المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ^ سماحة مفتي المملكة: مسلسل نور منحط منحل إجرامي ضال ^

ليــث قطر
28-07-2008, 01:24 AM
مفتي السعودية:
مسلسل نور التركي منحط ومنحل

الرياض - (د ب أ):

وصف مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مسلسل نور التركي الذي تبثه قناة «إم بي سي« العربية السعودية التي تبث من دبي بأنه مسلسل «منحط منحل وأي محطة تبثه (تكون قد) أعلنت الحرب على الله ورسوله«. وقال آل الشيخ في فتواه التي نشرت أمس السبت على الإنترنت ردا على سؤال حول حكم المسلسل التركي: «هذا المسلسل قرأنا عنه في اللجنة قراءة تفصيلية، وبحسب ما قرأنا وسمعنا فإنه (مسلسل) إجرامي خبيث ضال ضار مؤذئ مفسد«. وأضاف: «لا يجوز النظر إليه ولا مشاهدته فهو فيه من الشر والبلاء وهدم الأخلاق ومحاربة الفضائل«. وأكد آل الشيخ أن المسلسل «يدعو إلى الرذيلة ويحبذها وينصرها ويؤيدها وينشر أسبابها«.

http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=366789&version=1&template_id=123&parent_id=122

بيان قوي من المفتي عسى الله يطول عمره في طاعته ..

لعل الوليد الإبراهيم يتذكر أو تنفعه الذكرى !!

ليــث قطر
28-07-2008, 01:26 AM
الغريب أن قناة العربية والعربية نت

والتي تعد من أملاك الوليد الإبراهيم لم تنشران هذا الخبر :secret:

رغم انتشاره عبر وكالات الأنباء ووسائل الإعلام :omg:

ورغم التغطية اليومية لأحداث المشاكل العائلية العربية

التي حدثت بسبب هذا المسلسل !!

:eek5:

صدق من سماها (العبرية) :tease:

اللهم عليك بالعلمانية الفاسدون المفسدون في الأرض ومن حالفهم :victory:

التيما
28-07-2008, 01:38 AM
ما اتابعه .. ومن الاساس ما ظنتي يستاهل كل هالضجه

عبدالمحسن
28-07-2008, 01:41 AM
السلام عليكم

يالربع سويتوا ضجه ودعايه اعلاميه قويه لهذا البرنامج:)

في وين يذيعونه ؟. <<< تأثر :)

بوخالد2
28-07-2008, 01:42 AM
جزاه الله خير سماحه المفتي الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ

ومن فتره كانت في ضجه على الممثلين الهنود في المنتدى

على الاقل انه يتعظون بعد :)

ليــث قطر
28-07-2008, 01:49 AM
مب احنا اللي سوينا عليه ضجة

أصلاً أنا ولا أدري عنه .. بس من كثر ما أقرأ عن آثاره

يومياً خبر في العربية نت أو جريدة الراية (اللي يقولي الصفة المشتركة بينهم له جائزة)

ومشاكل عائلية وحالات طلاق ... ألخ

وسماحة المفتي تلقى سؤالاً عن المسلسل

وقال أن المسألة بحثت في اللجنة لأن ظاهرة المسلسلات التركية جديدة وخطيرة

وأجاب حفظه الله بما فتح الله عليه

والأمة بحاجة لأن تسمع كلام هؤلاء الأعلام عن مثل هذه الوقائع

لعل الناس يتعظون ..

كما أن المفتي في فتواه وجه رسالة صريحة لقنوات الأم بي سي التي تعرضه ..

برأيي ظاهرة المسلسلات التركية المدبلجة أخطر من سابقاتها المكسيكية ..

وهذه الظاهرة تعطي صورة مشوهة عن المجتمع التركي

وعن دولة الخلافة سابقاً

نعم توجد هذه النماذج هناك .. لكن الغالبية الساحقة من الأتراك ليسوا كذلك ..

والدليل سيطرة الإسلاميين على السلطة هناك ..

شكراً لمروركم جميعاً

كشف حساب
28-07-2008, 03:36 AM
جزا الله خيرا كل من همّه مصلحة الأمة من أئمتنا و ولاة أمورنا و عامة المسلمين ....

لعل الناس يتعضون ...

الحين بيطلع من يقول ليش لا يجوز النظر إليه؟

عسى الله يهديهم ..

khalid-qtr
28-07-2008, 05:12 AM
انا اول مرة اسمع عنة لا يكون هذا المسلسل التركي المدبلج سوري

الوعد2016
28-07-2008, 06:09 AM
مشكور على تقل الخبر

Abdulla Ahmed
28-07-2008, 06:16 AM
مفتي السعودية: من يذيع مسلسل نور التركي يحارب الله ورسوله
انتقد مفتي السعودية المسلسلات التركية بوصفها خبيثة وانحلالية وضالة بالرغم من الشعبية الكبيرة لمسلسل نور المدبلج الذي يعرض في قنوات فضائية عربية، حسب ما ذكرت إحدى الصحف.

ووصف المفتي الشيخ عبد العزيز بن عبدالله ال الشيخ، خلال حفل ختامي لمنتدى في السعودية، القنوات التلفزيونية التي تذيع تلك المسلسلات بأنها غير إسلامية.

وقال في تصريحات نشرتها صحيفة الوطن السعودية

"إن أية محطة تذيعها تحارب لله ورسوله".
وأضاف قائلا
"إنه لا يجوز مشاهدتها حيث تحوي الكثير من الشر والبلاء وهدم الاخلاق ومحاربة الفضائل".
وأشار الى أنه يتحدث باسم

هيئة كبار العلماء.

يذكر أن مسلسل نور التركي حقق الكثير من الشعبية منذ اذاعته على قناة تلفزيون ام. بي.سي المملوكة لسعوديين.

كما أصبح بطل المسلسل الوسيم كيفانك تاتليتو (مهند في المسلسل) محط اعجاب كثير من النساء العربيات بشعره الأشقر وعيونه الزرقاء.

موضوع من BBCArabic.com
http://news.bbc.co.uk/go/pr/fr/-/hi/arabic/sci_tech/newsid_7528000/7528034.stm

منشور 2008/07/27 22:53:01 GMT

© BBC MMVIII

يا ليت قومي يعلمون

( الفهد )
28-07-2008, 10:59 AM
تسلم على النقل

coolqtri
28-07-2008, 11:07 AM
انا أتابع مسلسل نور .. وعادي .. حالة حال غيرة من المسلسلات ..

وعلى فكرة فية مسلسلات عربية وأفلام للأسف .. أخس من نور والسنوات الضائعة ..

والناس عطوا المسلسل اكثر من حقة صراحة .. مع انه مايستاهل ..

وهذا كلة .. بروتوكول عند الأم بي سي ... صدقوني .. هذا كلة أسلوب القناة .. علشان تجذب مشاهدين اكثر .. وكل ممنوع مرغوب ..

وشكراً

بنت الاجاويد
28-07-2008, 11:16 AM
مع احترامي الشديد للمفتي ..ولجميع الاراء من مؤيد ومعارض ..

الا انني لا ارى في المسلسل ما يدعوا للانحطاط او الرذيله ..خاصة وان مضمون المسلسل علاقات شرعيه (ازواج)وليس عاشقين كما هو الحال بالافلام الاجنبيه التي لم يهاجمها احد رغم ما فيها من فساد ورذيله ..الخ ..
واعتقد ان للمسلسل دور ايجابي في حياة من يتابعه ..من نساء ورجال ...من حيث ...الاقتداء بالزوجه نور الهادئه والرقيقه والمتفهمه ...لكي تتحول الوحوش عندنا الى حمل وديع ...لووووووووول

اما الرجال ..وما ادراك ما الرجال ...فلعلهم يقتدون بمهند الذي يقدس العلاقه الزوجيه والحب والرومانسيه واحترام رغبات الزوجه وتقديرها ..الخ ..الخ ..الخ ..بل وحتى فن الكلام والنظرات ..مع الزوجه مما يجعل الوحوش المتعطشه للحب .. .. تتحول ....كالحمل الوديــــــــــع ...

تحياتــــــــــــــــــــي

coolqtri
28-07-2008, 11:19 AM

الا انني لا ارى في المسلسل ما يدعوا للانحطاط او الرذيله ..خاصة وان مضمون المسلسل علاقات شرعيه (ازواج)وليس عاشقين كما هو الحال بالافلام الاجنبيه التي لم يهاجمها احد رغم ما فيها من فساد ورذيله ..الخ ..
واعتقد ان للمسلسل دور ايجابي في حياة من يتابعه ..من نساء ورجال ...من حيث ...الاقتداء بالزوجه نور الهادئه والرقيقه والمتفهمه ...لكي تتحول الوحوش عندنا الى حمل وديع ...لووووووووول

اما الرجال ..وما ادراك ما الرجال ...فلعلهم يقتدون بمهند الذي يقدس العلاقه الزوجيه والحب والرومانسيه واحترام رغبات الزوجه وتقديرها ..الخ ..الخ ..الخ ..بل وحتى فن الكلام والنظرات ..مع الزوجه مما يجعل الوحوش المتعطشه للحب .. .. تتحول ....كالحمل الوديــــــــــع ...

:secret::secret::secret::secret:

عزتي لك ...

حطي رجلك في التانكي ..

escapeescapeescapeescape

بنت الاجاويد
28-07-2008, 11:26 AM
:secret::secret::secret::secret:

عزتي لك ...

حطي رجلك في التانكي ..

escapeescapeescapeescape

ما فهمت والله ؟؟
انت مؤيدني ولا معارضني يا الطيب ؟؟:rolleyes2:

super jet
28-07-2008, 11:28 AM

بنت الاجاويد
مافيه انحطاط ورذيله بس ,, مهند عنده ابن غير شرعي من عشيقته ,, هذا لايعتبر انحطاط ورذيله
حياة الرومانسيه والنظرات اللي عند مهند على قولتج كلها تمثيل ومافيها شي من الواقع ابد
حياة نور اللي كل يوم تسافر مع شريكها مافيها انحطاط ورذيله ,, كلها رومانسيه وحب

الصراحه انا استغرب من تفكيرك وعشقك للمسلسل

coolqtri
28-07-2008, 11:29 AM
ما فهمت والله ؟؟
انت مؤيدني ولا معارضني يا الطيب ؟؟:rolleyes2:

انا عادي .. كلة ماشي عندي ..

بس أنا علشانك .. ياهو بتتقطعين تقطع .. ياهو بيكرّهونك في المنتدى .. وهذا عيب المنتدى اللي تكلمت علية .. المثالية اللي واصلة حدها ..

البعض .. بس .. مب كلهم بيستلمونك ..

.. الله يعينك ..

coolqtri
28-07-2008, 11:32 AM
بنت الاجاويد
مافيه انحطاط ورذيله بس ,, مهند عنده ابن غير شرعي من عشيقته ,, هذا لايعتبر انحطاط ورذيله
حياة الرومانسيه والنظرات اللي عند مهند:ok2: على قولتج كلها تمثيل ومافيها شي من الواقع ابد

ديمقراطية .. وكلن على كيفة ..

بنت الاجاويد
28-07-2008, 11:47 AM
بنت الاجاويد
حياة الرومانسيه والنظرات اللي عند مهند على قولتج كلها تمثيل ومافيها شي من الواقع ابد

اخوي ..احترم رايك ..بس حضرتك ما تتابع افلام اجنبيه ؟؟
ما فيها عشاق ورذائل ؟؟
بس محد انتقدها ...صح؟

اما مسلسل نور صحيح لمهند ابن غير شرعي ..ونور سافرت مع شريكها ..بس ..محور المسلسل علاقه شرعيه ..
على الاقل مو مثل الافلام الاجنبيه ...في الرذائل والخيانات ..

بصراحه عجبوني الاتراك في اخلاصهم لزوجاتهم ..واعتقد انك تايدني بهذا الجانب ..

اما عن النظرات الي حظرتك نوهت انها تمثيل ..انا معـــــــــــــاك انها تمثيل ولكن تعتقد ما في هالكون من يحترم زوجته ويناظرها كما وان يناظر عشيقته؟؟
صدقني فيه ما اقصد 100% مثل مهند بس فيه ...

كان صلى الله عليه وسلم اذا شربت ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها من الكأس ..يدور هي من وين شربت بالضبط علشان يشرب وراها ...
عليه افضل الصلاه والسلام ..ياريت عيالنا يقتدون بالسنه جان زين ولكن هم يتاثرون بالافلام والاعلام اكثر ..والي كنت اقصده ...ان الواحد من الرجال لو شاف المسلسل اكيد راح يتاثر ولو 1% ...تاثير ايجابي طبعا في الاهتمام بمشــــــــــــــــــاعر زوجته ..الي اغلب الازواج يظنونها سياره وصافينها بالطبيله ..

وتقبل شكري على رايك

تحيـــــــــــــأتي

coolqtri
28-07-2008, 11:53 AM
بنت الاجاويد

صاااااااااااااااااااااادوة ... الأخ طلع متابع جيد .. ههههههه
:spider::spider::spider::spider:

super jet
28-07-2008, 12:06 PM
ما فيها عشاق ورذائل ؟؟
بس محد انتقدها ...صح؟

اما مسلسل نور صحيح لمهند ابن غير شرعي ..ونور سافرت مع شريكها ..بس ..محور المسلسل علاقه شرعيه ..

اما عن النظرات الي حظرتك نوهت انها تمثيل ..انا معـــــــــــــاك انها تمثيل ولكن تعتقد ما في هالكون من يحترم زوجته ويناظرها كما وان يناظر عشيقته؟؟

كان صلى الله عليه وسلم اذا شربت ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها من الكأس ..يدور هي من وين شربت بالضبط علشان يشرب وراها ...
عليه افضل الصلاه والسلام ..ياريت عيالنا يقتدون بالسنه جان زين ولكن هم يتاثرون بالافلام والاعلام اكثر ..والي كنت اقصده ...ان الواحد من الرجال لو شاف المسلسل اكيد راح يتاثر ولو 1% ...تاثير ايجابي طبعا في الاهتمام بمشــــــــــــــــــاعر زوجته ..الي اغلب الازواج يظنونها سياره وصافينها بالطبيله ..

وتقبل شكري على رايك

تحيـــــــــــــأتي

الافلام الاجنبيه في الرذائل الشيء الكثير بس ماصار لها ضجه وتأثير على الحريم بالذات مثل مسلسل نور
الحين بعض الحريم اتشوف مهند ورومانسيته وتقارن هالشي مع زوجها او خطيبها او زوج المستقبل
بس في النهايه لايوجد زوج في رومانسية مهند ((( ابدا )))
ولا توجد زوجه في عقل وطباع نور ((( ابدا )))
لأنه في النهايه تمثيل
لكل جميع من يتابع المسلسل يسرح بخياله بعيد عن ارض الواقع بكثير على امل ايجاد الرومانسيه الزائفه كاللتي في المسلسل
والله يهدي الجميع انشاالله

super jet
28-07-2008, 12:08 PM
صاااااااااااااااااااااادوة ... الأخ طلع متابع جيد .. ههههههه
:spider::spider::spider::spider:

هاهاااااااااااااااااي لا والله ماحب اتابع وكاره المسلسل
بس ما انكر اني شفت بعض الحلقات المتفرقه
بس عاد لاتدقق وايد

مداوي القلوب
28-07-2008, 12:32 PM
يالربع ممكن واحد يفهمني وش سالفه هالمسلسل ؟

بنت الاجاويد
28-07-2008, 01:25 PM
الافلام الاجنبيه في الرذائل الشيء الكثير بس ماصار لها ضجه وتأثير على الحريم بالذات مثل مسلسل نور
الحين بعض الحريم اتشوف مهند ورومانسيته وتقارن هالشي مع زوجها او خطيبها او زوج المستقبل
بس في النهايه لايوجد زوج في رومانسية مهند ((( ابدا )))
ولا توجد زوجه في عقل وطباع نور ((( ابدا )))
لأنه في النهايه تمثيل
لكل جميع من يتابع المسلسل يسرح بخياله بعيد عن ارض الواقع بكثير على امل ايجاد الرومانسيه الزائفه كاللتي في المسلسل
والله يهدي الجميع انشاالله

كلامك صحيح ...ولكن ...
قال النبي صلى الله عليه وسلم:

“ إنما العلم بالتعلُّم ، وإنما الحلم بالتحلُّم ،

ومَن يتحر الخير يُعْطَه ، ومَن يتقِّ الشرَّ يُوقَه “

يعني ممكن الانسان يغير اطباعه ....وتصرفاته ....ومعاملته ....شاف مثاليه التعامل في المسلسل سواء من نور او مهند ...
وانت ادرى بعد يا متابع :discuss:
لووووووووووول
عاد هذا حديث صحيح ....ما اتوقع تعارض بعد !!؟

بنت الاجاويد
28-07-2008, 01:27 PM
يالربع ممكن واحد يفهمني وش سالفه هالمسلسل ؟

على ال mbc الساعه 10 ...مساء و الاعاده الساعه 5 ...

pink girl
28-07-2008, 01:33 PM
مفتي السعودية:
مسلسل نور التركي منحط ومنحل

الرياض - (د ب أ):

وصف مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مسلسل نور التركي الذي تبثه قناة «إم بي سي« العربية السعودية التي تبث من دبي بأنه مسلسل «منحط منحل وأي محطة تبثه (تكون قد) أعلنت الحرب على الله ورسوله«. وقال آل الشيخ في فتواه التي نشرت أمس السبت على الإنترنت ردا على سؤال حول حكم المسلسل التركي: «هذا المسلسل قرأنا عنه في اللجنة قراءة تفصيلية، وبحسب ما قرأنا وسمعنا فإنه (مسلسل) إجرامي خبيث ضال ضار مؤذئ مفسد«. وأضاف: «لا يجوز النظر إليه ولا مشاهدته فهو فيه من الشر والبلاء وهدم الأخلاق ومحاربة الفضائل«. وأكد آل الشيخ أن المسلسل «يدعو إلى الرذيلة ويحبذها وينصرها ويؤيدها وينشر أسبابها«.

http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=366789&version=1&template_id=123&parent_id=122

بيان قوي من المفتي عسى الله يطول عمره في طاعته ..

لعل الوليد الإبراهيم يتذكر أو تنفعه الذكرى !!

لماذا لا نسمي الاشياء بأسمائها . لماذا لا نكون اكثر صدقا وموضوعيه ونقول للمخطئ

انت مخطئ .

بالرغم انني لا اتابع المسلسل ولم اشاهد اي حلقه إلا انني هنا استغرب كلام سماحة المفتي

وخصوصا انه انسان غير عادي وكلامه له مدلولات تختلف عن الاشخاص العاديين في

المجتمع .

لم يوضح لنا سماحة المفتي لماذا المسلسل اجرامي خبيث ضال وضار وغيره من المسميات

والاصطلاحات الناريه .

ما يحمله الاعلام الغربي المعروض عندنا اكثر فتكا وفساد بمراحل مما يحمله هذا المسلسل

السخيف . ولم نرى هذا الهجوم الغير مبرر تماما .!!!!!!!!!!

وبعد هذا كله أليس المسلسل يعرض حصريا فى شبكة قنوات M B ولا يعرض في

غيرها . أذن عن أي قنوات يتحدث !!!!!!!

وهي في الاساس قنوات مملوكه لنسيب الملك فهد الشيخ الوليد الابراهيم ومدعومه من

الحكومه السعوديه مثلها مثل باقي قنوات الافساد الاخري

واخيرا لماذا لا ينتقد اصحاب وملاك شبكة M B C بصريح العباره . وهل يملك الجرأه

على ذلك ؟؟؟؟

PoBox
28-07-2008, 01:58 PM
شدخل المفتي في هالسوالف مع احترامنا له
المفروض يترفع عن الافتاء في هالاشياء

في اشياء كثيرة اهم من موجه عابرة والتفرغ للافتاء على مسلسل عابر

مرة فتوى عن البوكيمون ومرة شاعر المليون والحين مسلسل نور
والشخص اللي سال هالسؤال واحد ماعنده سالفة

لاحول ولاقوة الا بالله

The Blade
28-07-2008, 02:33 PM
الفلوس تعمي ألاف البشر ماتعمي
وليد الابراهيم!

نسال الله الرحمه والمغفره وياليت الناس تتقى الله

( الفهد )
28-07-2008, 02:38 PM

لاحول ولاقوة الا بالله

اسمحلي يا خوي اشلون ماله دخل .. وهو من صميم عمله تحذير الناس من الفساد والمفسدات !

الفضائيات والمسلسلات المنحرفة أدت إلى انتشار الفوضى في الأخلاق

واليكم هذه الفتوى ....

سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ

مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء

حذر سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء من الفضائيات المنحرفة، والمسلسلات الهابطة التي استباحت المحرمات، من تأثيرها على أخلاقيات المسلمين، وقال: إن هذه الفضائيات والمسلسلات أدت إلى فوضويات في أخلاق بعض المسلمين، بأنها آذت أبصارهم وسمعهم بالألفاظ التي تخدش الحياء، والخارجة عن القيم والسلوكيات الطبية.

وأضاف سماحة المفتي العام قائلاً: إنهم آذوا أبصار المسلمين بما يعرضوه من صور العري والخلاعة وكذلك بما يبثونه من كلمات وألفاظ.

وطالب سماحة المفتي العام المسلمين بحفظ أبصارهم من مشاهدة هذه الأشياء، لأن الله عز وجل يسألنا جميعا عن ذلك، وقال إن الله أنعم علينا بنعمة البصر وهي من أجلَّ وأفضل النعم، وعلينا أن نحذر مما يغضب الله عز وجل، وقد أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم أن من غض بصره أورثه الله حلاوة في قلبه ليوم القيامة، وأنها نور للقلب وحماية للإنسان من الوقوع في المحرمات.

وقال المفتي العام: كم نظرات أوردت القلوب أمراضاً كثيرة، فالمناظر التي تعرض في الأفلام والقنوات الهابطة، والتي يشرف عليها أناس بعيدون عن الأخلاق والإسلام والقيم والدين والمروءة، تؤذي المسلم في أخلاقه، وتؤذي المجتمع.

واتهم سماحة المفتي العام من يقومون على هذه القنوات الهابطة والمسلسلات السيئة بأنهم أناس منغمسون في الشهوات والضلالة.

وطالب سماحة المفتي العام النساء اللاتي يخرجن إلى الأسواق بالالتزام بالزي الشرعي، ولا تكون المرأة سبباً في تطلع الرجال إليها عند الخروج من بيتها للتسوق أو الذهاب إلى المحلات التجارية، وأن تبتعد عن لفت الأنظار، ولا تؤذي أحدا بالنظر إليها وإلحاق الضرر بنفسها أو أولادها.

جاء ذلك في خطبة يوم الجمعة التي ألقاها سماحة مفتي عام المملكة أمس بالجامع الكبير بالرياض وقد تناول فيها نعمة البصر التي أنعم الله عليها للناس.

واستعرض فيها أهمية البصر وعلاقته بالفؤاد والدين وأن البصر لا يكون مصدر بلاء للإنسان إلا أن ينظر إلى المحرم، أو إلى ما يبغضه الله، أو ينظر إلى ما حباه الله للآخرين من نعم بنظرة حسد لأن في ذلك حذر للمسلم. وقال: إذا نظر المسلم إلى ما أعجبه لدى أخيه أن يقول ما شاء الله لا قوة إلا بالله، وأن يسأل الله عز وجل أن يبارك في ذلك، ولا يستعدي الشيطان بنظرة حاقدة قد تضر الآخر في ماله أو نفسه أو أولاده، أو في صحته، لأن العين حق، وأن هناك عيونا حاقدة تتلذذ بإطلاقها، ولا يجعل المسلم نفسه سبباً في زوال نعم الله.

وحذر المفتي العام من اللجوء إلى المشعوذين والسحرة لأن هذا محرم شرعاً، ومن يعتقد في أفعال السحرة والمشعوذين فقد كفر.

المصدر (http://www.almadinapress.com/index.aspx?Issueid=2689&pubid=1&CatID=3&sCatID=21&articleid=1060655)

شمسة
28-07-2008, 02:42 PM
ما اتابعه ولا اعرف عنة شي

PoBox
28-07-2008, 02:53 PM
انا معاك اخوي الفهد النهي عن المنكر مفروض على كل شخص
وبشكل اخص العلماء

قصدي المفروض مانقحم العلماء في تفاهات الامور مثل
قضية البوكيمون
قضية مسلسل نور
قضية شاعر المليون

وهم ينجرون فيها ويفتون علطول

انت لاحظ مسمينها قضية يعني حتى
مع انها من توافه الامور

شخص مثل مكانه رئيس هيئة كبار علماء المفروض ماينزل لهالقدر
ويفتي بالمسلسل نفسه ، اشياء كثيرة اهم من هالفتاوى
الكل يدري ان رؤية الرجل لغير المحجبة حرام الا النظرة الاولى بغض النظر ان كنا نسوي هالشي دايما
صح ولا لا
سقت لك مثال بسيط وهو رؤية غير المحجبة
فما بالك بما يحصل من قبلات و و و و

يعني مافي شي جديد
مثله مثل باقي المسلسلات والافلام اللي تاخذ ضجة اول ماتنزل ويتولع بها الناس
وعقب يخبو لهيبها

يتكلم عن المنكر عن المسلسلات الهابطة
مب يحدد اسم المسلسل وكانه الشغل الشاغل

م. عبدالعزيز
28-07-2008, 03:01 PM
ما ادري ليش شبكة قنوات Mbc ولا قناه منهم فيها خير ولو ذره مع احترامي

Mbc 1 ،2،3،4
وكمن قناه بعد للافلام

وغير قناة العربيه اللي ماعندها غير الاخبار التافهه

الله يحفظ الجزيرة وقنواتها

yesno
28-07-2008, 03:25 PM
اولا شكرا اخي على نقل الخبر
ثانيا المسلسل اخذ اكثر من حقه في هذه الضجة الاعلامية بين مؤيد ومعارض له

انا استغرب من هذه الفتوى ؟؟؟!!!!!هل سيتفرق شيوخ الدين للتلفزيون ليقررو ان هذا المسلسل حلال وهذا حرام؟؟؟؟
نعم المسلسل منحط حسب ما سمعت عنه ولكن مثله مثل كل الرذائل التي تبث على القنوات فهل كان يحتاج فتوى ليعرف انه حلال ام حرام؟؟؟!!!!

مكنتوش
28-07-2008, 04:59 PM
العرب معطين المسلسل اكبر من حجمه

كم سعر المواشي اليوم !:telephone:

ذيبه مزاجيه
28-07-2008, 05:05 PM
الحمدلله ما اشوف التلفزيون من الاساس الا ناااااااااااااااااااااااااااادر جدا ولا يستهويني اي نوع من المسلسلات ايا كان نوعها عربيه كانت او اجنبيه او تركيه

الله يبعدنا ان شاء عن كل هالفوضى اللي صارت من هالمسلسلات اللي ما لها اي هدف من الاساس

وجزاك الله خير على الموضوع و ان شاء الله يشوفه يهون

ليــث قطر
29-07-2008, 01:52 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين ..

توقعت أنني سأرد رداً مجملاً أشكر فيه الجميع على ردودهم

ولم أتوقع بعض الردود ..

وأجد نفسي مضطراً للرد على التساؤلات واحداً تلو الآخر ..

كشف حساب - خالد قطر - الوعد2016 - عبدالله أحمد - الفهد الأسود

أشكركم جداً على ردودكم ..

وهذا كلة .. بروتوكول عند الأم بي سي ... صدقوني .. هذا كلة أسلوب القناة .. علشان تجذب مشاهدين اكثر .. وكل ممنوع مرغوب ..

وشكراً

أولاً: شكراً اخي على ردك ..

ثانياً: وهل من الصواب أن نقارن الخطأ بالخطأ ..

كم مرة يحذر المفتي وغير المفتي من كثير من المواضيع ويحذر من الأفلام الأجنبية والمسلسلات التافهة وله فتوى نقلت إلى هذا المنتدى في هذا الموضوع

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=134338

وغيرها الكثير من الفتاوى ..

وتحذير الشيخ من هذا المسلسل بالذات لسؤال ورد لسماحته وأجاب

ثم أن ظاهرة المسلسلات التركية بالذات ظاهرة جديدة وخطيرة بوجهة نظري

وتأثيرها أقوى بكثير من الأفلام والمسلسلات الأجنبية

والدليل على ذلك تغليف هذه المسلسلات التركية بغالف الزواج

وأن جميع العلاقات داخل الحياة الزوجية فيعجب الناس بها وتبدأ المقارنات

وتحدث المشاكل والتي نسمع عنها يوماً بعد يوم ..

أما الأفلام الأجنبية فشرها واضح وظاهرتها قديمة وحذر المشايخ منها منذ زمن ولا يزالون يحذرون ..

شكراً جزيلاً ..

ليــث قطر
29-07-2008, 01:59 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أختي الفاضلة بارك الله فيكِ ..

وهل علاقاتنا الزوجية ستحل بالوسائل المحرمة ..!!

هل كون المسلسل يقوم على علاقة زوجية (بالتمثيل طبعاً) يعني أصبح حلالاً ..

بل أقول لك كلمة بيني وبينك ..

ماذا يعني زواج فلان بفلانة في المسلسل وهو ليس زوجها بالحقيقة !!

يعني الزنا .. وهم يقولون زواج يا جماعة زواج !!

أما الأفلام الأجنبية فعلى فحشها وفسادها وضلالها ..

لكنها على الأقل تعتبر صادقة نوعاً فهي تقول أن هذا زنا وهو زنا بالفعل !!!!

ثم يا أختي الكريمة لو افترضنا جدلاً انهم زوجان فعلاً !!

فهل يباح للزوجين التقبيل والضم وممارسة الحياة الزوجية على الهواء مباشرة !!

وهل إعطاء دروس الرومانسية على الهواء ستساعد على حل المشكلات الزوجية !!

أما أنها ستدعو للرذيلة والفاحشة فكم أعزب وكم فتاة لم تتزوج

يتمنون لو كانوا في تلك المواقف .. !!

أفلا يفتح هذا باباً عظيماً للزنا والعلاقات المحرمة !!

أختي الكريمة .. لو نريد إصلاح حياتنا الزوجية فلا نحتاج لمجموعة من الزواني والزانيات والفاجرين والفاجرات ليصلحوا بيوتنا !!

فالله عزوجل قد أنعم علينا بدين عظيم وكتاب معجز ونبي مرسل ..

ومن تأمل في علاقة الرسول صلى الله عليه وسلم بزوجاته ..

لصلح حاله مع زوجته ..

ولو تأملت النساء أفعال خديجة وعائشة وحفصة لصلحت الأحوال مع الزوج

وليس مهند بقدوة وليست نور بقدوة ..

ملاحظة: هذا كله على افتراض أن المسلسل يقوم بالكامل على حياة زوجية (بالتمثيل طبعاً) وإلا فما هي إلا زنا وعلى الهواء مباشرة .. !!

هداني الله وإياك لما فيه الخير ..

ليــث قطر
29-07-2008, 02:01 AM
ما فيها عشاق ورذائل ؟؟
بس محد انتقدها ...صح؟

وتقبل شكري على رايك

تحيـــــــــــــأتي

جميل .. بارك الله فيك تعلمين جيداً كيف كان يعامل الرسول صلى الله عليه وسلم عائشة

فهل نحتاج إلى مهند ونور بعد ذلك !!

ثم إن التأثير الإيجابي يا أختي الكريمة بالمسلسلات (هذا إن وقع أصلاً) قد جر معه الكثير والكثير من السلبيات ..

1- مشاهدة نساء متبرجات.

2- مشاهدة ما يحدث بين الرجل وزوجته على الهواء.

3- قد يدفع ذلك الزوج لمقارنة فعل الممثلة للمثل بزوجته معه ويحدث تأثير سلبي.

سبحان الله لكي نتأثر إيجابياً 1% آخذ معاها آثام 99% !!

منهج غريب !

ليــث قطر
29-07-2008, 02:02 AM
سوبر جت ..

ردودك جميلة لكن انصحك أيها الحبيب بالبعد عن تلك المسلسلات يا رعاك الله

واسأل الله أن يحفظك ويوفقك لكل خير يااارب

ليــث قطر
29-07-2008, 02:04 AM
ديبيلي .. شكراً ..

كلامك صحيح ...ولكن ...
قال النبي صلى الله عليه وسلم:

“ إنما العلم بالتعلُّم ، وإنما الحلم بالتحلُّم ،

ومَن يتحر الخير يُعْطَه ، ومَن يتقِّ الشرَّ يُوقَه “

يعني ممكن الانسان يغير اطباعه ....وتصرفاته ....ومعاملته ....شاف مثاليه التعامل في المسلسل سواء من نور او مهند ...
وانت ادرى بعد يا متابع :discuss:
لووووووووووول
عاد هذا حديث صحيح ....ما اتوقع تعارض بعد !!؟

وهل العلم بالتعلم والحلم بالتحلم بمسلسلات محرمة !!!

وهل هذه وصية الرسول صلى الله عليه وسلم لنا !!!

سبحان الله !

على ال mbc الساعه 10 ...مساء و الاعاده الساعه 5 ...

أختي بارك الله فيك لا تدليه على المنكر

في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم { من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا , ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا }

فهل تتحملين وزرك ووزه !

ليــث قطر
29-07-2008, 02:06 AM
The Blade

الفهد الأسود

شمسه

م. عبدالعزيز

مكنتوش

ذيبه مزاجيه

شكراً على الردود

ليــث قطر
29-07-2008, 02:14 AM
لماذا لا نسمي الاشياء بأسمائها . لماذا لا نكون اكثر صدقا وموضوعيه ونقول للمخطئ

انت مخطئ .

بالرغم انني لا اتابع المسلسل ولم اشاهد اي حلقه إلا انني هنا استغرب كلام سماحة المفتي

وخصوصا انه انسان غير عادي وكلامه له مدلولات تختلف عن الاشخاص العاديين في

المجتمع .

لم يوضح لنا سماحة المفتي لماذا المسلسل اجرامي خبيث ضال وضار وغيره من المسميات

والاصطلاحات الناريه .

ما يحمله الاعلام الغربي المعروض عندنا اكثر فتكا وفساد بمراحل مما يحمله هذا المسلسل

السخيف . ولم نرى هذا الهجوم الغير مبرر تماما .!!!!!!!!!!

وبعد هذا كله أليس المسلسل يعرض حصريا فى شبكة قنوات M B ولا يعرض في

غيرها . أذن عن أي قنوات يتحدث !!!!!!!

وهي في الاساس قنوات مملوكه لنسيب الملك فهد الشيخ الوليد الابراهيم ومدعومه من

الحكومه السعوديه مثلها مثل باقي قنوات الافساد الاخري

واخيرا لماذا لا ينتقد اصحاب وملاك شبكة M B C بصريح العباره . وهل يملك الجرأه

على ذلك ؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً : أما نقطة عدم تحذير الشيخ لما يحمله الإعلام الغربي من سموم لنا ..

فكم من مرة يحذر المفتي في خطبه وفتاواه ودروسه ولقاءاته

من خطر الإعلام في الخارج والداخل

وأن هذه حملة شرسة منظمة للغزو الفكري ..

لكننا لا نتابع وننسى بسرعة ..

ثانياً: أما مسألة انتقاد القنوات بالإسم ..

فما فائدة ذلك والشيخ قد لمح تلميحاً أقوى من التصريح بوجهة نظري ..

فقال حفظه الله :

أي محطة تبثه (تكون قد) أعلنت الحرب على الله ورسوله

فهل الذي يداهن نسايب آل سعود يقول هذا الكلام عن قنواتهم !!

إذا كان المداهن يقول كذلك فماذا يقول المعادي !!

والأمة كلها تعلم أن هذا التلميح يقصد منه الإم بي سي !!

ثم والله إن هذا ذكاء وفطنة من الشيخ حفظه الله

فلو قالها الإم بي سي صريحة

لرأيت بنو علمان والمنافقين والمنافقات في السعودية يأتون من كل فج عميق

ولشنوا حملة إعلامية شرسة ضد الشيخ .. !!

هدف الشيخ تحذير الناس من المسلسل ثم من القناة

وبرأيي أن الهدف تحقق تماماً وبكلمة موجزة وذكية جداً

ولا يستطيع أحد أن يمسك شي على الشيخ لا عرفياً ولا قانونياً !!

ثم لو أضاف الشيخ كلمة mbc هل سيزيد ذلك من قوة الفتوى !!

وهل ستحقق أهدافاً أكبر من التي تحققت !!

ثم ما هي السلبيات من تحديد هذه الكلمة التي كانت ستقال !!

نرجو وزن الأمور والتعقل وهذا ما يفعله مشايخنا حفظهم الله

فهم لا يهتمون بالأمور العاطفية والفتاوى المثيرة والخطابات الرنانة التي تشتعل

وقت إطلاقها ثم تحترق وتموت !!

شكراً جزيلاً :)

ليــث قطر
29-07-2008, 02:22 AM
اولا شكرا اخي على نقل الخبر
ثانيا المسلسل اخذ اكثر من حقه في هذه الضجة الاعلامية بين مؤيد ومعارض له

انا استغرب من هذه الفتوى ؟؟؟!!!!!هل سيتفرق شيوخ الدين للتلفزيون ليقررو ان هذا المسلسل حلال وهذا حرام؟؟؟؟
نعم المسلسل منحط حسب ما سمعت عنه ولكن مثله مثل كل الرذائل التي تبث على القنوات فهل كان يحتاج فتوى ليعرف انه حلال ام حرام؟؟؟!!!!

أولاً : العفو وأشكرك على ردك

ثانياً : ما أخذ الضجة إلا بعد المشاكل التي حدثت وتأثيره السلبي الكبير.

ثالثاً : نعم أخي هذه وظيفة المفتين هم ما فرغوا أوقاتهم إلا ليفتوا الناس عالمهم ومثقفهم وجاهلهم ، صغيرهم وكبيرهم، عاصيهم ومستقيمهم،
وإذا سأل المفتي عن أي مسلسل فيجب عليه أن يجيب وإن سئل عن آلاف المرات .

لو تابعت أيها الحبيب الفاضل إحدى برامج الإفتاء في رمضان مثلاً:

ولاحظ كم مرة تكرر سؤال : (يا شيخ هل بخاخ الربو يفطر؟) !!

يتكرر عشرين وثلاثين وأربعين مرة وربما في نفس البرنامج لنفس الشيخ ونفس السنة

ومع هذا الشيخ يجيب بكل أريحية ولا يقول كم مرة تسألون هذا السؤال وهل سنفتي لكل شخص !!!

المفتي مأمور أن يجيب الشخص ولو سأله عشرات المرات .. ثم إن بتكراره التحذير أو التنبيه أو الإجابة يكون قد ذكر بالقضية وأثارها وحذر الناس من جديد

فعل الغافل يعي ولعل الضال يهتدي ..

ساعطيك مثالاُ بسيطاً : كم مرة سمعنا عن عذاب القبر؟

كثيراً جداً .. ومع هذا نعصي .. لماذا !

لأننا ننسى .. فإن سمعنا شيخ آخر يذكرنا بهذه المسألة نعود ونتأثر ونتوب وهكذا دواليك !!

فالمسألة إما تأكيد وإما تنبيه لشخص جاهل لا يعلم وإما وإما ..

ومضة ع الطاير: كلنا يعلم حرمة زواج المرأة المسلمة بالكافر

يوم السبت الماضي سمعت في قناة قطر في برنامج الشيخ العريفي

إمرأة مغريبة تقول يا شيخ انا في فرنسا وتزوجت ملحد لمدة 7 سنوات !!!

ولم أكن أعلم ان زواجي به لا يجوز !!!!!!

فلو كانت هذه في مسجد وسمعت شيخاً يقول عن هذه المسألة ..

وقال أهل المسجد اسكت يا شيخ كم مرة تعيد علينا مسألة حرمة زواج المسلمة من كافر !!

فهل كان الحكم الشرعي سيصل لهذه المرأة !!

وفقني الله وإياك وجميع مشايخنا والمسلمين لما فيه الخير والهداية والصلاح :)

ليــث قطر
29-07-2008, 02:26 AM

لاحول ولاقوة الا بالله

لعل ردي السابق يوضح لك هذه المسألة أخي الحبيب

ثم ألم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يرشد الصحابة لأبسط المسائل ..

فهذه وظيفة وعمل المفتي أن يجيب على الناس ويرشدهم لما فيه الخير دائماً ..

وهل يجيب السائل : "أسكت ما عندك سالفة" !!

ثم يا أخي الحبيب ربما كان السائل جاهلاً فعلاً ..

كثير كثير كثير من المسلمين يشربون الخمر ويأكلون الربا ولا يعلمون حكمها الشرعي !!

فكثير منهم جهلة بحاجة إلى إرشاد وتوعية بارك الله فيك ..

ونماذج الفتاوى التي ذكرتها ما اشتهرت إلا لنشر الإعلام لها فقط ..

وإلا المشايخ ولجان الإفتاء أفتت في أبسط الأمور وأعقدها ..

فهذه من وظائفها ..

بارك الله فيك ووفقك لما فيه الخير :)

شاهين
29-07-2008, 02:30 AM

وشكراً

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ودي أرد عليكم بس أدري بينحذف ردي
الأخ ... كل ممنوع مرغوب .. حلال ولاحرام
الأخت ... الا انني لا ارى في المسلسل ما يدعوا للانحطاط او الرذيله .. وحده تنسدح مع واااحد على السرير ولبس عاااري وبوس ... حشى بعيد عنهم الأنحطاط والرذيله

:omg:أوه نسيت أنه تمثيل

ليــث قطر
29-07-2008, 02:33 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ودي أرد عليكم بس أدري بينحذف ردي
الأخ ... كل ممنوع مرغوب .. حلال ولاحرام
الأخت ... الا انني لا ارى في المسلسل ما يدعوا للانحطاط او الرذيله .. وحده تنسدح مع واااحد على السرير ولبس عاااري وبوس ... حشى بعيد عنهم الأنحطاط والرذيله

:omg:أوه نسيت أنه تمثيل

شاهين الله يكتب أجرك يا شيييخ

جزاك الله خير على ردك

وكبرت الكلام اللي أحس إنها في الصميم

ام شادن
29-07-2008, 05:16 AM
الله يجزيك خير على نقل هذ ا الخبر

coolqtri
29-07-2008, 08:19 AM
أخوي شاهين الله يحفظك ..

كل ممنوع مرغوب .. مهوب إن شاء الله عندي .... ومهوب مقولتي .. طبعاً ..

هذا شعار .. القنوات .. اللي نفس الأم بي سي .. كل ماتمنع الشيء وتكثر عذاريبة .. كل ماتزيد نسبة المشاهدين عندها ..

وأشكرك ..

( الفهد )
29-07-2008, 11:44 AM
The Blade

الفهد الأسود

شمسه

م. عبدالعزيز

مكنتوش

ذيبه مزاجيه

شكراً على الردود

:victory::nice: المنهج وما ادراك ما المنهج .. هنا مربط الفرس

دلة الرسلان
29-07-2008, 11:53 AM
في جمعة الاهل البارحة اخبرتنا اختي عن ام زوجها التي ترى حرمة لبس عباءة الكتف ولكنها

من مدمنات مسلسل نور:rolleyes2: .

ليــث قطر
29-07-2008, 12:48 PM
أم شادن .. جزاك الله الجنة

كول قطري .. وجهة نظر نحترمها

الفهد الأسود .. أي والله المنهج منهج الحق منهج محمد صلى الله عليه وسلم والصحابة والسلف هو الذي نميز به بين الحق والباطل

دلة رسلان .. ثم ماذا !!
هذه لا شك مخطئة خلطت عملاً صالحاً (لبسها لعباءة الرأس التي ترى أنها أستر لها) بعمل سيء (مشاهدة المسلسل) عسى الله أن يتوب عليها ويغفر الله ويرشدها لطريق الصواب

وهذه الفئات التي تلتزم في جوانب وتترك جوانب أخرى وتعصي الله عزوجل بها هي فئة موجودة منذ فجر الإسلام وأخبر الله عزوجل عنهم في كتابه فقال:

(( وَآخَرُونَ اعْتَرَفُواْ بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُواْ عَمَلاً صَالِحاً وَآخَرَ سَيّئاً ))

و ثبت عنه صلى الله عليه وسلم في صحيح البخاري وغيره: (أن رجلاً كان يشرب الخمر وكان اسمه عبد الله حماراً وكان يضحك النبي صلى الله عليه وسلم وكان كلما أتي به إليه جلده، فأتي به إليه مرة فلعنه رجل، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: لا تلعنه فإنه يحب الله ورسوله) فنهى عن لعنه بعينه، وشهد له بحب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم مع أنه قد لعن شارب الخمر عموماً

فهذا أسلوب النبي صلى الله عليه وسلم في الدعوة .. فلم يقل له أنت صحابي ملتزم مستقيم وتشرب الخمر ما هذا التناقض !!!

بل قال هو يحب الله ورسوله .. أثبت عنده أصل المحبة ، وعاقبه على ذنبه ..

وهكذا يجب أن نكون تنصحون الأخت وتقولون أنتي ملتزمة مستقيمة محتشمة ونسأل الله أن يزيدك من الخير لكن مشاهدة المسلسل لا تجوز وحرام ... ألخ

ولا تقولون لها : "وتسوين نفسج مطوعة وأنتي خرطي تشوفين مسلسلات وخربطة أمحق تطوع اللي تعرفينه"

اعتقد هالأسلوب ينفر من الدين أكثر وأكثر وإن كان عندها قليل من المعاصي وكثير من الحسنات فسينقلب الأمر عند معاملتها بهذا الأسلوب الفض !!

جزاكِ الله خير

بنت الاجاويد
29-07-2008, 02:44 PM
ديبيلي .. شكراً ..

وهل العلم بالتعلم والحلم بالتحلم بمسلسلات محرمة !!!

وهل هذه وصية الرسول صلى الله عليه وسلم لنا !!!

سبحان الله !

أختي بارك الله فيك لا تدليه على المنكر

في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم { من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا , ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا }

فهل تتحملين وزرك ووزه !

اخوي شوي شوي علي ..انا شسويـــــــــــــــــــت :omg:

لا تفهموني غلط !!

المسلسل مقطع والله .... وحاله حال اي مسلسل بالتلفزيون ....
لا تتكلمون عنه تحديدا ..تكلموا عن المسلسلات بشكل عام ..
المصريه والسوريه وغيرها ...
لا تعقدون الموضوع ..
ادري ان حكم مشاهدة الافلام والمسلسلات بشكل عام حرام لان فيها وفيها وفيها ...الخ
لكن هجوم على مسلسل بعينه ما فيه منطقيه

ولما دليت على المسلسل قصدت الجانب الايجابي مو السلبي الى فيه اثام ...
والعلم بالتعلم ...قصدت فيه ..ان لما الواحد يشوف شي ممكن يتعلم يطبقه في حياته.الشرعيه. مو صعبه ..

واسمحولـــــــــــــــــــــي

ليــث قطر
29-07-2008, 03:26 PM
اخوي شوي شوي علي ..انا شسويـــــــــــــــــــت :omg:

لا تفهموني غلط !!

المسلسل مقطع والله .... وحاله حال اي مسلسل بالتلفزيون ....
لا تتكلمون عنه تحديدا ..تكلموا عن المسلسلات بشكل عام ..
المصريه والسوريه وغيرها ...
لا تعقدون الموضوع ..
ادري ان حكم مشاهدة الافلام والمسلسلات بشكل عام حرام لان فيها وفيها وفيها ...الخ
لكن هجوم على مسلسل بعينه ما فيه منطقيه

ولما دليت على المسلسل قصدت الجانب الايجابي مو السلبي الى فيه اثام ...
والعلم بالتعلم ...قصدت فيه ..ان لما الواحد يشوف شي ممكن يتعلم يطبقه في حياته.الشرعيه. مو صعبه ..

واسمحولـــــــــــــــــــــي

مقطع !!

والله مرة دشيت الصالة أشوف اليهال حاطين عليه وهم خبر خير

والله وقعت عيني على مشهد صعقت منه .. (ربما يكون عادي عند الكثيرين للأسف)

إمرأة منبطحة على السرير بلبس شبه عاري وبجانبها رجل !!

أخذت الريموت وغيرت بسرعة .. اكتشفت بعدها إن هذا هو المسلسل التركي !!

شفت القناة طلعت mbc4 قمت بشطبها على طول من القائمة

عقب هذا كله تقولين مقطع !!!

وبعدين المسلسلات المصرية والسورية دايما نقول إنها حرام وما تجوز .. وغيرها

لكن المسلسلات التركية ظاهرة جديدة وسوت أمور سلبية كثيرة في المجتمع

لذلك نتكلم عنها اليوم ..

وبعدين لما تقولين دليت على الجانب الإيجابي ..

حلو ممتاز جداً !!

أقول لرفيجي تعال بدلك على مرقص عجيب صج فيه خمر وبنات ورقص ومياعة بس بتتعلم بعض الجوانب الإيجابية :eek5:

راح نشوف بعض الازواج يقبلون زوجاتهم .. خلنا نروح نتعلم منهم !!

يا عمي أنت داش مرقص .. روحتك حرام وقعدتك حرام ومشاهدتك حرام !!!

وتقول جانب إيجابي !!

المسلسل كذلك هو حرام .. ومشاهدته حرام والدعوة إليه حرام والترويج له حرام !!!

وإن كانت فيه جوانب إيجابية .. (كما تزعمين) !

لو سمحتي أختي افهمي الموضوع عدل وركزي بارك الله فيج وفي والديج ..

وترى الحق واضح وضوح الشمس وماله داعي نكابر ونصر على الغلط !!

الله يوفقج لما فيه خير .. واعذريني على أسلوبي إن كان قاسي

لكن والله هدفي النصح فقط !

بنت الاجاويد
30-07-2008, 09:51 AM
مقطع !!

والله مرة دشيت الصالة أشوف اليهال حاطين عليه وهم خبر خير

والله وقعت عيني على مشهد صعقت منه .. (ربما يكون عادي عند الكثيرين للأسف)

إمرأة منبطحة على السرير بلبس شبه عاري وبجانبها رجل !!

أخذت الريموت وغيرت بسرعة .. اكتشفت بعدها إن هذا هو المسلسل التركي !!

شفت القناة طلعت mbc4 قمت بشطبها على طول من القائمة

عقب هذا كله تقولين مقطع !!!

وبعدين المسلسلات المصرية والسورية دايما نقول إنها حرام وما تجوز .. وغيرها

لكن المسلسلات التركية ظاهرة جديدة وسوت أمور سلبية كثيرة في المجتمع

لذلك نتكلم عنها اليوم ..

وبعدين لما تقولين دليت على الجانب الإيجابي ..

حلو ممتاز جداً !!

أقول لرفيجي تعال بدلك على مرقص عجيب صج فيه خمر وبنات ورقص ومياعة بس بتتعلم بعض الجوانب الإيجابية :eek5:

راح نشوف بعض الازواج يقبلون زوجاتهم .. خلنا نروح نتعلم منهم !!

يا عمي أنت داش مرقص .. روحتك حرام وقعدتك حرام ومشاهدتك حرام !!!

وتقول جانب إيجابي !!

المسلسل كذلك هو حرام .. ومشاهدته حرام والدعوة إليه حرام والترويج له حرام !!!

وإن كانت فيه جوانب إيجابية .. (كما تزعمين) !

لو سمحتي أختي افهمي الموضوع عدل وركزي بارك الله فيج وفي والديج ..

وترى الحق واضح وضوح الشمس وماله داعي نكابر ونصر على الغلط !!

الله يوفقج لما فيه خير .. واعذريني على أسلوبي إن كان قاسي

لكن والله هدفي النصح فقط !

جـــــــــزاك اللــــــــــــه خيــــــــــــــر

ليــث قطر
30-07-2008, 10:18 AM
وإياج أختي :)