المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 38% .. هالنسبة صحيحة !!؟؟

شاي كرك
27-07-2008, 11:14 AM
38% نسبة الطلاق في قطر ... ياترى هالنسبة "مرتفعة" وإلا "عالية" << :con2:

وشنهو مصير المطلقات ؟؟

k__
27-07-2008, 11:18 AM
إخوي أكيد النسبة مرتفعة وايد واااااااااااااااااايد

المزن الرياني
27-07-2008, 11:24 AM
الله يستر على جميع بنات المسلمين

نسبه كبيره جدا وهذا فوق نسبه العنوسه المرتفعه أصلا

اعالي الجنان
27-07-2008, 11:26 AM
يمكن اكثر بعد اخوي شاي كرك

سلامي للكل
27-07-2008, 11:27 AM
الســــلام عليك ورحمـــة الله وبركاته اخــــوي

38% نسبـــة الطــــلاق..! :eek5:

يعنـــي مــن كل 100 حالـــة زواج يوجــد هنــاك 38 حالة طــــلاق..
اكيــــد النسبــــة مرتفعـــة وبشكـــل كبيــــر

لو تلاحــظ اخـــوي الكريم ان هناك مركـــز خاص للاستشـــارات العائليــــة ومن ظمـــن اختصاصاتـه ان يقــــوم بنصيحـــة الزوجيـــن ومحاولة الاصــــلاح بينهمــا قبل الطـــلاق

يعنــــي تخيـــل لو مافي هالشــــي, كم بتكـــــون نسبـــــة الطـــــلاق..:secret:

الله يستــــر على الجميـــــع

ذيبه مزاجيه
27-07-2008, 11:53 AM
الله المستعان >_<

والله يستر على الجميع ان شاء الله

شاي كرك
27-07-2008, 12:20 PM
إخوي أكيد النسبة مرتفعة وايد واااااااااااااااااايد

وايد وبس !؟؟ إلا قول مصيبة ... احنا قاعدين نتكلم عن نسبة 38 إلى 100 .. مقارنة مع النسبة السكانيه اهني في الدوحة . بس باعتقادك شنهو السبب الحقييييييييييييييقي الحقييييييييييييييقي الحقييييييييييييييقي الحقييييييييييييييقي ؟؟؟

شاي كرك
27-07-2008, 12:22 PM
الله يستر على جميع بنات المسلمين

نسبه كبيره جدا وهذا فوق نسبه العنوسه المرتفعه أصلا

مرحبتين أخوي المزن ... تدري ان نسبة العنوسة قبل سنتين كانت نفس الشي 38% .. بس ألحين الله أعلم كم صارت ؟؟ ؟ إلي عنده البيانات يفيدنا ..لعل وعسى أصحاب الشأن ينتبهون !!!

k__
27-07-2008, 12:25 PM
وايد وبس !؟؟ إلا قول مصيبة ... احنا قاعدين نتكلم عن نسبة 38 إلى 100 .. مقارنة مع النسبة السكانيه اهني في الدوحة . بس باعتقادك شنهو السبب الحقييييييييييييييقي الحقييييييييييييييقي الحقييييييييييييييقي الحقييييييييييييييقي ؟؟؟

من وجة نظري اشوف الانفتاح اثر كثير على المجتمع وزاد على هذي الشي إبتعاد الناس عن الدين الاسلامي

شاي كرك
27-07-2008, 12:30 PM

صحيح ... وأزيدج من الشعر بيت في طلاق من نوع آخر قاعد يصير مع وقف التنفيذ ...!!!

غناتي1
27-07-2008, 12:38 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم00

الله يستر على بنات المسلمين اجمعين

الزعفراني
27-07-2008, 12:43 PM
المشكلة ان اغلب حالات الطلاق تلك تكون بعد مرور أقل من 3 شهور من الزواج :secret:

coolqtri
27-07-2008, 12:49 PM
والله هذا من الدلع الزايد .. والشؤون الإجتماعية ماتقصر ...

الزوجة

مغريات .. مغريات ..

الوحدة .. شتبي في الرجال .. العلة .. التحكيرة .. البخيل .. تاخذ لها 6000 من الشؤون .. وبدل خادمة .. وبدل سائق .. وبدل ملابس عيد .. وبدل دلع .. وبدل ملل .. وبدل سفرة الصيف .. و .. و .. و .. و .. و .. وتاخذ من طليقها مستحقات .. تخلية يكرة الزواج واليوم اللي تزوج فية .. وخلاص .. وتعيش غنية عن الرجال .. وعن غيرة ( وطبعاً كل وحدة لازم تقلد الثانية ).. أستغفر الله العظيم ..

طبعا مهب الكل .. البعض ..

وهذا من غير ..

الحماة .. نشبة .... البعض

العم .. مايسوى شيء .. البعض

أخوها .. وجودة زي عدمة .. البعض

أختها .. بارووووووود .. البعض

وهي .. العند والدلع واصل حدة .. والدين مهب ذاك الزود .. البعض ..

الزوج

يسافر .. مايخلي مكان .. ويشوف انواع الزين كلة .. والدش موجود .. والأفلام موجودة .. والحرية موجودة .. والأم بي سي موجودة .. ونور ومهند موجودين .. والقنوات العربية واللبنانية خصوصاً موجودة .. والمجمعات موجودة .. والحوافز موجودة .. ويلله .. خذ .. شتبون يقابل عقب مايقابل هذولا كلهم .. لا .. مايصير .. انا زوجتي .. مقصرة .. وفيها ومافيها .. أبى مرة عيونها خضر .. وشعرها .. ملون .. وتكون قير أتوماتيك .. وفل أبشن .. نفس التلفزيون .. والدين بعد مهب ذاك الزود عندة .. وماياخذ شور أحد .. أبداً .. ( أنا رجال .. أنا شوري عندي .. محد له خص .. مليت .. أبي أغير .. ومن اللي بيرفضني .. انا رجال ) البعض

شتنطرون عقب هذا كلة ..

طلاق .. طلاق .. طلاق ..

طبعاً .. انا أسف .. اللي ثـقلت شوي .. مع أحترامي للكل .. بس انا قلت البعض ..

