المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "جلوبل" تنشئ شركة جديدة في ماليزيا وتنفذ إستراتيجية جديدة تعتمد على خمسة محاور منها ا



Bo_7aMaD_Q8
19-07-2008, 03:58 PM
"جلوبل" تنشئ شركة جديدة في ماليزيا وتنفذ إستراتيجية جديدة تعتمد على خمسة محاور منها التوسع خارج منطقة الشرق الاوسط




قالت رئيس مجلس إدارة «جلوبل ـ السعودية» مها الغنيم ان الشركة بصدد إنهاء الإجراءات النهائية للدخول إلى السوق الماليزي، من خلال شركة يتوقع ان تبدأ نشاطها في الربع الأخير من العام الحالي 2008 .

وأعلنت الغنيم التي تعد أول سيدة تترأس مجلس إدارة شركة سعودية، حسبما نقلت عنها صحيفة الشرق الأوسط اليوم في أول مقابلة من نوعها تدلي بها لصحيفة عربية عن اعتماد جلوبل إستراتيجية جديدة تقوم على خمس نقاط تشمل رفع حجم الأصول المدارة، الاهتمام بصيرفة الاستثمار والتركيز على القطاع العقاري وتوسيع أنشطتها في مجال الوساطة المالية والسمسرة وإنشاء صناديق الاستثمار المتخصصة في الملكيات الخاصة .

وأشارت إلى ان الشركة تعمل حاليا على إعادة التركيز والحضور في القطاعين المالي والمصرفي من خلال الاستحواذ على حصص مؤثرة تؤهلها للتواجد في مجلس إدارة الشركات مع الاهتمام بالاستثمار المالي ليس في المنطقة فحسب بل توسيعه ليشمل الأسواق العالمية مثل باكستان وهونغ كونغ والهند وغيرها من الأسواق .

ورأت ان إدراج شهادات الإيداع العالمية «جلوبل» في بورصة لندن يتيح تداول أسهمها في أربعة أسواق مالية هي الكويت والبحرين ودبي بالإضافة إلى بورصة لندن. وسيساهم هذا الإدراج في تطوير نظم الشفافية والحكومة لدى الشركة لتصل بها إلى المستويات العالمية المطلوبة، بالإضافة إلى فتح المجال أمام الشركات الاستثمارية وكبار المستثمرين العالميين للاستثمار في الشركة .

وأكدت ان القيمة السوقية لجلوبل ارتفعت إلى مستويات جديدة وصلت إلى ما يقارب 5 مليارات دولار أميركي، في 18 مايو الماضي لتكون بذلك إحدى أكبر الشركات الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما دخلت الشركة في قائمة أكبر الشركات الكويتية لتحتل المرتبة السابعة كأكبر شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وفي المرتبة 42 على مستوى الشركات المدرجة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي .