المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكويت تدرس تغطية حصة الاكتتاب العام في "الاتصالات الثالثة"



مغروور قطر
03-08-2008, 12:36 PM
على أن تستقطع قيمة الأسهم من المواطنين على أقساط شهرية
الكويت تدرس تغطية حصة الاكتتاب العام في "الاتصالات الثالثة"




دبي-الأسواق.نت

قالت صحيفةٌ كويتية إن اللجنة القانونية الوزارية طلبت خلال اجتماعها الأخير برئاسة وزير التجارة والصناعة أحمد باقر من لجنة الفتوى والتشريع الإفادة بشأن مدى شرعية أن تسدد الدولة حصة المواطنين الراغبين في المشاركة بالاكتتاب العام في نسبة الـ50% من رأسمال شركة الاتصالات الثالثة (شركة الاتصالات الكويتية) مقابل أن تستقطع هذه المبالغ من المواطنين على أقساط شهرية.


ونقلت صحيفة "الراي" في عددها الصادر اليوم الأحد 3-8-2008، عن مصادر مطلعة القول إن طلب اللجنة القانونية الوزارية إلى لجنة الفتوى والتشريع جاء على خلفية النقاش حول مشروعية هذا التوجه، حيث إن المرسوم الأميري الصادر بتأسيس الشركة لم يتضمن في أيٍّ من بنوده ما يفيد بأن تقوم الدولة بتسديد كلفة التغطية بالإنابة عن المواطنين.

وأشارت المصادر إلى أن المجتمعين ناقشوا أكثر من وجهة نظر؛ منها أن تقوم الدولة بتغطية حصة الاكتتاب العام دون أن تستقطع أي مبالغ في المقابل، ويكون ذلك في هيئة منحة توزعها على المواطنين.

ودعت وجهة نظرٍ أخرى إلى أن تقوم الدولة بتسديد حصة المواطنين في الاكتتاب العام في صورة دعمٍ تساهم به مع المواطنين على أن تستقطع مبالغ التغطية منهم فيما بعد على دفعاتٍ شهرية.