المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لسان البعض في يديه ....

شمس قطر1
09-11-2005, 06:36 PM
لسان البعض في يديه.....

التركيبة الحقيقية لأي إنسان لا يمكن كشفها أو الحكم عليها من أول حديث أو لقاء. فكل شخصية بشرية تشكل في مجملها مزيجاً فريداً ومعقداً من التجارب والخبرات والحماقات التي ارتكبت خلال عمره السابق.. (ويزيد الطينة بلة) ضرب كل ذلك في تأثير الوراثة وطبيعة التربية وعادات المجتمع وقوة السيطرة على جهازه العصبي.

ولكن، إن كان لابد من حكم سريع يفرضه ضيق الوقت وخصوصية اللقاء فأنصحك أولاً بعزل المظهر والمنصب والنسب والحديث المنمق والتوجه بسرعة لقراءة حركات الجسد وملامح الوجه ونبرات الصوت واتجاهات العينين..

لاحظ مثلاً طريقة جلوسه، هل هو مسترخ أم يحرك فخذيه بتوتر؟ هل يجلس بثقة ورأسه مرفوع أم منحنٍ يستند على مكتبه!؟ وهل يخرج صوته بمستوى ثابت واحد أم تستشف خلف كلماته نبرات قلق وارتباك!؟ هل ينظر في عينيك مباشرة أم يتحاشاهما وينظر يمنة ويسرة لأنه لا يخبرك بالحقيقة، هل يكثر في كلامه من الحلف والأيمان (وكأنه المريب يقول خذوني) أم يخبرك بما لديه بدون تكلف ومبالغة (وكأنه يقول هذا ما لدي صدق أو لا تصدق)!!

٭ وبالإضافة إلى العينين وكيف يمكن قراءتهما، والحركات التلقائية وكيف يمكن تفسيرها، والكلام وكيف يمكن استشفاف ما خلفه، تستطيع استشفاف شخصية جليسك بملاحظة حركات كفيه أثناء الكلام.. ولكن، قبل الحديث عن حركات اليدين أشير في البداية إلى أنها «عادة »تتفاوت فيها الشعوب، ففي الغرب مثلاً لا يستعمل الناس إشارات اليدين كثيراً عند الكلام، في حين يبدو هذا التصرف واضحاً في الشعوب الشرقية - ولدى العرب خصوصاً -.. كما لوحظ أن النساء يستعملن حركات اليدين أكثر من الرجال، والأطفال أكثر من النساء، والأميين أكثر من المتعلمين، والعامة أكثر من الخاصة وجميعها أمور يجب أن تؤخذ بالحسبان!

فالإشارة بالسبابة مثلاً صعوداً وهبوطاً يعني التهديد حتى لو لم تقل الكلمات ذلك. والتلويح بمجمل الأصابع يمنة ويسرة (كمن يدير الصنبور ويغلقه) يعني عدم تأكد جليسك مما يقول حتى لو حاول اقناعك بغير ذلك. أما الإنسان الذي يبقى إحدى كفيه في حضن الأخرى فهو في موقف يرجو فيه موافقتك ورضاك. أما التوتر فقد «يطقطق» بأصابعه ويفرك يديه بعصبية ملحوظة. ومن تتعرق يداه أمامك يكون في قمة الارتباك والتوتر (وغالباً ما يترافق ذلك مع خفقان شديد وتوتر في التنفس). أما من يكثر من تحريك يديه فهو لا يستطيع السيطرة على نفسه ولا يراعي ما يقول. أما تشبيك الأصابع (أو ملامسة كل إصبع بأخيه في الكف الأخرى) فدليل على الثقة بالنفس - وربما الغرور والتمظهر -.

٭ وحركات اليدين عموماً تفضح المرأة أكثر من الرجل، فالمرأة التي تحضن الأشياء حين تحملها(كمن يمسك عصفوراً صغيراً) امرأة رقيقة وحنونة بطبعها. أما المرأة التي تمسد غرتها دائماً (بدون داع) فهي مغرورة ولا ترى غير نفسها. أما التي تقوس اصابعها دائماً باتجاه نفسها (حتى لو أشارت لشيء بعيد) فهي انانية محبة لذاتها. والمرأة التي تعقد يديها أثناء حديث عام لا تصدق ما يقال أو تتخذ موقفاً مخالفاً.. أما من تضع يديها على وركيها وتتحدث بعصبية (مثل بنت البلد) فهي تتحدى من يقف أمامها ولا تخشاه أبداً!!
.. على أي حال هذا المقال لا يغطي كل الحركات والتصرفات (اللاواعية) التي يمكن بواسطتها فضح الآخرين، غير أنه يُعد كافياً لتوضيح الفكرة وتقديم نموذج يتيح لك (منذ الغد) تنمية مواهبك في هذا المجال !منقول
د م ت م ب خ ي ر

كش ملك!!
09-11-2005, 07:43 PM
لسانك حصانك

يسلمووووووو على الموضوع اختي شمس

شمس قطر1
09-11-2005, 09:53 PM
لسانك حصانك

يسلمووووووو على الموضوع اختي شمس

لسانك حصانك ..ان صنته صانك وان خنته خانك ...اكيد 100% ....اسعدني مرورك ...اخوي كش ملك .....

بدور
09-11-2005, 10:03 PM
تسلمين يا شمس على مواضيعج المتنوعه

يعطيج العافيه خيتوووووو

شمس قطر1
10-11-2005, 10:28 AM
تسلمين يا شمس على مواضيعج المتنوعه

يعطيج العافيه خيتوووووو
اسعدني مرورج اختي .....بدور...........نورت

http://www.w6w.net/upload2/10-11-2005/w6w_20051110003204ee9588b7.gif

The Edge
10-11-2005, 10:46 AM
موضوع جميل اختي
يعطيج العافية

شمس قطر1
10-11-2005, 11:13 AM
موضوع جميل اختي
يعطيج العافية

اشكرك.. اخوي The Edge..... واسعدني مرورك....

عزيز
10-11-2005, 05:49 PM
أنتي وين وزينب العسكري وين يا الشعشعه :d

تسلمين علي الموضوع الممتاز :)

كش ملك!!
10-11-2005, 06:31 PM
أنتي وين وزينب العسكري وين يا الشعشعه :d

تسلمين علي الموضوع الممتاز :)

ذوقك رايح فيها يا العز :D

الحين زينب العسكري وينها ووين الحلا

صج مو شايفين خير :app:

عزيز
10-11-2005, 06:35 PM
ذوقك رايح فيها يا العز :D

الحين زينب العسكري وينها ووين الحلا

صج مو شايفين خير :app:

المهم أنه زينب أحلى من شمس (( والله العظيم فراشنا بالدوام أسمه شمس وكل ماشوف أسم شمس بالمنتدي أتذكر الفراش :funny: ))

تعال موضوع الشيشه ياحلو :deal:

شمس قطر1
11-11-2005, 07:14 PM
المهم أنه زينب أحلى من شمس (( والله العظيم فراشنا بالدوام أسمه شمس وكل ماشوف أسم شمس بالمنتدي أتذكر الفراش :funny: ))

تعال موضوع الشيشه ياحلو :deal:

فراش في عينك هذا قدرك .....شمس الشموس اللي قهرتك ..وخلتك انت وبدور الحياسه تحوس ...ولو تطوف ولاعلى اي ارض تمر ودوس ...مثل شمس مراح تلقى في خفت الدم ... اللي خلاها عندك مكروهه وسم لضروس ..روح ياولد سميت هندي .... وتذكرت شمس الشموس ...صج ماعندك ذوق يامتعوس ... هذا سحر ام غنان اللي فر.... راسك وجميع الروس ....ماسميتها ام غنان الا انك عارف وين التعبير..... في القلب الخالي والمتروس ... بس انت قلبت الموجه..... مب منك من سحرها غصب عن الكل ... حتى التهيات عندك وصلتك انك تشبه ملكه...الشموس ..... بفراش راعي الجباتي ... و السنبوس .... يالعز يالمتعوس يالمتعوس ....عندي انا ..انت ناقص عقل وعلاجه مضروب وبرجل مرفوس ......ومربط وتتقلب.... على بلاط الحوش في القيض على حرارة شمس لشموس ..ومستوي هوت دوغ ومغطى بالبيض ومغموس ... ادبٍ لك ..يابو لسان ... طويل ...والعقل تراللي ومهوس ......
.....http://www.al-3reen.com/album/data/media/35/183_0copy_resize.jpg

عضو مشاكس
11-11-2005, 08:01 PM
روح ياولد سميت هندي .... :funny: :funny: :funny:

شنو هذا بعد

Cat
11-11-2005, 08:56 PM
يعطيج العافيـــــــــه أختي شمس.. :)

شمس قطر1
11-11-2005, 09:41 PM
:funny: :funny: :funny:

شنو هذا بعد

ايه اخوي عضومشاكس .....مادريت عن العز ..سمى الهندي كريكا ...شمس ..لوتدري الشمس كان غابت واظلمت الدنيا على العز.....جن وقعد من السحر ...
اسعدني مرورك اخوي......

شمس قطر1
11-11-2005, 11:21 PM
[CENTER]يعطيج العافيـــــــــه أختي شمس.. :)
يعافيج يارب ...وهلا وغلا بختي كات ...اسعدني مرورج.....

عزيز
12-11-2005, 04:21 AM
فراش في عينك هذا قدرك .....شمس الشموس اللي قهرتك ..وخلتك انت وبدور الحياسه تحوس ...ولو تطوف ولاعلى اي ارض تمر ودوس ...مثل شمس مراح تلقى في خفت الدم ... اللي خلاها عندك مكروهه وسم لضروس ..روح ياولد سميت هندي .... وتذكرت شمس الشموس ...صج ماعندك ذوق يامتعوس ... هذا سحر ام غنان اللي فر.... راسك وجميع الروس ....ماسميتها ام غنان الا انك عارف وين التعبير..... في القلب الخالي والمتروس ... بس انت قلبت الموجه..... مب منك من سحرها غصب عن الكل ... حتى التهيات عندك وصلتك انك تشبه ملكه...الشموس ..... بفراش راعي الجباتي ... و السنبوس .... يالعز يالمتعوس يالمتعوس ....عندي انا ..انت ناقص عقل وعلاجه مضروب وبرجل مرفوس ......ومربط وتتقلب.... على بلاط الحوش في القيض على حرارة شمس لشموس ..ومستوي هوت دوغ ومغطى بالبيض ومغموس ... ادبٍ لك ..يابو لسان ... طويل ...والعقل تراللي ومهوس ......
.....http://www.al-3reen.com/album/data/media/35/183_0copy_resize.jpg

الله الله ياشمس طلعتي شاعره :app: :app:

يعني من كثر ماعزوز قاهرج قمتي تكتبين فيه أشعار !! :funny: :funny: :funny:

لهدرجه أنا أقهر يعني :app: :app: :app:

بس فيه مقطع قلتي فيه قلب خالي ومتروس !! :confused:

شلون ركبتي الجمله !! :court:

وعلي فكره الفراش شمس يسلم عليج ويقولج الله يخلق من الشبه أربعين :funny: :funny: :funny:

ولو سمحتي أختي بلا ألفاظ الرجل أدري فيج مقهوره مني :D بس كبري عقلج عن هالألفاظ وخلج قد الغشمره ألي بينا :court:

ترا والله أن ذقتي لساني الثاني بتندمين علي اليوم ألي عرفتي فيه عزوز :deal:

يااااااااو :D

عشان بس تعرفين أنه عزوز لاعب فيج لعبه :app: :app: :app:

الله يصبرج علي يارفيك شمس :D

بدور
12-11-2005, 10:45 AM
الله الله ياشمس طلعتي شاعره :app: :app:

يعني من كثر ماعزوز قاهرج قمتي تكتبين فيه أشعار !! :funny: :funny: :funny:

لهدرجه أنا أقهر يعني :app: :app: :app:

بس فيه مقطع قلتي فيه قلب خالي ومتروس !! :confused:

شلون ركبتي الجمله !! :court:

وعلي فكره الفراش شمس يسلم عليج ويقولج الله يخلق من الشبه أربعين :funny: :funny: :funny:

ولو سمحتي أختي بلا ألفاظ الرجل أدري فيج مقهوره مني :D بس كبري عقلج عن هالألفاظ وخلج قد الغشمره ألي بينا :court:

ترا والله أن ذقتي لساني الثاني بتندمين علي اليوم ألي عرفتي فيه عزوز :deal:

يااااااااو :D

عشان بس تعرفين أنه عزوز لاعب فيج لعبه :app: :app: :app:

الله يصبرج علي يارفيك شمس :D

ههههههههههههههه
عزوز تكفى خلاص خف على شمس وربي ام الفوضى
طالبتك يا خوي ما عاد فيني من الضحك وعلى فكره اكثر كلماتكم
ما اعرف معناها المهم خف على شمس تراها شمس المنتدى

عزيز
12-11-2005, 12:20 PM
ههههههههههههههه
عزوز تكفى خلاص خف على شمس وربي ام الفوضى
طالبتك يا خوي ما عاد فيني من الضحك وعلى فكره اكثر كلماتكم
ما اعرف معناها المهم خف على شمس تراها شمس المنتدى

أن شاء الله أختي بدور :D

طلباتج أوامر أختي :shy:

:app:

شمس قطر1
13-11-2005, 10:42 PM
أن شاء الله أختي بدور :D

طلباتج أوامر أختي :shy:

:app:

سلط عليه .....طلباتج اوامر ..... شوي شوي عليه جرحتني ..ياخي ....ام مشباص ...كلش مسويه نفسها ماتفهم ... يدبايرج .... يعينك يجابيرك ....... اسمع كلامك اصدقك ...اشوف امورك استعجب ....

عزيز
19-11-2005, 07:15 PM
سلط عليه .....طلباتج اوامر ..... شوي شوي عليه جرحتني ..ياخي ....ام مشباص ...كلش مسويه نفسها ماتفهم ... يدبايرج .... يعينك يجابيرك ....... اسمع كلامك اصدقك ...اشوف امورك استعجب ....

شمسو شسالفتج أنتي !! :con2:

كل يوم ويومين حاطه لنا صور ريلج :funny:

مستانسه عليه :eek2:

وبعدين ليش ماتصدقيني :looking:

صدقيني أنا برئ ومسكين :shy:

خخخخخخخخخخخخخخخخ :D

:deal:

ابوعلي
19-11-2005, 07:30 PM
شمسو شسالفتج أنتي !! :con2:

كل يوم ويومين حاطه لنا صور ريلج :funny:

مستانسه عليه :eek2: