المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحة من القلب.. الاغاني الى متى؟!

امل الحب
30-07-2008, 08:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لا تنسى ان تقرأ هذه الرسالة للإستفادة

اولا اريد أن اسالك بصدق ...

ثلاثة اسئلة

السؤال الاول

لو كنت جالسا تنظف اذنك بمنظف الآذان وفجأة سقط اخوك من الركض على اذنك دون قصد منه فدخل هذا العود في اذنك ثواني اترى كيف شدة ألمها ؟؟ كيف تتحمل وتصبر؟؟وهل تنام الليل من وجعها؟؟

فما بالك بحديد مذاب من النار يدخل اذنيك ومدة طويلة حماك الله ورعاك ..؟؟

...........

السؤال الثاني

اذا دخلت الجنة بإذن الله بعد رحمته تعالى ونجاتك

تدخل الجنة وترى اهلها يتمتعون بالموسيقى فتتمنى ان تسمعها ولكن لن يسمعها في الجنة من كان يسمعها في الدنيا

مثله مثل شارب الخمرفي الدنيا حينما ينحرم من لذة الشرب في الجنة ؟؟

اتستبدل بالذي هو ابقى والذ ؟؟ بالفاني ؟؟

حينها تتمنى انك لم تسمع موسيقى في الدنيا لتسمعها في الجنة ....فهل ينفع الندم ؟؟

...............

السؤال الثالث

هل انت مرتاح بأن تتسمع على الاغاني ؟؟

اتحداك اذا كان قلبك مرتاح او مطمئن لهذا ....

....اتدري لماذا تحديت ؟؟؟لأنك مسلم ...

والمسلم قلبه دليله لا يرتاح لذنب ..بل كله هموم واحزان ونكد حماك الله

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

قد تقول لطرد الملل

سأقول لك ان الراحة والسعادة والفرج والخير ياتي مع الصبر ...ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه عاجلا ام آجلا

وقد تقول كيف اتخلص منها .

اولا عليك بالدعاء فقد كان رسول الله يدعوالله الهداية وستعيذ بالله من الفسق والعصيان

ثانيا لن ينفع الدعاء بلا عمل لابد ان تعمل ...والعمل هو ان تجاهد نفسك على تركها
وتحاول ان تستبدل بسماع الاناشيد الاسلامية والمحاضرات والقرآن...

ثالثا تذكر ألم اذنك في النار ...وتذكر حسرتك في الجنة اذا ادخلك الله برحمته ... حينما يسمعون الموسيقى ( وماجميع انواع الموسيقى في الدنيا الا اقل من الذرة في الجنة )

حينها تتحسر وتندم تريد ان تسمع ولو لثواني ولكن هل تنفع الحسرة؟؟

رابعا تذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم:

{ ليكونن من أمتي قوم يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف } أخرجه البخاري وفي لفظ : { ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها يعزف على رءوسهم بالمعازف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير ))

لا شك انها في البداية صعبة جدا وتحن وتشتاق ولكن جاهد نفسك وتذكر هذه الآية

(ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى ) (النازعات: 40-41 )اذا لابد ان ننهي انفسنا الأمارة بالسوء عن هواها

وبالتدريج تأكد بان الله عز وجل ييسرها لك لانه يعلم صدق توبتك وهكذا تستطيع التخلص من الاغاني بل وتكرهها كرها بليغا

واحرصي دائما على تذكر الموت حتى لا يموت القلب

تذكر الحسرات والمسرات في الآخرة بسبب الاغاني او تركها

فماهي الا دنيا ذاهبة زائلة الى اخرة قادمة دائمة

اختي / اخي

انني والله ارسلت لك هذه الرسالة لاني اخاف عليك...ممن قد لا يخافه غيري

فأنا وانت والجميع والله راحلون من هذه الدنيا ولكن

هل اظمن ان اعيش ؟؟

هل تظمن لنفسك الحياة يوم او ساعة او ثواني ؟؟

اكيد تقول لا والجميع يقول ذلك ...

ولكن ...الفطن وانت ان شاء الله منهم

الذي يحرص ان ما بعد الموت راحة له... لا عذاب ...

