المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استاتيكية المضمون و ديالكتيكية الفكر العنصري...(اي كلام طبعا تفضلوا شوفوا)

khaldoon
25-07-2008, 01:38 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انتشرت في الفتره الاخيره في المنتدى العام مصطلحات ثقافية ما افهم منها شيء ...أقولها لكم على الملأ بكل صراحه دون خجل او تكلف ....و لو اردت ان اتعلمها فكل ما علي ان اقوم به هو كتابة اي كلمة غامضه من اللي اقراها في المنتدى و ابحث عن معناها في جوجل ...المشكله انه حتى لو بحثت و وجدتها فأغلب الظن اني راح انساها بمجرد قراتها و ذلك لانها كلمات مازالت غريبة علي ما تعود لساني انه ينطقها ويستخدمها كشربة ماء في نقاشاته و حواراته مع الاعضاء

اعتقد انه مثل هذه المصطلحات مرت عليكم في المنتدى و شعر كثير منكم و ليس كلكم بأنه يتعامل مع مجموعة اعضاء ما شاء الله عليهم مثقفين بدرجة عالية ..الله يحفظهم ولا يحرمنا من وجودهم بينا

هذا الموضوع اللي راح اطرحه الان ان شاء الله هو مزاح خفيف و اسلوب في اظهار ثقافتي المتواضعه ربما ما مر عليكم من قبل اتمنى انكم تتقبلوه بكل رحابة صدر ومن غير زعل

في الفتره الاخيره .......

وصلتني مسج من احد اصدقائي الاعزاء في منتدى الاسهم القطرية بشكيلي فيها انزعاجه الشديد من اهمال موضوع له عباره عن مسلسل بيقوم بطرحه في المنتدى العام اسمه بهية و عطية ...و بوصف في رسالته انزعاجه الاكبر في انه اعضاء المنتدى انصرف اهتمامهم في متابعة المسلسل بعد ما قامت احدى الاخوات الاعزاء في المنتدى نفسه و اول حرف من اسمها هتان قطر (عفوا انا قلت اول حرف من اسمها علشان ما تعرفوها) بطرح موضوع بعد بداية طرح المسلسل اسمه عندما يخون الرجل ..

و صار يوصفلي برسالته كيف انه الانظار كلها اتجهت لمسلسل الاخت هتان و صاروا كل شوي يردوا عليها و يقولولها متابعين يا هتان...و يالله عاد لا توطلين علينا يا هتان و هو ما احد معطيه face من الاعضاء و المشرفين الا عدد بسيط جدا من الاعضاء الله يجزيهم كل خير

و طلب مني هذا العضو اني ادعم موضوعه بالمدح و الاعجاب والتقدير و بنفس الوقت اقوم بمهاجمة موضوع الاخت هتان

صراحة وقعت في حيره ايش اسوي....فالاخت هتان مميزه بمواضيعها الرائعه المفيده وانا اكن لها كل احترام وتقدير .... بس هذا العضو تربطني به صداقة و اخوة اكثر من الاخت هتان....مشكلة ثانية انه هذا العضو استاذ في الجهل الفني بس انا ضعيف جدا امام صداقته ...فهو احد افراد الشلة الي اعرفهم داخل و خارج المنتدى و اعتبره احبهم الي نفسي
لذلك اضطريت اني اكتب رد في المنتدى عباره عن دعم و اعجاب للمسلسل فقلت في ردي:

مسلسل بهية و عطية اعتبره مسلسل طليعي عظيم لا يقل روعة عن المسلسلات العالمية ...اللي بتامل المسلسل بدرك على طول كيف اننا كاعضاء في المنتدى العام خطونا خطوة طليعيه مهولة ترتفع فينا الى مصاف الكتاب العالميين

بررت تفاهة المسلسل و عدم اقبال الاعضاء عليه بقولي: ان الاعمال العظيمة اللي بتيجي من احد اعضاء المنتدى قد تبدو لنا تافهة مرات لاننا ما غصنا في احشائها و مصارينها ...مسلسل بهية و عطية بذكرني بكلمة سقراط الخالدة و هو بشرب كاس السم الهاري: ويل لمن سبق عقله عصره

ولما كان هذا العضو ما بساوي فنيا نكلة فاضطريت بعد هذه الاكذوبه السابقه اني امذهب تفاهته ...فمضيت اقول:

ان المفاهيم الفنيه الجديده اللي ابدعها هذا العضو تكشف عن اتجاهات ابداعية في استاتيكية المضمون و ديناميكية الشكل و ديالكتيكية الفكرة و تكتيكية التأثير الدرامي المنعكس الذي يتمدد بالحراره و ينكمش بالبروده ...خاصة في تلك المشاهد اللي بتظهر فيها عزيزة نايلون (بهية سابقا) و هي بتغني و بتمضغ اللبان و بتبكي باشتياق و لوعة على حبيب قلبها عطية لما وقفت على البلكونه و صارت تقول :
وينك يا حبيبي يا عطية ....الحقني بكباية ميه

واضح انه تجلت عظمة الاخراج في هذا المشهد و اللي ساعد في روعته و نجاحه فهم هذا العضو في تصوير مشهد حقيقي طبيعي جدا بيصور لنا فيه هول المأساة على بهية لما عرفت انه حبيبها مسجون و متهم بجريمة قتل بدليل انها بتبكي و هي بتمضغ اللبان

بتضح عنا كيف انه عرف هذا العضو كيف يستخدم المشاهد في استاتيكية تعبيرية ديناميكية حركية ايونيه درامية خاصة في المشهد اللي بتقول فيه عزيزة نايلون: اتفضل شرف ما تقولش بكام.....لما حنتعرف حتقول يا سلام....(طبعا كل اللي انا حكيته في حقه اي كلام ما تصدقوا منه شيء)

شكرني هذا العضو على ردي و دعمي الكبير للفيلم ...كان في منتهى السعادة

يتبع كمان شوي لو فيه ردود :tease::tease::tease:

Affable Lady
25-07-2008, 01:46 AM
توارد الأفكار والخواطر واياك يا عزيزي خلدون هالأيام مية المية :nice:

خلدون يعني شنو ميتافيزيقيا .. ؟! محيرتني هالكلمة ومابي ادور في قوقل عشان ما أحتار أكثر ..

وأظل محتارة في أمر نفسي بنفسي:rolleyes2:

khaldoon
25-07-2008, 02:03 AM
توارد الأفكار والخواطر واياك يا عزيزي خلدون هالأيام مية المية :nice:

خلدون يعني شنو ميتافيزيقيا .. ؟! محيرتني هالكلمة ومابي ادور في قوقل عشان ما أحتار أكثر ..

وأظل محتارة في أمر نفسي بنفسي:rolleyes2:

حياكي الله اختي الفاضله Crazy Lady

يشرفني انك تكوني اول من مر على الموضوع

ميتافيزيقيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الميتافيزيقا أو علم ما وراء الطبيعة (باليونانية: μετα (ميتا) ويعني بعد أو ما وراء و φυσική (فيسيكه) أي الطبيعة أو دراسة الطبيعة) هي أحد فروع الفلسفة التي تهتم بدراسة المبادئ الأولى والوجود (الأنتولوجيا).

عمليا جميع المسائل التي لا يمكن تصنيفها ضمن الإطار الطبيعي (الفيزيائي الواقعي المادي تصنف ضمن إطار الميتافيزياء. هذا ما يجعل الميتافيزياء يتناول بدراسته الظواهر الروحية والنفسية ويدخل في مناقشة الظواهر الغريبة مثل الجن، الاشباح، والتخاطر.