الزعفراني82
اخوي شاي كرك حبيت اعرف مصدر معلوماتك عن هالنسبه (38% ) بالمئه

هذي النسبه مرتفعه جدا بالنسبه لعدد السكان . بس شنو الحل و شنو اسباب الطلاق ؟

اعتقد لازم ندور علا اساس المشكله !!!!!

The future
38% نسبة الطلاق في قطر ... ياترى هالنسبة "مرتفعة" وإلا "عالية" << :con2:

وشنهو مصير المطلقات ؟؟

المجمعات والسوق:weeping:

الزعفراني82
27-07-2008, 12:52 PM
صدقت يا اخوي كوووووووووووووووووول , بس الحين بيقولون عني ليبرالي

بس اعتقد الواحد قبل ما يتزوج لازم تكون فتره تعارف بين شخصين قبل عقد القران بس للاسف اغلبيه الزواجات يكون تعارف بعد عقد القران و يكون طاح الفاس بالراس في بعض الحالات

خفايا الروووح
27-07-2008, 12:55 PM
عفوا اخوي بس حبيت اعرف من وين مصدر هالنسبه؟!

هل من المحاكم.. ولا مركز الاستشارات..

الي اعرفه انها كانت أكثر وصارت أقل

ضباب
27-07-2008, 12:55 PM

الزوجة

مغريات .. مغريات ..

الوحدة .. شتبي في الرجال .. العلة .. التحكيرة .. البخيل .. تاخذ لها 6000 من الشؤون .. وبدل خادمة .. وبدل سائق .. وبدل ملابس عيد .. وبدل دلع .. وبدل ملل .. وبدل سفرة الصيف .. و .. و .. و .. و .. و .. وتاخذ من طليقها مستحقات .. تخلية يكرة الزواج واليوم اللي تزوج فية .. وخلاص .. وتعيش غنية عن الرجال .. وعن غيرة ( وطبعاً كل وحدة لازم تقلد الثانية ).. أستغفر الله العظيم ..

وهذا من غير ..

الزوج

يسافر .. مايخلي مكان .. ويشوف انواع الزين كلة .. والدش موجود .. والأفلام موجودة .. والحرية موجودة .. والأم بي سي موجودة .. ونور ومهند موجودين .. والقنوات العربية واللبنانية خصوصاً موجودة .. والمجمعات موجودة .. والحوافز موجودة .. ويلله .. خذ .. شتبون يقابل عقب مايقابل هذولا كلهم .. لا .. مايصير .. انا زوجتي .. مقصرة .. وفيها ومافيها .. أبى مرة عيونها خضر .. وشعرها .. ملون .. وتكون قير أتوماتيك .. وفل أبشن .. نفس التلفزيون .. والدين بعد مهب ذاك الزود عندة .. وماياخذ شور أحد .. أبداً .. ( أنا رجال .. أنا شوري عندي .. محد له خص .. مليت .. أبي أغير .. ومن اللي بيرفضني .. انا رجال ) البعض

شتنطرون عقب هذا كلة ..

طلاق .. طلاق .. طلاق ..

يعطيك العافية اضم صوتي لصوتك

coolqtri
27-07-2008, 01:01 PM

بس اعتقد الواحد قبل ما يتزوج لازم تكون فتره تعارف بين شخصين قبل عقد القران بس للاسف اغلبيه الزواجات يكون تعارف بعد عقد القران و يكون طاح الفاس بالراس في بعض الحالات

هلا اخوي الزعفراني ..

بالعكس .. انا ضد فكرة .. التعارف أو الخطبة ..

حتى الملكة .. عقب مايملكون الزوجين .. تدري أنه اذا طالت المدة .. تصير مشاكل .. ويتفركش الزواج .. وهذا صاير ألحين في مجتمعنا .. وقليل اللي ينجح ..

مافية الا النظام الاولي .. الله يرحم شيابنا .. والله ان أبوي ماشاف
أمي الا ليلة الدخلة .. والحمدلله هذولا هم احلى من العسل ..

وطبعاً .. ماأعمم عالكل .. بس .. هذي وجهة نظري ..

وكلة يعتمد .. على الدين ... اذا الواحد أو الوحدة .. دينهم قوي .. والله والله .. مايهز زواجهم شيء .. أبد ..

انا اعرف ناس .. أزواجهم .. اللي يسكر واللي يحشش .. والله يخربط خرابيط ثانية .. وهي خيرة ودينها قوي .. وتتحمل سنين .. علشان تحافظ على زواجها .. بس .. وأكثرهم الله يعوضهم .. في دنياهم .. والله يرزقها بعيال يعوضونها كل اللي فاتها .. وبعضهم يتوب زوجها .. ويتأكد ان زوجتة مافي مثلها في الدنيا .. ويتذكر انها تحاول تنصحة .. وتخلية يتوب .. وتستر علية .. لين الله يفرجها ..

شاي كرك
27-07-2008, 01:04 PM
الســــلام عليك ورحمـــة الله وبركاته اخــــوي

38% نسبـــة الطــــلاق..! :eek5:

يعنـــي مــن كل 100 حالـــة زواج يوجــد هنــاك 38 حالة طــــلاق..
اكيــــد النسبــــة مرتفعـــة وبشكـــل كبيــــر

لو تلاحــظ اخـــوي الكريم ان هناك مركـــز خاص للاستشـــارات العائليــــة ومن ظمـــن اختصاصاتـه ان يقــــوم بنصيحـــة الزوجيـــن ومحاولة الاصــــلاح بينهمــا قبل الطـــلاق

يعنــــي تخيـــل لو مافي هالشــــي, كم بتكـــــون نسبـــــة الطـــــلاق..:secret:

الله يستــــر على الجميـــــع

سلامي والله عليك ... صحيح من ضمن اختصاصات المركز إلي ذكرته التقريب بين أطراف النزاع ... بس احيانا تلاقي هالطرفين تصيببهم نوبه من عدم الرضا ...وخوف من تفشي أسرار الأسرة ... أحب أبين بل وأأكد بأن الاسرار العائلية محط سرية تامة من قبل الجهات المختصة ..

الزعفراني82
27-07-2008, 01:05 PM
اخوي كوووووووووووول انا ما اخالفك ان الدين هو اساس الحياه و اساس الاستمراريه و النجاح في حياتنا

بس انا شخصيا ما اقدر اتزوج وحده ما شفتها ولا تعرف طبايعي ولا اعرف طبايعها و الخ الخ الخ

لو فتره بسيطه اقل شي , حبيبي ما قلت تطلع معاي, اقل شي اكلمها علا المسنجر و صدقني ما امزح

الزعفراني82
27-07-2008, 01:07 PM
شاي كرك صحيح ان اغلبيه سوالف الطلاق ما تطلع و ناس ما يدرون عنها بس لازم تفعيل القضيه عشان ايجاد حل جذري و ما يصير نكتم الموضوع قدر الامكان دام النسبه مرتفعه

شاي كرك
27-07-2008, 01:09 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم00

الله يستر على بنات المسلمين اجمعين

آآآمين يارب ...ويهديهم ويهدينا

Abdulla Ahmed
27-07-2008, 01:09 PM
كشف الشيخ سلمان العوده عن أن نسبة الطلاق
في المملكة العربية السعودية بلغت 45%
، كما أن إحدى الإحصائيات تؤكد أن نسبة الطلاق في مكة المكرمة ضعف نسبة الطلاق في الولايات المتحدة الأمريكية، وأن نسبة الطلاق بين السعوديين داخل مكة تزيد بنسبة 60% عن غيرهم.
تشير أحدث إحصائية رسمية لوزارة العدل السعودية ،
بمعدل 2000 حالة طلاق شهريا، و 69 حالة طلاق يوميا، وحالة كل 20 دقيقة ، وذلك نقلا عن دراسة حديثة قامت بها أكاديمية سعودية حول الطلاق والتغير الاجتماعي في المجتمع السعودي، خلصت إلى أن التغيرات الاجتماعية انعكست سلبيا على الاستقرار الأسري.
وأشار فضيلته إلى ارتفاع نسبة الطلاق في كثير من الأقطار العربية،
ففي الإمارات تتراوح نسبة الطلاق ما بين 40% إلى 46%،
وفي قطر 38%،
وفي الكويت 35%،
وفي مصر كل ست دقائق تحدث حالة طلاق!
وكشف إحصاء صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، عن وقوع حالة طلاق كل 6 دقائق، وأن هناك 88 ألف حالة طلاق تحدث كل عام. ورصدت الإحصاءات 240 حكماً بالطلاق تصدر كل يوم في محاكم الأحوال الشخصية

وقال الشيخ سلمان “إن هناك إحصائية تحدد أن الأسباب المؤدية إلى الطلاق،

تتمثل في: 80% بسبب سوء المعاملة بين الزوجين،

76% بسبب عدم تحمل كلا الزوجين للمسؤولية،

72% بسبب إدمان الزوج أو تناوله الخمور،

66% بسبب تدخل الأهل،

63% بسبب شدة الغيرة،

48% بسبب عدم الإنفاق،

48% بسبب غياب الزوج عن المنزل،

44% بسبب تعدد الزوجات،

39% بسبب عدم الإنجاب.

شاي كرك
27-07-2008, 01:13 PM
المشكلة ان اغلب حالات الطلاق تلك تكون بعد مرور أقل من 3 شهور من الزواج :secret:

مرحبتين خوي ... مرة خذتني السوالف مع شخص له صلة قوية بالقضايا الاجتماعية ... وروى لي قضايا المطلقات المعلقة بالمحاكم ... الامر كان عادي ..لكن لما ذكر لي أعمار المطلقات تفاجأت وقالي لي ووجهة بانت عليه تقاسيم الأسى والحسرة ... : (بنات في عمرالورد ومطلقات... ) الله يصلح حالنا وحالهم ...

شاي كرك
27-07-2008, 01:17 PM

الزوجة

مغريات .. مغريات ..

وهذا من غير ..

الزوج

شتنطرون عقب هذا كلة ..

طلاق .. طلاق .. طلاق ..

أخوي ما نقدر نحكم ... لاتنسى أن امر الاعانات الاجتماعية تاخذ بعين الاعتبار .. وتكون محل دراسة من قبل المختصيين ... شي ثاني احب ابينه ... الاعانات التي تصرف قد تكون مرضيه ومشبعة نوعا ما ... بس بالأخير ترى المره محد ممكن يسنهدها مثل الرجل ... والله لو يسوي فيها إلي يسويه ... مصير هالامور كلها تزول .

شاي كرك
27-07-2008, 01:21 PM
اخوي شاي كرك حبيت اعرف مصدر معلوماتك عن هالنسبه (38% ) بالمئه

هذي النسبه مرتفعه جدا بالنسبه لعدد السكان . بس شنو الحل و شنو اسباب الطلاق ؟

اعتقد لازم ندور علا اساس المشكله !!!!!

مرحتين أخوي(الزعفراني 82) ... بالنسبة للمصدر لاتحاتي ... انا متأكد منه .. وأزيدك أن النسبة هذي نتاج دراسة حديثة ...(fresh)

coolqtri
27-07-2008, 01:29 PM
وعلى طاري .. مركز الإستشارات العائلية ..

أشهد لهم ..بإنهم يبذلون أقصى جهد .. للإصلاح بين الزوجين .. وهذا بعد فضل الله .. فضل أبو مشعل الله يطولنا في عمرة . وفضل أم قطر .. الشيخة/موزة بنت ناصر .. الله يحفظهم جميع ..

بس فية ملاحظات على مركز الإستشارات ..

أولاً : إجرائاتهم تطول .. وتزهق .. ( ممكن يقول الواحد .. هم بالعمالة .. ومستقصدين يطولون .. أبا الفيت ان طول المدة .. تطيح الحطب .. وتصافي النفوس ) وهذا دائما يمشي عندهم .. ولله الحمد .. بس أكثر الإجراءات تطول من جد .. ومن القاضي .. للمركز .. لجهة العمل .. للجلسة الفلانية .. للشؤون الإجتماعية .. يزهق الواحد .. ويروح يطلق .. على طول ويخلص عمرة .. ويرتاح ويريح الزوجة ..

ٌُثانياً : أكثر العوائل في الدوحة .. متزمتة في هالشيء .. يعني من تقولهم مركز الإستشارات .. يقولون .. لا لا لا لا .. فكنا من عوار الراس والفضاااااااااايح .. أحنا مب ناقصين .. خلاص .. طلق طلق .. وهذا أكبر خطأ .. بالعكس مركز الإستشارات .. يحتفظ بخصوصية الزوجين لدرجة ماتتصورونها .. ويحاول يعالج المشكلة بأسرع وقت .. ولكن الأسرة المتزمتة من صوب .. وإجراءات الملاغة والموافقات ومادري وشو .. في صوب ثاني ..

انا والله ودي لو أنة مركز الإستشارات يكثف دعاياتة .. ونشاطاتة .. ويبتدي .. بعمل زيارات .. للبيوت .. وبعض جهات العمل .. أو حتى عمل بعض المنتديات .. أو المؤتمرات .. لأنهم صراحة مقصرين في هالشيء ..

وأسف عالإطالة ..

coolqtri
27-07-2008, 01:34 PM
أخوي ما نقدر نحكم ... لاتنسى أن امر الاعانات الاجتماعية تاخذ بعين الاعتبار .. وتكون محل دراسة من قبل المختصيين ... شي ثاني احب ابينه ... الاعانات التي تصرف قد تكون مرضيه ومشبعة نوعا ما ... بس بالأخير ترى المره محد ممكن يسنهدها مثل الرجل ... والله لو يسوي فيها إلي يسويه ... مصير هالامور كلها تزول .

كلامك صح اخوي .. الله يطوللي في عمرك ..

بس محد يسندها الا زوجها .. خلاص للأسف .. هذاك أول .. أشفيك انت الله يهداك ..

ألحين .. الوحدة .. ماشاء الله عليها .. كأنها عشرة رجاجيل مع بعض .. وماتحتاج أي سند .. طبعا ..

.. وهذا من الديمقراطية .. والحمدلله ..

.. الديمقراطية صح زينة .. بس للأسف بعض النساء .. وبعد بعض الرجال .. ماأعمم .. استخدمها استخدام خاااااااااااطيء ..

nasser2244
27-07-2008, 01:36 PM
سلامي والله عليك ... صحيح من ضمن اختصاصات المركز إلي ذكرته التقريب بين أطراف النزاع ... بس احيانا تلاقي هالطرفين تصيببهم نوبه من عدم الرضا ...وخوف من تفشي أسرار الأسرة ... أحب أبين بل وأأكد بأن الاسرار العائلية محط سرية تامة من قبل الجهات المختصة ..

والله ما أعتقد ان هناك سرية، بالعكس كل الموظفين والموظفات يعرفون المشاكل اللي تصيرعندهم واليوم الثاني نصف اهل قطر صار عندهم خبر. فيه أخبار اكبر منها العالم تدري عنها في نفس اليوم.وأنا انصح الأزواج اللي عندهم مشاكل يحلون مشاكلهم بعيد عن هذه المراكز وفضايحهم.

شاي كرك
27-07-2008, 01:39 PM
المجمعات والسوق:weeping:

الله يكون في عونهم ..

:secret:

عفوا اخوي بس حبيت اعرف من وين مصدر هالنسبه؟!

هل من المحاكم.. ولا مركز الاستشارات..

حاب تعرف المصدر علشان إن هالنسبة كبيرة ؟؟... وإلا انك حاب تعرف المصدر وبس ؟؟؟

coolqtri
27-07-2008, 02:42 PM

اخوي كوووووووووووول انا ما اخالفك ان الدين هو اساس الحياه و اساس الاستمراريه و النجاح في حياتنا

بس انا شخصيا ما اقدر اتزوج وحده ما شفتها ولا تعرف طبايعي ولا اعرف طبايعها و الخ الخ الخ

لو فتره بسيطه اقل شي , حبيبي ما قلت تطلع معاي, اقل شي اكلمها علا المسنجر و صدقني ما امزح

أخوي الزعفراني ..

كل واحد حر بطريقة .. حياتة .. وشلون تمشي .. وعلى أساس أيش تمشي ..

طريقة التعارف اللي تكلمت عنها قبل الزواج أو الدخلة .. ترا هذا مايصير فديت خشمك .. هاذي عادة دخيلة علينا للأسف .. واكثر اللي يسونوها الأجانب مع احترامي لهم .. هذا رأيي .. بس نصيحة .. أخذها من أخوك .. العادات والتقاليد لاتسمح .. بهالشيء .. السنة لك نظرة وحدة فقط أعتقد .. أو جلسة وحدة .. وبس .. هاذي من حقك .. أما الطريقة الدارجة ألحين .. مسجات ومسنجر .. وشخبارك وشعلومك .. ومادري وشو .. لا .. لا .. لا .. انا ضد هاذي الفكرة .. أنت الزعفراني82 .. أكيد من مواليد 82 .. مع أحترامي الشديد لك .. ولرأيك .. وانت اخو عزيز .. بس أخذها نصيحة من واحد أكبر منك .. اذا تعرفت على البنت قبل الزواج أكثر من اللزوم .. وين عيل بتروح متعة التعارف بعد الزواج .. متعة الزواج .. هو أنك بعد ماتاخذ مرتك .. عقب تعرف عليها وشو تحبين وشو في خاطرك يعني .. وانت كذلك تسألك واتعرف عليك .. هاذي هي متعة الزواج ..

أما أخذها .. وادخل عليها .. وانا شبعان من سوالفها وشبعانة مني .. عيل شيتسوون اذا قعدتوا مع بعض .. خلاص السوالف خلصت .. وكل معلوماتك عندها وهي معلوماتها عندك .. شبتسولفون عنة .. مادام كل واحد عارف عن الثاني ..

تصير الجلسة ملل .. لازم أنك ماتبتدي معرفتك الشخصية لها .. ألأا عقب الزواج .. هاذي سنة الحياة .. وكل يوم تكتشفون في أنفسكم شيء جديد .. وكل واحد يشتاق للثاني .. متى بيقعد معاه ويسولف معاه ... عدل كلامي .. ولا .. وهاذي وجهة نظري ونصيحتي لك .. وانت بكيفك ..

وكل واحد بكيفة .. وانا قابل النقاش ..

سلفي
27-07-2008, 04:32 PM
38% نسبة الطلاق في قطر

النسبة غير صحيحة ومبالغ فيها مع الاسف

الجماعة اذا ارادو ان يحدو من الطلاق

ضخمو في الارقام والاحصائيات مع الاسف

يضنون هي الطريقة الوحيدة للحد من الطلاق

الزوجين عندنا مع الاسف لايوجد اي اهتما

لمعرف الحقوق الزوجية

فقط كل واحد منهم مشغول بالكماليات فقط

عملت دراسة لمدة خمس سنوات لتحديد نسبة الطلاق

في دولة الكويت والمشرف على الدراسة

الدكتور حمود القشعان المستشار الاسري

واتضح بعد ذالك ان النسبة الطلاق 7% فقط

والسؤائل الذي يطرح نفسة من المتسبب

في الطلاق الرجال ام النساء!!!

