تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : زين الكويتية تتطلع لتحقيق 3 مليارات دولار أرباحاً هذا العام



مغروور قطر
02-08-2008, 10:13 AM
زين الكويتية تتطلع لتحقيق 3 مليارات دولار أرباحاً هذا العام





نيروبي - (رويترز):

قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية أمس الجمعة إن الشركة تتوقع أن تحقق هذا العام ايرادات قدرها 7.2 مليار دولار وأرباحا تبلغ ثلاثة مليارات دولار قبل خصم الفوائد والضرائب ومصاريف الاهلاك واستهلاك الدين.

وقال الرئيس التنفيذي سعد البراك (نستهدف ايرادات تبلغ 7.2 مليار دولار هذا العام وللمرة الأولى سنحقق هدفنا).

مغروور قطر
02-08-2008, 10:27 AM
البراك: «زين» تتطلع لتحقيق 3 مليارات دولار أرباحا أساسية قبل الفوائد والضرائب والاهلاك


اطبع ارسل المقال احفظ المقال حجم الخط الخط الأساسي






نيروبي- رويترز- قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة (زين) أمس ان الشركة تتوقع أن تحقق هذا العام ايرادات قدرها 7.2 مليار دولار وأرباحا تبلغ ثلاثة مليارات دولار قبل خصم الفوائد والضرائب ومصاريف الاهلاك واستهلاك الدين.
وقال الرئيس التنفيذي سعد البراك «نستهدف ايرادات تبلغ 7.2 مليار دولار هـــــذا العام وللمرة الاولـــــــى سنحقــــــق هـــــدفنا». وأضاف «نأمل أن تبلغ الارباح ثلاثة مليارات دولار قبل خصم الفوائد والضرائب ومصاريف الاهلاك واستهلاك الدين».
وارتفعت الايرادات في النصف الاول من هذا العام 26 في المئة الى 5.49 دولار ونمت الارباح قبل خصم الفوائد والضرائب ومصاريف الاهلاك واستهلاك الدين بنسبة 11 في المئة الى 350.2 مليون دينار (1.3 مليار دولار). وتعمل «زين» في 22 دولة في الشرق الاوسط وافريقيا وتنفق مليارات الدولارات على توسعات في الخارج.
وانفقت الشركة 3.4 مليار دولار لشراء سيلتل الافريقية في عام 2005 لدخول سوق افريقيا جنوب الصحراء. وتريد زين وهي ثالت أكبر شركة اتصالات عربية من حيث القيمة السوقية ان تصبح واحدة من أكبر عشر شركات اتصالات في العالم بحلول عام 2011.