المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمـــــــــــاذا؟؟

غزلان
01-08-2008, 03:11 AM

.

.

.

هذا هو الحال في اغلب المؤسسات والشركات صرنا نلاحظ ان اغلب من يتولى المناصب المهمه فيها هم من الأجانب ! بالرغم من توفر الخريجين واصحاب الشهادات من ابناء البلد
المميزين الذين لم تتوفر لهم الفرصه لأظهار أبداعهم ومهارتهم في مجال عملهم..فاغلبهم لم يجد فرصة عمل رغم تخرجه فتره قد تتجاوز عدة شهور او اكثر..

لماذا تفضل بعض الشركات والمؤسسات توظيف الأجنبي عن المواطن؟

وهل تعتقدون ان أرتفاع الأسعار قد يحد من هذه الظاهر؟

بنت المنتدى
01-08-2008, 10:33 AM
واللهـ ماعندي اي رد لان السالفه تحرق القلب :anger1: لكن ابي ارفع الموضوع يالغاليه !!

miss-qatr
01-08-2008, 12:17 PM
هلا اختي غزلان

يمكن رايي يعبر عن ضيق معلوماتي وباتكلم باللي شفته واسمعه

... ممكن بالمناصب الكبيره يفضلون اصحاب الشهادات العاااليه من الاجانب

والمؤسسات اللي تذبح الموظف القطري تنعد على الاصابع وانا معاك انها دايماً اتفضل الاجنبي وشغل من تحت لي تحت ......وانبدي ربعنا الاجانب .........وانحطم الموظف القطري.......... وانجيب اهلنا وربعنا ونمنع اي محاوله وصول وارتفاع بالمنصب لاي قطري :secret:

طبعاً صارت واتصير باحدى المؤسسات للأسف

لكن اشوف اغب الجهات ولله الحمد القطري له الاولويات في كل شي :)

تسلمين

VIPLady
01-08-2008, 04:21 PM
نسبه قليله من الشركات الحين تشوف اجنبي او قطري..
وعلى حسب الي اسمعه والي اشوفه ان القطرين ذوي الشهادات والخبرات العاليه لهم الاوليه في المناصب
ولو نشوف شركاتنا و دوائرنا الحكومه كل المناصب قطرين ولله الحمد..

يعني مايصير شخص يملك شهاده ثانويه او جامعيه فقط يحطونه مدير او مسؤول على اجنبي صاحب ماجستير وخبره و دكتوراه؟؟؟؟؟؟؟

ووجود الاجانب في ديرتنا الحين .. انا اشوف انهم يشتغلون عندنا و في خدمتنا فخل يكرفون ويشتغلون .. اهم شي ما يضرنا احنا شي

والاجنبي بصراحه يشتغل اكثر من القطري .. مو الكل طبعا بس الاغلبيه

الوعد2016
01-08-2008, 04:27 PM
الاجنبي يخدم اكثر من القطري لان اكثر من هو مدير لشركات او خبير يكون اجنبي يعني التوظيف لاجاااااانب بكل سهوله ومحاربه للقطرين وهو الواضح
تشكرين على الموضوع الرائع والذي يستحق النقاش من اجل المصلحه العامه والخاصه لقطريين