المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرية التعبير............؟

خالـــــد
30-07-2008, 06:17 PM
اولا اخبار اعضاء المنتدى عساكم بخير وبصحه ومرتاحين ومستانسين

اخواني اعزائي سؤال يختلف جوابه من شخص الى اخر

بس انا ادور واحد اكاديمي خريج الصربون يجاوبني على سؤالي هذا

بس خلني ابدا بنفسي واحاول افتح الموضوع للنقاش

بس ترا نبي ناس رايقه وتخاف الله قبل الناس في الكلام اللي راح تقطه

واللي يشوف ان الموضوع مش عاجبه خله بعيد

المهم الحريه الشخصيه امر مهم ............. لكن انا اعتبر ان كل مجتمعه له دين وعادات وقوانين تنظم هذا المجتمع ويحترمها الكل

والحريات انواع منها حرية الراي وحرية العمل وحرية التعامل وحرية الملبس والعباده وغيرها

ونحن نتكلم عن بلدنا الغالي قطر نعلم اننا في مجتمع عربي مسلم خليجي

مسلم ......... اذن كل من يجاهر بالكبائر والكفر فهو مرفوض عرفا وقانونا لان الدستور الذي نص على ان الاسلام هو مصدر رئيسي للتشريع
اذن شريعة الاسلام حد لا يجب تخطيه

عربي ........ نعم الاقربون اولى بالمعروف وبما ان الشعب القطري هو جزء من ميثاق جامعة الدول العربيه اذن نحن ملتزمون كقادتنا بالشؤون العربيه وقيادتنا اكبر دليل ...... ولكن حقيقه لا ارى في الوقت الحاضر اي تاثير لهذا الانتماء على الحريات .......... يمكن في اراء ثانيه

خليجي ........ نعم نحن ننتمي الى مجلس التعاون الخليجي الذي نأمل ان ينتهي ببناء اتحاد حقيقي يجمع ابناء الخليج .......... لكن ايضا لا اعتبر ان هذا الانتماء يؤثر على الحريه الشخصيه والعامه

اخيرا نحن جزء من هذا العالم الكبير المتلاطم الامواج وننتمي الى الامم المتحده بجميع فروعها من هيئة حقوق الانسان والطفل والمرأه والحيوان والبيئه والعمل وغيرها كثير
لكن هنا التأثير ضخم جدا وفيه تاثير ايجابي وايضا تاثيرات سلبيه فقضايانا منسيه وحقوقنا ضائعه في ممرات الامم المتحده ........... والامم المتحده تكون منصفه اذا كان في صفك الاقوياء مثال تحرير البوسنه والهرسك ........ وقد تكون مجحفه واطول واكبر مثال فلسطين العزيزه وافغانستان والعراق والشيشان والسودان والصومال وغيرها كثير وذلك ان الاقوياء في الصف المقابل

نرجع شوي للداخل الحريه على مستوى الافراد ما هي ؟ وما هي اهم الحريات الغائبه؟؟

طولت عليكم ومللتكم

لكن الان بسمع منكم والتعليق منبي بيكون بسيط

Ghost
30-07-2008, 10:00 PM
بالنسبة لقطر انا ارى انها افضل من دول عربية كثيرة انا عشت برة قطر وعشت في قطر بصراحة هنا انا اقدر اعبر في دوحة الخير وهذا افضل من دول حتى الكلام ما تقدر تتكلم وتحياتي

خالـــــد
30-07-2008, 10:05 PM
بالنسبة لقطر انا ارى انها افضل من دول عربية كثيرة انا عشت برة قطر وعشت في قطر بصراحة هنا انا اقدر اعبر في دوحة الخير وهذا افضل من دول حتى الكلام ما تقدر تتكلم وتحياتي

:nice::nice::nice:

Ghost
30-07-2008, 10:18 PM
:victory::victory::victory::victory:

!الشايمه!
31-07-2008, 03:55 AM
حريات غائبة........!!
اعتقد هذا موضوع ذو حدين..موضوع الحريات
فما اراه انا حرية شخصية... قد يراه الآخرين...العكس

اعتقد في كثير من المجتمعات...وليس المجتمع القطري بس........
الكثيرين...يردون حرية نقد الاوضاع الاجتماعية...والحكومية...والسياسية..!
وان يكون لها صدى.......لدى المسؤولين...ويتم علاجها...وايجاد حلول

ولكن هل يتفق الجميع على هذه الحلول؟؟ هنا المشكلة.

تحية

السنافية
31-07-2008, 06:12 AM
الشخص الوحيد الذي يمارس حريته 000 جورج بوش

لا توجد لديه خطوط حمراء

Ghost
31-07-2008, 06:15 AM
:omg:

الشخص الوحيد الذي يمارس حريته 000 جورج بوش

لا توجد لديه خطوط حمراء

:omg::omg::omg::omg::omg::omg::omg::discuss::discu ss::discuss::discuss::discuss:

السنافية
31-07-2008, 06:24 AM
:omg:

:omg::omg::omg::omg::omg::omg::omg::discuss::discu ss::discuss::discuss::discuss:

صحيح حريتة العالم كلها بيده ====== :playball: