المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرور ..... وكل يوم قانون جديد ..!

QAT2020
31-07-2008, 11:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...

اليوم ياخواني نويت اني اجدد استمارة سيارتي وهي بيك اب هايلوكس 2007 ...

:eek5:وتفاجأت بقانون جديد :omg: انه لازم اودي السيارة للفحص الفني .... :anger1:

ليش يا جماعه ...؟؟؟ قالوا قانون جديد اي سيارة نقل خاص لازم توديها الفحص الفني حتى

ولو تكون جديده ... زين ياجماعه ماقرينا في الجرايد عن هذا القانون ... والا بس نزل في

المرور فقط ... وبعد محاولات وجهد تم تجديد السيارة ولله الحمد والمنه ...

والله يعينا على المرور والقوانين الجديده ....

وهذه اخرتها معاهم بنكون هكذا :tease: :tease: :tease:

واتمنى من موظفين المرور التفسير لهذا القانون ...

بنت المنتدى
31-07-2008, 01:00 PM
:con2::con2::con2::con2::con2::con2:

الله يكون بالعون .!!

بوحارب
31-07-2008, 01:06 PM
تحياتي لقانون المرور المرفوض من قبل مجلس الوزراء

وايضاً بوحارب رافض القانون http://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_1753519365_553860175.gif

الروقي
31-07-2008, 01:16 PM
الله يعين على الفحص الفني حتى موديلات 2007 يفحصونه صدقوني وبتشوفون اذا مارسبت في الفحص الفني لان الفنيين الي في الفحص مزاجيين وعندهم كراهيه وحقد للقطري يطلعون الف عله وعله في السياره وهي مافيها شي بينما تشوف سياره متهالكه مافيها شي صالح وعشانها عند واحد مب مواطن تنجح في الفحص وياللعجب صار الفحص الفني لنا مثل البعبع ينتقمون منا الاجانب عن طرسقه واااااااااااااللللللللللللللللللهههههههههههه يعين

ملك المشاعر
31-07-2008, 01:18 PM
الله يعين على الفحص الفني حتى موديلات 2007 يفحصونه صدقوني وبتشوفون اذا مارسبت في الفحص الفني لان الفنيين الي في الفحص مزاجيين وعندهم كراهيه وحقد للقطري يطلعون الف عله وعله في السياره وهي مافيها شي بينما تشوف سياره متهالكه مافيها شي صالح وعشانها عند واحد مب مواطن تنجح في الفحص وياللعجب صار الفحص الفني لنا مثل البعبع ينتقمون منا الاجانب عن طرسقه واااااااااااااللللللللللللللللللهههههههههههه يعين

الفحص الفني يبي يرفع من أرباحه بفحص موديلات 2007:omen2:

قطر501
31-07-2008, 01:28 PM
لا تقول انا عندي جمس 2006 معقولة اوديه الفحص اشفيهم المرور يعني سيارتي الخاصة مب سيارة شركة علشان تطلع فيها مشاكل

QAT2020
31-07-2008, 01:59 PM
:con2::con2::con2::con2::con2::con2:

الله يكون بالعون .!!

امين .. وشاكراً لمرورك ..

QAT2020
31-07-2008, 02:01 PM

وايضاً بوحارب رافض القانون http://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_1753519365_553860175.gif

كلنا بوحارب ( شعارنا الجديد ) :nice:

وشكراً لمرورك ..

QAT2020
31-07-2008, 02:05 PM

وبكره اتشوف القانون الجديد للمرور وهو ( اذا بتشتري سياره جديده من الشركه لازم ورقة الفحص الفني معاها ... :) )

وشكراً لمرورك ولتعليقك ...

QAT2020
31-07-2008, 02:06 PM
الفحص الفني يبي يرفع من أرباحه بفحص موديلات 2007:omen2:

الظاهر يبونا نشتري اسهم الفحص الفني :)

وشكراً لمرورك ..