لو فهمتي شيء قوليلي لاني ما فهمت :victory::victory::victory:

khaldoon
25-07-2008, 02:06 AM
المتواجدون الآن :
272 (الأعضاء 74 والزوار 198) المراقبين : 3

!الشايمه! , Abdulla Ahmed , Abu Omar , ليث العرين , لجين , محيّر الانظار , almaf1a , AMAAR , مرسيدس , لولوتي , مكنتوش , bo ahmed , ام فهد , امل الحب , الماسترر , المتفائل1 , المختفي , المزن الرياني , المشط , الثاقب , الشبح2001 , الشهاده لي , الفارس , الوعد2016 , ابوعلي , Crazy Lady , اعالي الجنان , انتظروني!! , انين الروح , اّل ثاني 77 , ذيبه مزاجيه , Emarati , بـايـع بـطـاقـة , بــو فهــد , بنت المنتدى , بنت الحرمي , بودندن , بويوسف , بوشهاب , بوسنافي , G.M.C , GULFSUN , HADi , hich , HotBlood , دانـة قطـر , حقيقه , jajassim , Jama Man , lalamar , رمـز الـوفـا , noof123 , سلامي للكل , ساحر برشلونة , شذى الحياة , سداوي&مدريدي , صدى الرعد , ســـهم , سهم قطر , qatar.up , عاشق Qatar , عبد الرحمن77 , غريب الدار , عكاس , vip-qtr , VIPLady , هاجر , هدوء 2 , ولد الدوحه , ناصر11 , قطرى مزمن

ما اشوف احد الا الاخت Crazy Lady ردت على الموضوع

بويوسف
25-07-2008, 02:22 AM
هاهاهاهاها .. والله ياخوي خلدون طنش تعش تنتعش ..

هو يعني لازم الواحد يفهم كل حاجة ؟؟ ياكثر الاشيا اللي بالدنيا اللي مانفهمها .. وصراحة كثير من المواضيع احيانا لمصطلحاتها او حتى لعمقها ربما او سطحيتها لا اقدر على فهمها .. لكني امشي ..

اخوي خلدون هل قرأت كتاب الراهب الذي باع سيارته الفراري؟ قصة خيالية روعة :)

الوعد2016
25-07-2008, 02:24 AM
بصراحه محتار في الرد

Affable Lady
25-07-2008, 02:26 AM

هو يعني لازم الواحد يفهم كل حاجة ؟؟ ياكثر الاشيا اللي بالدنيا اللي مانفهمها .. وصراحة كثير من المواضيع احيانا لمصطلحاتها او حتى لعمقها ربما او سطحيتها لا اقدر على فهمها .. لكني امشي ..

اشدخل بو يوسف ؟ :)

khaldoon
25-07-2008, 02:29 AM

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

انا معاك بكل كلمة قلتها بس قصة الراهب هذه ما اعرف شي عنها

كل الشكر على مرورك الرائع :victory::victory::victory:

khaldoon
25-07-2008, 02:29 AM
بصراحه محتار في الرد

لا يا اخوي الوعد2016...الا انت عاد

اتوقع منك تقول شي

ارجوك :victory::victory:

الوعد2016
25-07-2008, 02:31 AM
لا يا اخوي الوعد2016...الا انت عاد

اتوقع منك تقول شي

ارجوك :victory::victory:

الصراحه راح ادرس الموضوع وادقق في كل التفاصيل واتصفح الموضوعين السابقين لاجد الحلقه المفقوده او لبحث عن الصواب والى يريح الجميع

khaldoon
25-07-2008, 02:31 AM

هههههههههههههههههههههه
ايه والله اشدخل هههههههههههههههههههههه:victory::victory:

khaldoon
25-07-2008, 02:32 AM
الصراحه راح ادرس الموضوع وادقق في كل التفاصيل واتصفح الموضوعين السابقين لاجد الحلقه المفقوده او لبحث عن الصواب والى يريح الجميع

ههههههههههههههههههههههه

لا يا اخوي ما يحتاج ...انت بس دقق في هذا الموضوع و بس

تعتقد ايش الحلقات المفقوده بالموضوعين يعني؟؟!!!

Abdulla Ahmed
25-07-2008, 02:34 AM
سامحني الوقت متأخر يا خلدون

انالمفاهيمالفنيهالجديدهالليابدعهاذا العضو تكشفعناتجاهاتابداعيةفياستاتيكيةالمضمون وديناميكية الشكلو ديالكتيكية الفكرةو تكتيكية التأثير الدراميالمنعكسالذييتمدد بالحرارهو ينكمشبالبرودهخاصة فيتلكالمشاهد الليبتظهر فيهاعزيزة نايلون (بهية سابقا) و هيبتغني و بتمضغاللبانو بتبكيباشتياقولوعة علىحبيبقلبها عطية لموقفتعلى البلكونهو صارتتقول :
وينكيا حبيبييا عطية ....الحقنيبكباية ميه

مصطلح الثقافة

من أكثر المصطلحات استخداما في الحياة العربية المعاصرة , لكنه من أكثر المصطلحات صعوبة على التعريف ففي حين يشير المصدر اللغوي و المفهوم المتبادر للذهن و المنتشر بين الناس إلى حالة الفرد العلمية الرفيعة المستوى , فإن استخدام هذا المصطلح كمقابل لمصطلح (Culture) في اللغات الأوروبية تجعله يقابل حالة اجتماعية شعبية اكثر منها حالة فردية , فوفق المعنى الغربي للثقافة : تكون الثقافة مجموعة العادات و القيم و التقاليد التي تعيش وفقها جماعة او مجتمع بشري , بغض النظر عن مدى تطور العلوم لديه أو مستوى حضارته و عمرانه .

الثقافة في اللغة العربية أساسا هي الحذق والتمكن ، وثقف الرمح أي قومّه وسواه، ويستعار بها للبشر فيكون الشخص مهذباً ومتعلماً ومتمكناَ من العلوم والفنون والآداب، فالثقافة هي إدراك الفرد و المجتمع للعلوم و المعرفة في شتى مجالات الحياة ؛ فكلما زاد نشاط الفرد و مطالعته و اكتسابه الخبرة في الحياة زاد معدل الوعي الثقافي لديه، وأصبح عنصراً بناءً في المجتمع.

الوعد2016
25-07-2008, 02:34 AM
ههههههههههههههههههههههه

لا يا اخوي ما يحتاج ...انت بس دقق في هذا الموضوع و بس

تعتقد ايش الحلقات المفقوده بالموضوعين يعني؟؟!!!

انا شاءالله طال عمرك

Affable Lady
25-07-2008, 02:36 AM
حياكي الله اختي الفاضله Crazy Lady

يشرفني انك تكوني اول من مر على الموضوع

ميتافيزيقيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الميتافيزيقا أو علم ما وراء الطبيعة (باليونانية: μετα (ميتا) ويعني بعد أو ما وراء و φυσική (فيسيكه) أي الطبيعة أو دراسة الطبيعة) هي أحد فروع الفلسفة التي تهتم بدراسة المبادئ الأولى والوجود (الأنتولوجيا).

عمليا جميع المسائل التي لا يمكن تصنيفها ضمن الإطار الطبيعي (الفيزيائي الواقعي المادي تصنف ضمن إطار الميتافيزياء. هذا ما يجعل الميتافيزياء يتناول بدراسته الظواهر الروحية والنفسية ويدخل في مناقشة الظواهر الغريبة مثل الجن، الاشباح، والتخاطر.

لو فهمتي شيء قوليلي لاني ما فهمت :victory::victory::victory:

تصدق ... بلاها أحسن:victory:

فيني صداع .. وموضعك توهني :rolleyes2:

اختلط المفهوم عندي!!

ألحين انت تتكلم عن صاحبك اللي هو أنت ؟

هل اسلوبك ساخر على نفسك .................. كما يسخر الفيلسوف حين يعلن احتجاجه !!!

بويوسف
25-07-2008, 02:38 AM

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

انا معاك بكل كلمة قلتها بس قصة الراهب هذه ما اعرف شي عنها

كل الشكر على مرورك الرائع :victory::victory::victory:

ههههههههههه ادري مافي اي علاقة بين الكتاب وبين الموضوع هذا بس اختي كريزي الاخ خلدون اعتبره صديق عزيز واحب ادردش معاه ...

الكتاب موجود في مكتبة جرير ويختص بالتنمية الذاتية واسلوب حياة ..

Affable Lady
25-07-2008, 02:39 AM
ههههههههههه ادري مافي اي علاقة بين الكتاب وبين الموضوه هذا بس اختي كريزي الاخ خلدون اعتبره صديق عزيز واحب ادردش معاه ...

هو بين يدي .. ومن أروع الكتب:victory: لذلك سألت اشدخل .. عذراً للقافة :shy:

khaldoon
25-07-2008, 02:42 AM
تصدق ... بلاها أحسن:victory:

فيني صداع .. وموضعك توهني :rolleyes2:

اختلط المفهوم عندي!!

ألحين انت تتكلم عن صاحبك اللي هو أنت ؟

هل اسلوبك ساخر على نفسك .................. كما يسخر الفيلسوف حين يعلن احتجاجه !!!

بارك الله فيكي اختي انك نبهتيني انه الامور اختلطت عليكي و ربما على بعض الاعضاء

انا اقصد بالعضو اللي أسخر منه فنيا هو انا نفسي خلدون مثل ما تفضلتي ...انا اللي كتبت الموضوع السابق (المسلسل) وانا اللي الحين ادافع عنه كشخص اخر ادعم كاتب المسلسل من باب المجامله الكاذبه على سبيل المزاح في نشر المصطلحات اللغويه غير المفهومه

اسخر من نفسي ..لو ذكرت اسم احد راح ازعله بس طالما اسخر من نفسي فما في مشكله

اما موضوع الاخت هتان قطر فالمتامل بالموضوع ما راح يشوف اي سخريه من موضوعها بل بالعكس هو مدح لموضوع رائع بتشوفي بعدين

عاشق الشهادة
25-07-2008, 02:43 AM
[SIZE="5"]موضوعك يـ [CENTER]خلدون في طلاسم ومن الحجم الكبير:anger1::anger1::anger1:

[COLOR="DarkRed"]
تفضل هذا لك مني :nice:!!
http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=188954

khaldoon
25-07-2008, 02:44 AM
الاخوه الغاليين لي عوده على الردود بس الحين خلوني انهي الجزء الثاني و اضعه بين ايديكم

khaldoon
25-07-2008, 02:48 AM
شكرني هذا العضو (خلدون) على ردي و دعمي الكبير للفيلم ...كان في منتهى السعادة

قالي انه اروع ما اعجبه في ردي هو تحليلي العلمي الفني لمذهبه الاستاتيكي الديناميكي في التعبير الدرامي ....و لما كنت انا نفسي مش فاهم ولا كلمة من هذا الحكي الفاضي اللي قلته لكم من شوي مع انه انا اللي كاتبه في ردي فاكتفيت بالابتسام و هزيت راسي ..

على اساس انه فهم ايش كتبت فقال ...فعلا البنت بهية هذه اللي بالمسلسل اثبتت انه وسطها زي الاستيك فعلا في الرقص خاصة انها صارت اشهر رقاصة في النادي الليلي ....ومن ناحية ديناميتية البنت (مع اني قلت بالرد ديناميكية بس هو خلدون مش عارف من وين جاب ديناميتية) فبهية عبارة عن ديناميت فعلا لانها ولعت و انشهرت و صارت بالمسلسل من اشهر الرقاصات

ارسلي احد المشرفين على الخاص (كذب ما صار شيء بس لزوم القصه ما تصدقوا) انه هل برايك نثبت مسلسل بهية و عطية (http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=186802) في العام والا ما في داعي و سألني عن قيمة هذا العضو (خلدون) فنيا لانه برأيه ما بسوى تعريفة بعد سقوط المسلسل سقوط عظيم و هل صحيح انه هذا العضو بيفهم والا لا (مع اني سبق و حكيت لكم انه استاذ بالجهل الفني) ...

رديت عليه انه هذا العضو راح يلمع في يوم من الايام بعد سنتين من الان ...اي كلام طبعا ....
- معقول يا خلدون
- اسمع كلامي و خليك بعيد النظر ...حكرله
- نعم؟!!
- ....اااااه قصدي احتقره...عفوا عفوا احتكررررره...احتكره بالمنتدى لمدة خمس سنوات على الاقل

و بهذه الطريقه دعمته في المنتدى دعم اتحداكم انه ما احد فيكم سواه مع اي عضو في اي منتدى انترنتي من قبل

مع ذلك زاد الاعجاب بموضوع الاخت هتان قطر : عندما يخون الرجل (http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=187078&highlight=%DA%E4%CF%E3%C7+%ED%CE%E6%E4+%C7%E1%D1%C C%E1)...المسلسل كما هو واضح من الردود اللي مريت عليها ع السريع بتهلل للفيلم و بتناقشه و بتمدح فيه و تضعه في مصاف المواضيع المهمه المفيدة...

انا طبعا مش ناوي ارد فيه ولا اتدخل اكراما لصديقي خلدون ..فأي حرف راح اكتبه كمدح لمسلسلها راح يسبب لي متاعب كبيره في الشلة ...لهذه الاسباب قررت اني ما اكتب اي رد على موضوع هتان قطر

تعرضت لضغط شديد من الشله و اولهم صديقي هذا بطلبوا مني فيه اني ارد على موضوع هتان قطر و انتقد مسلسلها ...طلب مني بالامر اني انتقده و اذمه ...و ما عندي وقت اني اقراه لانه طويل فاكتفيت بالمرور على بعض الردود لها و للاعضاء قبل اني اقوم بالهجوم!!!!!

وكان ردي في موضوعها مع اني ما قريته: ارجو يا اخت هتان انك ما تزعلي في رأيي اللي راح اقوله لكي عن هذا المسلسل..... واضح يا اخت هتان انه المسلسل اللي حضرتك بتقومي بطرحه مسلسل مهلهل ما بيرتفع لمستوى هذه الزفة اللي عملوها لكي الاعضاء الكرام ....يعني لو تأملنا الكيان الدرامي في ديناميكية الحركة لوجدناها في مسلسلك يا هتان معدومه...ثم انه الكلونازيوم (علشان ما احد يفهم ايش بحكي) اللي حضرتك تطرقتي له في المسلسل ما تضمن فاعلية العمل الدرامي الكلي و الجزئي و الامتداد العكسي للاصول المعروفة في التكوين التكنيكي

ايضا يا اخت هتان قطراسمحيلي اقلك اني ما لقيت في مسلسلك هذا اي استجابة موقفية او حتى خلينا نقول موقف استجابي واحد مقنع و منطقي في ما طرحتيه (كله اي كلام طبعا)

و قلت كمان في ردي اللي كل المقصود منه هو نقد المسلسل اللي ما قريته: ثم انه مسألة تعرضك يا اخت هتان لموضوع الرجل الشمالي و الجنوبي بيعكس صراحة مدى العنصرية اللي فيها موضوعك...يعني حتى في قصص الخيانة بنلاقي انه الرجل بخون لانه ممكن يكون من اهل المنطقه الشماليه او من المنطقه الجنوبيه من البلاد...يعني انا اعرف الناس عندها عنصرية بين الاقطار والشعوب لدرجة ممقوته....بس صراحة وصل في موضوعك درجة العنصرية في ابناء البلد الواحد الى درجة ممكن نقول انها درجة البروجكتيف كرين اب داون بكل معنى الكلمه للاسف الشديد ...فصار انه ممكن اللي بيخون بس لانه من شمال البلد او من جنوبها...معقول هذا التسمم الفكري اللامنهجي اللاواعي في طرحك يا اخت هتان؟!!!

معقول وصل في بعض الناس درجة العنصرية الى حد انه نقول انه هذا خاين بس لانه من اهل الشمال..وهذا خاين بس لانه من اهل الجنوب؟؟!!!...يا اخت هتان درجة العنصرية المذكورة في موضوعك ما راعت فيها حالة المالومايزر مع وضع الكلونازيوم..

واضح انه في طرحك يا اخت هتان انك ما راعيتي هذا الشيء نهائيا و علشان هذا السبب ظهرت العنصرية بوجهها القبيح في الموضوع و هذا احد اسباب انتشار الموضوع لحب كثير من الاعضاء الحديث في مواضيع العنصريه!!

:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

كله اي كلام طبعا وانا نفسي مش عارف ايش الطبخه وموضوعها لا فيه عنصريه ولا شي بس لاني ما قريته

الوعد2016
25-07-2008, 02:49 AM
الاخوه الغاليين لي عوده على الردود بس الحين خلوني انهي الجزء الثاني و اضعه بين ايديكم

في الانتظار عشان نرد على الموضوع مره وحده

عاشق الشهادة
25-07-2008, 02:53 AM
شكرني هذا العضو (خلدون) على ردي و دعمي الكبير للفيلم ...كان في منتهى السعادة

قالي انه اروع ما اعجبه في ردي هو تحليلي العلمي الفني لمذهبه الاستاتيكي الديناميكي في التعبير الدرامي ....و لما كنت انا نفسي مش فاهم ولا كلمة من هذا الحكي الفاضي اللي قلته لكم من شوي مع انه انا اللي كاتبه في ردي فاكتفيت بالابتسام و هزيت راسي ..

على اساس انه فهم ايش كتبت فقال ...فعلا البنت بهية هذه اللي بالمسلسل اثبتت انه وسطها زي الاستيك فعلا في الرقص خاصة انها صارت اشهر رقاصة في النادي الليلي ....ومن ناحية ديناميتية البنت (مع اني قلت بالرد ديناميكية بس هو خلدون مش عارف من وين جاب ديناميتية) فبهية عبارة عن ديناميت فعلا لانها ولعت و انشهرت و صارت بالمسلسل من اشهر الرقاصات

ارسلي احد المشرفين على الخاص (كذب ما صار شيء بس لزوم القصه ما تصدقوا) انه هل برايك نثبت مسلسل بهية و عطية (http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=186802) في العام والا ما في داعي و سألني عن قيمة هذا العضو (خلدون) فنيا لانه برأيه ما بسوى تعريفة بعد سقوط المسلسل سقوط عظيم و هل صحيح انه هذا العضو بيفهم والا لا (مع اني سبق و حكيت لكم انه استاذ بالجهل الفني) ...

رديت عليه انه هذا العضو راح يلمع في يوم من الايام بعد سنتين من الان ...اي كلام طبعا ....
- معقول يا خلدون
- اسمع كلامي و خليك بعيد النظر ...حكرله
- نعم؟!!
- ....اااااه قصدي احتقره...عفوا عفوا احتكررررره...احتكره بالمنتدى لمدة خمس سنوات على الاقل

و بهذه الطريقه دعمته في المنتدى دعم اتحداكم انه ما احد فيكم سواه مع اي عضو في اي منتدى انترنتي من قبل

مع ذلك زاد الاعجاب بموضوع الاخت هتان قطر : عندما يخون الرجل (http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=187078&highlight=%DA%E4%CF%E3%C7+%ED%CE%E6%E4+%C7%E1%D1%C C%E1)...المسلسل كما هو واضح من الردود اللي مريت عليها ع السريع بتهلل للفيلم و بتناقشه و بتمدح فيه و تضعه في مصاف المواضيع المهمه المفيدة...

انا طبعا مش ناوي ارد فيه ولا اتدخل اكراما لصديقي خلدون ..فأي حرف راح اكتبه كمدح لمسلسلها راح يسبب لي متاعب كبيره في الشلة ...لهذه الاسباب قررت اني ما اكتب اي رد على موضوع هتان قطر

تعرضت لضغط شديد من الشله و اولهم صديقي هذا بطلبوا مني فيه اني ارد على موضوع هتان قطر و انتقد مسلسلها ...طلب مني بالامر اني انتقده و اذمه ...و ما عندي وقت اني اقراه لانه طويل فاكتفيت بالمرور على بعض الردود لها و للاعضاء قبل اني اقوم بالهجوم!!!!!

وكان ردي في موضوعها مع اني ما قريته: ارجو يا اخت هتان انك ما تزعلي في رأيي اللي راح اقوله لكي عن هذا المسلسل..... واضح يا اخت هتان انه المسلسل اللي حضرتك بتقومي بطرحه مسلسل مهلهل ما بيرتفع لمستوى هذه الزفة اللي عملوها لكي الاعضاء الكرام ....يعني لو تأملنا الكيان الدرامي في ديناميكية الحركة لوجدناها في مسلسلك يا هتان معدومه...ثم انه الكلونازيوم (علشان ما احد يفهم ايش بحكي) اللي حضرتك تطرقتي له في المسلسل ما تضمن فاعلية العمل الدرامي الكلي و الجزئي و الامتداد العكسي للاصول المعروفة في التكوين التكنيكي

ايضا يا اخت هتان قطراسمحيلي اقلك اني ما لقيت في مسلسلك هذا اي استجابة موقفية او حتى خلينا نقول موقف استجابي واحد مقنع و منطقي في ما طرحتيه (كله اي كلام طبعا)

و قلت كمان في ردي اللي كل المقصود منه هو نقد المسلسل اللي ما قريته: ثم انه مسألة تعرضك يا اخت هتان لموضوع الرجل الشمالي و الجنوبي بيعكس صراحة مدى العنصرية اللي فيها موضوعك...يعني حتى في قصص الخيانة بنلاقي انه الرجل بخون لانه ممكن يكون من اهل المنطقه الشماليه او من المنطقه الجنوبيه من البلاد...يعني انا اعرف الناس عندها عنصرية بين الاقطار والشعوب لدرجة ممقوته....بس صراحة وصل في موضوعك درجة العنصرية في ابناء البلد الواحد الى درجة ممكن نقول انها درجة البروجكتيف كرين اب داون بكل معنى الكلمه للاسف الشديد ...فصار انه ممكن اللي بيخون بس لانه من شمال البلد او من جنوبها...معقول هذا التسمم الفكري اللامنهجي اللاواعي في طرحك يا اخت هتان؟!!!

معقول وصل في بعض الناس درجة العنصرية الى حد انه نقول انه هذا خاين بس لانه من اهل الشمال..وهذا خاين بس لانه من اهل الجنوب؟؟!!!...يا اخت هتان درجة العنصرية المذكورة في موضوعك ما راعت فيها حالة المالومايزر مع وضع الكلونازيوم..