مع الاسف 80 % للرجال و20 % للنساء

خذت الارقام من القضاة في المحكمة

HADi
27-07-2008, 06:46 PM
نسبه كبيره

اعتقد ان اغلبها هي ما بعد عقد القران وقبل الدخول

في هذي الحاله تسجل مطلقه .. ويكثر هذا النوع من الطلاق بسبب عدم الاتفاق على ترتيبات الزواج وغيرهاا من المشاكل الي نسمعها

مليت
27-07-2008, 06:49 PM
لو تعدد الزوجات سهل كان ما شفنا هذي النسبة لكن العقد مشكله والله

المفروض المجتمع يتقبل فكرة تعدد الزوجات والتعايش في نفس المنزل

مليت
27-07-2008, 06:52 PM
38% نسبة الطلاق في قطر

لمعرف الحقوق الزوجية

مع الاسف 80 % للرجال و20 % للنساءخذت الارقام من القضاة في المحكمة

عزيزي الرجال لا شاف خطاء من زوجتة مراح يتكلم عشان كذا عند الطلاق يقط الموضوع على نفسه يمكن تكون بنت عمه او ام عياله لو انها انجبت ما يقدر يقول سبب طلاقه

بوحارب
27-07-2008, 07:44 PM
الله يستر على بناتنا

فلفل حار
28-07-2008, 04:08 AM
حسب احصائيه قاريها من فتره بسيطه انه قطر تعد اكثر دوله يصير فيها الطلاق بعد الامارات

يعني احنا ماخذين المركز الثاني ، للأسف

بنت المنتدى
28-07-2008, 04:16 AM
حسب احصائيه قاريها من فتره بسيطه انه قطر تعد اكثر دوله يصير فيها الطلاق بعد الامارات

ياليتنا اخذنا المركز الثاني في شي يرفع الراس :weeping:

من وجهة نظري يااخوي شاي كرك ان بعض الرجاجيل ياخذون حريمهم بدون اي اقتناع وبعد الزواج مايقدر يستحمل ويطلق .. وفيه بعض البنات من اللي اعرفهم يقولون عادي في قبيلتنا الرجل ياخذ بنت العم بالغضب وبعدها انتطلق بس عشان مانزعل الاهل ..!

وبعض الشباب ياخذون البنت بس عشان يرضى امه وبعد المشاكل يطلق ..

ياليت الطرفين ياخذون بعض بقتناع تام خل تقل النسبه ان شاءالله :(

امـ عبدالله
28-07-2008, 04:32 AM
الحين الوحده لي تطلقت سوت عزيمه

اله باسالكم

اتهقون ليش ؟

وليش معظم الي ايروحون لستشارات الحريم

وينادون ريلهاا بالغصب

ليــــــــش

ليش المره بتضحي والريال يبي ايعيش اعزوبيته

ليــــــــش

عندي اساله وايد

بس اكيد انتوا شبعانين منهاا

فلفل حار
28-07-2008, 06:20 AM
ياليتنا اخذنا المركز الثاني في شي يرفع الراس :weeping:

من وجهة نظري يااخوي شاي كرك ان بعض الرجاجيل ياخذون حريمهم بدون اي اقتناع وبعد الزواج مايقدر يستحمل ويطلق .. وفيه بعض البنات من اللي اعرفهم يقولون عادي في قبيلتنا الرجل ياخذ بنت العم بالغضب وبعدها انتطلق بس عشان مانزعل الاهل ..!

اسلوب التخلف المعيشي هذا راح زمانه ! والحمدلله والسبب هو ظروف الحياه الصعبه الي فتحت عيوننا علي هالنقاط :)

الحين الاثنين يدورون الاستقرار النفسي في الحياه وهم الرجل والمرأه

الله يسهل دربنا ونتزوج :(

بنت المنتدى
28-07-2008, 06:23 AM
اسلوب التخلف المعيشي هذا راح زمانه ! والحمدلله والسبب هو ظروف الحياه الصعبه الي فتحت عيوننا علي هالنقاط :)

الحين الاثنين يدورون الاستقرار النفسي في الحياه وهم الرجل والمرأه

الله يسهل دربنا ونتزوج :(

والله يااخوي الفاضل اني اعرف ناس انغصبوا على الزواج والله ..

لكن خلها ع ربك ولا بعد القهر ان اللي ينغصبون هم رجاجيل !!!!!

الوعد2016
28-07-2008, 06:27 AM
والقادم اكثر وخصوصآ مع ارتفاع المصاريف وعدم توفير السكن المناسب لاسره راح تحدث تفكك اسري
والمطلاقات راح تكون من ضمن قائمه الانتظار في طابرو البناء اذا لها حق واستوفة الشروط الازمه والمطلاقات والارامل لهم حق في الدوله ولا يضيع لهم حق بقياده سمو الامير وولي العهد الامين والشيخه موزه والقائمين على الصالح العام للمواطنين والمواطنات

كشف حساب
28-07-2008, 07:49 AM

أخي الزعفراني82 ...

أولا أنا بتكلم معك من واقع تجربة ... ما راح أنظـّر لك بكلام نظري ....

كنت ابحث عن زوجة .. و طبعا بحكم الأعراف كنت ابحث في عائلتنا و ما حصل لي نصيب لأن ما كان فيه أحد موجود ... مشغولين بالدراسة و أنا مستعجل ..

و تميت فترة أدور ... لدرجة أني تقريبا يأست ... و كنت بوافق على ناس ما كنت مقتنع بهم 100% و ما أعرفهم 100% ....

طبعا بعطيك إيش كانت متطلباتي ..

أولا ... الدين ... و كان أحد أسئلتي عن البنت ... شلون لبسها بالجامعة؟ هل هو مثل لبسها برى ولا لأ؟

ثانيا ... النسب ... و بالنسبة لي هذا شي مهم ..

ثالثا ... موافقة الوالد و الوالدة ... مع إن الوالدة ما كانت بتعترض على أحد ..

