الحمدالله عايش فيها من يوم ما اتولدت و الحمدالله علا كل حال

أبشروابالخير
19-07-2008, 04:53 PM
تبون الصراحة عاد
والله مسكين هالقطري
مافي شي ماحطواا فيه
قالوا مايشتغل
قالوا غير منتج
قالوا حسود
والحين عنصري
ياجماعة ومن يكون هالقطري
انا اقوول خل نكون يد وحدة ونحاول قد مانقدر نبتعد عن تلفيق الاتهامات .. عفوا الصفات
بعيدا عن هذا كلة
معناها خصينا الكل
وبعدين
سو بدي أحكي لأحكي ..
قال عنصري قال..
بقول لك نعم انا معاك
لو قلت لي انه في التجاره تبي تفتح محل عرفوا يسكرونه لك والسبة العنصريه ضد القطري
أو أو أو
تقول القطري عنصري ؟

ناس كثيره ماكانت عنصريه لكن مع معاشرة العنصريين ستصبح عنصري !!
انا اشوف العنصريه زادت حدتها مع ارتفاع اسعار براميل النفط !!

قطرى مزمن
19-07-2008, 05:07 PM
وش يعني عنصري ؟؟
متعصب لعرقه ؟؟ وما عرقه ؟ العربي يعني ؟؟ واذا عنده تمييز عرقي ضد الاخرين ؟؟ ومن هم الاخرين ؟؟
بالعربي الفصيح وضح كلامك ؟

العنصريه تختلف عن التعصب هى تعصب زايد فوقيه

al-fahad
19-07-2008, 05:09 PM
ناس كثيره ماكانت عنصريه لكن مع معاشرة العنصريين ستصبح عنصري !!
انا اشوف العنصريه زادت حدتها مع ارتفاع اسعار براميل النفط !!

لا يكون ارتفاع سعر النفط يصب في جيوبنا..
طبعا انا اتكلم عن الطبقة الكادحه الي راس مالها وظيفة
اما أصحاب الأبراج والمناصب الفولاذية فلا اتكلم عنهم لأنهم مش بحاجه دفاع أحد واذا كانوا عنصريين مادري عنهم وقتي مايسمح لي اختلط فيهم ..
ماعلينا ..

صح البلد زاد خيرة بس يابوفلان الأغلبيه كل مازاد هالخير زادت ديوننا
شنسوي نبي نلحق
وكل مانزل اكتتاب
الواحد تسلف اربعميه الف وطلع له اربعميه سهم
وقوم سدد..
المشاريع الضخمه حولنا يمين ويسار بس ملنا شي منها..
الا الي عنده كاميرا ديجتال وحب ياخذ صوره تماما مثل مايسوون الهنود قبل على الكورنيش
ومن المستفيد
هالأجانب الي انكتوا وراتب الواحد أضعاف اضعاف القطري..
صج في طفرة في البلد
بس القطري آخر من يستفيد ..
وآخر من يتعنصر ..
ماعنده المقومات للأسف...
أكثر الشباب زاد عليهم الحمل باعوا السيارات الكشخة وبعيدن رواتبهم ماتستحمل
يمشي في الشيارع سيارته كورلا
يمر صوبه في الشارع واحد عيونه خضر وشعره اصفر ولا من ربع شوو بدك بيصير راكب له اكس فايف ولا لكسيز فورويل
قولي بالله انت بأي حق تتكون عندك عنصرية ؟

um abdulla
19-07-2008, 05:18 PM
العنصريه تختلف عن التعصب هى تعصب زايد فوقيه

القطريون من بد اهل الخليج ما عندهم فوقية !!
تسمع اللي يقول ولا امشي عند الساس خوفي تطيح الطوفة !
بس انت وش قصدك ؟

جمال العبدلي
19-07-2008, 05:20 PM
نعم القطري عنصري ويحق له ذلك ..
يحق للقطري ان يرفض زواج القطرية من اجنبي وهذي عنصريه ويحق له ذلك فالعادات والتقاليد والاعراف مختلفة لذلك يحق له ان يرفض هذه الزيجه ويحق له ان يكون عنصري ...

يحق للقطري ان يرفض اسناد وظائف حكومية لغير القطريين فاهل مكه ادرى بشعابها لذلك فالقطري هو الرجل المناسب لشغل الوظائف الحكوميه وهذا متبع في كافة دول العالم للوظائف الحكوميه فالوظائف الحكومية الاولوية لابناء البلد نفسه لذلك يحق له ان يكون عنصري ..

يحق للقطري ان يكون عنصري عندما يطالب ان تخصص المرافق الحكوميه اماكن خاصة له لانه من غير المنطقي ان يذهب لمستشفى بلاده ولا يجد له علاج ولا غرفة ولا حتى سرير لذلك يحق له ان يكون عنصري ..

هذه بعض الجوانب لعنصريه القطري واعتقد انها حق من حقوقه لذلك لا اراها عيباً لو كان القطري عنصرياً

al-fahad
19-07-2008, 05:22 PM
بس انت وش قصدك ؟

أي والله يا أم عبدالله عرفتي تلخصين أكبر سمات المواطن الخليجي عموما والقطري خاصة
شعب أكثر مايكون هاديء قنوع مسالم في كل الحالات يقبل الواقع .. يمتعض قليلا ولكن ليس بصوت عالي .. يعشق الوظيفة ولو كان يعطى نصف أو أقل من حقة فيها ..

al-fahad
19-07-2008, 05:25 PM
يحق للقطري ان يرفض زواج القطرية من اجنبي وهذي عنصريه ويحق له ذلك فالعادات والتقاليد والاعراف مختلفة لذلك يحق له ان يرفض هذه الزيجه ويحق له ان يكون عنصري ...

يحق للقطري ان يرفض اسناد وظائف حكومية لغير القطريين فاهل مكه ادرى بشعابها لذلك فالقطري هو الرجل المناسب لشغل الوظائف الحكوميه وهذا متبع في كافة دول العالم للوظائف الحكوميه فالوظائف الحكومية الاولوية لابناء البلد نفسه لذلك يحق له ان يكون عنصري ..

يحق للقطري ان يكون عنصري عندما يطالب ان تخصص المرافق الحكوميه اماكن خاصة له لانه من غير المنطقي ان يذهب لمستشفى بلاده ولا يجد له علاج ولا غرفة ولا حتى سرير لذلك يحق له ان يكون عنصري ..

هذه بعض الجوانب لعنصريه القطري واعتقد انها حق من حقوقه لذلك لا اراها عيباً لو كان القطري عنصرياً

هذه بعض الجوانب أو التأملات أو أحلام اليقضه أخوي جمال ؟
لأنه مانشوف عطوه شي منها ..
هو وده يمارس عنصريته بس مافي شانص أخوي ..
كلش كلش مافي شانص ..

خالـــــد
19-07-2008, 05:28 PM

مع احترامي لك اخوي العبيدلي بس ترا اللي انت ذكرته هذي حقوق القطريين وليست العنصريه التي نتكلم عنها

العنصريه هي الشعور انه شعب الله المختار وان باقي الاجناس اقل منه

اما ما ذكرت فهذا حق القطري في ملكه وبلده

وتقبل تحياتي

هتـان قطر
19-07-2008, 05:28 PM
اخوي قطري مزمن..دايما مواضيعك تتكون من كلمتين والا سطر..

مانفهم بالضبط شالغرض من الموضوع..؟

الحين ان تقول فيه فرق بين العنصريه والفوقيه..

قصدك ان القطري عنصري انه يشوف نفسه هو افضل من غيره ..

والفوقيه وش تعني..؟ هل تعني انه مافوقه حد..؟

:rolleyes2:

قطرى مزمن
19-07-2008, 05:31 PM
بس انت وش قصدك ؟

القبليه عنصريه والان هناك اكزينو فوبيا خوف من الغرباء

um abdulla
19-07-2008, 05:34 PM
مقال
منقووووووووووووول
يخلف الله علينا!

أرسل اليّ أحد الكتاب السعوديين قائلا: (لا أعرف حتي الآن القطريين! كيف يفكرون؟ وماذا يتمنون؟ وكيف ينظرون إلي مستقبلهم؟ لكن أعتقد أن الوعي لدي الغالبية الساحقة شبه معدوم. أكثرهم يحبون الصيد والسفر وعلوم العربان. لكن يبدو أن التعليم عندكم يتحسن شيئا فشيئا)

واستطرد قائلا: (مع الأسف قناة الجزيرة لم تعطنا أي نافذة نتعرف بها علي القطريين والصحف (القطرية) مع الأسف متدنية ومتخلفة. والتلفزيون (القطري) الرسمي كله مسابقات ومحاضرات لمشايخ من السعودية. قبل سنة ونصف كنت في الدوحة ورأيت الأجانب أكثر من المواطنين وأحد المواطنين كان يشتكي من التغير الأخلاقي في البلد)

أطمئنكم بأنني رددت عليه وكفيت ووفيت! لقد تفاخرت بأن قطر فيها المدينة التعليمية ومراكز الأبحاث ومبادرة التعليم الجديد والجزيرة والآسياد وغاز الشمال. نستطيع ان نتوسل بالأسباب ونلتمس الأعذار التي جعلتنا في ذيل الركب وان نتصور بأن جيراننا يكرهوننا ويحسدوننا ويطيلون ألسنتهم علينا استخفافا بنا وبحجم البلد وقلة سكانه ولكنه لن يفسر سر تأخرنا الواضح عن خطواتهم المتقدمة.

اما قوله (لا اعرف القطريين!) فانا أيضا - مثله - لم ازل ابحث عن القطريين. تري هل لدينا نخبة من الناشطين السياسيين؟ هل هناك تيارات فكرية او تجمعات سياسية من فلول القوميين واليساريين فضلا عن السلفيين والليبراليين الإصلاحيين؟ هل أصبح المجتمع القطري اليوم عموما أكثر تقبلا لوجود الأضداد والمخالفين؟ وهل تسمح مناخاته بادوار لتلك التيارات؟

لا تشكّوا بأنني ضد التعصب القبلي والطائفية والغلو والتشدد الديني بل انني ضد ما يسمي الإسلام السياسي كما يطرحه اخوان الكويت واسلاميو البحرين أو سلفيو الجزيرة الجهاديون. انني مع توفر فرص حقيقية للتقدم السياسي والظهور العلني للهويات السياسية والتحاور في الهواء الطلق.

ان ثمة أدوارا ينبغي ألا تصد عنه الجمعيات المهنية وجمعيات النفع العام وكل مؤسسات المجتمع المدني لتفعيل القوي الاجتماعية من نساء واطفال وشباب ومثقفين ومهنيين وتثمير كل المبادرات ومختلف الفعاليات.

يجب ان يرتفع السقف الواطيء للصحافة والإعلام الرسمي لكي نتوقف عن التباهي بالجزيرة.. وحدها!

يجب ان تحل إشكالية المثقف (الجربان) والباحث المكروه المشكوك فيه والذي لا يستطيع ان يصارح جماعته وأهل بلده بسلبياتهم ومشاكلهم وتقصيرهم.

ينبغي ان تحل إشكالية الثقافة الباطنية المهيمنة علي منظومة القيم الفكرية والاجتماعية المعلنة.

ينبغي الاستجابة لمناشدات النخب القبلية والمثقفة حول سلبيات الحياة الاجتماعية لعدم تطبيق القوانين وإهدار الفرص التنموية وانتشار الفساد المالي والإداري وتعثر الأداء الحكومي وكل دعوات إحلال العدالة والمساواة وتحسين الأحوال المعيشية.

قد يطفو الهم الاقتصادي ومطالب المساواة في الفرص الوظيفية وتحسين الأوضاع المعيشية علي السطح ولكنه يعكس في الحقيقة طموح النخب الي تحسين أوضاعها السياسية عموما في سبيل تغليب قواعد الإصلاح وأسس الليبرالية وسيادة العقلانية علي القيم التقليدية المدعومة من قوي نافذة.

لن أقول بأن هناك استخفافا بالكيانات الصغيرة فإن كلا من البحرين ولبنان اصغر مساحة منا ولن أعزو ذلك الي سوء حظنا فحسب!

فالحظوظ لا تعول عليها الشعوب ذات العزيمة والكبرياء وإننا لنعول علي القطريين (رأسمال البلد ومذخوره النفيس) تلك الأجيال بزخمها وحصادها القادم لاسيما أولئك الذين ينتمون لعائلات تجارية ورأسمالية وطبقة متوسطة، ويحملون تطلعات علي مستوي السلطة والمكانة الاقتصادية والعمل السياسي ويمثلون نخبة سوف تمارس دورها في تعبئة المجتمع وحشد قواه الشعبية وطاقاته الشبابية - في رصيده القبلي والحضري- لتنشيط المخاض الاجتماعي والثقافي وتوجيهه وهو حراك متأت من عوامل قائمة وأخري قادمة كمبادرة تطوير التعليم والانفتاح علي العالم وكل استحقاقات المرحلة الراهنة باتجاه.. المستقبل.

الخفي
19-07-2008, 05:35 PM
شالهدف من الموضوع

هل تبي ترسخ معلومه ولا تتسائل جهلا

ولا لهدف معين كذا موضوع لك مايندرى وش الهدف منه

مره عن العنصره ومره ماهو الدين يعني مواضيع غير هادفه ؟؟؟

um abdulla
19-07-2008, 05:35 PM
اين هم القطريون اصلا ؟؟
من هم القطريون يا قطري مزمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جمال العبدلي
19-07-2008, 05:38 PM
مع احترامي لك اخوي العبيدلي بس ترا اللي انت ذكرته هذي حقوق القطريين وليست العنصريه التي نتكلم عنها

العنصريه هي الشعور انه شعب الله المختار وان باقي الاجناس اقل منه

اما ما ذكرت فهذا حق القطري في ملكه وبلده

وتقبل تحياتي

لان عندما يطالب القطري بتلك الحقوق وصف انه عنصري لذلك قلت نعم يحق له ان يكون عنصري

lalamar
19-07-2008, 05:39 PM
[QUOTE=قطرى مزمن;2891417]هل القطرى عنصرى ماهى الدلائل على عدم ذلك وما هى المؤشرات على وجود ذلك ثم هل هو كذلك مع غيره فقط من الجنسيات او حتى بينهم البين .[/

خلنا نتبع أسلوبك ونفهم صح يا مزمن ،بغض النظر عن التعريفات اللي أعرفهاعن التعصب والعنصريه

،ممكن أعرف منك قبل ما أجاوبك ما تعريفك لمفهوم العنصرية ؟

امـ عبدالله
19-07-2008, 05:42 PM
"لا تظهر الشماتة لأخيك فيرحمه الله ويبتليك"

اعتقد مايكون عنصري ويتشمت في الناس

اله الي فيـه نقص وهوه ايعرف اشناقصـه

قطرى مزمن
اخوي قطري مزمن..دايما مواضيعك تتكون من كلمتين والا سطر..

مانفهم بالضبط شالغرض من الموضوع..؟

الحين ان تقول فيه فرق بين العنصريه والفوقيه..

