المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة سلتل المملوكة من قبل زين تنتقل للعلامة التجارية الموحدة للمجموعة



Bo_7aMaD_Q8
02-08-2008, 11:50 PM
شركة سلتل المملوكة من قبل زين تنتقل للعلامة التجارية الموحدة للمجموعة

أعلنت مجموعة "زين" للاتصالات المتنقلة هنا اليوم عن اطلاق علامتها التجارية الموحدة "زين" على جميع وحداتها التابعة لها في أفريقيا والتي كانت تعمل تحت اسم العلامة التجارية "سلتل".

وقالت مجموعة زين في بيان صحافي أن هذه الخطوة تتزامن مع اعلان المجموعة عن نجاحها في الربط بين قارتي آسيا وأفريقيا وذلك للمرة الأولى في العالم من خلال خدمة "الشبكة الواحدة" التي تعد أول شبكة اتصالات متنقلة عابرة للحدود الجغرافية على مستوى العالم بدون خدمات رسوم التجوال الدولي.

وذكرت زين أن جميع وحدات "سلتل" التابعة للمجموعة في 14 دولة أفريقية ستتحول على الفور الى الاسم التجاري "زين" وهي الوحدات التي توجد تحديدا في بوركينا فاسو وتشاد وجمهورية الكونغو والغابون وجمهورية الكونغو الديموقراطية وكينيا ومدغشقر ومالاوي والنيجر ونيجيريا وسيراليون وتنزانيا وأوغندا وزامبيا ومن المقرر أن تعلن "زين" عن بدء تشغيل شركتها في غانا خلال العام الجاري لتنضم لأسرة زين هي الأخرى.

وفي هذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة زين الدكتور سعد البراك ان الشركة تسعى من خلال هذا التحول الى جمع كل وحداتها التابعة في أفريقيا والشرق الأوسط تحت هوية تجارية واحدة قوية ومتفردة مبينا "أن العلامة التجارية زين تشكل منصة مثالية نستطيع أن تنطلق منها وصولا الى قائمة أفضل 100 علامة تجارية على مستوى العالم بحيث يكون هدفها النهائي هو تقديم خدمات أفضل الى العملاء".

واشار الدكتور البراك الى أن هذا التحول سيحافظ على مسيرة النجاح الذي حققته شركة سلتل في القارة وسيمنح مجموعة زين مزيدا من القوة الدافعة الى الأمام كي تصبح واحدة من أكبر شركات الاتصالات المتنقلة على مستوى العالم مع العام 2011.

وكشف كذلك عن نجاح المجموعة في تأسيس أول شبكة اتصالات متنقلة عابرة للقارات على مستوى العالم وذلك من خلال توسعة نطاق تغطية خدمة "الشبكة الواحدة" لتربط بين قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وبذلك تصبح خدمة "الشبكة الواحدة" متاحة لنحو 500 مليون شخص ينتشرون على امتداد المساحة الجغرافية الواقعة من الساحل الغربي لأفريقيا على المحيط الأطلسي عبورا بمنطقة وسط وشرق القارة الى منطقة الشرق الأوسط حتى ساحل الخليج العربي.

واضاف البراك أنه المجموعة تغطي بذلك مساحة جغرافية أكبر من مساحة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتميز خدمة "الشبكة الواحدة" بأنها توفر لعملاء مجموعة "زين" امكانية التواصل عبر الحدود بتكاليف معقولة بحيث يستطيعون أن يبقوا على اتصال دائم بذويهم وأصدقائهم.

ولفت الى أن هذه الخطوة تؤكد الربط بين قارتين من خلال خدمة "الشبكة الواحدة" وهي بداية اطلاق العلامة التجارية الموحدة مشيرا الى أنه وفي ظل استمرار هذا التقدم نحو الأمام سيكون من الأسهل على الناس أن يبقوا على اتصال دائم وهو الأمر الذي سيسهم بدوره في دعم حركة التجارة والمشروعات بين القارتين.

يذكر أنه وابتداء من اليوم سيصبح بامكان عملاء "زين" (الدفع المسبق والدفع اللاحق) في افريقيا والشرق الأوسط ممن يستعملون خدمة "الشبكة الواحدة" أن يستمتعوا بالمزايا الناجمة عن معاملتهم كعملاء "محليين" أينما كانوا وسيكون باستطاعة عملاء "زين" أن يقوموا باجراء المكالمات الهاتفية وارسال الرسائل بالتسعيرات المحلية لدى تواصلهم مع أي عميل مسافر من عملاء المجموعة.

كما سيكون باستطاعة العميل المسافر أن يستقبل المكالمات الواردة مجانا وأن يجري اتصالاته الهاتفية على موطنه بنفس تسعيرة الدولة التي هو موجود فيها أثناء ترحاله كما سيكون باستطاعة عملاء الدفع المسبق أن يعيدوا تعبئة أرصدة خطوطهم بواسطة بطاقات اعادة شحن يمكنهم شراءها اما من بلدانهم أو من اكثر من مليون نقطة بيع متاحة في جميع الدول الي15 التي تغطيها خدمة "الشبكة الواحدة" علما بأن تلك الخدمة يتم تفعيلها تلقائيا لدى عبور الحدود الجغرافية من والى أي من تلك الدول الي15 دونما حاجة الى أي تسجيل مسبق أو حتى رسوم اشتراك.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة زين في افريقيا كريس غابرييل "اننا على يقين من أن عملائنا في أفريقيا سيعتنقون هوية "زين" الجديدة المفعمة بالتوهج والحيوية وفي ظل تحولنا الى العمل تحت مظلة علامة تجارية موحدة فاننا سنصبح في موقع أفضل يسمح لنا بتقديم منتجات وخدمات أفضل الى عملائنا في موازاة التغطية المتميزة التي توفرها خدمة "الشبكة الواحدة" عبر القارتين آسيا وأفريقيا".

تجدر الاشارة الى أن خطوة التحول من الاسم التجاري "سلتل" الى الاسم التجاري "زين" تأتي بعد مرور أقل من عام على اتخاذ خطوة سابقة أصبحت "زين" بموجبها هي العلامة التجارية الرئيسية للمجموعة وهي العلامة التي كان قد تم اطلاقها بنجاح آنذاك في أسواق المجموعة في منطقة الشرق الأوسط.

يذكر أن الشبكة الواحدة لدول مجموعة زين المشاركة تحت مظلتها هي بوركينا فاسو و تشاد وجمهورية الكونغو والغابون وجمهورية الكونغو الديموقراطية وكينيا ومالاوي والنيجر ونيجيريا وتنزانيا وأوغندا الى جانب الدول في الشرق الأوسط وهي البحرين والعراق والأردن والسودان.

ومن المقرر انضمام غانا والسعودية لدى بدء الخدمات التجارية فيهما.

وتخطط "زين" حاليا لتوسيع نطاق تغطية خدمة "الشبكة الواحدة" لتشمل جميع الشركات التابعة لها بمجرد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

و تحظى مجموعة "زين" بالاعتراف بكونها أفضل شركة اتصالات متنقلة في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا على مدى السنوات الي14 الماضية شهدت المجموعة نموا استثنائيا حيث بدأت كمشغل وحيد في الكويت ثم تطورت حتى أصبحت مجموعة متشعبة لديها 16 الف موظف وتقدم سلسلة خدمات اتصالات متطورة الى أكثر من 50 مليون عميل فعال ويضاف الى ذلك أن المجموعة تقدم اسهامات اقتصادية واجتماعية كبيرة وواسعة النطاق الى الدول الي22 التي تعمل فيها "زين".

يذكر أن القيمة السوقية للمجموعة بلغت أكثر من 25 مليار دولار حتى تاريخ 30 يونيو 2008.