رابعا ... ما تكون دميمة .. يعني وجه مقبول ما ينفـّر ...

المهم ...

بعد مسعى حثيث لقينا بنت الحلال ...

طبعا لي حق أنظر لها النظرة الشرعية ... بس تدري وش قلت؟

قلت أنا موكل أمري لله ... أبيها عفيفة نظيفة و هذا يكفي ...

طبعا لا تكلمنا قبل الملكة لا تلفون ولا ماسنجر ...

خطبنا عندهم هالأسبوع و الإسبوع الثاني تملكت ...

و الحمدلله على فضله ...

لو أتكلم عن ما رزقني رب العالمين ما يكفيني المنتدى ...

و لله الحمد ... لي منها ولد ولا صار بيننا مشاكل لين يومك هذا ...

و تقصر عليها أمور بحكم أني كنت عزوبي و ما تعوّد إني أصرف على أحد و ما تقول لي ...

و طبعا ما تقول لأهلها ...

لين أنا بذكائي البطيء أكتشف ... طبعا الأمور تطورت الحين و صارت تطلب مني لو قصرها شي ... طبعا للحين تحط مقدمات و و و و ....

و الحمد لله راضي و مقتنع و أشكر ربي على نعمة رزقني بها ..

و زيادة على هذا ...

الوالد يعتبرها بنته ... و الوالدة تعتبرها بنتها ...

و هي تعتبر الوالدة أمها ... لدرجة أنها تسأل الوالدة عن أشياء ما تسأل عنها أمها ...

و تقول أمي فلانة و أبوي فلان ...

و حصل كذا موقف بين لي و لله الحمد قوة العلاقة بينها و بين أهلي ...

و هذا نتاج الأخذ برأي الوالدين ...

فالمسألة يا عزيزي إنك تجتهد في اختيارك .... و التوفيق من رب العالمين ...

و الرسول صلى الله عليه و سلم قال ( فاظفر بذات الدين تربت يداك ) أو كما قال صلى الله عليه و سلم ..

و لا بأس إن حصل لك نسب أو جمال أو مال ... مع الدين .. فهذا خير على خير ... و لا بينهم تناقض ...

و أمر آخر ...

وضع خطوط عريضة لحياتكم في أول لقاء بينكم ...

طبعا ما يكون بشكل اوامر أو متطلبات ... يكون بأسلوب لطيف يوحي بالتعاون و عدم تهميشها ...

و أذكر لك مثال ... هو صعب تقبله بس ربي وفقني بكلام ماشي حاله و إذن لها عقل يدرك ..

قلت لها أكيد فيه وقت بيكون لنا وجهات نظر مختلفة ... و يمكن تكونين صح و أنا غلط ...

لكن إذا كنا مع غيرنا لا تصادميني بوجهة نظري و تحاولين تثبتين إن عكس ما أقول صح ..

قولي لي كل شي اذا صرنا لحالنا ..

و إذا كنت زعلان لا تصادميني انتظري لين أركد و قولي لي ...

لأن الحق أحق أن يتبع .. و ما فيه أحد رأيه صح على طول ...

طبعا ما كان هذا الكلام بالضبط بس بما معناه ...

و تبدأ الكلام بأهمية الحياة الزوجية و انها مشروع و هي أهم مشروع في حياة الإنسان ...

و يجب عليكم أن تتعاونوا .. و إن يد وحده ما تصفق ..

فهذا الكلام يوقع في نفس المرأة ثقة في نفسها و في زوجها و تفهم إن ما فيه موضوع تسلط .. لكن تعاون ...

و القائد واحد ... و هي تساعد ....

أما مسألة التعرف و ما تعرف ..

ترى الناس يجيدون التمثيل ...

فما تعرف الحقيقة إلا اذا عشتوا ما بعض أغلب الوقت ...

و تقدر تشوف هالشي في نفسك و في أهلك ...

شلون شخصياتهم في البيت و شلون شخصياتهم عند الأجانب ....

و اسمح لي على الاطالة ..

الزعفراني
28-07-2008, 08:07 AM
للي يسأل عن مصدر هالأرقام ، السموحه اخوي شاي كرك لقيت هالمصدر :

اضغط هنــــــــــــــــا (http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1213871273553&pagename=Zone-Arabic-AdamEve%2FAEALayout)

دراسة: 38% نسبة الطلاق في قطر

الدوحة-محمد صبرة

الدوحة- حذرت دراسة حديثة أصدرها مركز الاستشارات العائلية في قطر من استمرار زيادة معدلات الطلاق، وأظهرت الدراسة أن معدلات الطلاق في قطر تصل إلى 38%، واعتبرت أن انخفاض مستوى التعليم وقلة الحوار والتفاهم أبرز أسباب حدوث الانفصال بين الزوجين. وأشارت إلى أن ظاهرة الطلاق في أي مجتمع تمثل خطراً واضحاً يهدد استقرار الأسرة ويعرضها للتفكك والانهيار.

ووضعت الدراسة -التي أعدتها الباحثة القطرية "منى الخليفي" ومجموعة من المرشدات بالمركز بعنوان "الطلاق.. رؤية مشرقة"- مجموعة من التوصيات التي تساعد على الحد من تزايد "أبغض الحلال" أبرزها التوعية الدينية بحسن المعاشرة بين الزوجين، وإلزامية دخول المقبلين على الزواج في الدورات التي يقيمها مركز الاستشارات العائلية.

وقالت "منى الخليفي" في تصريحات لشبكة "إسلام أون لاين.نت": "إن الدراسة أثبتت أن معدلات الطلاق الحالية في دولة قطر تصل إلى 38%، وهي نسبة مرتفعة، الأمر الذي يجعل منها مشكلة اجتماعية يترتب عليها تفكك الأسرة، مما يؤثر على نسيج المجتمع واستقراره".

كما أظهرت الدراسة أن نسب الطلاق تنخفض في الحالات التي يتم فيها استشارة الأهل، وتزداد معدلات الطلاق في المستويات الدنيا من التعليم، وتقل كلما زاد مستوى التعليم، وأشارت النتائج إلى أن تلقي الاستشارات الزوجية، سواء من الأسرة أو الأصدقاء أو المراكز الاستشارية له دور إيجابي في التقليل من نسب الطلاق.