قصدك ان القطري عنصري انه يشوف نفسه هو افضل من غيره ..

والفوقيه وش تعني..؟ هل تعني انه مافوقه حد..؟

شفتى شاعر المليون ايش سوى شفت الفزعه حتى على حساب الادب والمفترض انه ثقافه هو كغيره من ابناء المنطقه تركيب اجتماعى مغلق تغطيه طيبه وتسامح تظهر هذه التركيبه عندما يستدعيها الموقف.

um abdulla
وين القطرييييييييييييييييييين

هل يتوفر للمجتمع القطري مقومات المجتمع الكلي؟ هل يمثل القطريون جماعة متميزة ومستقلة بذاتها معتمدة علي نفسها في القيام بشئونها عن سواها ؟ هل يوجد تفاعل نتيجة تعامل مشترك بين أفراد المجتمع القطري ؟ هل هناك مقومات للتكامل الاجتماعي في فوضي سكانية غير متكافئة ومكفوفة عن التفاعل مع بعضها البعض؟ هل توجد معايير وقيم يخضع لها الجميع في صورة نظام ثقافي عام يخيم علي المجتمع؟

يشكل الوجود الطاغي والمتفاقم للوافدين عاملا متعاظما في خلخلة المجتمع الأصلي وإعاقة عملية تطوره الطبيعي والايجابي لان وجود الوافدين بكثافة وتأثيرهم البالغ في مجريات الحياة اضعف إمكانية التساند بين المواطنين واثر علي الحياة الاجتماعية للجماعة الوطنية بل انه افسد التطور التراكمي لنمو المجتمع الطبيعي عندما عطل الدور الإنتاجي للمواطنين وأصبح الوافدون التيار الرئيسي الأقرب إلي مراكز اتخاذ القرار وأمسوا أكثر تأثيرا من المواطنين! الأمر الذي حدّ من مساهمتهم وثبط من عزائمهم و قلل من اعتمادهم علي أنفسهم وبالتالي من تفاعلهم الداخلي ومن علاقاتهم التبادلية واوهن من تساندهم وتراصهم الايجابي ضمن تنظيمات أهلية (سابقة كالنوادي الرياضية او حتي قادمة كالجمعيات المهنية ).

لمَ لمْ تتعرض الدول التي غزتها الهجرات للاهتزاز في امتلاك إرادتها الوطنية تحت وطأة التأثيرات والضغوطات؟ لأنها لم تكن ? مثلنا - مجتمعات ريعية ليس لأفرادها ادوار إنتاجية حاسمة بل فتات ادوار هامشية وإشرافية بالإمكان الاستغناء عنها! بينما تسند الأدوار الرئيسة للعمالة الأجنبية في كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية وكذلك.

لان تلك الهجرات الأخري سيقت سوقا الي الاندماج والذوبان في التيار الثقافي الأصلي واكتساب ثقافته الجامعة والخضوع لها. لنواجه الواقع! لا تستقل الحياة الاجتماعية للمواطنين عن غيرهم من الجماعات ولا تكتفي بذاتها دونهم بل تعتمد عليهم في كافة المجالات الحيوية والاكسسوارية ومن خلال كل المهمات والأدوار فهم أئمة المساجد والمدرسون والإعلاميون والموظفون والمديرون والقضاة والخبراء والمستشارون وهم العمود الفقري للقطاع النفطي والمصرفي والقانوني والإداري وهم كذلك العمال والخدم والباعة ولذلك فان تقسيم العمل بين المواطنين وحدهم لا يقيم حياة اجتماعية كاملة فيها الحد الأدني من الإشباع والاستمرارية والتجدد.

أما المتجنسون القطريون فلا يستوعبهم أيضا المجتمع القطري لاسيما الذين لم تكن لهم صلة او جذور بالمجتمع القديم فان العوائق والقيود الإدارية والقانونية تحول حتما دون اندماجهم في المجتمع وتمنع من شعورهم بالمواطنة الكاملة والمطمئنة فان المتجنس لا يُمكّن من نقل جنسيته الي أبنائه الذين بلغوا سن الرشد حتي لو أقاموا في قطر منذ ولادتهم (الا مشروطا بقرار أميري!) كما لا يتاح للمتجنس الترشح والانتخاب لعضوية المجلس البلدي (الخدمي) إلا مقيدا بشروط زمنية دع عنك مصاهرة أهل البلد بالزواج من قطرية (أصيلة) فانه أبعد منالا بسبب القيود الاجتماعية وهذا الأمر لا يجعل من مجتمعنا قويا ومحميا ! فهو مخترق بلا حدود واسألوا أولادكم: أي عيد ينتظرون عيد المسلمين وإلا الكريسماس بارتي؟

NASEER
19-07-2008, 05:44 PM
[QUOTE=قطرى مزمن;2891417]هل القطرى عنصرى ماهى الدلائل على عدم ذلك وما هى المؤشرات على وجود ذلك ثم هل هو كذلك مع غيره فقط من الجنسيات او حتى بينهم البين .[/

خلنا نتبع أسلوبك ونفهم صح يا مزمن ،بغض النظر عن التعريفات اللي أعرفهاعن التعصب والعنصريه

،ممكن أعرف منك قبل ما أجاوبك ما تعريفك لمفهوم العنصرية ؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قطرى مزمن
19-07-2008, 05:47 PM
[QUOTE=lalamar;2891952]

الشي الغريب ان الاخ دائما ينزل مواضيع على هيئه سؤال برئ

وتتفاجئ وانت تناقشه او تجيب على سؤاله البرئ انه يبي يثبت شي

ويسلك اتجاه معين في الحوار وهني تحس ان المقصد هو حشرك في زاويه معينه

هو يريدها وهني راح تعرف ان الموضوع بكبره لمقصد ان يرسخ مفهوم معين

لسؤاله بطريقه حوار طبعا والمراد اصلا تغيير المفاهيم على حسب اهوائه

لذلك انا كعضو فضلت عدم الدخول في اي موضوع لهجزاك الله خير شرفت ولا كلفت

al-fahad
19-07-2008, 05:47 PM
القبليه عنصريه والان هناك اكزينو فوبيا خوف من الغرباء

أخوي قطري مزمن يطول لي عمرك

هو ليس خوفا أكثر منه صرخه تحذيريه للقابعون في السبات ..
هو لي خوفا أكثر منه استشعارا لمستقبل مظلم قريب
مستقبل لا يملك فيه القطري على أرضه في قطر .. لا يملك من أمرة شيء والأمر كله للغرباء ..
تقول لي خوفا ..
أنا اتفق معاك هو خوفا
ولكن هل هو خوفا مبرر ؟
نحن ننظر بهلع ونظرات قلق لجارتنا دبي ومايحدث بها .. وماتبينا نخاف ..
على ان نسلب بداخل أوطاننا
أن لا يكون لنا كيانا ولا هويه ولا حس ولا خبر ولا أمر..
أن نصحى يوما بعد طول سبات ونجد قطر ليست لنا ؟؟
ودبي ليست ببعيد ..
كنت اتابع زييي شانل صدفه لا أكثر .. وكان هناك تحقيق صحفي عن صفوة القوم وكيف تستطيع ان تصل لأعلى المستويات في حياتك
كل المقابلات من جنسية هندية ..
وكل المقابلات تمت في دبي ..
مناظر من كورنيش دبي ومن برج العرب ..
ولكن لا أسم لمدينه دبي كأنها جزء آخر من دلهي ..
بارك الله فيك
تقول لي خوف
الأولى أن يكون عندنا بارانويا على الأرقام الي نسمعها والأحصائيات وللحديث شجون ..