واضح انه في طرحك يا اخت هتان انك ما راعيتي هذا الشيء نهائيا و علشان هذا السبب ظهرت العنصرية بوجهها القبيح في الموضوع و هذا احد اسباب انتشار الموضوع لحب كثير من الاعضاء الحديث في مواضيع العنصريه!!

:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

كله اي كلام طبعا وانا نفسي مش عارف ايش الطبخه وموضوعها لا فيه عنصريه ولا شي بس لاني ما قريته

تمنيت أعرف تعقيبك على ردي يـ خلدون !!

khaldoon
25-07-2008, 03:00 AM
[SIZE="5"]موضوعك يـ [CENTER]خلدون في طلاسم ومن الحجم الكبير:anger1::anger1::anger1:

[COLOR="DarkRed"]
تفضل هذا لك مني :nice:!!
http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=188954

يا الغالي الموضوع ما فيه طلاسم

الموضوع وما فيه اني احاول اطرح قصة واحد يبي يدعم صديقه ضد عضو اخر و المشكله انه يشوف انه موضوع صديقه مب شي ( على سبيل المزاح) ...فكيف يدعمه غير انه يكتب كلام غير مفهوم كله طلاسم مثل ما ذكرت بأسلوب ان شاء الله انه يكون فكاهي

كل الشكر على الرابط و الله يجزيك كل خير ما قصرت و شرفني مرورك دائما و ابدا

لو الموضوع مب واضح ارجو التكرم بالسؤال يا الغالي

khaldoon
25-07-2008, 03:01 AM
تمنيت أعرف تعقيبك على ردي يـ خلدون !!

يا الغالي انا تأخرت عليك كم دقيقه بس لتجهيز الجزء الثاني والحين ردي بالمشاركه 24

اسف يا الغالي و ارجو انك تستمر بالمتابعه

khaldoon
25-07-2008, 03:03 AM
سامحني الوقت متأخر يا خلدون

مصطلح الثقافة

من أكثر المصطلحات استخداما في الحياة العربية المعاصرة , لكنه من أكثر المصطلحات صعوبة على التعريف ففي حين يشير المصدر اللغوي و المفهوم المتبادر للذهن و المنتشر بين الناس إلى حالة الفرد العلمية الرفيعة المستوى , فإن استخدام هذا المصطلح كمقابل لمصطلح (Culture) في اللغات الأوروبية تجعله يقابل حالة اجتماعية شعبية اكثر منها حالة فردية , فوفق المعنى الغربي للثقافة : تكون الثقافة مجموعة العادات و القيم و التقاليد التي تعيش وفقها جماعة او مجتمع بشري , بغض النظر عن مدى تطور العلوم لديه أو مستوى حضارته و عمرانه .

الثقافة في اللغة العربية أساسا هي الحذق والتمكن ، وثقف الرمح أي قومّه وسواه، ويستعار بها للبشر فيكون الشخص مهذباً ومتعلماً ومتمكناَ من العلوم والفنون والآداب، فالثقافة هي إدراك الفرد و المجتمع للعلوم و المعرفة في شتى مجالات الحياة ؛ فكلما زاد نشاط الفرد و مطالعته و اكتسابه الخبرة في الحياة زاد معدل الوعي الثقافي لديه، وأصبح عنصراً بناءً في المجتمع.

بارك الله فيك يا الغالي على هذا المرور وهذه الاضافه القيمه اللي اثرت الموضوع

دائما مميز بردك و طرحك :victory::victory::victory:

khaldoon
25-07-2008, 03:04 AM
انا شاءالله طال عمرك

عزيز وغالي يا الوعد

الله يكثر من امثالك ولا يحرمنا هذه الاطلاله الحلوه من عضو احلى :victory::victory::victory:

Affable Lady
25-07-2008, 03:05 AM
يا الغالي الموضوع ما فيه طلاسم

الموضوع وما فيه اني احاول اطرح قصة واحد يبي يدعم صديقه ضد عضو اخر و المشكله انه يشوف انه موضوع صديقه مب شي ( على سبيل المزاح) ...فكيف يدعمه غير انه يكتب كلام غير مفهوم كله طلاسم مثل ما ذكرت بأسلوب ان شاء الله انه يكون فكاهي

كل الشكر على الرابط و الله يجزيك كل خير ما قصرت و شرفني مرورك دائما و ابدا

لو الموضوع مب واضح ارجو التكرم بالسؤال يا الغالي

طيب .. عشان نربط مقدمة الموضوع بـالجزئين الآخرين ..

هل تقصد بأن من يأتي بتلك المصطلحات غير المفهومة من باب إيهام القراء بإنه فاهم ؟!

ويحسب على المثقفين ؟!:rolleyes2:

khaldoon
25-07-2008, 03:06 AM
ههههههههههه ادري مافي اي علاقة بين الكتاب وبين الموضوع هذا بس اختي كريزي الاخ خلدون اعتبره صديق عزيز واحب ادردش معاه ...

عساها دوم الضحكه يا رب و هذا شرف كبير لي انك تعتبرني صديق عزيز لك يا استاذي بويوسف

اتشرف بمرورك دائما واتمنى انه الموضوع لاقى استحسانك

والله بخصوص الكتاب ما اعرف عنه شي ...اشكرك كل الشكر على هذه المعلومه الحلوه :victory::victory:

khaldoon
25-07-2008, 03:08 AM
طيب .. عشان نربط مقدمة الموضوع بـالجزئين الآخرين ..

هل تقصد بأن من يأتي بتلك المصطلحات غير المفهومة من باب إيهام القراء بإنه فاهم ؟!

ويحسب على المثقفين ؟!:rolleyes2:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بتورطيني

لا ما اقصد هالشي...اقصد انها مرات تكون استعراضيه و اقصد اني امزح بس والعضو اللي اقصده بهذا الطرح و اللي يحاول يوهم القراء انه فاهم و هو مب فاهم شي هو بس انا خلدون

وما اقصد اي عضو بعينه :victory::victory:

Affable Lady
25-07-2008, 03:10 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بتورطيني

لا ما اقصد هالشي...اقصد انها مرات تكون استعراضيه و اقصد اني امزح بس والعوض اللي اقصده بهذا الطرح هو بس انا خلدون

وما اقصد اي عضو بعينه :victory::victory:

ياعيني على ضحكة الدبلوماسيين اللي لي بغوا يضيعون موضوع طولوها شوي:nice::nice::nice:

khaldoon
25-07-2008, 03:10 AM
هو بين يدي .. ومن أروع الكتب:victory: لذلك سألت اشدخل .. عذراً للقافة :shy:

ما اعرف عن الكتاب شي

هل تنصحي بقراته اختي ؟!!

khaldoon
25-07-2008, 03:11 AM
في الانتظار عشان نرد على الموضوع مره وحده

:victory::victory:

khaldoon
25-07-2008, 03:13 AM
ياعيني على ضحكة الدبلوماسيين اللي لي بغوا يضيعون موضوع طولوها شوي:nice::nice::nice:

على سيرة الدبلوماسيين ...تلاقيهم كل ردودهم الدبلوماسيه بعد او قبل اي اجتماع هي:

ارجو ان تكون النتائج مثمره و بناءه :secret:

Affable Lady
25-07-2008, 03:14 AM
ما اعرف عن الكتاب شي

هل تنصحي بقراته اختي ؟!!

yessss

إذا تحب مجال التنمية الذاتية
قصة رائعة جداً
وأتوقع النسخة الأصلية الانجليزية بتكون أحلى .. لأن الترجمة تفقد الكثير من روح ومعاني القصة .. بس ترجمة جرير هالمرة .. not bad

khaldoon
25-07-2008, 03:18 AM
yessss

إذا تحب مجال التنمية الذاتية
قصة رائعة جداً
وأتوقع النسخة الأصلية الانجليزية بتكون أحلى .. لأن الترجمة تفقد الكثير من روح ومعاني القصة .. بس ترجمة جرير هالمرة .. not bad

بارك الله فيكي على النصيحه ما قصرتي :victory::victory::victory:

khaldoon
25-07-2008, 03:22 AM
الجزء الاخير (شايفين ع السريع علشان ما تقولوا مللتكم مثل مسلسل بهية و عطية)

بعد هذا النقد تلقيت التهاني من افراد الشله على نقدي القاسي العنيف لمسلسل عندما يخون الرجل ...تعرضت لمواقف محرجه فعلا لما سألوني سألوني شو مغير فيي...عفوا لما سألوني ايش معنى الكلونازيوم والمالومايزر و البروجكتيف و الكرين اب دوان ...