واعتبرت الدراسة أن ضعف المستوى الاقتصادي في الأسرة يُعد سببًا من الأسباب المؤدية للطلاق، وأقرت النتائج أن وجود الأبناء يلقي بظله على اتخاذ قرار الطلاق، لكن هذا التأثير يظل غير مباشر.

وذكرت الدراسة أن ضعف أسلوب الحوار يمثل العامل الأكثر شكوى لدى الأفراد المطلقين وغير المطلقين على السواء، وأن 53% من المطلقين يرون أن عدم الالتزام الديني للطرف الآخر كان عاملاً مهمًّا أدى لحدوث الطلاق.

bo_hamad
28-07-2008, 08:13 AM
:secret:

khalid-qtr
28-07-2008, 08:18 AM
مشكور اخوي شاي كراك والله يبيلة شاي كراك الحين يعدل كيف الواحد المطلقات انا انصحهم باالصبر حتى ياتيها النصيب مرة ثانية

الخيميائي
28-07-2008, 08:22 AM
على فكرة كنت اتمنى ان تنشر الدراسة كاملة او ان نقتطف منها بعض النقاط المهمة حتى نستطيع النقاش بتوسع لا ان نركز فقط على هذه النسبة وهي الـ(38%) والتي لا اعرف ماذا تمثل وعلى اي شريحه طبقت ؟؟!

The future
28-07-2008, 08:41 AM
نريد حلول لهذي المشكله نتمناء كل واحد يعطينا حل ؟

شاي كرك
28-07-2008, 09:32 AM
38% نسبة الطلاق في قطر

لمعرف الحقوق الزوجية

مع الاسف 80 % للرجال و20 % للنساء

خذت الارقام من القضاة في المحكمة

مرحبتين بـ (حامي العرين) .. منور .. بس اخوي مانجزم بالصحة أو الخطأ ... والسبب إلي ذكرته جايز يكون في شيئ من الصحة ..

شاي كرك
28-07-2008, 09:36 AM
نسبه كبيره

اعتقد ان اغلبها هي ما بعد عقد القران وقبل الدخول

في هذي الحاله تسجل مطلقه .. ويكثر هذا النوع من الطلاق بسبب عدم الاتفاق على ترتيبات الزواج وغيرهاا من المشاكل الي نسمعها

جايز اخوي ... بس الأغلب الأغلب بعد الدخول ... بس انا اول مرة اسمع انه يسمونها مطلقة قبل الدخول .!!

لو تعدد الزوجات سهل كان ما شفنا هذي النسبة لكن العقد مشكله والله

المفروض المجتمع يتقبل فكرة تعدد الزوجات والتعايش في نفس المنزل

لحد يسمعك أخوي ويقول ان الرجاجيل يتحججون باي شي علشان التعدد ...

الله يستر على بناتنا

آآآآمين

الكثافة تلعب دور... والطلاق متسساوي تقريبا في دول المنطقة .

شاي كرك
28-07-2008, 09:42 AM

الدراسة تقول : أن نسب الطلاق تنخفض في الحالات التي يتم فيها استشارة الأهل ، وتزداد معدلات الطلاق في المستويات الدنيا من التعليم ، وتقل كلما زاد مستوى التعليم ، وأيضاً
ضعف المستوى الاقتصادي في الأسرة يُعد سببًا من الأسباب المؤدية للطلاق ... شاكر مرورج أختي ...:)

سلفي
28-07-2008, 09:45 AM
مرحبتين بـ (حامي العرين) .. منور .. بس اخوي مانجزم بالصحة أو الخطأ ... والسبب إلي ذكرته جايز يكون في شيئ من الصحة ..

تسلم يا الغالي

كل معلومة لها مصدرها

واذا تحب تتأكد ما عندي مانع

نشرب معاك شاي كرك ونعطيك البراهين

شاي كرك
28-07-2008, 09:46 AM
للي يسأل عن مصدر هالأرقام ، السموحه اخوي شاي كرك لقيت هالمصدر :

اضغط هنــــــــــــــــا (http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1213871273553&pagename=Zone-Arabic-AdamEve%2FAEALayout)

دراسة: 38% نسبة الطلاق في قطر

الدوحة-محمد صبرة

الدوحة- حذرت دراسة حديثة أصدرها مركز الاستشارات العائلية في قطر من استمرار زيادة معدلات الطلاق، وأظهرت الدراسة أن معدلات الطلاق في قطر تصل إلى 38%، واعتبرت أن انخفاض مستوى التعليم وقلة الحوار والتفاهم أبرز أسباب حدوث الانفصال بين الزوجين. وأشارت إلى أن ظاهرة الطلاق في أي مجتمع تمثل خطراً واضحاً يهدد استقرار الأسرة ويعرضها للتفكك والانهيار.

ووضعت الدراسة -التي أعدتها الباحثة القطرية "منى الخليفي" ومجموعة من المرشدات بالمركز بعنوان "الطلاق.. رؤية مشرقة"- مجموعة من التوصيات التي تساعد على الحد من تزايد "أبغض الحلال" أبرزها التوعية الدينية بحسن المعاشرة بين الزوجين، وإلزامية دخول المقبلين على الزواج في الدورات التي يقيمها مركز الاستشارات العائلية.

وقالت "منى الخليفي" في تصريحات لشبكة "إسلام أون لاين.نت": "إن الدراسة أثبتت أن معدلات الطلاق الحالية في دولة قطر تصل إلى 38%، وهي نسبة مرتفعة، الأمر الذي يجعل منها مشكلة اجتماعية يترتب عليها تفكك الأسرة، مما يؤثر على نسيج المجتمع واستقراره".

كما أظهرت الدراسة أن نسب الطلاق تنخفض في الحالات التي يتم فيها استشارة الأهل، وتزداد معدلات الطلاق في المستويات الدنيا من التعليم، وتقل كلما زاد مستوى التعليم، وأشارت النتائج إلى أن تلقي الاستشارات الزوجية، سواء من الأسرة أو الأصدقاء أو المراكز الاستشارية له دور إيجابي في التقليل من نسب الطلاق.

واعتبرت الدراسة أن ضعف المستوى الاقتصادي في الأسرة يُعد سببًا من الأسباب المؤدية للطلاق، وأقرت النتائج أن وجود الأبناء يلقي بظله على اتخاذ قرار الطلاق، لكن هذا التأثير يظل غير مباشر.

