المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي عنده خبره في LexusLS460 ( عندي بعض الاستفسارات )

تمون
29-07-2008, 09:56 PM
مساكم الله بالخير جيمع ان شاء الله

أخواني اعضاء منتدى الاسهم القطرية

أنا بنسبه لي عمري ماجربت سيارة صالون وفكرت أشتري LexusLS460 وحصلت وحده مديل 2007 لون اسود من داخل اف وايت سعر السياره 245 الف العداد 9 الاف كيلو متر طبعا انا الحين ماعرف هل سعرها مناسب ولا غالي وشلون أستخدام السياره فيها مشاكل ولا السياره اوكي استخدام وبنسبه للفخامه ياريت تعطوني صوره شامله عن السياره قبل لا اشتريها بغيت مميزاتها ومساوئها وهل سعرها مناسب (( للعلم انا سمعت ان هي نوعين النوع الي هي الكرسي الي ورى فصل والنوع الثاني الكرسي الي ورى شبك انا الي اتكلم عنها الكرسي الي ورى شبك مش فصل ))

وجزاكم الله خير

احتراماتي

أم الزين
29-07-2008, 10:19 PM
اخوي شتور

السيارة تجي نوعين طويلة و قصيره

شورت و لونج

تاكد هل هي طويلة ؟ L

الطويلة سعرها تلقاه اعلى بـ 10 الاف ريال من القصيره تقريبا
وترا مش ذاك الفرق في السنتيمترات لكن للتوضيح قلت لك في قصيره وطويلة

بالنسبة للسعر
من اسبوعين شرا صديق لي القصيرة 2008 ماشية 300 كيلو فقط يعني اصفار
لؤلؤيه بتقريبا 255 الف ريال

يعني بيني وبينك سعر اللي شفتها المفروض يكون بحدود 230 إلى 240 الف ريال

الاستعمال والاستخدام : في حياتي انا ما شفت سيارة ناعمة في السواقه والاستجابة مثلها
سيارة بكل امانة قمة في كل شيء
لكن يعيبها نظرة الناس تقول : كامري كشخه او يعني ياباني ما يستاهل
لكن الحين نظرة الناس تحسنت وصارت مرغوبة اكثر من اول بالنسبة لفئة الشباب

اختصار : توكل على الله السياره ونعم وسبعة انعام لكن خل ينزلك 10 الاف افضل ( لو كانت الطويلة )
يعني 240 - 235 سعر الطويلة
القصيرة نزل منها 5 او 10 الاف بعد

توكل على الله كانك صامل

راعي ال2008 الاسود
29-07-2008, 11:42 PM
بالتوفيق ان شاء الله وانا اقولك موتر حلو اخذه وبالتوفيق ان شاء الله

q321
29-07-2008, 11:57 PM
اخوي عنده نفس لكزس كراسي شبك موديل 2007 باع السيارة علي شركه تويوتا قسم المسترجع تقريبا في شهر 2 بمبلغ 210000 ماشية حوالي 20000 الف

يعني اذا كانت نفس المواصفات وممشي 9000كيلو ممكن يكون السعر 220000 الى 230000

وبالتوفيق اخوي

HEART_LION
30-07-2008, 12:34 AM
مرحبا اخوي

انا كانت عندي اللكزس وبعتها بسبب الظروف

عندك ثلاثة انواع ال اس 460 يسمونها الشورت

النوع الثاني ال اس 460 ال يسمونها اللارج كراسي مشبوكه

النوع الثالث ال اس 460 ال لارج في اي بي كراسي مفصوله اربع ركاب بس نفسها اللي كانت عندي

وانت تشوف اللي يناسبك واختار اذا موديل 2007 اسعارهم كالتالي

الشورت 230 الف ريال قطري

اللارج 235 الف ريال قطري

الفي اي بي 240 الف ريال

السياره من كل النواحي ماعليها كلام لاسياره قبلها ولا بعدها جربتها تقريبا 8 شهور ومشيت فيها 275

بمعنى الكلمه الحق ينقال ماتنوصف فخامه رهيبه وماتخاف عليها سفايف وايل ضمانها 5 سنوات مفتوح عشان تتاكد انها سياره مافيها مشاكل يمكن تكون خايف ع الاشياء اللاكترونيه نفسي وتبديل الايل كل 10 الاف

مواصفاتها اللي اذكره حاليا يكفي انها 8 تبديلات وكرسي مساج اذا في اي بي مع تحكم كامل بالكراسي والمكيف لكل راكب قدام وورا والمسجل

فل اوتوماتيك كل شي اتوماتيك الابواب شفط الشنطه الخلفيه الستائر الكترونيه

كراسي تبريد تسخين نظام الدخول والتشغيل الذكي كرت فجيبك مجرد تحط القير ع الباركنج الهند بريك اتوماتيك يشبك وتغير القير يفصل

شاشتين اذا لارج وفي اي بي نفقيشن عربي تحدد له الموقع ويدلك بالطريق بالغه العربيه انظمه وايد حلوه ماذكرها الحين

اتمنى اني اكون فدتك لو بشي بسيط واي استفسار حاظرين

الله يوفقك ويعطيك خيرها ويكفيك شرها مقدما تستاهل

brWaz
30-07-2008, 12:53 AM
ونعم الاختيار
الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها (مقدما)

:ok:

محمد عبدالرحمن
30-07-2008, 12:57 AM
مثل ما تفضلوا الأخوان، فعلا تأكد من طول البدي.

بس لي تعليق على السيارة من ناحية القيادة، السيارة فيها كل المواصفات بدون أي خلاف، لكنها فيها مشكلة في الأداء، التسارع لك عليه، و البريك تحسه انه يقط البدي قدام و يحرك جسمك، يعني السيارة في القيادة ما تعطيك متعة القيادة و الثبات، و بعد في شي لاحظته، المكيف ما يبرد نفس المرسيدس أو البي إم و السيارات الألمانية المنافسة لنفس الفئة. شوفلك مرسيدس - بنز - إس كلاس موديل ٢٠٠٧ ممكن تحصل قريب من هالسعر

و إذا بتاخذ قرض عشان السيارة، انصحك انك تنسى موضوع السيارات اللي فوق ٢٠٠، ترى الحين نظرة المجتمع العامة تحترم الشباب العمليين البعيدين عن المظاهر. يعني خذلك سيارة يكون قسطها ١٥٪ من إجمالي راتبك الشهري، علشان مستقبلاً تاخذ لك عقار بقسط شهري يعادل ٣٥٪ من اجمالي راتبك.

تحياتي،
الديان

تمون
30-07-2008, 01:36 AM
اخوي شتور

السيارة تجي نوعين طويلة و قصيره

شورت و لونج

تاكد هل هي طويلة ؟ L

الطويلة سعرها تلقاه اعلى بـ 10 الاف ريال من القصيره تقريبا
وترا مش ذاك الفرق في السنتيمترات لكن للتوضيح قلت لك في قصيره وطويلة

بالنسبة للسعر
من اسبوعين شرا صديق لي القصيرة 2008 ماشية 300 كيلو فقط يعني اصفار
لؤلؤيه بتقريبا 255 الف ريال

يعني بيني وبينك سعر اللي شفتها المفروض يكون بحدود 230 إلى 240 الف ريال

الاستعمال والاستخدام : في حياتي انا ما شفت سيارة ناعمة في السواقه والاستجابة مثلها
سيارة بكل امانة قمة في كل شيء
لكن يعيبها نظرة الناس تقول : كامري كشخه او يعني ياباني ما يستاهل
لكن الحين نظرة الناس تحسنت وصارت مرغوبة اكثر من اول بالنسبة لفئة الشباب

اختصار : توكل على الله السياره ونعم وسبعة انعام لكن خل ينزلك 10 الاف افضل ( لو كانت الطويلة )
يعني 240 - 235 سعر الطويلة
القصيرة نزل منها 5 او 10 الاف بعد

توكل على الله كانك صامل

جزاك الله الف خير اخوي على المعلومات الجميلة

السياره أخوي مب الشورت لا الصغير وكراسيها شبك بدون تكاية يعطيك الف عافيه

بالتوفيق ان شاء الله وانا اقولك موتر حلو اخذه وبالتوفيق ان شاء الله

الجميع ان شاء الله اخوي

اخوي عنده نفس لكزس كراسي شبك موديل 2007 باع السيارة علي شركه تويوتا قسم المسترجع تقريبا في شهر 2 بمبلغ 210000 ماشية حوالي 20000 الف

يعني اذا كانت نفس المواصفات وممشي 9000كيلو ممكن يكون السعر 220000 الى 230000

وبالتوفيق اخوي

معلومه حلوه اخوي بمر الصبح الشركه بشوف المسترجعين ان شاء الله اعين ارخص من السعر الي عينته << دخلت مزاجي السياره من بعد كلامكم

مرحبا اخوي

انا كانت عندي اللكزس وبعتها بسبب الظروف

عندك ثلاثة انواع ال اس 460 يسمونها الشورت

النوع الثاني ال اس 460 ال يسمونها اللارج كراسي مشبوكه

النوع الثالث ال اس 460 ال لارج في اي بي كراسي مفصوله اربع ركاب بس نفسها اللي كانت عندي

وانت تشوف اللي يناسبك واختار اذا موديل 2007 اسعارهم كالتالي

الشورت 230 الف ريال قطري

اللارج 235 الف ريال قطري

الفي اي بي 240 الف ريال

السياره من كل النواحي ماعليها كلام لاسياره قبلها ولا بعدها جربتها تقريبا 8 شهور ومشيت فيها 275

بمعنى الكلمه الحق ينقال ماتنوصف فخامه رهيبه وماتخاف عليها سفايف وايل ضمانها 5 سنوات مفتوح عشان تتاكد انها سياره مافيها مشاكل يمكن تكون خايف ع الاشياء اللاكترونيه نفسي وتبديل الايل كل 10 الاف

مواصفاتها اللي اذكره حاليا يكفي انها 8 تبديلات وكرسي مساج اذا في اي بي مع تحكم كامل بالكراسي والمكيف لكل راكب قدام وورا والمسجل

فل اوتوماتيك كل شي اتوماتيك الابواب شفط الشنطه الخلفيه الستائر الكترونيه

كراسي تبريد تسخين نظام الدخول والتشغيل الذكي كرت فجيبك مجرد تحط القير ع الباركنج الهند بريك اتوماتيك يشبك وتغير القير يفصل

شاشتين اذا لارج وفي اي بي نفقيشن عربي تحدد له الموقع ويدلك بالطريق بالغه العربيه انظمه وايد حلوه ماذكرها الحين

اتمنى اني اكون فدتك لو بشي بسيط واي استفسار حاظرين

الله يوفقك ويعطيك خيرها ويكفيك شرها مقدما تستاهل

معلومات قيمة أخوي الصراحه وصفك كان في محله والربع الي قبلك بعد ماقصروا وجزاك الله خير

بس ممكن اخوي أعرف التشكيلة هذي متى نزلت سنة كم يعني ؟؟!

ونعم الاختيار
الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها (مقدما)

:ok:

جزاك الله خير

ليحين ماخذتها الصبح ان شاء الله بمر بشوف المسترجع والي فيه الخير الله يكتبه ان شاء الله

بس لي تعليق على السيارة من ناحية القيادة، السيارة فيها كل المواصفات بدون أي خلاف، لكنها فيها مشكلة في الأداء، التسارع لك عليه، و البريك تحسه انه يقط البدي قدام و يحرك جسمك، يعني السيارة في القيادة ما تعطيك متعة القيادة و الثبات، و بعد في شي لاحظته، المكيف ما يبرد نفس المرسيدس أو البي إم و السيارات الألمانية المنافسة لنفس الفئة. شوفلك مرسيدس - بنز - إس كلاس موديل ٢٠٠٧ ممكن تحصل قريب من هالسعر

و إذا بتاخذ قرض عشان السيارة، انصحك انك تنسى موضوع السيارات اللي فوق ٢٠٠، ترى الحين نظرة المجتمع العامة تحترم الشباب العمليين البعيدين عن المظاهر. يعني خذلك سيارة يكون قسطها ١٥٪ من إجمالي راتبك الشهري، علشان مستقبلاً تاخذ لك عقار بقسط شهري يعادل ٣٥٪ من اجمالي راتبك.

تحياتي،
الديان

يعطيك الف عافيه أخوي تسلم على المعلومات القيمه

بس اخوي انا الي سمعته ان السياره 6 سلندر تيربو هل هذا الكلام صحيح او هي 8 سلندر ؟؟

ويعطيكم العافيه

فلفل حار
30-07-2008, 04:34 AM

تحياتي،
الديان

ياريال اذكر ربك !

أجرت GS في البحرين والمكيف ثلجني !

ركبت الـS CLASS والـ bmw الفئه الثالثه وماكانو بنفس البروده

مب كمبريسر الي ع اللكزس :tease:

البدر 8
30-07-2008, 05:53 AM
سيارة رائعة وممتعة
موفق ان شاء الله

العاصمي
30-07-2008, 07:08 AM
سيارة ممتازة يالغالي وسعرها على فخامتها وتستاهل هالسعر

HEART_LION
30-07-2008, 08:14 AM

تحياتي،
الديان

حبيت اعلق ع الاخ اللي يقول المكيف مايبرد وماتعطيك متعة القياده عاد المكيف بالذات لاتقارن اي سياره بالياباني وهالشي معروف عند الجميع

تعرف اني قبل اخذ اللكزس كانت عندي مرسدس اس 350

وتجيني وتقولي هالكلام السياره 8 تبديلات تمش فيها 200 ماتدري باللي حولك تسمع الهواء وتطالع الطبلون تعرف المرسدس 6 بس

اسأل مجرب ولا تسأل طبيب جرب السيارتين وقارن

اسمحلي ع التعليق بس هالشي من واقع تجربه

اتمنى ماكون ازعجتك يالغالي

HEART_LION
30-07-2008, 08:18 AM

2007 لو تاخذ الدفعه الثانيه افضل اللي نهاية 2007

نزلت 2008 الفرق الوحيد اوتوبارك

بس اخوي انا الي سمعته ان السياره 6 سلندر تيربو هل هذا الكلام صحيح او هي 8 سلندر ؟؟

ويعطيكم العافيه

السياره 8 سلندر لاتيربو ولا شي ماتسمع صوتها

وموفق يالغالي

علي مهنا
30-07-2008, 10:14 AM

تحياتي،
الديان

:omg::omg::omg::omg::omg:

تمون
30-07-2008, 12:10 PM
ياريال اذكر ربك !

أجرت GS في البحرين والمكيف ثلجني !

ركبت الـS CLASS والـ bmw الفئه الثالثه وماكانو بنفس البروده

مب كمبريسر الي ع اللكزس :tease:

أنا بنسبة لي ماجربتها من قبل عشان كذا كنت اسئل وبنسبه للمرسيدس صح كلامك اخوي المكيف حار وانا سافرت في سي ال اس رحت الكويت وكان المكيف مش ولابد

سيارة رائعة وممتعة
موفق ان شاء الله

الله يوفق الجميع ان شاء الله

سيارة ممتازة يالغالي وسعرها على فخامتها وتستاهل هالسعر

جزاك الله خير تسلم على مرورك

احتراماتي

حبيت اعلق ع الاخ اللي يقول المكيف مايبرد وماتعطيك متعة القياده عاد المكيف بالذات لاتقارن اي سياره بالياباني وهالشي معروف عند الجميع

تعرف اني قبل اخذ اللكزس كانت عندي مرسدس اس 350

وتجيني وتقولي هالكلام السياره 8 تبديلات تمش فيها 200 ماتدري باللي حولك تسمع الهواء وتطالع الطبلون تعرف المرسدس 6 بس

اسأل مجرب ولا تسأل طبيب جرب السيارتين وقارن

اسمحلي ع التعليق بس هالشي من واقع تجربه

اتمنى ماكون ازعجتك يالغالي

يعطيك العافيه أخوي وتسلم على المعلومات

2007 لو تاخذ الدفعه الثانيه افضل اللي نهاية 2007

نزلت 2008 الفرق الوحيد اوتوبارك

ويعطيكم العافيه

السياره 8 سلندر لاتيربو ولا شي ماتسمع صوتها

وموفق يالغالي

وياك ان شاء الله

ويعطيك العافيه أخوي على المعلومات الجميلة أحتراماتي

:omg::omg::omg::omg::omg:

لوووول شفيك مستغرب

تمون
30-07-2008, 12:31 PM
انا اليوم رحت الشركه يا شباب وخذت الخبر الاكيد منهم

السيارة ثلاث أنوع على ماقال الاخ HEART_LION

بوضح لكم الانواع

النوع الاول

lexus LS460

مواصفات السيارة فول أبشن كامل الزيادات بس يسمونها القصيرة وتفرق عن lexus LS460 L فقط 12 سم والفرق الثاني ان lexus LS460 فيها 12 سماعه للشاشه وجهاز التسجيل بس بس بدون ديفيدي lexus LS460 L فيها 18 سماعة للشاشه وجهاز التسجيل + ديفيدي

النوع الثاني

lexus LS460 L الي هي اللارج الي هي 18 سماعة + طول 12 سم + ديفيدي

النوع الثالث

lexus LS460 L الي هي الارج بعد بس الفرق أن هذي الكراسي الي ورى فصل + تكاية في النص تيك + طول 12 سم + ديفيدي + 18 سماعة