بس انا حكيتلهم علشان اهرب من الرد انه هذا الكلام الصراحه راح يطول شرحه ..مع ذلك ما تركوني ولا اعفوني من اني اقضي ساعة الا ربع في اني اشرح لهم الفرق بين الاستجابه الموقفيه و الموقف الاستجابي وطبعا ما فهموا شيء لاني انا نفسي مش فاهم ....بس طبعا هم صاروا يهزوا رؤوسهم على اساس انهم فاهمين ايش انا بحكي علشان ما يحرجوا انفسهم امامي و امام بعضهم البعض (كله بيكذب على كله)

و بعدها رحت نمت

ثاني يوم جيت قعدة قدام شاشة الكمبيوتر و فتحت المنتدى و لقيت مصيبة

اتضح انه المسلسل اللي طرحته هتان قطر ما فيه اي عنصريه ولا اي شيء من الخرابيط اللي قعدت ساعتين احكي و انتقد و اذم فيها ...اتضح انه الرجل الشمالي و الرجل الجنوبي المذكورين بالمسلسل مقصود فيهم نمط و نوع و ليس مكان

لقيت انه كل الردود اللي جاءت بعدي من الاعضاء في الموضوع بتسب و بتستهزا بردي و اني مش عارف راسي من رجلي (اجلكم الله)

اضطريت اني اقرأ القصة (المسلسل) مره و مرتين و عشرة بس علشان احاول الاقي كلمة وحده فيها عنصرية من قريب او بعيد ما لقيت ...ورطة!!

لقيت انه افضل طريقة للدفاع عن نفسي هي الهجوم على مبدأ نابليون ...فحاولت انه اخلي ردي على الاعضاء المهاجمين رد علمي اكاديمي علشان اسكتهم فقلت:

واضح انه الاخوه والاخوات الاعضاء ما فهموا علي لما انا هاجمت العنصرية في الفيلم ...العنصرية اللي انا ذكرتها بالفيلم هي رمز فني للشيء اللي شفته في طرح الاخت هتان ...للاسف اعضاء كثير ما فهموا علي و صاروا ينتقدوا ...لازم هؤلاء الاعضاء انهم يفهموا ما قصدته من خلال انهم يتعرفوا على التأثير الرمزي في المسلسل (طبعا كله اي كلام بس علشان ابرر موقفي)

واضح انه المسلسل اللي كاتبته الدكتوره ناعمه (الطبيبه النفسانيه اللي اشوفها عرافه كمان) انها اتبعت مدرسة البروفيسور الياباني هوشتيكا ماتوهاما .....صراحة انا جدا مندهش كيف انها طبقت الصفحه 257 من كتاب البروفيسور حرفيا بدا من السطر السابع (اخوي بويوسف و الاخت كريزي ليدي هم اللي اوحوا بهذه الاضافه عن الكتب من خلال ردودهم الاولى) لما قالت انه الرجل الشمالي يمثل نمط و اسلوب حياة في استعارة رمزية فنية منها في ذكر الرجل من المناطق الشمالية و تشبيهه بالنمط الشمالي

واضح انه الكاتبه ما راعت نهائيا البعد الفراغي في العلاقة بين المكان و النمط ...هذا البعد الفراغي المهم و اللي تحدث عنه كتاب البروفيسور الياباني كان لازم تنتبه له الدكتورة ناعمه لانه مذكور بنفس الكتاب في الصفحه 261....(طبعا الهدف هو بس اني اضيع الاعضاء و ارهبهم)

وختمت ردي بلهجة جافه تدل على تكبر و قرف فقلت: ارجو من الاخوه والاخوات الاعضاء انهم قبل لا يفكروا يردوا علي و هم مش فاهمين ايش بقولوا انهم يقرأوا كتاب الرمزية الفكرية في محاربة البعد الفراغي و يركزوا على الصفحات 132-176
و رحت نمت

ثاني يوم فتحت المنتدى و دخلت على مسلسل هتان قطر فما لقيت ولا رد علي...سكوووووووووووووت تام ...واضح اني افحمتهم !!!!!

تمت بحمد الله و اتمنى تعجبكم :victory::victory::victory:

!الشايمه!
25-07-2008, 03:30 AM
الشايمه <<< هذا العضو...يتابع فلم تاريخي على الشانل تو....ومن الاساس مايحب
المتصنعين....ومحاولي الظهور بمظهر مثقف.....دمهم ثقيل على قلبي...وياشين
ثقالة الدم الله لا يبلانا ولا يبليكم...

كل ماحاولت ارجع لقصص هتان....القى موضوع جديد...عطونا فرصة شوي :)

تحية

khaldoon
25-07-2008, 03:33 AM

تحية

:eek5::eek5::eek5:

ان شاء الله اني ما اكون انا المقصود بالمتصنعين و ثقيلي الدم و انك تكون فهمت المغزى من موضوعي

بانتظار اجابتك :victory:

Affable Lady
25-07-2008, 04:08 AM

تحية

أهاااااا الشايمة <<<< هذا العضو >>>> وليس هذه العضوة !!:secret:

!الشايمه!
25-07-2008, 04:22 AM
:eek5::eek5::eek5:

ان شاء الله اني ما اكون انا المقصود بالمتصنعين و ثقيلي الدم و انك تكون فهمت المغزى من موضوعي

بانتظار اجابتك :victory:

تطمن......فهمت اللي تريد قوله...واحس انك فاهمني :)

تحية

!الشايمه!
25-07-2008, 04:25 AM

:eek5: بل وانا اللي اقول خربتني الجامعات الاستعمارية!!

كريزي......في شئ في اللغة العربية الفصحى.. اسمه التحدث بالضمير الغائب...

والشايمه= للمرأة :shy:
والشايم= للرجل

تحية...لكروزه

Affable Lady
25-07-2008, 04:28 AM

والشايم= للرجل

تحية...لكروزه

يعني شنو شايم و شايمة؟!

لا يكون بعد مصطلح من اللي تكلم عنهم خلدون:rolleyes2: <<< اعذري جهلي مشمومة:)

الضمير الغايب للأنثى يعبرون عنه بهذه وليس بهذا !!!!

عاشق الشهادة
25-07-2008, 04:33 AM
يعني شنو شايم و شايمة؟!

احتدد الوطيس:omg: ؟
اذكرو ربكم بارك الله فيك وفيها:) !!

bittersweet
25-07-2008, 04:35 AM
is this a riddle... u r no better than those u ten'3ez... u got some few crazy ladies who agree withhhh u... congrats... but u r no better than the domographs.. heeh... with the wave.. hehe .. if u get the drift... ..

heh

Affable Lady
25-07-2008, 04:36 AM

ألف من ذكره أخوي الشهادة لك :)

عادي .. ولا احتد الوطيس ولا شي

احنا نتناقش .. بالعكش الشايمة مداخلاتها :secret:حتى لو كانت ساطعة :)

صح الشايمة ؟!