QAT2020
31-07-2008, 02:09 PM
لا تقول انا عندي جمس 2006 معقولة اوديه الفحص اشفيهم المرور يعني سيارتي الخاصة مب سيارة شركة علشان تطلع فيها مشاكل

ياخوك اذا عندك واسطه حتى لو موديله في السبعين بيمشونه لك ... وانا لله وانا اليه راجعون ...

وشكراً لمرورك ..

الزعفراني82
31-07-2008, 02:25 PM

دامك انت رافض انا بعد رافض وياك

QAT2020
31-07-2008, 02:52 PM
دامك انت رافض انا بعد رافض وياك

كلنا مع بوحارب ...

شكراً لمرورك ...

!قطريـة بنت القمـر!
31-07-2008, 08:46 PM
كلنا والله رافضين هالقوانين وان شاء الله يعطونا ويه ويشيلونها (دوروني:tease: ههههههههههه) ....

امل الحب
31-07-2008, 08:53 PM
ماعتقد القانون جديد..

لان لما كان الوالد يبي يجدد استمارات السيارتين من 10 ايام عطاهم السايق وقاله ودهم الفحص الفني .. يعني الشي معروف والامور سهالات :)

بالتوفيق

jajassim
01-08-2008, 12:06 AM
للأسف ،، بعض الردود ،،، لا تمس ،، بمستوى المسئولية ،، وبالرغم من وجود بعض السلبيات ،، في قانون المرور ،، الا اننا لا يجب نقلل من مدى الايجابيات التي تحققت من جراء تطبيق القانون الجديد ،، فحاول ان ترى النصف المليء من الكوب ولا تنظر للنصف الفارغ ،، وأيضا ان تكون ناقد بناء وبمستوى المسئولية ،، وفالك طيب ،، :nice:

QAT2020
01-08-2008, 12:42 AM
كلنا والله رافضين هالقوانين وان شاء الله يعطونا ويه ويشيلونها (دوروني:tease: ههههههههههه) ....

شكراً لمرورك ...

QAT2020
01-08-2008, 12:44 AM
ماعتقد القانون جديد..

لان لما كان الوالد يبي يجدد استمارات السيارتين من 10 ايام عطاهم السايق وقاله ودهم الفحص الفني .. يعني الشي معروف والامور سهالات :)

بالتوفيق

طيب اذا السيارة جديده ليش اوديها الفحص الفني ., والا بس يبون افلوس .. والله دنيا ..

شكراً لمرورك ...

وطن
01-08-2008, 12:48 AM
لا تعليق

<==== تنطر مجلس الشورى يعطون رايهم الأخير بهالقانون

وطن
01-08-2008, 12:50 AM
للأسف ،، بعض الردود ،،، لا تمس ،، بمستوى المسئولية ،، وبالرغم من وجود بعض السلبيات ،، في قانون المرور ،، الا اننا لا يجب نقلل من مدى الايجابيات التي تحققت من جراء تطبيق القانون الجديد ،، فحاول ان ترى النصف المليء من الكوب ولا تنظر للنصف الفارغ ،، وأيضا ان تكون ناقد بناء وبمستوى المسئولية ،، وفالك طيب ،، :nice:

أنا ما أشوف ان في نصف مليء
ولا حتى ربع مليء !!!

جاسم خلنا نكون واقعيين شوي
الحوادث ما قلت
كل شوي نسمع عن حد مات بحادث !!!

ولا حتى السرعة والاستهتار
قلوا

المكان اللي مافيه رادار تشوف فيه كل أنواع المخالفات

:rolleyes2:

QAT2020
01-08-2008, 12:53 AM

اخي الكريم انا معك في انه تحققت بعض الايجابيات ولكن السلبيات طغت عليها ... وأرى العكس في كلامك .. والمفروض ان نرى النصف الفارغ من الكوب ونطوره حتى يكتمل ...
وكنت اتمنى ان تعقب على الموضوع وتفيدنا فيه لماذا وضع هذا القانون ..؟ .!!
ولكن اللي يده في الماء ليس مثل اللي يده في النار ... والحمدلله على كل حال ..

وشكراً لمرورك ...

QAT2020
01-08-2008, 12:55 AM
ولا حتى ربع مليء !!!

الحوادث ما قلت

قلوا

معكِ حقاختي الفاضله ... وكنت اتمنى ان يفيدنا في هذا الموضع ؟ ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن ...

وشكراً لمروركِ ...

jajassim
01-08-2008, 12:59 AM
ولا حتى ربع مليء !!!

الحوادث ما قلت

قلوا

اخي الكريم انا معك في انه تحققت بعض الايجابيات ولكن السلبيات طغت عليها ... وأرى العكس في كلامك .. والمفروض ان نرى النصف الفارغ من الكوب ونطوره حتى يكتمل ...
وكنت اتمنى ان تعقب على الموضوع وتفيدنا فيه لماذا وضع هذا القانون ..؟ .!!
ولكن اللي يده في الماء ليس مثل اللي يده في النار ... والحمدلله على كل حال ..

وشكراً لمرورك ...

وليش انتوا تحطون اللوم على القانون ،، وهل الشوارع مهيه للكم الهائل من هالسيارات والوافدين وكذلك مشاريع البلد ،، والحوادث اللي تحصل ليس سبابها القانون ،، الا أن معظمها ،، قلة الوعى لدى السائقين ،، وعدم احترم قوانين السير ،،، ،،

وطن
01-08-2008, 01:06 AM
وليش انتوا تحطون اللوم على القانون ،، وهل الشوارع مهيه للكم الهائل من هالسيارات والوافدين وكذلك مشاريع البلد ،، والحوادث اللي تحصل ليس سبابها القانون ،، الا أن معظمها ،، قلة الوعى لدى السائقين ،، وعدم احترم قوانين السير ،،، ،،

الحين الحوادث صارت من الشوارع

وين التصريح اللي يقول ان القانون الجديد حد من الحوادث بنسبة مادري كم !!!

رجعنا لنفس النقطة
توعية السائقين هي المهمة
!!
ولا القانون ما منه فايده

يعني مافي ولا شي في الكوب !!

jajassim
01-08-2008, 01:13 AM
الحين الحوادث صارت من الشوارع

وين التصريح اللي يقول ان القانون الجديد حد من الحوادث بنسبة مادري كم !!!

رجعنا لنفس النقطة
توعية السائقين هي المهمة
!!
ولا القانون ما منه فايده

يعني مافي ولا شي في الكوب !!

عيل لا تقولين الحوادث من القانون :victory:

وأكيد توعية السائق الأهم ،،، ويستمدها من القوانين والارشادات المرورية ،،

ولاتعتقدين بان السائق موضوع للقانون ،، وبما أن العكس صحيح ،، :victory:

اّل ثاني 77
01-08-2008, 01:17 AM

:nice::nice::nice:

بوحارب
01-08-2008, 01:27 AM

:unsure:

وطن
01-08-2008, 02:06 AM
عيل لا تقولين الحوادث من القانون :victory:

وأكيد توعية السائق الأهم ،،، ويستمدها من القوانين والارشادات المرورية ،،

ولاتعتقدين بان السائق موضوع للقانون ،، وبما أن العكس صحيح ،، :victory:

أنا ما قلت الحوادث من القانون

بس هم القانون ما خفف من الحوادث
الكلام اللي ينقال شي
والواقع شي ثاني !!