وذكرت الدراسة أن ضعف أسلوب الحوار يمثل العامل الأكثر شكوى لدى الأفراد المطلقين وغير المطلقين على السواء، وأن 53% من المطلقين يرون أن عدم الالتزام الديني للطرف الآخر كان عاملاً مهمًّا أدى لحدوث الطلاق.

كلام سليم أخوي .. والشكر موصول للأخت (منى الخليفي) ..

سلفي
28-07-2008, 10:44 AM
جميل ان نبحث عن المصادر المعتمدة

والاجمل من ذالك ان تكون الجهة المعنية

لديها الارقام والاحصائيات التي تقنع الناس

بصحة ما تقول لا تضع رقم من غير اي

نسبة الزواج من نسبة الطلاق خلال خمس

سنوات ثم تبين النتيجة المطلوبة !!!؟

الامر من ذالك ليس نسبة الطلاق

بل حال المطلقة في حقوقها مع الزوج

والنفقة والسكن والضمان الاجتماعي

وكل وحدة منهم تحتاج تفصيل يا شاي كرك

واذا احتجت للمزيد انا حاضر

فلفل حار
28-07-2008, 10:48 AM
والله يااخوي الفاضل اني اعرف ناس انغصبوا على الزواج والله ..

لكن خلها ع ربك ولا بعد القهر ان اللي ينغصبون هم رجاجيل !!!!!

من اهل الكهف :secret:

شاي كرك
28-07-2008, 10:56 AM
جميل ان نبحث عن المصادر المعتمدة

والاجمل من ذالك ان تكون الجهة المعنية

لديها الارقام والاحصائيات التي تقنع الناس

بصحة ما تقول لا تضع رقم من غير اي

نسبة الزواج من نسبة الطلاق خلال خمس

سنوات ثم تبين النتيجة المطلوبة !!!؟

الامر من ذالك ليس نسبة الطلاق

بل حال المطلقة في حقوقها مع الزوج

والنفقة والسكن والضمان الاجتماعي

وكل وحدة منهم تحتاج تفصيل يا شاي كرك

واذا احتجت للمزيد انا حاضر

زيد وانا خوك ... اعتبر الموضوع موضوعك يا (حامي العرين)

miss-qatr
28-07-2008, 11:00 AM
الصراحه نسبه تخرع بس للأسف مااستغربها في زمنا هذا كل بين فتره وفتره بنسمع فلان طلق ... فلانه تطلقت .... فلان قبل العرس باسبوعين انفصل عن مرته و و و و

والاسباب فيها منها الكثير اللي انذكر من خواني وخواتي ...

بس انا ضد ان الواحد بعد الملكه ما يشوفها ولا يكلمها !!!!!:eek5:

باي زمن احنا ؟؟؟ عالاقل لو ما حصل اتفاق بينهم او لو حصل منه او منها شي ينفصلون واهم على البر

لكن مسأله ان بعد ما اتزوج ؟؟ يعني بعد مايطيح الفاس بالراس ؟؟؟ يعني فيه كثير نفعت معاهم والله رزقهم بازواج او زوجات صالحات لكن مب الكل بيمشي عليه السستم ؟؟؟:secret:

يعني قبل الملكه بيكون الوضع اسهل للطرفين لكن بعدين اهنيه المشكله

تسلم شاي كرك على طرح هالموضوع :)

شاي كرك
28-07-2008, 11:30 AM
الحين الوحده لي تطلقت سوت عزيمه
اله باسالكم
اتهقون ليش ؟
وليش معظم الي ايروحون لستشارات الحريم
وينادون ريلهاا بالغصب

ليــــــــش
ليش المره بتضحي والريال يبي ايعيش اعزوبيته
ليــــــــش
عندي اساله وايد
بس اكيد انتوا شبعانين منهاا

لان إلي بتعزمهم احتمال كبير انهم السبب ورا هالطلاق !!! الجملة الحمرا ما فهمتها

متفائله
28-07-2008, 11:47 AM
لان إلي بتعزمهم احتمال كبير انهم السبب ورا هالطلاق !!! الجملة الحمرا ما فهمتها

اللي بالأحمر معناه يا كرك ان المرأه دائماً تسعى إلى الصلح وإلى عدم فقدان حياتها الزوجية وهي التي تبادر بهالشي عندما تذهب لمركز الاستشارات العائليه تبحث عن الحل أما الرجل فسيتدعونه المركز بالغصب بناءاً على طلب الزوجه بحل المشكله واسمحي لي اختي على اني رديت بدالك بس لأني منقهره لأن كل شي على المرأه وكل المسؤوليات وأخطاء الطلاق على المرأه وهي اللي تتحمل وهي اللي لازم تغير نفسها وهي اللي لازم تبحث عن الحلول للحفاظ على حياتها الزوجية والرجل ما عليه الا يتأمر وبس :anger1: أنا عصبت خلاص

شاي كرك
28-07-2008, 11:55 AM
اللي بالأحمر معناه يا كرك ان المرأه دائماً تسعى إلى الصلح وإلى عدم فقدان حياتها الزوجية وهي التي تبادر بهالشي عندما تذهب لمركز الاستشارات العائليه تبحث عن الحل أما الرجل فسيتدعونه المركز بالغصب بناءاً على طلب الزوجه بحل المشكله واسمحي لي اختي على اني رديت بدالك بس لأني منقهره لأن كل شي على المرأه وكل المسؤوليات وأخطاء الطلاق على المرأه وهي اللي تتحمل وهي اللي لازم تغير نفسها وهي اللي لازم تبحث عن الحلول للحفاظ على حياتها الزوجية والرجل ما عليه الا يتأمر وبس :anger1: أنا عصبت خلاص

Lidocaine 50 cc

الزعفراني82
28-07-2008, 12:21 PM
اخوي شاي كرك و اخوي كشف حساب شكرا علا ردكم و ما قصرتوا بس تعرف ما يصير تتزوج وحده بس لمجرد ان الاهل قالو عنها زينه هاي نظرتي و اما اقول ان طريقه المتبعه الزواج عن طريق الاهل و المعارف خطأ بالعكس صحيحه بس انا شخصيا احب اعرف الي بتزوجها من تكون قبل الزواج .
و اتمني نقدر نفعل الموضوع خارج المنتدي للاستفاد العامه

معا جزيل الشكر و التقدير