المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركات النفط تدافع عن أرباحهم أمام مجلس الشيوخ



Love143
11-11-2005, 12:37 AM
شركات النفط تدافع عن أرباحهم أمام مجلس الشيوخ

واشنطن - رويترز : في مواجهة انتقادات عنيفة بسبب ارتفاع أسعار الوقود حذرت خمس شركات نفط كبري مجلس الشيوخ الامريكي من فرض ضرائب علي الارباح الطائلة التي هبطت عليها بفضل صعود النفط ولم تبد اهتماما يذكر بالتبرع باموال لمساعدة الامريكيين الفقراء علي سداد فواتير التدفئة في الشتاء. كما فاجأت شركات النفط التي كسبت اجمالي 30 مليار دولار في الربع الثالث وحده المشرعين في جلسة استماع عقدها مجلس الشيوخ أمس الاول باعلان انها ليست بحاجة لاعفاءات ضريبية وحوافز في مجال الطاقة اقرها الكونجرس مؤخرا وتصل قيمتها الي مليارات الدولارات.

ولم يتضح ما اذا كانت جلسة الاستماع ستؤدي الي أي قوانين جديدة في مجال الطاقة أم أنها ستسمح فقط لاعضاء مجلس الشيوخ بابداء سخطهم علي ارتفاع أسعار الطاقة. ووجه نحو 40 سناتور اسئلة ساخنة الي كبار المديريين التنفيذيين في شركات اكسون موبيل كورب وشيفرون كورب وكونوكو فيليبس والوحدتين الامريكيتين لشركتي بي.بي ورويال داتش شل. ودارت معظم المناقشات حول القضايا الاساسية للطاقة مثل كيفية تحديد أسعار النفط حيث يسعي بعض اعضاء مجلس الشيوخ لمعرفة ما اذا كانت كبري شركات النفط هي المسؤولة عن ارتفاع سعر البنزين الي مستوي قياسي عند 07ر3 دولار للجالون في سبتمبر.

وبنهاية الجلسة قال السناتور الجمهوري بيت دومينيتشي الرئيس المشارك للجلسة ان مسألة التربح من أسعار النفط لا تزال قائمة ولكن ليس هناك دليل بعد علي أن شركات النفط تعاملت بشكل غير عادل مع المستهلكين. وطرح اعضاء ديمقراطيون وجمهوريون في مجلس الشيوخ خطة لفرض ضرائب علي الارباح غير المتوقعة من الطاقة واخري لحظر التربح من أسعار الطاقة ولكن لم يحظ أي منهما بتأييد كبير.

جلوبل
11-11-2005, 04:15 PM
تسلم اخ Love143 على نقل كل جديد للمنتدى ورواده :nice:

Love143
12-11-2005, 03:21 PM
تسلم اخ Love143 على نقل كل جديد للمنتدى ورواده :nice:


الله يسلمك اخوي وهذا واجبنا :)

ومشكور على المشاركه :)