ومافيه فرق بين النوع الثاني والثالث سوى الكراسي الخلفيه فصل

======================

عموما مواصفات السيارة كاملة

شاشة ( طبعا الشاشه فيها كل الامتيازات من تلفزوين + قارمن + تحكم بالسياره بالكامل من خلال الشاشه )
كراسي تبريد ( للسايق وللعبري وللي قاعد ورى كل واحد يتحكم بنفسه في مكانه )
ستائر اوتوماتيك ( طبعا تتحكم فيها من عند السايق أو الي قاعد في الخلف يقدر يتحكم فيها بعد )
ثلاجه خلفيه ( في كل الانواع توجد ثلاجه خلف الكرسي الي ورى )
تحكم ألي للسكان ( ترفعه تنزله تدخله على داخل تطلعه على برع بضغطه زر )
التحكم الي للكراسي ( يقدر السايق التحكم بكرسي العبري بعد )
ريموت كنترول للي قاعد ورى يتحكم فيه بأي شي في السياره من الخلف
البيبان شفط حتى الشنطه تفتحها وتسكرها بزر
التحكم الاكتروني من السكان مثل + تطول على صوت المسجل + تثبيت السرعه + التيلفون + ألخ ( فيه ازرار وايد في السكان ماعرفت لها )
طبعا الهندبريك الاكتروني
الصراحه فيها كماليات وايد والله نسيت بعد شنو
وبعدين رحت قسم المسترجع حصلت
lexus LS460 L الي هي كراسي فصل 2008 بـ 300 الف العداد ( نسيت كم والله من الخربطه )

وحصلت lexus LS460 L بس كراسي مش فصل 2007 بس اللون ماعجبني سلفر من داخل ثلجي ماشي 12 الف كيلو السعر 245

والثالثه الي حصلتها لون اسود 2007 ماشي 21 طالب 265 غالي للاسف والسياره مش نظيفه ضاربها عج

بس ماحصلت غير هذول للاسف ( << درت قطر كامله لان السيار الصراحه دخلت مزاجي )

بس الشي الي ماسئلت عنه ونسيته الي هو هي كم سلندر للاسف

ويعطيكم العافيه

صليب الراي
30-07-2008, 02:35 PM
* يأتي تصميم هذه السيارة بإستخدام فلسفة L-Finesse التصميمية والتي استخدمتها لكزس في موديلاتها الجديدة GS و IS و ES .
هذه الفلسفة تعني : البساطة -الأناقة - التوقعات اللانهائية
تكاليف تصميم هذه السيارة يعد الأغلى في تاريخ لكزس .

يحظى طلاء السيارة بعناية كبيرة ، حيث أن الطريقة المعتادة لتلميع السيارة هي استخدام روبوتات تتحرك بإتجاهين فقط ( أعلى أسفل) للقيام بعملية التلميع ولكن لـ LS فإنه تستخدم روبوتات ذات 6 محاور تقوم بالتلميع بحركة ثلاثية الأبعاد لكي تتم عملية تلميع الزوايا والإنحرافات على أكمل وجه وأجمل صورة . 6 أشهر قضاها العاملون في تطوير وبرمجة هذه الروبوتات لكي تجيد عملية التلميع بإحكام..
بعد ذلك يتم تغطية جسم السيارة بالرمل مرتين يدوياً لمزيد ومزيد من اللمعان، وكل هذا قبل عملية الطلاء نفسها .

هذه العمليات المتقنة والمراحل شديدة العناية وغيرها من مراحل الإنتاج كلها مطورة خصيصاً لـ LS وتتم في المصنع الخاص بـ LS في تاهارا - اليابان ويعمل أكثر من 1500 شخص على إنهاء سيارة واحد فقط .

http://www.lexus.com/lexus-share/images/gallery/models/LS/photos/exterior/g_ext1.jpg

تأتي العدسات الأمامية بشكل مخروطي مقتبسة تصميمياً من كؤوس الكريستال الفاخرة لكي تعطي مظهراً كريستالياً لامعاً ... وهي مصقولة يدوياً .... تعطي الإضاءة مساحة 9-18 متراً أطول من الجيل السابق LS430 .

تأتي الخلفية بسيطة وموحية بالفخامة في نفس الوقت خصوصاً عند إضائتها على شكل حرف L

على الرغم من ضخامة السيارة إلا أن معادل الإنسيابية يعتبر قمة في الإبداع فهو لايتجاوز 26. بإستخدام نظام التعليق المتكيف مع الطريق AVS .

* المحرك *

محرك هذه السيارة الظاهرة يعكس ببساطة القدرات العالية لشركة لكزس والشركات اليابانية بشكل عام على إخراج قوة كبيرة من محرك أصغر سعة بدون استخدام شواحن أو إضافات أخرى .

لقد أعطي هذا المحرك اهتماماً شديداً من جميع النواحي من البداية و حتى النهاية ،حيث أنه بعد اكتمال صنع المحرك تقوم مجسات بقياس اهتزازات المحرك وذلك بقيام محرك كهربائي بتدوير الجهاز أمام المجسات التي تقوم بقياس الاهتزازات. بعد ذلك يقوم أحد الخبراء المتخصصين بالإستماع لصوت المحرك للتأكد من انتهائه على أكمل وجه. عندما يتم وضع المحرك في السيارة فإن هناك فحصاً آخر لصوت واهتزازات المحرك سواءً في المقصورة الداخلية أو خارج السيارة .

محرك 4.6 لتر و 32 صمام يولد 380 حصاناً عند 6400د/دقيقة و 493 نيوتن لكل متر من العزم عند 4100 د/دقيقة .

يمكن لهذه السيارة الإنطلاق من 0-100 كلم خلال 5.7 ثواني وسرعة قصوى 250 كلم محددة الكترونياً .

كل هذه القوة في هذا المحرك لاتعني تجاهلاً أو تساهلاً في توفير استهلاك الوقود ...إنها ببساطة أكثر السيارات اقتصاداً للوقود في فئتها .......قد لايصدق البعض إذا قلنا أن توفيرها في الوقود أفضل من الجيل السابق LS 430 .....!!!!! ... ولاننسى أن أحد أسرار هذا المحرك هو أول نظام توقيت صمامات متحكم به الكترونياً في العالم VVT-iE عوضاً عن التوقيت الهيدروليكي العادي ليعطي مزيداً من القوة والتوفير في الإستهلاك أيضاً . يحتوي المحرك على خاصية تتفرد بها لكزس وهي عبارة عن نوعين من حقن الوقود لكل سلندر وفي وقت واحد

http://www.lexus.com/lexus-share/images/gallery/models/LS/photos/exterior/g_ext8.jpg

* ناقل الحركة *

قد يكون البعض قد سمع بهذه المعلومة من قبل ....إنها أول علبة تروس بـ 8 تعشيقات في العالم مع خاصية التغيير اليدوي ....تغييرات أنعم من الحرير وإنطلاقة سلسة وتوفير في إستهلاك الوقود أحد أسرارها علبة التروس هذه

التغييرة الأولى والثانية في هذا الجير تأتي منخفضة لإعطاء انطلاقة أسرع ، أما التغييرات من 3 وحتى 8 فتأتي بنسب متقاربة لمزيد من التوفير في الوقود .

إحدى مميزات هذا الجير أنه عندما تسير بسرعة 120 كلم/س وكانت علبة التروس على التعشيقة 8 وأردت زيادة السرعة أو تجاوز سيارة أمامك مثلاً ، فإن الجير يهبط 4 تعشيقات دفعة واحدة ليبقي لك 4 تعشيقات تغذي بها طموحك للإنطلاق على متن LS .

من غرائب علبة التروس هذه أيضاً أنها أصغر حجماً وأخف وزناً بنسبة 10% من العلبة ذات الـ 6 سرعات المستخدمة في الجيل السابق LS 430 .....!!!!!!

* نظام التعليق *

نظام تعليق متعدد الوصلات جديد كلياً مصنوع من الألمنيوم .
المزيد والمزيد من امتصاص الإهتزازت والصدمات والقمة في الراحة والهدوء

يقدم نظام التعليق أيضاً نظام AVS (نظام التعليق المتكيف) والذي يتيح لك الإختيار بين الوضع الرياضي والمريح والعادي لنظام التعليق

Active Stabilizer Suspension System

هذا النظام يمنع ميلان جسم السيارة عند المنعطفات .

* الأجواء الداخلية *

تقدم لك LS أقصى ماتتوقعه من أساليب الترحيب والضيافة بإضائتها الترحيبية وصولاً إلى المواد الترفيهية وسبل الراحة والرفاهية...

http://www.lexus.com/lexus-share/images/gallery/models/LS/photos/interior/g_int4.jpg

http://www.lexus.com/lexus-share/images/gallery/models/LS/photos/interior/g_int5.jpg

http://www.lexus.com/lexus-share/images/gallery/models/LS/photos/interior/g_int6.jpg

*مقعد السائق يتحرك في 16 اتجاه والراكب في 12 اتجاه .

*شاشة المعلومات بتقنية TFT الموجودة في الطبلون تعرض جميع المعلومات الحيوية التي يحتاجها السائق

http://www.lexus.com/lexus-share/images/gallery/models/LS/photos/interior/g_int14.jpg

* العناية والإهتمام الشديدين بتزويد السيارة وتجهيزها بأكثر المواد جودة من حيث الخشب الطبيعي والجلد الفاخر، حيث يستغرق مثلاً تلميع جلد المقود وجلد المقاعد حوالي 6 ساعات لجعله شديد النعومة . الإهتمام أيضاً بالأصوات مثل صوت إغلاق الأبواب لإعطاء المزيد من الإحساس بالجودة حيث يتم تكليف أشخاص متخصصين بالأصوات لذلك بل ويتم سؤال مجموعة من الناس وتخييرهم بين أفضل الأصوات لإغلاق الباب لكي يتم اختيار الأفضل . سقف المقصورة مغطى بجلد ®Alcantara الإيطالي المدبوغ يدوياً .

*يستخدم نظام الملاحة في السيارة الجيل الخامس من أنظمة لكزس والذي يأتي بعروض أكثر نقاوة وأفضل من ناحية الرسوميات والألوان .....يأتي النظام بخاصية Real-Time Traffic حيث يعطيك النظام إرشادات وتحديثات فورية عن الحركة المرورية في الطرق من حيث وجود زحمة سير خانقة أم لا (( قد لاتتوفر الخدمة في منطقتنا )) .

نظام الملاحة يأتي مخزناً على قرص صلب سعته 30 جيجا لمزيد من السرعة في عملية البحث والتنقل .

* النظام السمعي *

إذا كنت تريد الحصول على أكثر سيارات العالم تطوراً , فإنه من المستحسن أن تزودها بأكثر الأنظمة الصوتية تطوراً في العالم أيضاً ....فهو ببساطة .... خرافي ....نظام Mark Levinson فاخر مكون من 19 سماعة محيطي 5.1 بقوة 450 واط و15 قناة مع تشغيل أفلام DVD و mp3 و wma . يمكنك تخزين حوالي 4000 أغنية في القرص الصلب الصوتي البالغة سعته 8 جيجابايت ..... وبالطبع مخرج iPOD .
لو أردت أن تصنع نسخة منزلية مطابقة لهذا النظام السمعي فقد يكلفك حوالي 100 ألف دولار !!!

ولاننسى الشاشة الخلفية الضخمة بقياس 9 إنش والتي تفتح كهربائياً

* النظام الرباعي للتحكم بالمناخ *

يعتبر نظام التكييف أحد الأشياء التي حظيت باهتمام كبير ، فهناك أكثر من 20 فتحة تكييف موزعة في السيارة ...ولكل راكب من الركاب الأربعة المكيف الخاص به .....أيضاً لكل مرتبة أول نظام استشعار في العالم مكون من مستشعرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء تقوم بتحسس درجة حرارة جسم الراكب وتقوم بضبط درجة المكيف الخاص به على هذا الأساس !!! يأتي أيضاً بأول نظام توزيع وتحكم بالمناخ يأتي أعلى رؤوس الركاب الخلفيين يقوم بتبريد رؤوسهم وأرقابهم.
هناك أيضاً حساس لضوء الشمس الخارجي ، فإذا وجد النظام أن أشعة الشمس متركزة في أحد جوانب السيارة يقوم بدفق المزيد من التبريد إلى تلك الجهة .
يحتوي النظام أيضاً على حساسين للتبخر (أمامي وخلفي) ، وبالمعلومات الواردة من هذين الحساسين يتم تبريد المقصورة تبعاً لرطوبتها وهذا يساعد على تجنب التهابات الحلق .