هتـان قطر
19-07-2008, 05:49 PM
شفتى شاعر المليون ايش سوى شفت الفزعه حتى على حساب الادب والمفترض انه ثقافه هو كغيره من ابناء المنطقه تركيب اجتماعى مغلق تغطيه طيبه وتسامح تظهر هذه التركيبه عندما يستدعيها الموقف.

في شاعر المليون بين معدن القطري الاصيل وبين مدى احترام القطري لنفسه قبل احترامه

لغيره..القطري يا اخ قطري.. مميز اينما كان ..والله لا اقولها مجامله ولكن واقع الكل يشهد له

لسنا عنصريين ولسنا متعصبين ..يكفي ان نحب قطر اكثر من حبنا لانفسنا

ويكفي ان كلنا قطر..

قطرى مزمن
19-07-2008, 05:51 PM
اين هم القطريون اصلا ؟؟
من هم القطريون يا قطري مزمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خلج من التراجع صبه رده جوابج الاولى هو الادق يام عبدالله بالانجليزى

almulla
19-07-2008, 05:52 PM
اتفق مع الاخوة

الفهد - جمال العبدلي - أم عبدالله

al-fahad
19-07-2008, 05:55 PM

أخوي قطري مزمن
أنت تتسائل هل القطري عنصري
هل تقصد هل القطري داخل القطري عنصري ؟
كما حدث وكانت لك مداخلات تطالب بأن يكون رئيس تحرير جريدة ما قطري أصلي ينطبق علية قانون الجنسية !!
أخوي وضح أي عنصرية تتكلم عنها عشان نفهم فحوى النقاش ؟

الخفي
19-07-2008, 05:58 PM
أخوي قطري مزمن
أنت تتسائل هل القطري عنصري
هل تقصد هل القطري داخل القطري عنصري ؟
كما حدث وكانت لك مداخلات تطالب بأن يكون رئيس تحرير جريدة ما قطري أصلي ينطبق علية قانون الجنسية !!
أخوي وضح أي عنصرية تتكلم عنها عشان نفهم فحوى النقاش ؟

لن يجيبك سيجرك الى هدف هو يريده

وسيراوغك كثيرا ولن تخرج من موضوعه بفائده

كل مواضيعه او اغلبها ( غير مجديه )

أبشروابالخير
19-07-2008, 05:59 PM
قولي بالله انت بأي حق تتكون عندك عنصرية ؟

شوف نحن الان في قمة العنصريه الا من رحم ربي وهم نسبه ضئيله جدا ,,
ومن اختلف معي فهو اما لايعي مايدور حوله او انه يحاول اخفاء الواقع
وانت أيها الأبيض القطنه ماهي نظرتك للسود ؟؟
كلنا عبيد لله.
لماذا ينادي طفل صغير زميله بلون بشرته ؟؟؟

لان الطفل لايعي مايقوله ,, فهو يتأثر تاثير كلي بالبيئه التي يعيش فيها
طبعا مااقدر الوم الطفل ,, لكن الوم بييئه الطفل والعنصريه الشديده التي يتعاملون بها
وبصراحه العنصريه في تزايد ,, وبرغم ان التطور في ازدياد في كل شي الا ان الجهل وتقاليد المجتمع تسيطر على التفكير في العنصريه ,,

almulla
19-07-2008, 06:00 PM
الأخ جمال العبدلي سنحت لي الفرصة ان التقيك عبر هذا الموقع كي الومك على المقال الذي كتبته

في جريدة الشرق قبل عدة اشهر عن الافريقي الذي ارسل إليك يشكو الحال

ولا الومك من ناحية لان القطري طيب بطبعه ولذلك استغلت طيبته من البعض

فكانت رسالة الافريقي فيها انه يجيد لعب كرة القدم

ولعلك لاتعلم مدى تفاهت تفكير الرياضيين لدينا فهم يعتبرون ان كل افريقي يجيد لعب الكرة

هو منجم ذهب يجلبونه من بلاده ويعطونه هويتنا الغالية كي يصبح من الشعب القطري مستقبلا

هل قطر هي جمعية خيرية لنجلب إليها كل من تاقت نفسه لأن يجد نفسه فيها ويمتص من خيراتها

للاسف اصبحت قطر كذلك واصبح الدور الأول يعطى للأجنبي والقطري يوضع في المصاف المتأخرة

اسمحلي ولكن الوضع سيء للغاية في هذا الشأن ولو اننا احضرنا كل افريقي يطمح للعيش

الهانئ في بلادنا لغرقت البلاد الصغيرة في الخليج العربي لتدل على وجود حضارة كانت تسمى قطر

بناها ابناؤها واستفاد منها غيرهم واغرقوها معهم

lalamar
19-07-2008, 06:02 PM
[QUOTE=NASEER;2891974]جزاك الله خير شرفت ولا كلفت

رأسك سالم

um abdulla
19-07-2008, 06:05 PM

من اللي تراجع يا قطري مزمن؟
يعني ممن متى مزمن ؟ قبل عام .........:secret:

قطرى مزمن
19-07-2008, 06:08 PM
من اللي تراجع يا قطري مزمن؟
يعني ممن متى مزمن ؟ قبل عام .........:secret:

قبل عام 1930

al-fahad
19-07-2008, 06:11 PM
قبل عام 1930

شكرا على العنصرية أخوي

um abdulla
19-07-2008, 06:12 PM
قبل عام 1930

I did it Idid it

:app::app::app:

جمال العبدلي
19-07-2008, 06:16 PM
الأخ جمال العبدلي سنحت لي الفرصة ان التقيك عبر هذا الموقع كي الومك على المقال الذي كتبته

في جريدة الشرق قبل عدة اشهر عن الافريقي الذي ارسل إليك يشكو الحال

ولا الومك من ناحية لان القطري طيب بطبعه ولذلك استغلت طيبته من البعض

فكانت رسالة الافريقي فيها انه يجيد لعب كرة القدم

ولعلك لاتعلم مدى تفاهت تفكير الرياضيين لدينا فهم يعتبرون ان كل افريقي يجيد لعب الكرة

هو منجم ذهب يجلبونه من بلاده ويعطونه هويتنا الغالية كي يصبح من الشعب القطري مستقبلا

هل قطر هي جمعية خيرية لنجلب إليها كل من تاقت نفسه لأن يجد نفسه فيها ويمتص من خيراتها

للاسف اصبحت قطر كذلك واصبح الدور الأول يعطى للأجنبي والقطري يوضع في المصاف المتأخرة

اسمحلي ولكن الوضع سيء للغاية في هذا الشأن ولو اننا احضرنا كل افريقي يطمح للعيش

الهانئ في بلادنا لغرقت البلاد الصغيرة في الخليج العربي لتدل على وجود حضارة كانت تسمى قطر

بناها ابناؤها واستفاد منها غيرهم واغرقوها معهم

والله يا اخوي لي الشرف اني التقي فيك في هالمنتدى اللي عرفني على ناس بصراحه قمة في الاخلاق والطيبة وانت واحد منهم بلا شك واغلب اعضاء المنتدى مايقلون عنكم بهالشي ...

اما ما يتعلق بالافريقي الاخ ماكان يبي يجي يلعب لاني نشرت رسالته بالكامل ولكنه كتب بعض هواياته الاخ كان يبي يجي قطر يشتغل لان ظروفه المعيشيه صعبه وحاولت ان احقق حلمه ولكن للاسف ما توفقت ، عموما اخوي العزيز ما اعتقد في قطر شهم راح يرفض لاخوانه العرب والمسلمين بالمعيشه في قطر ولكن بجون سلب او الاعتداء على حقوقه لان هل قطر كلهم اهل كرم وجود وسماحة قلب وطيبة

um abdulla
19-07-2008, 06:19 PM

اختزال الفكرة والكلمات تجعل باب التاويل مفتوحا !!
اشرح كلامك رجاء !!
ابي اعرف رايك لان الموضوع يؤرقني

almulla
19-07-2008, 06:25 PM
والله يا اخوي لي الشرف اني التقي فيك في هالمنتدى اللي عرفني على ناس بصراحه قمة في الاخلاق والطيبة وانت واحد منهم بلا شك واغلب اعضاء المنتدى مايقلون عنكم بهالشي ...

اما ما يتعلق بالافريقي الاخ ماكان يبي يجي يلعب لاني نشرت رسالته بالكامل ولكنه كتب بعض هواياته الاخ كان يبي يجي قطر يشتغل لان ظروفه المعيشيه صعبه وحاولت ان احقق حلمه ولكن للاسف ما توفقت ، عموما اخوي العزيز ما اعتقد في قطر شهم راح يرفض لاخوانه العرب والمسلمين بالمعيشه في قطر ولكن بجون سلب او الاعتداء على حقوقه لان هل قطر كلهم اهل كرم وجود وسماحة قلب وطيبة

تسلم ياخوي الغالي ^^" وانا توني عضو جديد في هالمنتدى بس كنت متابع للمنتدى من قبل

وهذا من طيبك ^^

صحيح مافي قطري مايرفض للعرب والمسلمين انهم يتواجدون في قطر ومثل ماقلت بدون سلب واعتداء لحقوقة :)

بس اللي انا اخاف منه مثل ماهو صاير الحين اللبنانيين والتونسين واصحاب العيون الزرقاء

مقسمين الكيكة بينهم علينا والحين الهنود والليبيين يبون جزء من الكيكة في القطرية وغيرها

شالمانع ان الافارقة بعدين يطالبون بجزء من الكيكة :weeping::weeping:

اخوك المقهور من الواقع اللي تعيشه بلاده : عبدالله الملا

قطرى مزمن
19-07-2008, 06:26 PM
اختزال الفكرة والكلمات تجعل باب التاويل مفتوحا !!
اشرح كلامك رجاء !!
ابي اعرف رايك لان الموضوع يؤرقني

انتى تعرفين كل شى ولا فيه شى مبهم والكلام واضح لكن ما ادرى اشنيتج الله يستر

al-fahad
19-07-2008, 06:26 PM
عنصرية قبلية
عنصرية طبقية
عنصرية أصالة
عنصرية أبيض وأسمر
عنصرية حضر بدو
عنصرية هندي وكفيل
عنصريه فلفل أخظر

قاعدين نعصر تفكيرنا ونوزع العنصريات بدون مقاييس وننسى أن هذا ضرب من الحماقة في ظل عنصرية صهيونية سوداء تخطط على نار هادية ونحن منشغلون في تفصيل العنصريات على كل لون ومقاس ..

um abdulla
19-07-2008, 06:34 PM
انتى تعرفين كل شى ولا فيه شى مبهم والكلام واضح لكن ما ادرى اشنيتج الله يستر

ما فيني شي ولا اقوى زعلك يا استاذي
وطلبتك طلبة تنورنا
في سالفة تقهقر الفكر الليبرالي في الخليج بازاء انتعاش القبلية
الا ترى ان المسالة مسألة هوية وليست عنصرية ؟؟؟

طارق
19-07-2008, 06:38 PM
متابع بأهتمام :eek5:

قطرى مزمن
19-07-2008, 06:48 PM
ما فيني شي ولا اقوى زعلك يا استاذي
وطلبتك طلبة تنورنا
في سالفة تقهقر الفكر الليبرالي في الخليج بازاء انتعاش القبلية
الا ترى ان المسالة مسألة هوية وليست عنصرية ؟؟؟

القبليه هنا لاتوضع مقابل الليبيراليه تقهقر الليبراليه فى الخليج نتيجه قوة التيار الدينى ولا كثير من ابناء القبائل يحملون فكر ليبرالى

تاجر سعودي
19-07-2008, 06:50 PM
يا اخوان كل شي بالدنيا نسبي , يعني يوم نتكلم و نحلل ما نقدر نقول ان قطر و قطريين عنصرين او غير عنصرين ولكن اذا تبغون الصج هناك بعض الامور واقعه للاسف و موجوده عند بعض الناس سواء كانت اغلبيه او اقليه لكن ممكن حد يجاوبني ليش نسمع هالتعابير :

انت يا البنغالي تعال اهني , يا الخال يا العبد , ما عليك هذا بدوي , شوف القراشي مسوي نفسه بدوي
اسمح لي يا ولدي انت مب مستوي قبيلتنا ,

طبعا القطري اعلا مستوي من البنغالي بس ممكن اعرف ليش , عشان بس انه مسكين محتاج شغل و جاي الدوله يسترزق ؟

و العبد او الخال بس عشان انه اسود او اكحل البشره يكون غير , يعني لو كان ازرق بشرته كان اعلا من اصحاب البشره البيضاء ؟

و اشفيهم البداوه ؟ يعني هلك قبل 100 سنه و زود وين كانوا عايشين في الفورسيزن ؟

القراشي و الهولي و الحضري و اهالي البحر اشفيهم ؟ عيل اهالي قطر قبل النفط من وين كانوا يسترزقون ؟

نعم العنصريه موجوده و القبليه موجوده و الي قاعد يقول غير هالشي يكون اعمي ولكن نفس ما قلت لكم كل شي نسبي بالاخير يا صاحب الجنسيه القطريه سواء بالتجنس او بالولاده سواء كنت بدوي او حضري او هولي او شيخ او مهما كان اصلك , عنصريتك تدمر وحده بلادك ولا تنسي فرحه قطر تشمل الكل و حزن قطر بيشمل الكل و الله لا يجيب احزان

علا العموم تراني مب قطري . بس الحمدالله عايش فيها من يوم ما اتولدت و الحمدالله علا كل حال

بارك الله فيك

و سدد على الخير خـُطـــــاك

:victory:

قطرى مزمن
19-07-2008, 07:25 PM
غياب السياسه يحول الاختلاف الى خلاف ثم الى عنف ولايمكن من التعايش لذلك لاتستطيع التيارات الفكريه ان تقف امام التكفير اوالاتهام بالخروج عن الدين مثلا السياسه تمنع العنف واعنى بالسياسه العمليه السياسيه التى تضع الجميع سواء ولا تقدس الفكر لان ساسة الناس والدوله تتطلب فكر وبرامج تتغير وتتعدل حسب الظروف فى ظل قيم المجتمع ومعتقداته. ولا حد يفهمنى غلط

السهم الذهبي
19-07-2008, 07:42 PM
غياب السياسه يحول الاختلاف الى خلاف ثم الى عنف ولايمكن من التعايش لذلك لاتستطيع التيارات الفكريه ان تقف امام التكفير اوالاتهام بالخروج عن الدين مثلا السياسه تمنع العنف واعنى بالسياسه العمليه السياسيه التى تضع الجميع سواء ولا تقدس الفكر لان ساسة الناس والدوله تتطلب فكر وبرامج تتغير وتتعدل حسب الظروف فى ظل قيم المجتمع ومعتقداته. ولا حد يفهمنى غلط

Red"]غياب السياسه يحولا الاختلاف الى خلاف ومنها الى عنف ولا يمكن التعايش !!
فهل من هالمنطلق لديك تتواجد الدلائل والمؤثرات لوجود العنصرية ؟
غريب امرك ومتناقض لتطرقك بالسياسه والتيارات الفكرية من حيث سؤالك للموضوع [/B]...

الخفي
19-07-2008, 07:49 PM
غريب امرك ومتناقض لتطرقك بالسياسه والتيارات الفكرية من حيث سؤالك للموضوع [/B]...

سترى العجب من التحول من فكر الى فكر ومن التناقض في كلامه

وسترى التحويل خطوه بخطوه فاسلوبه معروف يبدأ بطرح سؤال ومن ثم يبدا

بعرض افكاره وتكون موزعه من خلال الردود ولو تجمع كل ردوده لطلعت

بفكره كامله للهدف الذي يريد الوصول اليه اهداف معروفه

قطرى مزمن
19-07-2008, 07:58 PM

راجع سؤال umm abdulla هذا استكمال الجواب حق سؤالها يالطيب وابعدوا عنكم سؤ النيه

قطرى مزمن
19-07-2008, 08:00 PM

انت الحين مختفى شلون لين ظهرت الله يعين وشسالفة الاهداف المعروفه

السهم الذهبي
19-07-2008, 08:00 PM

نعم واني ملاحظ لاكن يأ اخي هل هناك هدف لطرح بمثل هالمواضيع حتى تعم الفائدة للجميع
ولو ان بمثل حساسية هالمواضيع لانريد ان نسلط الضوء عليها وان لها نتائج
عكسية على المدى البعيد وللاجيال القادمة .

الخفي
19-07-2008, 08:08 PM
انت الحين مختفى شلون لين ظهرت الله يعين وشسالفة الاهداف المعروفه

الاختفاء فقط في اسمي لكن اهدافي معروفه

لكن انت اسمح واضح وجلي واهدافك هي الخفيه

بمواضيعك واسئلتك اللي مايندرا وش المقصد منها

واسأل الاعضاء

السهم الذهبي
19-07-2008, 08:10 PM
راجع سؤال umm abdulla هذا استكمال الجواب حق سؤالها يالطيب وابعدوا عنكم سؤ النيه

ياقطري يامزمن ردي لك وااضح وأي سوء نية تتحدث عنها الله يهديك
واتمنى ان يكون الرد منك مباشرة من غير مراجعة ردود الاعضاء .

um abdulla
19-07-2008, 08:12 PM

واسأل الاعضاء

اخي المختفي
اي اهداف واي خفية ؟؟
الرجال واضح !
يطرح اسئلة وانتم شباب فوق الثلاثين حتما فعلام خايفين من بلبلة أو تخريب فكري
يا اخي هذي اسئلة مطروحة في الصحف والمجلات والمجالس والصالونات بالصيغة نفسها او باسلوب راق ومعقد
الله يهداك اذا اختلفنا يعني صرنا اعداء ومغرضين ؟؟

قطرى مزمن
19-07-2008, 08:12 PM

واسأل الاعضاء

الله يهداك وش اهدافى كلنا ماشيين بالبركه المواضيع كثيره شتبى تعور راسك وتقرأ اللى اكتبه او اناقشه واللى معاك من الا عضاء

um abdulla
19-07-2008, 08:15 PM
نعم واني ملاحظ لاكن يأ اخي هل هناك هدف لطرح بمثل هالمواضيع حتى تعم الفائدة للجميعولو ان بمثل حساسية هالمواضيع لانريد ان نسلط الضوء عليها وان لها نتائج
عكسية على المدى البعيد وللاجيال القادمة .

اخوي ابغيك تطرح هالسؤال على اصحاب المواضيع الاخرى في المنتدى ؟؟
وانت احزر الاهداف والغايات والفوايد من مواضيعهم :omen2:

قطرى مزمن
19-07-2008, 08:18 PM

جزاج الله خير يا ام عبدالله بالانكليزى "عقلية المؤامره"

عبدالله العذبة
19-07-2008, 08:22 PM
مزمن الليبرالية و العلمانية جديدة و الإسلام مضى عليه أكثر 1430 سنة
فليست مقبولة و كيف تريد الناس أن يقبلوا فكرا مسخا و أنت تتشبث بدعوى 1930 و جعلته حجة كحجة الإسلام؟ بل ما تذعو إليه هو مبستر و جاهز و لكن العقل المسلم السليم لا يقبلها :)

تخشى من التكفير و الإقصاء و تمارس الإقصاء بطريقة أخرى
‏ الله المستعان على فصام الشخصية و النرجسية :)

um abdulla
19-07-2008, 08:22 PM
القبليه هنا لاتوضع مقابل الليبيراليه تقهقر الليبراليه فى الخليج نتيجه قوة التيار الدينى ولا كثير من ابناء القبائل يحملون فكر ليبرالى

اظن بانه من المقصود (المتعمد) ان يتحول الاختلاف الى خلاف نزاعي !
تستطيع السلطة بادنى مستوى من العملية السياسية ان تقيم التوازن بين التيارات الفكرية ولكنها لن تفعل ذلك ابدا فهو في غير صالحها!!
التيار الديني منزوك الشوكة في المرحلة الراهنة ولذلك وضعت القبلية ثقافة بازاء الليبرالية فكرا. واعتقد في الظروف الراهنة بان الكفة ترجح كفة القبلية لان المسالة اصبحت هوية والدين غير مستبعد فهو المرجعية .

قطرى مزمن
19-07-2008, 08:34 PM
اظن بانه من المقصود (المتعمد) ان يتحول الاختلاف الى خلاف نزاعي !
تستطيع السلطة بادنى مستوى من العملية السياسية ان تقيم التوازن بين التيارات الفكرية ولكنها لن تفعل ذلك ابدا فهو في غير صالحها!!
التيار الديني منزوك الشوكة في المرحلة الراهنة ولذلك وضعت القبلية ثقافة بازاء الليبرالية فكرا. واعتقد في الظروف الراهنة بان الكفة ترجح كفة القبلية لان المسالة اصبحت هوية والدين غير مستبعد فهو المرجعية .

ما تصور ذلك فى الكويت ظهر بانه مسيطر ويحتضن القبليه داخل احشائه فالقبليه هويه ولكن الدين هويه اشمل كما ان القوميه هويه محايده بين الطرفين. كم انه لايمكن الحديث عن ليبيراليه حقيقيه فى الخليج تاريخيا هناك افراد يحملون فكر ليبرالى ولكن ليست هناك ليبراليه

Marriott
19-07-2008, 08:35 PM
تبون الصراحة عاد
والله مسكين هالقطري
مافي شي ماحطواا فيه
قالوا مايشتغل
قالوا غير منتج
قالوا حسود
والحين عنصري
ياجماعة ومن يكون هالقطري
بعيدا عن هذا كلة
معناها خصينا الكل
وبعدين
سو بدي أحكي لأحكي ..
قال عنصري قال..
بقول لك نعم انا معاك
أو أو أو
تقول القطري عنصري ؟

اخوي الفهد ، كلامك ( عسل ) ، ولا تتحسر ياخوك :rolleyes2:

والشباب يمكن يقصدون البعض في عمليات التوظيف مثلاً ،

ولكن العموم ان شاء الله فيهم الخير ، والطيبة من طبعناً ولله الحمد .

الله لايغير علينا ويحفظنا ، ويرحم شيبانا ويغمد روحهم الجنة .

السهم الذهبي
19-07-2008, 08:37 PM

ام عبد الله اذا عمت الفائده والهدف المرجو فلا داعي لطرح مثل هذه الاسئلة !
ولاكن اذا حصل العكس فالنقاش والحوار اساسا بمثل هالمواضيع غير مجدي .

um abdulla
19-07-2008, 08:41 PM
ام عبد الله اذا عمت الفائده والهدف المرجو فلا داعي لطرح مثل هذه الاسئلة !
ولاكن اذا حصل العكس فالنقاش والحوار اساسا بمثل هالمواضيع غير مجدي .

هههههههههههههههههههههه
وين العكس ؟
وما الضرر اللي وقع ؟؟
اخوي هو واحد وما حد معه
وحن كثرة نجذبه كل واحد يتله من صوب !! وش يخوفنا من اسئلته او من اهدافه المزعومة ؟؟

almulla
19-07-2008, 08:43 PM
لا مكان للبراليين بيننا

سنلفظهم كما لفظتهم بعض الدول المجاورة

um abdulla
19-07-2008, 08:46 PM
لا مكان للبراليين بيننا

سنلفظهم كما لفظتهم بعض الدول المجاورة

فيه فكر معاصر اسمه الليبرالية - الاسلامية اشرايك فيه سمعت عنه ؟؟
لان الاسلاميين الله يهديهم غدوا تيارات تتقاذف التهم والتشكيك ولا تحمل برامج ولا تجيب عن اسئلة

شكري وتقديري
19-07-2008, 08:49 PM
ما الداعي - يا جماعة- لطرح مثل هذه التساؤلات التي توقظ النائم من التصورات

والتصرفات العامة غير المطلوبة وغير المتوخاة والتي توصل إلى تعميم أحكام لا طائل منها

مستقبلا ؟

دع ما يريبك إلى ما لا يريبك .

شكرا للجميع .

قطرى مزمن
19-07-2008, 08:50 PM
هههههههههههههههههههههه
وين العكس ؟
وما الضرر اللي وقع ؟؟
اخوي هو واحد وما حد معه
وحن كثرة نجذبه كل واحد يتله من صوب !! وش يخوفنا من اسئلته او من اهدافه المزعومة ؟؟

ههههههه umm abdulla لايهمك وجودى مكسب للمنتدى وغيابى عنه ليست خساره على
لاشك ان هناك من يدرك ذلك ولوكان فردا وعمر الكثره ما دلت على شى

قطرى مزمن
19-07-2008, 08:57 PM
فيه فكر معاصر اسمه الليبرالية - الاسلامية اشرايك فيه سمعت عنه ؟؟
لان الاسلاميين الله يهديهم غدوا تيارات تتقاذف التهم والتشكيك ولا تحمل برامج ولا تجيب عن اسئلة

هو عمليه تركيبيه مثل اليسار الاسلامى مع ان الفهم الاسلامى المعتدل يعطى الانسان مساحه كبيره من الحريه فى العمل وفى التفكير وفى الابداع والليبيراليه نفسها تتراوح فى مفهوم الحريه حتى ان دول ليبيراليه كبرى ترفضها فى صورها القصوى

um abdulla
19-07-2008, 09:00 PM
ما الداعي - يا جماعة- لطرح مثل هذه التساؤلات التي توقظ النائم من التصورات

والتصرفات العامة غير المطلوبة وغير المتوخاة والتي توصل إلى تعميم أحكام لا طائل منها

مستقبلا ؟

دع ما يريبك إلى ما لا يريبك .

شكرا للجميع .

دباس
حتى انت يا بروتس!!
يا اخويتي حن ليش مسجلين بالمنتدى ؟ نتساجل الفكر والا نحكي سوالف وحزاوي ؟
انت دارية وش الموضوع ؟؟ طيب وين وجه الاسترابة فيه ؟

um abdulla
19-07-2008, 09:05 PM
هو عمليه تركيبيه مثل اليسار الاسلامى مع ان الفهم الاسلامى المعتدل يعطى الانسان مساحه كبيره من الحريه فى العمل وفى التفكير وفى الابداع والليبيراليه نفسها تتراوح فى مفهوم الحريه حتى ان دول ليبيراليه كبرى ترفضها فى صورها القصوى

والله يا قطري مزمن ما عندنا شيء مكتمل
لا فكر اسلامي ولا تيار ليبرالي ولا حزب سياسي ولا مثقف مؤثر
كل شي ممسوخ فلا تعجب من لغة تحاورنا واسلوبها ان تغدو ماسخة
ربما اردت يوما ان اصنف ليبرواسلامية ولكن وجدت الليبرالية - الاسلامية تتخبط وبلا موجهات !!
انني اكيدة بانك مثقف ومفكر مستقل خارج الحزبية والتكتل والمأسسة وخارج التيار

شكري وتقديري
19-07-2008, 09:06 PM
دباس
حتى انت يا بروتس!!
يا اخويتي حن ليش مسجلين بالمنتدى ؟ نتساجل الفكر والا نحكي سوالف وحزاوي ؟
انت دارية وش الموضوع ؟؟ طيب وين وجه الاسترابة فيه ؟

أم عبدالله أو كائنة من كنت

إتق غضب الحليم

فأنت لا تعلمين من وراء جهاز الكبيوتر وليس من الذوق الإستهزاء بآراء الآخرين .

um abdulla
19-07-2008, 09:11 PM
أم عبدالله أو كائنة من كنت

إتق غضب الحليم

فأنت لا تعلمين من وراء جهاز الكبيوتر وليس من الذوق الإستهزاء بآراء الآخرين .

ليييييييييييييييييييه زعلتي يا دباس ؟
ما قصدت اكون معك قليلة ذوق ! الله يسامحك !!
طيب انت استاذة بالجامعة ؟ مثلا دكتورة فلانة ؟ على عيني وراسي!!
طيب اعيد صياغة سؤالي :
ما الذي رابك من نقاشنا ؟ :nice:

شكري وتقديري
19-07-2008, 09:17 PM
ليييييييييييييييييييه زعلتي يا دباس ؟
ما قصدت اكون معك قليلة ذوق ! الله يسامحك !!
طيب انت استاذة بالجامعة ؟ مثلا دكتورة فلانة ؟ على عيني وراسي!!
طيب اعيد صياغة سؤالي :
ما الذي رابك من نقاشنا ؟ :nice:

أنت أعلم بما يريب فيه .

وحاذري مرة أخرى من مخاطبتي بطريقتك الإستفزازية .

وإعلمي لإن كنت عاصفة فقد واجهت إعصارا .

um abdulla
19-07-2008, 09:19 PM
أنت أعلم بما يريب فيه .

واللي يقول السموحة ؟؟

شكري وتقديري
19-07-2008, 09:22 PM
واللي يقول السموحة ؟؟

مقبولة

الخيميائي
19-07-2008, 10:05 PM
أنت أعلم بما يريب فيه .

صارت بين نون النسوة :p

قطرى مزمن
19-07-2008, 10:33 PM
والله يا قطري مزمن ما عندنا شيء مكتمل
لا فكر اسلامي ولا تيار ليبرالي ولا حزب سياسي ولا مثقف مؤثر
كل شي ممسوخ فلا تعجب من لغة تحاورنا واسلوبها ان تغدو ماسخة
ربما اردت يوما ان اصنف ليبرواسلامية ولكن وجدت الليبرالية - الاسلامية تتخبط وبلا موجهات !!
انني اكيدة بانك مثقف ومفكر مستقل خارج الحزبية والتكتل والمأسسة وخارج التيار

يجب ان لايكتمل الفهم بل يتطور النصوص اكتملت لكن فهمها عمليه مستمره

Affable Lady
19-07-2008, 11:33 PM
تصدق يا قطري مزمن إني ما اقدر اقرا موضوعك .. لأنه مب موضوع .. مع احترامي لك !

طرحت سؤال لشيء في نفسك .. ممكن الاجابات تكون عليه سطحية ..

وممكن تكون عميقة جداً

ما أراه أشبه بالعصف الذهني العاصف ..

ما نشوف غير أراء مختلفة متفرقة .. هنا وهناك !!

وكان ودي إنك تدير الموضوع بشكل أفضل .. وتبسط الأرضية

عشان نستفيد منك أنت شخصيا .. ومن مداخلات الأعضاء !!

قطرى مزمن
20-07-2008, 12:03 AM
تصدق يا قطري مزمن إني ما اقدر اقرا موضوعك .. لأنه مب موضوع .. مع احترامي لك !

طرحت سؤال لشيء في نفسك .. ممكن الاجابات تكون عليه سطحية ..

وممكن تكون عميقة جداً

ما أراه أشبه بالعصف الذهني العاصف ..

ما نشوف غير أراء مختلفة متفرقة .. هنا وهناك !!

وكان ودي إنك تدير الموضوع بشكل أفضل .. وتبسط الأرضية

عشان نستفيد منك أنت شخصيا .. ومن مداخلات الأعضاء !!

يا مرحب بك
انا طرحت سؤال البعض قال رأيه والبعض تشكك والبعض وجهه اتهامات الربع مو متعودين على الاسئله المباشره وحدها UMM ABDULLA كانت متفاعله وخذتنا لمواقع جديده اشكرها الحقيقه وانتى غيابج ملحوظ

الشقيان
20-07-2008, 01:00 AM
للعلم القطري اطيب مخلوووق على سطح الارض :):):)
والدليل خير اهل قطر حق الغير:shy::shy:
ومستحيل اي انسان عاااايش على سطح الكره الارضيه ينكر فضل قطــــر واهلها:victory:
والسلام ختاام:nice:
الموقع اخوووك الشقيااااان:tease::tease:

ام علي1981
20-07-2008, 01:10 AM
كاي من الشعوب فيهم العنصري وفيهم الانسان الغير عنصري والعنصريه غير مقتصره على نظرة القطري لغيره من الجنسيات
بل ربما تكون موجوده بين القطري والقطري ولكن بشكل عام وعن تجربة فهي موجودة ولكنها محصوره على فئة معينه وهم معدومي الثقافه

الشقيان
20-07-2008, 01:56 AM
كاي من الشعوب فيهم العنصري وفيهم الانسان الغير عنصري والعنصريه غير مقتصره على نظرة القطري لغيره من الجنسيات
بل ربما تكون موجوده بين القطري والقطري ولكن بشكل عام وعن تجربة فهي موجودة ولكنها محصوره على فئة معينه وهم معدومي الثقافه

اختي كثري من ربما :nice::nice::nice::nice:

قطرى مزمن
20-07-2008, 09:25 AM
اختي كثري من ربما :nice::nice::nice::nice:

الانسان هو الانسان فى اى بقعه من العالم بجميع خلجات نفسه وتركيباتها النفسيه ولكن المجتمع له فى تحييد هذه التركيبه ولا يجعلها تتعدى ذلك الى افعال فالشعور بالافضليه لدى بعض الشعوب والنظره الدونيه لبعض الجنسيات موجوده وتنطوى تحت مسمى الحكم المسبق PRE-JUDICE كنظرة البعض للهنود رغم عظمة بلدهم وانجازاتها تركيبه تاريخيه متوارثه لايمكن التخلص منها بسهوله وهى غير ضاره اذا لم تتعدى ذلك الى فعل موجهه نحو الاخر سواء كان ماديا او معنويا.

خالـــــد
20-07-2008, 11:09 AM
الانسان هو الانسان فى اى بقعه من العالم بجميع خلجات نفسه وتركيباتها النفسيه ولكن المجتمع له فى تحييد هذه التركيبه ولا يجعلها تتعدى ذلك الى افعال فالشعور بالافضليه لدى بعض الشعوب والنظره الدونيه لبعض الجنسيات موجوده وتنطوى تحت مسمى الحكم المسبق PRE-JUDICE كنظرة البعض للهنود رغم عظمة بلدهم وانجازاتها تركيبه تاريخيه متوارثه لايمكن التخلص منها بسهوله وهى غير ضاره اذا لم تتعدى ذلك الى فعل موجهه نحو الاخر سواء كان ماديا او معنويا.

بالنسبه للون الاحمر هناك ضرر
اخي العزيز الضرر هو اننا نأثم لان الرسول عليه الصلاة والسلام يقول من كان في قلبه ذرة من كبر لم يدخل الجنه ولم يرح ريحها

فلفل حار
20-07-2008, 06:01 PM
انا ماشوفها عنصريه كثر ماهي نفخة راس من الفلوس الزايده وذبحتهم بالمظاهر :)

ماردهم يعرفون انه النعمه زواله

وجهة نظر :)

الشقيان
22-07-2008, 10:16 PM

انا قلت :secret:اختي مب اخوووي :eek5::omg::eek5::omg:

يعطيك العاافيه اخووي يالله خودااافس:nice::nice:

سهم طايش
22-07-2008, 10:45 PM
الموضوع استعراضي ما له هدف واضح مجرد استعراض للثقافة و للمصطلحات و مداخلات بكلمات يظن صاحبها بأنها يمتلك السهل الممتنع 0

اللي لاحظته استعراض بالكلمات بين صاحب الموضوع و ام عبدالله بالانجليزي و فرصة لللتدريب على المخزون الثقافي بينهم 0

ادعوا الاعضاء الاكتفاء بردود صاحب الموضوع و ام عبدالله بالانجليزي و التطمش عليهم من بعيد 0

الخفي
23-07-2008, 03:04 AM
الموضوع استعراضي ما له هدف واضح مجرد استعراض للثقافة و للمصطلحات و مداخلات بكلمات يظن صاحبها بأنها يمتلك السهل الممتنع 0

اللي لاحظته استعراض بالكلمات بين صاحب الموضوع و ام عبدالله بالانجليزي و فرصة لللتدريب على المخزون الثقافي بينهم 0

ادعوا الاعضاء الاكتفاء بردود صاحب الموضوع و ام عبدالله بالانجليزي و التطمش عليهم من بعيد 0

نفس الشي اللي لاحضتها الضاهر الجماعه مطبقين مبدأ امسك لي واقطع لك

ايحاء بأنه هناك خلاف وفي الاصل السالفه كلها ماتتعدى افتح لي ثغره وافتح لك

ثغرات لفرد العضلات فقط والمضمون كله اتهام للقطري مبطن

شقردي
23-07-2008, 03:17 AM
قطري مزمن

ممكن تقول ايش هدفك من طرح لمثل هالموضوع؟

انا لاحضت من خلال موظوعك تبي تعرف القطري عنصري ولا مش عنصري

واللي شفته انك تطرقت القبليه هل افهم من كلامك انك شخص عنصري؟

!الشايمه!
23-07-2008, 03:39 AM

:) افاااااااا وانا اللي ظنيت هذا قسم الشات عندكم :) ......
اهم شئ في المنتديات ان واحد يطبل والثاني يجي يزمر!!

تحية

سهم طايش
23-07-2008, 05:40 AM
:) افاااااااا وانا اللي ظنيت هذا قسم الشات عندكم :) ......
اهم شئ في المنتديات ان واحد يطبل والثاني يجي يزمر!!

تحية

و هذا اللي مخلي الموضوع ثقيل على الجبد كآنك شارب فيمتو بدون ماي

دلة الرسلان
23-07-2008, 06:32 AM
كل شعوب الارض قاطبة متعنصرة لعنصرها وهي مشاعر غير خاضعة لقياس ولكن تؤثر فيها

الأزمات فيرتفع منسوبها وليس هناك ازمة اعظم من الخوف من التلاشي في المحيط الغير

متناغم وهنا تصبح العنصرية محاولة اثبات هوية فقط .