المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحمد العجلان: "لؤلؤة" ربحت 12.5 مليون دينار للنصف الأول



Bo_7aMaD_Q8
22-07-2008, 01:35 PM
قال لـ الوطن إن نتائج الشركة نمت بنحو %115 محققة 48 فلسا للسهم
أحمد العجلان: "لؤلؤة" ربحت 12.5 مليون دينار للنصف الأول وتتفاوض لشراء أرض في مصر والسعودية


أفاد المدير العام لشركة لؤلؤة الكويت العقارية أحمد العجلان أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 12.5 مليون دينار عن فترة النصف الأول من العام الجاري بربحية بلغت 48 فلسا للسهم بنسبة نمو تبلغ نحو %115 عن أرباح نفس الفترة من العام الماضي.
وأرجع العجلان في تصريح صحافي لـ "الوطن" الطفرة التي بلغتها أرباح الشركة في النصف الأول من العام الجاري إلى صفقة التخارج التي أنجزتها الشركة من برجها في العاصمة بأرباح بلغت نحو 15 مليون دينار.
وأشار العجلان أن ربحية سهم لؤلؤة المحققة عن فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2008 تبلغ نحو 35 فلسا على اعتبار أن ربحية السهم بالربع الأول من العام الجاري بلغت نحو 15 فلسا.

مصر والسعودية

وكشف العجلان عن مفاوضات تجريها الشركة حالياً لشراء 650 ألف متر مربع في مصر "قريبة من التجمع الخامس" دون أن يوضح المزيد من المعلومات لدواع تنافسية مشيراً إلى أن الشركة تتعاون حالياً مع إحدى الشركات العقارية لشراء أرض سكنية قرب مدينة الرياض في السعودية لإقامة عدد من المشاريع الإسكانية.
ولفت العجلان إلى أن الشركة تتوقع استلام عقد التملك لقطعة أرض تبلغ مساحتها 165 ألف متر مربع في مدينة أغادير بالمملكة المغربية بسعر يقل عن السعر السوقي المتداول بنحو %50 بعد أن وافقت الجهات المختصة بالمغرب "هيئة الاستثمار ومجلس الوزراء" على تصميم المشروع المقدم من الشركة لإقامة منطقة سياحية تحوي فندقاً من فئة 3 أو 4 نجوم وكذلك شقق فندقية وسكنية ومول تجاري لخدمة منطقة أغادير المغربية وهو الأمر الذي حصلت بمقتضاه الشركة على قرار ببيعها هذه المساحة بسعر يقل عن السعر السوقي المتداول للأرض هناك بمستوى يتراوح بين 40 إلى %50
وكشف العجلان عن قرب الشركة لتأجير مشروعها الخاص بنادي القادسية بعوائد سنوية يتوقع أن تبلغ 700 ألف دينار بما يشكل نحو %12 كعائد سنوي على قيمة الاستثمار البالغ نحو 5.6 ملايين دينار.