تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع أرباح "الصناعات الوطنية" الكويتية 21% في النصف الأول



مغروور قطر
30-07-2008, 02:38 PM
الصبيح: زيادة نشاط البناء والتشييد محليا وإقليميا رفع مبيعات الشركة
ارتفاع أرباح "الصناعات الوطنية" الكويتية 21% في النصف الأول




دبي-الأسواق.نت

اعتمد مجلس إدارة شركة الصناعات الوطنية الكويتية البيانات المالية وتقرير مدققي الحسابات للنتائج المالية عن النصف الأول من العام الجاري 2008، والتي أظهرت أرباحا بلغت 6.5 ملايين دينار، (الدولار يعادل 0.265 دينار) مقارنة مع 5.4 ملايين دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي بزيادة 21%.

وأشار بيان للشركة نشرته صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الأربعاء 30-7-2008، إلى أن ربحية السهم لهذه الفترة بلغت 19 فلسا، مقارنة مع 16 فلسا للفترة نفسها من العام الماضي بنمو قدره 19%.


وحققت الشركة نموا في المبيعات، حيث بلغ إجمالي المبيعات 18.6 مليون دينار مقابل 16.2 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي، محققة بذلك نموا نسبته 15%.

وأرجع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الدكتور عادل خالد الصبيح هذا النمو في أرباح الشركة إلى زيادة نشاط البناء والتشييد الذي تشهده دولة الكويت والدول المجاورة، مما رفع المبيعات.

واستعرض مجلس إدارة الشركة آخر تطورات العمل بمصنع السيراميك الذي من المتوقع أن يبدأ الإنتاج فيه نهاية الربع الرابع من العام الحالي، وكذلك مشاريع الشركة الجديدة لصناعة الطابوق الخفيف في كل من مدينة الرياض الذي بدأ التشغيل التجريبي فيه، ومصنع جدة الذي من المتوقع الانتهاء من العمل فيه آخر هذا العام.