فلو مثلا
مر شخص وسمع اغنية من عندك او تبادل بينك وبينه او شاهد اعلانا بتوقيعك فأعجبته ...ثم ارسلها لغيره وهكذا انتقل وانتشر وزاد الاثم عليك ثم لنفرض ان من الاغنية هذي هامت بشخص لشخص في ذكريات او حب وعشق ثم لنفرض تطورت العلاقة
الى زنا وغيره من العواقب ..لا تقل اني ابالغ فالاغاني خطوة قوية وخطيرة من خطوات الشيطان ....

والله عزوجل يقول ((ولا تتبعوا خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين))(الأنعام 142)

أتعلم ان الذنب سيكون لمن بعدهما ؟؟ انه سيقع عليك ايضا..حماك الله شر ذنوبهم

اول الذنوب ضياع الوقت المحاسب عليه بالاغاني ثم هذه كلمة وهذا غزل وهذه مكالمة وهذا تعارف وحب وهذا خراب وهذا حرمان وهذا طلاق وتشتت اسرة وضياع اولاد دون تربية و تدهور الاحوال وافشاء الفاحشة والفساد في الارض ...

فلمن تقع كل هذه الذنوب اولا واخيرا ؟؟وعلى من ؟؟
اليس على الدال الى ....؟؟

وياليت ذنوبهم تقع على الدال في حياته فقط... بل يصل الى ما بعد الموت مصائب وذنوبا فوق ذنوب ...فيصيح من هذه الذنوب المتساقطه عليه وكلها لان شخصا قد نشر وسمع الاغنية في توقيعك

فكفانا في القبر نتحمل عذاب ذنوبنا

ثم تأتي ذنوب الآخرين الينا في القبر بعد الوفاة ...عندها لا ينفع الندم

وجزاكم الله خيراً

و لا تنسونا من دعائكم

من الايميل اعجبني واحببت ان تشاركوني القراءة :nice:

Amex
30-07-2008, 09:04 PM
مشكورة

أحسن إيميل يصل لغيري وأرتاح له بعد ما قريته

فتون
30-07-2008, 09:08 PM
من الايميل اعجبني واحببت ان تشاركوني القراءة

مشكورة على الأيميل الحلو

عاشق الشهادة
30-07-2008, 09:13 PM
الله يرحم والديج يـ امل , حتى لو من الأيميل التميز فيج وبأختيارك للموضوع , فتحيه خاصه مني لج, وجزيتي خير على هذا العمل..

بولينجر
30-07-2008, 09:46 PM
جزاك الله كل خير اختي امل الحب.... الحمدلله وبفضله هجرت الاغاني منذ زمن....

Ghost
30-07-2008, 10:06 PM
اقسم ابن عباس انه لهو الحديث

miss-qatr
30-07-2008, 10:18 PM
لن ادعي المثاليه .... واقول لا اسمع فاكون بذلك خدعت نفسي اولاً

لكن للأسف اسمع اغاني معينه :shy:

والحمدلله مب دايماً

وان شاء الله بالعمل والدعا راح اتركها :)

جزااااااااااك الله خير يا امل

بنت المنتدى
30-07-2008, 10:29 PM
بصراحهـ والله

ان قبل ماكنت انام الا وانا اسمع الاغاني ..

لكن مره من المرات تميت افكر فيها وقلت لو مت وانا اخر شي سامعته الاغاني وقلبي كله اغاني وخرابيط ومن بدال اني اتشهد بقعد اغني :weeping: ومن بعدها قطعت على نفسي عهد اني اقطع هالعاده الخايسه ..

والحين الحمــــــــــــــــــدلله من 6 او 7 سنوات مستحيل اي اغنيه تشتغل في بيتي كلهـ قرآن والله العظيم حتى قنوات الاغاني مااعرف وش سالفتهم حتى جوالي رنته عادي مب طبول:eek5: نفس بعض الناس الله يهديهم :rolleyes2:

الف شكرلج يالغاليه

وياليت الكل يقطع هالاغاني ويحاول انه يغير من نفسه قبل الشهر الفضيل .. وياحي من ربي بلغه فيه ..

جزاج الجنه ان شاءالله

الرايقه
30-07-2008, 10:57 PM
اشكرك اختي امل الحب على الموضوع المميز
الحمد لله سيارتي مافيها ولاشريط اغاني فقط اشرطة دينية واناشيد اسلامية
نصيحة : يبعث ابن ادم على اخر شي عمله ولنا الخيار بين مقابلة الله بطاعه او معصية

Bu Rashid
30-07-2008, 11:48 PM
أختلف العلماء في هذى الموضوع... وفي تعريف نوع الغناء المحرم ...
أختلاف العلماء رحمة

امـ عبدالله
30-07-2008, 11:56 PM
الله يجزاااااااج خير اختي امل

والله يجزيه خير كااااااتب الموضوع

والله يبعدنا عنهاا واتكرهاا في قلوبناا

BURBERRY
31-07-2008, 12:06 AM
الحمدلله من 3 سنوات وانا مخفف بشكل كبير من سماع الاغاني .. يمكن بس مره في الاسبوع اسمع اغنيه معينه..

لكن الحمدلله اكثر شي اشغل القرآن في البيت و السياره و اسمع اذاعة القرأن الكريم على موجة 103.4 اف ام

جزاج الله كل الخير اختي امل

اكسجين
31-07-2008, 02:22 AM
فووووق

ليعم الاصلاح ...بأذن الله.

الوعد2016
31-07-2008, 02:46 AM
جزاج الله كل خير على نقل الموضوع والنصيحه والتنبيه والطريقه الجميل لتوصيل الفكره

lalamar
31-07-2008, 02:49 AM
انا مااسمع الاغاني خير وشر

الا اذا حسبتوا اغنية ( وين الملايين )

وثانكيوووووووووووو ع الموضوع امل الحب

فلفل حار
31-07-2008, 03:29 AM
الله يهدينا ونترك الاغاني

شكرا امل الحب

الزعفراني82
31-07-2008, 03:32 AM
شكرا علا المشاركه و الموضوع و الله يوفقج امين رب العالمين

امل الحب
31-07-2008, 10:18 PM
مشكورة

أحسن إيميل يصل لغيري وأرتاح له بعد ما قريته

العفوووو.. :)

امل الحب
31-07-2008, 10:19 PM
من الايميل اعجبني واحببت ان تشاركوني القراءة

مشكورة على الأيميل الحلو

العفووو..

هلاا بج :nice:

امل الحب
31-07-2008, 10:21 PM
الله يرحم والديج يـ امل , حتى لو من الأيميل التميز فيج وبأختيارك للموضوع , فتحيه خاصه مني لج, وجزيتي خير على هذا العمل..

ووالديك الشيخ..

هلاا بك ويجزااك بالمثل يارب:)

امل الحب
31-07-2008, 10:22 PM
جزاك الله كل خير اختي امل الحب.... الحمدلله وبفضله هجرت الاغاني منذ زمن....

ويجزااك يارب..

الله يوفقك للخير :)

امل الحب
31-07-2008, 10:23 PM
اقسم ابن عباس انه لهو الحديث

شكرا لك عالمرور :)

امل الحب
31-07-2008, 10:32 PM
لن ادعي المثاليه .... واقول لا اسمع فاكون بذلك خدعت نفسي اولاً

لكن للأسف اسمع اغاني معينه :shy:

والحمدلله مب دايماً

وان شاء الله بالعمل والدعا راح اتركها :)

جزااااااااااك الله خير يا امل

ان شاء الله خيتووو..

والله يوفقج للي فيه الخير..

ويجزااج بالمثل.. :nice:

امل الحب
31-07-2008, 10:36 PM
بصراحهـ والله

ان قبل ماكنت انام الا وانا اسمع الاغاني ..

لكن مره من المرات تميت افكر فيها وقلت لو مت وانا اخر شي سامعته الاغاني وقلبي كله اغاني وخرابيط ومن بدال اني اتشهد بقعد اغني :weeping: ومن بعدها قطعت على نفسي عهد اني اقطع هالعاده الخايسه ..

والحين الحمــــــــــــــــــدلله من 6 او 7 سنوات مستحيل اي اغنيه تشتغل في بيتي كلهـ قرآن والله العظيم حتى قنوات الاغاني مااعرف وش سالفتهم حتى جوالي رنته عادي مب طبول:eek5: نفس بعض الناس الله يهديهم :rolleyes2:

الف شكرلج يالغاليه

وياليت الكل يقطع هالاغاني ويحاول انه يغير من نفسه قبل الشهر الفضيل .. وياحي من ربي بلغه فيه ..

جزاج الجنه ان شاءالله

العفوووو.. الحمدلله انج تركتيها وريحتي راسج وقلبج..