!الشايمه!
25-07-2008, 04:56 AM
يعني شنو شايم و شايمة؟!

قولي قسم!!! :eek5: وافضيحتاه <<<< بس والله جذيه درسونا قرامر:(

ولو اني ماحب اقلبها لشات:
استغرب ان كثيرين مايعرفون معنى الشايمه <<< آخرتها مشمومه افااااااا:weeping:
الشايمه = اللي تصد وتترفع..وتعوف

الحين يجونج بيقولون لج ...الشايمه يعني برجوزايه ودموغراطيايفيه ... الله يعينهم :)

المهم خليني...اروح ترا في ناس قاموا يعقرون بالعنقليزي..

تحية...كروزه فرندتي :)

Affable Lady
25-07-2008, 05:11 AM

الحين يجونج بيقولون لج ...الشايمه يعني برجوزايه ودموغراطيايفيه ... الله يعينهم :)

لحظة .. لحظة ..

وأنتي صدقتي على طول !!

أصلا كلامي غلط .. شنو ضمير غائب :rolleyes2: هذهِ: إسم إشارة !!!

والشايمة

أنا ربطت معناها بالاسم المعروف شيماء .. يمكني قراءتي للكلمة بيني وبين نفسي غير صحيحة

الشايمة <<< بألف مخففة .. يعني الشيَّمة؟!

أنتي مشمومة وأنا كروزة فرندتج .. وسمرنا كول !!!!!!!!!!!!!!!!! <<< أحدث لغة عربية :)

تشات عن تشات يفرق وعذراً خلدووووون :shy:

khaldoon
25-07-2008, 05:50 AM

والشايم= للرجل

تحية...لكروزه

يعني شنو شايم و شايمة؟!

ألف من ذكره أخوي الشهادة لك :)

عادي .. ولا احتد الوطيس ولا شي

احنا نتناقش .. بالعكش الشايمة مداخلاتها :secret:حتى لو كانت ساطعة :)

صح الشايمة ؟!

لحظة .. لحظة ..

وأنتي صدقتي على طول !!

أصلا كلامي غلط .. شنو ضمير غائب :rolleyes2: هذهِ: إسم إشارة !!!

والشايمة

أنا ربطت معناها بالاسم المعروف شيماء .. يمكني قراءتي للكلمة بيني وبين نفسي غير صحيحة

الشايمة <<< بألف مخففة .. يعني الشيَّمة؟!

أنتي مشمومة وأنا كروزة فرندتج .. وسمرنا كول !!!!!!!!!!!!!!!!! <<< أحدث لغة عربية :)

تشات عن تشات يفرق وعذراً خلدووووون :shy:

نقاش ثقافي تعلمت منه كلمة جديده

بارك الله فيكم ما قصرتوا و اهلا وسهلا بكي اختي عضوة جديده بالمنتدى

khaldoon
25-07-2008, 05:51 AM
تطمن......فهمت اللي تريد قوله...واحس انك فاهمني :)

تحية

بارك الله فيكي و شرفني تشريفك بالمرور

khaldoon
25-07-2008, 05:52 AM

لا اله الا الله

نقاش ثقافي يا الغالي نتعلم منه شي مفيد :victory::victory:

khaldoon
25-07-2008, 05:59 AM
is this a riddle... u r no better than those u ten'3ez... u got some few crazy ladies who agree withhhh u... congrats... but u r no better than the domographs.. heeh... with the wave.. hehe .. if u get the drift... ..

heh

اخوي هذا منتدى عربي فيا ريت انك تتكلم بالعربي لانه كلامك على ما اعتقد مخلط بين عربي و انجليزي بحروف و ارقام انجليزيه ...لاني ما فهمت باي لغة نقرأ ten'3ez (هل هي تنغز)....ده انجليزي ده يا مرسي :rolleyes2:

هل تقصد اني انا مب احسن من اللي اتنغز عليهم....انا ما اتنغز على احد .....بعدين يا اخوي الموضوع مب لغز مثل ما تظن الموضوع عباره عن نكته فاتطمن

اكتب بالعربي بعدين نرد عليك و اهلا وسهلا بك :victory:

!الشايمه!
25-07-2008, 06:04 AM
بسكم شات:anger1:

ومشكورين جميع....خلدون وكروزه

تحية

برايفت:

كروزه ماقدر ارد على الخاص ولا فهمت شي؟

Affable Lady
25-07-2008, 06:08 AM

تحية

برايفت:

عفواً

فكري فيها من الحين لين 8 مشاركات قادمة .. تقدرين بعدها تردين علي
.. إنتي ذكية :)

khaldoon
25-07-2008, 07:09 AM

تحية

برايفت:

بسكم شات؟؟؟!!!.....

انا مع مين سويت شات...انا ارد على اللي اكرموني بالمرور ....على العموم اهلا و سهلا

مطـر
25-07-2008, 10:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا اخوي خلدون
انا قراءت موضوعك كامل ومع الردود :nice:
وبصراحه اخوي اسلوبك جميل جدا ونقدك الساخر رائع احسن انه بسيط وقوي بنفس الوقت (بدءنا اللخبطه :rolleyes2:)
المهم انا احب اقرءا مواضيعك لان اسلوبك جميل وانا احب هالطريقه في الكتابه وقراءت قصتك اومسلسلك وكمان جميل رغم ان الاحداث تدور راسي :rolleyes2:لكن اسلوبك ماشاالله يجذب الواحد للقراءه :victory:
ولاتعتقد علشان ماشفت التفاعل الي تبيه انه محد مهتم بالعكس هني تشوف مواضيع حلوه ومافي تفاعل ماادري ليش:(
المهم خلك واثق ان بهيه وعطيه مسلسل ناجح (ملاحظه انا ماأشوف مسلسلات ولاعندي رسيفر اصلا :omg:عندي رسيفر المجد :nice:)
بس انصحك علشان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لاتعرض المسلسل في رمضان ياأخي كله مشاهد رقص بتضيع على الصايمين الاجر وانا أخوك
وعلى فكره بقراء الموضوع مره ثانيه لان الاسلوب رائع وصدقني مش مجامله لاني ماأحب اجامل:victory:

السعر
25-07-2008, 10:48 AM
الي يدخل لغة في لغة او يستعين بكلمات من لغة اخرى او مصطلحات ليست من لغتة التي يتحدث او يحاور بها

اعتبره ضعيف في الحوار ويستغل هذه الكلمات لتغطية ضعفه او ضعف حجته

او ان يكون ضعيف في لغتة الام

khaldoon
25-07-2008, 02:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا اخوي خلدون
انا قراءت موضوعك كامل ومع الردود :nice:
وبصراحه اخوي اسلوبك جميل جدا ونقدك الساخر رائع احسن انه بسيط وقوي بنفس الوقت (بدءنا اللخبطه :rolleyes2:)
المهم انا احب اقرءا مواضيعك لان اسلوبك جميل وانا احب هالطريقه في الكتابه وقراءت قصتك اومسلسلك وكمان جميل رغم ان الاحداث تدور راسي :rolleyes2:لكن اسلوبك ماشاالله يجذب الواحد للقراءه :victory:
ولاتعتقد علشان ماشفت التفاعل الي تبيه انه محد مهتم بالعكس هني تشوف مواضيع حلوه ومافي تفاعل ماادري ليش:(
المهم خلك واثق ان بهيه وعطيه مسلسل ناجح (ملاحظه انا ماأشوف مسلسلات ولاعندي رسيفر اصلا :omg:عندي رسيفر المجد :nice:)
بس انصحك علشان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لاتعرض المسلسل في رمضان ياأخي كله مشاهد رقص بتضيع على الصايمين الاجر وانا أخوك
وعلى فكره بقراء الموضوع مره ثانيه لان الاسلوب رائع وصدقني مش مجامله لاني ماأحب اجامل:victory:

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

حياك الله يا الغالي مطر

شهادتك اتشرف و اعتز فيها لانها من اخ عزيز و يشرفني وجود اسمك الغالي في مواضيعي و انا اكتب لمن يحب ان يقرأ لي و يتابع مواضيعي

اما بخصوص طرح المسلسل في رمضان كما ذكرت سابقا فهو من باب السخرية في تسليط القنوات العربيه ( الا من رحم ربي) المسلسلات وما بها من مشاهد و قصص منحطه و بعيده كل البعد عن الدين في شهر رمضان المبارك حتى يضمنوا نجاحها و لا يتحرجون من طرحها وقت صلاة التراويح او وقت قيام الليل

بارك الله فيك يا الغالي والله لا يحرمنا هذه الاطلاله الرائعه من اخ اروع

khaldoon
25-07-2008, 02:29 PM
الي يدخل لغة في لغة او يستعين بكلمات من لغة اخرى او مصطلحات ليست من لغتة التي يتحدث او يحاور بها

اعتبره ضعيف في الحوار ويستغل هذه الكلمات لتغطية ضعفه او ضعف حجته

او ان يكون ضعيف في لغتة الام

:victory::victory::victory::victory:
جزاك الله خير الجزاء اخوي العزيز السعر على هذا المرور الرائع والتعليق الاروع على الموضوع

فعل اتفق معاك...تقول الحكمه خاطب العاقل بما يعقل...

معروف انه لو الانسان اكرمه الله بشيء من الثقافه والفهم و اراد ان يوصل فكرته للناس فلازم هو اللي ينزل لمستواهم هذا لو انه هو اصلا مستواه الفكري اعلى منهم وما يطلب منهم انهم هم اللي يرتفعوا لمستواه ....الواحد منا لما يتكلم مع طفل صغير يكلمه بلغته هو او بلغة الطفل

كل الشكر على مرورك المميز و اتمنى انه الموضوع لاقى استحسانك

khaldoon
26-07-2008, 03:56 PM
هتان قطر وينها مختفيه عن الموضوع ما تبين:telephone:

al-fahad
26-07-2008, 08:14 PM
جميل أخي العزيز في مواضيعك دائما ولكن أنت معي أن طرح بعض المفردات المجهولة لنا تدفعنا للبحث والتقصي وزيادة مخزوننا الفكري والثقافي فأنت لا تعلم لعل وعسى يخرج من هذا المنتدى مفكر أو أثنين بسبب مفردة كان يجهلها دفعته للبحث ومن ثم فجرت فيه مواهب لا يعرفها

لك كل الشكر ..

M-OH-A-ME-D
27-07-2008, 01:00 AM
أنا غايب عن الساحه فتره وما أقدر أحكم !!!

لكن ما حبيت أفشلك بمروري بدون ما أرد عليمك .

تحياتي للجميع,,,

khaldoon
27-07-2008, 02:13 PM
جميل أخي العزيز في مواضيعك دائما ولكن أنت معي أن طرح بعض المفردات المجهولة لنا تدفعنا للبحث والتقصي وزيادة مخزوننا الفكري والثقافي فأنت لا تعلم لعل وعسى يخرج من هذا المنتدى مفكر أو أثنين بسبب مفردة كان يجهلها دفعته للبحث ومن ثم فجرت فيه مواهب لا يعرفها

لك كل الشكر ..

تشريف بمرورك هو الاجمل اخوي العزيز الفهد و هذا بس من لطفك و ذوقك

اتفق تماما معاك فيما تفضلت به بس ما يكون الهدف استعراض لمخزون ثقافي

بارك الله فيك على مرورك الرائع و يعطيك الف الف عافيه

khaldoon
27-07-2008, 02:14 PM
أنا غايب عن الساحه فتره وما أقدر أحكم !!!

لكن ما حبيت أفشلك بمروري بدون ما أرد عليمك .

تحياتي للجميع,,,

حياك الله يا محمد وينه هالغيبه...حمد لله على السلامه

اشكرك على مرورك بس تمنيت اعرف رأيك بالموضوع

احييك و الله لا يحرمنا اطلالتك الحلوه :victory::victory::victory:

هتـان قطر
24-08-2008, 11:54 AM
:anger1:

خلدون وانا ياغافلين لكم الله..في هذا التاريخ كنت مسافره واول مره اشوف الموضوع..

انت كم مره اقول لك خفف من الحساسيه..خلك طبيعي..والا ليش حسيت ان موضوعي

سحب البساط من تحت رجلين موضوعك...ماشالله تبارك الله شوف عدد الزوار لموضوعك

وخلك من الردود..اهم شي الزوار..

بس بصراحه عجبني اسلوب التنغز في موضوعك...لا وحاط امي كامل..خوش تنغز:rolleyes2:

ذوق
24-08-2008, 01:32 PM
<< ضايعه في الطوشه....والله مافهمت كلمه

khaldoon
24-08-2008, 01:51 PM
:anger1:

خلدون وانا ياغافلين لكم الله..في هذا التاريخ كنت مسافره واول مره اشوف الموضوع..

انت كم مره اقول لك خفف من الحساسيه..خلك طبيعي..والا ليش حسيت ان موضوعي

سحب البساط من تحت رجلين موضوعك...ماشالله تبارك الله شوف عدد الزوار لموضوعك

وخلك من الردود..اهم شي الزوار..

بس بصراحه عجبني اسلوب التنغز في موضوعك...لا وحاط امي كامل..خوش تنغز:rolleyes2:

هههههههههههههههههههههههههههههه

اي حساسيه الله يسلمج...يومها انا اقول لله يا محسنين رد على المسلسل وانت يقولون لج يالله يا هتان ما تطولين علينا و تقولين لي حساسيه...ما في حساسيه عندي عادي ....والله بس اتغشمر

صحيح انه في مرور على موضوعي بس الرد ضعيف جدا ...الحمد لله على كل حال ...للاسف اغلب الاعضاء بخيلين بالرد:secret: و هذا اللي خلاني اخفف كتابه بهذا المنتدى

على العموم هو الموضوع طرحته علشان اضرب كذا عصفور بحجر واحد...يعني اتطرق الى اسلوب بعض الاعضاء في التحدث باستخدام مصطحات ثقافيه غير مفهومه و غير متداوله بين الاعضاء لاظهار مخزونهم الثقافي باسلوب استاتيكي ديالكتيكي ايوني متفاعل بين المد الجزري...او خليني اقول الجزر المدي ان صح التعبير بشكل افضل

و بنفس الوقت اسوي دعاية للمسلسلين:victory:

اتمنى انه اسلوب الطرح يكون اعجبج:nice:

اما بخصوص التنغز.. فلاحظي اني انا قلت اول حرف من الاسم هتان قطر يعني ما قلت الاسم كامل:tease:

khaldoon
24-08-2008, 01:52 PM
<< ضايعه في الطوشه....والله مافهمت كلمه

:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

حرام عليكي يا اخت ذوق....الموضوع مفهوم تماما ...ايش اللي ما فهمتيه وانا تحت امرج اشرحه لج لو حبيتي