السيف5
01-08-2008, 05:17 AM
لما نسمعه ونراه بأم اعيننا في الشوارع نرى ان القانون لم يحد من الحوادث بطريقة فعالة وكل همه اخذ الفلوس من جيوبنا فقط حتى ان التأخير عن دفع المخالفة ولو كا نت بسيطة عليها غرامة هل هذا يجوز وسلبيات كثيرة افرزها هذا القانون -------والسلام
وننتظر مجلس الشورى ونشكرهم عنا

ahmaaaddd
01-08-2008, 06:48 AM
الله يعين الناس على حالها

bohilal191
01-08-2008, 11:11 AM
والله القانون خفف الحوادث وايد بس قلة من السائيقين مايلتزمون بالقانون والدليل لما واحد يسوق فوق 140 واول مايشوف الرادار يخفف وعقب مايطوفه يزيد السرعة انزين ليش مايلتزم من البداية وتكون سرعته قانونية،،،قلة الوعي بعد من بعض السائيقين التجاوز من اليمين وهو عارفين انه ممنوع واي حادث يصير يكون السبب السرعة انزين ليش تسرعون امشوا بالقانون بتخف الحوادث وانا اقول العيب في السائقين وليس القانون وسلامتكم

الوعد2016
01-08-2008, 07:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...

اليوم ياخواني نويت اني اجدد استمارة سيارتي وهي بيك اب هايلوكس 2007 ...

:eek5:وتفاجأت بقانون جديد :omg: انه لازم اودي السيارة للفحص الفني .... :anger1:

ليش يا جماعه ...؟؟؟ قالوا قانون جديد اي سيارة نقل خاص لازم توديها الفحص الفني حتى

ولو تكون جديده ... زين ياجماعه ماقرينا في الجرايد عن هذا القانون ... والا بس نزل في

المرور فقط ... وبعد محاولات وجهد تم تجديد السيارة ولله الحمد والمنه ...

والله يعينا على المرور والقوانين الجديده ....

وهذه اخرتها معاهم بنكون هكذا :tease: :tease: :tease:

واتمنى من موظفين المرور التفسير لهذا القانون ...

لازم يستفيد الفحص الفني من المبلغ واكيد هناك من له شان في الموضوع وللاسف ياليت وزاره الداخليه وسعادة الوزير يشوف الموضوع وما هو القصد من ذالك لان لو نسكد راح يصدر قانون اكثر بدون مرسوم اميري وكل شخص له مصلحه راح يمشي الموضوع لمصلحته الشخصيه
ويجب ان يكون القانون من سعاده الوزير ومش من اي شخص يمسك منصب مدير مرور او من ينوب عنه او من هزو مسؤول لقسم تجديد رخص السيارات هو من يصدر القرار بدون الرجوع للوزاره لان الوزير هو من له الصلاحيات في مثل هذي الامووووووووووور

فلفل حار
01-08-2008, 09:18 PM

فعلا

والله يجزاك خير اخوي جاجاسم :)

QAT2020
01-08-2008, 11:30 PM
مهما نتكلم ومهما نقول ... الظاهر مافيه فايده ...كنت اتمنى توضيح لهذا القانون من اهل الرأي او من له قرابه في المرور ... ولكن الله المستعان .. وحسبنا الله ونعم الوكيل ...

واشكر كل من ساهم في هذا الموضوع برد طيب .... وشكراً لمروركم جميعاً ..

الوعد2016
01-08-2008, 11:56 PM
مهما نتكلم ومهما نقول ... الظاهر مافيه فايده ...كنت اتمنى توضيح لهذا القانون من اهل الرأي او من له قرابه في المرور ... ولكن الله المستعان .. وحسبنا الله ونعم الوكيل ...

واشكر كل من ساهم في هذا الموضوع برد طيب .... وشكراً لمروركم جميعاً ..

ابشر بالخير واذا اتضح الامر ان هناك فايده ومصلحه لشخص ما او من اجل شركه ما فالجواب من الان راح تشوف تغيرات في نفس المكان ويعود الفضل لله سبحانه وتعالى وتعليمات سعاده الوزير الشيخ / عبدالله بن ناصر ال ثاني صاحب الحق ومعطي الحق
كم اتمنى من صاحب الموضوع بارسل الموضوع لبريد الوزاره او خدمه العضيد لتفعيل الموضوع مع وضع الردووووود جميعها واولها ردودي