المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : »تركبيتال« التابعة لـ »بيتك« تؤسس شركة برأسمال 10 ملايين دولار



Bo_7aMaD_Q8
29-07-2008, 05:21 PM
لتطوير البنى التحتية والمشاريع العقارية
»تركبيتال« التابعة لـ »بيتك« تؤسس شركة برأسمال 10 ملايين دولار بالتعاون مع حكومة تتارستان




قال العضو المنتدب في شركة تركبيتال فواز العيسى ان الشركة المملوكة لمجموعة بيت التمويل الكويتي »بيتك« أسست شركة جديدة بالتعاون مع حكومة تتارستان وهي احدى جمهوريات الاتحاد الروسي برأسمال 10 ملايين دولار تركز على مشاريع تطوير البنى التحتية والمشاريع العقارية وتمويل المستهلك من خلال مشاركات ومساهمات أو انشاء شركات مستقلة للاستفادة من التطور والنمو الاقتصادي والفرص الواعدة في جمهورية تتارستان خاصة في ظل السياسات الانفتاحية والمحفزات الاقتصادية والبيئة التشريعية الداعمة للاستثمار الاجنبي.
وأوضح العيسى بان الشركة الجديدة تملك فيها تركبيتال حصة تصل الى %75 بينما تملك حكومة تتارستان الحصة الباقية، وقد تم التوقيع على اتفاقية انشاء الشركة بحضور رئيس الوزراء روستم منيخانوف ووزير الاقتصاد مراد صافياولين بحضور عدد من رجال الأعمال والمسؤولين، معربا عن سعادته لانشاء الشركة والتعاون الذي لمسه من المسؤولين في حكومة تتارستان، مبديا ثقته الكبيرة في الاقتصاد التتارستاني خاصة في ضوء السياسات الانفتاحية الايجابية، وقال ان الشركة ستعمل على تنفيذ مشروعات تخدم التوجهات الاقتصادية للحكومة وتساهم في تحقيق الاحتياجات الفعلية للسوق.
وأضاف: تفيد الدراسات بان أمام الشركة العديد من المشاريع في مجالات التطوير العقاري تزيد قيمتها على 100 مليون دولار، كما أن مشاريع البنى التحتية تحمل فرصا استثمارية تزيد على 10 مليارات دولار مما يجعل الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركة كبيرة وواعدة... ان لدينا فرصا جيدة للعمل في هذا السوق الغني واتخاذه نقطة انطلاق وتوسع نحو أسواق أخرى مجاورة في مرحلة لاحقة باذن الله.
وقال: لدينا استراتيجية بعيدة المدى تعتمد على تنفيذ مشاريع كبرى متميزة في مجالات مهمة ونوعية تناسب النمو الاقتصادي في الأسواق التى نعمل فيها، وتساهم في دعم جهود التنمية وتحقيق أفضل النتائج وبناء كيان مالي واستثماري ناجح.
وقال العيسى ان تأسيس الشركة يتلاءم مع توجهات مجموعة بيتك الساعية الى التوسع في أسواق جديدة وبناء جسور للتعاون والتبادل التجاري بين الكويت ودول مجلس التعاون والاقتصاديات الناشئة والدول والأسواق ذات معدل النمو الجيد والتى تحمل فرصا استثمارية مثل تركيا وماليزيا ودول جنوب وشرق آسيا والصين بالاضافة الى دول وسط آسيا والاتحاد السوفيتي السابق، والاستفادة من بيتك ـماليزيا وبيتكـ تركيا في تحقيق هذا الهدف.
وقد تأسست شركة تركبيتال في سبتمبر 2007 شركة استثمارية قابضة برأسمال 150 مليون دولار من قبل مجموعة بيتك بهدف انشاء مشاريع وشركات استثمارية في أسواق جديدة وتحقيق أفضل العوائد.