ويجزااج يالغلا..

شاكرة لج مرورج:)

ليث العرين
31-07-2008, 11:01 PM
بارك الله فيك عالموضوع الممتلز

لو قدرنا ننشر الوعي بين الشباب بأن ما يحصل الان هو غزو فكري وحضاري أكثر من ما هو فن وخرابيط كان قدرنا نوفر عالكثير ذنوب الدنيا

وجزاك الله خير لخوي

Amex
31-07-2008, 11:07 PM
تسمعين أختي أمل أناشيد دينية ؟

امل الحب
31-07-2008, 11:43 PM
اشكرك اختي امل الحب على الموضوع المميز
الحمد لله سيارتي مافيها ولاشريط اغاني فقط اشرطة دينية واناشيد اسلامية
نصيحة : يبعث ابن ادم على اخر شي عمله ولنا الخيار بين مقابلة الله بطاعه او معصية

العفوووو

تسلمين عالمرور اختي

الله يوفقج للخير يارب:)

امل الحب
31-07-2008, 11:49 PM
أختلف العلماء في هذى الموضوع... وفي تعريف نوع الغناء المحرم ...
أختلاف العلماء رحمة

مااعرف بالضبط شتقصد..

ولكن اتوقع هالكلام اوضح من اي كلام ثاني ومابعده كلام :)

وقال الامام الشافعي رحمه الله اذا صح الحديث فهو مذهبي وقال ايضا اجمع المسلمون علي انه لا يحل لاحد اذا استبانت له سنة رسول الله ان يدعها لقول احد من الناس
وقد استبان لنا من خلال النصوص ونقول الصحابة رضي الله عنهم نهي النبي صلي الله عليه وسلم وبغضه للمعازف و المزامير
وقد قال النبي صلي الله عليه وسلم " ليكونن اناس من امتي يستحلون الحر و الخمر و الحرير و المعازف " ومعلوم ان الاستحلال لا يكون الا لمحرم والا لصار كلام النبي عديم الفائدة وحاشاه ان يقع في ذلك وقد روي هذا الحديث الامام البخاري معلقا بصيغة الجزم
وقد اقسم عبد الله بن مسعود ثلاثا في قوله تعالي " ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل به عن سبيل الله " قال هو الغناء
وكذلك نقل عن ترجمان القران الذي دعا له رسول الله ان يعلمه الله التفسير وهو عبد الله بن عباس قال في قوله تعالي " واستفزز من استطعت منهم بصوتك" قال صوت الشيطان المزامير
وروي عن عبد الله بن عمر علي راع يتغني بمزماره فاسرع في سيره ووضع اصبعه في اذنه ولما سال عن ذلك قال رأيت رسول الله فعل ذلك
ولم يكن فهم الصحابة شاذا بالنسبة للعلماء والائمة علي مر الازمان
فهذا ابو حنيفة يقول : الغناء فسق والتلذذ به كفر
وقال مالك : لا يفعله عندنا الا الفساق
وكان الشافعي يرد شهادة المغني
وقال احمد الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الزرع الماء ولا يعجبني..

شكرا لمرورك

امل الحب
31-07-2008, 11:50 PM
الله يجزاااااااج خير اختي امل

والله يجزيه خير كااااااتب الموضوع

والله يبعدنا عنهاا واتكرهاا في قلوبناا

ويجزيج اختي ام عبدالله..

اللهم امين .. :)

امل الحب
31-07-2008, 11:51 PM
الحمدلله من 3 سنوات وانا مخفف بشكل كبير من سماع الاغاني .. يمكن بس مره في الاسبوع اسمع اغنيه معينه..

لكن الحمدلله اكثر شي اشغل القرآن في البيت و السياره و اسمع اذاعة القرأن الكريم على موجة 103.4 اف ام

جزاج الله كل الخير اختي امل

بارك الله فيك اخوي والله يوفقك للخير يارب..

ويجزاااك :)

امل الحب
31-07-2008, 11:51 PM
فووووق

ليعم الاصلاح ...بأذن الله.

جزاااك الله خير.. :)

امل الحب
31-07-2008, 11:53 PM
جزاج الله كل خير على نقل الموضوع والنصيحه والتنبيه والطريقه الجميل لتوصيل الفكره

ويجزاااك يارب..

تسلم عالمرور

امل الحب
31-07-2008, 11:54 PM
انا مااسمع الاغاني خير وشر

الا اذا حسبتوا اغنية ( وين الملايين )

وثانكيوووووووووووو ع الموضوع امل الحب

الله يوفقك للخير..

يو ار ولكم مسيو :)

امل الحب
31-07-2008, 11:54 PM
الله يهدينا ونترك الاغاني

شكرا امل الحب

الله يهديكم ان شاء الله..

العفووو :)

امل الحب
31-07-2008, 11:55 PM
شكرا علا المشاركه و الموضوع و الله يوفقج امين رب العالمين

العفووو

يوفق الجميع يارب :)

امل الحب
31-07-2008, 11:56 PM
بارك الله فيك عالموضوع الممتلز

لو قدرنا ننشر الوعي بين الشباب بأن ما يحصل الان هو غزو فكري وحضاري أكثر من ما هو فن وخرابيط كان قدرنا نوفر عالكثير ذنوب الدنيا

وجزاك الله خير لخوي

ويجزاااك...

ومانقول غير الله يهديهم ان شاء الله ..

امل الحب
31-07-2008, 11:57 PM
تسمعين أختي أمل أناشيد دينية ؟

ماعرف الهدف من السؤال..!

ولكن لا مااسمع ان كان القصد ان اسمع لشخص معين ولكن توصلني احيانا من صديقات واسمعها :)

Bu Rashid
01-08-2008, 12:05 AM
جزاج الله كل الخير اختي امل.... والادلة التي ذكرتيها واضحة..
وطبعا هناك اراء أخرى في هذى الموضوع ولعلماء معرفيين..
أيضا هناك راي للشيخ القرضاوي في هذى الموضوع في كتابة الحلال والحرام ...

وخروا عن طريقها
01-08-2008, 12:06 AM
جزاج الله الف خير ع هذا الموضوع

والله يهدينا بترك سماع الاغاني ان شاء الله

امل الحب
01-08-2008, 12:11 AM
جزاج الله كل الخير اختي امل.... والادلة التي ذكرتيها واضحة..
وطبعا هناك اراء أخرى في هذى الموضوع ولعلماء معرفيين..
أيضا هناك راي للشيخ القرضاوي في هذى الموضوع في كتابة الحلال والحرام ...

تسلم اخوي على التوضيح .. طبعا راي القرضاوي اخوي في كتابه الحلال والحرام ( من خلال دراسة مفصلة لهذا الكتاب كمادة اختيارية في احد مقررات كلية الشريعة) راي واضح يجيز الغناء والمعازف بضوابط وحدود لاتتعدى ماذكر..

وان كان الشيخ القرضاوي قد حرم الغناء فيما نراه اليوم وهذا مااتي به هذا الموضوع لااكثر من هذا..

امل الحب
01-08-2008, 12:12 AM
جزاج الله الف خير ع هذا الموضوع

والله يهدينا بترك سماع الاغاني ان شاء الله

ويجزاااج..

الله يوفقج للخير :)

Amex
01-08-2008, 12:41 AM
ماعرف الهدف من السؤال..!

كان مجرد سؤال فقط

لاهدف وراؤه

ROSE
01-08-2008, 12:42 AM
بارك الله فيج امل وجعله في ميزان حسناتج

الحمدلله رب العالمين خففت وايد وايد من سماع الاغاني

الا ماندر يعني ساعات اضطر اسمع لما اكون مع ناس

ولكن بروحي مستحيل لا في البيت ولا في السيارة ولله الحمد

الله يثبتني يارب

Ghost
01-08-2008, 12:44 AM

الله يثبتني يارب

امييييييييييييييييييييييييييين:nice:

مليونير قادم
01-08-2008, 12:53 AM
شكرا اختي امل انا عن نفسي الحمدالله اذاعه القرآءن (1,34)بعد ماغيرو التردد الله يسامح اللي كان السبب ويهديه

الساحوت2002
01-08-2008, 05:54 AM
والله ياجماعة الشباب ينقصهم التوعية وانا والله اول مرة اسمع ان اللى يسمع اغاني مايسمع الاغاني في الجنة والحمد لله عقب ماسمعة هلكلمة رحت السيارة واحرقت السيديات ومسحة الاغاني اللى في الكمبيوتر
وجزاكي الله خير ياناشر الموضوع وجعلة انشالله في ميزان حسناتك والله انشالله يصبرني على تركها وانا انشالله راح اتركها من اللحضة هذي باذن الواحد الاحد وصراحة رسالة هزتني ورجعتني للطريق الصحيح وادعوا الله سبحانة وتعالي ان يجعل هذا الموضوع في ميزان حسنات من كتبة ونشرة وقرائة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هبة ريح
01-08-2008, 06:13 AM
جزاج الله خير على هالايميل
ان شاءالله اقطع الاغاني نهائياً

Abdulla Ahmed
01-08-2008, 06:18 AM
أدلة تحريم سماع الغناء

لسماحة الشيخ / عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى

إن الإستماع إلى الأغاني حرام ومنكر ، ومن أسباب مرض القلوب وقسوتها وصدها عن ذكر الله والصلاة ، وقد فسر أكثر أهل العلم قوله تعالى : (( ومن الناس من يشتري لهو الحديث )) لقمان :6 بالغناء وكان عبدالله بن مسعود رضي الله عنه يقسم على أن لهو الحديث هو الغناء ، وإذا كان الغناء مع آلة لهو كالربابة والعود والكمان والطبل صار التحريم أشد ، وذكر بعض العلماء أن الغناء بآلة لهو محرم إجماعاً ، فالواجب الحذر من ذلك وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:((ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف)) والحرهو الفرج الحرام - يعني الزنا والمعازف هي الأغاني وآلات الطرب ، وأوصيك وغيرك بسماع إذاعة القرآن الكريم وبرنامج نور على الدرب ففيهما فوائد عظيمة وشغل شاغل عن سماع الأغاني وآلات الطرب ..

أما الزواج فيشرع فيه ضرب الدف مع الغناء المعتاد الذي ليس فيه دعوة إلى محرم ولامدح لمحرم في وقت من الليل للنساء خاصة لإعلان النكاح والفرق بينه وبين السفاح كما صحت السنة بذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أما الطبل فلا يجوز ضربه في العرس ، بل يكتفى بالدف خاصة ..

ولا يجوز استعمال مكبرات الصوت في إعلان النكاح ومايقال فيه من الأغاني المعتادة لما في ذلك من الفتنة العظيمة والعواقب الوخيمة وإيذاء المسلمين ولا يجوز أيضاً إطالة الوقت في ذلك بل يكتفى بالوقت القليل الذي يحصل به إعلان النكاح لأن إطالة الوقت تفضي إلى إضاعة صلاة الفجر والنوم عن أدائها في وقتها وذلك من أكبر المحرمات ومن أعمال المنافقين - اهـ

وهذه أدلة تحريم الغناء من أقوال السلف الصالح رضوان الله عليهم : قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه : الغناء والعزف مزمار الشيطان . وقال الإمام مالك بن أنس رحمه الله تعالى : الغناء إنما يفعله الفساق عندنا. والشافعية يشبهون الغناء بالباطل والمحال . وقال الإمام أحمد رحمه الله تعالى : الغناء ينبت النفاق في القلب فلا يعجبني .

وقال أصحاب الإمام أبي حنيفة رحمهم الله تعالى : استماع الأغاني فسق . وقال عمر بن عبدالعزيز رحمه الله نعالى : الغناء بدؤه من الشيطان وعاقبته سخط الرحمن . وقال الإمام القرطبي: الغناء ممنوع بالكتاب والسنة . وقال الإمام ابن الصلاح : الغناء مع آلة الإجماع على تحريمه .

......

بنت المنتدى
01-08-2008, 10:31 AM
UP
الله يجزيك خير للمره 2

Mo0o0oM
01-08-2008, 10:57 AM
جزاااج الله خير اختي . .

امل الحب
02-08-2008, 01:15 PM
كان مجرد سؤال فقط

لاهدف وراؤه

شكرا لمرورك :)

امل الحب
02-08-2008, 01:15 PM

الله يثبتني يارب

اللهم امين..

تسلمين عالمرور خيتووو :nice:

امل الحب
02-08-2008, 01:16 PM
شكرا اختي امل انا عن نفسي الحمدالله اذاعه القرآءن (1,34)بعد ماغيرو التردد الله يسامح اللي كان السبب ويهديه

الله يوفقك للخير ..:)

امل الحب
02-08-2008, 01:17 PM
والله ياجماعة الشباب ينقصهم التوعية وانا والله اول مرة اسمع ان اللى يسمع اغاني مايسمع الاغاني في الجنة والحمد لله عقب ماسمعة هلكلمة رحت السيارة واحرقت السيديات ومسحة الاغاني اللى في الكمبيوتر
وجزاكي الله خير ياناشر الموضوع وجعلة انشالله في ميزان حسناتك والله انشالله يصبرني على تركها وانا انشالله راح اتركها من اللحضة هذي باذن الواحد الاحد وصراحة رسالة هزتني ورجعتني للطريق الصحيح وادعوا الله سبحانة وتعالي ان يجعل هذا الموضوع في ميزان حسنات من كتبة ونشرة وقرائة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الله يوفقك للي فيه الخير اخوي..

ويجزاااك بالمثل..:)

امل الحب
02-08-2008, 01:18 PM
جزاج الله خير على هالايميل
ان شاءالله اقطع الاغاني نهائياً

ويجزاااك..

الله يوفقك ان شاء الله :nice:

امل الحب
02-08-2008, 01:19 PM
أدلة تحريم سماع الغناء

لسماحة الشيخ / عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى

إن الإستماع إلى الأغاني حرام ومنكر ، ومن أسباب مرض القلوب وقسوتها وصدها عن ذكر الله والصلاة ، وقد فسر أكثر أهل العلم قوله تعالى : (( ومن الناس من يشتري لهو الحديث )) لقمان :6 بالغناء وكان عبدالله بن مسعود رضي الله عنه يقسم على أن لهو الحديث هو الغناء ، وإذا كان الغناء مع آلة لهو كالربابة والعود والكمان والطبل صار التحريم أشد ، وذكر بعض العلماء أن الغناء بآلة لهو محرم إجماعاً ، فالواجب الحذر من ذلك وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:((ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف)) والحرهو الفرج الحرام - يعني الزنا والمعازف هي الأغاني وآلات الطرب ، وأوصيك وغيرك بسماع إذاعة القرآن الكريم وبرنامج نور على الدرب ففيهما فوائد عظيمة وشغل شاغل عن سماع الأغاني وآلات الطرب ..

أما الزواج فيشرع فيه ضرب الدف مع الغناء المعتاد الذي ليس فيه دعوة إلى محرم ولامدح لمحرم في وقت من الليل للنساء خاصة لإعلان النكاح والفرق بينه وبين السفاح كما صحت السنة بذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أما الطبل فلا يجوز ضربه في العرس ، بل يكتفى بالدف خاصة ..

ولا يجوز استعمال مكبرات الصوت في إعلان النكاح ومايقال فيه من الأغاني المعتادة لما في ذلك من الفتنة العظيمة والعواقب الوخيمة وإيذاء المسلمين ولا يجوز أيضاً إطالة الوقت في ذلك بل يكتفى بالوقت القليل الذي يحصل به إعلان النكاح لأن إطالة الوقت تفضي إلى إضاعة صلاة الفجر والنوم عن أدائها في وقتها وذلك من أكبر المحرمات ومن أعمال المنافقين - اهـ

وهذه أدلة تحريم الغناء من أقوال السلف الصالح رضوان الله عليهم : قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه : الغناء والعزف مزمار الشيطان . وقال الإمام مالك بن أنس رحمه الله تعالى : الغناء إنما يفعله الفساق عندنا. والشافعية يشبهون الغناء بالباطل والمحال . وقال الإمام أحمد رحمه الله تعالى : الغناء ينبت النفاق في القلب فلا يعجبني .

وقال أصحاب الإمام أبي حنيفة رحمهم الله تعالى : استماع الأغاني فسق . وقال عمر بن عبدالعزيز رحمه الله نعالى : الغناء بدؤه من الشيطان وعاقبته سخط الرحمن . وقال الإمام القرطبي: الغناء ممنوع بالكتاب والسنة . وقال الإمام ابن الصلاح : الغناء مع آلة الإجماع على تحريمه .

......

جزاااك الله خير .. وماقصرت

امل الحب
02-08-2008, 01:20 PM
UP
الله يجزيك خير للمره 2

بارك الله فيج..:)

بوحارب
02-08-2008, 01:20 PM
جزاج الله خير

الله يصلح الحال

امل الحب