* تأتي شبكة ثلاثية الأبعاد مصممة تبعاً لرسم العضلات البشرية مدمجة في المقاعد لتساعد على تخفيف الإهتزازات وكذلك دعم الجسم عند الإنعطاف في السرعات العالية .

* نظام الإسترخاء الخلفي *

يأتي هذا النظام بكرسي المساج ( خلفي يمين فقط ) مع مسندة الأرجل ويمكن لهذا المقعد الميلان حتى 45 درجة .... يعمل الكرسي كنظام مساج كامل مكون من 8 حقائب هوائية تقوم بعملية المساج للظهر والأكتاف و يمكنك التحكم بدرجة المساج وسرعته وأماكن التدليك التي ترغبها ....ويأتي بريموت كنترول خاص يقوم بهذا العمل .

http://www.lexus.com/lexus-share/images/gallery/models/LS/photos/interior/g_int3.jpg

* يأتي نظام الدخول إلى السيارة في الفئات العليا باستخدام البطاقة الذكية ( Smart Card) وهذه البطاقة تعتبر أنحف مفتاح سيارة في العالم بسمك مذهل يصل إلى 3.35 ملم وهي مقاومة للثني ومقاومة للماء أيضاً . يمكن وضع هذه البطاقة بكل سهولة في المحفظة أو جيب البطاقات:

* يتمتع ركاب المقاعد الخلفية في LS460 خصوصاً فئة L بتحكم كامل بكل شي ، التكييف والنظام السمعي وتشغيل الستائر الكهربائية (الخلفية وستارتين في النوافذ الجانبية ) وتبريد وتدفئة المقاعد وتحريك جميع أجزاء المقعد لضبطها حسب الرغبة .

http://www.lexus.com/lexus-share/images/gallery/models/LS/photos/interior/g_int8.jpg
http://www.lexus.com/lexus-share/images/gallery/models/LS/photos/interior/g_int9.jpg

* Brake Hold *
الجلنط المؤقت .

عند الوقوف للإشارة فإن الكثيرين يكرهون وضع أقدامهم على الفرامل بإنتظار اخضرارها . اضغط زر الجلنط المؤقت لتثبيت السيارة بدون استخدام الفرامل .
الجلنط العادي (الذي يستخدم عند الوقوف الطويل) عبارة عن جلنط الكتروني ، فضغطه ضغطة واحدة تقوم بتفعيله وسحبه مرة واحدة يحرر السيارة .

* مقود مدفأ .

* ثلاجة لحفظ المشروبات .

* عند طلب الرزمة الأعلى فإن LS تأتي بـ 11 وسادة هوائية شاملاً وسائد خلفية جانبية .الوسائد الأمامية والركبتين الخاصة بالركاب الأماميين يعملن على مرحلتين حسب قوة الإرتطام .تأتي وسادة الراكب من نوع ثنائي الحجرة .هناك وسادة جديدة أيضاً تقع أمام الراكب الخلفي (كرسي المساج) حيث أنها تنتفخ عند الإرتطام الأمامي لمنع التعرض لإصابات الحوض حيث تقوم بسد الفراغ الكبير الموجود أمام المقعد وبالتالي تجنب التحرك العنيف للأمام والخلف عند الإرتطام .

* شنطة تغلق وتفتح كهربائياً بضغطة واحدة .

صليب الراي
30-07-2008, 02:36 PM
* تكنولوجيا الأمان الثورية *

نأتي الآن إلى التقنيات الزاخرة التي تتمتع بها هذه السيارة ...

*نظام الـ Pre-Crash يتكون من عدة أنظمة كلها تتوحد لمنع السيارة من الإرتطام - بإذن الله -

Advanced Obstacle Detection System
هذا النظام يتعرف على الأجسام التي تعيق مسار السيارة ، حيث يعتمد في عمله على معلومات تم جمعها من الرادار الموجود في مقدمة السيارة مع معلومات من الكاميرات مزدوجة العدسة والموجودة في قمة الزجاج الأمامي ....يستطيع النظام التعرف على الكائنات والأجسام وللمرة الأولى يستطيع النظام التعرف على المشاة والحيوانات بتصوير ثلاثي الأبعاد ، حيث يمكنه التفريق بين المشاة والحيوانات وبين السيارات كل على حدة ويعمل النظام بكفاءة في الليل كما هو في النهار ..يعمل النظام على شريحة ® IMAPCAR والتي تعتبر أقوى 5 مرات من الشرائح الأخرى حيث تحوي معالجاً يمكنه القيام بـ 100 مليار عملية في الثانية.
هذا يعني تعرفاً فورياً على كل مايعترض السيارة من أجسام .

عندما تتعرف السيارة على أحد الأجسام المعترضة فإنها تقوم بإعطاء تنبيهات صوتية للسائق بعد أن تقوم بتفعيل فرامل الطوارئ لإعطاء مزيد من القوة عند الفرملة ، وعندما ترتفع إحتمالية الإرتطام فإنها تشد الأحزمة وتقوم السيارة بعملية الفرملة بنفسها إذا لم يستجب السائق لكل هذا

Emergency Steering Assistعندما يبدأ السائق في الفرملة ، فإن نظام VGRS و نظام التعليق المتكيف مع الطريق AVS يقومون بدعم ردة فعل السائق بضبط نسبة تروس المقود وكذلك نظام التعليق لتكون الإستجابة أسرع ويكون تجنب الإرتطام أكثر ضماناً ( لأن السائق سيقوم بعملية انعطاف مفاجئ لكي يتجنب الإرتطام بالجسم المتوقف - سيارة متوقفة على جانب الطريق مثلاً - )

Driver Monitoring Systemأول نظام في العالم يمكنه قراءة وجه السائق .

يتكون النظام من كاميرا CCD موجودة فوق المقود مدعومة بـ 6 إشعاعات تحت الحمراء مدمجة داخل سطح القراءة وهذا يعني أن النظام يستطيع العمل ليلاً ونهاراً .

عندما تعمل السيارة ، تقوم الكاميرا آلياً بالتعرف على أساسيات الوجه ( الأعين والأنف والفم ) ومن ثم قياس عرض ومركز الوجه واستخدام هذه المعلومات كمرجع للتعرف على التفاف الوجه من عدمه .

فكرة النظام هي أنه عندما يلتف وجه السائق ( وبالتالي انعدام رؤيته للطريق ) ، وحدث أن كان هناك عائق أمامه فإن النظام يقوم بإطلاق إنذارات التنبيه وتتم عملية الفرملة بشكل بسيط لتنبيه السائق في حال عدم تنبهه لما يحدث . إذا فشلت كل هذه الأساليب في تنبيهه يتم تفعيل فرامل الطوارئ وأحزمة الشد المسبق . هذا النظام يقوم بتنبيه مبكر على عكس الأحوال العادية التي يكون وجه السائق فيها بإتجاه الطريق .
عندما يلتفت وجه السائق بزاوية أكثر من 15 درجة لمدة 15 ثانية فإن النظام يعطي تنبيهاً صوتياً ويقوم بالفرملة بشكل طفيف حتى يلفت انتباه السائق لكي يعاود توجيه وجهه نحو الطريق.

قبل تطبيق هذا النظام فقد تمت تجربته على 100 سائق قطعوا فيها أكثر من 100 ألف كلم .

مادام وجه السائق مستقيماً فسيعمل النظام بشكل دقيق بغض النظر عن موقع مقعده أو ارتدائه للنظارات الشمسية .

Rear Pre-Crash Safety Systemأول نظام رادار خلفي في العالم .

فكرة النظام هو أنه يوجد رادار في الصدام الخلفي للسيارة يقوم برصد السيارات المقتربة من الخلف سواء كانت LS تسير أو متوقفة

عندما يتعرف النظام على احتمالية ارتطام عالية يقوم بتفعيل مساند الرأس الذكية لمنع حدوث مشاكل العمود الفقري والرقبة ، حيث تتحرك المساند إلى أعلى أو إلى الأمام حسب موقع رأس الراكب ، حيث يوجد مستشعر في كل مسندة يتعرف على مسافة (الفراغ) بين المسندة و الرأس ويتحرك تبعاً لذلك ، وكل هذا يحدث ((قبل)) الإرتطام وليس فور حدوثه . بعد الإرتطام تعود المساند إلى مكانها .
لا تعمل الخاصية إذا لم يكن أحد في المقعد.

بعد الإنتهاء من نظام الـ Pre-Crash ننتقل إلى تقنيات أخرى .

Lane-Keeping Assistنظام التعرف على الخطوط الموجودة على الطرق والتي تقسم الطريق إلى عدة مسارات وذلك بإستخدام الكاميرتين العلويتين .

عندما تخرج السيارة عن المسار فإنها تقوم بإعطاء تنبيه صوتي وتقوم عندها بإدارة المقود بشكل طفيف لمساعدة السائق على إعادة السيارة إلى مسارها الصحيح .
عندما يكون مثبت السرعة المتكيف مفعلاً فإن النظام يقوم بتثبيت السيارة في منتصف المسار إعتماداً على خطوط الطريق ، حيث يستمر في تثبيتها حتى لو كان هناك منعطفات في الطريق .
عندما تكتشف المجسات الموجودة في المقود أنك رفعت يديك عن المقود لأكثر من 15 ثانية فإن النظام يتوقف عن العمل .

Radar Cruise Control with All-Speed Tracking Modeمثبت السرعة بالرادار مع خاصية التتبع .

خاصية التتبع هذه مفيدة جداً في الزحام . يقوم الرادار بتتبع السيارة التي أمامك في نفس المسار ويقوم بوضع مسافة بينك وبينها إعتماداً على سرعتها هي وتبدأ السرعة من 0 وحتى 100 كلم/س . تستمر السيارة في تتبع السيارة الأخرى وتفعل كما تفعل ( تسير معها وتتوقف معها ) ...لتوضيح الفكرة ، تخيل أن السيارة مربوطة بحبل مع السيارة التي أمامها .

Advanced Parking Guidance
نظام إرشاد الوقوف .

تستطيع السيارة أن توقف نفسها في الموقف !!!

قدمت تويوتا لأول مرة في العالم هذا النظام عام 2003م على تويوتا بيريوس في اليابان فقط .

والآن قد تم تطوير النظام مع إضافات جديدة ووضعه في الـ LS الجديدة .

ببساطة ... عندما تسير في المواقف فإنه وبإستخدام الحساسات الفوق صوتية الأولى من نوعها في العالم يقوم النظام بتحسس السيارات المتوقفة ومن ثم يقوم النظام بتحديد المساحة الفارغة المخصصة للوقوف على الشاشة بحيث يظهر الموقف على شكل مربع أخضر ... بعدها اضغط زر البدء ...وشاهد المقود يتحرك أمامك ويلتف لكي يتم إيقاف السيارة تماماً ...كل ماعليك هو وضع قدمك على الفرامل والنظام سيتكفل بالباقي .

VDIM
نظام الثبات المعروف . يتميز هذا النظام بقدرته الفورية على منع السيارة من الإنحراف ، حيث أن الأنظمة العادية تقوم بإعادة السيارة إلى مسارها بعد إنحرافها مباشرةً . يعمل النظام أيضاً على تثبيت السيارة في مسارها عند الفرملة المفاجئة في الطرق الزلقة أو عند الفرملة في المنعطفات .

النظام يحوي منظومة متكاملة من الأنظمة مثل ABS-EBD-BA-VSC-TRC وغيرها من الملحقات الأخرى وأهمها VGRS الخاص بالمقود والذي يدخل في عمل كثير من أجهزة السيارة . يستطيع السائق الآن إطفاء النظام في لكزس LS ولأول مرة .

EPS
مقود LS عبارة عن مقود كهربائي يعطي قيادة ناعمة وسلسة وإستجابة سريعة عند المنعطفات . هذا النظام يعمل مع VGRS تحت منظومة VDIM .

ECB
الفرملة الكهربائية التي تترجم (بواسطة الكمبيوتر) قوة الضغط على الفرامل إلى إشارات كهربائية تعطي الفرملة إستجابة أكبر وتحكماً أفضل تحت منظومة الـ VDIM .

كل الشكر والتقدير للأخ عسكريم من تويوتا العرب على الجهد الخارق

HEART_LION
30-07-2008, 03:50 PM
العضو اللي قبلي كفى ووفى ماقصر

لاتتعب نفسك السياره 8 سلندر طبلونها 280

اوضح لك بين الكراسي فصل واللي مش مفصوله

المفصوله فيها كرسي مساج والثانيه لا الكرسي يتحرك ويتمدد بالكامل حته من الاسفل

الاسعار في الوكاله غاليه اخوي انا شايفها شوفلك واحد يبي يبيع بتلاقي ارخص وموفق مره ثانيه

تمون
30-07-2008, 11:13 PM
خبير استراتيجي

بارك الله فيك وجزاك الله الف خير عطيتني فكره شامله وعامه عن السيارة وماقصرت في ميزان حسناتك ان شاء الله

أنا كنت قايل لكم أن السياره النوع القصير بس يوم رحت أفحصها اليوم طبعا بعد ما اقتنعت بكلامكم طلعت من الفئة الطويله

وخلصت وياهم على 245 الف طبعا مواصفات السياره اللون اسود من داخل اف وايت ديفيدي ماشي 9 الاف كيلو متر

وطبعا فيه أحد الاخوان قالي تأكد من ان الهاند بريك اوتوماتيك وفعلا حصلتة اوتوماتيك يعني السياره الدفعه الثانيه

ويعطيكم الف عافيه جميع ان شاء الله

HEART_LION
31-07-2008, 12:06 AM
يعطيك خيرها ويكفيك شرها اخوي تستاهل

قولنا وجهة نظرك عنها؟

واي استفسار حاظرين

تمون
31-07-2008, 01:45 AM
الله يرحم والديك يالشيخ

تبي الصراحه

صج انا ماستعملتها فتره طويله يمكن ساعتين او ثلاث ساعات بس حسيت اني كنت حارم عمري من الراحه

والي ابي استفسر عنه فيه ليت مثلث اصفر في العدادات شغال عندي يوم سئلت الي فحص السياره قالي ان عندي مشكله في التواير (( هل يقصد ان لازم ابدل تواير السياره او اشيك الهوى ))

ويعطيك العافيه

فلفل حار
31-07-2008, 03:10 AM

فلفل حار
31-07-2008, 03:10 AM
الله يرحم والديك يالشيخ

تبي الصراحه

صج انا ماستعملتها فتره طويله يمكن ساعتين او ثلاث ساعات بس حسيت اني كنت حارم عمري من الراحه

والي ابي استفسر عنه فيه ليت مثلث اصفر في العدادات شغال عندي يوم سئلت الي فحص السياره قالي ان عندي مشكله في التواير (( هل يقصد ان لازم ابدل تواير السياره او اشيك الهوى ))

ويعطيك العافيه

شوف الكاتلوج يالغالي :nice:

الخارجية
31-07-2008, 08:15 AM
كلام الديان 100%

HEART_LION
31-07-2008, 02:50 PM
الله يرحم والديك يالشيخ

تبي الصراحه

ويعطيك العافيه

شيك ع الهوا أخوي لازم يكون 33 لااكثر ولا اقل عشان يروح الليت صارت فيني وسويتها في فرع المطار لاتنسى 33 بالضبط

تمون
01-08-2008, 12:00 AM

الله يرحم والديك

شوف الكاتلوج يالغالي :nice:

للاسف مالقيت حل في الكتلوج

شيك ع الهوا أخوي لازم يكون 33 لااكثر ولا اقل عشان يروح الليت صارت فيني وسويتها في فرع المطار لاتنسى 33 بالضبط

والله سويت نفس ماقلت لي اخوي سويت 30 و 31 و 32 و 33 وصلت لي 36 بعد نفس الشي عموما ان شاء الله انا بوديها تشييك الـ 10 وبشوف شسالفه

ويعطيكم العافيه

احتراماتي

HEART_LION
01-08-2008, 01:46 PM
الله يرحم والديك

للاسف مالقيت حل في الكتلوج

والله سويت نفس ماقلت لي اخوي سويت 30 و 31 و 32 و 33 وصلت لي 36 بعد نفس الشي عموما ان شاء الله انا بوديها تشييك الـ 10 وبشوف شسالفه

ويعطيكم العافيه

احتراماتي

روح اي فرع انصحك المطار احسن وانت واقف قوله شسالفه؟

يمكن عندك تاير تعبان ولا شي

تمون
01-08-2008, 06:14 PM
يعطيك الف عافيه أخوي تم حل المشكله

شيكت على هوى السبير وكان 33 نفس ماقلت بس عنده هو في العداد يعطيه 38 مادري عداداتهم خربانه مادري شسالفه بعدها سويت كل التواير 38 على حسب عداده هو طبعا وانحلت المشكله

بعدها رحت اشيك في محل ثاني كم هوى السياره قالي 33 يعني بالعربي الخلل في العداد الي عند الريال

ويعطيك الف عافيه ماقصرت

أحتراماتي

HEART_LION
01-08-2008, 09:59 PM
يعطيك الف عافيه أخوي تم حل المشكله

شيكت على هوى السبير وكان 33 نفس ماقلت بس عنده هو في العداد يعطيه 38 مادري عداداتهم خربانه مادري شسالفه بعدها سويت كل التواير 38 على حسب عداده هو طبعا وانحلت المشكله

بعدها رحت اشيك في محل ثاني كم هوى السياره قالي 33 يعني بالعربي الخلل في العداد الي عند الريال

ويعطيك الف عافيه ماقصرت

أحتراماتي

صارت فيني وسويتها وقلت لك

ع العموم موفق يبيله ناخذ لفه فيها